اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القتل والذبح والحرق وتقطيع الروؤس كلها أوامر ربانية وسنة إسلامية رغم أنف مشايخ الفتة والفتنة


Alshiekh

Recommended Posts

اول الزمر طيييط

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 120
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

الافاضل جميعا خصوصا محمد الشيخ

لقد سمعت كلام وجدى غنيم كله و رأيته يستند دائما الى القرآن و صحيح السنه

حد عنده دليل على عكس كلامه و موثق ؟؟!!!!

و لا هو هوى فى النفوس و كره للاسلام و شريعته

البينه على من ادعى

لا يفتى ومالك -قصدي ووجدي- في المدينة،

وجدي قال أن القتل والحرق والذبح أو ربانية وسنة نبوية ووافقه الرأي أبا عمر، إذن فلنقبل بذلك الرأيK

ولنقر بأن الإسلام هو دين الإرهاب والقتل والرعب والذبح والحرق.

وهيا بنا إلى ديانة الجاينية -Jainism- التي تحرم القتل والإيذاء للحيوان والنبات والإنسان.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

إكستريملى سيكوباتيك !!!!

11014987_1603119783258033_83673221901244

فى رأيى الشخصى ان التطرف هو صورة من صور الطاقة اللتى لم يستطع المجتمع توظيفها لصالحه.

لو كان بيتم دراسة الاطفال فى المدارس و شخصياتهم و ميولهم, و بناءا عليه تحديد العمل المناسب لهم, أكيد كان الحال هيتغير.

لكن لأ طبعا عمل ايه و وظايف ايه... خليهم عاطلين و اهو يطلعوا مجرمين مختلين احسن ما يبقوا ارهابيين... المهم نرضى غرورنا و اننا مش بنغلط رغم اننا عاملين جرايم ضد الانسانية فى حق شعوبنا البائسة.

امبارح كنت بتفرج على الاخت الرقاصة قصدى الفاضلة سما المصرى, و يا سبحان الله... الست طالعة بتقول انها رقاصة و مش زعلانة, و عايزة تغير نظرة المجتمع الغلط للرقاصات....

مع احترامى الكامل لك يا استاذى الفاضل و لكن القافية حكمت... سيبك انت, هو ده الدين الحنيف اننا نشوف الرقص و الهلس و بلاها جهاد بقى و قتال و فرائض و وجع دماغ...

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

اهلا وسهلا بك محاور في المنتدي ولو متأخره

طبعا انا هنا بتكلم بشكل عام

عندما اريد احدهم اقصده مباشرة ...

كما اعتاد اهل المحاورات عدم الرد علي مداخلاتي

وهذا المنحي مناسب جدا لردود افعالي غير المتوقعه ...

شكرا لتفهمك

ومرحبا بك مره اخري

متشكر جدا لحضرتك... و مداخلاتك دائما أتشرف بقرائتها.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

110px-Jain_Prateek_Chihna.svg.pngJainismSymbol.PNG640px-Mahavir.jpgRanakpur-temple.jpg

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

وهم كبير يا أستاذ ... وضحك على الدقون ....

طيب يا أخي أختار لنا خليفة نتحد عليه

بس أرجوك بلاش أبو بكر البغدادي وبلاش بديع ومرسي ولا قردوغان إن أمكن ..

وهات لنا محل للخلافة بس رجاء تركيا بلاش

.....يا أخي أنت منتظر المستحيل ولا يزالون مختلفين ... إتحاد إيه ..... وعلى إيه .....وليه ؟

هو الاتحاد قوة آية قرآنية ؟ ! ..... ولا أنت عايز القوة في إيه ؟ ...... وليه ؟

الامبراطوريات

والخلائف والسلاطين

دي مطالب دنيوية وليست دينية

هو الدين لا ينتشر إلا من خلال الاستيلاء على السلطة وإكراه الناس على الدخول فيه عنوة كما ذهب مرسي وجماعته إلى ذلك

دا أنا يا أخي قرأت إن المنتصرين دخلوا في دين المهزومين وهذا حدث من التتار

ثم أنت يا أخي إزاي عايز تتوحد مع مسلمين أنت بتكفرهم وبتقتلهم وبتدبحهم وبتحرقهم وعايز تغرقهم

يا أخي لا تتوحد معهم أعتزلهم وما يعبدون يرحمك الله إتركونا وسيبونا لله ولا تتألهوا علينا

طبعا مش أنت

أنا أقصد داعش والإخوان

يا أخى الكريم طارق, انا لا اقول ان الخلافة يجب ان تكون بالشكل التقليدى... لماذا لا تكون على غرار الاتحاد الاوروبى, و ان يتم احترام رغبة كل شعب فى اختيار رئيسه كما هو الحال فى الدول المشتركة فى الاتحاد الاوروبى؟ التمسك بالشكل هو ما أدى الى كل الشرور اللتى نراها اليوم.

و بعدين هو حد اتكلم عن نشر الدين؟ لا الحمدلله احنا مكتفيين بالدول المسلمة الحالية, و كل المطلوب هو اتحادها.

بالمناسبة من يحكم مصر الآن يدعو الى قوة عسكرية موحدة من العرب, لانه أدرك انه لن تقوم قائمة للعرب بدون قوة تحمى مصالحهم... ولا انت شايف انه غلطان؟ طبعا هو لا هيعمل قوة عسكرية مشتركة ولا يحزنون, لان هناك من سيقف امام هذا و يمنعه.

أما بقى بالنسبة لمسألة الاتحاد و هل هى على اساس اسلامى حقيقى ولا من تأليفى الشخصى, فالاتحاد اللذى اقصده هو نفسه مفهوم الجماعة اللذى قام عليه الاسلام.

يا أخى الكريم... بما انك رجل أزهرى, هل يوجد فى الاسلام التزامات او فرائض واجبة على الجماعة؟ اليس الجهاد و اقامة الحدود هى فرائض واجبة على الجماعة؟ ام ان هذه الفرائض فردية يقوم بها كل فرد على حدة؟ أم انك ترى ان هذه الفرائض عف عليها الزمن و أنه حان الوقت لاسقاطها, و ان يتم اعلان ذلك عن طريق الازهر؟

صدقنى يا أخى الكريم... الاجابة على هذا السؤال ستريح الجميع.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

هي دي من الأحكام المبنية على الظن ..... صدقني وأنا واحد من داخل الأزهر .... أزعم أنني أعلم أشياء كثيرة فيه ....... أؤكد لك أنني أعتقد العكس ..... فالأزهر مستقل تمام عن الدولة ..... ولو كان الأمر كما يقول هذا المأفون لما كان رئيس الدولة يتمنى عليهم ويختصمهم أمام الله

لا أخفيك سرا أننا قد احتججنا على شخصين من ضمن كثيرين تقدموا لمناصب قيادية في منطقة من المناطق لكونهما إخوان متعصبين .... فإذا بالشخصين أنفسهما هما من يتم اختياره وأحدهما في أعلى منصب

ماذا فعل الأزهر تجاه مطلب رئيس الدولة لا شيء .... سنسير قوافل ... سنفتح كتاتيب ....ألغينا باب الرق من الكتب وكأن محاربة الفكر الداعشي ستأتي من ذلك ..... ألا تعرف أن الأزهر لم يكفر داعش ..... ألا تعلم أنه للآن رئيس تحرير مجلة الأزهر هو الدكتور محمد عمارة الإخواني الكبير .... ألا تعلم أن وكيل الأزهر متهم بأنه إخواني من خلال ما يصرح به ومن خلال ما يقال أنه يصطحب إخوان في بعض جولاته ومن خلال قرارته المريبة والمثيرة للشك

الجماعة دول يا محاور والله احترفوا الكذب والافتراء وكأنه أصبح دينهم

الازهر لم يكفر داعش لاعتبارات سياسية سواء على المستوى الاقليمى او الداخلى, و تم ذلك وفقا لاوامر من يحكم مصر الآن.

هو الازهر بياخد فلوسه منين يا اخى الكريم؟ و مين اللى بيختار شيخ الازهر اصلا؟

فيه مبدأ اقتصادى اساسى تعلمته من سنين, و هو أن المساهمين فى أى شركة او كيان لهم الحق فى تحديد اتجاهات هذا الكيان وفقا لنسبة مساهمتهم المادية... و هذا المبدأ هو الاساس اللذى احكم من خلاله باستقلالية اى دولة او كيان مثل الازهر او غيره. :)

و بعدين الازهر مليان علمانيين و ملحدين و مخبرين امن دولة قصدى امن وطنى.

يعنى مش اخوان بس. :)

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الافاضل جميعا خصوصا محمد الشيخ

لقد سمعت كلام وجدى غنيم كله و رأيته يستند دائما الى القرآن و صحيح السنه

حد عنده دليل على عكس كلامه و موثق ؟؟!!!!

و لا هو هوى فى النفوس و كره للاسلام و شريعته

البينه على من ادعى

يا سلام يا أبا عمر ....

أقول لك كما كانت تقول العرب : قضية وأبا حسن لها .....

والمقصود هذه المرة هو طارق حسن .....

ولكن لابد وأن يكون المتحدي قد على قدر التحدي .....

لو 1000 من عينة هذا الوغدي سيهزم بإذن الله وبدون شطارة مني ولكن لفرط جهله وبيان عواره كلامه الذي يعتقد به أنه خفيف الظل

كما قلت من قبل أنني على استعداد تام لأناقش بإذن آيات الجهاد آية آية لنبين كيف حرفت في المعنى تحريفا ظاهرا كتحريف اليهود ليسفكوا بها الدماء وينتهكوا الأعراض

وبما حديث وغدي غنيم يدور حول الأسير الطيار الأردني : معاذ الكساسبة

والذي أجاز فيه كل ما أجاز مستشهدا بالآية

( فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ)

فأريد أولا أن أسألك يا أبا عمر هل معاذ الكساسبة من الذين كفروا المقصودون بالآية ؟

وما معنى اللقاء الذي فيه ض

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الافاضل جميعا خصوصا محمد الشيخ

لقد سمعت كلام وجدى غنيم كله و رأيته يستند دائما الى القرآن و صحيح السنه

حد عنده دليل على عكس كلامه و موثق ؟؟!!!!

و لا هو هوى فى النفوس و كره للاسلام و شريعته

البينه على من ادعى

يا سلام يا أبا عمر ....

أقول لك كما كانت تقول العرب : قضية وأبا حسن لها .....

والمقصود هذه المرة هو طارق حسن .....

ولكن لابد وأن يكون المتحدي قد على قدر التحدي .....

لو 1000 من عينة هذا الوغدي سيهزم بإذن الله وبدون شطارة مني ولكن لفرط جهله وبيان عوار كلامه الذي يعتقد به أنه خفيف الظل

كما قلت من قبل أنني على استعداد تام لأناقش بإذن آيات الجهاد آية آية لنبين كيف حرفت في المعنى تحريفا ظاهرا كتحريف اليهود ليسفكوا بها الدماء وينتهكوا الأعراض

وبما أن حديث وغدي غنيم يدور حول الأسير الطيار الأردني : معاذ الكساسبة

والذي أجاز فيه كل ما أجاز مستشهدا بالآية

( فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ)

فأريد أولا أن أسألك يا أبا عمر هل معاذ الكساسبة من الذين كفروا المقصودون بالآية تحديدا ؟

ومعنى إما وإما في الآية .... هو التخيير يا أبا عمر بين المن والفداء

أي إمّا إطلاق سراحه من دون قيد أو شرط، أو إطلاق سراحه مقابل دفع غرامة مالية هي الفدية

فهل ذكرت الآية خيارات أخرى

فمن أضاف على كتاب الله خيارات أخرى من عنده وتجرأ على ذلك متقولا على الله ...

سأترك لك الحكم عليه

هناك الكثير والكثير من المغالطات والانحراف الفكري والأخلاقي الكبير عند هذا الوغدي بإمكانني أن أناقشها مع من لديهم العلم والصبر وطول النفس على المناقشة والخبرة باللغة

وأعدك أن أفتح حوارا للمناقشة حول آيات القتال حينما أرجع من سفري

إن شاء الله وأذن

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

وجدي غنيم ده غالبا مش مسلم و عامل شيخ علشان يشوه الاسلام :)

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الله اكبر


اصغر طفله تذبح دميتها


وتبايع داعش ...



https://www.youtube.com/watch?v=bqUjMoT9leU&feature=youtube_gdata_player


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

الله اكبر

اصغر طفله تذبح دميتها

وتبايع داعش ...

https://www.youtube.com/watch?v=bqUjMoT9leU&feature=youtube_gdata_player

ما شاء الله ...ما شاء الله

دي لما هتكبر هتعمل جوزها شاورمة :)

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

لا يفتى ومالك -قصدي ووجدي- في المدينة،

وجدي قال أن القتل والحرق والذبح أو ربانية وسنة نبوية ووافقه الرأي أبا عمر، إذن فلنقبل بذلك الرأيK

ولنقر بأن الإسلام هو دين الإرهاب والقتل والرعب والذبح والحرق.

وهيا بنا إلى ديانة الجاينية -Jainism- التي تحرم القتل والإيذاء للحيوان والنبات والإنسان.

اخى محمد

السلام عليكم

القرآن يا محمد هو الذى قال و ليس وجدى غنيم او انا

إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ( 33 ) المائده

و ايضا

فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء (4) محمد

و هو ايضا القرآن الذى يقول

نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الغَفُورُ الرَّحِيمُ (49) الحجر

و ايضا

وَرَبُّكَ الغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُمْ بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ العَذَابَ ( 58 ) الكهف

ليس عندنا من ضربك على خدك الايمن اعطه ***** كما يريد البعض ...لا اخى الفاضل

اسلامنا يقول

فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ( 194 ) البقره

يا محمد فى الاسلام لكل مقام مقال ..

اما قصه الالتحاق بالجاينيه و اشباهها فانا اكره لك الكفر لا شك و اشعر بالاسي لقولك هذا و بالرغم من ذلك فقد قال لك القرآن ايضا

وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ ( 29 ) الكهف

و أذكرك و نفسي و الاحباب جميعا

إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا

تم تعديل بواسطة Alshiekh
حذف كلمة محرفة وتمثل استهزاء بمعتقد ديني و&#1

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

هل الجهاد فريضة؟ و إذا كان الجهاد فريضة, فمن اللذى يجب عليه هذه الفريضة؟

مش عارف محدش راضى يجاوب ليه... :)

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

يا سلام يا أبا عمر ....

أقول لك كما كانت تقول العرب : قضية وأبا حسن لها .....

والمقصود هذه المرة هو طارق حسن .....

ولكن لابد وأن يكون المتحدي قد على قدر التحدي .....

لو 1000 من عينة هذا الوغدي سيهزم بإذن الله وبدون شطارة مني ولكن لفرط جهله وبيان عوار كلامه الذي يعتقد به أنه خفيف الظل

كما قلت من قبل أنني على استعداد تام لأناقش بإذن آيات الجهاد آية آية لنبين كيف حرفت في المعنى تحريفا ظاهرا كتحريف اليهود ليسفكوا بها الدماء وينتهكوا الأعراض

وبما أن حديث وغدي غنيم يدور حول الأسير الطيار الأردني : معاذ الكساسبة

والذي أجاز فيه كل ما أجاز مستشهدا بالآية

( فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ)

فأريد أولا أن أسألك يا أبا عمر هل معاذ الكساسبة من الذين كفروا المقصودون بالآية تحديدا ؟

ومعنى إما وإما في الآية .... هو التخيير يا أبا عمر بين المن والفداء

أي إمّا إطلاق سراحه من دون قيد أو شرط، أو إطلاق سراحه مقابل دفع غرامة مالية هي الفدية

فهل ذكرت الآية خيارات أخرى

فمن أضاف على كتاب الله خيارات أخرى من عنده وتجرأ على ذلك متقولا على الله ...

سأترك لك الحكم عليه

هناك الكثير والكثير من المغالطات والانحراف الفكري والأخلاقي الكبير عند هذا الوغدي بإمكانني أن أناقشها مع من لديهم العلم والصبر وطول النفس على المناقشة والخبرة باللغة

وأعدك أن أفتح حوارا للمناقشة حول آيات القتال حينما أرجع من سفري

إن شاء الله وأذن

السلام عليكم

اخى طارق اهلا بك

اولا اخى الفاضل الأمر ليس شخصى مع وجدى غنيم او معك او اى احد

مرد الامر هذا الدين الذى صار مستباحا كما لم يحدث من قبل خصوصا بعد الانقلاب الدموى الفاشل فى مصر

انا لا ادعم وجدى غنيم و غيره إلا بقدر التزامه بمنهج القرآن و السنه ..واضح يا طارق .

كنت اتمنى عليك طالما اهتممت بامر دينك و انت الازهرى المحترم ان تكون اكثر انصافا فى جعل هدفك الدفاع عن دينك

قبل الهجوم على وجدى غنيم و الإخوان من خلفه فالأمر اكبر منهم جميعا ..هى قضيه دين و تشريع

يهاجمه الجهلاء و شذاذ الآفاق ليل نهار الآن ..

للاسف انت استمعت للفيديو فقط للبحث عن ما تريده خلل او ثغره للنفاذ منها للرجل و منهجه ان استطعت

و للاسف اوقعك الشيطان فى الزلل ..

انت بنيت اول رد لك و هجومك على وجدى غنيم من منطلق انه حكم بالكفر على معاذ الكساسبه و من ثم ما تلاها من احكام و منها القتل

وبما أن حديث وغدي غنيم يدور حول الأسير الطيار الأردني : معاذ الكساسبة

والذي أجاز فيه كل ما أجاز مستشهدا بالآية

( فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ)

فأريد أولا أن أسألك يا أبا عمر هل معاذ الكساسبة من الذين كفروا المقصودون بالآية تحديدا ؟

مع انه فى الفيديو يا طارق و عند الدقيقه 2:40 قال وجدى غنيم ان من ذكر هذه الآيه

فى معرض الاستدلال ..شيخ كبير .. كما اشار اليه وجدى غنيم دون ذكر إسمه

الشيخ الكبير يستدل بالايه ليبين حكم الاسير و انه كان يجب ان يسري عليه حكم من إثنين

إما المن او الفداء ليخلص الى ان قتله كان خطئا

و هذا ما استنكره وجدى غنيم قائلا انه يجب الجمع بين الأدله كلها قرآنا و سنه

و التى منها فعل النبى فى مثل تلك الحالات

و ان تأييد وجدى غنيم لقتل الكساسبه لأنه إبتدأ من اهل الحرب و البغى و ليس لكفره كما فهمت من الفيديو

الشئ الأكيد يا طارق اننى لم اسمع منه فى هذا الفيديو ما فيه حكم وجدى غنيم على الكساسبه بالكفر ..لو لديك انت دليل ..هاته لو سمحت .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

كل الأمور دخلت في بعضها وأصبحت داعش هي الدولة المنوط بها أن تقتل وتصلب وتقطع الأيدي والأرجل عند الفاضل أبو عمر .....


وأصبح قتلى داعش بنص القرآن هم الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا .....


وكأن أي آية في القرآن كانت لحالة كفر معينة أصبحت لكل حالة إسلام أومسلمين أو أهل كتاب


أصبحت جيوش العرب كلها محاربة لله ورسوله تقتل وتصلب وتقطع أيديها وأرجلها وزيادة


أرجو منك يا أبا عمر أن تتعامل مع كتاب الله بما هو أهل له


وبالقدسية التي هو عليها


ولا تتقول على الله بما لم يقل نصرة لهذا الأفاك الضال المضل فإنه لن ينفعك يوم القيامة


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

و ان تأييد وجدى غنيم لقتل الكساسبه لأنه إبتدأ من اهل الحرب و البغى و ليس لكفره كما فهمت من الفيديو

الشئ الأكيد يا طارق اننى لم اسمع منه فى هذا الفيديو ما فيه حكم وجدى غنيم على الكساسبه بالكفر ..لو لديك انت دليل ..هاته لو سمحت .

يعني الحكم عليه بالحرق ليس بسبب كفر مع إنك استشهدت بالآية ( فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ .... )

والحكم بسبب البغي

( فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله .... )

ومن يقاتل الفئة الباغية .....

بصراحة أنا مش فاهم حاجة .....

من أي آية استقى حكم الحرق للأسير وليس المن أو الفداء كما جاء في القرآن

بين الحكم كما فهمته يا أبا عمر لو سمحت

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

كل الأمور دخلت في بعضها وأصبحت داعش هي الدولة المنوط بها أن تقتل وتصلب وتقطع الأيدي والأرجل عند الفاضل أبو عمر .....

وأصبح قتلى داعش بنص القرآن هم الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا .....

وكأن أي آية في القرآن كانت لحالة كفر معينة أصبحت لكل حالة إسلام أومسلمين أو أهل كتاب

أصبحت جيوش العرب كلها محاربة لله ورسوله تقتل وتصلب وتقطع أيديها وأرجلها وزيادة

أرجو منك يا أبا عمر أن تتعامل مع كتاب الله بما هو أهل له

وبالقدسية التي هو عليها

ولا تتقول على الله بما لم يقل نصرة لهذا الأفاك الضال المضل فإنه لن ينفعك يوم القيامة

يا اخى اتق الله و الله لم اقل هذا او اشير اليه حتى

انا اتكلم عن ما جاء فى القرآن و ..أو .. السنه المطهره

و ليس عن وجدى غنيم و غيره

انت تصديت و فتحت صدرك على طريقه العرب ..و لا ابا حسن لها و سألت و رددت عليك بالدليل

فلماذا هذا التوسيع و التعميم

لا حجه لديك او شعرت بالحرج لا تثريب عليك نقف عند هذه النقطه و لا داعى لهذا التعميم الغريب

و احكام لم يقلها احد ..ككفر جيوش العرب و محاربتها لله و رسوله .. من اين اتيت بها ؟؟؟!!!

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

هل الجهاد فريضة؟ و إذا كان الجهاد فريضة, فمن اللذى يجب عليه هذه الفريضة؟

مش عارف محدش راضى يجاوب ليه... :)

فريضة ... بس احنا بنجنح الى السلم :)

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

يعني الحكم عليه بالحرق ليس بسبب كفر مع إنك استشهدت بالآية ( فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ .... )

والحكم بسبب البغي

( فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله .... )

ومن يقاتل الفئة الباغية .....

بصراحة أنا مش فاهم حاجة .....

من أي آية استقى حكم الحرق للأسير وليس المن أو الفداء كما جاء في القرآن

بين الحكم كما فهمته يا أبا عمر لو سمحت

يا اخى لست على علم لأفتى و الخلاف على المبدأ و ليس قضيه طريقه القتل و التى لم يشير فيها وجدى غنيم للحرق اساسا

انا فقط ذكرت ما قاله وجدى غنيم و تجاهلته انت فى كلامك

من ذكر الآيه ..شيخ كبير .. أشار اليه وجدى غنيم دون ذكر اسمه فى معرض اعتراضه على قتل الكساسبه

و منها اراد الشيخ الكبير القول ان معاذ يسير عليه حكم من اثنين ..المن او الفداء كما قال متجاهلا باقى النصوص

من القرآن و .او. السنه الصحيحه و منها فعل النبى صلى الله عليه و سلم فى غير موضع

و موضوع الكفر انت الذى اشرت إليه بل و لونت الآيه بالاحمر تأكيدا لكلامك انت

( فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ)

و الأن انت تهرب الى شئ آخر

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...