اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يامتأسلمين .. زعلانين ليه من العدل والحجار ؟


أبو محمد

Recommended Posts

أثارت أغنية على الحجار "إحنا شعب وانتو شعب" التى كتبها مدحت العدل

غضب وسخط ما يسمى بالتيار "الاسلامى" عموما والسلفيين خصوصا

واليوم قرأت هذا الخبر تعليقا من الدعوة السلفية وحزب النور

على الانتقادات التى وجهت لهم لعدم وقوف مندوبهم فى لجنة الخمسين

دقيقة حداد .. وقبل ذلك عدم الوقوف للسلام الوطنى

image.jpg

استنكر الدكتور محمد ابراهيم منصور، ممثل حزب النور، في لجنة الخمسين الهجوم الذي تعرض له نتيجة عدم التزامه بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء خاصة أنها مسألة منهجية ومعروف موقف أعضاء الدعوة السلفية وممثلو حزب النور منها.
ومن ناحية اخرى أكد أعضاء بمجلس أمناء الدعوة السلفية استيائهم من الهجمة الشرسة التي تستهدف أعضاء النور بالخمسين ومحاولة اصطياد الاخطاء لهم من خلال تسليط الضوء على بعض المشاهد التي هي محل خلاف مثل الوقوف للسلام الوطني او دقيقة حداد على ارواح الشهداء.
ومن جانبه قال الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو مجلس الامناء في تصريحات خاصة لـ"الدستور الأصلي"، نرفض الوقوف دقيقة حداد على الاموات، فنحن ندعو للشهداء ونصلي ونترحم عليهم لكن وقوف 60 ثانية على الموتى بدعة ليست من الشريعة.
وأوضح أن الأمر يتكرر باستمرار ويتم الضغط علينا فعندما لم يقف أعضاء من حزب النور حداد على الأنبا شنودة حملونا ما لا يحتمل، ونؤكد هذه قضية شرعية فلماذا يتم الهجوم والضغط علينا في هذا الأمر.
"برهامي" أوضح أن الوطنية ليست في الوقوف حداد على الموتى، وخير دليل على ذلك الأمر أن حسني مبارك وأعوانه كانوا يقفون حدادا في مثل هذه المواقف "زي الألف"، وهم بايعين البلد.
وقال "برهامي" نطلب احترام منهجنا، حيث أن ما نفعله ليس إهانة للرموز الوطنية والمخالفين معنا ومن يخونوننا ويشنعون علينا يعرفون ويوقنون أننا نخاف على مصلحة مصر وثبت ذلك أثناء الثورة وكل المواقف حتى أمن الدولة الذين أدخلونا السجون كان يقول رجالهم لي "انا متأسف يا شيخ ياسر"، وأجزم بان الليبراليين والعلمانيين يعلمون أننا نريد مصلحة البلد ومع ذلك يتهموننا في وطنيتنا.
وحول عدم احترام التيار السلفي للسلام الوطني يقول الشيخ سعيد عبد العظيم عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية ما فيش حاجة اسمها الوقوف احتراما للسلام الجمهوري، مشيرا إلى أنه لا يوجد شئ ملزم للقيام احتراما للسلام الجمهوري إلا أنه عرف جارى.
وتعجب عبد العظيم قائلا "انت لا تقف للقرأن عندما نسمعه فكيف نقف للسلام الجمهوري او حدادا على الموتى، ومثلا قبل اختراع السلام الجمهوري هل الناس ماكنش عندها حب للأوطان". - See more at: http://www.alkhabrnews.net/news/view/14338#.Ukgpy3-C_ut
حزب النور يعلن رسميا : لن نقف لكم في السلام الوطني او دقيقة حداد مهما كانت الاسباب - See more at: http://www.alkhabrnews.net/news/view/14338#.Ukgpy3-C_ut

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

حزب النور يعلن رسميا : لن نقف لكم في السلام الوطني او دقيقة حداد مهما كانت الاسباب



إذن فالعلة فى خروجكم على إجماع الشعب هو


أن الدقيقة الحداد و السلام الوطنى بدعتان لم تثبتا عن السلف الصالح



طيب مش كنتم تقلعوا الدكتور محمد ابراهيم منصور البدلة الافرنجى اللى لابسها


وتقلعوا نادر بكار البدلة والكرافتة قبل ما تتحفونا بالكلام ده ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

وما رأيكم فى الخلطة السحرية للدعوة السلفية ؟



وتعجب عبد العظيم قائلا "انت لا تقف للقرأن عندما نسمعه فكيف نقف للسلام الجمهوري او حدادا على الموتى



يا مولانا وفر فلسفتك التى جعلتكم "انتو شعب واحنا شعب"


لست أنت وأمثالك من ذوى الأفكار المضطربة والملتبسة هم من يعلموننا ديننا


فاحترام وتوقير القرآن الكريم قد علمه لنا "الحق" سبحانه وتعالى


فلا تتألهوا علينا



وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ


وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ



ولماذا تريدون منا احترام منهجكم المعوج وأنتم أقلية هذا الشعب


ولا تريدون أنتم احترام منهجنا ونحن الأغلبية


طالما لا نأتى بما نهانا عنه "الحق"


رحم الله أيام غنائكم على وتر الأغلبية عند كتابة دستور الفتنة


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه، ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله sQoos.gifيَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً eQoos.gif[الأحزاب:70-71].
أما بعــد: فقد روى الإمام
مسلم-رحمه الله- في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: {إن الإسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، وهو يأرز بين المسجدين كما تأرز الحية إلى جحرها} ومعنى يأرز: أي يحن ويرجع، والمقصود بالمسجدين: مسجد مكة ومسجد المدينة.
وروى
مسلم أيضاً عن أبي هريرة رضي الله عنه وأرضاه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء}.
وروى الإمام
أحمد رحمه الله في المسند بسند صحيح عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه وأرضاه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {بدأ الإسلام غريباً وسيعود كما بدأ، فطوبى يومئذ للغرباء إذا فسد الناس، والذي نفس محمد بيده إن الإسلام ليأرز بين المسجدين كما تأرز الحية إلى جحرها}.
وروى الإمام
أحمد أيضاً في مسنده بسند حسن عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ونحن عنده: {طوبى للغرباء، قيل: من الغرباء يا رسول الله؟ قال: أناس صالحون في أهل سوء كثير؛ من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم} وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم من طريق عدد كبير من أصحابه رضي الله عنهم أنه أشار إلى غربة الإسلام، حتى قال بعض العلماء: إنه حديث متواتر يقطع بثبوته عن النبي صلى الله عليه وسلم ومن الصحابة الذين رووا هذا المعنى عبد الله بن عمر، وأبو هريرة وعبد الله بن عمرو بن العاص، وسعد بن أبي وقاص وسهل بن سعد الساعدي وسلمان الفارسي وأبو سعيد الخدري وأبو موسى الأشعري وابن عباس، وأبو الدرداء وأبو أمامة وواثلة بن الأسقع وأنس بن مالك وبلال بن مرداس الفزاري وغيرهم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومن التابعين. فهو حديث متواتر ثابت ثبوتاً قطعياً عن النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك فإن الحديث والكلام في معنى هذا الحديث وفي دلالته أمر مهم لكل مسلم، لأنه إذا تبين لك صحة هذا الحديث، وثبوته ثبوتاً قطعياً بقي عليك أن تعرف ما معنى الحديث.

لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

رابط هذا التعليق
شارك

يعني يا استاذ أبو محمد فرقت معاك انهم يقفوا او مايقفوش ومش فارق معاك ان شخص يحضر ويقول مقترحات للدستور يكون فاتح نص القميص ولامؤاخذه واقف زي ... مش فاهم !!!!
انا مقتنع ان السلفيين اشرف لهم البعد عن العمل السياسي لان مش هيخلصوا لكن مش شايف ان الامور فرقت وكلامه صح جايز تطبيقه صعب شويتين لكن ان مكنش عندنا الفضليات الهام شاهين وليلى علوي ممكن نبقى ناخد رايهم ف الامور الفقهية ده مادام احترام ارواح الشهداء بالوقوف او عدم الوقوف لدقيقة ماهو لامؤاخذه ف ناس بتقف وهي اصلا ولا فارق معاها الدم اللي راح
شايف ان ده مسألة مش جوهرية
موضوعنا الاساسي اغنية على الحجار حضرتك شايف انها ما تزعلش !!!!!

يعني حضرتك مقتنع ان الصح دلوقت اننا بدل مانلم الشمل ونحاول نقرب لبعض نعمق هوة الخلاف عموما لا استبعد ان تكون أغنية على الحجار هي الاخرى تغنى ف طابور الصباح مادام اغنية تسلم الايادي بقت كده وعدم اذاعتها فعل بيعاقب مرتكبه عموما

ربنا ما يجيب زعل

رابط هذا التعليق
شارك

الدستور بدعة


مجلس الشعب بدعة


مجلس الشيوخ بدعة


الانتخابات بدعة


الديموقراطية بدعة


وكل بدعة ضلالة


وكل ضلالة في النار


السلفيين والمتأسلمين عايزين يدخلوا النار ليه؟


--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

هؤلاء المتسلفون تلاميذ مخلصون فى مدرسة سيد قطب


التى تدعو للمفاصلة بين "الجماعة" وقومها "الجاهليين"


وقبل ذلك هم تلاميذ مخلصون لكبيرهم الذى علمهم السحر


إمامهم .. حسن البنا



تكلمت قبل ذلك وأتيت بنصوص لسيد قطب للتدليل على فكرهم "الانقسامى"



واليوم هذا ما قاله إمامهم فى إحدى رسائله عند بداية "الانفصال"




أحب أن أصارحكم أن دعوتكم لازالت مجهولة عند كثير من الناس ويوم يعرفونها ويدركون مراميها وأهدافها ستلقي منهم خصومة شديدة وعداوة قاسية وستجدون أمامكم كثيرا من المشقات وسيعترضكم كثير من العقبات وفي هذا الوقت وحده تكونون قد بدأتم تسلكون سبيل أصحاب الدعوات





هذه الرسالة ليست موجهة للمسلمين فى بلاد تعبد الشمس أو النار أو البقر


إنها موجهة إلى مسلمين "يسكنون" بلاد المسلمين



ويقول




ونحن الآن نهيب بالكبراء والأعيان والهيئات والأحزاب أن ينضموا إلينا، وأن يسلكوا سبيلنا وأن يعملوا معنا فإن أجابوا فهو خيرهم وسعادتهم في الدنيا والآخرة، وأن أبوا فلا بأس علينا أن ننتظر قليلا وأن نلتمس المعونة من الله وحده حتي يحاط بهم ويسقط في أيديهم ويضطروا للعمل أذنابا، وقد كانوا يستطيعون أن يكونوا رؤساء والله غالب علي أمره





بسبب هذه "التعاليم" التى فلسفها سيد قطب فيما بعد


يعتقد هؤلاء الانفصاليون أنهم أصحاب الحق المطلق


هم أصحاب "الإسلام"


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الدستور بدعة

مجلس الشعب بدعة

مجلس الشيوخ بدعة

الانتخابات بدعة

الديموقراطية بدعة

وكل بدعة ضلالة

وكل ضلالة في النار

السلفيين والمتأسلمين عايزين يدخلوا النار ليه؟

الديموقراطية أصلا "كفر"

أليس هذا ما قاله عبد المنعم الشحات

المتحدث الرسمى السابق باسم الدعوة السلفية ؟

الديموقراطية والانتخابات وتداول السلطة

كل هذا "كفر"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ارجوك يا استاذ ابو محمد ماتزعلش من السلفيين لانهم ناس صرحاء وما بيعرفوش يخبو

تخاف من اللي بيظهر شيء ويؤمن بشيء

يعني انا متأكد ان الاخوان مفهوم الوطنية عندهم لا يمثل لهم قدر انملة ومن الجائز ان نحارب نحن في القنال وهم يحاربون في مراكش

اما ما يظهرونه او كانو يحاولون اظهاره لنا او الضحك علينا به هو انهم مصريون مخلصون لمصر ويحبون وطنهم ويغلبون مصالحه على كافة المصالح لكن عندما سئل احدهم هل تفضل مصر ام تفضل الجماعة ظل يراوغ ويراوغ ويراوغ .............................................................................ويراوغ لان الجماعة فوق ويأتي الباقي بعدها بما فيها مصر

على الاقل السلفيين ما عندهمش مبدأ التقية وعندهم الصراحة راحة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

ارجوك يا استاذ ابو محمد ماتزعلش من السلفيين لانهم ناس صرحاء وما بيعرفوش يخبو

تخاف من اللي بيظهر شيء ويؤمن بشيء

يعني انا متأكد ان الاخوان مفهوم الوطنية عندهم لا يمثل لهم قدر انملة ومن الجائز ان نحارب نحن في القنال وهم يحاربون في مراكش

اما ما يظهرونه او كانو يحاولون اظهاره لنا او الضحك علينا به هو انهم مصريون مخلصون لمصر ويحبون وطنهم ويغلبون مصالحه على كافة المصالح لكن عندما سئل احدهم هل تفضل مصر ام تفضل الجماعة ظل يراوغ ويراوغ ويراوغ .............................................................................ويراوغ لان الجماعة فوق ويأتي الباقي بعدها بما فيها مصر

على الاقل السلفيين ما عندهمش مبدأ التقية وعندهم الصراحة راحة

نفسى أصدقك يا أستاذ إسلام

لا زلت معتقدا - إلى أن يثبت العكس - أنها مسألة توزيع أدوار

يمكن أن يختلفوا فى الظاهر أو فى قضايا معينة (يسمونها بعيدة عن "الأصول")

ولكنى أرى أن المنبع واحد

المتاجرة بالدين

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

خذ مثلا هذا الاختلاف مع الدعوة الغبية

فجماعة الأخوان تروج هذه الأيام لحملة تثبت أنهم ليسوا فقط

كذابين ، منافقين ، أغبياء ، متاجرين بالدين

بل أيضا "أشرار"

هذا النوع من الشر الغبى يتصدى له الجناح الآخر

للاختصار سأضع لك رد الدعوة السلفية على الدعوة الغبية لأنها تحتوى على الدعوة نفسها

أرجو أن تلاحظ السطر قبل الأخير .. ولن أعلق أنا

علق أنت يا عزيزى الطيب

المصدر : صوت السلف

حملة: "لا أضحية هذا العام" 21-ذو القعدة-1434هـ 25-سبتمبر-2013 عدد الزوار: 1153

السؤال:

كتب بعضهم دعوة لحملة جديدة نصها كالآتي:

"حملة لا أضحية هذا العام: مِن الفعاليات التي أرجو أن تنتشر ونتبناها جميعًا (لا أضحية هذا العام)، ذلك أن الملتزمين هم أغلب من يقوم بهذه العبادة، فإذا قمنا بالامتناع عن الأضحية هذا العام فسيتسبب في كساد شديد في سوق الأضاحي؛ مما سيؤثر بالسلب من الناحية الاقتصادية، وذلك من جهتين:

الأولى: قلة مبيعات الأضاحي بأنواعها وانخفاض المبيعات بشكل كبير؛ مما سيؤثر على هذا السوق، وأسواق أخرى مرتبطة به.

الثانية: ضعف في توزيع اللحوم على كثير من حالات البر، وكثير منهم مؤيد للانقلاب ويتهم القائمين على الجمعيات من أفراد الإخوان بالإرهاب، وقام بالنزول أيام: 30-6 ، 26-7 يوم التفويض بالقتل.

ونوجه الأموال التي كنا سننفقها على الأضاحي هذا العام إلى أسر الشهداء والمصابين, والمعتقلين التي تحتاج إلى دعم" .

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فكل الدعوات التي تهدف إلى انهيار الاقتصاد المصري دعوات هدامة مفسدة لا تراعي مصالح ملايين المسلمين، وتزعم حصول عقوبات على مَن يسمونهم "مؤيدو الانقلاب"!

وهي أمور عجيبة؛ إذ لا يتضرر من ذلك أكثر مِن فقراء المسلمين وعوامهم، والكساد الاقتصادي يضرب حياة المصريين في مقتل، وانهيار الاقتصاد معناه ثورة جياع، أول مَن تصيب: الإخوان ومن معهم من الإسلاميين، بل ومَن ليس معهم، ولكنه صاحب سمت إسلامي!

كما أنه لا يجوز تعميم الدعوة بمخالفة سنة مؤكدة "كالأضحية"، وهي واجبة عند جماعة من العلماء.

وهل يعاقَب مَن فوض بالقتل بأن يترك المسلمون الأضحية؟!

هل هذا إلا استخفاف بالعقول؟!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هل يتذكر أحدكم موقف حزب النور السلفي من السلام الوطني الأميركي .. ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

هل يتذكر أحدكم موقف حزب النور السلفي من السلام الوطني الأميركي .. ؟

يوم 4 يوليو The Forth of July

فى السفارة الأمريكية بالقاهرة

الوقوف للسلام الوطنى الأمريكى

قبل وبعد رفض الوقوف للسلام الوطنى المصرى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الخبر وجدته على الانترنت

عماد عبد الغفور كان رئيسا لحزب النور

وانشق عنه وأسس حزب "الوطن"

لأن المجلس الرئاسى لحزب النور لم يكن سلفيا كما يجب

وحزب "الوطن" هو أحد المتحالفين مع الجماعة وباقى الارهابيين

فيما يسمى

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

فضيحة .. نواب حزب النور الذين رفضوا الوقوف أثناء النشيد الوطني يقفون أنتباه أثناء النشيد الأمريكي

0 تعليق | | 2012/07/07

عماد عبد الغفور - رئيس حزب النور خلال استقبال السفيرة الامريكية له في الحفل الساهر الذي أقامته السفارة الامريكية احتفالا بعيد الاستقلال

و فوجئ الجميع بأن السيد عماد عبد الغفور كان من أول الواقفين خلال انشاد السلام الوطني الامريكي , و هو الامر الذي تعجب منه الجميع بسبب مواقف نواب الحزب من السلام الوطني المصري و اصرارهم على كونه بدعة لا يجب احترامها و الوقوف لها

الجدير بالذكر أن عماد عبد الغفور من ضمن المختارين لوضع دستور مصر و لكنه رفض أن يقف أثناء النشيد الوطني هو و أعضاء حزب النور و لكنه كان من أول الواقفين أثناء النشيد الأمريكي .

- See more at: http://www.alkhabrnews.net/news/view/1596#.Uki20X-C_us

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

اللاعبــــــــــــــــــــون


بالبيضـــــــــــــة


والحجــــــــــــــــر


كلهـــــم واحـــد


--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ إسلام


عشان بس تعرف انها لعبة توزيع أدوار


إذا اختلف اللصان ظهر المسروق


مصر بالنسبة لهم تورتة


والسلفيين بيقولوا للأخوان : "اللى ياكل لوحده يزور"



أستاذ إسلام


إنت فين عشان تقول لنا رأيك فى عيلة الدوغرى



http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TpleNRV8j3g


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الخبر كما جاء فى الفجر



اللى ياكل لوحده يِزْوَر


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ إسلام

عشان بس تعرف انها لعبة توزيع أدوار

إذا اختلف اللصان ظهر المسروق

مصر بالنسبة لهم تورتة

والسلفيين بيقولوا للأخوان : "اللى ياكل لوحده يزور"

أستاذ إسلام

إنت فين عشان تقول لنا رأيك فى عيلة الدوغرى

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TpleNRV8j3g

انا مش بدافع عن السلفيين اطلاقا لكن بقول انهم اكثر صراحة من الاخوان او يمكن يكون ده ناتج عن قلة خبرتهم في المراوغة السياسية ويمكن بتنأح عليهم شوية بعض الامور الفقهية المتشددة التي يؤمنون بها جميعهم لكن منهم من يظهر تمسكه بها مثل السلفيين ومنهم من يستخدم التقية مثل الاخوان

انا اتفق معك على ان نبعهم واحد وكلهم طينة واحدة وعجينة واحدة وقلت الكلام ده كتير اوي قبل كده واكاد اجزم لك ان مافي سلفي واحد الا ومر على جماعة الاخوان فكرا ونهجا ثم خرج منها يعني لازم ياخد الكورس الاول في جماعة الاخوان الاول وبعد كده بينفصل عنها ويختار جماعة تانية او يستمر فيها

وكمان الشيء اللي متاكد منه ان الاخوان هايترشحو من خلالهم او من خلال اخوانهم في الجماعة الاسلامية او الطابور الخامس واقصد به حزب الوسط او حزب منعم اللي جاء دوره عشان يغني مكانهم وده طبعا تطبيقا لنص الايه الكريمة (أشداء على الكفار رحماء بينهم ) ده على اساس انهم المؤمنين والباقي كافرين او انهم يحاربون وسط ناس بيعتبروهم كفار او مشركين او ضالين او فاسقين او اي مسمى من المسميات التي لا تنتهي

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

اتصل بى صديقى .. وهو منشق مشهور عن الجماعة


انشق عنهم "بُعَيْد" 25 يناير .. ولاقى منهم كل عنت حتى فى "أكل عيشه"



مازال إخوانى الهوى .. إختلافه معهم كان بسبب الاجتماع السرى مع عمر سليمان


جهر برأيه - جريمة كبرى فى عرفهم - فكان الانشقاق


أسماه استقالة .. وأسموه فصلا من الجماعة


وعندما كنت أتحدث مع أى منهم عنه


كان الجميع يتفق على أن يعقب اسمه بدعاء "ربنا يهديه"


وكأنه قد خرج من "الملة"



المهم أننى أثناء حديثى معه داعبته بمقارنتى بين الجماعة والشيعة


وهى أن الشيعة حتى بعد مرور 1400 سنة لازالوا ينادون بعودة الشرعية


قال لى بصوت يغلبه الأسى إن ما يحدث مع الأخوان هو محاولة لهدم كيان


عمره أكثر من ثمانين سنة .. لن تستطيع الحكومة القضاء على الجماعة


الجماعة لن تنتهى يا باشمهندس



ختمت حديثى معه بقولى الجماعة تحولت من جماعة محظورة "رسميا"


إلى جماعة "منبوذة" مجتمعيا .. وهذا تطور دراماتيكى فى تاريخها


ولا تستغرب أن ترى غروب شمس هذه الجماعة


فهى ليست "آية" تاريخية لا مثيل .. راجع التاريخ "الاسلامى"


هذا التحالف "الاسلامى" الذى لا يضمر سوى "شهوة السلطة" ليس مستحدثا من العدم


ستجد جماعات "إسلامية" عديدة ظهرت .. تسلطت .. ثم اندثرت


فلن يكون غريبا أن تندثر "الجماعة"


ولن يكون غريبا أن تظهر جماعات أخرى على نفس المبادئ ربما بصورة أخرى



وبعد انتهاء المكالمة


تذكرت "القرامطة"


نفس الفكر .. نفس التقية .. نفس العنف


انبهرت بهم قبائل كبيرة .. وتبعتهم


ولكنهم - أخيرا - انكشفوا وانهارت دولتهم


ولم يتركوا أثرا إلا ذكريات أليمة من القتل والسرقة


ومما سرقوا الحجر الأسود .. وهربوا إلى البحرين "القديمة"


والتى كان جزء منها "قطر" التى نعرفها اليوم


يا سبحان الله .. إن للتاريخ دورات



كان للقرامطة دولة .. انشقت عن الدولة الفاطمية الشيعية فى مصر


أين القرامطة وأين الفاطميون فى مصر ؟


كانت "دولة" لم يبق منها سوى آثار يزورها السواح


ولا يذكرها المصريون


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هذا مقال قديم

منشور يوم 25 نوفمبر 2012

أى فى أعقاب الإعلان الدستورى الذى قسَّم الشعب المصرى إلى شعبين

الشعب المصرى .. وشعب الرئيس

فكان هذا التقسيم هو عنوان المقال

شعبنا وشعب الرئيس
كتب : د. عزازى على عزازى الأحد 25-11-2012 08:46
10703_660_3075682000u110t22c21200in57.jpعزازى على عزازى

يختلف الشعب المصرى عن شعب الرئيس اختلافاً كبيراً، يصل لدرجة التناقض الذى يخلّف نوعاً من الصراع يمثل فى الواقع حتمية سياسية واجتماعية واقتصادية، وهو صراع لا ينتج جدلاً، ولا يغيّر فى طبيعة الصورة المتبادلة لشعبين منفصلين تمام الانفصال، أقول ذلك رداً على منتقدى الدكتور مرسى، الذى لا يتحدث ولا يحتفل ولا يصلى إلا مع شعبه من «الجماعة»، حتى رده على كارثة الإعلان الشاذ كانت وسط جماعته، لذلك فالفرق كبير بين الشعبين، شعب مصر وشعب «الجماعة».

فالشعب المصرى تعبير عن حقيقة تاريخية فى المكان والزمان، يبنى ويزرع ويؤسس، ينمو كأى كائن حى طبيعى، يخطئ ويصيب، يعترف بعبقريته، ويجلد ذاته ساخراً من أخطائه وخطاياه، يحب ويكره بشكل سوى، إذا أحب وعشق يبوس التراب تحت أقدام الحبيب، وإذا كره حطّم معبد الحاكم الإله على مَن فيه.

وشعب «الجماعة» تعبير عن وهم تاريخى ينطلق من أسطورة الوعد الإلهى لشعب الله المختار، ويحيا داخل (جيتو) مغلق مخافة اختلاط الأنساب وخوفاً من الآخرين، لأن كل الآخرين أعداء، ويبدو أن آباءهم قرأوا التاريخ بالمقلوب فأخذوا من التلمود فلسفة (الأغيار) ومن هتلر نظرية النقاء العرقى للجنس الألمانى، ومن الفاشية هوس السلطة واستبدادها، ومن تراث الحزب الوطنى حكمة (جوّع شعبك يتبعك).

الشعب المصرى يؤمن بالله الواحد، ويرى أن الآخرة خير وأبقى، قبل الرسالات والأديان، حياته مرتبطة بالمعبد، لكنه دائم السخرية من الكهنة الذين يخلطون السياسة بالدين، بتأليه الحاكم وأنسنة الإله، ولا يرون فى الإيمان وظيفة أو استثماراً، سوى أنه زاد للحياة الأخرى بعد الممات.

وشعب «الجماعة» يخلط بين الإيمان بالله وتقديس «الجماعة»، ففى مصلحة التنظيم والالتزام بأوامره ونواهيه (ثم شرع الله)، وللدين عندهم وظيفة دنيوية نفعية، لا بد أن تحقق لهم الغلبة على كل من سواهم، وهم فى سبيل ذلك يتخذون من الوسائل غير الدينية وغير الأخلاقية ما يصل بهم إلى غاياتهم.

الشعب المصرى مفطور على التنوع وقبول الآخرين واستيعابهم، للدرجة التى جعلت الغزاة يتمصرون، ويعبودون آلهتهم، المصريون تتعدد ألوانهم وسحناتهم وأطوالهم وأحجامهم، يحتضنون الغريب ويقرُون الضيف، وهم أصحاب براءة الاختراع الشعبى (البيت بيتك واحنا ضيوفك)، تراهم من الوهلة الأولى فتحسبهم أصدقاء منذ سنين، إذا ابتعدت عنهم اقتربوا وإذا دنوت احتووك فى حدقات عيونهم.

شعب «الجماعة» تنطبق عليهم نظرية (الإنسان ذو البعد الواحد) فلا يرون من الحقيقة إلا وجهاً واحداً، يصيبهم الارتباك إذا أمعنوا النظر فى التفاصيل، تراهم سحنة واحدة، خطاباً واحداً، وحتى التكشيرة والابتسامة ومخارج الحروف، أسلوب واحد فى التكتيك والمناورة، ليسوا على قلب رجل واحد وإن كثروا، بل هم رجل واحد تم استنساخه قبل عصر الهندسة الوراثية، لا ينصهرون كالعادة، بل يتصاهرون فى الأنساب ليكثر نسبهم ويستمر عرقهم نقياً.

شعب مصر متقلب المزاج، ما بين الفرح والترح، والنعمة والنقمة، فى الفيض والغيض، وفى سعة الرزق والكفاف.

شعب «الجماعة» يخلع عن نفسه عباءة الإنسان الطبيعى، فلا غضب ولا انفعال إلا إذا كان محسوباً ولا ابتسام إلا إذا كان ذا غرض، وإذا اشتكى التنظيم تداعى جسده من السهر والحمى وإذا مات نصف الشعب المصرى عقدوا اجتماعاً روتينياً لبحث الأمر.

شعب مصر متدين بالطبيعة، كريم بالفطرة، صبور فى الأزمة، يرمى حموله على الله، يعقلها ويتوكل، يعزف لحن الوفاء لمن أعطى واتقى وصدَّق بالحسنى، ويكره من يمُنّ عليه بالإحسان، ينتصر للضعيف ويعين الفقير، كفاعل خير مجهول.

شعب «الجماعة» متدين بالصنعة، مغدق فى مواسم الانتخاب، لا يصبر فى الأزمة بل يناور فى عقد الصفقة، ينقلب على من أعطاه إذا اختلفت المصالح، وإذا أعطى أذاع وأتبع الصدقة بالمن والأذى.

شعب مصر لا يقسم الناس إلى أحزاب وشيع وفصائل، فمعيار التقييم والفرز لديه يقوم على قاعدة (مين أجدع، مين أرجل، مين أنظف، مين أصدق) وليس (مين سلفى، مين ليبرالى أو ناصرى أو مين حكومة أو معارضة أو مين فلول ومين ثورة)!

شعب «الجماعة» يقسم الوطن إلى فسطاطين، واحد للجماعة صاحبة مشروع الدعوة والنهضة والخلافة والشريعة، وواحد للأغيار الأعداء، والعدو عندهم هو كل من يعارض «الجماعة»، وتسكنهم أيضاً قاعدة برجماتية تتعلق بالتحالفات والصفقات، فيبدو -عندهم- أوباما أو كلينتون أو حاكم قطر أقرب من حمدين والبرادعى ومحمد غنيم.

شعب مصر شعب تاريخى يحتفى بالثوابت ويدعو للتمسك بها فى الشدة والرخاء، وعنده العدو عدو والصديق صديق، لا يمكن استبدال هذا بذاك.

شعب الإخوان مولع بالتكتيك لأنه شعب جغرافى يبحث عن الكلأ الآمن فى أى مكان كقبائل الصحراء، يستبدل العدو بالصديق بحسب الحاجة، ويختار الطريق قبل الرفيق.

... لكل ذلك كان طبيعياً أن يختلف الشعبان، اختلاف الليل والنهار وأصبح منطقياً ألا يلتقى الرئيس ابن الجماعة إلا بأفراد الجماعة، فالانسجام أكبر والتجانس أعظم، والطاعة أوجب، ولا حول ولا قوة إلا بالله، والرئيس حر فى استجابته لشعبه، وشعبه حر فى بيعة مرشده ورئيسه، لكن الخلاف بيننا وبين دولة الجماعة، وأن يعترفوا بأن الدكتور رئيس لشعب «الجماعة» وليس رئيساً لشعب مصر.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...