اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الرد على موضوع مذكرات وطن


Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

لو فضلت يا محمد تكتب عن حسنات الرئيس من هنا لبعد الانتخابات محدش هايصدقك. لان البعرة تدل على لبعير و الواقع - والمستقبل كمان - السئ جدا جدا جدا ينقضان كل ما تكتب

لو فضلت تكتب... أين هذا يا رجل.... من يقرأ كلماتك يتصور أنني حامل المبخرة!!!

لأ مكانش قصدي لا سمح الله

أنا قصدت ان مهما كتب لتحسين صورة النظام فلن يفلح لتجميل وجهه القبيح و اخفاء عجزه عن تقديم أية حلول.

اعتذر عن اللبس

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 227
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

يا محمد السنة اللي فاتت انت وصفت مبارك بالخازوق!! يعني لو طبقت كلامك دلوقتي  على كلامك السنة اللي فاتت تطلع كنت خاين  و عميل ?? حنانيك!

عفوا... من قال لك أنني قصدت مبارك.. اقرا مرة اخري مشاركتي مرة اخري و ستفهم من الخازوق الذي أراحنا الله منه

تعرف. انا قريت الموضوع التاني ثلاث مرات و لم افهم منه غير مافهمت أول مرة

ممكن تتفضل و تشرح من قصدت بالخازوق؟؟!

وصلة الموضوع

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

يتوجه الناخبون في أذربيجان إلى صناديق الاقتراع الأحد لانتخاب برلمان جديد.

وقد امتدحت الحكومة عملية التصويت على اعتبار أنها انجاز ديمقراطيي غير أن مرشحي المعارضة لن يسمح لهم بخوض الانتخابات.   :)

في مصر أفرزت الإنتخابات البرلمانية الماضية نجاح اعضاء من احزاب الوفد و التجمع و ...بجانب حزب الاغلبية و بالإضافة للمستقلين.

نسيت اسألك. قصدك اللي كانوا مستقلين و الوطني ضمهم بعد الانتخابات؟!؟

خذ مني الصحيح هم الذين يهرولون

لا معلش يا محمد اسمحلي

"هم" دول اكثر من ثلث اعضاء المجلس الموقر و اقل من النصف بقليل لاعضاء الوطني في مجلس الشعب . يعني لو لم يسعى الوطني لاستعادتهم (اغلبهم كانوا وطني اصلا و لما الحزب مرشحهمش نزلوا مستقلين ) لكان الوطني اقلية :lol:

بصراحة كانت مسرحية خايبة و اداءها مخجل

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

وادي تصور لما سيحدث في الانتخابات الرئاسية القادمة - و بكره افكرك

أعلن رسميا عن فوز الرئيس الأزبكي إسلام كريموف في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات ان الاحصاءات الأولية تشير إلى فوز كريموف بـ 92 في المئة من مجموع الأصوات تقريبا

وقد عبر رئيس اللجنة نجم الدين كاملوف عن تهانيه لكريموف وتمنياته له بالتوفيق فيما وصفها بالمهمات الصعبة التي تواجهه

وقد نافس كريموف في الانتخابات مرشح واحد، وهو الاستاذ الجامعي المغمور عبدالحافظ جلالوف الذي اعترف بأنه قد صوت لكريموف هو الآخر

:) :lol:

وكانت أزبكستان قد رفضت الانتقادات ألتي وجهتها لها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من أن الانتخابات لم تتح للناخبين اختيارا حقيقيا

وقد أعلنت اللجنة المشرفة ان 95 في المءة من مجموع الناخبين شاركوا في التصويت

BBC NEWS

تم تعديل بواسطة Arabisc

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
لا تعليق , لكن ساستعيرها مرة أخري في مقالة الحرافيش الجدد لأنها مناسبة جدا في تنطبق عليها بالتمام و الكمال

بل هناك تعليق و تحليل دقيق لهذه الحالة قام به باحث مصري في الجماعات الاسلامية المصرية ... و هو ان دل على شئ انما يدل على احدى الأخطاء التى وقع فيها النظام الذى تريده أن يستمر من أجل الازدهار ... فعلى الرغم من قناعتى بالكثير من المجهودات التى قامت و تقوم بها الأجهزة الأمنية المصرية لمجابهه هذا الخطر العظيم، الا ان هذا لا يمنع من الوقوف على بعض الأخطاء التى تحسب عليها .... اذن اذا صح لنا التعليق على هذا الخبر فهو أولا وضع اللائمه على أخطاء احدى الاجهزة النظامية من ناحية .... و تسليط الضؤ على من تكمن فى نفوسهم الشر الحقيقى تجاه بلدنا و من أبناء جلدتنا بكل أسف ..... اذن حركات المعارضة يا عزيزى لا ناقه لها و لا جمل فى مثل تلك القضايا للزج بهم هنا ..... ابحث عن الممول الحقيقى لهؤلاء الارهابيين و عن أهدافهم .... و رجاء بعيدا عن فكرة المؤامرة الكبرى ...

ورجاء بعيد عن فكر المؤامرة!!!!!!

إميل أمين : بتاريخ 5 - 6 - 2005

من المؤكد أن مصر تموج في داخلها بتفاعلات جذرية لم تعهدها في العقود الثلاثة المنصرمة. وربما كان المشهد مبشراً لو أن تلك التفاعلات جاءت نتيجة مخاض وطني داخلي ومحصلة لحراك اجتماعي وسياسي مصري خالص، مهما احتدم الجدل بين الأفراد والمؤسسات وكل الهيئات، العاملة أو الخاملة، لكن الواقع السياسي المصري في الآونة الأخيرة تأثر بعوامل التدخل الخارجي، وخصوصاً في ظل وجود الولايات المتحدة الأميركية «سيداً فاعلاً دائم الحضور في عمليات التحول العالمي منذ نهاية الثمانينات»، والتعبير هنا للمنظّر الديموقراطي الأميركي ريتشارد هاس.

والشاهد أن مصر تعيش حالاً من الشد والجذب بين الرؤى والطروحات الوطنية من جهة، وبين الضغوط والهجمات الخارجية من جهة أخرى، أضف إلى ذلك حديث الأيادي الخارجية الممتدة إلى الداخل.

ولعل الخوف يتسرب إلى النفس من جراء الانسياق الداخلي عند جماعات كثيرة لسبب أو لآخر وراء المصطلحات المصكوكة في خارج الديار، وكأنه ليس من خير إلا في اتباع ما يرد إلينا عبر الأبواق الخارجية بعامة، والأميركية بخاصة. وليس من شر إلا في الإنصات لصوت الضمير الوطني، إذ يصبح التبصر في شأن الوطن من دون تهوين أو تهويل في حقه أمراً من قبيل الترويج للأجندة الأمنية، كما يحلو للبعض أن يلقي الاتهامات جزافاً.

وإذا كانت قضية الديموقراطية والإصلاحات الداخلية في مصر مطلباً حقاً من حقوق الأمة، فبئس هذا المطلب إذا جاء على حساب أمنه وأمانه وسلامه الاجتماعي، فالبديل هو حال من الفوضى العارمة لا تبقي ولا تذر، ويبقى بعدها الحديث عن الإصلاح والديموقراطية مثل الحديث عن سلخ الشاة بعد ذبحها، وللمنظرين وحملة المباخر للديموقراطية الأميركية المنشودة النظر إلى العراق الديموقراطي الجديد.

لكن قائلاً قد يقول إن وزيرة الخارجية الأميركية كونداليزا رايس استطاعت أن تقدم الوصفة السحرية للمواءمة بين الإصلاح المطلق والخراب المبين من خلال ما سمته بالفوضى الخلاقة. وعند رايس أن ما قد يحدث سواء في مصر أو في غيرها من بلدان المنطقة من فوضى عارمة من جراء إفرازات ديموقراطية السماوات التي تشق فجأة APRITI CIELO هو نوع من «الفوضى الخلاقة» التي قد تنتج في النهاية وضعاً أفضل مما تعيشه المنطقة حالياً.

ومنطق السيدة رايس ليس بعيداً عن الفكر الديني والسياسي المعكوس والمغلوط، فالفكرة ذاتها عرفت طريقها إلى البشرية من خلال القول بمبدأ «فلنرتكب السيئات لتأتينا الحسنات» وبهذا نزداد حسناً. لكن صاحب هذا الكلام يغفل أولاً عدم ضمان لنفي مباغتة الموت قبل التوبة، وثانياً أن ترك الذنب أهون من التوبة، وثالثاً أن تبدل السيئات حسنات لا يعني أن المذنب صار اكثر ثواباً من غير المذنب.

وبالقياس فان الفوضى الفجائية لا تضمن تخليقاً لواقع مستقر، كما أن تجنب الفوضى أجدى من البحث لاحقاً عن سبل مداواتها ورصيد الفوضى يعوق بديهياً مسار الخلق والتخليق، ولا داعي لتكرار ما سبق الإشارة إليه من جانب الجنرال الأميركي مارك كيميت من أن العنف والفوضى الأميركية الخلاقة في العراق ستمتد لنحو عشر سنوات في أقل تقدير.

هل هذا إذاً هو النموذج الديموقراطي الأميركي الذي يحلم به رهط من المثقفين المصريين وبعضهم في مراكز قيادة وريادة إعلامية وفكرية لمصر؟ وما فائدة الديموقراطية إن كانت تجرّ على العالم وبالاً من الإجحاف وليس العدالة، وشروراً مستطيرة من جراء فقدان الاحترام المتبادل بين أبناء الوطن، وبالتالي سيادة نظريات التخوين وغلبة فكر المؤامرة والذي كثيراً ما يكون في واقع الأمر من باب الحقائق وليس من ضروب الخيال؟

الولايات المتحدة الأميركية التي تعيش اليوم حال تمدد الأيادي والأعين الخفية للدولة إلى مستوى خواص الحياة الفردية في الداخل تتطلع الآن إلى الخارج. وفي تطلعها يتساءل المرء: أي ديموقراطية بحكم التحليل اللغوي للكلمة «حكم الشعب» تود حاضرة واشنطن ابتعاثها كنموذج عالمي؟ ولماذا تستثني حلفاءها على وجه الخصوص من هذا النموذج - المقياس؟ هل هذه هي ديموقراطية حكم الغالبية أم ديموقراطية القلة التي تحقق مصالح الخواص والنخبة، وليذهب العوام إلى الجحيم؟

وأقول: هل تود الولايات المتحدة من خلال الزخم الديموقراطي الذي تصب جامه على مصر، الوصول بها إلى «ديموقراطية القلة» التي تريدها جماعات المصالح الأميركية وتتشدق بها كتائب المحافظين الجدد وتضع أعينها عليها منذ فترة وحديث القنوات السرية غير خفي على أحد؟ هل هذه القلة هي التي ستحقق لها مصالحها في إطار الفلسفة البراغماتية الأميركية المعهودة؟

أم أن واشنطن تسعى إلى إشعال فتيل الثورة والتمرد، لا سيما أنها تجد الكثيرين الذين ينقادون وراء الشعارات الطنانة ويوقنون أن الاتباع ايسر من الإبداع في إطار البحث عن مخرج وطني يكفل للجماعة المصرية التخلص من ربقة ديموقراطية القلة ويضمن لها الفكاك من نير حديث الفوضى؟

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

جيمس ولسي ان الوقت قد حان لكي تستبدل الولايات المتحدة جميع الانظمة العربية.

من ذاكرة الإنترنت

لندن - قال الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي.أي.ايه" جيمس ولسي ان الوقت قد حان لكي تستبدل الولايات المتحدة جميع الانظمة العربية.

واشار ولسي في كلمة القاها خلال مناظرة كبيرة نظمها اتحاد الطلبة في جامعة اوكسفورد البريطانية العريقة الى انه حان وقت اصلاح الاخطاء التي ارتكبتها الادارات الاميركية المتعاقبة بتعاملها مع الحكومات العربية الحالية وذلك بسبب تعطشها للطاقة والنفط، وأضاف انه يتوجب على الولايات المتحدة ان تخطط لازالة الانظمة العربية الحالية وان تجد بدائل للطاقة.

وقال ولسي في مناظرة «الحرب على الارهاب» ان الدول العربية تقسم الى قسمين: اما دكتاتوريات مطلقة، او انظمة لاسر محدودة تتولى الحكم باسلوب بيروقراطي متخلف لا يترك أي مجال للمشاركة السياسية.

وقال ان الحرب التي تنوي الولايات المتحدة شنها على العراق لا ترتبط بالضرورة بموضوع اسلحة الدمار الشامل، بل هي "اساس لنشر الديمقراطية في العالمين العربي والاسلامي".

وهاجم الرئيس السابق للسي.أي.ايه الحكومات العربية قائلا "ما ان ننتهي من الصداميين، حتى ننتقل الى المباركيين (في اشارة الى مصر) ومن ثم الى السعوديين. نريد تحرير الشعوب العربية والاسلامية من انظمة حكمها."

وقال ان الولايات المتحدة عازمة على تكرار تجربة اوروبا الشرقية في منطقة الشرق الاوسط.

مركز الشاهد للدراسات الإستراتيجية

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
رابط هذا التعليق
شارك

استاذ محمد

تجاوباً مع مقولة حضرتك لا تسبوا فقط او لاتنتقدوا فقط

مصر تعتبر من اكثر الدول تعداد للسكان اي ان الايدي العامله متوفرة وايضا تعتبر رخيصه الاجر نسبياً صح ؟

مصر بها نهر النيل وهو من اكبر مصادر المياه في العالم والمياه من مقومات الصناعه ومن قبله الزراعه صح ؟

مصر بها اميال من السواحل المائيه سواء البحر الابيض او البحر الاحمر او نهر النيل او قناة السويس اضافة الى بحيرة ناصر اي ان بها اكبر مصادر للثروة السمكيه صح ؟

دخل مصر من قناة السويس وحسب اخر احصائية بلغ 40 مليار دولار خلال الثلاثون عام الماضيه منذ افتتاحها اين ذهبت كل هذه المليارات

باعت الحكومه القطاع العام تحت شعار الخصخصه وايضاً كانت حصيلة هذا البيع مايارات الجنيهات اين ذهبت ؟

نتحدث عن الانفاق الحكومي وبدلات الساده الوزراء ونوابهم ووكلاء الوزارات وايضا ما يصرف لهم من سيارات واستراحات وشاليهات

اضف الى ذلك مثله للساده نوام المجلس سيد قراره

تم استحداث مشروع عملاق اطلقوا عليه توشكا وسمعنا وشاهدنا وملئنا الدنيا طبل وزمر ،،، اين هذا المشروع وماذا حدث له

هذا جزء يسير من حالة الشعب وحالة البلاد والعباد تحت رايه الريس وهو للعلم مسؤول مسئوليه مباشرة وضمنيه عن اي قرار ياخذه اياً من وزراؤه الذي قال احد نواب رئيس مجلسه واحد رجال الريس المقربين جداً لاكثر من عشرون عام انهم سكرتاريه لسيادته اي انه لا يمكن القول بانه لايعرف او انهم فعلوا من دون موافقته

وحتى لو كان هذا ما حدث فانه عذر اقبح من ذنب

يا استاذ محمد اليس من حقنا التجربه والخطأ لقد عشنا خمسة وعشرون عاماً حقل تجارب للريس وكلها تجارب للاسف فاشله فمتى سوف يكتشف الباحث والقائد ان قيادته ليست ناجحه وانه بذل كل ما في وسعه وانه آن الاوان ان يعطي للآخرين حقهم في التجربه والمحاوله عل وعسى

تم تعديل بواسطة yasovinas

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لأن لو أي منهم فكر بفكره وأستعمل فطنته سيجد أنه لو أصبح سلبي .. سيكون وطني أكثر من فعلته هذه .. وهي ليست دعوة للسلبية .. بل إيضاح لأن ما يفعله الشباب في هذه المرحلة ضد الوطن .. قد يكون كما قال البعض ضد النظام .. ولكنه في حقيقة الأمر ضد مصر .. ضد أمانها وأمنها ضد سلامها .. ضد هذا الشعب البسيط في فكره العميق في وطنيته

إيه الهبل ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :)

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

السيد الفاضل المتحدث بلسان الناصح....اذا كان ولا بد ان تكون ناصحا فلابد من عدم الاستخفاف بعقول من ينصح....

سيدى الفاضل...اذا اردت تجنيب البلاد ما تدعيه من تدخلات اجنبية....وما الى ذلك...مما تورد من اسباب ...فدعنى اسألك

ما هى نتائح الاربع فترات الرئاسة السابقة من حيث:

قيمة الفرد الانسان المصرى البسيط الذى تتحدث عنه حيا او ميتا ماذا فعل له لرفع قيمته والعناية به....

• ماذا فعل له صحيا (انظر الى نظام التأمين الصحى هل انت راض عنه)

• ماذا فعل له لرفع ثقافته وعلمه وتأهيله لكى يكون شخص منتج (المدارس والجامعات...نسبة الخريجين وجودتهم وحاجة السوق لهم...والاستفادة مما صرف عليهم)

• الخدمات العامة (بخلاف عدد الكبارى الجبار...الذى ينفع شعار انتخابى ...شعارنا كبرى لكل مواطن)...كم اشارة مرور تعمل بحق...كم شارع ممهد بما يرضى الله...كم اتوبيس او قطار ملائم لركوب بشر ...والقائمة تطول

• يا سيدى ماذا فعل لضمان عيشة كريمة للناس فى مصر....هل نقصت طوابير العيش....هل قل سعر الجبن وليس اللحم ما اسأل عنه....

• هل يتناسب ايجار الشقق الجديدة مع دخل الناس العاديين...ولا اسأل عن ثمنها...

• هل زاد الشعور بالامن والامان...هل ذهبت قبل ذلك للبلاغ عن سرقة او نصب حدث لك وعوملت معاملة انسانية ( بدون واسطة قوية)...هل دخلت محكمة قبل ذلك لا اقول للاحتكام فى خصومة ما...دعنا نقول لتوثيق عقد...او لعمل توكيل...وكنت راضى عن اسلوب التعامل...

سيدى القائمة تطول....اذا اردت تجنب اعتراض معترض او استخفافة بطرحك....ولا اقول تجنب الرد عليك...لعدم الجدوى...فاولى بك ان تقيم اربعة وعشرون عاما...تقيم جيد وليس عاطفى او واهى الاسباب من عينة انا كنت هبكى لما فلان حصل له كذا تركت عملى وذهب البيت...فهذا شأنك الخاص وليس شأن عام...

اذا اردت تجنب تدخل خارجى ( ظاهره عسل وباطنه سم) فلابد من وقفة مع النفس....من اصاب ومن اخطأ؟؟؟... منا السؤال والاجابة اختياريا....قبل ان يكون السؤال والاجابة اجباريا

سؤال اخير.....

انا وانت وغيرنا كثير....بخارج مصر....لماذا تتخيل...؟؟؟ سؤال له اجابات كثيرة...اغلبها لكى نعيش عيشة كريمة...فهل كنا نعيشها فى مصر....اترك لك الاجابة!!!!!

قبل ان اتركك تكتب مدخلات فى حب الوطن .... حدد لنا شخص او اشخاص يلاموا على ما وصل اليه حالنا...على افتراض انك تجد فى الوطن بعضا من تراكمات مشاكل ونقائص.....

سيدى ما فى القلب كثير....ولا داعى لترف الكلام والاستخفاف بعقول من يقرأ ما تكتب .... اذا اردت ان يقرأ

لا

==================================

كل شيىء لابد ان يكون بسيط ولكن ليس ابسط....من اقوال اينشتين

رابط هذا التعليق
شارك

ان شخص رئيس الجمهورية أثمن من أن يلطخ بمثل هذه الصفات او تنسب أليه مثل تلك الكلمات

للاسف لم استطع ان اتحمل اكثر من هذا..

اختلف معك تماما يا محمد الدفاع الان دفاع اعمى عن شخص رئيس الدوله وكل انتقادنا لتصرفات هذا الشخص من خلال المنصبوالتى ادت الى كثير من المشكلات بل والكوارث الاقتصاديه والاجتماعيه وبما انه وطبقا لظروفنا الخاصه هو حامل الاختام وممسك بمفاتيح الاشياء فهو مسئول عن اخطاء طاقمه.

صديقى العزيز...

نعم ارفض ان يهين اى شخص بلدى ممثله ( لتواجده الان ) فى رئيس الدوله ولكن ارفض ان اسلب حق انتقاده واعلان عدم رضائى عن بعض قراراته ومن حق الاخرين ان ينتقدوها كلها ايضا..

ولم يخطىء صاحبى حين قال ( ايه الهبل ده ) لانه بالفعل هبل .. لا يهمنى ما حاول الكاتب ان يدارى به سم الدعوه الى السلبيه والباسها ثوب الوطنيه.....

فالسلبيه القديمه هى السبب فيما ال اليه الحال الان..

لا اعتقد ان الدعوه الى الاستقرار تعنى الانكسار..

ماذا تقدم من حلول وتغيرات كى تقنعنى باعطاءه فرصه اخرى لست اعوام؟؟؟؟؟؟

ما هو برنامجه لحل كل ما يعتريتا من مصائب والكارثه انه لا يعترف بما نحن فيه من مصائب..!!!!

ما هى الضمانات الا نستمر كما نحن!!!!

لا عاطفه امام مصلحه المجتمع!!!

اريد كلاما محددا برنامجا حقيقيا وليس ( انجازاتى هى برنامجى الانتخابى )

اعلن اختلافى معك مع احترامى لك ولن اصمت امام ما لا اقتنع به...

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

مصر في خطر

كان من الطبيعي أن أنظر لها بهذه النظرة .. لأن الإدارة الأمريكية على مختلف عصورها وعهودها لم تتدخل بهذا الشكل السافر إلا الآن ومنذ أن تحدت العالم وشرعيته وضربت بآراء الجميع عرض الحائط لتنفذ ما تريده هي ... ( ديكتاتورية القرار)) هذه هي الديمقراطية الحقيقية لأمريكا .. أليس كذلك... وحين تشرع هذه الديكتاتورية والتي عينت نفسها واصية على عروش العالم وأعطت لنفسها الحق في اتخاذ قرار بضرب العراق رغم رفض المجتمع الدولي والرأي الشعبي الأمريكي ذاته .. في سبيل تحقيق مآرب شخصية .. أتلك هي الديمقراطية ..أهذا هو احترام الآخر ..

********************************************************************************

******************

وهل مصر رفضت هده الحرب ووقفت وقفه مشرفه كالتي وفتها شعوب اخري الكل يعلمها. هل فعلت اي شئ يدل علي عروبتها. ام فعلت ما يطلبه السيد منهم. الان امريكا ديكتاتوريه ورئيس الوزراء يدهب ليستعطفهم ويقول ان الشعب المصري غير كامل الاهلية للديمقراطيه مثل الديمقراطية الامريكيه.

ادا كانت هي دي الديكتاتوريه واللي عندنا دلوقت ديمقراطية والنبي يا شيخ شبعنا من الديمقراطية وعايزين نجرب الديكتاتوريه اللي بيحكوا عليها في كل العالم دي.

مع تحياتي

تم تعديل بواسطة peacefulofmind
رابط هذا التعليق
شارك

لأن لو أي منهم فكر بفكره وأستعمل فطنته سيجد أنه لو أصبح سلبي .. سيكون وطني أكثر من فعلته هذه .. وهي ليست دعوة للسلبية .. بل إيضاح لأن ما يفعله الشباب في هذه المرحلة ضد الوطن .. قد يكون كما قال البعض ضد النظام .. ولكنه في حقيقة الأمر ضد مصر .. ضد أمانها وأمنها ضد سلامها .. ضد هذا الشعب البسيط في فكره العميق في وطنيته

إيه الهبل ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :angry:

هبل ماذا يا سيد عصام....

لماذا الإستقدام في الأحكام

أنظر بماذا يعقب بعد الجملة التي تفضلت بها أعلاه:

طالما العقول تتفتح علي العداءات الداخلية .. مصر في خطر .. طالما شبابها يبحثون عن الديكتاتورية الأمريكية ..

مصر في خطر .... فهل يعي الشباب هذا .. أم أنهم لا يزالون مغيبون

..

معذراً لكن أنا لسا شايف انه هبل ,..... ممكن توضيح ؟؟

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخي لطالما قرأت الكنز الذي عثر عليه أحد أخصائي البحث و النبش فكان المفروض أن تقرأ الروابط جميعا

ربنا يسامحك....... :angry:

انا مجرد باحث عن الحقيقة لا اكثر... ولا اقل.... كل ما اريد معرفته هو كيف يغير انسان تفكيره 180 درجة فى خلال اقل من عام؟؟؟ من شخص غير قابل للفساد المستشرى.... الى مدافع صنديد عن انجازات ومكتسبات عصر مبارك الذهبي.....

بصراحة كان اولى بك حفظآ لماء الوجه ان تذكر اسباب تحولك وتغيير مبادئك على ان تقول كنت اقصد بها عاطف عبيد....او كنت تقول انا قلتها فى لحظة انفعال وكنت غلطان...... :D

اتحداك ان تضع مداخلتك فى استفتاء وتقول مين المقصود بالخازوق وشوف الناس حتقول ايه.

طب تصدق و تأمن بالله انا كنت حأكتب للاخ Arabisc بعد ما طلب منك تفسير المقصود بالخازوق... كنت حأقول المقصود به هو الطفل ماجد :D

............ يا راجل حرام عليك واتقى الله.

انت قلت :

يسالني أحدهم ما علاقة هذا بذاك و ما شأن ماجد بزكي؟؟؟

أرد و أقول .... قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ... والله لو أن دابة عثرت بالعراق لسألت عنها.!!!!

رحم الله الفاروق و ازاح عنا الخازوق

لما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه المقولة المشهورة دى.... كان حاكم الدولة يعنى امير المؤمنين والا كان رئيس وزراء؟؟؟؟ mfb:

التشبيه واضح وبين.

سلام

:blink:

رابط هذا التعليق
شارك

للمرة الثانية بتغلط و اقول لك ربنا يسامحك........صدقنى المرة الثالثة لو غلطت يبقى انت كدة بتخرج عن حدود الادب وحيحصل لك زى المرة اللى فاتت والمرة دى حرد عليك برد يضايقك... فحفاظآ على الموضوعية رد بادب واحترام.... :angry:

انا قرأت مداخلتك كلها واللى فهمته ان الشخص المقصودك بالخازوق هو مبارك....... زى ما فهمها ارابيسك... ..وعصام... وفيولين كينج.....

بص ما تحاولش الهرب .... وتغير الموضوع وقول لى مين كان رئيس وزراء ووزير زراعة وغفير وكلام فاضى روح اسأل اسئلتك دى فى باب تانى.....

اعترف انك اما غيرت مبادئك واما انك غلط غلطة لا تغتفر بوصفك الحاكم العادل الراشد محمد حسنى مبارك بالخازوق متمنيا من الله ارحتنا منه :blink: mfb:

وفى كلتا الحالتين سيادتك حتكون فى مأزق سوءآ امام الاخوة الاعضاء فى المحاورات او امام الاخوة الاعداء فى الحزب الوثنى. :D

ســـلام

رابط هذا التعليق
شارك

أراك مستميت فى الدفاع عن شيئ أبعد ما يكون عن الحقيقة ,......

و اراك ايضاً مُعتمد على حُسن ترتيبك لأفكارك و فصاحة كلامك ,.... و لكنى أحذرك :

لا تثق كثيراً فى قدرتك على الحديث و اللعب بالألفاظ ,... فالحق أقوى من أن يأخذه شخص ( مهما كان فصيحاً ) فيدور به و يلوى عنقه ليدخله فى أوهام و ضباب و غموض فيتوه القارئ بين ثنايا الكلام الجميل المُنمّق فلا يدرى أهو حقيقى ما يقوله هذا الكاتب ,.....

تحياتى,....

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ملاحظة : لا حاجة لي بتعليق جارح أو تعقيب طالح. إن اعجبك طرحي تناوله و أنشره و إن لم يرق لك تجاهله واستمر في حياتك

الزميل العزيز محمد جرامون

كان هذا كلامك فى أول مداخلة لك فى الموضوع ..

وأرى الآن أنه من واجبى أن أنبهك إلى أنك قد انتهجت أخيرا أسلوبا اتسم بالسخرية من محاوريك فى عدد لا بأس به من المداخلات لكن - وكما أوضحت من قبل - لم تقم الإدارة بمس أيا من تلك المداخلات تقديرا منها لتحيزك لرأيك ولكونك الطرف صاحب العدد الأقل من المؤيدين .. وأخيرا لسابق معرفتها بك ...

الزميل المحترم جرامون .. أتمنى أن تحفظ أسلوبك نقيا من أى سخرية قدر ما أمكن وأعدك فى المقابل بالمثل من جميع الزملاء والإدارة مسئولة عن ذلك ..

أرجوا ألا تسبب تللك المداخلة أى قطع لتسلسل النقاش بين الزملاء .. فما هى إلا مداخلة تنظيمية بحتة ..

عصام شوقى

الإدارة

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...