اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

التوعية بالحوادث و الأخطار


White heart

Recommended Posts

house.jpg

هناك الكثير من الأخطار و الحوادث التى يمكن أن تقع بداخل منازلنا لا قدر الله من مستصغر الشرر، أو دون أن ننتبه عن الأخطار الجسيمه التى قد تمثلها بعض الاشياء أو الكائنات دون ان ننتبه اليها - فماذا عنها؟

ربما قمنا بتبادل الخبرات و التجارب و النصائح الخاصة بتلك المشكلة فى هذا الموضوع حتى نأمن أطفالنا و منازلنا من أى خطر كان ...

ماذا عن الغاز بأنواعه - الكهرباء - الماء - الأدوات الكهربائية أو الحادة - مفاتيح الغرف - البلكونات - لعب الأطفال - المواد الكيماوية أو الحارقة - السلالم - الزجاج - الحيوانات الأليفة - الغرباء - الأرضيات .... الخ ... الخ ....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

حوادث الاطفال داخل المنزل كثيرة ...واسبابها متعددة ..ممكن تكون بسبب:

1 - تناول اى مواد كيمائية ..مثلا حب الاستطلاع للطفل يجعله يحاول تذوق سائل للتنظيف مثلا ..واحيانا يحاول تناول نوع من الدواء رأى والده او والدته يتناوله ..واحيانا تكون ادوية تؤدى الى عواقب جسيمة

2 - يجب ان نحذر الا يقع الأطفال مثلا من على السلم ..او نحذر ان يحاولوا استعمال الاسانير وحدهم وهم فى سن صغيرة (( هنا يجبرك على التوقيع على ورقة واثبات مسئوليتك الخاصة اذا اردت ان يستعمل ابنك اللى عنده اقل من عشر سنوات ..الاسانسير ))..وبالنسبة لباب المنزل طبعا يجب ان يكون المزلاج عاليا حتى لايطوله الاطفال الصغار ...وايضا اقفال البلكونات والنوافذ او الأكرة تكون صعبة الفتح بالنسبة لهم ..ويجب ان يكون سور البلكونة عالى بعض الشئ ..

ويجب ايضا ان نحذر عند تلميع ارضيات المنزل الا يتزحلق عليها الأولاد ..وايضا يجب ان يكون سرير الطفل له جوانب عالية حتى لايقع .

3 - طبعا لايجب ان ننسى مسألة تعرض الاطفال للحرق او اللسع ...لا ندع امامهم اى اناء به اى سائل ساخن جدا ..ويجب ان نحذر ونحن فى المطبخ الا نذهب مثلا للرد على التليفون وننسى طاسة القلى على النار ويدها للخارج ...ممكن جدا يسحبها الطفل بسهولة ..(( وينتهز فرصة سهو الأم ))

ممكن يتم تركيب جهاز فى المطبخ يعطينا مؤشر فى حالة حدوث اى حريق ...ايضا يجب ان نراعى موضوع الكهرباء ولا نترك اى اسلاك عارية امام الاطفال (( او الكبار )) ...توجد بلاستيكات تضغط فى فيشة الكهربا وبها نضمن ان الطفل لن يضع اصابعه فى الفيشة ..ايضا كحب استطلاع..

طبعا مفروض ان الميكروييف يكون فى مكان عالى بعيد عن الاطفال ...

يجب ان نراعى بالنسبة للاطفال الرضع ..ان يكون الحليب المقدم لهم دافئ ...ونراعى ايضا الا نجعلهم يظلون فترة طويلة فى الشمس ....وبالنسبة لحمام الاطفال ايضا نراعى سخونة المياه اى انها يجب ان تكون دافئة ..

4 - طبعا توجد اشياء يجب الاحتياط لها .......مثل الدفايات ..

وايضا اركان قرص الترابيزة من الزجاج .. ..وهكذا ..

لو افتكرت شئ آخر سوف اكتبه...

تحياتى ...

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

اشكرك يا مدام سلوى على هذه الملاحظات القيمة جدا ..

بصراحه ما دفعنى الى فتح هذا الموضوع هو تذكرى لخبر كنا قرأناه هنا منذ عدة شهور، مفاداه ان أم مسكينه فى إحدى المدن الفرنسية الصغيرة - القريبة، فقدت أطفالها الثلاثه دفعه واحده، فى "بانيو" الحمام أثناء إستحماهم معا، وذهبت للمطبخ على ما أذكر لمتابعه عمل أخر كانت قد بدأته، و قد نسيت "السيشوار" موصلا بالكهرباء و الذى كان على منضده صغيره قريبه و فى متناول يد الأطفال الصغار فى البانيو، و الذى التقطه أحدهم بغرض اللعب و اللهو ... و قد كانت المصيبه الكبرى، التى إكتشفتها الأم نفسها لدى عودتها اليهم ....

طبعا علاوه على نكبتها، فقد عانت ايضا بعض الوقت من المسألة القضائية .... لقد تأثرت كثيرا بهذه الحادثة المنزليه، و لهذا فكرت أن افتح هذا الموضوع ليضع كل منا مثل هذه التجارب التى قد تسبب على الرغم من بساطتها الظاهرية كوارث مروعه و ليعاذ بالله ....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

هذا حقيقى فعلا ياسيد وايت هارت .....هنا ايضا للأسف فى ديسمبر هذا العام ايضا ...توفى ثلاثة اطفال بالاختناق من الغاز وهو ما يسمونه ..(( الموت السعيد )) ..لأن الاطفال استنشقوا الغاز بدون اى شعور بالألم ..وللأسف ماتوا هم الثلاثة ...اقصد قتلوا بهذه الطريقة المرعبة ...وايضا تم حساب الأم والأب لتركهم اطفالهم ..كانوا وضعوا لهم شريط رسوم متحركة وذهبوا لاحضار هدايا اعياد الميلاد ...

فى احيان كثيرة نستهتر بعدم توعية الاطفال ...اى اننا لانوجههم ...

يجب ان نعرف الطفل بضرورة الا يلمس اى شئ ممكن يصيبه بالأذى ....بالضبط كما حدث فى قصة سيدنا موسى ( عليه السلام ) ...يعنى عندما لمس الجمرة بيده ..عرف انها تلسع .

لكن لو كان سمع التحذير وعمل به ...لم يكن ليصيبه اى اذى .

اقصد ان اقول ان هذا شئ موجود منذ الأزل..........كل الاطفال معرضة للأذى ..

يجب ان نحاول اقناع الاطفال ..لو كان عندنا حيوانات اليفة ..الا يحاولوا اعطاءها طعام ويحاولوا يقتربوا من فم هذه الحيوانات ........يعنى لو توجد قطة ويحاول الطفل يعطيها اى اكل وتعضه ؟؟

او يحاول فتح باب قفص عصفور الكناريا ؟؟؟...

يجب ان نعلم الطفل الا يحاول قطف الزهور ونعلمه ان هذا حرام لأن الزهور يجب ان تكبر مثله تماما ..ونحاول نحكى له انها بين كل اقرانها مثله تماما ...وايضا ان لم ينفع معه الترغيب ممكن الترهيب ....يعنى نقول له ..لو حاولت تقطف الوردة فسوف يؤذيك شوكها ...

ممكن نمنع حوادث كثيرة بتوعية الاطفال يوميا ...

ايضا ضرورة ان نفهمهم ان الأدوية التى يتناولونها فى حالة مرضهم هى نوع من الحلوى الضرورية فقط فى حالة السخونية فقط ...ويجب ان يعطيها لهم الكبار فقط ..

لا نترك طفل صغير ان يشرب وحده ...ولا يجب ان نترك طفل صغير مع اى قريب كبير فى السن يكون لايعرف الاعتناء بنفسه ..اقصد يكون يعجز عن خدمة الطفل ..

نفرض الطفل جرى ناحية البلكونة او ناحية باب شقة مفتوح ؟؟ فكيف سيجرى الكهل لل لحاق به ؟

تحياتى.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

poison.jpg

فعلا الأدوية و المواد الكيماوية قد تشكل أخطار جسيمة على صحة الأطفال .. اذا ما لم يتم وضعها فى مكان امين محكم الغلق، و يصعب على الأطفال الوصول إليها أو فتحها .....

و هى متنوعه بل بعضها يمكن أن لا يكون مصدر قلق لدى أولياء الأمور مثل:

- حبـوب الفيتاميـن مع الحديد فبمجرد ابتلاع الطفل لعـدد من هذه الحبوب فأنه قد يموت في الحال لا قدر الله .

- بعض الأدويةِ الخطرةِ مثل حبوب التخسيس أو حبوب منشطة أو أدوية ضغطَ الدم....

- الكحولِ، غسول الفم .

وقــد تكون تلك السموم متمثلة في بعض المنتجات الموجودة في المنزل مثل :

- الأدوات التى تستخدم فى الرسم ( الألوان و الصبغات أو ماشابه ) .

- مواد التنظيف لغسالة الصحون .

- مادة الأمونيا .

- الغازولين (الجاز) .

- السبرتو الأبيض.

- موادالطلاء و الــ "سبيريت" .

- مواد مضادة للتجمد للمقيمين فى الدول الغربية .

لذلك فمن المهم جدا السيطرة على تلك المواد حتى نحمى بيوتنا و أطفالنا من خطر التسمم....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...