محاور بتاريخ: 3 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2015 (معدل) جميل جدا المعجزه الملموسه هي صعود الكفرة الفجره للقمر وقريبا الي المريخ عبر المكوك والصواريخ وما عداها في مهب الريح العمل يتلخص في القيلوله والحيلوله والرجوله انت فاهم بقي .. والأجتهاد يعني ان تنفرق شيع ونقتل بعضنا بعضا والسنن الكونيه ان تتخل المرحاض برجلك الشمين وتتعوذ بلغة الضاد والعقل ان تقدم عليه النقل والإعتقاد في ان شرب بول البعير من المسكرات التي تأخذ عليها حسنات ... بل المعجزة هو القرآن الذى تنبأ بخروج الانسان من كوكب الارض, و أنه قد بشر الناس بهذا الخروج... و أنه سيكون "بسلطان"... أى بقوة العلم. اما عن ردك, فأرى ان ردك هذا هو مجرد حالة دفاع نفسى لا إرادية من عقلك الباطن بهدف تبرير القناعات التى وصلت لها. لإن ردك بعيد تماما عن ردى, بل و منافى له من الاساس.. أما مسألة تقديم النقل على العقل, فأنت تستخدمها فى غير موضعها بكل تأكيد... فهل يمكننا مثلا ان نقدم العقل على النقل فى القرآن؟ اعتقد لو فعلنا ذلك والله لمسحنا نصف الآيات القرآنية على الاقل لما تحتويه من امور تنافى العقل البشرى المحدود.... فالعقل سيرفض الآية التى تقول بأن البشر يمكنهم ان يقرضوا الله قرضا حسنا.. و العقل سيرفض ان يكون الله قد اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام للمسجد الاقصى... و العقل سيرفض اتهام المشركين من اهل الكتاب بالكفر... و العقل سيرفض جلد الزانية و الزانى و قطع يد السارق... و العقل سيرفض انشقاق القمر... و العقل سيرفض الجهاد فى سبيل الله... أليس هذه امور ترفضها بعض العقول؟ :) فما ادراك لو تركنا العقل يتلاعب بالقرآن و يرفض ما يشاء؟ فستجد كل من اتخذ الهه هواه يتلاعب بهذا الكتاب لو استطاع, لولا ان حفظه الله رغم انف الحاقدين... و الله لكنا رأينا مهازل و مساخر ابشع مما نراها الآن... و بناءا عليه... فالعقل و المنطق مطلوب بل و مأمورون به فى سياق شئون دنيانا و العلوم التى تسهل على المسلم حياته... فهل منعك أحد فى الاختراع و الابتكار و الخروج للقمر إن اردت؟ والله لأكون انا اول المشجعين... اما ان نستخدم العقل فى امور الدين بالمطلق دون ضابط او رابط... فوالله لوجدت اكثرهم محرفون للقرآن لو استطاعوا. تم تعديل 3 أبريل 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 (معدل) الدكتور ياسر, on 04 Apr 2015 - 12:23 AM, said: الأخ الفاضل / الأستاذ طارق اسمح لى أن أعلق فقط على هذا الجزء من مداخلتك , فإن رأيت ذلك غير كاف سأرد على الباقى إن شاء الله , فأنا أرى أن هذه الجزئية تكفي جدا لانهاء الجدل حول تلك المسئلة .. أخي الكريم , الطوائف المسيحية الأربعة الكبرى تؤمن بفكرة الثالوث الأقدس ( الاب والابن والروح القدس ) .. هل تريد دليلا قاطعا من القرءان الكريم على كفرية من زعم بان لله ولد ؟؟ حسنا اقرأ معي بتمعن قول الله سبحانه في سورة يونس : (( قالوا اتخذ الله ولدا سبحانه هو الغني له ما في السماوات وما في الأرض إن عندكم من سلطان بهذا أتقولون على الله ما لا تعلمون ( 68 ) قل إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ( 69 ) متاع في الدنيا ثم إلينا مرجعهم ثم نذيقهم العذاب الشديد بما كانوا يكفرون ( 70 ))) هل يكفي هذا كدليل قاطع ؟؟؟؟ عايز الصراحة يا دكتور : ياسر لا يكفي وغير قاطع عندنا آية رقم 68 تتحدث عن أنه طالما لا يوجد دليل فلا ينبغي أن تقولوا على الله ما لا تعلمون بقولكم أن الله اتخذ ولدا لأن الله غير مفتقر لا للصاحبة ولا للولد ولكننا مفتقرون إلى ذلك والولد ينفع أباه في كبره وشيخوخته ويكون ذكرا له بعد مماته ولكن الله له ملك السماوات والأرض وهو غني عن ذلك كله أنظر إلى عظمة الإقناع بالبرهان والدليل العقلي بالمنطق السليم .... اعرفوا افهموا لا تتحدثوا عن الله بغير علم أتقولون على الله ما لا تعلمون ====================================== شوف أنا عملت فاصل بينها وبين الآية اللي بعدها ..... علشان فيه جملة مستأنفة قل إن الذين .... وليس قل إنهم ..... أو قل لهم إنكم .....أو هم الذين حكم جديد إفتراء الكذب على الله دا فعلا كفر وعدم فلاح واستحقاق للنار وأكيد طبعا : اللي مش عارف الحقيقة غير اللي عارفها ويفتري الكذب ==================================== أنا عايز أفرق لك بين جملة تمت وجملة أخرى مستأنفة ====================================== عايز أفرق لك بين من لا يعلم ويتم إعلامه بالدليل العقلي وبالمنطق ومن يفتري على الله الكذب فلا فلاح له وهو كافر ومستحق للنار يوم القيامة ====================================== والله ليسوا سواء ﴿( لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ(113) يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ )) إنها أمة قائمة إلى يوم الدين بهذه الأوصاف الإيمانية ================== تحيتي تم تعديل 4 أبريل 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 (معدل) عايز الصراحة يا دكتور : ياسر لا يكفي وغير قاطع عندنا آية رقم 68 تتحدث عن أنه طالما لا يوجد دليل فلا ينبغي أن تقولوا على الله ما لا تعلمون بقولكم أن الله اتخذ ولدا لأن الله غير مفتقر لا للصاحبة ولا للولد ولكننا مفتقرون إلى ذلك والولد ينفع أباه في كبره وشيخوخته ويكون ذكرا له بعد مماته ولكن الله له ملك السماوات والأرض وهو غني عن ذلك كله أنظر إلى عظمة الإقناع بالبرهان والدليل العقلي بالمنطق السليم .... اعرفوا افهموا لا تتحدثوا عن الله بغير علم أتقولون على الله ما لا تعلمون ====================================== شوف أنا عملت فاصل بينها وبين الآية اللي بعدها ..... علشان فيه جملة مستأنفة قل إن الذين .... وليس قل إنهم ..... أو قل لهم إنكم .....أو هم الذين حكم جديد إفتراء الكذب على الله دا فعلا كفر وعدم فلاح واستحقاق للنار وأكيد طبعا : اللي مش عارف الحقيقة غير اللي عارفها ويفتري الكذب ==================================== أنا عايز أفرق لك بين جملة تمت وجملة أخرى مستأنفة ====================================== عايز أفرق لك بين من لا يعلم ويتم إعلامه بالدليل العقلي وبالمنطق ومن يفتري على الله الكذب فلا فلاح له وهو كافر ومستحق للنار يوم القيامة ====================================== والله ليسوا سواء ﴿( لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ(113) يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ )) إنها أمة قائمة إلى يوم الدين بهذه الأوصاف الإيمانية ================== تحيتي الأخ الفاضل / الاستاذ طارق حضرتك فتحت موضوعا سابقا عن التحريف المعنوى لكلام الله , وأرجو أن يتسع صدرك لقبول ما سأقوله , وربما يدفعنى كلامك لاستكمال ما كنت انويه في موضوعك السابق .. يا اخي الكريم ما كتبته حضرتك ردا على الأية التى ذكرتها انا كدليل قاطع على كفر من نسب لله ولد هو عين التحريف المعنوى لمعانى القرءان الكريم .. الذى تعريفه هو الاتيان بمعان تخالف ظاهر الايات وتتعارض مع السياق وتخالف المشهور من أقوال المفسرين , يا اخي السياق واحد ومتصل والآية (( ( 68 ) قل إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ( 69 )) مرتبطة ظاهرا وسياقا ومعنى بما قبلها ((( قالوا اتخذ الله ولدا سبحانه هو الغني له ما في السماوات وما في الأرض إن عندكم من سلطان بهذا أتقولون على الله ما لا تعلمون ( 68 ))) , ثم هناك شيء آخر أليس نسب الولد لله هو عين الافتراء على الله , حتى ان الله سبحانه ذم فاعليه قائلا في آيات مزلزلة في سورة مريم : (( وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً )) ثم إن تفرقة حضرتك بين من يعلم ومن لايعلم غير منطقية وغير مقبولة , فالقرءان الكريم في متناول ((((الجميع )))) والحجة أصبحت قائمة على الجميع , اللهم إلا من يقيم مثلا في الصحراء ومنقطع عن العالم ولا يصل إليه شيئ فهذا كأهل الفترة وامره الى الله .. وختاما أخي الكريم ,, صدقنى المواطنة تتسع للجميع على مختلف عقائدهم , وليس مطلوبا منا ان نقرهم على عقائدهم كي تستقيم الحياة في الوطن الواحد, وعلى فكرة هم لم يطلبوا ذلك ولا يحتاجون الى ذلك , فقط المطلوب هو البر و القسط , اما في الدين ( لكم دينكم ولي دين ) .. تحياتى .. تم تعديل 4 أبريل 2015 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 ← نَوَافِذُ التدين هروباً Posted on April 4, 2015 by civicegypt داليا عبد الحميد داليا عبد الحميد لا يمكن أن يكون ما نراه بالشئ الحميد، الذي نستحسنه ونتركه ينتشر، وكأنه لا يضر بل ينفع. ما هذا التدين الشكلي للهرب من المواجهة والعمل والمسئولية؟! .. وصولا للإهمال والجهل ونمو الكراهية. فمن يريد التعمق في الدين، لا حاجة له أن يظهره شكلا في الملبس والمظاهر السطحية دون الجوهر، ويلقب بألقاب مقدسة… فعلاقة الفرد بربه شأن خاص .. وما هو مطلوب من الجميع جودة العمل، وإحترام الآخر، بغض النظر عن دينه. فالتدين بإظهار طقس، وصورة الدين للآخريين لغرض ما، وبالتناقض مع الجوهر، أصفه هروب من الواقع، فليس تعبير عن حكمة وصلاح وهداية وتقرب للخالق، وإنتشاره والدعوة له، تعد سببا رئيسيا لإنهيار ما نفسي وإجتماعي فردي وجماعي، ونتيجة حتمية لسقوط العديد من أفراد المجتمع مسممين بالهروب … وسأعرض ببعض التوضيح أنواع التدين الشكلي هروبا علي مر الأزمنة وإختلاف الأماكن: -التدين هروبا من مواجهة أزمة سياسية ضد المعارضة، فلحشد الجماهير، ليس هناك أسهل وأسرع من الإلتجاء إلي عداوة الأخر، وكراهيته بإستخدام الدين، فنجد صبغة التدين هي قناع السياسي المحتال، وأيضا بشكل عام، يحتاج الدكتاتور لرجل الدين، لفرض سيطرته، والتحكم المطلق الأبدي في شعبه. -التدين هربا من مواجهة أزمة إقتصادية، فالفقراء يتدينون أسرع من الأغنياء، يغيبوا ويرهبوا بما بعد الموت، ويجمعوا الحسنات بالتركيز علي طقوس التعبد، والبعد عن الإستمتاع بالحياة، لفشل مالي فيها، ورسم الرضي، وقبول الحال، علي إعتباره قضاء الله وقدره، فيتوقف ويضعف السعي، ويتواجد التواكل والإتكال. -التدين هربا من مواجهة ضعف الثقافة والتعليم، وبالتالي إنحدار القدرة علي التمييز والتفكير في كل شئ. فنجد من هم أقل وعي وإتطلاع أقرب للإستسلام لفكرة التدين. ففيها الحل السهل للوصول للكمال والقمة والتسيد وياحبذا لو أصبحت مهنة، وبالتالي يكن هدم التعليم هدف، وكراهية العلم هي أسمي المعاني. -التدين هربا من مواجهة واقع المجتمع، ومشكلات ومستحدثات التعاملات اليومية في الأسرة والعائلة والجيران و الأصدقاء. فإن عجز عن حل مشكلاته إنزوي وأراح عقله من الجدل والنقاش والتفاهم والتواصل والتحاور، وإتجه إلي التعالي المقنع بالتدين، ورفع سقف التحريم إلي كل الأمور، وأدق التفاصيل، لتمرير الرأي والفكرة المرادة دون عناء، وهو المخالف لمفهوم الأديان كمبادئ عامة، ومن حرية الإختيار وعدم الوصاية، والحق في الخطأ ليتتحمل كل فرد لتبعات وأعماله وتصرفاته. -التدين هربا من مواجهة الحياة، ورفض تغيرها وتطورها، وقد تصل بكل سهولة لدرجة بالغة من اليأس والعزلة، ثم التطرف والإرهاب والإنتقام من ظلم ما، وتملك لحالة مرضية، تجعل الآخر والجميع في سلة الكفر، ويحق القتل دفاعا عن الدين. هرب من هرب بالتدين، ووصل الدين ليكون أداة تدمير الإنسان، وتدمير للإنسانية، فلا ننتظر من متدين شكلا أن يصدر عنه قول أو فعل لهما قيمة، فهو هارب من مواجهة الحياة والناس ونفسه… المصدر حركة مصر المدنية وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 (معدل) هذا مقال يدافع فيه خالد منتصر عن افكار فرج فودة ذو صلة بالموضوع تروج ميليشيات الإخوان الإلكترونية لاتهامات تكفر وتبرر زوراً وبهتاناً قتل فرج فودة، والمحزن أن هذه الاتهامات تبناها شيخ رفع راية التكفير وكان رأس الحربة فى المعركة ضد «فودة» وهو الشيخ عبدالغفار عزيز مؤلف كتاب «من قتل فرج فودة؟» ومؤسس ما سمى بندوة العلماء آنذاك، التهمة الثانية إباحة الزنا، والثالثة تشجيع الخمر. ابو حنيفة ايه ده يا اخويا اللى اباح النبيذ و الخمر؟ xxxxxxxxxxxxxxxxxx. :) مش قادر استوعب كيف يتم التقول على الامام ابو حنيفة بمثل هذه الافتراءات الكاذبة, و كإن من يقرأ جاهلا فيصدق معلومة ان ابو حنيفة اباح شرب النبيذ... الجهل حلو مفيش كلام... لأ و كمان بيتقولوا على الشيخ شلتوت الله يرحمه... ايه الحلاوة دى... ايه القرف ده؟ اما بالنسبة لحد الزنا, فأبشرك بأن الحد اصبح من المتاح اقامته الآن... و فضيحة الصعيدى عنتيل المحلة ليست ببعيد... ده غير نافورة الافلام الجنسية الشخصية التى اصبحت منتشرة الان بشكل هيستيرى بين العامة, فخرجت من نطاق الظاهرة الى نطاق الارتياح و التعود.... و فى انتظار المرحلة القادمة, و هى مرحلة التباهى و لعياذ بالله. تخيل لو تم اعلان اقامة حد الزنا... أليس ذلك بكفيل بإيقاف نشر كل هذه الافلام الجنسية الشخصية التى يتباها بها اصحابها؟ الا تصلح كدليل قطعى لإقامة حد الزنا؟ ففرج فودة نفسه أقر بأن افلام البورنو هى الحل الوحيد لإقامة حد الزنا... و كإن قلبه كان حاسس... يعنى فرج فودة نفسه قبل دليل الافلام الجنسية كدليل قاطع لاقامة حد الزنا... انت بقى ترفضه ولا تقبله؟ فحد الزنا كفيل بإيقاف نشر الفاحشة بين المؤمنين و المسلمين... و أما مسألة الزنا فهى امر وارد ان يقع فيه البشر, و لكن الابشع ان تصبح أمرا اعتياديا داخل المجتمع المسلم... و حد الزنا لن نختلف عليه كثيرا, فسيتم اقرار الحد بالجلد و ليس بالرجم... و هو امرٌ يسهل ان تجد فيه اجماعا, بخلاف الرجم الذى ستجد حوله خلافا... اما من يرفض حد الزنا و ينكره... او ينكر حدود الله و يرفضها, فلا اعرف ماذا اسمى هذا.. و لكن اريدك انت يا سيد اسلام ان تسميه بنفسك... xxxxxxxxxxxxxxx تم تعديل 4 أبريل 2015 بواسطة Scorpion وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 الأخ الفاضل / الاستاذ طارق حضرتك فتحت موضوعا سابقا عن التحريف المعنوى لكلام الله , وأرجو أن يتسع صدرك لقبول ما سأقوله , وربما يدفعنى كلامك لاستكمال ما كنت انويه في موضوعك السابق .. يا اخي الكريم ما كتبته حضرتك ردا على الأية التى ذكرتها انا كدليل قاطع على كفر من نسب لله ولد هو عين التحريف المعنوى لمعانى القرءان الكريم .. الذى تعريفه هو الاتيان بمعان تخالف ظاهر الايات وتتعارض مع السياق وتخالف المشهور من أقوال المفسرين , يا اخي السياق واحد ومتصل والآية (( ( 68 ) قل إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ( 69 )) مرتبطة ظاهرا وسياقا ومعنى بما قبلها ((( قالوا اتخذ الله ولدا سبحانه هو الغني له ما في السماوات وما في الأرض إن عندكم من سلطان بهذا أتقولون على الله ما لا تعلمون ( 68 ))) , ثم هناك شيء آخر أليس نسب الولد لله هو عين الافتراء على الله , حتى ان الله سبحانه ذم فاعليه قائلا في آيات مزلزلة في سورة مريم : (( وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً )) ثم إن تفرقة حضرتك بين من يعلم ومن لايعلم غير منطقية وغير مقبولة , فالقرءان الكريم في متناول ((((الجميع )))) والحجة أصبحت قائمة على الجميع , اللهم إلا من يقيم مثلا في الصحراء ومنقطع عن العالم ولا يصل إليه شيئ فهذا كأهل الفترة وامره الى الله .. وختاما أخي الكريم ,, صدقنى المواطنة تتسع للجميع على مختلف عقائدهم , وليس مطلوبا منا ان نقرهم على عقائدهم كي تستقيم الحياة في الوطن الواحد, وعلى فكرة هم لم يطلبوا ذلك ولا يحتاجون الى ذلك , فقط المطلوب هو البر و القسط , اما في الدين ( لكم دينكم ولي دين ) .. تحياتى .. هذا فهمك على أية حال ..... أما فهمي فغير ذلك لأن كلامي الآتي سيكون واضحا لي وربما لا يكون واضحا لك .... لأني أعلم أن الجمل لا تربط ببعضها إلا خلال رابط أو ما يقال عنه عائد .... وأعلم أن الاسم الموصول لا يكون ما بعده عاملا فيما قبله وأعلم أن الله كان يستطيع أن يقول إن الذين يقولون هذا القول كفار حتى لا يحوجنا لمن يفسر لنا كلامه وأعلم من خلال الواقع حولي أنه لا أحد منهم قال بافتراء كذب ولكنه ولد وقيل له هذا دينك ودان لله به فقط وعليه فإن تكفيرهم بفعل الافتراء وهو ليس فعلهم ولكنه فعل غيرهم وليس مطلوبا منا ان نقرهم على عقائدهم كي تستقيم الحياة في الوطن الواحد, وعلى فكرة هم لم يطلبوا ذلك ولا يحتاجون الى ذلك مش فيه برضه عمل تطوعي ..... هههههههه لازم يطلبوا مني يعني ...... يا دكتور إحنا الوقتي بنتناقش في إيه .... في اعتقدنا وفي قرآننا أنا بجيب آية وأنت بتجيب آية أنا بفهم معنى وأنت بتفهم معنى لكن عندي مسألة التكفير دي خطيرة ومصائبها جمة لأنها لم ولن تقتصر على أتباع دين سماوي واحد ولكن كل أهل الكتاب بما فيهم المسلمون وربنا سماهم أهل الكتاب للتكريم بالطبع ولو كان للإهانة كان سماهم أهل الكفر تحياتي هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 شكرا جزيلا أبا عمر على الفيديو.... فعلا ايه المشكلة فى انى اشوف المخالف لعقيدتى كافر؟ ببساطة لإنه كافر فعلا بعقيدتى... مش عارف ايه لازمة اللف و الدوران! ليه مش بناخد الامور ببساطة و كما هى على حقيقتها بدون تزيين او تجميل! وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 لو المسألة مسألة فيديوهات فهناك الكثير مما نسمعه من هذا الطرف أو ذاك بعكس ذلك تماما وأعلم أصدقاء طفولة منهم ودخلت بيوتهم كثيرا وأكلت طعامهم الذي هو حل لنا وكنت أراهم وهم يسمعون إذاعة القرآن الكريم وكنت أرى أحدهم - رحمه الله - وهو مغرم بشرائط الشيخ كشك - رحمه الله - الكثير والكثير من الشواهد ولنا أن ننظر إلى النصوص القرآنية لا أن نتجاهلها ونبحث هنا وهناك عن رأي لهذا أو ذاك وأرى أيضا أن نترك القوم ينعمون بعيدهم كما سألونا ذلك من قبل ... وكنا نناقش كفرهم في عيدهم وأرى أيضا أن نفصل هذه المشاركات لمداخلات مفصولة شكرا هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 السلام عليكم يا طارق .. اومال المسأله إيه بالضبط و ايه اللى مزعلك من الفيديوهات ...علشان دليل دامغ بالصوت والصوره ..مش كده احسن برضه يا طارق ليقل من يقول ما يقول ...البينه على من ادعى هذه هى القاعده الشرعيه الاسلاميه الذهبيه و لدينا و لله الحمد المرجعيه .. القرآن و السنه الصحيحه الموثقه و ما يليها من مراتب التشريه من اجماع و قياس و .. و .. كما بين ذلك العلماء . .الشئ الثانى الكثير والكثير من الشواهد شواهدعلى إيه بالضبط ... ان صاحبك اللى دخلت بيته و اكلت طعامه و بيسمع قرآن و شرايط الشيخ كشك رحمه الله ... بقى مسلم مثلا ...لا يا طارق هو على دينه و لم يتغير و الاهم ما علاقه ذلك بموضوعنا !!!!؟؟؟؟ . اخيرا وأرى أيضا أن نترك القوم ينعمون بعيدهم كما سألونا ذلك من قبل ... وكنا نناقش كفرهم في عيدهم وأرى أيضا أن نفصل هذه المشاركات لمداخلات مفصولة شكرا ردودى اعلاه فى إطار الموضوع و لم تخرج عنه و لا علاقه لها باعيادالقوم فالموضوع مفتوح منذ فتره و النقاش محدد و لو تريد توجيه اللوم فيمكنك التفضل و توجيهه الى اخى اسلام المصرى على مداخلته وقتها و التى لم ترى انت فيها اى تشتيت و سكت عنها فلماذا عندما ارد عليه فى إطار سؤاله هو تريد فصل المداخلات كما تريد لا يا طارق انا ارفض طلبك و لا ارى مبررا لطلبك فصل المداخلات سوى انك صرت متعصبا و ملكيا اكثر من الكينج .نفسه . ;) <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 فليكن يا أبا عمر لك ما تريد من ناحيتي ... وأنا أقول ذلك على أساس أن هناك موضوع مفتوح اسمه مداخلات مفصولة عن موضوع عن قرب فرج فودة وأتركك مع أخي إسلام المصري وأتمنى أن أنتفع بما يقال تحياتي هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 لو المسألة مسألة فيديوهات فهناك الكثير مما نسمعه من هذا الطرف أو ذاك بعكس ذلك تماما وأعلم أصدقاء طفولة منهم ودخلت بيوتهم كثيرا وأكلت طعامهم الذي هو حل لنا وكنت أراهم وهم يسمعون إذاعة القرآن الكريم وكنت أرى أحدهم - رحمه الله - وهو مغرم بشرائط الشيخ كشك - رحمه الله - الكثير والكثير من الشواهد ولنا أن ننظر إلى النصوص القرآنية لا أن نتجاهلها ونبحث هنا وهناك عن رأي لهذا أو ذاك وأرى أيضا أن نترك القوم ينعمون بعيدهم كما سألونا ذلك من قبل ... وكنا نناقش كفرهم في عيدهم وأرى أيضا أن نفصل هذه المشاركات لمداخلات مفصولة شكرا بما أن المؤمن كيس فطن (تأكدت عند الكتابة أنها فاء وليست قاف) فمن قلة الذوق - فعلا - الكلام عن كفرهم وشركهم فى أعيادهم ولكن حييجى الذوق والأدب والفطنة منين ؟ كل عيد لميلاد السيد المسيح ورأس سنة ميلادية تمتلئ الإنترنت بغثاء من ثغاء ويتعمدون هذا فى كل مناسبة وتفاجأ بعَرَض من أعراض ازدواج الشخصية عندما يريدون التدليل على التسامح والخلق العظيم الذى وهبه الله لنبيه عليه الصلاة والسلام وأُمِرْنا به تأسيا واتباعا "لسنته الشريفة" التى يلوكونها ويلوثونها بالسنتهم فتراهم يذكـِّرونك - ولا يذكـِّرون أنفسهم - بان النبى سأل عن اليهودى عندما انقطع عن إيذائه اليومى له عليه الصلاة والسلام وعاده فى منزله عندما علم بمرضه ياسلام .. ياسلام لو يتعلموا .. ويبطـَّلوا يعلمونا نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 (معدل) أستاذى الكريم أبو محمد... هل يوجد فى قواعد المشاركة ما يمنع مناقشة أمر ما فى توقيت ما؟ يعنى المنتدى أصلا مفتوح للمناقشة و المشاركة و تبادل الاراء, بغض النظر عن اى اعتبارات متعلقة بالتوقيت.... و لا المنتدى ده اصلا معمول عشان حاجة تانية غير الكلام و النقاش و الجدال و السجال؟ المقصد ان أبا عمر لم يذهب للكنيسة و يقول لهم بعلو صوته "فين الكاتشب يا كفرة"... لكنه يكتب رأيه فى منتدى مفتوح أصلا للمناقشة و تبادل الاراء.... يعنى الراجل لا راح قال الكلام ده جوة كنيسة, و لا تعمد ان يوجه الكلام لشخص مسيحى بالذات... و لكنها قضية يتم مناقشتها, و هى من ضمن القضايا التى نافشها الراحل فرج فودة. تم تعديل 6 أبريل 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 (معدل) بما أن المؤمن كيس فطن (تأكدت عند الكتابة أنها فاء وليست قاف) فمن قلة الذوق - فعلا - الكلام عن كفرهم وشركهم فى أعيادهم ولكن حييجى الذوق والأدب والفطنة منين ؟ كل عيد لميلاد السيد المسيح ورأس سنة ميلادية تمتلئ الإنترنت بغثاء من ثغاء ويتعمدون هذا فى كل مناسبة وتفاجأ بعَرَض من أعراض ازدواج الشخصية عندما يريدون التدليل على التسامح والخلق العظيم الذى وهبه الله لنبيه عليه الصلاة والسلام وأُمِرْنا به تأسيا واتباعا "لسنته الشريفة" التى يلوكونها ويلوثونها بالسنتهم فتراهم يذكـِّرونك - ولا يذكـِّرون أنفسهم - بان النبى سأل عن اليهودى عندما انقطع عن إيذائه اليومى له عليه الصلاة والسلام وعاده فى منزله عندما علم بمرضه ياسلام .. ياسلام لو يتعلموا .. ويبطـَّلوا يعلمونا يا ابا محمد لو انك تتكلم عنى ..فانا أظن فى نفسي و لله الحمد الذوق و الادب و احترام المخالف و لو فى العقيده و لم اكن احب اسمع منك هذا .. الغمز و اللمز .. لن اكتب الوصف الآخر المرتبط بنساء المناطق الشعبيه العتيقه احتراما لسنك . على كل حال اكرر الامر لا علاقه له بعيد هذا او ذاك و كان فى إطار النقاش فقط . اخيرا قله الذوق و قله الأدب بالتأكيد ارحم و افضل للمسلم مما هو أعظم . الحمد لله على نعمه الاسلام و كفى بها نعمه . تم تعديل 6 أبريل 2015 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts