اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العلاقة بين المالك والمستأجر ..


achnaton

Recommended Posts

الاستاذ على بابا .. ساكن فى منطقة من المناطق المتصفه بالرقى .. ولا أدرى .. هل هو الذى استأجر هذه الشقة أم السيد والده .. خمسه جنيه الا ربع .. لو راح المطار - وهو قريب منه - وركن عربيته فى الموقف هناك لفترة حتى ولو ساعه .. لن يكفى ايجارة الشهرى لدفع الرسوم .. !!!

طب يا استاذ على بابا .. تقدر تفطر بهذا المبلغ .. حتى ولو كان الفطار فول وطعميه .. ومن غير شاى ؟؟

ويا أخى الفاضل .. احنا اتعلمنا ان الملافظ سعد .. ولما حضرتك تتهم المالك أنه حرامى .. بقولك

" حقيقى شقتنا الان فى مصر الجديدة وامام الكليه الحربيه 4 غرف وصاله وحديقه اكثر من 70 متر مربع ايجارها لا يزيد عن 4.75 جنيها ( بأسعار اليوم نعتبر حراميه ..... بأسعار الامس المالك يعتبر حرامى لانه حصل على اضعاف اضعاف ما استثمرة فى عمارته علما بأنه اشترى مكونات العمارة بملاليم لان الدوله ساهمت فى بناء العمارة بدعمها لثمن مكونتها ) "

يبقى احنا جينا مع الزمن على الملاك .. وتخيل كده .. لو الناس التى اختارت بناء المساكن .. كأحد وسائل الاستثمار وعرض الشقق للإيجار .. لم يجبر أحد أنه يوقع عقد اتفاق مدنى ملزم للطرفين إذا كان فيه عداله .. انت قبلت يومها تدفع هذا المبلغ .. وساعدتك قوانين الثورة الاشستراكية المباركه .. أن تركب وتهز رجليك ببلاش ..وافترض جدلا .. أن هذا الاهبل الذى اختار المبانى مشروعا له للأستثمار .. لم يبنى السكن الذى تسكن فيه حضرتك .. كنت حتعمل إيه .. ؟؟

بلاش يا استاذ على بابا .. المالك ده لو فعلا حرامى ..زى ما حضرتك وصفته .. فاته يوم أن أجر لك .. أن يحدد القيمه الايجارية ب 4،75 جنيه ذهب ..والدفع بجنيه الملك جورج .. كنت حتدفع كام الوقت .. أيامها كان الجنيه الذهب أرخص من الجنيه المصرى .. !!! بلاش .. الراجل ده لو صرف نظر انه يستثمر ماله فى البناء وراح البنك وحط فلوسه هناك وديعه كان حصل على عوائد كام .. ومفيش حد حيقول عليه أنه حرامى .. !! ولا كان إشترى لمراته بالفلوس شويه غوايش وكام خلخال .. ولوحتى فضه مش دهب .. ما كانش فيه حد حيجبره ان يبيع ما اشتراه .. بآى حق .. وبأى منطق عادل .. تجبر المالك على بيع ملكه ؟؟ ولماذا لا يرحل الساكن ويشترى مايريد من المعروض للبيع .

يا عمنا الرحم .. دا ربنا بيوصينا بالرحمة .. ما انت شايف آهو .. الحكومه نفسها بتأجر الشقة فى مساحة شقتك فى المدن الجديد ب 300 جنيه ..؟؟ وغير كده .. الحكومة استثمرت كام مليون من زمان ايام ما كان فى الخزينه فلوس واشتروا معدات لمشروع السكة الحديد .. وبدأت بسعر التذكرة تعريفه .. من باب الحديد لمصر الجديدة مكان ما انت ساكن .. تقدر تركب المترو او قطار كوبرى الليمون بتعريفه ؟؟ اقولك إيه .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 57
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

حسنا

اثارة هذا الموضوع الحيوى

لارجاع الحقوق للملاك الغلابة

ومسح بعض من مساوئ الملهم

قائد الهزائم وزعيم الديكتاتورية

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ مصر عشقى

لو كنت قبل ان تستل سكينك وتهاجمنى تمعنت جيدا فى معنى كلامى لفهمت منه الاتى

" حقيقى شقتنا الان فى مصر الجديدة وامام الكليه الحربيه 4 غرف وصاله وحديقه اكثر من 70 متر مربع ايجارها لا يزيد عن 4.75 جنيها ( بأسعار اليوم نعتبر حراميه ..... بأسعار الامس المالك يعتبر حرامى لانه حصل على اضعاف اضعاف ما استثمرة فى عمارته علما بأنه اشترى مكونات العمارة بملاليم لان الدوله ساهمت فى بناء العمارة بدعمها لثمن مكونتها ) "

بأسعار اليوم ..... احنا حراميه ( هل قرأت هذة الفقرة )

بأسعار الامس المالك حرامى

وانا حددت لماذا هو حرامى بأسعار الامس وليس اليوم ... لان الحكومه ساعدته فى البناء لتصبح الشقه بهذا السعر وهو ارتضى بذلك يوم ان اشترى حديد التسليح والاسمنت بسعر الحكومه المدعم

نفس الشىء حدث مع التجار وشركات الادويه ... تباع الاغذيه والادويه بسعر التراب يا دكتور رجب للتاجر والمستهلك على ان تدفع الدوله الفرق

فاذا كنا سنرد حقوق الملاك ... فأين حقوق الصيادله والبقالين والاطباء وبقيه اللسته

:) :) :wub: B) :D

استاذ مصر عشقى

الاستاذ على بابا .. ساكن فى منطقة من المناطق المتصفه بالرقى .. ولا أدرى .. هل هو الذى استأجر هذه الشقة أم السيد والده .. خمسه جنيه الا ربع

لقد سكنا فى هذة الشقه حتى نكون بجوار العائله ليمكنهم مساعدة والدتى فى تربيتى وتلربيه 3 اخوة لى بعد استشهاد والدنا فى معركه جويه غير متكافأة بين طيارته الخشب وطيارات اسرائيل النفاثه فى سبتمبر 1953

دفعنا خلو رجل لهذة الشقه عام 1965 مقدارة الف جنيه (استلفناها ) بضمان المكافأة التى حصل عليها والدى ومقدارها 5 الالف جنيه امصرى ( يابلاش ... تفتكر ال 5000 جنيه مصرى يجيبوا لنا كام ساندويتش فول الان واقسمهم على 5 بطون لمدة 53 سنه حسب حسبتك صدقى العزيز وقارنها بما حصل عليه مصابى حادث القطار او العبارة وبلاش مكافأة من توفى منهم لانى مش طماع )

لقد امتنع المجلس الحسبى على ان يترك هذة المكافأة لوالدتى حتى نستثمرها فى قطعه ارض او محل او حتى ذهب واستثمرها لنا المجلس الحسبى الدينى الذى يراعى مصالح الايتام فى سندات مصنع الحديد والصلب وفندق هيلتون ....

كان عمرى اخى الفاضل ايامها 4 سنوات وكنت اكبر اخوتى ... ولم اكن ساعتها اعرف يعنى ايه مجلس حسبى ولا يعنى ايه كلمه بابا .... وبالرغم من صدور قرار رسمى من مجلس قيادة الثورة ايامها بتعليمى انا واخوتى على حساب الدوله قبل صدور قرارات مجانيه التعليم .... إلا اننى لم اعرف من اين سأشترى كتبى الجامعيه انا واخوتى ولولا معاونه عائله امى لنا لكنا ضعنا فداء مصر

استلمنا ياسيد عاشق مصر مكافأة استشهاد والدى فداء مصر فى السبعينات بما يوازى 1800 جنيه مصرى لان البيه السادات ايامها اتخانق مع روسيا فأوقوفوا عنه فحم الكوك وبالتالى كانت اسهم تلك الشركه تستخدم كورق تواليت

يعنى والدى مات ببلاش

بقولك ايه

ايه رأيك تاخذ شقتنا وثمن الاسهم وتعطينى والدك الله يخليه لك

على فكرة

الملافظ سعد حقيقى

تم تعديل بواسطة ahm_ali_baba
رابط هذا التعليق
شارك

ولا سكينه ..ولا شومه يا أستاذ على بابا .. دا أحنا حبابيب .. ورمضان على الابواب .. واستاذنا الفاضل الدكتور رجب جاب من الآخر .. ووضح الصورة فى جملة واحده ..

{ لارجاع الحقوق للملاك الغلابة

ومسح بعض من مساوئ الملهم

قائد الهزائم وزعيم الديكتاتورية }

ورغم انك خرجت بنا عن الموضوع ..الا انك قدمت لنا الدليل .. ان القائد الملهم .. لم يجلب الظلم السافر حتى عتبة البيت بل علم الشعب أسوء مما يدرسه كبير النشالين لتلاميذه .. وبصرف النظر عن السبب فى استئإجارك الشقة أمام الكلية الحربية .. هل أجبرك المالك يومها أن تدفع 1000 جنيه رشوه عشان تفوز بايجار الشقة ..أم ان الامر انك أنت الذىأجبرته بتطبيق قوانين ظالمه قدرت الايجار بملاليم .. وعشانكده دفعت الخلو أوالرشوه .. وهل لو كان الايجار يومها ايجار عادل ..كان صاحب الملك أخذ هذا المبلغ ؟؟؟ وكويس إنك لم تبلغ عنه السطات كانوا حبسوه !!! ومجرد اقتناعك بدفع خلو .. هوإعتراف منك أن المالك مظلوم .. ولم يكن هناك آى إجبار ..بل كان إختيار وبرضاء ..

المالك حرامى لأنه إستفاد من عرض مواد بسعر مدعم من الدوله ..؟؟ طب قولنا بقى إيه دخل الدوله فى دعم مواد البناء .. ما كانت هى تبنى ..وتملك .. أو تدى الدعم للبنوك عشان يرضوا يسلفوك؟؟؟ السياسة الظالمه التى اتبعها قائد الهزائم كما يقول الدكتور رجب ..هى اللى ضيعت حقوق البلد كلها مش ملاك العقارات وحدهم .. يا اخى الفاضل .. لقد إنتهت آخر حرب من ثلاثين سنه .. وما زلنا نتعامل ببطاقة التموين ..!!! ومع ذلك تسلقت الاسعار دون آى إعتبار ..

هو المالك ماله ومال مكافأة شهيد ..هل كان المطلوب منه أن يقدر ظلم النظام ويؤجر لكم الشقة ببلاش ..؟؟ دى البلاعة لوانسدت عندك فى الحمام .. " الدكتور السباك " مش حيحط إيده فيها قبل ما يلهف خمس سته أضعاف الايجار اللى بتدفعة..ما هو ربك عادل .. بيحيل ناس على ناس .. طب أنت ايامها كنت لسة تلميذ .. افرض أن المستأجر كان موظف جديد وخريج جامعة.. كان مرتبه كام أيامها .. لا يزيد عن 18 جنيه فى الشهر .. النهارده مرتبه كام بعد ثلاثين سنة خدمه ؟؟ .. يا اخى الفاضل .. مجرد قبولك .. ورضاك على اتباع قوانين الظالمين .. يعتبر مخالفة صريحة لعداله رب العالمين ..

أما مكافأة من استشهد فى سبيل الله والوطن .. فهو أمر آخر .. يتولاه العادل بعدله ..ويقصف رقية الباقى من عصابه التخريب

تم تعديل بواسطة مصر عشقى
رابط هذا التعليق
شارك

حمداً لله على السلامة يا أستاذ مصر عشقي .. عود أحمد للمحاورات.. أياً كانت مساحة الخلافات .. :blink:

القصة ليها كام شق ومعقدة فعلاً ..

صاحب البيت القديم ، وصاحب البيت الجديد ، سكان البيت القديم ، وسكان البيت الجديد ..

صاحب البيت القديم بياخد ملاليم من الإيجار الكحيتي ، ونفسه البيت يتهد ، سكان البيت القديم عاجبهم الحال حتى ولو كان معاهم فلوس تقعدهم في حتة أحسن .. أبو بلاش كتر منه..

صاحب البيت الجديد إيجاراته عالية ، والسكان طالع عينهم ..

لعبة القط والفار شغالة الله ينور ..

نيجي لاقتراحات عمنا أخناتون ..

ليه ما اتعرضش؟

لأن البيروقراط ، وأعضاء مجلس الشعب محصنين ضد أمراض العصر ، ومن ضمنها التفكير ..

ناس وشايفة التفكير ضار جداً بالصحة ، أنا ليه أتعب دماغي في قراءة المعطيات وتحديد المشكلة وتحليل البدائل بعيد عن الحزب بتاعي .. لما يصفر حنمسك حكاية المالك والمستأجر ونهريها نقاش في مجلس الشعب ونطلع قانون ، أما والحال إنه لسة ما صفرش حيفضل أحمد مقيماً أهلاً وسهلاً عند الحاج أحمد..

الوضع دة بيفكرني باقتراح لتطوير التعليم جه من المركز القومي للبحوث على كل عيوبه وجرايره ، مش من وزير التعليم اللي مبيفوتش مؤتمر لسيمبا!..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

قوانين تخفيض وتجميد الايجارات ماهى الا صنم من أصنام الاشتراكية الناصرية والتى لايزال لها مريدوها وعابدوها حتى ولو كانت تخالف شرع الله والشرائع السماوية والارضية والسفلية أيضا.

الحاكم مستفيد من بقاء الحال على ماهو عليه لانه يعرف ان الشعب لايهتم بأمره الا اذا مس محافظهم ، وهو مافعله ناصر عندما اشترى ضمير الشعب ببضعة جنيهات من جيوب اصحاب العقارات التى كان الكثير منهم افقر من السكان.

الحكومة مأمورة بأمر الحاكم ولن تقترح شيئا من عنها يكدر مزاج الحاكم.

أعضاء المجلس معظمهم من اعضاء الاتحاد الاشتراكى القديم عبدة اصنام الاشتراكية الناصرية الذين يعرفون كيف يلونون جلودهم مع بقاء داخلهم لايتغير.

هل يصحو ضمير المستأجرين الذين يعلمون انهم ظلموا الملاك كثيرا فيردوا للمالك حقه ولو تدريجيا ، بمضاعفة الايجار سنويا لعدد معين من السنين يعتقد انه عادل؟ ام ان تتشكل لجان من المجتمع تتولى امر الملاك المظلومين وترفع نيابة عنهم قضايا امام جميع المحاكم داخل الجمهورية ليصدر مليون حكم أو أكثر ضد الحكومة ورئيس الدولة لتصحيح اوضاع خاطئة نتجت عن قانون خاطى صدر فى الزمن الخطأ من الشخص الخطأ!

الا يشعر احدنا بالخجل وتأنيب الضمير عندما يعلم ان ايجار شقته يساوى 1000 جنيه فى حين انه يدفع خمسة جنيهات الا ربعا لأى لنه يسرق عيانا جهارا ماقيمته 99.525% تقريبا نفس نسبة نجاح من اصدر القرار فى استفتاءاته!

والغريب انك تجد من يسكن فى شقة بملاليم يستأجر شقة اخرى لابنه مثلا بـ 500 جنيه يدفعها وهو راضى.

يقول الله سبحانه وتعالى

وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الا يشعر احدنا بالخجل وتأنيب الضمير عندما يعلم ان ايجار شقته يساوى 1000 جنيه فى حين انه يدفع خمسة جنيهات الا ربعا لأى لنه يسرق عيانا جهارا ماقيمته 99.525% تقريبا نفس نسبة نجاح من اصدر القرار فى استفتاءاته

ما كنت اتوقع ان يتطاول استاذ كبير فى السن والمقام هكذا

ولو كان هذا الاستاذ عالى المقام يخاف ربه لقرأ ما كتبته وعرف بأننى لم اكن ادافع لا عن اشتراكيه ولا عن مهلبيه بل وصفت الامور بأسمها الحقيقى وقدمت الحل من وجهه نظرى

بس نقول ايه غير حسبنا الله ونعم الوكيل

" حقيقى شقتنا الان فى مصر الجديدة وامام الكليه الحربيه 4 غرف وصاله وحديقه اكثر من 70 متر مربع ايجارها لا يزيد عن 4.75 جنيها ( بأسعار اليوم نعتبر حراميه ..... بأسعار الامس المالك يعتبر حرامى لانه حصل على اضعاف اضعاف ما استثمرة فى عمارته علما بأنه اشترى مكونات العمارة بملاليم لان الدوله ساهمت فى بناء العمارة بدعمها لثمن مكونتها ) "

بأسعار اليوم ..... احنا حراميه ( هل قرأت هذة الفقرة )

بأسعار الامس المالك حرامى

وانا حددت لماذا هو حرامى بأسعار الامس وليس اليوم ... لان الحكومه ساعدته فى البناء لتصبح الشقه بهذا السعر وهو ارتضى بذلك يوم ان اشترى حديد التسليح والاسمنت بسعر الحكومه المدعم

وطالما هو بيحكم على خلق الله بعيون ترى كل شىء اشتراكيه ومهلبيه لا لشىء إلا اننى احاول تذكيركم بحقيقه ما كان يحدث فى تلك الفترة وهو ما لايعجبه .... وطالما هو لا يرى او لا يريد حتى قراءة بأننى قدمت اقتراحا عمليا لحل المشكله ...

ترى ما الذى استطيع ان افعله او اقدمه له غير حسبى الله ونعم الوكيل فيه وفى أمثاله

_____________________________

استاذ عاشق مصر

لقد اجبرنا مثل الكثيرين على دفع الالف جنيه .... واسأل والدك هل دفع خلو رجل فى شقتكم ام لا

وبعيدا عن الاشتراكيه والمهلبيه

وكما قلت لك

الدوله دفعت ثمن الطوب والاسمنت وحديد التسليح والبياض والادوات الصحيه وادخال الكهرباء والمياة والمجارى من أجل ان يستفيد المصريين بأيجارات منخفضه وافق عليها المالك ايامها وهو يبنى عمارته ...

وفوق كل ذلك اجبرنا المالك على ان يندثع له خلو رجل مرتفع يعادل ايجار 200 شهر اى حوالى ايجار 40 سنه مقدما علاوة على دفعنا له مقدم ايجار 6 يعادل شهور .... استفاد من هذا المبلغ فى شراء قكع اراضى بناء اخرى بالمنطقه .................... ولو كان هذا المالك عادلا ولو كنتم مثله تريدون العدل وتحكمون به .... فلنعود بالتاريخ للوراء

يدفع المالك فرق اسعار البناء ايامها

يبيع المالك الاراضى التى اشتراها بما دفعناة له نحن وبقيه السكان من خلو رجل ومقدم 6 شهور

يرد لنا المالك ال 1000 جنيه بقيمتها الشرائيه ايامها ( علما بأن خالتى باعت قطعه الارض التى عليها ابراج المعادى بجوار مستشفى المعادى على النيل ايامها بمبلغ 800 جنيه فقط لاغير ... والان سعر الشقه الواحدة بها لايقل عن 3 مليون جنيه )

اى انه من المفروض ان يرد لنا المالك مبلغ لايقل عن 5 مليون جنيها ونحن على استعداد لترك الشقه له وفوقها 5 مليون بوسه كمان

فهل الملاك على استعداد لرد مبالغ الخلو رجل بقيمتها الشرائيه عام 1965

اما بخصوص العدل والخوف من ربنا كما يدعى احد الاخوة

فالعدل والقران والشريعه والقوانين يقولون بأن العقد وحدة هو الملزم امام الله والقانون بين المتعاقدين .... ونحن السكان لم نجبر المالك على تأجير الشقه لنا بهذا السعر ... بل هو تعامل معنا ومع القوانين بعقليه التجار فى موسم الاوكازيونات

فقد اجر العمارة بأسعار رخيصه ولم يضمن لنفسه دخل شهرى محترم بأسعار تلك الفترة فقط بل دور تلك الاموال فى السوق ليشترى اراض وعمارات جديدة

فهل الملاك على استعداد لبيع كل الاراضى والعمارات التى اشتروها بفلوسنا ورد تلك المبالغ للساكنين بقيمتها الشرائيه ايام استلامها منهم

والله انا على استعداد لترك الشقه له فورا لو اعطانى خلو الرجل الذى التهمه منا بقيمته الشرائيه ايامها أى أن نذهب للشهر العقارى ونرى ثمن الارض التى بنى عليها عمارته الثانيه بجوار عمارة حسين رياض بميدان سانت فاتيما بمصر الجديدة ثم نحدد ثمن تلك الارض الان ويعطى لنا حقنا ويأخذ هو حقه بالنسبه والتناسب

ما فيش تاجر اهبل ابدا ومالكى العمارات لم يكونوا بالهبل ولا المسكنه التى تتصورونها لسبب جوهرى جدا تاة عنكم وسك الاشتراكيه والمهلبيه وهو ان قرارات الايجارات لم تطبق على المساكن التى بنيت قبل عام 1960 فالذى يبكى ويقول ان الملاك الفقراء فى الاحياء الشعبيه عانوا من تلك القرارات هو وهم وباطل

صاحب بيتنا اسمه .............. عبد الشهيد واغلب عمارات منطقه الكليه الحربيه وشارع الحجاز ونادى الشمس ملكه لمن يريد التأكد من صحه كلامى

إقتباس

وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ

يا مولانا الناس اخذت اشيائهم ضعف الضعف بس انت اللى مش عايز تصدق بسبب المهلبيه

تم تعديل بواسطة ahm_ali_baba
رابط هذا التعليق
شارك

اخوتى الاعزاء

القضيه ليست قضيه ان صاحب العمارة اتظلم فى عمارته طوال السنوات الماضيه كما يحاول البعض افهامنا

القضيه الحقيقيه هى ان صاحب العمارة يريد الان هدها وبناء ناطحه سحاب مكانها

قد يقول قائل هذا حقه

وقد يقول قائل أخر لا هذا ليس من حقه لا شرعا ولا قانونا فهناك عقود ايجار موقعه من ايام محمد على باشا ...... ولم يستفاد اصحابها من المستأجرين بقوانين مهلبيه عبد الناصر ..... ومع ذلك لا يستطيع المالك طرد هؤلاء الساكان لان العقود المبرمه بينهم وبين المالك عقود مفتوحه المدة مثلها مثل كل عقود الايجارات عبر تاريخ مصر كله

ا

رابط هذا التعليق
شارك

فى بناء العمارة بدعمها لثمن مكونتها )

ما فيش تاجر اهبل ابدا ومالكى العمارات لم يكونوا بالهبل ولا المسكنه التى تتصورونها لسبب جوهرى جدا تاة عنكم وسك الاشتراكيه والمهلبيه وهو ان قرارات الايجارات لم تطبق على المساكن التى بنيت قبل عام 1960 فالذى يبكى ويقول ان الملاك الفقراء فى الاحياء الشعبيه عانوا من تلك القرارات هو وهم وباطل

إقتباس

وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ

يا مولانا الناس اخذت اشيائهم ضعف الضعف بس انت اللى مش عايز تصدق بسبب المهلبيه

السلام عليكم ورحمة الله ....

واضح كده بقى ان جدى لأمى رحمة الله عليه وعلى امواتنا جميعا كان اهبل ....لانه لم يتقاضى خلوات ولا مقدم ايجار ولا الكلام ده كله ...ببساطة لانه كان يتقى الله ...وكان بيسكن فى عمارته كل من هو محتاج سكن فعلا ..ومسلمين ومسحيين ..لدرجة انى لو ذهبت الى هناك لاى سبب باقابل السكان المسحيين واجدهم يدعو له بالرحمة لكرم اخلاقه وحسن سيرته...

مش كل الملاك حرامية ولا هبل والله ...والخلو ده اعتقد كان عرف سائد ...نظير ان المستأجر حيستفاد من الشقة ..مافعله جدى كان حالة استثنائية ..ربنا يجازيه خير عليها ...والحمدلله انعم الله علينا بفضله ...ومازلنا نسكتمل مشواره من اصلاح وصيانة ودفع نور وكهرباء وعوايد..والسكان مش بيهون عليها تدفع جنيه......مع العلم بان كل السكان من ذوى المراكز المرموقة..

انا باتكلم عن الملاك الغلابة فعلا..يعنى مثلا ارملة بتعيش على ريع البيت ده ...حتعمل ايه بمبلغ 200 ولا 300 جنيه فى الشهر.....

شوية رحمة وعدل ...

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ عاشق مصر

لقد اجبرنا مثل الكثيرين على دفع الالف جنيه .... واسأل والدك هل دفع خلو رجل فى شقتكم ام لا

وبعيدا عن الاشتراكيه والمهلبيه

وكما قلت لك

الدوله دفعت ثمن الطوب والاسمنت وحديد التسليح والبياض والادوات الصحيه وادخال الكهرباء والمياة والمجارى من أجل ان يستفيد المصريين بأيجارات منخفضه وافق عليها المالك ايامها وهو يبنى عمارته ...

وفوق كل ذلك اجبرنا المالك على ان يندثع له خلو رجل مرتفع يعادل ايجار 200 شهر اى حوالى ايجار 40 سنه مقدما علاوة على دفعنا له مقدم ايجار 6 يعادل شهور .... استفاد من هذا المبلغ فى شراء قكع اراضى بناء اخرى بالمنطقه .................... ولو كان هذا المالك عادلا ولو كنتم مثله تريدون العدل وتحكمون به .... فلنعود بالتاريخ للوراء

يدفع المالك فرق اسعار البناء ايامها

يبيع المالك الاراضى التى اشتراها بما دفعناة له نحن وبقيه السكان من خلو رجل ومقدم 6 شهور

يرد لنا المالك ال 1000 جنيه بقيمتها الشرائيه ايامها ( علما بأن خالتى باعت قطعه الارض التى عليها ابراج المعادى بجوار مستشفى المعادى على النيل ايامها بمبلغ 800 جنيه فقط لاغير ... والان سعر الشقه الواحدة بها لايقل عن 3 مليون جنيه )

اى انه من المفروض ان يرد لنا المالك مبلغ لايقل عن 5 مليون جنيها ونحن على استعداد لترك الشقه له وفوقها 5 مليون بوسه كمان

فهل الملاك على استعداد لرد مبالغ الخلو رجل بقيمتها الشرائيه عام 1965

اما بخصوص العدل والخوف من ربنا كما يدعى احد الاخوة

فالعدل والقران والشريعه والقوانين يقولون بأن العقد وحدة هو الملزم امام الله والقانون بين المتعاقدين .... ونحن السكان لم نجبر المالك على تأجير الشقه لنا بهذا السعر ... بل هو تعامل معنا ومع القوانين بعقليه التجار فى موسم الاوكازيونات

فقد اجر العمارة بأسعار رخيصه ولم يضمن لنفسه دخل شهرى محترم بأسعار تلك الفترة فقط بل دور تلك الاموال فى السوق ليشترى اراض وعمارات جديدة

فهل الملاك على استعداد لبيع كل الاراضى والعمارات التى اشتروها بفلوسنا ورد تلك المبالغ للساكنين بقيمتها الشرائيه ايام استلامها منهم

والله انا على استعداد لترك الشقه له فورا لو اعطانى خلو الرجل الذى التهمه منا بقيمته الشرائيه ايامها أى أن نذهب للشهر العقارى ونرى ثمن الارض التى بنى عليها عمارته الثانيه بجوار عمارة حسين رياض بميدان سانت فاتيما بمصر الجديدة ثم نحدد ثمن تلك الارض الان ويعطى لنا حقنا ويأخذ هو حقه بالنسبه والتناسب

ما فيش تاجر اهبل ابدا ومالكى العمارات لم يكونوا بالهبل ولا المسكنه التى تتصورونها لسبب جوهرى جدا تاة عنكم وسك الاشتراكيه والمهلبيه وهو ان قرارات الايجارات لم تطبق على المساكن التى بنيت قبل عام 1960 فالذى يبكى ويقول ان الملاك الفقراء فى الاحياء الشعبيه عانوا من تلك القرارات هو وهم وباطل

صاحب بيتنا اسمه .............. عبد الشهيد واغلب عمارات منطقه الكليه الحربيه وشارع الحجاز ونادى الشمس ملكه لمن يريد التأكد من صحه كلامى

إقتباس

وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ

يا مولانا الناس اخذت اشيائهم ضعف الضعف بس انت اللى مش عايز تصدق بسبب المهلبيه

عاوز منى أرد عليك ازاى يا سيد على بابا .. وواضح من كلامك إنك غلبت ابوالعريف بتاع قريتنا .. نوسا الغيط دقهلية..

العقد فعلا شريعة المتعاقدين .. وسيادتك لما رحت تستأجر الشقة سنه 65 القائد الملهم واتباعه سبقوك .. وفرضوا على الملاك بعدة قوانين يعنى ما كانش قانون واحد .. لأ عدة قوانين ..نزلت قيمة الايجارات المتداوله أو المحررة بالعقود حتى من قبل الضباط ما يستولوا على الحكم .. نلت القيمة الى النص ..ده واقع ..وده ثابت ..ومن هنا كف الناس عن البناء .. ومن هنا خلق السادة الضباط ما يمكن تسميته .. بأزمة الاسكان ..وأغرب تلك القوانين ..ما أسموه بقانون إيجار المثل .. يعنى .. لما كان الواحد يبنى عمارة .. لازم يؤجر شققها بايجار مماثل لما يدفعه الجيران ..والا .. السجن ..ولهذا انتشرت حكاية الخلو .. أما الايجار المقدم فقد جرمه القانون ..وكثير من السكان استعادوا قيمةالايجار المقدم أيامها .. بعد صدور قانون التجريم .. و.........عبد الشهيد هذا اللى حضرتك بتحكى عنه ده ..المفروض انك تدعو له ..مش تحقد عليه .. دا حتى الريس حسنى مازالت شقته فى شارع الحجازموجوده باسمه ..- حسب ما قال أحد الزملاء فى مداخلة فى اول الموضوع..- مسلتزمات بناء إيه اللى كانت الحكومه بتقدمها بالجان .. ياراجل بلاش كلام يدخل المرستان !! عندما هجمت عصابه الزعيم الملهم على ورثة البارون إمبان مؤسس ضاحية مصر الجديدة وصاحب اراضيها ....واستولت بالعافية على شركته وحولتها الى شركة مصر الجديده .. كالعادة..كل مسروق بيتباع بتراب الفلوس ..تمام زى ما عملت حكومة عاطف عبيد وحكومة العمدة الآلى .. لما باعوا على سبيل المثال فندق مارديان والارض المجاوره له وكانت تبعه بعشر الثمن او أقل .. عبد الشهيد إشترى الارض من الحرامية .. وبنى عليها ويشكر أنه بنى للناس مساكن .. ولو بصيت فى عقد الايجار اللى معاك حتلاقيه محرر فى ظل قانون المهلبية اللى حضرتك بتقول عليه ..يعنى قانون التهليب ..وعقود الايجار المدنية اللى كانت سارية من عهد محمد على ..دى عقود بيحددها القانون المدنى ..وارجع الى القانون المدنى رقم 136 ..استاذنا الافوكاتو كتب عنه بل ..ونشر مواده !! هنا فى المحاورات .. بيعطى مالقيصر لقيصر ..وبيحترم أملاك الفرد ..

اما أن خالتك باعت أرض المعادى على النيل بثلاثة مليم .. فدى برضه تهيؤات .. خالتك يا اخى باعت الارض دى حوالى سنه 1975/1976 لشركة المقاولين العرب إدارة الاستثمار .. وكانت تبنى أيامها عمارات الميرى لاند ..وكانت تبيع الشقة ايامها فى المشروعين .. بحوالى 25 الى 32 الف جنيه ثلاث غرف وصاله .. وكانت ايامها الشقة تساوى عربة مرسيدس .. وكانت المنطقة بالكامل المجاورة لأرض خالتك .. ارض زراعية تم تبويرها لبيعها ارض بناء ..على طول كورنيش النيل من مصر القديمة حتى حلوان .. العملية انتعشت تمام أيام السادات وعشان كده جيران خالتك باعوا ارضهم بثلاثةاضعاف ال 800 جنيه بعدها بسنة واحده ..

وبعدين انت بتقول " قرارات الايجارات لم تطبق على المساكن التى بنيت قبل عام 1960 فالذى يبكى ويقول ان الملاك الفقراء فى الاحياء الشعبيه عانوا من تلك القرارات هو وهم وباطل "

انت جبت المعلومة دى منين ؟؟ يا راجل حرام عليك .. انت حتعمل زى ضباط الكاكى ..ورؤساء تحرير الجرائد القومية.. !! تكونشى من المماليك الكاكى ؟؟؟ يا عمنا حرام عليك ..دا انا عندى بيت فى باب اللوق .. من قرفى نسيته .. الشقة هناك بخمسةجنيه ايجار ..والعماره اللى جنبى مبنية من سبع سنوات ..ايجار الشقة فيها 1200 جنيه

عارف ليه ..لأن البت مبنى سنة 54 ..والعقد بيقول ايجار أصغر شقة 10 جنيه .. كانوا ايامها مرتب موظف درجة سابعة .. يعنى باشكاتب ؟؟ ماهى كل البيوت القديمة اللى بتقع مبنية قبل سنة 40حتى ..واهملت الصيانه فيها بعد نشاط القائد الملهم واعوانه !!

من فضلك .. راجع الموضوع الاول ..وبعدين اتكلم زىما انت عاوز .. ولا تسمع كلام أبو العريف ..

تم تعديل بواسطة مصر عشقى
رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ مصر عشقى ........ الناصريين أو المدافعين عن العهد الناصرى ... هذه هى طريقتهم - لأن الحقيقة ضدهم على طول الخط ، فاقتبسوا هذه الطريقة من كبار الناصرية . الطريقة هى قول معلومات بعيدة عن الحقيقة 100 % ليست بعيدة عن الحقيقة 90% ، لأ 100% . وهم يرون أن يمكن 50% من الناس تصدق تلك الأكاذيب . والباقى سوف يحاول من يعرف الحقيقة مثلك أن تثيت أنه أكاذيب وقد تنجح أو لا تنجح ، وذلك أفضل أن تعرف الحقيقة لأنها توصم العهد الناصرى . وفى جميع الأحوال فإنهم ينجحون فى تحويل الموضوع من عرض حقائق الناصرية إلى محاولة إثبات أكاذيب لا يعلم أحد كيف ألفت ومن إخترعها . جازاهم الله على ما يفعلون .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ على بابا

هون على نفسك ، ولاتأخذ الامور بحساسية ، فلم اعنى من ذكر الارقام ، أن أقصدك انت والا كنت ذكرت اسمك مباشرة فلنا مداخلات كثيرة خاطبنا فيها بعضنا بالاسم ، لقد اخذت الارقام التى ذكرتها حضرتك كمثال ومدلول يعبر عن مدى الظلم الذى انجبه قانون جائر.

وبعدين استاذ على بابا انت مازلت مصر على ان القانون لم يمس مابنى قبل 1960 ، وهذا خطأ ، لقد اعطيت مثالا حقيقى وقلت ان والدى استأجر شقة عام 1958 وجرى عليها تخفيضان ، فمن اين اتيت بمعلومتك تلك؟

وبعدين ياأستاذ على بابا ، هل هناك قانون يمنعك من ان تبيع سيارتك وتضع فلوسها فى البنك او تشترى سيارة أخرى؟ طبعا ستقول لا ، أنها ملكى ، اذا كان الامر كذلك ، فلماذا تستكثر على صاحب عقار مبنى على ارض قيمتها مليون جنيه ان يهدمه ويبنى بدلا منه برج او حتى يتركه بدون بناء؟ ماذا لو كان صاحب العقار يريد هدمه ليبيعه ارضا ليشترى ارضا اخرى اكبر ليبنى عليها عمارة أفضل؟ لماذا تحرمه حقه باسم القانون يارفيق؟

وبعدين والله يا أخى حتى المهلبية لها قواعد واصول ومقادير لو أختلت فلن تصبح مهلبية ولن تصلح للاكل.

قانون الايجارات واستمراره بهذا الشكل لايمكن ان يسمى باى حال من الاحوال فى اى عصر او مكان حتى واق الواق ، لايمكن ان يسمى قانون ، لايوجد فى العالم المتحضر او المتخلف او الذى لم يخلق بعد قانون ايجار مثبت القيمة ومفتوح المدة .

ياأخى كان زمان كما هو الحال الآن فى كل مكان فى العالم شرط فى عقد الايجار يلزم الساكن ان يخطر المالك برغبته فى ترك السكن قبلها بشهر او شهرين مع الزام الساكن بدفع قيمة شهر او شهرين كغرامة ، وكان التزام المالك بالا يرفع قيمة الايجار طوال مدة التعاقد ، وكان حقه فى ذلك يكون عند تجديد التعاقد مع الزامه باخطار الساكن قبلها بشهر او بشهرين ، وكانت العملية ماشية حلوة وفيها سماحة وقبول ، وكان المالك يغريك بالقاء ساكنا عنده بان يعطيك تخفيض شهر او نصف شهر عند التجديد مع تجديد ديكورات الشقة ، واصبح بعد القانون المشئوم يؤجر لك الشقة بدون تشطيب.

عندما يصر قانون او قرار ظالم ، صدقنى معظم ضحاياه سيكونون من البسطاء والفقراء ، ان لم يكن مباشرة ، سيكون بمرور الوقت ، لان الذى لايهمه القانون سيعرف كيف يلتف حوله.

أنا لاأنسى كم من السنين عانيت كى ادبر مبلغ مقدم الايجار حتى استطيع ان اتزوج وفى النهاية لم يكن هناك مفر من قبول مساعدة الاهل.

لو كان الامر كان قد انحصر فى تخفيض الايجارات فقط ، فلا اعتقد انه كانت ستكون هناك مشكلة تعيش قرابة الخمسين عاما.

المشكلة ليست تخفيض الايجارات ، بل فى تبعاتها،

1- تخفيض الايجارات.

2- تدخل الدولة لتحديد الايجارات حتى لايتلاعب المالك برفع القيمة الايجارية ثم تخفض الى القيمة الحقيقية.

3- تثبيت القيمة الايجارية مع عدم وضع التضخم عبر السنين فى الاعتبار.

4- ترك مدة عقد الايجار مفتوحة فاصبحت اقسى من البيع ، فالبائع تخلى مسئوليته بعد البيع ، ولكن المؤجر مسئول مسئولية كاملة عن كل خدمة او صيانة يحتاجها العقار.

5- تجريم خلو الرجل مما حدا بالمحترمين من الشعب بالبعد عن استثمار فائض اموالهم فى المجال العقارى.

6- خلق طبقة الملاك الجشعين الذين يعرفون كيف يصرفون امورهم مع المرتشين وضعاف النفوس من موظفى الجهاز الحكومى المختص.

7- خلق طبقة المرتشين من موظفى الاحياء والمخلصاتيه والوسطاء.

8- خلق مشكلة الغش فى مواد البناء والتغاضى عنها من قبل المرتشين من موظفى الاحياء المنوط بهم حماية ارواح الناس ، واصبحنا نرى عمارات تنهار ولم يمضى على بناءها 5 سنوات فى حين ان مابنى فى الاربعينيات والخمسينيات يقف شامخا ، على الرغم من اهمال صيانته تماما.

وبعد ان استفحل الامر ودخل فيها المدعى الاشتراكى ، تحول الامر الى طرق اخرى الا وهى ربع التمليك ونصف التمليك وما الى ذلك من أمور.

البعض يرى ان قانون الاسكان الذى اصدره عبدالناصر قد خدم الفقراء ، وهذا عكس الحقيقة تماما ، لقد اضر بالفقراء اكثر مما نفعهم به

نعم لقد استفاد كل من كان يسكن فى شقة قبل قرارات عبدالناصر ببضعة جنيهات.

ثم عانى من استأجر بعد ذلك ، فبعد ان كان هم الشاب هو توفير المهر والشبكة والجهاز ، تحول همه الى خلو الرجل مع كل ماسبق. ، وطبعا كان على الآباء مساعدة ابناءهم ، اى ان مافروه من الايجارات دفعوها خلوات لاناس آخرين.

مع ازدياد حجم المشكلة ، ارتفعت قيمة خلو الرجل المطلوبة ، ومع ازدياد الغلاء ، وثبات الدخول كان هناك ارتفاع فى سن الزواج حتى يمكن تدبير الخلو المطلوب ، حتى اصبحنا نرى خطوبات تطول الى 5 او 6 او 8 سنوات.

وفى النهاية وصل الحال ان يصل متوسط سن زواج الرجال الى مابعد الـ 35 عاما ، يعنى بعد عياله مايكونوا ماتوا فى ظهره ، زى المثل مابيقول.

تم تعديل بواسطة Mohammad

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ عاشق مصر

لقد اجبرنا مثل الكثيرين على دفع الالف جنيه .... واسأل والدك هل دفع خلو رجل فى شقتكم ام لا

وبعيدا عن الاشتراكيه والمهلبيه

وكما قلت لك

الدوله دفعت ثمن الطوب والاسمنت وحديد التسليح والبياض والادوات الصحيه وادخال الكهرباء والمياة والمجارى من أجل ان يستفيد المصريين بأيجارات منخفضه وافق عليها المالك ايامها وهو يبنى عمارته ...

وفوق كل ذلك اجبرنا المالك على ان يندثع له خلو رجل مرتفع يعادل ايجار 200 شهر اى حوالى ايجار 40 سنه مقدما علاوة على دفعنا له مقدم ايجار 6 يعادل شهور .... استفاد من هذا المبلغ فى شراء قكع اراضى بناء اخرى بالمنطقه .................... ولو كان هذا المالك عادلا ولو كنتم مثله تريدون العدل وتحكمون به .... فلنعود بالتاريخ للوراء

يدفع المالك فرق اسعار البناء ايامها

يبيع المالك الاراضى التى اشتراها بما دفعناة له نحن وبقيه السكان من خلو رجل ومقدم 6 شهور

يرد لنا المالك ال 1000 جنيه بقيمتها الشرائيه ايامها ( علما بأن خالتى باعت قطعه الارض التى عليها ابراج المعادى بجوار مستشفى المعادى على النيل ايامها بمبلغ 800 جنيه فقط لاغير ... والان سعر الشقه الواحدة بها لايقل عن 3 مليون جنيه )

اى انه من المفروض ان يرد لنا المالك مبلغ لايقل عن 5 مليون جنيها ونحن على استعداد لترك الشقه له وفوقها 5 مليون بوسه كمان

فهل الملاك على استعداد لرد مبالغ الخلو رجل بقيمتها الشرائيه عام 1965

اما بخصوص العدل والخوف من ربنا كما يدعى احد الاخوة

فالعدل والقران والشريعه والقوانين يقولون بأن العقد وحدة هو الملزم امام الله والقانون بين المتعاقدين .... ونحن السكان لم نجبر المالك على تأجير الشقه لنا بهذا السعر ... بل هو تعامل معنا ومع القوانين بعقليه التجار فى موسم الاوكازيونات

فقد اجر العمارة بأسعار رخيصه ولم يضمن لنفسه دخل شهرى محترم بأسعار تلك الفترة فقط بل دور تلك الاموال فى السوق ليشترى اراض وعمارات جديدة

فهل الملاك على استعداد لبيع كل الاراضى والعمارات التى اشتروها بفلوسنا ورد تلك المبالغ للساكنين بقيمتها الشرائيه ايام استلامها منهم

والله انا على استعداد لترك الشقه له فورا لو اعطانى خلو الرجل الذى التهمه منا بقيمته الشرائيه ايامها أى أن نذهب للشهر العقارى ونرى ثمن الارض التى بنى عليها عمارته الثانيه بجوار عمارة حسين رياض بميدان سانت فاتيما بمصر الجديدة ثم نحدد ثمن تلك الارض الان ويعطى لنا حقنا ويأخذ هو حقه بالنسبه والتناسب

ما فيش تاجر اهبل ابدا ومالكى العمارات لم يكونوا بالهبل ولا المسكنه التى تتصورونها لسبب جوهرى جدا تاة عنكم وسك الاشتراكيه والمهلبيه وهو ان قرارات الايجارات لم تطبق على المساكن التى بنيت قبل عام 1960 فالذى يبكى ويقول ان الملاك الفقراء فى الاحياء الشعبيه عانوا من تلك القرارات هو وهم وباطل

صاحب بيتنا اسمه .............. عبد الشهيد واغلب عمارات منطقه الكليه الحربيه وشارع الحجاز ونادى الشمس ملكه لمن يريد التأكد من صحه كلامى

إقتباس

وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ

يا مولانا الناس اخذت اشيائهم ضعف الضعف بس انت اللى مش عايز تصدق بسبب المهلبيه

أستاذ على بابا ... أنا سألت بابا .. زى ما حضرتك نصحت .. أول ما القيت عليه السؤال .. قام جرى وقطع على النور ..عشان ما أدخلش على المنتديات .. وقال لى أعمل زىما عمك على بابا قال .. وروح افتح التلاجه .. وخد طبق مهلبية .. !!

اقولك الجد يا أنكل .. بابا زعل منى قوى .. لانه كان مهندس فى المقاولين العرب ..وهو اللى حكى لى إمتى باعت خالتك ارضها على كورنيش النيل لزق فى المستشفى العسكرى .. وبنوا فيها 4 أبراج كبار .. 50 دور للبرج الواحد .. و36 برج اقل ارتفاعا ..والحقيقةهى اللى غلطانه تسرعن فقد كان الخير ماشى فى البلد أيامها ..ولما تصالحنا وعدت الى الكمبيوتر .. قعدت أبحث عن القانون المدنى الذى نشره يوما أستاذنا الافوكاتو ..ولقيته ..ولقيت معاه درر ..موضوعات ومداخلات لأساتذتنا كبار المنتدى .. ولن ابخل عليك بها ..خد إقراها وبعدين ردى على .. او الاستاذ محمد ..

القانون المدنى المصرى الصادر سنه 1948 وأقرأ من فضلك المواد بدايةمن المادة 556 .. :

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=21446&hl=

أما الموضوعات الأخرى المفيده والتى قد تقنع حضرتك إنك غلطان ..ولو صدر صدر حكم دستورى بعدم دستورية قوانين الاسكان بتاعة الضباط..صاحب البيت حيطردك بالقطع من الشقةوياخذ منك تعويض .. - بابا هواللى قال ..مش أنا -

واقرأ ياعمى واتمتع وشوف الاستاذ عادل صاحب المنتدى وغيره من الفطاحل زى الاستاذ الافوكاتو بيقولوا إيه ...هى الحكومة بتاعتنا لو بتسمع .. وتعى ..كان كل شئ اتصلح ..ولا كنا حنسمع عن العمارات اللى بتقع ..:

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=14632&hl=

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...pic=9181&hl

وخلص الكلام زى الاستاذ شريف ما قال

تم تعديل بواسطة مصر عشقى
رابط هذا التعليق
شارك

تصدق بالله ان خالتى باعت هذة الارض حتى تشترى فيلا جاهزة فى مشروع الالف مسكن كان ثمنها 1000 جنيه

وعمل والدك فى شركه عثمان احمد عثمان لا علاقه له بالخلوات ويا بخته ان لم يكن قد دفع اى خلو

وياريت تسأله طالما طلع مهندس عن اسعار الاراضى عام 1961 وعام 1965

واعتقد ان الموضوع ليس موضوع التحدث عن الماضى او ماذا قال صاحب المنتدى او الافوكاتو او الفطاحل مع خالص احترامى لهم جميعا لهم ولغير الفاطحل

الموضوع يتحدث عن ماهو حل مشكله العلاقه بين المالك والمستأجر

فهل قرأت الحل الذى تقدمت به فى اول مداخله لى .... وما رأيك فيه

وقول لبابا الايام بيننا ان استطاع اى قانون ان يطرد اى ساكن من شقته

:sad:

تم تعديل بواسطة ahm_ali_baba
رابط هذا التعليق
شارك

تصدق بالله ان خالتى باعت هذة الارض حتى تشترى فيلا جاهزة فى مشروع الالف مسكن كان ثمنها 1000 جنيه

وعمل والدك فى شركه عثمان احمد عثمان لا علاقه له بالخلوات ويا بخته ان لم يكن قد دفع اى خلو

وياريت تسأله طالما طلع مهندس عن اسعار الاراضى عام 1961 وعام 1965

واعتقد ان الموضوع ليس موضوع التحدث عن الماضى او ماذا قال صاحب المنتدى او الافوكاتو او الفطاحل مع خالص احترامى لهم جميعا لهم ولغير الفاطحل

الموضوع يتحدث عن ماهو حل مشكله العلاقه بين المالك والمستأجر

فهل قرأت الحل الذى تقدمت به فى اول مداخله لى .... وما رأيك فيه

وقول لبابا الايام بيننا ان استطاع اى قانون ان يطرد اى ساكن من شقته

:sad:

يا اونكل .. انت سكنك فى مجمع عبد الشهيد .. خلاك كسلان فى القراءه .. كل الروابط التى تعبت انا وخرجتها .. كلها بدون استثناء بتتحدث عن مشكلة العلاقة بين المالك والمستأجر .. اقرأ بس وحتدعيلى ..

أما طردك من الشقة فبابا بيؤكده .. لأن العسكر مش حيستنوا كثير واول ما الدستور يتغير ..حيبتدوا يلغوا القوانين المخالفة للدستور ..ومنها القوانين الظالمه بتاعة التوريث .. وربنا يدينا طولةالعمر ..

رابط هذا التعليق
شارك

يبدوا لى انك لم تقرأ جيدا ما قدمه الافوكاتو من قوانين

المادة 598

ينتهى الأيجار بأنتهاء المدة المعينة فى العقد دون حاجة الى تنبيه بالأخلاء .

المادة 599

(1) اذا انتهى عقد الأيجار وبقى المستأجر منفعا بالعين المؤجرة بعلم المؤجر ودون اعتراض منه اعتبر الأيجار قد تجددت بشروطه الأولى ولكن لمدة غير معينة وتسرى على الأيجار اذا تجدد على هذا الوجه احكام المادة 563 . (2) ويعتبر هذا التجديد الضمنى ايجارا جديدا لا مجرد امتداد للأيجار الأصلى . ومع ذلك تنتقل الى الايجار الجديد التأمينات العينية التى كان المستأجر قد قدمها فى الأيجار القديم مع مراعاة قواعد الشهر العقارى اما الكفالة شخصية كانت او عينية فلا تنتقل الى الأيجار الجديد الااذا رضى الكفيل بذلك .

المادة 600

اذا نبه احد الطرفين على الأخر بالأخلاء واستمر المستأجر مع ذلك منتفعا بالعين بعد انتهاء الأيجار فلا يفترض ان الأيجار قد تجدد ما لم يقم الدليل على عكس ذلك .

المادة 601

(1) لاينتهى الأيجار بموت المؤجر ولا بموت المستأجر . (2) ومع ذلك اذا مات المستأجر جاز لورثته ان يطلبوا انهاء العقد اذا اثبتوا انه بسبب موت مورثهم اصبحت اعباء العقد اثقل من ن تتحملها مواردهم او اصبح اليجار مجاوزا حدود حاجاتهم وفى هذه الحالة يجب ان تراعى مواعيد التنبيه بالأخلاء المبينة فى المادة 563 وان يكون طلب انهاء العقد فى مدة ستة اشهر على الأكثر من وقت موت المستأجر

رابط هذا التعليق
شارك

يتم العقد بمجرد ان يتبادل طرفان التعبير عن ارادتين متطابقتين مع مراعاة ما يقرره القانون فوق ذلك من اوضاع معينة لأنعقاد العقد .

المادة 90

(1) التعبير عن الارادة يكون باللفظ وبالكتابة وبالأشارة المتداولة عرفا كما يكون بأتخاذ موقف لا تدع ظروف الحال شكا فى دلالته على حقيقة المقصود . (2) ويجوز ان يكون التعبير عن الأرادة ضمنيا اذا لم ينص القانون او يتفق الطرفان على ان يكون صريحا .

المادة 91

ينتج التعبير عن الأرادة اثره فى الوقت الذى يتصل فيه بعلم من وجه اليه ويعتبر وصول التعبير قرينة على العلم به ما لم يقم الدليل على عكس ذلك .

المادة 92

اذا مات من صدر منه التعبير عن الأرادة او فقد اهليته قبل ان ينتج التعبير اثره فأن ذلك لايمنع من ترتب هذا الأثر عند اتصال التعبير بعلم من وجه اليه هذا ما لم يتبين العكس من التعبير او من طبيعة التعامل .

المادة 93

(1) اذا عين ميعاد للقبول التزم الموجب بالبقاء على ايجابه الى ان ينقضى هذا الميعاد . (2) وقد يستخلص الميعاد من ظروف الحال او من طبيعة المعاملة .

المادة 94

(1)اذا صدر الأيجاب فى مجلس العقد دون ان يعين ميعاد للقبول فأن الموجب يتحلل من ايجابه اذا لم يصدر القبول فورا , وكذلك الحال اذا صدر الأيجاب عن شخص الى اخر بطريق التليفون او بأى طريق مماثل . (2) ومع ذلك يتم العقد , ولو لم يصدر القبول فورا , اذا لم يوجد ما يدل على لن الموجب قد عدل عن ايجابه فى الفترة ما بين الأيجاب والقبول , وكان القبول قد صدر قبل ان ينفض مجلس العقد .

المادة 95

اذا اتفق الطرفان على جميع المسائل الجوهريه فى العقد واحتفظا بمسائل تفصيليه يتفقان عليها فيما بعد ولم يشترطا ان العقد لايتم عند عدم الأتفاق عليها , اعتبر العقد قد تم , واذا قام خلاف على المسائل التى لم يتم الأتفاق عليها فأن المحكمة تقضى فيها طبقا لطبيعة المعامله ولأحكام القانون والعرف والعدالة

المادة 129

(1) اذا كانت التزامات احد المتعاقدين لا تتعادل البته مع ما حصل عليه هذا المتعاقد من فائدة بموجب العقد او مع التزامات المتعاقد الأخر , وتبين ان المتعاقد المغبون لم يبرم العقد ألا لأن المتعاقد ألأخر قد استغل فيه طيشا بينا او هوى جامحا , جاز للقاضى بناء على طلب المتعاقد المغبون ان يبطل العقد او ان ينقص التزامات هذا المتعاقد . (2) ويجب ان ترفع الدعوى بذلك خلال سنه من تاريخ العقد والا كانت غير مقبولة

المادة 140

(1) يسقط الحق فى ابطال العقد اذا لم يتمسك به صاحبة خلال ثلاث سنوات . (2) ويبدأ سريان هذه المدة , فى حال نقص الأهلية من اليوم الذى يزول فيه هذا السبب وفى حال الغلط او التدليس , من اليوم الذى ينكشف فيه , وفى حالة الآ‎ كراه , من يوم انقطاعه , وفى كل حال لايجوز التمسك بحق الأبطال لغلط او تدليس او اكراه اذا انقضت خمس عشرة سنه من وقت تمام العقد :sad: .المادة 5

يكون استعمال الحق غير مشروع فى الأحوال الآتية : (أ) اذا لم يقصد سوى الاضرار بالغير. (ب) اذا كانت المصالح التى يرمى الى تحقيقها قليلة الأهمية ، بحيث لا تتناسب البتة مع ما يصيب الغير من ضرر بسببها . (ج) اذا كانت المصالح التى يرمى الى تحقيقها غير مشروعة

المادة 141

(1) اذا كان العقد باطلا جاز لكل ذى مصلحة ان يتمسك بالبطلان , وللمحكمة ان تقضى به من تلقاء نفسها ولا يزول البطلان بالأجازة . (2) وتسقط دعوى البطلان بمضى خمس عشرة سنة من وقت العقد

المادة 147

(1) العقد شريعة المتعاقدين , فلا يجوز نقضه ولا تعديله الا بأتفاق الطرفين :blush: , او للأسباب التى يقررها القانون . (2)ومع ذلك اذا طرأت حوادث استثنائية عامه لم يكن فى الوسع توقعها وترتب على حدوثها ان تنفيذ الألتزام التعاقدى , ان لم يصبح مستحيلا صار مرهقا للمدين بحيث يهدده بخسارة فادحة .جاز للقاضى تبعا للظروف وبعد الموازنة بين مصلحة الطرفين ان يرد الألتزام المرهق الى الحد المعقول . ويقع باطلا كل اتفاق على خلاف ذلك .

المادة 148

(1) يجب تنفيذ العقد طبقا لما اشتمل عليه وبطريقة تتفق مع ما يوجبه حسن النيه . (2)ولا يقتصر العقد على الزام العاقد بما ورد فيه , ولكن يتناول ايضا ماهو من مستلزماته , وفقا للقانون والعرف والعدالة بحسب طبيعة الألتزام .

المادة 149

اذا تم العقد بطريق الأذعان وكان قد تضمن شروطا تعسفيه جاز للقاضى ان يعدل هذه الشروط او ان يعفى الطرف المذعن منها وذلك وفقا لما تقضى به العدالة . ويقع باطلا كل اتفاق على خلاف ذلك .

المادة 150

(1) اذا كانت عبارة العقد واضحة فلا يجوز الأنحراف عنها من طريق تفسيرها للتعرف على ارادة المتعاقدين . (2) اما اذا كان هناك محل لتفسير العقد , فيجب البحث عن النية المشتركة للمتعاقدين دون الوقوف عند المعنى الحرفى للألفاظ , مع الأستهداء فى ذلك لطبعة التعامل , وبما ينبغى ان يتوافر من امانة وثقة بين المتعاقدين , وفقا للعرف الجارى فى المعاملات .

المادة 151

(1) يفسر الشك فى مصلحة المدين . (2) ومع ذلك لايجوز ان يكون تفسير العبارات الغامضة فى عقود الأذعان ضارا بمصلحة الطرف المذعن .

ما تستعجلش مثل بعض الناس وانت تحكم على الغير

:wub:

وكما ترى ومما قدمه لنا الافوكاتو

معنا عقد غير منصوص المدة

هذا العقد عمرة اكثر من 15 سنه

اى ان اى قانون جديد يصدر سيتعارض مع المادة 5 التى تنص على

يكون استعمال الحق غير مشروع فى الأحوال الآتية : (أ) اذا لم يقصد سوى الاضرار بالغير. (ب) اذا كانت المصالح التى يرمى الى تحقيقها قليلة الأهمية ، بحيث لا تتناسب البتة مع ما يصيب الغير من ضرر بسببها . (ج) اذا كانت المصالح التى يرمى الى تحقيقها غير مشروعة

وطبعا سنتضرر نحن من القانون الجديد لو صدر وأجبرنا على اخلاء الشقه

اى ان قوانين ما قبل حكم العسكر كانت فى صالح المستأجر ايضا

فهل قرأتها وفهمتها

:wub:

رمضان كريم وتحياتى القلبيه للسيد والدك

رابط هذا التعليق
شارك

يا انكل انت مش عاوز تقتنع ليه إن المالك حيطردك ..حيطردك ..لأنه على الاقل لن يكون هناك تفاهم بينكما .. عمرك سمعت أو شفت علاقه حلوه بين ديب وحمل ؟؟العقد اللى معاك ثابت فيه المده بس إنت مش عاوز تشوفها ..زى ما انت مش عاوزتشوف عدالة طلب الملاك فى الاستفاده بما يملكونه .. وبص كده فى العقد حتلاقيه محدد القيمة الايجارية كما يلى .. " القيمة الايجارية 3 مليم شهريا " .. ويمكن تلاقى ملاحظه مكتوبه أن العقد مكتوب طبقا لقانون الايجارات رقم كذا .. قانون من بتاع العسكر .. والعدل مش يغلب مع اللى زى حضرتك شارب مبادىء الزعيم الملهم .. وهانت ما تستعجلش الايام.. كل شئ على الارض يخضع لقانون السماء العادل .. والقاضى الاعظم يمهل ولا يهمل .. فاطمئن ..ودور على سكن ثانى من الوقت .. الا إذا كان العقد اللى معاك عقد تمليك !! وسيصحى ضمير هذه البلد لأن الخالق الاعظيم وعدها بكل خير .. والضمائر التى إغتالتها حركة العسكر ..بينموا غيرها حاليا بشكل أكثر .. وفى ظل حكمالضمائم الحية التى يتمناها الجميع ..حيكون تخليص حقوق المظلمين من لظالمين أمر واضح وثابت وطبقا لشريعة الحق والدين .. وإذا كانوا العسكر أعطوا لأنفسهم الحق فى بيع أملاك الشعب بدون توكيل ..فلا عجب إذا تصور ساكن إنه قد تملك سكنه .. فى هذا الزمن العجيب .. لا نستغرب ابدا شئ حتى التخريب ..

إتقوا الله وارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء .. كده بصراحه ..وبدون رياء ..

تم تعديل بواسطة مصر عشقى
رابط هذا التعليق
شارك

يا انكل انت مش عاوز تقتنع ليه إن المالك حيطردك ..حيطردك ..لأنه على الاقل لن يكون هناك تفاهم بينكما .. عمرك سمعت أو شفت علاقه حلوه بين ديب وحمل ؟؟العقد اللى معاك ثابت فيه المده بس إنت مش عاوز تشوفها ..زى ما انت مش عاوزتشوف عدالة طلب الملاك فى الاستفاده بما يملكونه .. وبص كده فى العقد حتلاقيه محدد القيمة الايجارية كما يلى .. " القيمة الايجارية 3 مليم شهريا " .. ويمكن تلاقى ملاحظه مكتوبه أن العقد مكتوب طبقا لقانون الايجارات رقم كذا .. قانون من بتاع العسكر .. والعدل مش يغلب مع اللى زى حضرتك شارب مبادىء الزعيم الملهم .. وهانت ما تستعجلش الايام.. كل شئ على الارض يخضع لقانون السماء العادل .. والقاضى الاعظم يمهل ولا يهمل .. فاطمئن ..ودور على سكن ثانى من الوقت .. الا إذا كان العقد اللى معاك عقد تمليك !! وسيصحى ضمير هذه البلد لأن الخالق الاعظيم وعدها بكل خير .. والضمائر التى إغتالتها حركة العسكر ..بينموا غيرها حاليا بشكل أكثر .. وفى ظل حكمالضمائم الحية التى يتمناها الجميع ..حيكون تخليص حقوق المظلمين من لظالمين أمر واضح وثابت وطبقا لشريعة الحق والدين .. وإذا كانوا العسكر أعطوا لأنفسهم الحق فى بيع أملاك الشعب بدون توكيل ..فلا عجب إذا تصور ساكن إنه قد تملك سكنه .. فى هذا الزمن العجيب .. لا نستغرب ابدا شئ حتى التخريب ..

إتقوا الله وارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء .. كده بصراحه ..وبدون رياء ..

هل قرأت قوانين الافوكاتو التى قدمتها لى ............................

أعتقد انها صدمتك

لان القوانين بتقول حتى ولو فيه مدة لانهاء العقد يفالعقد يعتبر مدودا بعد مرور 15 سنه لفترة غير محددة ... وهذا القانون لم يضعه الملهم كما تقول بل وضعه برلمان ما قبل الثورة كما قال الافوكاتو ... يعنى كلامك عن الملهم لا معنى له ......... والحمد لله ان عداله ربنا نفذت وعبد الشهيد لم ينهى التعاقد بعدما لهف الخلو من السكان واشترى به اراض وعقارات أجر بعضها بالخلو برضوا ... ثم اشترى به اراضى وعقارات اخرى باعها تمليك

اى انه لم يكن مسكين سرقته عباد الرحمن ... بل كان تاجر شاطر تعامل مع السوق بحرفنه .... اجر بالخلو عندما كان التأجير هو السائد ... ثم ملك عندما كان التمليك هو السائد ولولا فلوس الخلو ما استطاع شراء الاراضى والعمارات التى يملكها

وضمير الامه لن يقف ابدا فى صف جشع الملاك بسبب ان الاسعار زادات عما اتفق عليه لان العقد شريعه المتعاقدين كما قال الافوكاتو

وعلى المتضرر اللجوء للقضاء

وارجوك ان تختار كلماتك واسلوبك فى محادثتى بعنايه اكثر لانه بصراحه لايعجبنى واحترام كبير السن واجب

مش برضوا والدك علمك كدا

تحياتى

تم تعديل بواسطة ahm_ali_baba
رابط هذا التعليق
شارك

وضمير الامه لن يقف ابدا فى صف جشع الملاك بسبب ان الاسعار زادات عما اتفق عليه لان العقد شريعه المتعاقدين كما قال الافوكاتو

وعلى المتضرر اللجوء للقضاء

وارجوك ان تختار كلماتك واسلوبك فى محادثتى بعنايه اكثر لانه بصراحه لايعجبنى واحترام كبير السن واجب

مش برضوا والدك علمك كدا

تحياتى

معلش يا انكل .. آهو إنت زعلت بابا منى .. أوعى حضرتك تكون فاهم أن ضمير الامة لسه عايش ..دا دبحوه يا انكل من زمان وشربوا دمه .. ومش حضرتك بس اللى قوانين المماليك اباحت وتبيح لهم الاستيلاء على أملاك الغير ..!! وكل برغوت على قد دمه ..حضرتك يا أنكل استحليت شقه ايجارها الشئ الفولانى الوقت ..وغيرك من فراودة الكاكى وافرادالمماليك الجدد نهبوا املاك الامه وما زالوا .. عصابة القائد الملهم فى ايامه ركبوا سفن القراصنه واستولوا علىكل ما وقع فى ايدهم من شقق وفيلات ..عملوها فى الاول مقرات .. لهيئة التحرير - التحرير من القوانين - ثم تسلمها الأتحاد الاشتراكى ..واستقرت أخيرا مقرات للحزب إياه صاحب الاغلبية .. وقوانين المهلبية ..المطبقة حاليا فى محاكم التتار ..بخصوص الشقق اللى بيطالب بها ملاكها زى الشقةاللى حضرتك مستولى عليها .. اربعه جنيه يا أنكل ايجار شهرى ..يعتبر أكبر واوثق شهاده على وفاة الضمير ..ولا تقل على المتضرر أن يلجأ للقضاء ..فطابور المظاليم هناك اصبح خرافى .. ما لوش آخر تجيبه العين ... حضرتك مش ممكن تكون قرأت ما اشرت اليه انا من موضوعات ..فيه حكم من المحكمة فى غفلةمن الزمن .. رفعت إيجار فيلا احد نواب القائد الملهم .. كان نظام الملهم استولى عليها واجرها له ..ب 30 جنيه فى الشهر .. القاضى رفع الايجار الى 30000 ثلاثين الف فى الشهر ..؟؟ واذا عادت االعداله الى البلد من جديدوعشت معانا فيها ..حتبص حضرتكتلاقى القاضى المحترم رفع إيجار شقة حضرتك من اربعةجنيه الا ربع الى اربعةآلاف الا ربع .. وسوف تجبر على الدفع اوالاخلاء .. بلاش تعبير الطرد ..

وامه الظلم ساعة ..وأمه العدل بإذن الله حتى قيام الساعه ..

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...