اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

" ابو زماره " والورق والحبر الخسارة


achnaton

Recommended Posts

لو كان " أبو زمارة " بيدفع من جيبه ثمن ورق وحبر تلك الجريده التى ورثها عن الباشا الوالد .. ولو كان ........ولو كان ......... انا مش عاوز أكمل .. حتى لا يرتفع الضغط عندى فيحرمنى الطبيب مرة اخرى من النت .. ولكن سأترك لكم التعليق .. بعد أن اشهد رب الخلق سبحانه وتعالى عما يفعله بأموالنا الظالمون ..

وفيما يلى أنقل اليكم أحدث سمفونية فى البوم سموره

خطوط فاصلة

بقلم : سمير رجب

E-mail:samirragab@eltahrir.net

ماذا يريد "مواطن" آمن بربه.. فزاده هدي فوق هدي ويقيناً فوق يقين؟؟

.. وماذا يريد "مواطـن".. لم يعتمد في حياته سوي علي عمله. وكده. وكفاحه.. لم "يسع" يوماً إلي واسطة.. ولم يفكر قط في أن يقتنص حقاً ليس من حقه..؟؟

.. وماذا يريد "مواطن".. حمل عنقه فوق كفه.. وخاض حرباً "ضروساً" من أجل أن يسترد كرامة بلده. وأن يعيد له سيادته المفقودة..؟؟

.. وماذا يريد "مواطن" رفض بإصرار وشمم مجرد الحديث عن الانسحاب من جبهة القتال مفضلاً الموت علي التراجع للخلف في ذلة وهوان..؟؟

.. وماذا يريد "مواطـن".. لم يخلط أبداً بين العام. والخـاص تحـت وطـأة أي ظرف من الظروف..؟؟

.. وماذا يريد "مواطن".. يتسم بالتأني في اتخاذ القرار. وبالحكمة عند إصدار الأحكام.. واضعاً في اعتباره مصالح شعبه الذي يعتبر نفسه مسئولاً عن كل ابن. وابنة فيه أمام الله سبحانه وتعالي. وأمام ضميره النقي.. اليقظ..؟؟

.. وماذا يريد "مواطن" يدرك تماماً مسئولية القائد الأعلي الذي يجـب ألا يتـردد. أو يهتـز. أو يخاف. أو ترتعد يداه. أو تختلط الأمور بين ثنايا عقله..؟؟

.. وماذا يريـد "مواطـن" لا يقول سوي الحقيقـة.. ولا يعد إلا بما يستطيع أن يفعل..؟؟

.. وماذا يريد "مواطن" يعرف "خريطة مصر" معرفة كاملة.. طار تحت سمائها. وارتبط أوثق الارتباط بأرضها. وجمعته ببقية إخوانه. وأهله. وبنيه.. أقوي الوشائج. وأغلاها..؟؟

.. وماذا يريـد "مواطـن" لا يستهويه "المجد الشخصي" بقدر ما يود أن يري أمته عزيزة.. غالية.. مرفوعة الرأس بين العالمين..؟؟

.. وماذا يريد "مواطن".. ألغي من قاموس حياته.. كل ما يمت بصلة لسلوكيات تصفية الحسابات. والإساءة للآخرين. والانتقام. وصولجان السلطة. وذهب المعز وسيفه..؟؟

***

واضح أن مثل هذا "المواطن" لا يمكن أن يريد شيئاً.. فرجل بكل تلك المواصفات يستحيل أن يتشبث بمقعد.. أو يلهث وراء مغنـم أو مكسـب.. أو يتلذذ بما تشتهيه النفس.. وما يداعب الفؤاد.

من هنا.. فنحن الذين "نريد" منه أن يبقي قائداً لمسيرة نهضتنا.. نهضة الخير. والحب. والإيثار. والتضحيات. والوفاء التي وضعنا به ومعه قواعدها الصلبة المتينة.. حتي تعلو صروحها وترتفع.. مشيرة إليها الدنيا ـ كل الدنيا ـ بالبنان.

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

المره القادمه سيكتب ابو زماره:

قال حسني رضي الله عنه.................

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

علمونا فى المغناطيسية أن للمغنطيس قطبين ..... أحدهما يسمى القطب الباحث عن الشمال ...

وهذه حقيقة علمية لا جدال فيها ....

وفى عالم الصحافــة المصرية ... هناك أحدهم يسمى .. القطب الباحث عن النفاق ... وهو سمير بن رجب ...

وهذه حقيـــقة لا يختلف عليهــا إثنين ...

رابط هذا التعليق
شارك

سمورة العجيب .. ركن الزمارة على الرف .. عشان ينفخ البلالين ..

ومعاه حق .. لم يكتفى بميه أو الف .. ولا مليون .. بالأكاده فيك يا " إيد الهون " وآهو خرج النهارده فى الشوارع بدرى .. ووزع على الرعية .. أكياس النفاق اللى هيه .. وشوفوا احدث أغنياته .. :

إلي الزعيم.. في عيد ميلاده

مصر..في حماك

كانت مصر في انتظارك.. تقود سفينة الوطن الحائرة.. تحدد البوصلة لا يساراً ولا يميناً.. إلي الأمام تبحر. وباسم الله مجراها ومرساها.

الوسطية مذهبك.. لا تطرف ولا شطط..

الوضوح طريقك.. لا التفاف ولا دوران

الحكمة أسلوبك.. لا تسرع ولا تعجل

الحسم غايتك.. لا تأجيل ولا تسويف

الحق مبدؤك.. لا إفراط ولا تفريط

في قيادة الجو.. عبرت بك مصر من الهزيمة إلي النصر.. كانت ضربة الثانية بعد الظهر فجراً جديداً يطلع علي الإنسان المصري بعد سنوات الظلام. ليحرر الأرض والأمل. ويطلق نفير العمل لتجديد الحياة.. كل الحياة.

وفي قمة العمل العام.. حلقت بأهداف الاستقرار والتنمية والديمقراطية.. وشمرت ساعد الجد فلا وقت للضياع.. قمعت الإرهاب.. أطلقت المأسورين من المعتقلات.. ساويت بين المصريين في الوطنية.. حشدت الطاقات فصنعت المعجزات.

زرعت في كل أرجاء الوطن إنجازات.. تعمير وعمران.. مناطق صناعية.. مشروعات قومية كبري.. النيل احتضن توشكي ومد يده إلي سيناء.. العوينات تخضر الصحراء.. شموع حقول البترول ومصانع التكرير تضيء المستقبل.

بناء الإنسان في بؤرة اهتمامك.. تحديث للتعليم بكل مراحله.. فتح كل النوافذ علي التكنولوجيا ودخول عصر المعلومات.. تأمين اجتماعي وصحي ضمان للغد.. رعاية غير محدودة ولا مقطوعة لمحدودي الدخل.. تشجيع لمن يملك علي توفير فرص العمل والرزق لمن لا يملكون.

الإصلاح قضيتك.. بدأته منذ أبحرت بالسفينة.. لم تنتظر منادياً من الداخل أو الخارج.. أعلنت سيادة القانون.. شجعت الأحزاب علي العمل.. أطلقت حرية العقيدة والرأي قبل أن يتشدقوا بحقوق الإنسان.. منحت الصحافة حمايتك ممن يضيقون بالكلمة.

فاجأت الجميع بالقرار.. عدلت الدستور ومنحت الشعب حرية الاختيار.. شطبت كلمة الاستفتاء وطلبت أصوات الناخبين حرة مباشرة بلا مفوضين أو وكلاء.. يقررون بأنفسهم اسم قائدهم بين المرشحين.

الحق بيّن.. وكل مرشح بيده كتابه.

ولكن: مَنْ يحمي مصر.. الوطن.. النيل والأرض والناس.

الدنيا كلها تعلم.

إنه أنت: حسني مبارك.

في عيد ميلادك نهتف بها.. تهنئةً وعرفاناً.

الجمهوريه

يارب العالمين .. ويا احكم الحاكمين .. عليك العوض ومنك العوض .. وانا لله وانا اليه راجعون .. فقد مات الضمير ..

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

المره القادمه سيكتب ابو زماره:

قال حسني رضي الله عنه.................

يا ريت يكتفى بكدة.......ده رفعه الى منزلة الملائكة.

والنبى يا جماعة ما حد يجيب سيرة سمارة تانى ويستحسن ما تجبش جريدة الجمهورية اساسا ولو كان ولابد يبقى اقطع مقالة سمارة ابو زمارة وارميها فى الزبالة من غير ما تقراها وثق ان واحد زى سمير رجب لن يكتب فى يوم من الايام شئ زى قيمة

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...