اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الرد على موضوع مذكرات وطن


Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

المنتفع....بصراحة لا اعلم أن الحزب الوطني يوزع تي شيرتس علي المرتزقة من كتائب البلطجة...هدئ من روعك وإقرا مرة ثانية فالتكرار يفيد أحيانا

هل تعلم أن الحزب الوطنى يوزع 30 جنيها وعشرون جنيها على بلطجية الحزب الوطنى من أجل ضرب وهتك عرض المتظاهرين ؟ هل تعلم بربع الفرخة وزجاجة الحاجة الساقعة ... أذا كنت لسه ماتعرفش يا أخ جرمون أنصحك بقراءة جريدة الغد العدد الماضى لترى البلطجية وهى بتقبض وبتوع الحزب الوطنى وهى بتدفع.

وبالنسبة للتيشرتات فأنت طبعا أعلم منى بمين هو الى بيوزع التيشرتات هو سيادتك مابتشوفش بتوع لجنة السياسات وجيل المستقبل ولا أيه وياريت تى شيرتات فالتيشرتات هى نوع من الدعاية للحزب لكن الرشاوى للطلبة والشباب هى من أعمال لجنة السياسات وجيل المستقبل وبالمناسبة ياخ جرمون هى أموال جيل المستقبل منين ؟ مش برضه معونات من أمريكا يابتوع أمريكا.

صاحبنا المكير .... يعيش الآن حالة من الهوس الفكري و الضياع المعنوي ... فبوجود شقة الحزب حولت لقهوة للصيع الذين يريدون شرب فنجان قهوة مجانا أو علبة سجائر ببلاش.. كشرهات الأمراء الخليجيون لخوياهم ..مع فارق التوقيت و القيمة...أستشعر نائبه الخطر بعد الفضائح التي أصبحت روائحها كروائح أسفل كوبري أكتوبر ...فأستقال.. و استقالت لجنة حزبه في القليوبية.. و استقالت الباحثة عن دور خيالي في عالم مثالي صاحبة الكعب العالي و الصوت الهادى... استقالت بعد أن سئمت من واقع القهوة المشمئز و رائحة عرق البلطجية الذين يزاحمونها في ذهابها و مجيئها... و سئمت الكذب و التدليس عن مصادر التمويل و أهداف الريس كما تطلق عليه عصابته.
وما رأيك في هذا المقال...

بتسألنى عن هذا المقال ويبدو أنك سعيد بقريحة سعادتك فى المقال الملئ بالبذاءات

ورأى أنه كلام مريض من شخص مريض ومرضك لا شفاء له لأنه مرض القلب.

أذا تركنا الوصف البذئ وتحسسنا أماكن الفكر فيه نجدها ضئيلة وسأرد عليك ليس خوفا من كلام مريض ولكن لتوضيح صورة للأخوة المتابعين للحوار

شقة الحزب وهى لمن لا يعلم هى مكتب المحاماة لأيمن نور والمقر المؤقت للحزب وهى تضم شباب وشيوخ ورجال ونساء كل أسبوع يوم الأربعاء الساعين ليعلموا الحقيقة عن الحزب وليس المعلومات التى يتهم بها الحزب من ميليشيات الحكومة والمرتزقة بتوع العشرين جنيه والربع فرخة ولا ياترى يا أخ جرمون البعض ممن يكتب فى الصحف والمنتديات له أسعار خاصة ياريت تعرفنا.

أستقالة أعضاء القليبوبية وكانوا أربعين شخصا كانت تانى يوم من القبض على أيمن نور وتم تقديمها للرائد المخلوع صفوت الشريف ...ياترى لماذا فى تانى يوم مباشرة هلى هى الصدف أم أنهم مدفوعون من قبل الحكومة داخل الحزب حتى يبدأ السيناريو المسبق فتتوالى الأستقالات حتى يبدو أن الحزب فى طريقه للأنهيار ولمعلومات يا أخ جرمون أن عضو فى الحزب عن القليوبية وأحب أوضح لسيادتك أن أعضاء القليوبية أكثر عشرات المرات من الذين أستقالوا. بالأضافة الى أن من يخرج الأن هو أفضل حتى نتبين من دخل الى الحزب من أجل السعى لمصر أفضل ومؤمن بأفكار الحزب أم ساعى للوجاهة والمصلحة ومن يريد أن يترشح على قوائم الحزب فى أنتخابات مجلس الشعب القادمة.

أما الدكتورة منى مكرم عبيد ولها كل الأحترام عندما كانت فى الحزب أتهم الحزب بأنه حزب الأقباط وعندما أستقالت الدكتورة منى من الحزب أتهم أيضا الحزب

أنها أمراض القلب من البعض وكراهية البعض للحزب.

ألدكتورة منى أستقالت لأختلافها فى الأراء مع البعض داخل الحزب ونحن نحترمها ونحترم قرارها. ولكن الحزب لا يقف على شخص الحزب قائم على ألتفاف الناس حوله من أراد الأنضمام تحت مبادئه أهلا وسهلا ومن أختلف عليه أن ينصاع تحت رأى الأغلبية ومن لا يريد الأنصياع لرأى الأغلبية فأهلا وسهلا بأستقالته ولو حضرتك تابعت حوارات د.منى بعد الأستقالة فهى لم توجه لأيمن نور أى أتهام بل أحترمته وقالت عنه أنه أفضل سياسى مصرى قابلته وذلك فى يوم تقديمها الأستقالة لبرنامج القاهرة اليوم على قناة اليوم .

أما عن عاطف الدسوقى فهو مثل حيدر بغدادى فلا يستحق أى تعليق

يا أخ جرمون كراهيتك لأيمن نور تنضح بين حروف كلماتك وسوف أعرف أسبابها وأن كنت أعتقد فى شئ لكن لن أعلنه ولكن لى حديث مع محمد جرمون عضو لجنة الشباب فى الحزب والذى أعتقد أنه يمت بصلة قرابة لك...لنعلم ماذا تخبئ وراء كل هذه الكراهية والتعبيرات القبيحة فى كلماتك التى تنم على أخلاقك وعلى مايعتمل فى صدرك وأرجو لك الشفاء منها ولو أنى أعلم أن مريض القلب من أمثالك لايشفى وسوف يستمر فى هذيانه.

والسلام ختام

(الذين أذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما )

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 227
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

  • الزوار

السيد وايت

اعتقد و من خلال تجاربنا الماضية الجدلية التي ستؤدي في آخر المطاف لمقاطعة جديدة أن تترك جانبا موضوع فوبيا الفوقية الذي تعاني منه و من حساسيتك المفرطة تجاه المصطلحات التي لم تدرج بعد في قاموس الشتائم مثل جهل و إنخداع، قد يكون صحيحا أنني أستفزك بهذه الكلمات ولكن لا أقصد بها إهانة لشخصك بل إستثارة الاخر، و ليتك تدعنا من هذا جانبا.

ملخص ما تفضلت بذكره و ما أشرت أنا إليه أن هناك تضارب في الايدولوجية لكل منا فلكل قيمه و مفاهيمه وبالتالي سيوجد إختلاف تأكيدا في التذوق الحسي والفكري لأي موضوع مما يؤثر في التكوينات الإنطباعية و ردود الأفعال ولذا أجد لزاما علي أن اتقبل وجهة النظرالأخري وأن أترفع عن مضمونها فهي لن تجدي شيئا في محيط التحول الفكري لأي فرد لديه ثوابته و منهجه.

وبخصوص ثورة 23 يوليو فمصادرك مختلفة و مصادري مختلفة لكنها في كل الاحوال سأعتبرهما موثقتين و إن إختلفت في شرح بعض القضايا و اختلفت الرويات وأتقبلهما أيضا ولن أصر علي مصادري بإعتبارها الصحيحة أو لأن دور نجيب لم يكن بالأهمية كدور بعض الضباط الآخرين ولكني سأترك الحكم للقارئ فالتاريخ و الكتاب يضعون في الإعتبار كافة المؤلفات التي تسرد الوقائع التاريخية.

أما عن مفهومك للديموقراطية فكما اشرت أعلاه إن أختلاف المفاهيم و الثقافة لا يجعلني أتقبل ما ذكرته حول نشأتها فمن غير المعقول ان تنشأ الديموقراطية في دولة مارست الديكتاتورية و صنفت شعبها بين أحرار وأرقاء. ولم يكن دوما الإحتلال وسيلة لمسح ثقافات أو هوية ولا أدري إذا ما كان كلامي صحيحا عن الفرعونية و الانكا مثلا .

وبمناسبة حديثك عن الملونين و امريكا كونها قبلة الديموقراطية أرجو ان تكون واقعيا لا حالما و أرجوا أن تدرك الحقيقة الغائبة أو التي لا يريد البعض مشاهدتها و هي أن أمريكا من أكثر الدول عنصرية و إنتهاكا لحقوق الإنسان ..يا سيد هل ادركت يوما فيما فعلته أمريكا بمواطنيها ذوي الاصول اليابانية أبان الحرب العالمية الثانية.. او ما تفعله في أبو غريب و غيرها ..انها تصرفات دولة و نابعة عن أيدولوجية كره و عنف لم يشهدهما التاريخ ..قد تكون أمريكا حلما للكثير و لكن هل كلهم يدركون حقيقة أمريكا؟ بالقطع لا.

وما قامت به حركات المعارضة المصرية لم يكن حسن النية أبدا يوم الاستفتاء عزيزي فلقد أتفق بعض الاحزاب و الحركات علي المقاطعة و إلتزام المساكن و هذه كانت دعوتهم للشعب المصري فلماذا النزول للشوارع و تحديدا في وسط القاهرة موقع الصدام، الأمر به علامات أستفهام و أتمني أن ينشر النائب العام نتاج تحقيقات النيابة لنعلم خلفيات الحادث، وإن كنت أشك في بعض الصور القليلة التي أستطعت تجميعها من النت خلال ال3 اشهر الماضية أن هناك عدد2 صورة تظهر ملامح لشخصين خرجوا في مظاهرات تندد بإعتقال ايمن نور و اخري في استقباله لدي خروجه وهما ممن ظهروا كمعتدين في صور صدامات يوم 25 مايو و أعتقد ان هناك غموضا ما لا بد ان النتائج ستزيله لعلي أكون خاطئا.

وبمناسبة الدستور فأتذكر جيدا نقاشنا ولكن لا أري رابطا بين هذا الموضوع و ذاك وإذا كنت تريد التدليل علي وجود تشويه فقد قلت لك مسبقا ان الدستور الوضعي لا يمكن الاتفاق عليه من قبل جميع المجتمع هيئات و افراد لأنه ليس بدستور إلهي متكامل ولذلك فإن ما تراه تشويها يراه البعض بمنظور آخر تجميلا أو من يراه ناقصا يراه البعض الآخر كاملا ..الامر كله محصلة صدام بين مواقف و مواد دستور و لذلك كان الدستور الوضعي قابلا للتعديل و التغيير و أحيانا الاستبدال الكامل و هذه مرده لتطور المجتمع و حاجته للتأقلم مع ظروف جديدة و علي سبيل المثال الدستور العراقي القديم تم أستبداله بالدستور الحديث تحت رزح الإحتلال.

ولم يتهم أحدا المعارضة يوما ما بالخيانة نتيجة مطالبها بتعديل مواد الدستور و هذا امر قديم و أتذكر مرة أخري أن كتاب صدر بعنوان لهذا نقول لا لمبارك في منتصف الثمانينيات و في خضم مخاض سياسي سبق حالة من التطوير كالتي نعيشها الان و لم يتم إتهام أحدا بالخيانة و لكن ما يحدث الان من الإستقواء بالاجنبي و مراسلته لممارسة ضغوط علي الحكومة او لتوفير مصادر تمويل أو حتي لتشويه صورة الوطن بالخارج عن طريق الاتصال المقدم بوسائل الاعلام المريبة لتغطية تظاهرات محدودة و إظاهرها بشكل غير طبيعي.. صدقني أنا أءلم لمثل هذه التصرفات التي لا تصدر إلا من عجزة و غير مؤهلين لقيادة دولة، ولكن في المقابل هناك رؤساء و أعضاء 10 أحزاب احترموا الوطن فنالوا الإحترام و نالوا معهم لعنات رفعت السعيد و نعمان جمعة و التي اعتبرها أوسمة شرف علي صدر هذه الاحزاب و لم يشكك احد في نواياهم رغم إختلافهم و معارضتهم.

وللرد بقية

أرجوا موافاتي برابط كتاب كلمتي للتاريخ و سأكون ممتنا

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
رابط هذا التعليق
شارك

****القافلة تسير ولجنة السياسات و الحزب الوطنى والمنتفعين والسارقيين والفاسدين والعملاء وبتوع العشرين جنية وورك الفرخة الى مزبلة التاريخ. وأن غدا لناظره قريب

تم تعديل بواسطة se_ Elsyed
رابط هذا التعليق
شارك

ارجو من جميع الاخوه المشاركون الانتباه الا يدفعهم الدفاع عن مبادئهم او انتمائاتهم الى ان يفقدوا اجمل ما يميزهم جميعا وهو رقى لغه الاعتراض.

ارجو ان ننتبه جميعا الى هذه النقطه لانى اعتقد ان الحوار دخل الى منعطف خطير يهدد بلغه حوار غير مقبوله من المتحاورين انفسهم فهم اخوه افاضل .

شاكرين لكم جميعا حسن تعاونكم واثراء هذا النقاش.

الاداره

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

QUOTE(Aladino @ Jun 6 2005, 03:41 PM)

كفاية يا جرسون شلتنا ..............اللي جابك حتتنا

ماشي يا محترم.. مقبولة منك... وعلي رأي المثل ...خادم القوم سيدهم... و جرمون ..جرسون..اسم كويس ومهنة محترمة...

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
رابط هذا التعليق
شارك

ارجو من جميع الاخوه المشاركون الانتباه الا يدفعهم الدفاع عن مبادئهم او انتمائاتهم الى ان يفقدوا اجمل ما يميزهم جميعا وهو رقى لغه الاعتراض.

ارجو ان ننتبه جميعا الى هذه النقطه لانى اعتقد ان الحوار دخل الى منعطف خطير يهدد بلغه حوار غير مقبوله من المتحاورين انفسهم فهم اخوه افاضل .

شاكرين لكم جميعا حسن تعاونكم واثراء هذا النقاش.

الاداره

ابن مصر

أستاذى الفاضل شكرا لتدخلك وتوجيه نظرى أننى ربما أنسقت الى حوار متدنى الألفاظ ولكنى أتتذكر قول الزملاء الأن لنجعل من يهذى يهذى لنفسه وشكرا لك

رابط هذا التعليق
شارك

سلام عليكم

استاذ محمد , كما تعلم انا ليس لي طاقة على كتابة المواضيع المطولة و لذا ساختصر. عندي كم سؤال لبداية النقاش و اكون شاكر لو تكرمت بالاجابة

1) هل تأييدك للحزب الوطني اكثر ام لحسني مبارك؟ يعني هل تتكلم من انتماء حزبي ام ايمان بزعامة

2) هل حسني مبارك برأيك افضل الموجودين حتى لو لم يكن جديرا بالرئاسة ام انه فعلا الرجل المناسب؟

3) في حالة غياب الرئيس مبارك لأي سبب, من ترشح لكرسي الرئاسة؟

4) ايه رأيك في صفوت لشريف, كمال الشاذلي, فتحي سرور؟

5) أنا شخصيا معترض على جمال مبارك كمبدأ, اذ ان خلافته لوالده مهماكانت المسميات هو ترسيخ لمبدأ التوريث المرفوض. أنا موافق على اي مرشح من خارج الطبقة الحاكمة حتى لو عليه اعتراضات لأن ساعتها ممكن زي ما الشعب جابه يشيله. ايه رأيك في لكلام ده؟ا

شكرا

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

فلنجعل دستورنا

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (ان والله لا نولي هذا العمل احدا ساله او احدا حرص عليه) رياض الصالحين

وفي ظل الوضع الراهن يجب ان يستمر الرئيس في مكانه ولا يجب الخروج علي الحاكم واذا خرج احدهم وكما يقولون رشح نفسه للرياسه فهو اول من نقول له انت بالذات لا لانه كما قال الرسول لا نولي هذا العمل احدا ساله

فانت لك اطماع شخصيه وطبعا انت لست نبيا لانك بتتكلم في الحكم والنبياء بيتكلموا في التوحيد

ولكن من الممكن والآمن تماما ان يولي هو احدا غيره ولكن ليس ابنه الاخ جمال لأن ذلك يضر بالمصلحه الأخرويه له فهل يرضي اب بأن يحاسب فردان في نفس العائله علي كل هذه الناس وبالاخص الفرد الثاني هو ابنه

ولكن الرئيس هو وحده الذي يستطيع ان يختار من يخلفه فهو يري الناس بعين مختلفه لا يعرفها الا من كان رئيسا

ومن هذا المنطلق يجب علي جميع الاحزاب ان لا تتحزب بل وتشارك في الجماعه الواحده التي يسمونها الحزب الوطني نعم يجب انضمام جميع الاحزاب في حزب واحد0000 جماعه واحده 0000امه واحده 0000اتجاه واحد

يجب علينا ان نكون وراء الحاكم( الرئيس) حتي ينظر اليه اليهود والامريكان نظره اخري

فنحن علي الاقل المصريين استطعنا ان نكون اكبر دوله صاحبة اكبر حضارة دون اي توسعات جغرافية عسكرية

ولا يوجد غيرنا فعلها

والان يوجد مانع للضحك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

رابط هذا التعليق
شارك

ليه ياارابيسك................ ما صدقنا اتلم واتهد

سلام عليكم

المعارضة التي لا تتقبل الاختلاف في الرأي لا تفترق كثيرا عن النظام التي تعارضه و انا شخصيا لا أوافق أبدا على مصادرة اراء الاخر حتى و ان اختلفت معها كليا. طالما بقي الحوار في اطار الاحترام و ابتعد عن الابتذال و الشخصنة

يا عزيزي .. مؤيدو مبارك هم مصريون مثلنا حتى و او كانوا أقلية. و من حقهم كما من حقي ابداء رأيهم.

همسة اخيرة. مافيش داعي للكلام من عينة اتهد و اتلم. لاتخسر قضيتك فقط لانك لا تدافع عنها صح

سلام عليكم

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

فلنجعل دستورنا

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (ان والله لا نولي هذا العمل احدا ساله او احدا حرص عليه) رياض الصالحين

تعرف ..

ديه لوحدها كفاية عليه!!

يا راجل انا مشفتش احرص من كده !!

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (ان والله لا نولي هذا العمل احدا ساله او احدا حرص عليه) رياض الصالحين

وفي ظل الوضع الراهن يجب ان يستمر الرئيس في مكانه ولا يجب الخروج علي الحاكم واذا خرج احدهم وكما يقولون رشح نفسه للرياسه فهو اول من نقول له انت بالذات لا لانه كما قال الرسول لا نولي هذا العمل احدا ساله

فانت لك اطماع شخصيه وطبعا انت لست نبيا لانك بتتكلم في الحكم والنبياء بيتكلموا في التوحيد

ولكن من الممكن والآمن تماما ان يولي هو احدا غيره ولكن ليس ابنه الاخ جمال لأن ذلك يضر بالمصلحه الأخرويه له فهل يرضي اب بأن يحاسب فردان في نفس العائله علي كل هذه الناس  وبالاخص الفرد الثاني هو ابنه

ولكن الرئيس هو وحده الذي يستطيع ان يختار من يخلفه فهو يري الناس بعين مختلفه لا يعرفها الا من كان رئيسا

حرام عليك هوه فيه حد احرص من حسنى مبارك على الرئاسة فيه حد اكثر طلبا لها منه وبعد كدة انت بتتكلم فى الدين والاحاديث الشريفة........تعرف مثلا ان السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم طلبت الخلافة لزوجها على بن ابى طالب كرم الله وجهه من سيدنا ابوبكر

بلاش كدة سيدنا الحسين حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم طلب الخلافة من سيدنا معاوية..............هل كل هؤلاء العلامات مخطئين وانت وحسنى مبارك بتاعك اللى بتمشوا على طريق الهدى ..........اتقى الله

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (ان والله لا نولي هذا العمل احدا ساله او احدا حرص عليه) رياض الصالحين

وفي ظل الوضع الراهن يجب ان يستمر الرئيس في مكانه ولا يجب الخروج علي الحاكم واذا خرج احدهم وكما يقولون رشح نفسه للرياسه فهو اول من نقول له انت بالذات لا لانه كما قال الرسول لا نولي هذا العمل احدا ساله

فانت لك اطماع شخصيه وطبعا انت لست نبيا لانك بتتكلم في الحكم والنبياء بيتكلموا في التوحيد

ولكن من الممكن والآمن تماما ان يولي هو احدا غيره ولكن ليس ابنه الاخ جمال لأن ذلك يضر بالمصلحه الأخرويه له فهل يرضي اب بأن يحاسب فردان في نفس العائله علي كل هذه الناس  وبالاخص الفرد الثاني هو ابنه

ولكن الرئيس هو وحده الذي يستطيع ان يختار من يخلفه فهو يري الناس بعين مختلفه لا يعرفها الا من كان رئيسا

حرام عليك هوه فيه حد احرص من حسنى مبارك على الرئاسة فيه حد اكثر طلبا لها منه وبعد كدة انت بتتكلم فى الدين والاحاديث الشريفة........تعرف مثلا ان السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم طلبت الخلافة لزوجها على بن ابى طالب كرم الله وجهه من سيدنا ابوبكر

بلاش كدة سيدنا الحسين حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم طلب الخلافة من سيدنا معاوية..............هل كل هؤلاء العلامات مخطئين وانت وحسنى مبارك بتاعك اللى بتمشوا على طريق الهدى ..........اتقى الله

قبل ما تتكلم شوف مين قال الكلام,

دلوقتى الرسول قال حديث, وجه أى حد تانى-حتى لو كان سيدنا الحسين أو السيده السيدة فاطمة - وعمل عكسه, نمشى كلام مين ؟

طبعا كلام الرسول,

ومين قلك ان السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم طلبت الخلافة لزوجها على بن ابى طالب كرم الله وجهه من سيدنا ابوبكر, صح

أعرفوا دينكم ياجماعه . هو ده بس اللى هيغير الدنيا ألى الأحسن

رابط هذا التعليق
شارك

وما قامت به حركات المعارضة المصرية لم يكن حسن النية أبدا يوم الاستفتاء عزيزي فلقد أتفق بعض الاحزاب و الحركات علي المقاطعة و إلتزام المساكن و هذه كانت دعوتهم للشعب المصري فلماذا النزول للشوارع و تحديدا في وسط القاهرة موقع الصدام، الأمر به علامات أستفهام و أتمني أن ينشر النائب العام نتاج تحقيقات النيابة لنعلم خلفيات الحادث، وإن كنت أشك في بعض الصور القليلة التي أستطعت تجميعها من النت خلال ال3 اشهر الماضية أن هناك عدد2 صورة تظهر ملامح لشخصين خرجوا في مظاهرات تندد بإعتقال ايمن نور و اخري في استقباله لدي خروجه وهما ممن ظهروا كمعتدين في صور صدامات يوم 25 مايو و أعتقد ان هناك غموضا ما لا بد ان النتائج ستزيله لعلي أكون خاطئا.

يا سيدى كفاية تذاكى وتخابث ...........حد يصدق ان حركة كفاية اجرت ناس علشان يضربوهم طبعا ده ممكن فى ظل الكدب اللى عايشين فيه من 24 سنة بس اقولك على حاجة انت كدة خالفت جريدة الاهرام فى عددها الصادر بعد يوم الاستفتاء حيث ذكرت تلك الجريدة انه ماكنش فيه بلطجية اساسا ولكن نوال هى اللى قطعت هدومها.

حركة كفاية حتأجر بلطجية وتأجر اتوبيسات نقل عام وتعطيعهم عصيان ولافتات عليها صور حسنى مبارك....طيب هل كمان حتأجر البوليس!!!!!!!!

البوليس والامن المركزى المفروض انه بيعمل كردون حولين المظاهرة وبيحاصرها بمئات العساكر الذين لا يمكن بأى حال من الاحوال المرور منهم........فجأة هذا الكردون الامن الصلب اتخرم ومر منه العناصر اللى ضربت المتظاهريين........ممكن اسالك ازاى ؟؟؟؟؟؟مافيش اجابة غير ان حركة كفاية اجرت شوية ممثلين ولبسوهم لبس الامن المركزى علشان يعملوا هذه المسرحية :rolleyes:

وبعد كدة بتسال سؤال غبى جدا الاحزاب اعلنت انها حتقعد فى البيت ايه اللى خرج كفاية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا سيدى كل واحد ليه طريقته فى الاعتراض بينما اختارت الاحزاب القعود فى البيت اختارت كفاية ان تنظم مظاهرة سلمية للاحتجاج على الاستفتاء و كان معلن عنها فى موقع كفاية وعلى لسان اعضائها.....يعنى ما فيش حاجة مستخبية

انا معنديش مانع انك تحب حسنى مبارك وتتغنى بانجزاته بداية من المبيدات المسرطنة نهاية بالقضية الفلسطينية اللى ضيعها.........لكن العيب قوى انك تكدب وتروج للكدب

الحزب الوطنى هو اللى اجر البلطجية اللى ضربوا اعضاء كفاية .........وارجوك كفاية تذاكى وارجو ان تكتب حاجة تحترم عقولنا ومعلش مفيهاش حاجة اما تخالف بعض الكلام اللى امرك به قياداتك

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

QUOTE(Arabisc @ Jun 7 2005, 01:07 AM)

سلام عليكم

استاذ محمد , كما تعلم انا ليس لي طاقة على كتابة المواضيع المطولة و لذا ساختصر. عندي كم سؤال لبداية النقاش و اكون شاكر لو تكرمت بالاجابة

1) هل تأييدك للحزب الوطني اكثر ام لحسني مبارك؟ يعني هل تتكلم من انتماء حزبي ام ايمان بزعامة

2) هل حسني مبارك برأيك افضل الموجودين حتى لو لم يكن جديرا بالرئاسة ام انه فعلا الرجل المناسب؟

3) في حالة غياب الرئيس مبارك لأي سبب, من ترشح لكرسي الرئاسة؟

4) ايه رأيك في صفوت لشريف, كمال الشاذلي, فتحي سرور؟

5) أنا شخصيا معترض على جمال مبارك كمبدأ, اذ ان خلافته لوالده مهماكانت المسميات هو ترسيخ لمبدأ التوريث المرفوض. أنا موافق على اي مرشح من خارج الطبقة الحاكمة حتى لو عليه اعتراضات لأن ساعتها ممكن زي ما الشعب جابه يشيله. ايه رأيك في لكلام ده؟ا

شكرا

وعليك السلام

1) تأييدي لمصر أولا و للإلتفاف حول مبدأ واحد و هو الشأن المصري الداخلي لا يمكن قبول طرحه علي الخارج او تناوله من الخارج أو التكسب من هذا الشأن.

2) لست حزبيا و لا متحزبا و لا يوجد برنامج حزبي علي أرض الواقع يتماشي مع افكاري و إن كان التغييرات التي حدثت في الحزب الوطني و افصلاحات قد قربت بعضا من الأفكار بينه و بين العديد من المواطنين إلا أنني أري أنه لا يزال امامه الكثير و هذا ما سأتناوله لاحقا في سلسلة الإستمرار من أجل الإزدهار.

3) لا أنكرك او انكر أحدا أنني أحب السيد الرئيس و أشعر بالفخر عندما أتناول بعض إنجازاته و أراه معذورا جدا في بعض الهفوات التي قام بها بعض المنسوبين للحكومة او الحزب لكنه إجمالا رجل يعشق العمل العام و العمل الوطني و يعشق تراب هذا البلد و من يمشي عليه، و هو ليس زعامة بطبيعته او بإنجازاته الخارجية ولا يمكن مقارنته بالسادات مثلا علي مستوي الزعامة العربية ولكن ليس هذا وقت زعامات الذي نعيشه، نحن نعيش مرحلة اللاتوازن نتيجة إستفراد قوة عظمي بالعالم و تبنيها للمشورع الصهيوني، كما أن بقية الدول الضعيفة او المستضعفة التي كانت تبحث لها عن لاعب كمصر في الستينات أصبح لديها من القوة الساسية و المصالح ما يمكن به أن تدير شئونها دون الحاجة لوصاية أحد .

4) السيد الرئيس ليس بالقطع الأفضل، و لكنه المناسب في هذا التوقيت و الأكثر خبرة و دراية بإدارة الشئون الخارجية و الداخلية، وهذه هي فرصته الأخيرة و سندعمه و نقف إلي جانبه و خلفه و امامه نمهد له الطريق لكن بإتفاق أن هذه هي خاتمة النشاط السياسي لسيادته.

5) صفوت الشريف تم تكريمه و الإستغناء عن خدماته بعزله من وزارة الإعلام إحدي الوزارات السيادية، ولا اعرفه كشخص ولم أحتك به و لا املك إلا ان أقول أنه كان احد أسباب الشروخات الحادثه في الإعلام المصري.

6) فتحي سرور رجل قانون من الطراز الأول، معتدل و هو بشهادة معظم رجال القانون في مصر من قضاه و محامين رجل مقبول جدا ولكن ليس لمنصب الرئيس.

7) كمال الشاذلي رجل الشارع و تنسج حوله عشرات القصص من الفساد و التربح من منصبه ولكن دون دليل (إلا قالوا و سمعنا و حكي لنا) و هو غير مؤهل ليكون وزيرا لمجلس الشعب وإن كان الحزب أراد تكريمه فكان من الأولي أن يكون الأمين بدلا من صفوت ولكنه لا يجيد فن الحوار السياسي بدرجة مثل صفوت ولذلك تم وضعه في وزارة لا محل لا من الإعراب في نظري.

8) اتفق مع بعض ما قلته في الفقرة 5 و لكن هل نريد بمصر التقدم أو الرجوع للخلف، التوقيت الذي نعيشه و الاحداث التي تحيط بنا و حتي التي نتفاعل معها يوميا لا يمكن القبول معها بمبدأ التجربة و الخطأ وإلا لتحول منصب الرئيس لشئ أشبه بالمدير الفني لمنتخب الكرة بعد كل هزيمة او خروج من بطولة يتم الإستغناء عن خدماته، أحد ركائز التطور حسن الإختيار و هذا ما قصدته في اجاباتي 3 و 4

9) لست وحدك من يرفض مبدأ التوريث بل السيد الرئيس أيضا رفضه و أكد رفضه و حتي جمال مبارك يرفض هذا الخيار تماما، وكذلك جميع الوطنيين من أبناء هذا الوطن و اعتبر نفسي من ضمنهم.

10) إذا فتح المجال و رشح جمال نفسه في إنتخابات متكافئة (لا يوجد بها شبهة توريث و لكل مرشح نفس فرصته)و في وجود اكثر من مرشح من الاحزاب الأخري في اتخابات 2011 و رأيت أن جمال الافضل أو الانسب فلن اتردد في إختياره ، أما إن لم يكن الأفضل فلن أتردد في أختيار من هو افضل منه

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
رابط هذا التعليق
شارك

قبل ما تتكلم شوف مين قال الكلام, 

دلوقتى الرسول قال حديث, وجه أى حد تانى-حتى لو كان  سيدنا الحسين أو السيده السيدة فاطمة - وعمل عكسه, نمشى كلام مين ؟

طبعا كلام الرسول,

ومين قلك ان السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم طلبت الخلافة لزوجها على بن ابى طالب كرم الله وجهه من سيدنا ابوبكر, صح

أعرفوا دينكم ياجماعه . هو ده بس اللى هيغير الدنيا ألى الأحسن

يا سلاااااااااااااااااااااااااااام ..............يعنى احنا حنكون احسن اتباعا للرسول من بنته السيدة فاطمة الزهراء و حفيده سيدنا الحسين والامام على كرم الله وجهه !!!!!!!!!!!! هؤلاء الذين تعلمنا على ايديهم ديننا وهؤلاء الذين نقلوا وبلغوا عن الرسول صلى الله عليه وسلم....... يا راجل اتقى الله

وبعد كدة انت مش فاهم الموضوع انا لا اتكلم عن احقية سيدنا على فى الخلافة ولا اتكلم صحة ما قامت به السيدة فاطمة رضى الله عنها......ولكنى اتكلم عن مشروعية الترشح للرئاسة كما فعل هؤلاء الاعلام الذين لم يجدوا حرجا من طلب الخلافة

وبعد كدة نظام الانتخابات مش عاجبكم امال ايه اللى عاجبكم نظام الوراثة النظام الذى يكرث للظلم.........يا اخى حرام عليك

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

مقتطفات من مقال فهمي هويدي اليوم بالأهرام

صادفت في الأسبوع الماضي نموذجا للموافقة بدا فجا ومشكوكا في براءته‏.‏ وقد وقعت جريدة الحياة اللندنية في فخه‏,‏ حين أخذته علي محمل الجد‏,‏ ونشرت تقريرا عنه علي ثلاثة أعمدة بصفحتها الأولي‏(‏ عدد‏6/1/)‏ ـ إذ ذكرت أن بيانا صدر في القاهرة أعلن عن تأسيس حركة جديدة باسم الاستمرار ارتأت أنه إذا لم يستمر الرئيس مبارك رئيسا لولاية مقبلة‏,‏ فان ذلك سيجلب الخراب والدمار والتخلف للشعب المصري ـ علي أساس أن البديل سيكون أحد رموز الجماعات الإرهابية‏,‏ التي ترفع شعارات ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب‏.‏

وعرف البيان المجموعة بأنها بمثابة حركة وطنية من أجل الازدهار تضم رموز المجتمع المصري من الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة والمستقلين وجميع القوي الوطنية الشريفة‏.‏ وأول أهدافها كشف المغرضين والمضللين والخونة الذين يعملون لحساب القوي الخارجية التي تستهدف أمن الوطن واستقراره‏.‏ وناشد البيان الرئيس حسني مبارك الاستمرار والترشيح لفترة ولاية جديدة من أجل الحفاظ علي الاستقرار أساس التقدم والازدهار ومواصلة مسيرة الحرية والديمقراطية وسيادة القانون‏.‏ معتبرا أنه آن الأوان ليسمع العالم كله صوت أبناء مصر الشرفاء الذين يدركون أن مبارك يمثل الاستقرار الحقيقي لبلدنا الذي يتربص به كثيرون منهم دول خارجية تزعم أنها حريصة علي حقوق الشعب المصري في الوقت الذي تتجاهل فيه حقوق الشعب الفلسطيني الذي يهدر دمه يوميا علي مرأي ومسمع من العالم كله‏.‏

لم يكن أسوأ ما في البيان استخدامه للحجة التي ابتذلت سياسيا ولم تعد تنطلي علي أحد‏,‏ إذ استندت إلي التخويف في تسويغ الاستمرار‏,‏ بزعم أن البديل هو الجماعات الإرهابية‏,‏ ولا اتهامه عناصر المعارضة الوطنية انهم من المغرضين والمضللين والخونة الذين يعملون لحساب القوي الخارجية‏,‏ وإنما الأسوأ أن بعض الذين رفعوا لواء الدعوة‏,‏ من المجرحين سياسيا وقانونيا‏,‏ والمتهمين في قضايا الرشوة والابتزاز‏,‏ وسجلاتهم لدي المحاكم وأجهزة الأمن تخرجهم من زمرة القوي الوطنية الشريفة‏.‏ الأمر الذي يجعل من تمسحهم في حملة الدفاع عن الاستمرار محاولة مكشوفة لتبييض صفحتهم وستر عوراتهم وغض الطرف عن سوابقهم‏,‏ بأكثر منها تحريا للمصلحة الوطنية ودفاعا عنها‏.‏ وهذا أسلوب يشوه حملة التأييد للرئيس مبارك ويسيء إليها أيما إساءة‏.‏ ولا يقل في بؤسه عن استخدام بعض عناصر الحزب الوطني لبعض البلطجية وأصحاب السوابق والدلالات‏,‏ في التحرش والاشتباك مع المظاهرات السلمية التي دعا إليها المعارضون في نقابتي الصحفيين والمحامين بالقاهرة‏.‏

حسنا فعل الأمين العام للحزب الوطني حين نفي أي علاقة للمجموعة الجديدة بالحزب ـ كذلك أحسنت الصحف القاهرية المحترمة حين رفضت نشر اعلانات المهزلة‏.‏ وامتنعت عن الترويج لدعاتها‏.‏ وأحسب أن ما دفعها إلي ذلك ليس فقط كون بعض عناصر الحملة من الذين سبق أن شطبهم مجلس نقابة الصحفيين ـ في اجراء نادر ـ بسبب سوء السمعة والسلوك‏,‏ ولكن أيضا إدراكها أن العملية كلها ليست سوي تهريج فج يخفي مصالح وحسابات خاصة‏,‏ لا علاقة له بالموقف الوطني النزيه‏.‏ كذلك أحسن بعض كبار الفنانين حين نأوا عن أنفسهم عن المشاركة في المشهد‏,‏ بعدما جري الزج بأسمائهم في بيانات الدعاية‏,‏ من باب تحسين الصورة وجذب الانتباه‏.‏

المحزن أن لافتة الاستمرار رفعت فوق كل ذلك‏,‏ في حين أن الأمر لم يكن له علاقة بالسياسة ابتداء وانتهاء‏,‏ ولم يتجاوز محاولة ركوب الموجة‏,‏ لمحو أسطر الصحيفة الجنائية‏!‏ ولست أخفي أنني تساءلت في لحظة استسلام لمنطق المؤامرة‏:‏ هل يمكن أن تكون تلك الدعوة ملعوبا خبيثا دبرته المعارضة لتوجيه طعنة إلي دوائر الموافقة‏,‏ تجرح صورتها وتلطخ سمعتها‏,‏ بحيث تجعلها مثارا للسخرية ومضغة في الأفواه؟

http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=opin1.htm&DID=8510

الحقوق لا تكتسب بعرائض الشفاعة -- الحقوق تنتزع بفضائل الشجاعة

فالحق الذى يُمنح يُمنع -- والحق الذى يُنتزع يبقى ويدوم

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

QUOTE(3okal @ Jun 7 2005, 08:41 AM)

مقتطفات من مقال فهمي هويدي اليوم بالأهرام

صادفت في الأسبوع الماضي نموذجا للموافقة بدا فجا ومشكوكا في براءته‏.‏ وقد وقعت جريدة الحياة اللندنية في فخه‏,‏ حين أخذته علي محمل الجد‏,‏ ونشرت تقريرا عنه علي ثلاثة أعمدة بصفحتها الأولي‏(‏ عدد‏6/1/)‏ ـ إذ ذكرت أن بيانا صدر في القاهرة أعلن عن تأسيس حركة جديدة باسم الاستمرار ارتأت أنه إذا لم يستمر الرئيس مبارك رئيسا لولاية مقبلة‏,‏ فان ذلك سيجلب الخراب والدمار والتخلف للشعب المصري ـ علي أساس أن البديل سيكون أحد رموز الجماعات الإرهابية‏,‏ التي ترفع شعارات ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب‏.‏

وعرف البيان المجموعة بأنها بمثابة حركة وطنية من أجل الازدهار تضم رموز المجتمع المصري من الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة والمستقلين وجميع القوي الوطنية الشريفة‏.‏ وأول أهدافها كشف المغرضين والمضللين والخونة الذين يعملون لحساب القوي الخارجية التي تستهدف أمن الوطن واستقراره‏.‏ وناشد البيان الرئيس حسني مبارك الاستمرار والترشيح لفترة ولاية جديدة من أجل الحفاظ علي الاستقرار أساس التقدم والازدهار ومواصلة مسيرة الحرية والديمقراطية وسيادة القانون‏.‏ معتبرا أنه آن الأوان ليسمع العالم كله صوت أبناء مصر الشرفاء الذين يدركون أن مبارك يمثل الاستقرار الحقيقي لبلدنا الذي يتربص به كثيرون منهم دول خارجية تزعم أنها حريصة علي حقوق الشعب المصري في الوقت الذي تتجاهل فيه حقوق الشعب الفلسطيني الذي يهدر دمه يوميا علي مرأي ومسمع من العالم كله‏.‏

لم يكن أسوأ ما في البيان استخدامه للحجة التي ابتذلت سياسيا ولم تعد تنطلي علي أحد‏,‏ إذ استندت إلي التخويف في تسويغ الاستمرار‏,‏ بزعم أن البديل هو الجماعات الإرهابية‏,‏ ولا اتهامه عناصر المعارضة الوطنية انهم من المغرضين والمضللين والخونة الذين يعملون لحساب القوي الخارجية‏,‏ وإنما الأسوأ أن بعض الذين رفعوا لواء الدعوة‏,‏ من المجرحين سياسيا وقانونيا‏,‏ والمتهمين في قضايا الرشوة والابتزاز‏,‏ وسجلاتهم لدي المحاكم وأجهزة الأمن تخرجهم من زمرة القوي الوطنية الشريفة‏.‏ الأمر الذي يجعل من تمسحهم في حملة الدفاع عن الاستمرار محاولة مكشوفة لتبييض صفحتهم وستر عوراتهم وغض الطرف عن سوابقهم‏,‏ بأكثر منها تحريا للمصلحة الوطنية ودفاعا عنها‏.‏ وهذا أسلوب يشوه حملة التأييد للرئيس مبارك ويسيء إليها أيما إساءة‏.‏ ولا يقل في بؤسه عن استخدام بعض عناصر الحزب الوطني لبعض البلطجية وأصحاب السوابق والدلالات‏,‏ في التحرش والاشتباك مع المظاهرات السلمية التي دعا إليها المعارضون في نقابتي الصحفيين والمحامين بالقاهرة‏.‏

حسنا فعل الأمين العام للحزب الوطني حين نفي أي علاقة للمجموعة الجديدة بالحزب ـ كذلك أحسنت الصحف القاهرية المحترمة حين رفضت نشر اعلانات المهزلة‏.‏ وامتنعت عن الترويج لدعاتها‏.‏ وأحسب أن ما دفعها إلي ذلك ليس فقط كون بعض عناصر الحملة من الذين سبق أن شطبهم مجلس نقابة الصحفيين ـ في اجراء نادر ـ بسبب سوء السمعة والسلوك‏,‏ ولكن أيضا إدراكها أن العملية كلها ليست سوي تهريج فج يخفي مصالح وحسابات خاصة‏,‏ لا علاقة له بالموقف الوطني النزيه‏.‏ كذلك أحسن بعض كبار الفنانين حين نأوا عن أنفسهم عن المشاركة في المشهد‏,‏ بعدما جري الزج بأسمائهم في بيانات الدعاية‏,‏ من باب تحسين الصورة وجذب الانتباه‏.‏

المحزن أن لافتة الاستمرار رفعت فوق كل ذلك‏,‏ في حين أن الأمر لم يكن له علاقة بالسياسة ابتداء وانتهاء‏,‏ ولم يتجاوز محاولة ركوب الموجة‏,‏ لمحو أسطر الصحيفة الجنائية‏!‏ ولست أخفي أنني تساءلت في لحظة استسلام لمنطق المؤامرة‏:‏ هل يمكن أن تكون تلك الدعوة ملعوبا خبيثا دبرته المعارضة لتوجيه طعنة إلي دوائر الموافقة‏,‏ تجرح صورتها وتلطخ سمعتها‏,‏ بحيث تجعلها مثارا للسخرية ومضغة في الأفواه؟

http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=opin1.htm&DID=8510

مع كامل إحترامي للمقال أعلاه فنحن:

* لسنا حركة او جبهة او تشكيل مجرد مجموعة ممن التقت بعضا من أفكارهم حول قضية ما و تنامت هذه الافكار و تبلورت في الدفاع عن امن الوطن ضد العابثين بمقدراته و المستهترين بأبناءه و المستفيدين من الرغبة الخارجية للتدخل في شئوننا الداخلية.

* لم نسعي لعمل هيكل تنظيمي فلسنا أتباع لأحد و ليس لنا اتباع، لا نسعي لأن يكون لنا أتباع.

* لم نقم بنشر أية بيانات او لقاءات صحفية و لم نفوض أحدا للتحدث نيابة عن الكل و لم نبحث عن زعامات او قيادة لفكرنا طالما كان فكرنا حرا مستنيرا لا يقبل الضغوط او الإنتهازية.

* من نشر بيانا او عقد مؤتمرا فهو مسئول عما يفعل و بياننا الوحيد هو الدفاع عن مصر و الوقوف امام اعدائها و عملاؤهم

* ليس لنا مصادر تمويل ولا نسعي لأن يكون لنا مصدر تمويل، لأن الفكر لا يمول و لأن فكرنا يحارب من يتكسبون بقضايا الوطن.

* لا يسعي أحد ممن ألتقت أفكارهم و توجهاتهم بتبني قضية الرئاسة في مصر لأي منصب أو لدخوله لأحد مراكز القوي التي يتحدثون عنها ولا نعلمها، فكل منا له دوره في المجتمع و يساهم في عجلة البناء و التقدم.

* لا نسعي للشهرة أو تحقيق مجد او لقاءات صحفية خارجية او داخلية لأن كل منا يمثل نفسه و كل منا له ميوله و أيدولوجيته .

أتمني أن تكون هذه الخلاصة فيها الرد الكافي علي شعبولا و عبدالعال و أشباه الرجال.

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...