اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

توقع اعلان مبارك عدم ترشحه لرئاسة الجمهورية

Recommended Posts

توقع اعلان مبارك عدم ترشحه لرئاسة الجمهورية

(من فضلك اقراالتحليل للنهاية)

من المرجح جدا ان يعلن الرئيس مبارك عن خبرعدم ترشحه لرئاسة الجمهورية من خلال الحديث التليفزيونى الذي اجراه معه الاعلامى البارع عماد الدين اديب والذى سوف تبثه القنوات التليفزيونية يوم الاثنين المقبل.

وحسب ماجاء فى جريدة الاهرام فان الرئيس مبارك‏ قد كشف عن مفاجأة كبري خلال الحوار‏,‏ كما أجاب عن السؤال‏:‏ هل سيرشح نفسه لفترة رئاسية جديدة؟

وكانت جريدةالاسبوع قد اشارت فى العدد قبل الماضى لوجود ثلاث سيناريوهات مقترحة -العدد 420.

لذا فمن المرجح فى حال اعلان الرئيس مبارك عدم ترشحه, ان يتم تقديم اسم السيد عمر سليمان كمرشح عن الحزب الوطنى الديمقراطى .

وبحسب الخطة الموضوعة من كبار كوادر الحزب الوطنى الديمقراطى سوف تقوم جموع الشعب برفض هذا القرار وتنزل فى الشارع معلنة رفضها وتطالب الرئيس بالاستمرار فى منصبه, اسوة بما تم مع الرئيس عبد الناصر بعد خطاب التنحى اثر هزيمة يونيو 1967,

وسوف يقوم الحزب بإعداد وثائق المبايعة والتأييد للرئيس، وتنظيم المسيرات الجماهيرية الحاشدة لتأييد الرئيس مبارك.

ونزولا على رغبة الجماهير يستجيب السيد الرئيس ويعود عن قراره السابق ويعلن قبوله رغبة جموع الشعب المحتشدة ويقبل ترشيح الحزب له لفترة جديدة حفاضا على الاستقرار السياسي والاقتصادى مع وعد باجراء المزيد من الاصلاحات وتعديل الدستور بما يتفق مع دولة المؤسسات وا طلاق مزيد من الحريات.

ويعلن السيد الرئيس فىالخطاب التاريخى الذى سوف يلقيه يوم السبت المقبل بمناسبة عيد العمال عن قبول ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية, ويتم تسمية السيد عمر سليمان كنائب له فى الانتخابات عن الحزب الوطنى الديمقراطى.

مبروك لمصر مبارك ولاعزاء للحاقدين !!!?

د. عادل دوبان

"أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ * قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" (أل عمران 83-85)

رابط هذا التعليق

من المرجح جدا ان يعلن الرئيس مبارك عن خبرعدم ترشحه لرئاسة الجمهورية من خلال الحديث التليفزيونى الذي اجراه معه الاعلامى البارع عماد الدين اديب والذى سوف تبثه القنوات التليفزيونية يوم الاثنين المقبل

بالعكس ياسيدى فهذا الفيلم يعتبر اول بداية الحملة الأعلامية لترشيح مبارك للرئاسة وكنت اعتبر ان عماد الدين اديب هو المبشر الاعلامى لمبارك(مدير الحملة الأعلامية ) من حيث انه قام بعدد من اللقاءات مع مبارك فى البيت بيتك فى بداية البرنامج وايضا عندما اعلن مبارك عن تعديل الدستور قدم عماد الدين اديب فيلم تسجيلى لمبارك قبل اتخاذه القرار المفاجئ وتم تصويرة فى مكتب الرئيس وبه لحظات تفكير عميقة قبل اتخاذ القرار وكان المعلق على الفيلم عماد الدين اديب "يعنى الراجل واصل قوى ".

اما الفيلم (وليس اللقاء ) حيث تم انتقاء افضل الفنيين لأعداده واخراجه حيث ان مخرج الفيلم شريف عرفه والموسيقى التصويرية عمار الشريعى وتم تصوير الفيلم بعدد 6 كاميرات ويعنى فيلم سينمائى متكامل وحسب ما ذكر فى الأهرام ان الرئيس تحدث عن :

1-علاقة الرئيس بالقوات المسلحة منذ التحاقة بها الى وصوله لقيادة القوات الجوية (يعنى يتم تقديم الرجل انه مقاتل قديم وقدم تضحيات عظيمة للشعب ).

2-" وكذا يكشف الرئيس مبارك للمرة الأولي عن طبيعة علاقته بالزعيمين الراحلين جمال عبدالناصر‏,‏ وأنور السادات‏.‏" و" وقد فند الرئيس بعض المغالطات التاريخية التي نسبها البعض إلي الزعيمين الكبيرين‏,‏ وصحح بعض الوقائع في هذا المجال‏,‏ كما عاصرها وشاهدها بنفسه‏.‏"

(يعنى يتم تقديمه بانه امتداد لهما وهو منهم وهم منه )

3-"وقد أهدي الرئيس مبارك هذا الحوار كلمتي للتاريخ إلي شباب وشابات مصر‏,‏ بحيث يصبح وثيقة تاريخية توضح لهم مجالات كفاحه السياسي وكمقاتل من أبناء القوات المسلحة‏,‏ وذلك لتعميق قيمة العطاء بلا حدود من أجل تحرير الوطن من الاحتلال‏,‏ ومن كل أنواع التخلف‏,‏ وأكد الرئيس حرصه علي التحدث إلي الشباب من منطلق إيمانه بأن هناك جيلا من الشباب لم يعش تجربة الانتقال من الهزيمة إلي النصر‏,‏ ومن الاقتصاد الموجه إلي الاقتصاد الحر‏,‏ ومن الحزب الواحد إلي التعددية‏,‏ وأن من حق هذا الجيل أن نكشف له ماحدث بكل الشفافية حتي لا يضيع التاريخ‏,‏ وحتي يعرف الشباب أن هناك من الرجال من حملوا أعناقهم علي أكفهم من أجل قيمة عظيمة هي حماية الوطن والدفاع عنه‏".‏

واضح من الفقرة الثالثة انه يلخص الفيلم انه مقاتل قديم وله كفاح سياسى يعنى الراجل قاعد ومستمر وله عطاء ومستمر .

الوصلة

تم تعديل بواسطة mb14
ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
رابط هذا التعليق

انا سبق لى ان قرأت كثيرا لعماد الدين اديب ...ثم...شاهدت بالصدفة حلقة البيت بيتك .

بصراحة .....

هو كان ....صحفى ناجح.

والآن......هو منافق كبير ناجح.

اى شئ يقوله عماد اديب ..(( خسارة نقول عماد الدين ))...ليس له اى مصداقية .

يعنى بصراحة بصراحة كل احاديثه عن انجازات الرئيس وكل الدعاية وكل الأكاذيب اصبحت شئ مثير للغثيان واصبحت القراءة له او الاستماع اليه ...لاتستطيع ان تفرق بينه وبين سمير رجب .

هذه هى ابواق استمرار الفساد..

وللحق اقول .....

مبارك (كان )...له انجازات ...و ( كان ) ..سيصبح رئيسا ناجحا من رؤساء مصر ...لو...( كان ) .

عرف يبعد فى الوقت المناسب ...وعرف ...يعيش كرئيس فى بلده ويعيش كأب وزوج فى بيته فقط .

لكن ؟؟

كل الأوراق اختلطت ...اختلط الحابل بالنابل ...كل الخطوط ساحت على بعض ...

مفيش حد بيقول كدة غلط ...فى كل شئ .

لكن الاستمرار فى هذه المهزلة ...ظلم..وافترى ...وفعلا فعلا ولو انى لا اعرفهم .....لكن .( كفاية )

مثلا مثلا ...هل رأى احدكم حلقة ... عمرو الليثى ....مع جيهان السادات ؟؟.اعتقد برنامج اختراق على الفضائية المصرية ؟؟؟

مهزلة بكل المقاييس ............................

كلهم بلا استثناء بيضحكوا علينا ......

وكأننا معشناش ......وكأن هم لهم تاريخ واحنا لنا تاريخ تانى خالصصصصصصصصصصصص.

طيب منين هو كان بيقول لها ...بيتك مملكتك وملكيش دعوة بشغلى ؟؟؟ ثم فجأة هى معاه فى كل مكان وووووو.......

تهريج فى كل شئ ...

والحقيقة ((((الشعب فى الآخر هو اللى غلبان وهو اللى ميعرفش وهو اللى انضحك عليه ))))...وكلهم ياعينى غلابة وضحوا كتير فى سبيل مصر ..........

فى احدى الحلقات التلفزيونية ....قال الطالب انه رسب فى مادة التاريخ ...مع انه يعتقد انه اجاب صح وقد استعان فى بحثه بامرأة عجوز عاصرت احداث كثيرة ....ومنها الحرب الاهلية..

قال المدرس ان هذه الأحداث لم تحدث ...ومن اين اتيت بها ؟؟؟

ذهبت المرأة الى مدرس الجامعة ...الذى تلقى العلم من كتب فقط ...واجهته بالحقائق (( الحقيقية )) وليست الحقائق المزيفة التى كتبها النظام .....واتضحت الحقيقة ...بعد مرور سنوات لكنها اتضحت ...قالت ..

احدى الأبطال كان يختبأ فى قريتنا ...هذه ملابسه ...هذه مذكراته ...هذه صوره مع سكان القرية ابطال آخرين لم تذكرهم كتب التاريخ ..

فى مصر..........ثلاث رؤساء للجمهورية ..

ثلاثة اجيال ..........

ان استطاعوا خداع الجيل الثالث ....واستطاعوا ترويض الجيل الثانى ..فلن يستطيعوا خداع الجيل الأول .....الذى بامكانه الحكى ...حكى الحقائق بمنتهى النزاهة ..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

أعتقد المفاجأه اللى بيقول عنها هى اعلان عمر سليمان كنائب للرئيس

مش ممكن هاسيسب الحكم

رابط هذا التعليق

لو ذكى فعلا كما يشاع عنه يتنحى و يبقى كتب حاجة كويسة فى تاريخه على الاقل يبقى كل زعيم من التلاتة اللى حيلتنا عمل حاجة تستاهل و اهى تبقى بجميلة و نشكره عليها و نترحم عليه بسببها بعد كده

رابط هذا التعليق

وليه ما تكنش المفاجئة الكبرى هي إعلان ترشيح نفسه مرة أخرى للرئاسة، فلنضع أنفسنا في موضع الآخرين ولو لثواني لنرى الموقف من كافة زواياه

قال تعالى في كتابه الحكيم :<span style='font-size:14pt;line-height:100%'> (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً</span>) [النساء : 93] .صدق الله العظيم

بيض صنائعنا ... سود وقائعنا ... خضرمرابعنا ... حمر مواضينا

رأيت هم جميع الناس ماملكو وما ولدو فالحمد لله لا مال ولا ولد

رابط هذا التعليق

"كل شيء متوقع في دولة مامبوزيا "

ده قول مآثور للمرحوم الكاتب السياسي س س قبل ما يموت من الغيظ ..

فممكن مبارك يتنحى وساعتها هانخرج في العربيات النقل عشان نقوله .. لأ يا ريس .. خليك هنا خليك بلاش تفارق ...

وممكن يقول إنه وصلوا 70 مليون إي ميل بيطالبوه بتكلمة المشوار .. وعشان كده سيرضخ لإرادة الجماهير الشعبية في اللجان الثورية ويكمل معانا ..

وممكن برضوا يرشح عمر سليمان نائب ..

وممكن ... وممكن .... وممكن

أصلنا في ظل الحكم الفردي القمعي الديكتاتوري نتوقع أي حاجة ....

خلونا نفتح وندوق ... ماحنا ياما دوقنا المرار ..

ياريت شريف عرفه يبقى يذيع لنا مقتطفات مما حدث في دولة قرقيزيا أو الأكوادور الإسبوع اللي فات لعل اللي في بالي يتعظ ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

والله انا حاسس انه كالعادة حيدينا بمبة.....اولا حكاية التنحى دى مستبعدة لان حسنى مبارك على استعداد ان يضحى بأى شئ مقابل الكرسى.

اما الفيلم الهندى (التنحى ثم المظاهرات ثم الرجوع مرة اخرى)فده ممكن لان حكومتنا الرشيدة بتموت فى الحاجات الهندى ده.

وبعد كدة ممكن المفاجأة مثلا ليس لها علاقة بمسألة ترشيحه وتكون أى حاجة تانية

تم تعديل بواسطة kotoz9
من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق

والله انا حاسس انه كالعادة حيدينا بمبة.....اولا حكاية التنحى دى مستبعدة لان حسنى مبارك على

أتفق معاك بشده يا سيف الدين قُطز .. خصوصاً إن عقلية 99.9% من الحكام العرب متبرمجة على عدم تصور نفسه خارج كرسي السلطة ودائرة الضوء وهو على قيد الحياة ..

لا يُمكن أن يتخيل حاكم عربي نفسه قاعد في الفراندا وبيقرأ جرنان الصباح وبجواره علبة زبادي جهينة منزوع الدسم ولابس البيجاما وبيفتكر الأيام الخوالي أيام ما كان في الحكم ويقعد بقى يفكر إمتى ييجي أول الشهر عشان يروح مكتب البوسطة يقبض الـ 15 ج بتوع معاش السادات ..

يا سادة إنسوا ...

المفاجأة ممكن هاتبقى إنه يقولنا مثلاً إن أنا ضحكت عليكم طوال الربع قرن اللي فات ومش أنا اللي كنت بأحكم ده جمال إبني ..

" يا عتريس يا إبني أنا مش أبوك .. أنا كنت رايح أصلي الجمعة الساعة 3 الفجر ولقيتك قدام الجامع "

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

المفاجأة الوحيدة التي أتوقع أن يعلنها الرئيس أن يتنحى عن رئاسة الحزب الوطني الديمقراطي و/أو يعلن تغييرات في آلية اختيار رئيس الحزب الوطني الديمقراطي بحيث يتم الفصل بين رئاسة الحزب ورئاسة البلاد والترشح لها .. ليقتصر عمل رئيس الحزب على إدارة الحزب بينما يرشح المجمع الانتخابي للحزب عضواً للرئاسة ، أسوة بما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية.

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

قرأت بالأمس عن "كلمتى للتاريخ" و التى تحولت الى "كلمة للتاريخ"، و التى ستذاع على 3 حلقات تبدأ اليوم و تنتهى الثلاثاء، فلماذا لا ننتظر لعله يوضح بعض النقاط التى تخص هذا الموضوع فى الحلقة الأخيرة؟

طبعا من ناحية اخرى أرى أن هذا وضع سيئ للغاية، ليس من ناحيه ترشيحه من عدمه، و لكن أعنى "الشفافية"، فأسوأ شئ هو "التكتم" و "السرية" فى أمور يجب أن تكون على العكس!!

و جعل الشعب يتخبط و يتسائل ((( شهور و شهور ))) فى أمور هى فى الأصل من البديهيات لدى دول أخرى!

ففى هذه المرحلة فى الدول التى تتمتع بحيز ديمقراطية أكبر و أوسع، يكون شعوبها قد تعرفوا على أسماء المرشحين (سواء كانوا رؤساء وزراء أو مستشارين و هو ما افضله شخصيا، سواء كانوا رؤساء) و يبدأ كل منهم فى التعريف ببرنامجه و بالتالى إعطاء صورة ما عما ينتظره الشعب، قبل أن تقترب مرحلة الحملات الإنتخابية و أخيرا المناظرات ...

انا اعتقد ان إعتبار السلطه الحاكمة هذه المرحلة هى من الأمور الـــ Confidential التى لا يجب أن يطلع عليها أحدا حتى أخر لحظة، هو إعتبار خاطئ 100%....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

انا شفت الاعلان بتاع الحلقات بتاعت عماد الدين اديب وكان السؤال المطروح عن ترشيح الرئس مبارك معناه كالاتى(هل الى هذه اللحظه فكرت تقول انك هتتنحى ام لا)

يعنى معنى السؤال انك فكرت اذا كنت هتقول انك هتتنحى ام لا ام لم تفكر انك هتقول انك هتتنحى ام لا

يعنى السؤال متحور لا يمت باى صله للغرض الاساسى اذا كان هيتنحى ام لا

والاجابه هتكون اما ان فكرت ان اتنحى ام لا او لم افكر اذا كنت اتنحى م لا

وليس الاجابه انا هتنحى ام لن اتحى

انما الامم الاخلاق ما بقيت .............. فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا

...................................................................!

وعلمتنى الحياه اضحك لأحبابى

واضحك كمان للعدو علشان يشوف نابى

واخده كمان بالحضن لو خبط على بابى

فيحس انى قوى وميشفش يوم ضعفى.......

قناتى ع اليوتيوب ....

صفحتى ع الفيس بوك .....

رابط هذا التعليق

والله انا حاسس انه كالعادة حيدينا بمبة.....

مش انت لوحدك

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري

اولا قولوي حمدالله عالسلامة لاني كنت غايب عنكم وعن محاوراتكم الجميلة طيلة خمس شهور

ثانيا انا شخصيا شايف اننا مش هنقدر نغير من شيء في حكاية ترشيح مبارك للسلطة

ياحبايبي ياحلوين ياكتاكيت الدولة والشعب احب أقولكم ان مبارك هيطبخها غصبا عننا وعلى مرأى ومسمع الجميع

يبقى خلينا واقعيين ونستغل ايجابيات الموضوع دة

يعني نفرض علية شروطنا وأهدفنا وخططنا كشعب لتطوير الحياة والارتقاء بها .. وتكون مشروطة بتوقيت معين

وبكدة يحصل هو علىمناله كانن يصبح رئيس دولة واللي هيحارب بكل قوته من من اجل ضمان ذلك

واحنا هنحصل على اهدافنا في التغير الدستوري

وباي حال من الاحوال الانتخبات دي لن تنجب لنا سوى مبارك

بما ان الشخصيات الوحيدة اللي نثق فيها اعلنت سلفا عدم ترشيحها امثال عمرو موسى وغيره

وبالتالي علينا الانتظار حتى الانتخابات القادمة لضمان فرز شخصيات اخرى جديدة نستطيع ان نثق فيها وفي قدرتها على قيادة البلاد

انتم عارفين انا برشح مين

مش هتصدقوا

محمد الفايد

انا شايف انه ممكن الاقي رجل يعبر بالبلاد نحو مستقبل جبار وعظيم زي محمد الفايد ابدا

وقولوا لي ماريكم

رابط هذا التعليق

أنا شايف ان الشعب المصري مش محتاج الحوار ده علشان يعرف ان مبارك حيرشح نفسه

انا شايف كمان اننا لازم ما نضيعش وقتنا بحوارات في موضوع منتهي (مبارك هو الرئيس القادم) أنا شايف اننا لازم نعد نفسنا للي بعد كده

انسوا الحوار و اللي بعد الح..ار خلينا نجهز قيادات و كوادر و نتعلم سياسة بجد علشان الانتخابات اللي بعد دي

بلاش نضيع مجهودنا ووقتنا فيما لا يفيد الحوار اتصور من أسبوع و الرئيس أعلن فيه قبوله للترشيح و ده شئ مؤكد خلاص نقفل الكلام في ده و نهتم باللي بعد ده و ده المهم

رابط هذا التعليق

رد الاستاذ مسلم اند ايجيبشان استفزني ....... يعني لو ما مكانش مستقبل مصر و انتخابات مصر من الاشياء المفيدة نتكلم فيه ايه حضرتك و حضرتك عايزنا نجهز للانتخابات اللي بعد اللي جايه لان خلاص الريس اعلن قبوله للترشيح و بلاش نتكلم في كلام فارغ ........عموما حضرتك حر تماما في ان تمتنع عن مناقشة الموضوع و نشكرك علي اضافة رأيك الكريم .. لكن بلاش استخدام صيغة الجمع يعني مش شايف ان الموضوع ارجو منك عدم الاشتراك فيه ...... شايف ان الرئيس مستمر انت حر لكن تقريرك ان مناقشة ذلك كلام غير مجدي بتهيألي انه خارج عن حدود اضافة رأي لمرحلة اصدار احكام ارجو منك مراجعة اسلوب كتابتك

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري
أنا شايف ان الشعب المصري مش محتاج الحوار ده علشان يعرف ان مبارك حيرشح نفسه

انا شايف كمان اننا لازم ما نضيعش وقتنا بحوارات في موضوع منتهي (مبارك هو الرئيس القادم) أنا شايف اننا لازم نعد نفسنا للي بعد كده

انسوا الحوار و اللي بعد الح..ار خلينا نجهز قيادات و كوادر و نتعلم سياسة بجد علشان الانتخابات اللي بعد دي

بلاش نضيع مجهودنا ووقتنا فيما لا يفيد الحوار اتصور من أسبوع و الرئيس أعلن فيه قبوله للترشيح و ده شئ مؤكد خلاص نقفل الكلام في ده و نهتم باللي بعد ده و ده المهم

رابط هذا التعليق

السلام عليكم...

أعتقد الرئيس سوف يؤكد أنه سيرشح نفسه لفترة خامسة. ولوكان سيرشح عمر سليمان حبيب أسرائيل ليكون مرشح الحزب الوطنى لسمي البرنامج كلمتى للتاريخ بدلا من كلمة للتاريخ. أعتقد أن الديكتاتور لن يترك السلطة ألا ميتا أو مقتولا.

تم تعديل بواسطة ebrahim
رابط هذا التعليق

تمت بحمد الله سلسلة ( كلمة للتاريخ ) و التي استضاف فيها الإعلامي / عماد الدين أديب ، رئيس مصر الحالي / محمد حسني مبارك على مدار 3 أيام

و كنت منتظرا المفاجأة الكبرى و التي تم التنويه عنها في هذه الحلقات .......

و لكن ...........

انتهت الحلقات

و الآن أشعر بنفس شعور الفقير الغلبان اللي اصطاد سمكة ، و لما جه يفتحها ...............

ملقاش الخاتم :angry:

تم تعديل بواسطة Tamsite

قلب الوطن مجروح ........ لا يحتمل أكــتر

نهرب وفين هنروح ......... لما الهموم تكتر

رابط هذا التعليق

وماذا بعد ان أكد الرئيس حسني مبارك أنه لم يقرر بعد ترشيح نفسه في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة‏, وأنه ينتظر انتهاء المناقشات الخاصة بتعديل المادة‏76‏ من الدستور‏,‏ وإقرار القانون الخاص بها‏,‏ ودخوله حيز التنفيذ لتحديد موقفه, و بعد ذلك يفكر ماذا يفعل‏.‏

قديما كان الاستاذ مصطفى امين يقول ليس الخبران يعض الكلب رجل ولكن ان يعض الرجل كلب فذلك هو الخبر...

اذن ماهو الجديد الذى طرحه الرئيس مبارك فى هذا الحديث وما الذى دعاه ان يقول كلمته للتاريخ فى هذا التوقيت العصيب والحرج, ولماذا قررالرئيس اجراء هذا الحديث من الاصل واذاعته فى هذا الظرف الدقيق والحساس فى حياة الامة اذا لم يكن لديه ما يضيفه لاحداث ووقائع كلنا نعرفها وعايشناها وعاصرناها, حتى الطفل فى المدرسة سمعها من اقربائه ودرسها فى كتب التاريخ, كل ذلك والغريب هو حملة التنويه المستمر على ان حديث الرئيس سيتضمن مفاجاة هامة, والاهتمام البالغ بطرح عناوين الاسئلة بصفة شبه يومية ومنها السؤال الذى تنتظره الملايين هل سيرشح الرئيس نفسه?

هل اراد الرئيس ان يقدم كشف حساب للشعب عن فترة حكمه, هل اراد ان يبرز مسوغات احقيته بالاستمرار لفترة اخرى,السؤال ببساطة لجهابذة الاعلام الذين نصحوا الرئيس باجراء هذا الحديث, هل يحتاج مبارك لان يقوم بحملة دعاية بعد ثلاثة عقود قضاها فى السلطة كنائب وكرئيس.

اعتقد بان الاثارالسلبية لهذا الحديث اكثر بمراحل من اى فائدة مرتجاة وان اثاره السلبية ستبرز فى مزيد من الحملات المعارضة لهذا الاسلوب الغريب فى التجاوب مع مطالب شعبية عادلة والارتكان لسياسات عفى عليها الزمن, وان يبقى الحال على ماهو عليه وعلى المتضرر اللجوء الى المظاهرات او الاستقواء باى قوىاجنبية معادية لمصلحة هذا البلد.

يقول عبد الحليم قنديل منسق حركة كفاية قبل اذاعة الحديث, ربما يحلم المصريون بأن تكون المفاجأة المعلن عنها للرئيس مبارك هي عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة، والأمل المراوغ أن يكون القرار قاطعا ونهائيا، وكل قرار آخر لا يحتمل وصف المفاجأة إلا علي سبيل التنكيت والتبكيت.

اذا ما الذى دفع الرئيس الى التريث فى اتخاذ قراره وتاجيله لما بعد انتهاء المناقشات الخاصة بتعديل المادة‏76‏ من الدستور‏?

ربما نعرف مستقبلا شئ عن خفايا الصراع الخفى على السلطة الذى يدور وراء الكواليس بين الحرس القديم والتيار الجديد داخل الحزب الحاكم, وهذا حديث اخر.

د. عادل دوبان

"أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ * قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" (أل عمران 83-85)

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...