اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

صور مبارك .. وترشح السيسي ..


شرف الدين

Recommended Posts

اليوم .. 25 يناير من عام 2014 ميلادية .. خرج ألاف المصريين إلى ذات الميدان الذي اكتظ بحوالي 60 ألف من ذات المصريين في نفس اليوم من عام 2011 .. ولكن شتان بين الخروجين .. الخروج الأول كان يرفع شعارا شهيرا .. هو " يسقط يسقط حسني مبارك " وهو الشعار الذي تطور لاحقا إلى " يسقط يسقط حكم العسكر " .. ثم تطور لاحقا ليطالب بإسقاط أي شيء وكل شيء لا يكون على هوى وأمزجة السادة الثوار وبالأخص الإخوان منهم ..
لكن تدور الأيام وبعد الخروج الأول ب 3 أعوام فقط .. يخرج المصريون مرة أخرى إلى ميدان التحرير .. حاملين بأيدي الكثير منهم صور مبارك رافعين إياها بجوار صور رؤساء مصر السابقين .. نجيب وناصر والسادات .. ثم تتلوهم صورة الفريق عبد الفتاح السيسي ..
أمر عجيب بل هي آية من آيات الخالق عز وجل .. أن تدور الأيام وينقلب حالها بهذا الشكل عدة مرات خلال 3 أعوام فقط .. فنجد أناسا يخرجون من السجن للحكم ثم يعودون للسجن مرة أخرى .. وآخرين يتركون الحكم والمجد للسجن والشقاء ثم يعودون إلى منازل التقدير والعرفان مرة أخرى .. والأعجب أن الله تعالى أمد في عمر مبارك ليرى صوره ترفع فوق الرؤوس في ميدان التحرير بعد أن كانت تمزق وتداس بالأقدام في ذات الميدان قبل 3 أعوام فقط ..
صدقت سيدي الرئيس عندما قلت " وسيحكم التاريخ علي وعلى غيري بما لنا أو علينا " .. وها قد أنصفك التاريخ بشكل مذهل .. فكل ما تنبأت به وحذرت منه أيام النكبة قد تحقق عيانا بيانا .. ورأيناه بأم أعيننا .. حتى كأنك في كلماتك وتحذيراتك ونداءاتك هذه كنت تقرأ المستقبل .. وها هم المصريون الآن أو لنقل كثير منهم ( فما زال المنتفعون يكابرون ويكذبون ) المهم أن السواد الأعظم من المصريين قد تأكدوا أنهم قد خدعوا في مجيدة .. وأن مجيدة هذه لم تكن إلا مكيدة ..
وعلى الناحية الأخرى .. فقد أنصفك التاريخ من كل هؤلاء المزورين الذين استحلوا الكذب من أجل إلصاق كل النقائص بك وبعصرك وبنظامك .. فإذا بالقدر يأتيهم بجماعة كاذبة تستحل الكذب هي الأخرى ويضعها على قمة الحكم لتكون سببا أساسيا في كراهية الغالبية الساحقة من المصريين ليناير ونتائج يناير وكل ما ترتب على يناير وكل من شارك في يناير ولم يتب من هذا الذنب سواء إخوان أو ثوار أو اشتراكيين أو أو ...
أحد أرباب النكبة حسام عيسى ( وزير التعليم العالي الذي تحولت الجامعات في عهده إلى ساحات للقتال والقتل ) .. يخرج منذ عدة أيام ليصرح أن مبارك هو أكبر مجرم في تاريخ مصر .. فترد عليه الجموع الغفيرة من المصريين اليوم برفع صور مبارك ..
والقوات المسلحة ترفع اسم وصورة مبارك من قائمة حكام مصر من جناحها بمعرض الكتاب .. ( رغم أنها والعجب العجاب وضعت صورة الملك فاروق ) .. فترد الجموع الغفيرة اليوم برفع صوره إلى جوار صور رؤساء مصر منذ عام 52 نجيب وناصر والسادات ..
اتهموك بالفساد والسرقة والسلب والنهب .. واختصروا ثلاثين عاما تمت فيها إنجازات كثيرة .. اختصروها في هذه المثالب فقط .. ولم ينصفوا ولم يكونوا عادلين .. فتدور الأيام وتأتي الإحصائيات الرسمية لتشير إلى أن عهدك ما زال هو الأفضل بعد مرور 3 سنوات من عمر المجيدة ( أو لنقل المكيدة ) .. وللعلم سيظل عهدك هو الأفضل لفترة طويلة قادمة ..

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2014/january/25/5813701.aspx

يحتفل المصريون اليوم بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، في أجواء اقتصادية سيئة مستمرة منذ الثورة.
ورغم أن مطالب الثورة في بدايتها تلخصت في " عيش وحرية وعدالة اجتماعية"، إلا أن الواقع عقب مرور نحو 3 سنوات على ذكراها يشير إلى تراجع أداء الاقتصاد وارتفاع معدلات البطالة والفقر مقارنة بما قبل 25 يناير 2011.
أكثر من ربع المصريين فقراء
غادر مبارك قصر الرئاسة أوائل عام 2011 عقب التظاهرات الشعبية التي خرجت ضد حكمه في 25 يناير بينما تشير التقارير الاقتصادية إلى أن ربع سكات البلاد فقراء.
وطبقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بلغ إجمالي نسبة الفقر في مصر خلال عام 2010 – 2011 نحو 25.2 بالمئة.
فيما كشف أخر تقرير للجهاز ارتفاع معدل الفقر إلى نحو 26.3 بالمئة من إجمالي عدد السكان بنهاية العام المالي ( 2012 – 2013).
وكان رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد أعلن أن الأسرة المكونة من 5 أفراد تحتاج إلى 1620 جنيهاً في الشهر حتى تستطيع الوفاء باحتياجاتها الأساسية.

ارتفاع معدلات البطالة
ارتفعت معدلات البطالة بين المصريين القادرين على العمل في آخر إحصائية رسمية إلى نحو 13.4 بالمئة من إجمالي قوة العمل.
وكانت أخر إحصائية رسمية بشأن البطالة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك قد أشارت إلى أن معدل البطالة بلغ نحو 8.9 بالمئة.
وأشار تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أن نحو 70.8 بالمئة من إجمالي المتعطلين عن العمل في مصر من فئة الشباب.

صعود قياسي للديون
بلغ الدين الخارجي لمصر نحو 47 مليار دولار في سبتمبر 2013، مقارنة بنحو 34.7 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2010.
فيما بلغت الديون المحلية نحو 1،458 تريليون جنيه مصري، مقابل نحو 874 مليار جنيه بنهاية عام 2010.

الاحتياطي النقدي
بلغ الاحتياطي النقدي لمصر من العملات الأجنبية بنهاية عام 2010 – العام الاخير في حكم الرئيس الأسبق مبارك - نحو 36 مليار دولار أمريكي.
ووفقًا لبيانات البنك المركزي المصري، فقد بلغ إجمالي الاحتياطي الأجنبي لمصر بنهاية شهر ديسمبر 2013 نحو 17.032 مليار دولار.

الجنيه مقابل الدولار
بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري نحو 5.82 جنيه، بنهاية عام 2010.
بينما بلغ سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي نحو 6.992 جنيه في البنوك.
وشهدت الأعوام الثلاث الماضية ظهور السوق السوداء للعملة، للمرة الأولى منذ عقد كامل، مع تراجع الاحتياطات من العملات الأجنبية، وانخفاض عائدات مصر من الدولار.

تراجع معدلات النمو
أعلنت وزارة التخطيط أن معدل النمو للاقتصاد المصري سجل بنهاية الربع الأول من عام 2013 نحو 1 بالمئة.
وكان معدل النمو للاقتصاد المصري خلال عام 2010 قد بلغ نحو 5 بالمئة، بينما بلغ خلال عام 2008 نحو 7 بالمئة.

أنصفك التاريخ سيدي .. ولن ينفك ينصفك حاضرا ومستقبلا ..

نأتي للمسألة الأخرى ..
المصريون اليوم .. كثير منهم خرج إلى ميدان التحرير ليوجه النداء إلى الفريق السيسي بالترشح لرئاسة البلاد .. وكل الدلائل تشير إلى أن مظاهرات اليوم كانت هي المشهد قبل الأخير في مسرحية ترشح الفريق السيسي .. وغدا سيتوجه الرئيس المستشار عدلي منصور بكلمة إلى الشعب ( حسب توقعاتي اعتقد أنها ستتضمن الإعلان عن تعديل وزاري والإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية ) .. الأهم في الموضوع .. ما هي حظوظ الفريق السيسي في الفوز بالسباق الرئاسي وما هي النتائج المترتبة على هذا ..
حسب رأيي .. الفريق السيسي ربما يكسب الانتخابات بالتزكية إلا إذا انصاع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح للأوامر التي ستأتيه من قيادة الجماعة بالترشح أمام الفريق السيسي .. ولكن حتى لو حدث هذا فسوف يفوز الفريق السيسي فوزا ساحقا ربما بنفس نسبة الموافقة على الدستور ( الذي امتنعت عن التصويت عليه ) ..
الأهم ماذا بعد ذلك .. ماذا بعد فوز الفريق السيسي ؟ .. هل سيكون هذا في صالح مصر أو في صالحه الشخصي ..
الذي اعتقده وقد يكون اعتقادي خاطئا أن ترشح الفريق السيسي للرئاسة سيكون ضارا عليه وعلى مصر ..
فبخصوص الفريق السيسي .. فسوف يترك المكانة التي يحظى بها الآن ومنصبه المحصن بحكم الدستور وهذه الشعبية الهائلة ليذهب إلى منصب آخر عرضة لكل النقد والاتهامات .. بل والأخطر أنه سيكون فيه عرضة للمحاكمة إذا ما سقط عنه لأي سبب .. وينبغي أن تعلم سيادة الفريق أن يوم السقوط قد يأتي بأسرع مما تتخيل .. وحينها فسيكون أول ما تحاكم عليه هو أحداث فض اعتصام رابعة العدوية ..
المهم أن الفريق السيسي بذهابه للقصر الرئاسي فسيكون قد ترك مكتبه المحصن في وزارة الدفاع وذهب إلى مكتب مهتز وغير ثابت الأركان في قصر الاتحادية ..
من ناحية أخرى .. فالفريق السيسي حال فوزه بالرئاسة سيكون تحت ضغط هائل إذ سيكون مطالبا بإعادة الأمان والاستقرار للبلاد مرة أخرى وبسرعة .. وأي فشل أو حتى تأخير في تحقيق هذا الهدف سيهز صورة البطل المغوار الذي لا يشق له غبار التي يحملها كثير من البسطاء والمثقفين على حد سواء للفريق السيسي .. فأي عملية تفجيرية أخرى قد تحدث بعد تولي السيسي الرئاسة سوف تشكل ضغطا هائلا عليه .. لأن المتربصين وقتها وهم كثر سيخرجون من جحورهم ناعقين بأن السيسي لم يستطع فعل أي شيء ..
من ناحية أخرى .. ماذا سيكون رد فعل الجماعات الإرهابية المنبثقة عن الجماعة الأم في حال فوز السيسي بالرئاسة ..
مبارك عندما تولى السلطة في الثمانينات لم تكن الجماعات الإرهابية تحمل ضده ضغينة شخصية بل إنهم امتنعوا عن قتله في أحداث المنصة .. لكنهم خاضوا ضده قتالا شرسا بعد أن تولى الحكم .. وحاولوا قتله عدة مرات .. وهو أيضا لم يتوان في حربه ضدهم حتى استطاع الانتصار عليهم وإيداعهم السجون ليظلوا فيها طوال فترة حكمه .. حتى خرجوا منها ببركة الست مجيدة ليعيثوا في الأرض فسادا مرة أخرى ..
فما بالنا الآن والوضع مختلف والجماعات الإرهابية لديها ما يشبه الثأر الشخصي مع الفريق السيسي .. حتى أنهم يطلقون على قوات الجيش اسم " ميلشيات السيسي " .. فما بالنا إذا وصل الفريق السيسي إلى القصر الرئاسي الذي طرد كبيرهم منه ..
لا يحتاج الأمر لكثير من الذكاء لمعرفة أن قتالا شرسا سوف يندلع بين الدولة وبين هذه الجماعات حال تولي الفريق السيسي الرئاسة .. قتال سيبدو قتال الثمانينات وبداية التسعينات إلى جواره أشبه بنزهة أو رحلة مدرسية .. وها نحن نرى ما حدث في سيناء اليوم .. وكيف تطورت الأمور باتجاه خطير جدا لتصل إلى حد إسقاط طائرة عسكرية بعد استهدافها بصاروخ سام 7 .. من تلك الصواريخ التي هربت ودخلت إلى البلاد وقت حكم المجلس العسكري .. حين كان الجميع وعلى رأسهم المجلس المعسكري مشغولون تارة في التهليل والتطبيل لمجيدة .. وتارة أخرى في محاولة الصمود أمام الهجوم الضاري الذي شنته مجيدة على المؤسسة العسكرية وقتها ..
تولي الفريق السيسي للرئاسة سيشعل الأمور أكثر وأكثر ( على عكس ما يتصوره بعضهم بأنه سيحسمها ) .. لأن تلك الجماعات سوف تضع وقتها هدفا محددا نصب أعينها وهو إفشاله وإعاقته عن النجاح .. والذي سيدفع الثمن في النهاية هو الوطن ..
لذا أتصور ( وقد أكون مخطئا في تصوري ) أن الحل الأمثل لتهدئة الأمور هو أن يظل الفريق السيسي في منصبه لحين تولي الرئيس الجديد مهام الرئاسة .. ثم يعلن ( أي الفريق السيسي ) استقالته من منصبه وتقاعده .. تاركا الفرصة لوجه جديد ليس بينه وبين هذه الجماعات ثأر قديم ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 48
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

اسفين يا ريس

اخييه على كده

مجتمع المدينة كان مليء بالصحابة الفضلاء وكان مليء ايضا بالمنافقين

لن اتأسف يوما لمبارك واعوانه وقد عانيت انا شخصيا في عهده

سنين من القهر والظلم والفقر والعوذ بسبب سياسات مبارك ولن اتأسف له يوما

اليوم هو يوم الكاشفة ويوم الفضائح ولا اتعجب فقط الا على الرجال الذين كانو يوما يصدعون بالثورية والحماس وحب الوطن والاخلاص له ثم تظهر حقيقتهم

يعني كل ده كان تمثيل في تمثيل

قدرتم تخدعونا كل هذه السنين ونشهد لكم في ذلك براعتكم في التمثيل وعبقريتكم في تغفيل العباد

اما عن صورة مبارك فسأضعها تحت قدمي ما حييت ولن ارفعها يوما على صدري

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الافاضل الكرام جميعا جزيتم خيرا

وها قد أنصفك التاريخ بشكل مذهل .. فكل ما تنبأت به وحذرت منه أيام النكبة قد تحقق عيانا بيانا

اى تاريخ يا شرف الدين الذى انصف المجرم الحرامى القاتل مبارك

إذا كنت تقصد الاعلام الفاسد الذى افسده مبارك فانت محق فمن يشهد للفاسد سوى الفسده مثله

و إذا كنت تقصد القضاء الفاسد الذى افسده مبارك ايضا فانت محق

و إذا كنت تقصد الدوله العميقه الفاسده بحزبها الغيروطنى و الداخليه المجرمه و المجلس العسكرى المجرم ايضا

فانت بالقطع محق فهؤلاء كلهم صنيعه المجرم القاتل الفاسد و اللص مبارك

و كل ما تقول انه تنبأ به هو صنيعته هو دولته الفاسده الفاشله القاتله

كل القتل و الفساد على الارض اليوم صنيعه مبارك يا شرف الدين و الاغرب

اتهموك بالفساد والسرقة والسلب والنهب

نسيت القتل يا شرف الدين و ضياع مستقبل هذا البلد و لزمن ممتد على يد هذا المجرم

و الجموع الغفيره التى تقصدها هم اتباع نظامه لاشك و المستفيدين من متساقطات قططه السمان

و هم موجودون فى كل زمان و مكان يعتاشون على فتات موائد الساده و يلعقون البياده

املا فى رضا سيدهم الذى يرمى لهم بالفتات و يسحقهم بقدمه ليظلوا عبيد احسانه .

و الاعجب انك تأتى بارقام من مصراوى المملوكه لساويرس احد اركان النظام الفاشل و احد

اكبر المستفيدين منه و فيها ارقام تبين انهيار مصر اقتصاديا بعد الثوره على اللص مبارك

و لم تقدم مصراوى كيف كان الحال يوم تولى مبارك الحكم و كيف هو حال اعوانه

اللصوص و نظامه الفاسد الفاشل .

صدقت سيدي الرئيس

أل سيدى الرئيس أل -_-

سيدك الرئيس دخل قاعه محاكمته جبانا و هو ممدد على سريره كالمرأه الحامل يدعى المرض ويتخفى خلف ابنه و نظارته التى سرق ثمنها منى و منك ....!!!!

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

حسبى الله ونعم الوكيل.

أنا بشتكيلك يارب .

بشتكى لك والشكوى لغير الله مذلة .

بشتكى لك قوم حادوا عن الحق والصراط المستقيم .

أنت اعلم وغيرك لايعلم ياأرحم الراحمين.

كيف تأتى لقومى وأهل بلدى أن يلبسوا الذئب ثياب الحمل الوديع؟

اليست كل هذه المصائب بسبب من تدعون اليوم أنه من احسن وأفضل خلق الله؟

اليس هذا هو سارق قوت الشعب والمتعجرف الأمثل والمتخفى وراء امرأة وابن يحكمون باسمه؟

اليس هذا هو من جعل اكثر من ثلث الشعب المصرى يعيش على حد الكفاف ؟
ألم يتم تدمير منظومة التعليم فى عهده الميمون؟؟

ألم تنتشر البطالة والتسول واولاد الشوارع؟؟

ألم تزيد نسبة العنوسة بسبب ضيق ذات اليد؟

ألم يعطى عصابة ابنه رئاسة كل مؤسسات الدولة وسيطروا على الصناعة ودمروا الزراعة ؟

ألم تكن مهازل ومصائب يوسف والى فى عهده؟؟
ألم تكن المالية ومقاليدها فى يد يوسف بطرس غالى فسرق حتى احتياطى المعاشات؟؟

وذهب يبحث عن الجنسية الاسرائلية وتتشدقون وتدافعون قائلين هو يحاضر الآن فى جامعات لندن؟؟

تجدون دائما مبرر لأى فاسد وكأنكم مسئولين عن التبرير ...فقط لاثبات انكم على حق ..!!
الفساد انتشر من مشرق مصر حتى مغربها ومن شمالها لجنوبها ولم ينجو شبر من التلوث ..
وبمناسبة التلوث ...ألم نشرب مياه ملوثة فى عهده ونروى الزرع من مياه المجارى ؟؟
ناهيك عن حرق القطارات وغرق العبارات ..
وناهيك عن وقوع الطائرات بخير من انجبت أرض مصر .......وعندما كرروا على مسامعه ما حدث وسألوه ( ماهى اسباب وقوع الطائرة ياسيدى الرئيس ) أجاب...انتوا حاتفضلوا توجعوا دماغنا..

اليس هذا هو رئيسك المحبوب الذى اراد تصوير زياراته للمزارعين ..(( أجروا له كومبارس وعملوا له كوخ مودرن حتى يظهر للعالم تمدن الفلاح المصرى ؟))

اليس كذلك ؟؟
اتعترض وكأن شعب مصر اصبح من العميان ؟
أنحن عمى البصر والبصيرة ؟
اخدعونا فى اعلامكم المشوه ولكن لاتخدعوا ابصارنا و..مصائرنا ومصائر اولادنا.

أملنا الوحيد فى الله وقدرته عز وجل .

وأملنا فى جيشنا .
أن كان السيسى أو غيره ....لايهم.

والمهم أن يأتى ليحكم مصر رجل قوى مصرى أصيل مؤمن بالله ويتقيه .
الله وحده هو القادر على حفظ هذا البلد وشعبه الطيب.

لك الله ياشعب مصر .

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

لا ادرى ما سبب هذه الهجوم المبالغ فيه

مبارك عصره كان فاسد

نعم عصره كان فاسد الى حد كبير

مبارك لم يكن رئيس كما ينبغى ان يكون فهل كنت انت مواطن صالح كما ينبغى ان يكون

ياسادة مادمنا لا نجيد الا البحث عن شماعة للفشل وعدم الاعتراف باصل المشكلة فاكيد بعد 30 سنة كمان هيجوا ولادنا يدوروا على حد تانى عشان يشيلوه سبب فشلهم

هناك فرق بين وضع سيىء ووضع كارثى

الان يجب ان نعترف ان الوضع كارثى

التعايش فى دولة مبارك الفاسدة مع السعى للاصلاح تدريجيا افضل من التعايش فى الادولة ولذلك يعتبرها البعض وانا منهم نكسة يناير

اسال اهل العراق هيقولوك دولة صدام افضل من الادولة سال اهل ليبيا هيقولوك دولة القذافى افضل من الادولة اسال اهل سوريا هيقولوك دولة بشار افضل من الادولة
تم تعديل بواسطة egyptawy

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

لا ادرى ما سبب هذه الهجوم المبالغ فيه

مبارك عصره كان فاسد

نعم عصره كان فاسد الى حد كبير

مبارك لم يكن رئيس كما ينبغى ان يكون فهل كنت انت مواطن صالح كما ينبغى ان يكون

ياسادة مادمنا لا نجيد الا البحث عن شماعة للفشل وعدم الاعتراف باصل المشكلة فاكيد بعد 30 سنة كمان هيجوا ولادنا يدوروا على حد تانى عشان يشيلوه سبب فشلهم

هناك فرق بين وضع سيىء ووضع كارثى

الان يجب ان نعترف ان الوضع كارثى

التعايش فى دولة مبارك الفاسدة مع السعى للاصلاح تدريجيا افضل من التعايش فى الادولة ولذلك يعتبرها البعض وانا منهم نكسة يناير

اسال اهل العراق هيقولوك دولة صدام افضل من الادولة سال اهل ليبيا هيقولوك دولة القذافى افضل من الادولة اسال اهل سوريا هيقولوك دولة بشار افضل من الادولة

تحية طيبة .

بداية ....لم نهاجم هجوم مبالغ فيه ولم نتطرق نهائياااا لسيرة مبارك ...ولكننا اجبنا عمن يقول ان عصره كان افضل وأنه قال وسيحكم على التاريخ وصدق .

لهذا اضطررنا لاجترار الماضى الأليم.

الأيام ......تأتى ...ولا تعود للوراء .

الماضى فقط نتذكره لنتعلم منه ولا نقع فى نفس الأخطاء مرة اخرى وفى نفس الوقت نستفيد من احداثه.

أما سؤال حضرتك ...فهل كنت انت مواطن صالح كما ينبغى ان تكون

نعم سيدى الفاضل.

نحن ( أو الاغلبية منا ) مواطنون صالحون.

ولا نحكم على الاستثناء كأنه قاعدة مسلم بها ....والاستثناء هو الفساد.

كمواطن صالح عليك اولا ان تكون ( كما قال سيدى رسول الله ) كلكم راع وكل مسئول عن رعيته .

و..

رعيتنا هى اولادنا ....ومسئوليتنا هى اعطائهم ما يكفيهم من مأكل ومشرب وملبس وتعليمهم التعليم الجيد وتلقينهم المبادئ القويمة وتوجيههم لما فيه الخير لهم وللمجتمع.

لم نقصر سيدى الفاضل.

و..

اطعنا الله ورسوله واولى الأمر .....منا.

لاتحاسبنا بما اقترفه من كان فى موقع المسئولية .

واسمح لى حضرتك بكلمة .....كلمة بسيطة.

لو أخطأ رب البيت أو المواطن فى حق اسرته ......فالضرر محدود.

لكن؟؟

لو أخطأ الرئيس .....فالضرر ضخم ..( هو بهذا يضر أجيال ).

عموما..

تحدثنا وقلنا وتذكرنا الماضى لأنكم هنا فى موضوعكم هذا ..تحدثتم وتباكيتم عن ماض لن يعود.

ولم ننبش فى اى شئ ولكننا عملنا بقول .....لكل حادث حديث.

أما حديثك عن العراق وصدام وغيره .......مرفوض .

تتشابه المواقف وتختلف الشعوب ويختلف التصرف.

نحن لاننسى .

وأن تناسى غيرنا .

لاتنسى ابدااااااا.........ان...ما تسميها نكسة يناير..(( أتت بعدما طفح الكيل .)) ..,حتى أن كانت مدبرة مبدئيا من بعض الشباب المأجورين ( كما يدعى الاعلام الملون ) فلا تنسى أن كل الشعب خرج ينادى بالعدالة الاجتماعية والحرية وسقوط الفساد وعدم التوريث..وغيره.

25 يناير كانت ثورة شعب تحمل مالاطاقة له به ...,30 يونيو كانت ثورة مكملة للثورة الناصعة .

الوحيد الذى صدق فى حديثه عن مصر كان...القذافى .

عندما سألوه .....فى رأيك من هو اغنى بلد فى العالم .؟؟

ورد قائلا..

مصر..

لأنها تسرق منذ الآف السنين ولازالت قائمة..

سيدى الفاضل..

رحمة بنا .....فقد هلكنا صبرااااا.

دعنا نستنشق هواءا نقيا ونردم كل البؤر الصديدية ونبرتها من جسد مصر.

دمت بخير.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

مدام سلوى

سلمت يمينك و جزيتى خيرا

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

مدام سلوى

سلمت يمينك و جزيتى خيرا

على فكرة يابو عمر خطايا رئيسك المعزول المتهم فى قضية تخابر فى سنة واحدة تتجاوز خطايا مبارك فى 30 سنة

وهى ده الرسالة الا احنا عايزين نوصلها

ان مبارك قال سيحكم التاريخ على وعلى غيرى

لو كان عارف انى مرسى هو الا جاى بعده كان قال ستحكم الايام على وعلى غيرى

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

من لا يصدق أن ما حدث فى 25 يناير 2011 كان ثورة


هو حر


من لا يصدق أن مؤامرات وخيانات استغلت الثورة المكبوتة قبل ذلك اليوم


هو حر


من لا يصدق أن الأخوان تآمروا قبل وأثناء وبعد الثورة على مصر لمصلحة الجماعة


هو حر


من لا يصدق ان المجلس العسكرى ساهم بطريقة ما فى تسليم الثورة للأخوان


هو حر


من لا يصدق أن الشباب كان لهم السهم الأكبر فى تسليم الثورة للأخوان بالصندوق


هو حر


من لا يصدق أن الشباب الثائر كان أداة فى يد المتأسلمين


هو حر


من لا يصدق أن الأخوان عوَّلت كثيرا على تأييد أمريكا لهم وعلى اقتراب سفنهم الحربية


هو حر


من تعامى عن أن المتغطى بالأمريكان عريان


هو حر


من لا يصدق أن ما حدث قبل 25 يناير قد أصبح تاريخا


هو حر


من لا يصدق أن ما حدث فى 30 يونيو هو ثورة شعب ضد من أرادوا سرقة هويته


هو حر


من لا يصدق أن ثورة 30 يونية هى ثورة تصحيح لفشل ثورة 25 يناير


هو حر


من لا يصدق أن ثورة يمكن أن تفشل ويظل أسيرا للإنكار ويتعبد فى محرابها


هو حر


من لا يصدق أن الخروج فى الذكرى الثالثة للثورة الفاشلة كان أسطوريا من شعب أسطورى


هو حر


من لا يريد أن يصدق أن جماعته فى مصر قد انتحرت وأن موعد دفنها آت لا محالة


هو حر


من لا يصدق أن الثورة لن تنتهى برئاسة السيسى


هو حر


من لايصدق عدم جدوى موال "هاتولى حبيبى"


هو حر


من لا يصدق أنه لو استمر فى الموال سيلقى مصير الحبيب المفقود


هو حر


من لا يصدق أن مصر ستتعافى من الفساد الفكرى والسياسى للمتأسلمين


هو حر


من لا يصدق أن مصر ستنتصر على إرهابهم كما انتصرت فى التسعينيات


هو حر


من لا يصدق أنه فى النهاية لا يصح إلا الصحيح


هو حر




أنا - شخصيا - أصدق كل هذا ... واكثر


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

لا ادرى ما سبب هذه الهجوم المبالغ فيه

مبارك عصره كان فاسد

نعم عصره كان فاسد الى حد كبير

مبارك لم يكن رئيس كما ينبغى ان يكون فهل كنت انت مواطن صالح كما ينبغى ان يكون

ياسادة مادمنا لا نجيد الا البحث عن شماعة للفشل وعدم الاعتراف باصل المشكلة فاكيد بعد 30 سنة كمان هيجوا ولادنا يدوروا على حد تانى عشان يشيلوه سبب فشلهم

هناك فرق بين وضع سيىء ووضع كارثى

الان يجب ان نعترف ان الوضع كارثى

التعايش فى دولة مبارك الفاسدة مع السعى للاصلاح تدريجيا افضل من التعايش فى الادولة ولذلك يعتبرها البعض وانا منهم نكسة يناير

اسال اهل العراق هيقولوك دولة صدام افضل من الادولة سال اهل ليبيا هيقولوك دولة القذافى افضل من الادولة اسال اهل سوريا هيقولوك دولة بشار افضل من الادولة

مبارك كان فاسد . بس فى نفس الوقت الهجوم عليه مبالغ فيه

يعنى مطلوب من الشعب انه يحمد بفساده ولا يعترض عليه لان هناك من هو افسد منه . وكأن الشعب كتب عليه القتال مع الفسده طيله عمره

واختاروا الان . يا أما فساد مبارك يا أما فساد الاخوان وليس هناك حلول وسط لان لو حاولت الاصلاح فانته اصلا مواطن غير صالح فكتب عليك الفساد كما كتب على الذين من قبلكم

تعترف ان مبارك كان فاسدا وتحمل المواطن الذى لايملك من امره شيئا فساد مجتمع !!!

وما المطلوب من هذا المواطن ان يفعله تجاه عصابه دوليه فى مواجهته وهو لامتلك من امره شيئا غير الدعاء لله بالصلاح لامه فسدتها عن عمد اجهزة مبارك الامنيه طيله ثلاثون عاما ؟

تقدر تقولى ما الفرق بين حكم الاخوان وحكم مبارك

اقولك انا

الاخوان يا أما نحكمكم يا أما نموتكم

مبارك يا أما نحكمكم يا أما نسلط عليكم زبانيتنا ونجل البلاد تعوم فى مستنغع الفوضى .

يا أما نحن يا أما الفوضى

لماذا تصروا على عدم وجود بديل لهم الاثنين يا أما هذا يا أما ذاك .؟

واختاروا الان

ماهذه المعادله العقيمه التى لايمتلكها الا كل حاقد على هذا الشعب ومانع لتطوره وواقف بالمرصاد لنهوضه تحت أى ظروف أيا ان كانت ؟

ومن يرفض هذه المعادله الخسيسه اصبح خائن وعميل واجندات خارجيه . باعتبار ان مبارك واتباعه كانوا خير ما أنجبت هذه الارض !!

لماذا اختفت الفوضى الان من الشارع المصرى من سطو على المحلات وسرقه ممتلكاتهم وقتل وترويع الشعب من رجال مبارك الذين ذاقوا الشعب طوال ثلاث سنوات كل هذا ؟

لماذا اختفت الان كل انواع السطو المسلح على الطرق وسرقه السيارات وقتل من فيها . حتى يحمد الشعب با أيام الميمون ؟

لماذا اختفت الجبهه السلفيه التى زرعها مبارك لحمايته وكفت عن العبث فى البلاد والعباد تحت زريعه اسلاميه اسلاميه والتى اصبحت الان عسكريه عسكريه ؟

ام ان رجال مبارك طالبوهم بالكف عن كل هذا لانهم تمكنوا من حكم البلاد والعباد مرة اخرى ؟

فهل كنت تهاجم انته الاخوان طيله فتره حكمهم من اجل عيون نظام مبارك فقط

فأين عيون هذا البلد لديك الان ؟

وماذا لو خسف الله الارض بآل مبارك كما خسف بكل الطغاه الذين سبقوهم هل ضاعت مصر التى تمثلت الان لديك يا أما مبارك او الاخوان او اما مبارك او الفوضى ؟

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اخى الفاضل ايجيبتاوى اهلا بك

من العار اختزال الامر و فساد ليس فقط فتره مبارك بل و حكم العسكر منذ 52 و الايماء الى

رئيسك المعزول المتهم فى قضية تخابر فى سنة واحدة

اولا د. مرسي المنقلب عليه من العسكر ما زال رئيس مصر حتى الأن

ثانيا لو اوصلك عقلك و تفكيرك الى تصديق كل هذا الهراء منذ الانقلاب وصولا الى محاوله الصاق اى تهمه

بالرئيس د. مرسي فقط لتشويهه هو و من ينتمى الى مرجعيته فتلك مشكله كبيره عليك اعاده التفكير و ايجاد حل لها

ثالثا مبارك مجرم دلائل اجرامه واضحه للعيان بدء من الفساد وصولا الى علاقاته باليهود الذين اعتبروه الكنز الاستراتيجى و ساهموا بقوه فى الانقلاب على د. مرسي و حمايه مبارك حتى الأن و سبحان الله الأن مرسي يتخابر و مع حماس اذن اين كان الهمام السيسي و مرسي يتخابر على هذا فعلاقه مبارك مع اسرائيل ... صله رحم مثلا !!

اخى الفاضل ان الله يأمر بالعدل ...بالعدل

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

من يريد ان يفكر انه ممكن ان يقف فى وجه جيل ثائر ولن يقبل تحت اى ظروف العوده الى ما قبل 25 يناير لابد له ان يفرق بين الجيلين


جيل تربى فى احضان العبوديه والزل وجيل الان يرفضها


فيعاقبه الجيل العابد للزل والمهانه على عدم الرضوخ له !!!


لابد ان تعوا الفرق جيدا بين الجيلين وان لاتأخذكم نشوة النصر الوهميه


فنفس النشوة كانت ايضا مع الذين من قبلكم


فالايام القادمه ستحمل الكثير


948707603.jpg

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

كما هو متوقع مزايدات من هنا وهناك تحقيقا للقاعدة كلما هاجمت اكثر كلما رفضت اكثر كلما ازدادت ثوريتك

كفاكم جدال ومجادلة واعملوا اعملوا اعملوا فان السناء لا تمطر ذهبا ولا فضة

لستم اكثر منى كرها للفساد ولستم اكثر منى وطنية

ياسادة

دفاعى ليس عن مبارك دفاعى عن المبادىء وزينة الامور بميزان العدل

مبارك فاسد وابن ستين فى سبعين ولكن يجب ان نذكر المحاسن كما نتبارى فى ذكر المساوىء

الفساد لم يبدىء من عصر مبارك

فهناك رجل اسمه جمال عبد الناصر هو اسوء رؤساء مصر من وجهة نظرى وهو سبب ما نحن فيه الا الان

على اية حال ده مش موضوعنا

اما عن ثورة يناير فالثورات تقاس بنتائجها ممكن حد يقولى اهم نتائج ثورة يناير؟

تم تعديل بواسطة egyptawy

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

مبارك كان فاسد . بس فى نفس الوقت الهجوم عليه مبالغ فيه

يعنى مطلوب من الشعب انه يحمد بفساده ولا يعترض عليه لان هناك من هو افسد منه . وكأن الشعب كتب عليه القتال مع الفسده طيله عمره

واختاروا الان . يا أما فساد مبارك يا أما فساد الاخوان وليس هناك حلول وسط لان لو حاولت الاصلاح فانته اصلا مواطن غير صالح فكتب عليك الفساد كما كتب على الذين من قبلكم

تعترف ان مبارك كان فاسدا وتحمل المواطن الذى لايملك من امره شيئا فساد مجتمع !!!

وما المطلوب من هذا المواطن ان يفعله تجاه عصابه دوليه فى مواجهته وهو لامتلك من امره شيئا غير الدعاء لله بالصلاح لامه فسدتها عن عمد اجهزة مبارك الامنيه طيله ثلاثون عاما ؟

تقدر تقولى ما الفرق بين حكم الاخوان وحكم مبارك

اقولك انا

الاخوان يا أما نحكمكم يا أما نموتكم

مبارك يا أما نحكمكم يا أما نسلط عليكم زبانيتنا ونجل البلاد تعوم فى مستنغع الفوضى .

يا أما نحن يا أما الفوضى

لماذا تصروا على عدم وجود بديل لهم الاثنين يا أما هذا يا أما ذاك .؟

واختاروا الان

ماهذه المعادله العقيمه التى لايمتلكها الا كل حاقد على هذا الشعب ومانع لتطوره وواقف بالمرصاد لنهوضه تحت أى ظروف أيا ان كانت ؟

ومن يرفض هذه المعادله الخسيسه اصبح خائن وعميل واجندات خارجيه . باعتبار ان مبارك واتباعه كانوا خير ما أنجبت هذه الارض !!

لماذا اختفت الفوضى الان من الشارع المصرى من سطو على المحلات وسرقه ممتلكاتهم وقتل وترويع الشعب من رجال مبارك الذين ذاقوا الشعب طوال ثلاث سنوات كل هذا ؟

لماذا اختفت الان كل انواع السطو المسلح على الطرق وسرقه السيارات وقتل من فيها . حتى يحمد الشعب با أيام الميمون ؟

لماذا اختفت الجبهه السلفيه التى زرعها مبارك لحمايته وكفت عن العبث فى البلاد والعباد تحت زريعه اسلاميه اسلاميه والتى اصبحت الان عسكريه عسكريه ؟

ام ان رجال مبارك طالبوهم بالكف عن كل هذا لانهم تمكنوا من حكم البلاد والعباد مرة اخرى ؟

فهل كنت تهاجم انته الاخوان طيله فتره حكمهم من اجل عيون نظام مبارك فقط

فأين عيون هذا البلد لديك الان ؟

وماذا لو خسف الله الارض بآل مبارك كما خسف بكل الطغاه الذين سبقوهم هل ضاعت مصر التى تمثلت الان لديك يا أما مبارك او الاخوان او اما مبارك او الفوضى ؟

انا مش عارف ازاى قريت كلامى وفهمتوا وبناء عليه افترضت ما تفترضه

مصر لم ولن تكون مبارك او السادات او جنال عبد الناصر

ياريت تركز فى كلامى قبل ما ترد على لانى لا اقبل هذا الاسلوب

انا ما قلتش نتقبل الفساد انا قلت

مع السعى للاصلاح تدريجيا

وتعيد النظر فى كلامك لانه فى اجزاء منه مش صح واهمها اختفاء الفوضى

تم تعديل بواسطة egyptawy

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

اولا د. مرسي المنقلب عليه من العسكر ما زال رئيس مصر حتى الأن

الدكتور محمد مرسي هو رئيس علي الورق و بالقانون فقط

لكن علي الارض و هو الواقع الفعلي لم يعد رئيسا

و لا اعتقد ان من يطلق عليهم حزب الكنبه يهتمون كثيرا بكونه رئيسا علي الورق هم يهتمون فقط بالوضع علي الارض

تحياتي

متابع للحاور

Fight Like Brave

رابط هذا التعليق
شارك

لن أتحدث عن مبارك، له انجازات وله اخفاقات، واهم اخفاقاته انه لم يقضي على التنظيم الارهابي وذيوله.



أتحدث عن اللافتات التي جمعت رؤساء مصر السابقين ورفع صورة المعزول منها والاتيان بالرئيس المستقبلي لمصر "السيسي"


هذه الافتة تعني ان من صممها يريد أن يمحو نقطة سوداء من ثوب مصر



gallery_395_2_18223.jpg


--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

وتعيد النظر فى كلامك لانه فى اجزاء منه مش صح واهمها اختفاء الفوضى

اتفضل نعيده سوى انا وانته

وفسرلى اختفاء تعطيل الطرق عن عمد فى كافه انحاء الجمهوريه وافتعال كل دقيقه سيارات معطله والتى كانت تقوم بها زبانيه مبارك لتعطيل العباد وان تلقى الثورة السباب اليومى على افعالها رغم انها لم تحكم .

فسوقوا لهذا الغرض الكثير والكثير

فهل هذه الظاهرة موجوده الان ؟

سرقه محلات الدهب والصدليات والسوبر ماركت ودور السنما وووو وكله تحت تحت السلاح سيان كلاشنكوف او السلاح الالى لترويع المواطنين حتى فى املاكهم وارواحهم ويكون السبق الاعظم للثورة ايضا وكأن من تسرق وتقتل وتروع الامنين هى الثورة وليسوا زبانيه مبارك ونظامه

هل هذه الظاهرة ايضا موجوده الان . ام انها اختفت تماما

http://www.youtube.com/watch?v=xIjTH-Q9CR8

لاحظ جيدا هذا الفيديو ولاحظ انواع الاسلحه المستخدمه فيه انها سلاح الكلاشنكوف والالى

قد يكون سلاح الالى موجود مع قطاع الطرق ولكن علامه الاستفهام الى سلاح الكلاشنكوف المستخدم فى الحادث

واعتقد انك تعلم انه ليس بحوزه المجرمين لغلو سعره الذى قد يصل سعره الى 36000 الف جنيه

فمن غير المنطقى والمعقول ان يستخدمه البلطجيه وقطاع الطرق وبصفه خاصه ان لديهم الالى والاسلحه الاخرى التى يتم تنفيذ عملياتهم بها من غير تكلفه عاليه

والسؤال اين هى مثل هذه الحوادث الان .؟

وهذا على سبيل المثال وليس الحصر

فأعلم جيدا ان الحساب قادم لكل من اشترك وتأمر على امن المواطن وترويعه من زبانيه مبارك وكل شىء باوانه

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا اختفت ايضا الان الفتن الطائفيه بين المسلمين والاقباط ؟


لماذا اختفت ايضا الفتن بين القرى وبعضها البعض وخلق المعارك بينهم ؟


وتذكر جيدا كلمات بطل الضربه الجويه حينما قال لا أنا ل الفوضى


وقد كانت الفوضى المفتعله من زيانيه مبارك الامنيه المنظمه والممنهجه تجاةه الشعب المصرى الذى كانت كل جريمته انها فقط ثار على الظلم والاستعباد


يا أما الظلم والسرقه والاستعباد . يا أما الفوضى التى نالنا شرفها


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

من يريد ان يفكر انه ممكن ان يقف فى وجه جيل ثائر ولن يقبل تحت اى ظروف العوده الى ما قبل 25 يناير لابد له ان يفرق بين الجيلين

جيل تربى فى احضان العبوديه والزل وجيل الان يرفضها

فيعاقبه الجيل العابد للزل والمهانه على عدم الرضوخ له !!!

لابد ان تعوا الفرق جيدا بين الجيلين وان لاتأخذكم نشوة النصر الوهميه

فنفس النشوة كانت ايضا مع الذين من قبلكم

فالايام القادمه ستحمل الكثير

948707603.jpg

لو كنت فاكر ان كل جيل آبائك مثل آبائك

تبقى غلطان

يمكن هم تربيتهم لك جعلتك تفكر وتقول كما توضح صورتك

ولكن هناك من جيلك من هم متربيين أحسن من كده

ولا يرون آباءهم بمثل ما ترى آباءك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف هو مين الي رفع صورة الرئيس مبارك ؟؟؟؟ ماهو نفس المجموعة اللي كانت رافعاها ومازالت رافعاها هم حرين ياسادة اللي يرفع يرفع ،انما التاريخ شاهد وابسط شئ هو الافاضل المغتربين خارج مصر ياترى مغتربين ليه ؟؟؟ عشان النظام الحلو الجميل كان موفر كل شء لهم ؟؟؟ شية صراحه مع النفس ياسادة لحقتوا تنسوا عبارة السلام لحقتوا تنسوا طائرة مصر الطيران اللي وقعت وقالا ان الكابتن البطوطي انتحر وطبعا ولا حد يعرف حقالمصريين راح فين ،نسيتوا الجنود اللي كانوا بيتقتلوا بالخطأ ما بين حدودنا وبين اسرائيل وعادي ، نسيتوا المبيدات المسرطنة ولا اكياس الدم الفاسدة ،

كل اللي اقدر اقله ان شاء الله ربنا يحشر كل واحد مه من يحب ، والايام دول وبعدين اللي بيحصل ده مش نصر من الله لعبده الفقير محمد حسني مبارك لا القصه مش كدة خالص عموما الايام هتثبت

جيل الايفون لن يحكمه جيل الجرامافون

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...