اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف تفبرك خبراً؟


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

مقدمة :

يعتقد المنظرون للفكر البرمجي الجديد أنه من أسلم الوسائل لحل المشكلة هو البدء منها وليس من بداية البرنامج ، مثلاً يعني إذا ما أردت الذهاب لمكان ما فيجب أن تعرف ما هي الطرق المؤدية إليه ..

نفس الشيء مع الأخبار ..

يشجع الهدف أصحاب الهوى على استخدام خيالهم الخصب ، والبحث في صيغ مجهلة ، وفبركة شيء من لا شيء..

عنوان الصفحة الأولى لجريدة الخميس ، والمنشور تفصيله على نفس ذات الصفحة الأولى ما معناه:

تفجيرات إرهابية قبل 24 ساعة من الانتخابات لإحراج النظام!

أدعوكم لقراءة الجريدة ، أو لموقعها على النت إن كان قد نشر فيه .. وستتعلمون من محمد الباز ، الذي انتقل من العمل مستشاراً صحفياً لجريدة الغد إلى العمل لحساب الحكومة (أي من القبض من أيمن نور إلى القبض عليه)، كيفية فبركة خبر وأنت جالس في مكانك!..أنا شخصياً قرأت الخبر ، ولم أشك لحظة في أنه مفبرك ، رغم أنه يتحدث عن معلومات "مؤكدة" وصلت "لجهات أمنية" عن تدبير "تفجيرات" قبل انتخابات الرئاسة بيوم واحد.. في محاولة مكشوفة لاستدرار تعاطف المواطنين وحرصهم على الاستمرار من أجل الازدهار..

باي ذا واي : مش مهم إن الصحفي يكون محترف ، بس ما يسرحش بينا وعلينا ويقول لنا إنه صاحب فكر ومواقف..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

ألا يذكرك ذلك بمسرحية محاولة إغتيال جمال عبد الناصر فى ميدان المنشية بالأسكندرية؟

يا عزيزى, التاريخ يعيد نفسه,

و لكن فى مصر.....

يعاد....... بغباء.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الباعة الجائلون بالعتبة

يلقنون "كفاية" درساً قاسياً

قام عدد من الباعة الجائلين بمنطقة العتبة بالتصدي لمسيرة نظمتها حركة "كفاية".. في منطقة وسط البلد والشوارع المؤدية لشارعي عبدالعزيز والموسكي.

ردد متظاهرو "كفاية" شعارات استفزازية ومعادية للنظام. فتصدي لهم الباعة الجائلون وأرغموهم علي التفرق خصوصاً عندما تمادوا في إطلاق شعارات وهتافات بذيئة.

تصدي الباعة الجائلين للمتظاهرين جاء عفوياً وفورياً تعبيراً عن رفض المواطن البسيط للشعارات الجوفاء والمتاجرة بمشكلاته الاقتصادية.

لاحظ المراقبون أن السلطات الأمنية لم تتدخل أو تعترض متظاهري مسيرة "كفاية" الذين هتفوا بكل حرية بشعارات عدائية ولم يتوقفوا إلا بعد تدخل "أولاد البلد" والباعة الجائلين الذين يعرفون حقيقة حركة "كفاية" وغيرها.

هذا الخبر على سبيل المثال والذي أنقله بإذن من عزيزي محمد الذي تناوله في موضوع مستقل وخطير في باب الصحافة أقترح عليكم الرد عليه .. هو مثال للخبر رديء الصياغة و"الملعوب فيه" ، وليس هذا بغريب على جريدة الجمهورية ، صاحبة السجل الأسود في صياغة الحوادث ..

أولاً : تلاحظ فيه طريقة "المعلق المشجع" أي أن الباشا الصحفي كاتب الخبر شحنه برأيه الشخصي أو رأي أسياده الشخصي ، وهذا عك مهني بكل المقاييس..

ثانياً : لنحلل الأمر ..

ما الذي يدفع حركة لا تتمتع بالغباء السياسي التي تتمتع به أحزاب سياسية مصرية كبرى ، تعرف أن الإعلام العالمي يتابع مظاهراتها أول بأول ، لاستخدام كلمات وشعارات بذيئة خاصة في وجود مراسلين مصريين وعرب لقنوات ووكالات أنباء غير مصرية ، يفهمون بالتأكيد تلك العبارات البذيئة من عدمها..

أليس الحزب الوطني هو الأقرب لوجستياً من الشراشيح-تذكروا فيلم خالتي فرنسا لبلال فضل وعلي رجب-والبلطجية ، وهو قادر على زرع عدد منهم في أي مكان لضرب المظاهرة من تحت لتحت ؟.. أليس ذلك عادياً بالنسبة لحزب استعان بشخص سيء السمعة مثل محمد عبد العال في كتلة الاستمرار من أجل الازدهار؟

المسألة تحتاج لتعليمات من رئيس المؤسسة ، وقلم ، وخيال خصب ، وكوب شاي ، وربما أحياناً صنف رديء من الحشيش!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 69
      القنوات الرسمية المصرية تذيع الآن و بشكل مستمر اغانى وطنية تثير مشاعر الحرب الحقيقية, و بشكل مختلف عن النحو السابق. كما تم نشر خبر رسمى بأن من يحكم مصر الآن سيتحدث فى خطاب مباشر ستبثه القنوات المصرية الرسمية فى تمام الساعة السابعة مساءا غدا الاحد, و ان مدته ستكون 40 دقيقة. قلبى يستشعر الخطر.. هو مجرد شعور نفسى قد يكون صحيح او غير صحيح. تعلمت فى الفترة الاخيرة كيفية ان استشف نوايا من يحكم مصر الآن, من خلال كاتبين فى الصحف المصرية الرئيسية يروجون و يمهدون الطريق لاحداث قادمة.. ما فهمته و استشع
    • 2
      الخبر منشور على موقع العربية http://www.alarabiya.net/Articles/2006/11/02/28743.htm بالطبع بعد قراءة الخبر ستشعر بما شعرت أنا والجميع - من تعيقات الموقع- بالغضب من هذا الحكم الغريب تُغتصب وكمان تتجلد هي والشاب اللي انقذها ؟ :lol: طيب هيكون ده لسه رأيك لو قريت المنشور في مكان آخر http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-11-02...irst_page06.htm
×
×
  • أضف...