اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما سر هذه الرهبه التى وضعها البخارى فى نفوس العلماء حتى لايتجرؤا عليه .


متعب

Recommended Posts

دخلنا الآن في مرحلة العقائد ...

على العموم " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين " ..

نقطة ونهاية السطر.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 973
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

سنأخذ ا لموضوع بطريقة رياضية ونقول

هل زواج المسيحية من مسلم جائز في الشريعة المسيحية

وهل زواج المسيحي من مسلمة جائز في الشريعة المسيحية

هل زواج المسيحية من ا لمسلم جائز في ا لشريعة الاسلامية

هل زواج المسيحي من المسلمة جائز في الشريعة الاسلامية

تلك اربع اسألة

اذا جاوبت عن تلك الاسئلة ستعرف اين تقف من هذا الموضوع وبمنتهى التعقل والشفافية

وانا اتكلم عن حكم شرعي وليس حكم م دني

يعني العروسان يذهبان الى الكنيسة او المسجد

اي من تلك الزيجات تقبله الاديان

واذا وجدت اجابة من احد الزملاء بعدها سأدلي بدلوي بتفصيل في هذا الامر بس حد يجاوب عشان اوقعه في الفخ هههههههههههههههه

هو ليه مافيش حد من الاخوة المؤيدين لزواج المسلمة من كتابي عايز يجاوب على اسألتي

تكونوش خايفين من الفخ

هو بصراحة منصوب عشان احسم به القضية دي تماما

ههههههههههههههه

منتظر

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

ناس مؤمنة بربنا .. اللي انا مؤمن بيه ... بس هما بيشوفوه بطريقة و انا بطريقة مختلفة عنهم ... لكن في النهاية هو واحد ...

شبهتها مرة يا استاذ اسلام باتنين اصحاب رايحين للمطار .. واحد آخد شارع رمسيس لانه بيرتاح ليه و عارفه كويس .. و التاني صلاح سالم لنفس السبب .. لكن في النهاية وجهتهم واحدة ...

حسنا عزيزي كامل ..

من باب العلم بالشيء أيضا ..

في رأيك .. بما أن وجهة الفريقين واحدة .. فكيف عرف الفريق المسلم طريق صلاح سالم الذي يؤدي للمطار .. من الذي أرشده إلى الطريق ؟

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

هو ليه مافيش حد من الاخوة المؤيدين لزواج المسلمة من كتابي عايز يجاوب على اسألتي

تكونوش خايفين من الفخ

هو بصراحة منصوب عشان احسم به القضية دي تماما

ههههههههههههههه

منتظر

يا أستاذ إسلام

فيه أسئلة تتشاف بس

إنما يتجاوب عليها .. لأ

:)

إنه ميراث الرعب

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

قبل العودة للموضوع الأصلي ..

أريد أن استفسر من استاذنا طارق بصفته الخبير في هذه المسألة .. عن معنى كلمة ( اعتزال ) .. معنى كلمة ( اعتزل ) .. ومصدرها ( اعتزال ) .. في اللغة وليس العقيدة .. معنى كاملا وتاما.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

قال msayed

ونقطة أخيرة، فى اوامر الله مش لازم كل حاجة أفهمها وأقتنع بيها علشان أعترف أنها من امر من الله، أحيانا الله يأمر بأشياء لا تفسير لها فقط لإمتحان مخلوقاته

مش لما تكون اوامر الله وله في ذلك حكم لكن من قال انها اوامر الله هذه هي القضية المحورية والمفصلية

لذلك فرقنا بين اوامر الله الثابتة والقطعية وبين غيرها والتي وردت الينا رجل عن رجل عن رجل ............عن رجل فكان من الحتمي عرضها على الثابت وتنقيتها وغربلتها

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

حسنا عزيزي كامل ..

من باب العلم بالشيء أيضا ..

في رأيك .. بما أن وجهة الفريقين واحدة .. فكيف عرف الفريق المسلم طريق صلاح سالم الذي يؤدي للمطار .. من الذي أرشده إلى الطريق ؟

بالرغم من ااني كنت نويت بالفعل اني ما سيبش اغراء الرد يخليني احشر نفسي في الموضوع ده تاني ... لكن احترامآ لحضرتك حرد علي سؤالك ...

الأصحاب الأتنين اللي بنتكلم عليهم دلوقتي .. هما موجودين دلوقتي .. يعني ما بنتكلمش عن جدود جدود جدود .. الخ.. الخ ... جدودهم ..

الأتنين دول كل واحد فيهم عرف الطريق الأسهل للوصول للمطار .. لأنهم بمنتهي البساطة اتولدوا و عاشوا و ترعرعوا و خبروا دروب المنطقة و حواريها و ازقتها و شيوخ حاراتها ...

واحد منهم في شارع رمسيس .. و التاني في صلاح سالم ..

و لو كان حصل العكس .. كانت حتكون نفس النتيجة .... بس باشخاص مختلفة ...

تحياتي ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

هو ليه مافيش حد من الاخوة المؤيدين لزواج المسلمة من كتابي عايز يجاوب على اسألتي

تكونوش خايفين من الفخ

هو بصراحة منصوب عشان احسم به القضية دي تماما

ههههههههههههههه

منتظر

لا مش خوف من الفخ ولا حاجة

بس خلاص مش مهتمة اعرف

الجو مش جو معرفة

جو عركة و تقطيم و توبيخ و انت وحش و حاتروح النار

فاحاكتفي بالفرجة لحد ما تظهر نقطة عندي حاجة اقدر اتعارك بيها :)

و حاخلي المعرفة على مسؤليتي الخاصة

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

احب ان ارجع الى رأس الموضوع وهو محاولة إثبات ان كتاب البخاري هو كتاب ليس مقدس ولكنه بشري وخاضع للخطأ ويستحق النقاش والتحقق مما نقله الينا

والكلام ليس منصب على صحيح البخاري ولكنه رمز لكتب السنة جميعها وهو كما يقولون ادقها واصحها

لا احب الطعن في الاشخاص ولكن طالما نحن في مجال مناقشة منقول فيجب التعرف على شخصية كاتبه فليس من الامانة ذكر مناقب الشخص دون التعرض لمعايبه وهو نوع من انواع التدليس هذه وجهة نظري في من يخفي معلومة مثل هذا التاجر الذي يذكر مزايا سلعته دون ان يتعرض لعيوبها فهو ايضا مدلس

فكل ما تأتي سيرة المحدث محمد بن اسماعيل البخاري نجد من يسارع في ذكر مدى دقته ومدى حرصه على تحري المعلومة وانه كان يسافر بلاد وانه وانه والكثير على مثل هذا الامر

وطالما لم نجد من يضعه في اطاره البشري ويتفضل بالتدليل على ذلك بان يوضح لنا مناقبه ومعايبه وان يقتصر كلامه على المناقب فقط احببت ان اشير الى ان البخاري وضعه ابن حجر العسقلاني في الطبقة الاولى من طبقات المدلسين وهي طبقة من وصفو بالتدليس قليلا

هذا اول امر يضعه في ثوبه البشري

اما ثاني الامور فهو هذا النص العجيب والغريب من كتاب السرخسي (المبسوط ) هو اسمه كده

مسار الكتاب: » المبسوط » كتاب الرضاع » باب تفسير لبن الفحل

Diac1.gif ShowPageNo.gif نتيجة سابقة نتيجة تالية

- الجزء الثلاثون - ولو أن صبيين شربا من لبن شاة أو بقرة لم تثبت به حرمة الرضاع ؛ لأن الرضاع معتبر بالنسب ، وكما لا يتحقق النسب بين آدمي وبين البهائم فكذلك لا تثبت حرمة الرضاع بشرب لبن البهائم وكان محمد بن إسماعيل البخاري صاحب التاريخ رضي الله عنه يقول تثبت الحرمة وهذه المسألة كانت سبب إخراجه من بخارى ، فإنه قدم بخارى في زمن أبي حفص الكبير رحمه الله وجعل يفتي فنهاه أبو حفص رحمه الله وقال لست بأهل له فلم ينته حتى سئل عن هذه المسألة فأفتى بالحرمة فاجتمع الناس وأخرجوه

هذا ما افتى به البخاري وطرد بسببه من بخارة

الامر الثالث

انه روي عن مئات المدلسين وقد حققنا هذا الامر بالمستندات من خلال البحث الذي قدمناه من قبل في احد المداخلات

الامر الرابع

انه روي عن بعض النواصب والخوارج

كل ما سبق لم يكن لي ان اسرده لو قام بهذا الفعل من يمدحونه حتى يكونو موضوعيين في عرضهم للمعلومة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

عفوا يا أستاذ طارق فأنت مرجع لنا فى فنك

أوافقك طبعا على استثناء ما استثنته الآية الكريمة

وعلى استمرار تلك الأمة القائمة

ولكن

هل فى هذا الاستثناء ما يفيد بأنهم مؤمنون وليسوا كافرين بنبوة سيدنا محمد

عليه الصلاة و السلام ؟

لاحظ ختام الآية :

وَأُوْلَـئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ

فختامها ليس

وَأُوْلَـئِكَ مِنَ المؤمنين

شكرا أستاذنا الفاضل .... والآية فيها الإيمان

﴿لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ(113) يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَـئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ )

ألا ترى معي أن ما كان بعضه مؤمن ... لا يصح أن يطلق على كله كافر أو مشرك

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

دخلنا الآن في مرحلة العقائد ...

على العموم " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين " ..

نقطة ونهاية السطر.

غلطة كبيرة أستاذ : شرف الدين .... أن تعتبر الإسلام هو دين النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقط ... وليس دين كل الأنبياء بنص القرآن

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

لا مش خوف من الفخ ولا حاجة

بس خلاص مش مهتمة اعرف

الجو مش جو معرفة

جو عركة و تقطيم و توبيخ و انت وحش و حاتروح النار

فاحاكتفي بالفرجة لحد ما تظهر نقطة عندي حاجة اقدر اتعارك بيها :)

و حاخلي المعرفة على مسؤليتي الخاصة

معاكي حق

العركة انا شايفها تلوح في الافق وكله بيسن سكاكينه عشان كده انا باقول خليكي بعيدة احسن انتي بردو عندك عيال محتاجينك وسيبي العراك لينا احنا

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

دخلنا الآن في مرحلة العقائد ...

على العموم " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين " ..

نقطة ونهاية السطر.

من قال لك ان الاسلام يعنى الرساله المحمديه .. دعاه الفتنه ولا دعاه الفته ؟ !!!!!!!!!!!

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

قبل العودة للموضوع الأصلي ..

أريد أن استفسر من استاذنا طارق بصفته الخبير في هذه المسألة .. عن معنى كلمة ( اعتزال ) .. معنى كلمة ( اعتزل ) .. ومصدرها ( اعتزال ) .. في اللغة وليس العقيدة .. معنى كاملا وتاما.

معلوم أستاذ شرف الدين وباختصار هو البعد والتنحي أو الخلو إلى النفس

( وَأَعْتَزِلُكُمْ وَمَا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلاَّ أَكُونَ بِدُعَاء رَبِّي شَقِيًّا. فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَكُلا جَعَلْنَا نَبِيًّا )

( وَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ )

لكن لم ؟

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

مسار الكتاب: » المبسوط » كتاب الرضاع » باب تفسير لبن الفحل

Diac1.gif ShowPageNo.gif نتيجة سابقة نتيجة تالية

- الجزء الثلاثون - ولو أن صبيين شربا من لبن شاة أو بقرة لم تثبت به حرمة الرضاع ؛ لأن الرضاع معتبر بالنسب ، وكما لا يتحقق النسب بين آدمي وبين البهائم فكذلك لا تثبت حرمة الرضاع بشرب لبن البهائم وكان محمد بن إسماعيل البخاري صاحب التاريخ رضي الله عنه يقول تثبت الحرمة وهذه المسألة كانت سبب إخراجه من بخارى ، فإنه قدم بخارى في زمن أبي حفص الكبير رحمه الله وجعل يفتي فنهاه أبو حفص رحمه الله وقال لست بأهل له فلم ينته حتى سئل عن هذه المسألة فأفتى بالحرمة فاجتمع الناس وأخرجوه

إيه ده يا استاذ إسلام

:excl: :o

ده الموضوع بجد بقى

وانا اللى كنت - بحسن نية - باهزر

يعنى احنا مثلا لما نشرب لبن الجاموسة

نبقى ولاد الجاموسة واخوات العجل بالرضاعة ؟

:)

مش بقولك .. أضحك الله سنك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

من علامات وصول أى حوار إلى منتهاه


أن يتشعب النقاش فيما لا يمت للموضوع بصلة



فهل ترون ما أرى ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

غلطة كبيرة أستاذ : شرف الدين .... أن تعتبر الإسلام هو دين النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقط ... وليس دين كل الأنبياء بنص القرآن

بل خطأ كبير منك أنت يا عزيزي طارق .. لست أدري كيف وقعت فيه وأنت الدارس للتوحيد.

نعم الإسلام دين كل الأنبياء .. يقول الحق تعالى

( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ).

لكنه ليس دين كل الأتباع .. فقد قام الأتباع بتحريفه ..

( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ )

وهؤلاء الأتباع ممن يطلق عليهم أهل الكتاب ليسوا بمسلمين

( فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )

راجع جيدا قوله تعالى لأهل الكتاب ( فإن أسلموا فقد اهتدوا ).

ولست أدري هل ستعارض في هذا النقطة أيضا يا عزيزي ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

لا مش خوف من الفخ ولا حاجة

بس خلاص مش مهتمة اعرف

الجو مش جو معرفة

جو عركة و تقطيم و توبيخ و انت وحش و حاتروح النار

فاحاكتفي بالفرجة لحد ما تظهر نقطة عندي حاجة اقدر اتعارك بيها [:)]

و حاخلي المعرفة على مسؤليتي الخاصة

العزيزة / عبير

كما قلت لك مسبقا .. لن نستطيع بعقلنا المجرد أن نصل لحكمة كل شيء .. وقد ضربت لك مثلا سابقا .. وهو حرمة التحريم بالرضاع .. هل يمكن لأحد أن يذكر لنا الحكمة من التحريم بالرضاع ..

ولو أنني حادثتك عن الحكمة من تحريم نكاح الكتابيين وإجازة نكاح الكتابيات ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

معلوم أستاذ شرف الدين وباختصار هو البعد والتنحي أو الخلو إلى النفس

حسنا عزيزي طارق .. عندما أقول أن فلانا اعتزل فلان .. خالد اعتزل عمر .. هل يمكن أن تشرح لنا معنى العبارة لغويا

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

العزيزة / عبير

كما قلت لك مسبقا .. لن نستطيع بعقلنا المجرد أن نصل لحكمة كل شيء .. وقد ضربت لك مثلا سابقا .. وهو حرمة التحريم بالرضاع .. هل يمكن لأحد أن يذكر لنا الحكمة من التحريم بالرضاع ..

ولو أنني حادثتك عن الحكمة من تحريم نكاح الكتابيين وإجازة نكاح الكتابيات ..

لماذا هذا الحجر على العقل يا أستاذ شرف ؟

هناك فعلا أبحاث طبية معملية لمحاولة الوصول إلى تلك الحكمة

وها أنت قد صادرت الحق فى مثل هذه الأبحاث

مخالفا بذلك قوله تعالى

قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ۚ

الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ

وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ

رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...