اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رحماك يا ساره


suma

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف تجرأت يا سارة !! ومن أين آتتك القدرة على فعل هذا بي؟؟

على فكرة سارة دي التي اتحدث عنها هي حفيدتي التي لم تتم اربع سنوات بعد ، كنت أحسب أنني أملك ترويدها ولكن يالا العجب هي التي رودتني وغيرت من ثوابت يومي أصبح يوما جديدا لم أعرفه ولم اتعود عليه ولا كنت أريده هكذا ولكن سارة فعلت .

في غمرة فرحتنا واستعدادنا لتهيئة سارة للذهاب للمدرسة في اولى مراحلها التعليمية ؛ تمرض المسكينة ولا يكون أمام والدتها الطبيبه إلا الجده (وهي أنا ) كي ترعاها في ذلك الظرف ولم اقو على الرفض اشفاقا على ابنتي الحائرة وحفيتدتي التي التي لا يمكن تركها معى المربية وهي مريضة .

وجاءت سارة واحتلت بيتي اسبوعا كاملا لا تستغربوا من كلمة احتلال دي لانه فعلا هكذا لأن مره لم يعد بيدي كالسابق ، كنت أحسب أن مواعيد الدواء ونوعية الطعام هي كل ماىفي الأمر ولكن خاب ظني فالأمر أكبر مما أظن

تخيلوامعي طفلة في سنواتها الاولى مع جده بلغت من العمر ما بلغت وقدرهما غان يكونا معا طيلة اليوم .

في باديء الأمر توقعت ان الأمر سهلا عمري كله وأنا للشابات والشباب وأعلم واعرف كيف تكون السيطرة في كل الأحوال .

كان يومي يمر كما أهوى لا ارتباطات ولا مواعيدأدخل المطبخ إذا اردت أنام وقتما شئت وكنت اعلم أن بمجيء سارة سوف يحدث تغيير ما ، وكانت المفاجأة الأولى تغيير نظامي لابد ان استيقظ مبكرا وهذا ضد ساعتي البيلوجية فعقلي لا يسيقظ إلا بعد العصر تقريبا ممكن اكون في قمة نشاطي بدءا من المغرب وممكن اظل اعمل الى الصباح أما ىبعد الفجر أفضل آلا يتعامل معي أحد فأنا لصست انا وقتها وقد كان زوجي رحمه الله تعالى يعلم هذا وقبل بالأمر الواقع ولم اتغير ولا هو تعودعلى التأخير في النوم ولا أنا تعودت على البكور في الإستيقاظ ..أي نعم كنت أعمل وكنت ساعتها اقوم قهرا وكان عندي أطفال وكنت استيقظ لهم على غير عادتي أما والكل كبر وتزوج--إلا آخر العنقود--فعلي اذاى ان اتمتع بحريتي واعود لسابق عهدي .

الست سارةكنت اصحو مبكرة لسيادتها واعد افطارها واقص لهاى بعض الحكايا التي أكاد اتذكرها ----- كانت ساقاي متمردتان علي ولا اتنقل داخل شقتي الا بالألم واقتنعت بمشاوير وقت الضرورة بها فإذا سارةلا ادري ماذا فعلت بي كنت اسير وراءها في كل مكان او اقوم لالبي طلبا عاجلا لها ولا اهمية له في نظري اولا كنت احس بالجبر وبعدها قمت حبا فيها وهذا ثاني انقلاب حدث في يومي .؟

وثالث انقلاب احدثته سارة هو العبث بأشيائي والتي لا اطيق لمسهامن سواي ..أوراق دفاتر ..كتب البومات الصور بعض الأنتيكات التي لها ذكرى في نفسي -كل هذا انتهك منها وكتمت صراخي بداخلي وقت رؤية ضحكتهاالبريئة قائلة : انا بلعب يا تيته خلاص العبي ياى روح تيته .

اعتدت على مقعدي الوثير والذي يريحنيوقت القراءة ،احتله هي قائلة لن اجلس الا هنا!! يا ربي ماذا افعل؟ معلهش صغيرةومريضة وأمها كبرى بناتي تركتها تجلس .

لم استطع متابعة برامجي المفضلة في التلفاز لأنها تحدد لي ما يرى (كانت تخاف من اي برنامج اخباري بعدما شاهدت في بيت ابيها مناظر القتل والذبح اصبحت خائفة ابدا)

كنت أحب أن اقضي ليلي في تصفح الصحف النت واتنقل بين المواقع الاخبارية ..طبعا لم استطع اسبوعا كاملا من ممارسة ما اعتدت عليه خضوعا لعيون صغيرتي .

تغيرات كثيرة لا يمكن حصرها بعضها تقبلتها طوعا والكثير منها كرها....ومر الاسبوع بسلام ورجعت سارةالى بيت ابيهاوقد برئت تماما وعدت انا إلى سابق عهدي وإلى نظامي الاول وعدت الى مقعدي المفضل وصحفي ولكن كانت سبع ايامجميلة رغم ما بها من تعب .

سومه

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      موافقة حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على افتتاح المدارس المصرية كرم سعادة السفير محمود عوف. سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية الأسرة النوبية وأبناء النوبة برعايته لختام مهرجان الأصالة والوفاء الذي أقيم بالمكتب الثقافي المصري مساء الخميس 29 مارس 2012م، وأعلن سعادته من على منصة الاحتفال عن الخبر الذي انتظرته الجالية المصرية طويلاً وهو موافقة وزير التعليم المير/فيصل على افتتاح مدارس مصرية من العام الدراسي القادم، وتمت الموافقة على افتتاح سبعة مدارس مصرية بالمملكة اثنتان في
    • 17
      بعد زياره الرئيس مبارك للسعوديه ومباحثاته مع الملك عبدالله خرج علينا المسئولين بالتصريحات التاليه وفقا لجريده الاهرام المصريه:- مصر مستعدة لتقديم كل أشكال الدعم للسعودية من أجل ردع المتسللين الحوثيين مبارك وخادم الحرمين يؤكدان ضرورة التسوية السلمية للملف النووي الإيراني ودارفور حل مشكلات أبناء الجالية المصرية بالسعودية والإعلان عن أنباء سارة قريبا مبـارك وخليفة يحذران من تداعيات البرنامج النووي الإيراني علي المنطقة‏ الرياض ـ أبوظبي ـ الكويت ـ من مراسلي الأهرام‏:‏ الرئيس وخادم الحرمين ا
    • 3
      بشرى لأصحاب المهن الحرفيه بالإقامات المقيمين في جده . اليوم السبت الموافق 26/12/2009م كنت في الغرفه التجاريه وتأكدت من أن تأشيرات الزياره العائليه مفتوحه لكل المهن بصفه عامه ومدة الزياره ( 3 شهور ) وممكن تمدد بعد كده شهر أو اتنين أو تلاته حسب التساهيل . وكل اللي عليك تدخل على موقع وزارة الخارجيه السعوديه http://www.mofa.gov.sa/detail.asp?InServic...atekey=MainPage وتملأ النموذج ده https://visa.mofa.gov.sa/VisaFamilyApp/FamilyApp.asp وتوقعه وتختمه من الكفيل وتاخده وتروح الغرفه التجاريه
×
×
  • أضف...