اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القتل والذبح والحرق وتقطيع الروؤس كلها أوامر ربانية وسنة إسلامية رغم أنف مشايخ الفتة والفتنة

Alshiekh

Recommended Posts

هل الجهاد فريضة؟ و إذا كان الجهاد فريضة, فمن اللذى يجب عليه هذه الفريضة؟

مش عارف محدش راضى يجاوب ليه... :)

طيب ما تقولنا الأول الجهاد ضد من ؟

علشان نعرف نجاوب هل

ضد الجيش ؟

ضد الشرطة ؟

ضد القضاء ؟

ضد المسيحيين ؟

ضد الشيعة ؟

ضد المؤيدين للانقلاب

هو فيه جهاد غير كده .... أصل مشفتش حالات أخرى للمجاهدين الأشاوس

أسد علي وفي الحروب نعامة…… ربداء تجفل من صفير الصافر,

هلا برزت إلى غزالة في الوغى….. بل كان قلبك في جناحي طائر

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

• الردود 120
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

طيب ما تقولنا الأول الجهاد ضد من ؟

علشان نعرف نجاوب هل

ضد الجيش ؟

ضد الشرطة ؟

ضد القضاء ؟

ضد المسيحيين ؟

ضد الشيعة ؟

ضد المؤيدين للانقلاب

هو فيه جهاد غير كده .... أصل مشفتش حالات أخرى للمجاهدين الأشاوس

أسد علي وفي الحروب نعامة…… ربداء تجفل من صفير الصافر,

هلا برزت إلى غزالة في الوغى….. بل كان قلبك في جناحي طائر

أخى الكريم طارق... ممكن تطلع شوية برة الدايرة اللى بتحاول تدخلنا فيها دى؟

انا اتحدث فى المطلق... هل الجهاد فريضة أم لا؟ زى الصلاة كده... لو سألتك هل الصلاة فريضة ام لا؟ هتقول لى انها فريضة او لا.

يا ريت تجاوبنى فى المطلق... هل الجهاد فريضة أم لا؟

و بعد ما تعرفنى الجهاد فريضة أم لا, هنقدر نحدد من صاحب اطلاق أمر الجهاد و تحديد وجهة الجهاد.

منتظر اجابتك يا اخى الكريم. :)

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)

فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)

صدق الله العظيم

مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)

وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

يا اخى اتق الله و الله لم اقل هذا او اشير اليه حتى

انا اتكلم عن ما جاء فى القرآن و ..أو .. السنه المطهره

و ليس عن وجدى غنيم و غيره

انت تصديت و فتحت صدرك على طريقه العرب ..و لا ابا حسن لها و سألت و رددت عليك بالدليل

فلماذا هذا التوسيع و التعميم

لا حجه لديك او شعرت بالحرج لا تثريب عليك نقف عند هذه النقطه و لا داعى لهذا التعميم الغريب

و احكام لم يقلها احد ..ككفر جيوش العرب و محاربتها لله و رسوله .. من اين اتيت بها ؟؟؟!!!

أنت والله لم تتكلم عما جاء في القرآن ولا السنة فأنت تساير وغدا أتى بأحكام ما أنزل الله بها من سلطان

فلا هي انطبقت على أسير ولا على مسيحي ولا على مسلم ولا على يهودي .....

ومين اللي فتح صدره يا أبا عمر أنا أم هذا الوغدي ؟

أنا أم أنت ؟

حينما كرررت التحدي بأن كلام وجدى غنيم مستند وموثق من الكتاب والسنة وكررت اقتباسك مرات ومرات مكررا التحدي

لقد سمعت كلام وجدى غنيم كله و رأيته يستند دائما الى القرآن و صحيح السنه

حد عنده دليل على عكس كلامه و موثق ؟؟!!!!

و لا هو هوى فى النفوس و كره للاسلام و شريعته

البينه على من ادعى

أنت اللي فتحت صدرك يا أبا عمر حتى ظن الناس أننا عاجزين عن الرد عليك

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

أخى الكريم طارق... ممكن تطلع شوية برة الدايرة اللى بتحاول تدخلنا فيها دى؟

انا اتحدث فى المطلق... هل الجهاد فريضة أم لا؟ زى الصلاة كده... لو سألتك هل الصلاة فريضة ام لا؟ هتقول لى انها فريضة او لا.

يا ريت تجاوبنى فى المطلق... هل الجهاد فريضة أم لا؟

و بعد ما تعرفنى الجهاد فريضة أم لا, هنقدر نحدد من صاحب اطلاق أمر الجهاد و تحديد وجهة الجهاد.

منتظر اجابتك يا اخى الكريم. :)

يعني أنت مش عايز تفسر سؤالك ..... لأن سؤالك أساسا يفترض فينا أننا منكرون للجهاد .....وكأنك تحملنا على الإقرار بكفرنا .... وطبعا الأعضاء هنا أكبر وأفهم لهذه المحاولة ....وأكبر من إننا نجاوب على سؤال بنعم فتأخذه وتعممه أنت

ضد الجيش ؟

ضد الشرطة ؟

ضد القضاء ؟

ضد المسيحيين ؟

ضد الشيعة ؟

ضد المؤيدين للانقلاب ؟!!!

قلت لك حدد جهاد من ؟

لأن الجهاد أنواع ؟ من أول جهاد المعتدين وجهاد من نقض العهد من الكفار ..... حتى جهاد الطلب وجهاد النكاج ؟

أنت يا باشا بقى بالصلاة على النبي قصدك جهاد إيه ؟ وضد مين وأنا والله هجاوبك إن شاء الله

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

يا اخى لست على علم لأفتى و الخلاف على المبدأ و ليس قضيه طريقه القتل و التى لم يشير فيها وجدى غنيم للحرق اساسا

انا فقط ذكرت ما قاله وجدى غنيم و تجاهلته انت فى كلامك

من ذكر الآيه ..شيخ كبير .. أشار اليه وجدى غنيم دون ذكر اسمه فى معرض اعتراضه على قتل الكساسبه

و منها اراد الشيخ الكبير القول ان معاذ يسير عليه حكم من اثنين ..المن او الفداء كما قال متجاهلا باقى النصوص

من القرآن و .او. السنه الصحيحه و منها فعل النبى صلى الله عليه و سلم فى غير موضع

و موضوع الكفر انت الذى اشرت إليه بل و لونت الآيه بالاحمر تأكيدا لكلامك انت

و الأن انت تهرب الى شئ آخر

يا سيدي أنت قلت ضرب الرقاب وأنا بقولك إذا لقيتم الذين كفروا .... فين الذين كفروا ؟ ...... وأنا قلت الآية إما منا بعد وإما فداء ..... فين الدليل على الخيارات الأخرى ....... وخلاص

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

أخى الكريم طارق...

انت متخيل انى بالسذاجة دى, انى بحاول اكفركم؟ يا أخى الكريم ايمانكم او كفركم لن يزيد الله شىء و لن ينقص الله شىء.

حتى ايمانى او كفرى لن يزيد الله شىء ولن ينقص الله شىء.

انا سألت قبل كده سؤالى بشكل كامل و فى صورة كاملة, و مع ذلك مفيش حد جاوبنى, علشان كده قمت بتقسيم السؤال, و مع ذلك مفيش حد راضى يجاوبنى.

طيب انا متفهم مسألة افتراض سوء النية و هسأل سؤالى فى صورة كاملة و تساؤل كامل, علشان تعرف انا عايز اقول ايه.

طالما انك خايف انى اورطك فى شىء او فى كلام انت مش عايز تتورط فيه.

سؤالى كاملاً يا أخى الكريم طارق:

هل الجهاد فريضة؟ فإذا كان الجهاد فريضة, فمن صاحب هذه الفريضة؟ بمعنى هل يقوم بها فرد ام يقوم بها الجماعة و المجتمع و الدولة؟

فإذا كان الجهاد فريضة جماعية, أى انها التزام جماعى يقوم به الحاكم فى الدولة, فهل يعنى ذلك ضرورة وجود جماعة واحدة موحدة للمسلمين, حتى يستطيعوا أداء فريضة الجهاد؟

و إذا كان الجهاد فريضة على المجتمع و الجماعة و الدولة, فلماذا لا نرى ذلك اليوم؟ فهل هى فريضة معطلة؟ أم انها فريضة غير مناسبة لعصرنا؟

ده سؤالى بالكامل يا أخى الكريم, فأرجو التكرم بالاجابة عليه.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)

فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)

صدق الله العظيم

مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)

وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

و إذا كان الجهاد فريضة على المجتمع و الجماعة و الدولة, فلماذا لا نرى ذلك اليوم؟ فهل هى فريضة معطلة؟ أم انها فريضة غير مناسبة لعصرنا؟

ده سؤالى بالكامل يا أخى الكريم, فأرجو التكرم بالاجابة عليه.

رغم إنني سألتك أي جهاد تقصد وكررت كلامي بأكثر من طريقة وآخرها هذه المداخلة

يعني أنت مش عايز تفسر سؤالك ..... لأن سؤالك أساسا يفترض فينا أننا منكرون للجهاد .....وكأنك تحملنا على الإقرار بكفرنا .... وطبعا الأعضاء هنا أكبر وأفهم لهذه المحاولة ....وأكبر من إننا نجاوب على سؤال بنعم فتأخذه وتعممه أنت

ضد الجيش ؟

ضد الشرطة ؟

ضد القضاء ؟

ضد المسيحيين ؟

ضد الشيعة ؟

ضد المؤيدين للانقلاب ؟!!!

قلت لك حدد جهاد من ؟

لأن الجهاد أنواع ؟ من أول جهاد المعتدين وجهاد من نقض العهد من الكفار ..... حتى جهاد الطلب وجهاد النكاج ؟

أنت يا باشا بقى بالصلاة على النبي قصدك جهاد إيه ؟ وضد مين وأنا والله هجاوبك إن شاء الله

فليكن .... أنا لا أعترف بأي جهاد إلا ما قرره القرآن صراحة لعموم المسلمين وقلته مرات ومرات أنه قتال

1- لرد الإعتداء

( وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ ...)

2- لنقض العهد

( وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون )

فأي جهاد تقصد بأنه معطل الآن

ولو عندك أنواع أخرى غير ما قرره الله فقلها لنا

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

طيب و انا يا أخى الكريم مش هناقشك و هبصم لك بالعشرة انى موافق على النوعين دول من الجهاد, و الجهاد اللى بنقصده طبعا هو القتال, نظرا لتعدد انواع الجهاد ما بين جهاد بالمال و جهاد بالنفس و غيره.

اللى يقوم بالدور ده مين؟ الجماعة ام الفرد؟ يعنى انا اصحى الصبح و اقول انى قررت الجهاد, ولا لازم يكون فيه جماعة؟ لان حتى الامر القرآنى نفسه "وقاتلوا فى سبيل الله" جى فى أمر الجماعة.

طيب الجماعة دى دلوقتى بقى اسمها "دولة"... صح ولا انا فاهم غلط؟ يعنى معنى كده ان فريضة الجهاد اللى انا و حضرتك اتفقنا انها فريضة على جماعة المسلمين, و ان الجماعة دى تطور شكلها و بقى اسمه دولة.

متفقين كده لغاية دلوقتى؟ ولا ايه؟ :)

تم تعديل بواسطة محاور

صدق الله العظيم

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

طيب الجماعة دى دلوقتى بقى اسمها "دولة"... صح ولا انا فاهم غلط؟

متفقين كده لغاية دلوقتى؟ ولا ايه؟ :)

هو فيه في الإسلام حاجه اسمها جماعات ..... بالتأكيد الدولة .... وضد الإعداء لرد العدوان أو لنقض العهد مع الطعن في الدين .... وليس بعد هذا الحق إلا الصال والتخريف والتحريف

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

هو فيه في الإسلام حاجه اسمها جماعات ..... بالتأكيد الدولة .... وضد الإعداء لرد العدوان أو لنقض العهد مع الطعن في الدين .... وليس بعد هذا الحق إلا الصال والتخريف والتحريف

الله أكبر... صلاة النبى احسن... :D لقد وقعنا فى الفخ ههههههههه

يعنى حضرتك بتقر ان الاسلام فيه دولة, رغم ان القرآن مفيهوش كلمة دولة ولا شكل الدولة دى ايه... لكن حضرتك متفق معايا ان مفهوم الجماعة اللتى يقوم عليها الاسلام تطور فى الشكل و اصبح دولة؟

متفقين لغاية كده؟ :)

صدق الله العظيم

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

ليس قتلا وذبحا وحرقا فقط

بل تدمير آثار الحضارات السابقة

لو تتذكرون قول محمد حسان والشحات بتاع اسكندرية وتماثيل حوريات البحر بميدا الرأس السوداء بالاسكندرية

يظهر انها سنين سودا يجرنا اليها الثيران الأغبياء او الحمير التي تحمل اسفارا

هل هذه هي دولة الإسلام المنشودة؟

أجساد بغال لا عقول لها؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

ليس عندنا من ضربك على خدك الايمن ***** كما يريد البعض ...لا اخى الفاضل

ليه بس كده يا ابا عمر ... ايات الأنجيل المقدس لها في قلوبنا كل القداسة و الاحترام ... و حتي ولو ما بيمثلش ليك حاجة ما تعملش زي شيخ من شيوخكم و اللي اسمه ابو اسلام او و وجدي غنيم .. علي الأقل و انت تعرف مقدمآ وقع سخرية مماثلة علي من يقرأ لك من المسيحيين ...

الواحد لو غلط في البخاري بتتعلقله المشانق ...

يعني تعمل ايه لو واحد حمار غبي متشدد متخلف من المسيحيين قلدك في الرد مستخدمآ ايات من القرآن الكريم ... ساعتها ما تلومش الا نفسك لأنك انت من بدأت ... و زي ما يقول المثل الأبن العار يجيب لأهله الشتيمة ..

يبقي من فضلك حذار العودة الي سخرية مماثلة مستقبلآ ... و اطلب من الأدارة حذف تلك السفاهة التي خطها الأستاذ ابا عمر ...

تم تعديل بواسطة Alshiekh
حذف كلمة محرفة

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الزميل الفاضل سكوربيون

كتبت ما كتبته اعلاه كتعبير عن فكره ان الاسلام لا يقبل الخنوع و الضعف

و سياق المداخلات لو راجعتها ليس فيه حتى محاوله الاساءه التى ليست من طبعى كما تعلم

لأحد فما بالك ان يُرمى بها دين او انسان مخالف

على كل حال انت محق و انا اخطأت

عليه انا اعتذر و ارجو من الإداره حذف المداخله او الجزء المسيء منها .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

اعتقد ان التاريخ الدموي لبعض الصحابه و خلال فترة التوهج العربي الاسلامي و الفتوحات و الغزوات (ايا كان مسماها) ....لا تعبر عن الاسلام بقدر ما كانت تعبر عن اشخاص و بيئه صحراويه لها سلوكياتها ....و من الخطأ ان ننسب هذه الأفعال الدموية للإسلام كدين

تم تعديل بواسطة MZohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

عليهم من الله ما يستحقون

أولئك الذين جعلوا أفعال الصحابة والتابعين دينا يُتَّبع

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

انا بقى شايف ان التاريخ الدموى لأمريكا و الامريكان و مرحلة التوهج فى الامبراطورية البلعومية و انت طالع عاللوز كده

بالاضافة لسلوكيات البيئة الجليدية السائعة اللى فى امريكا, مع وضع نص لتر من المياه المبلولة و ربع كيلو مياه ناشفة, كل ده هو اللى خلى امريكا ترتكب كل الحاجات اللى احنا شايفينها.

صدق الله العظيم

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

انا بقى شايف ان التاريخ الدموى لأمريكا و الامريكان و مرحلة التوهج فى الامبراطورية البلعومية و انت طالع عاللوز كده

بالاضافة لسلوكيات البيئة الجليدية السائعة اللى فى امريكا, مع وضع نص لتر من المياه المبلولة و ربع كيلو مياه ناشفة, كل ده هو اللى خلى امريكا ترتكب كل الحاجات اللى احنا شايفينها.

أمريكا ليست دينا يُعبد وليست حتى فكرة لها اتباع

ولكن الإسلام هو دين يُعبد له تابعين ومفترض فيهم أنهم يتصرفون تبعا لتعاليمه التي سيتعلمها الناس منهم وليس مما هو مكتوب فيه لأنهم لا يقرأون العربية، وإذا درسوها وقرأوها فلن يشعروا بمعانيها وحلاوتها في قلوبهم.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)

رابط

رابط هذا التعليق

أمريكا ليست دينا يُعبد وليست حتى فكرة لها اتباع

ولكن الإسلام هو دين يُعبد له تابعين ومفترض فيهم أنهم يتصرفون تبعا لتعاليمه التي سيتعلمها الناس منهم وليس مما هو مكتوب فيه لأنهم لا يقرأون العربية، وإذا درسوها وقرأوها فلن يشعروا بمعانيها وحلاوتها في قلوبهم.

بغض النظر عن أمريكا...

أشكرك فعلا لانك وضعت يدك على لب المشكلة... الله يبارك فيك.

ما فهمته من كلامك, انه هناك صورة ذهنية مثالية رومانسية فاضلة تم تصديرها لنا عن الصحابة و عن التابعين, و قد ظهرت جليا فى ردك الكريم.

رغم ان القرآن نفسه تحدث عن امكانية حدوث قتال بين "طائفتين من المؤمنين"... فحتى القتال و العراك لم يسقطا الإيمان و الاسلام عن من يرتكبهما, رغم فظاعتهما.

والله العظيم الصحابة كانوا بشرا و لم يكونوا معصومين من الخطأ الدنيوى... و كانت لهم شهواتهم و اخطائهم...

المشكلة ان فيه ناس مش بتفتكر انهم بشر غير لما ييجى الكلام عن التراث و عن كتب التراث.. رغم استحالة ان اى مسلم يتعمد الكذب على رسول الله!!

لكن لو كلمتهم من هنا للصبح ان الصحابة كانوا بشرا يخطئون, و أن أحد أهم المبادىء الاسلامية بل و الانسانية هى ان الانسان خطاء و ان خير الخطائين التوابين.

طيب الكلام ده معناه بديهياً ايه؟ معناه ان المسلمين بما فيهم الصحابة, لهم اخطائهم اللى ارتكبوها و اللى هيفضلوا يرتكبوها, ببساطة لانهم بشر.

و ده معناه برضه ان الدولة الاسلامية فيها اخطاء لانها مكونة من بشر, فالدولة الاسلامية زيها زى اى دولة تانية, و الفرق الوحيد انها تقوم على مجتمع مسلم و جماعة مسلمة مؤمنة حريصة على دينها و عقيدتها.

أتمنى اننا نفك الالتباس ده و نتحرر منه... لان طول ما احنا عندنا صورة ذهنية سينمائية ان الصحابة دول مبيغلطوش ابدا, و ان الدولة الاسلامية دى دولة نزيهة 100% بلا اخطاء, طول ما احنا هنفضل فى معزل حقيقى عن الحقيقة. :)

صدق الله العظيم

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

https://www.youtube.com/watch?v=L-IiaWfhAUs

على طريق الله (روح العبادة) - الحلقة 37 - فقه التعامل مع غير المسلم - مصطفى حسني

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

https://www.youtube.com/watch?v=L-IiaWfhAUs

على طريق الله (روح العبادة) - الحلقة 37 - فقه التعامل مع غير المسلم - مصطفى حسني

التعامل مع الغير "اي غير" بغض النظر عن ديانته او اعتقاده لا يحتاج فقه اسلامي او اممي.

يحتاج فقط للقاعدة الانسانية التي تقول

عامل الناس بما تحب أن يعاملوك به

--

رابط

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...