اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تحديد جنس الجنين قبل الولادة


Kleobatra

Recommended Posts

 لو اعطيت لك فرصة تحديد جنس المولود فهل تحدد ؟

وهل هذه التقنيات تعتبر مخالفة للشرع ؟

وما هو جنس المولود الذي تحب ان يكون الغالب في أولادك ؟

واليكم هذا الخبر من ال  BBc

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsi...000/1423648.stm

وسوف أرد علي هذه الأسئلة أنا ايضا ولكن بعد سماع رأي باقي الأعضاء

قال تعالى(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)الأحزاب 23 قال تعالى(يا أيها الذين ءامنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل)التوبة38. قال تعالى(انفروا خفافاً وثقالاً وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذالكم خير لكم إن كنتم تعلمون)التوبة41. [br]

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

--------------

سبحان الله و لا حول ولا قوة إلا بالله ... مش سايبين حاجة فى حالها أبدا

-----------------------------------------------------------------------

سأجيب على تساؤلاتك أختى بالتتابع :

--------------------------------------

1-لو أعطيت لى تلك الفرصة الثمينة!!! فلن أقبلها وسأقول لهم (ما

أعطلكمش) ، بصراحة لن أحس أن العملية طبيعية و يمكن أن يكون

إحساسى بالمولود مختلفاً و لا أحب أن أجرب من أساسه .

2-ما رأيك فى قول الله تعالى فى سورة الشورى :

"لله ملك السموت و الأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثاً و يهب

لمن يشاء الذكور " صدق الله العظيم .

3-لن تفرق معي كثيراً...حسناً ربما قليلاً فقط لأننى أميل نوعاً ما إلى

البنات (يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم:خيركم من بشر بالأنثى)

المهم أننى داءماً أدعو الله سبحانه و تعالى أن يهبنى الذرية الصالحة

المتمتعة بحسن الخلق(بفتح الخاء) و الخلق(بضم الخاء و اللام) .

=======آمين يا رب العالمين=======

لا إلاه إلا أنت سبحانك ... إنى كنت من الظالمين

رابط هذا التعليق
شارك

اوافقك الرأى يااخت

Tulip،

و ذكر هذة الايه الكريمه هو رد كافى على الموضوع...

للاسف قرأت اعلان فى صحيفه عربيه يقول الأن بإمكانك

ان تأتى بالولد الذى تحلم به وكان مضمون الاعلان عن هذا الموضوع وقد حزنت كثيرا عندما شاهدته لاننى افتكرت عصر الجاهليه عندما كان يفضل جنس عن الاخر  بدون حمد لله على مايهبه من اناث او ذكور..

========================================

Allah says:

[16:72/The Bee]

And Allah has made for you mates (and companions) of your own nature, and made for you, out of them, SONS AND DAUGHTERS and grandchildren, and provided for you sustenance of the best: will they then believe in vain things, and be ungrateful for Allah's favours?

=======================================

A Religious Scholar said:

"If the genetic manipulation carries benefit to human beings, to the society, or to the environment, then it should be allowed. Modifying a gene to prevent certain diseases for humans and animals, and to increase agricultural yield and make certain living species disease resistant is permissible. However, what is not permissible is to get into the scientific exercise of changing the natural course of human reproduction, such as changing the gender of a fetus".

========================================

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

لا أحد يعلم الخير في الولد أم في البنت ويجب أن نؤمن بأن ما كتب لنا هو الخير. لذلك هذا التحديد خاطئ ولكنه ليس تدخلا في خلق الله فالله هو الخالق أولا وآخرا إنما هذا التحديد في رأيي هو من غرور البشر الذي يظن أنه يعلم أفضل من ربه أين يكون الخير.

لكن انا شخصيا أميل الى البنات هما بقوا أرجال من الرجالّة! :)

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

أنا هنا لن أتكلم من الناحية الدينية و لكن سوف أتحدث على ما يحدث فى أوروبا .بالرغم أن الأوربيون يتفاخرون بأن فى بلادهم الولد مثل البنت الا أن فى الواقع أنهم مثل المجتمع الشرقى و خاصة فى أول حمل يتمنون أن ينجبوا ولد.

أما من ناحية امكانية تحديد نوع الجنين قبل الحمل فهى مسألة بسيطة و ليس معقدة , لأن المسئول عن نوع جنس الجنين هو الأب و لذلك يأخذون عينة من الحيوانات المنوية ثم يأخذوا منها الذى يحتوى على كروموسوم XY  , وهذا Y  هو عنصر الذكورة  ثم يخصبون البويضة و بعد بعض التجهيزات المعملية توضع مرة أخرى داخل الرحم . و سوف أعطى مثلين لدولتين فى أوروبا الأولى هولندا وهى تسمح باختيار نوع الجنين و الثانية ألمانيا لا تسمح حتى الآن حتى لا يهتز التوازن البيئى ... و لكن للأسف دائما يبدأ الألمان بالتمسك بالمبادئ ثم مع مرور الوقت يتنازلون عنها نتيجة للمنافسة الشديدة فى أوروبا على جذب المرضى .

مثال آخر قريب لذلك هو يوجد تجارب على هذه البويضة الملقحة والألمان رفضوا لأنها ضد المبادئ الأخلاقية و لكن وجدوا أن أسرائيل أصبحت تتفوق فى هذا المجال فبدأت ألمانيا تتراجع .أهمية هذا المجال من الناحية الطبية أنه طريق جديد و فسيح تماما لايجاد بدائل للأعضاء و علاج كثير من الأمراض المستعصية.

المشكلة التضحية بأجنة فى بداية التطور من أجل هذه التجارب .. المشكلة أخلاقية لأوروبا لكن اسرائيل ليس لديها أخلاقيات فهى مستعدة أن تجرب كل شئ ..و طبعا هذه الأجنة ليست اسرائيلية بل عربية. لأن من سوف يتفوق فى هذا المجال سوف يتحكم فى سوق العلاج . و لذلك الألمان مرغمون للتنازل عن المبادئ الأخلاقية حتى لا يدعوا الفرصة لاسرائيل للتفوق عليهم .

أنا لم أذكر الجانب الاسلامى فالأخوات الفاضلات أجابوا على ذلك مقدما.

رابط هذا التعليق
شارك

التسابق العلمي أصبح ليس له حدودا . فهناك الكثير من معامل الحيوانات المعدلة وراثيا .. ولقد اصبحت هذه المعامل تحتكر صناعة وتجارة الحيوانات المعدلة وراثيا حيث يجرى عليها الكثير من التجارب الهامة للآنسان كحقنها مثلا بفيرس HIV فيروس الايدز وغيره من التجارب.

وطبعا .. نحن واثقون انه على الرغم من عدم الآعلان عن ذلك .. بأن هناك الكثير من التجارب التى تجرى على الأجنة ومحاولات لتخليق اطفال معدلون وراثيا لان من لا يجرب الان سوف يعد متخلفا مستقبلا ويمكن ان تحتكر هذه التجارب من قبل بعض المعامل كما هو الحال في مجال Biotechnology -

أظن بأن القرن القادم سوف يحمل الكثير من التحديات لعلماء الشريعة . ولكن لما استشهدت الأخت تيولب بالآية الكريمة "لله ملك السموت و الأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثاً و يهب

لمن يشاء الذكور " صدق الله العظيم .

فهل هذا يعني ان هذا الموضوع سوف يكون موضوع خلاف - فنحن نرى الى الآن ان موضوع تحديد النسل يختلف فيه العلماء الى الآن . فالبعض يرى انه تدخل في الفطرة والآخر يرى ان الله غالب على امره والدليل هو عدم نجاح وسائل منع الحمل 100%.

ومن الناحية الأخلاقية . من سوف يضمن للأب والأم اللذان يقومان بهذه التجربة بأن الحيوانات المنوية والبويضات التي تأخذ كعينات للتخصيب لا تستخدم هي الأخرى في أعمال أخرى .

قال تعالى(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)الأحزاب 23 قال تعالى(يا أيها الذين ءامنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل)التوبة38. قال تعالى(انفروا خفافاً وثقالاً وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذالكم خير لكم إن كنتم تعلمون)التوبة41. [br]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...