اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مقال : لماذا لم يزرع الإخوان لمثل هذا اليوم؟


أبو العز

Recommended Posts

يتبادر إلى أذهان الكثيريين العديد من التساؤلات مثل: أين دور الإخوان من قضايا الأمة العربية والإسلامية؟؟؟؟؟ هل سمع أحدكم أن للإخوان أي موقف في أي قضية تتعلق بالمسلمين في العالم؟؟؟؟ فأين دور الإخوان مثلاً في كل الأزمات التي يتعرض لها المسلمين في العالم ؟؟؟ ما هو موقفهم من مذابح بورما ؟؟؟ البوسنة والهرسك؟؟؟ هل لهم كلمة في القضايا التي تخص المسلمين؟؟؟ سيقول البعض أن الدولة تحاربهم وتطاردهم وتزج بهم في السجون وهذا كلام فارغ لأن ما يهم أي دولة (وخصوصاً الدول العربية) هو عدم التدخل في سياسة الدولة يعني افعل ما شئت طالما أنك لا تهاجم ولا تتدخل في سياسات الدولة فهل الدولة ستمنع فاعل خير من بناء مسجد مثلاً؟؟ هل الدولة ستمنع إنسان يريد أن يخدم وطنه ويريد أن يخدم (المسلمين) مثلاً؟؟؟ لم نسمع مثلاً أن الإخوان أرسلوا وفد يضم وجهاء القوم والعلماء وذهبوا إلى الصومال مثلاً أو بورما ولعبوا دور الوساطة بين الأطراف المتنازعة وإصلاح ذات البين؟؟؟ أعطوني مثال أو حادثة قام فيها الإخوان ببناء مدرسة أو قاموا بحملة تطعيم ضد الأمراض في المناطق الريفية النائية في مصر ثم قام النظام بمنعهم وزج بهم في السجون والمعتقلات!!!!

حتى في قضايا بلدهم مصر لم يكن لهم أي إنجاز يذكر!!! لهذا السبب نبذهم الشعب المصري فمثلاً الإخوان كان لهم تمثيل قوي في مجلس الشعب فهل سمع أحدكم يوماً أن الإخوان طالبوا بإلغاء اتفاق كامب ديفيد مثلاً؟؟؟؟ أو إلغاء اتفاقية بيع الغاز إلى الكيان؟؟؟ والله لو فعلوا لوقف الشعب المصري بأسره إلى جانب مطالب الإخوان ملاحظة: الإخوان لهم مقاعد في البرلمان منذ ما قبل ما يسمى الربيع العربي بسنوات!!

أنا كمواطن بسيط من حقي أن أتساءل أليست جماعة الإخوان المسلمين هي في الأصل جماعة دعوية؟؟؟؟؟؟؟؟ فالسؤال الذي يطرح نفسه: كم شخص اعتنق الإسلام على يد الجماعة منذ تأسيسها وحتى اليوم (طوال 80 سنة)؟؟؟

أين منجزات "التنظيم العالمي" للإخوان في العالم من بناء مراكز دعوية .. دور أيتام .. مدارس تحفيظ القرآن والعلوم الشرعية مثلاً...

لم أسمع يوماً أن تنظيم الإخوان بنى مستشفى للمسلمين في بنغلاديش مثلاً!!!!!

لم أسمع يوماً أن الإخوان حفروا بئر لمياه الشرب لمساعدة الفقراء في الهند أو الصومال مثلاً!!

يعني جمال عبد الناصر - رحمه الله - هو أكثر زعيم عربي حارب الصهاينة في التاريخ المعاصر وإنجازاته لا يتسع لها المقام لسردها هنا يكفي له شرفاً أنه حارب في 48 وحوصر في الفالوجة وخرج من رحم حرب فلسطين ثم حارب في 56 وبنى السد العالي (رغم أنف الاستعمار وأعوانه من الإخوان) ثم شكل أول مقاومة شعبية فلسطينية في وقت لم يكن للفلسطينيين من يمثلهم وفي عهده ظهر مصطلح "الفدائيون" لأول مرة على مسرح الأحداث سواء الفدائيون المصريون أو الفلسطينيون وبعد هزيمة 67 أعاد بناء القوات الجوية المصرية بأحدث الطائرات وفي زمن قياسي لا يتجاوز 4 شهور عاد بعدها ليقارع الصهاينة في حرب الاستنزاف التي استمرت لأكثر من عامين وحتى وفاته.

السؤال: خلال هذه المسيرة الطويلة للزعيم الراحل جمال عبد الناصر لماذا اتخذ الإخوان موقفاً سلبياً منه رغم أنه يحارب عدو الأمة التاريخي (إسرائيل)؟؟؟؟!!!!!

لماذا أعلن الإخوان الحرب عليه وحاولوا اغتياله ؟؟؟؟ في حين أن أي إنسان عاقل سيقف معه في معركته مع إسرائيل وهذا ما حصل فعلاً فالأمة بأسرها وقفت معه فالأمة مع أي زعيم يحارب إسرائيل فالأمة العربية قاطبة من المحيط للخليج وقفت إلى جانب جمال عبد الناصر (ما عدا الإخوان) الذين ناصبوه العداء وهم من بدأ بالمواجهة في حين أن الواجب الأخلاقي وحتى الواجب الديني يحتم علينا أن نقف إلى جانب كل من يقاوم إسرائيل !!!!

أعطني اليوم رئيس عربي أو حتى نظام عربي يحارب الكيان الصهيوني مثلما فعل جمال عبد الناصر ؟؟؟!!!!!

لماذا الإخوان تركوا الحدود وتركوا فلسطين واتجهوا نحو الداخل؟؟؟؟ وفلسطين ليست عنهم ببعيدة؟؟؟؟ لم يثبت أن هناك إخواني واحد حاول اجتياز الحدود مع فلسطين لتنفيذ عملية عسكرية عبر الحدود أو عملية قنص كما يحدث عندنا في غزة مع أن حدود مصر مع الكيان تمتد لأكثر من 200 كلم ، لا أحد يقول لي أن نظام عبد الناصر كان يمنعهم بل على العكس كان الزعيم الراحل رحمه الله يسلح ويجند كل من يريد محاربة إسرائيل ولو أن الإخوان كانت بوصلتهم فلسطين لانخرطوا في المواجهة ضد إسرائيل جنباً إلى جنب مع بقية الشعب المصري والشعوب العربية الأخرى علماً أن سيناء كانت منطقة عازلة منزوعة السلاح بموجب اتفاق كامب ديفيد منذ 67...

اعملوا عقولكم ولا تهرولوا وراء كل من يرفع الإسلام شعاراً فالعدو يعلم جيداً أننا نحب الإسلام لهذا فمن الطبيعي أن يدخل إلينا من مدخل "ديني" تحت شعارات إسلامية ورفع راية الإسلام وما إلى ذلك وهو ما نجح به فخرجوا علينا بالإخوان والقاعدة وداعش وغيرها!!!!

مبروووك عليك يا إسرائيل عملائك بالمجان!

تم تعديل بواسطة أبو العز

اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن ، واعوذ بك من العجز والكسل ، واعوذ بك من الجبن والبخل ، واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

اللهم اني اعوذ بك من الكفر والفقر، واعوذ بك من فتنة المحيا والممات ، واعوذ بك من عذاب القبر

اللهم عافني في بدني وعافني في سمعي وعافني في بصري

رابط هذا التعليق
شارك

اعملوا عقولكم ولا تهرولوا وراء كل من يرفع الإسلام شعاراً فالعدو يعلم جيداً أننا نحب الإسلام لهذا فمن الطبيعي أن يدخل إلينا من مدخل "ديني" تحت شعارات إسلامية ورفع راية الإسلام وما إلى ذلك وهو ما نجح به فخرجوا علينا بالإخوان والقاعدة وداعش وغيرها!!!!

مبروووك عليك يا إسرائيل عملائك بالمجان!

نعم و جدا

و لكن هناك دوما أمل في الافاقة

و عزائي أن الحقيقة دوما لا تأتي إلا للأفراد !

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...