اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لدي استفسار لم يتكلم عنه أحد في موضوع الرئاسة

Recommended Posts

هل أصبح الشعب المصري بعيد كل البعد عن الوازع الديني ؟؟؟؟؟

لماذا لم يذكر أحد أنه يريد أن تكون الحكومة حكومة إسلامية تطبق شرع الله ولا تخاف إلا من الله وليس من أمريكا ولا مجلس الأمن ولا من التبعية الاقتصادية .... الخ ؟؟؟؟؟

هل الشعب المصري يؤمن بأن الحكومة الليبرالية الديمقراطية قادرة على الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي والإداري .... الخ؟؟؟ ولا يؤمن بأن شرع الله لن يحقق لهم تلك المقاصد الإصلاحية في جميع المجالات ؟؟؟؟

حتى رجال الدين من غير المسلمين (المخلصون منهم) يعرفون أن تطبيق حكومة إسلامية تتبع لشرع الله ستتيح لهم الأمن والأمان ولن يُهدر حقهم مع النظام الإسلامي طالما أننا نعيش في وطن واحد.

السؤال هو: هل ما يحدث هو فعلا يعبر عن رأي الشعب؟؟ ... أم أنه مجرد إعلام ذو أهداف معينة مدعوم ببعض الأشخاص الغوغائيين ذو الشعارات الجذابة الكذابة !!!!!!

تحياتي للجميع

تم تعديل بواسطة عطاء بلا حدود

Life is A big dream... Oneday we will wake up

رابط هذا التعليق

هل الشعب المصري يؤمن بأن الحكومة الليبرالية الديمقراطية قادرة على الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي والإداري .... الخ؟؟؟ ولا يؤمن بأن شرع الله لن يحقق لهم تلك المقاصد الإصلاحية في جميع المجالات ؟؟؟؟

أهلا بك فى مداخلتك الأولى rs:

بل أؤمن بأن الليبرالية والديمقراطية والانتخابات والسيادة للشعب هى مفاهيم جاءت فى صلب الشريعة الإسلامية قبل أن يعرفها الغرب

الدولة الإسلامية دولة مدنية ولم يعرف الإسلام فى تاريخه الدولة الدينية التى عرفتها أوربا فى العصور الوسطى

تراجعت مكانة المسلمين منذ تخلوا عن القيم الاسلامية الدافعة للتقدم مثل العمل وطلب العلم والأمانة والإخلاص وإهتموا بالشكل قبل الجوهر .. باللفظ قبل المضمون

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق

الدولة الإسلامية دولة مدنية ولم يعرف الإسلام فى تاريخه الدولة الدينية التى عرفتها أوربا فى العصور الوسطى

عزيزي... لماذا تردد تلك الكلمات ... وما دخل قيام دولة إسلامية مثل التي عرفها الصحابة بعد ازدهار الإسلام وبين أنك تتحدث عن دولة دينية عرفتها أوروبا .. لا يوجد وجه مقارنة بين هذا وذاك

فالدولة الإسلامية القائمة على العدل تهتم بطبيعتها بالتطور والعلم والعمل, بل وستكون أفضل من الشعارات التافهة التي نطلقها ..

فعندما تعمل أمة أو شعب من أجل عقيدته ومن أجل دينه سيكون أفضل من أن يعمل من أجل الليبرالية أو الحرية أو الديمقراطية وإلى آخر تلك الألفاظ التي لا وجود لها ..

أما أنك تتحدث عن دولة أوروبا الدينية فقد استغل رجال الدين (وهو مصطلح لا يوجد في الإسلام) الناس في إعمال مصالحهم واستعبدوهم تحت واترة الدين ..

وهذا الأمر بالطبع أنت تعرف أنه ليس في الإسلام وليس في المسيحية وليس حتى في اليهودية ...... بمعنى آخر .. أو كلمة مختصر .. (تحريف)

الآن أعيد السؤال مرة أخرى ... هل الشعب لا يرضى بتطبيق شريعة الله سواء على المستوى المحلي أو المستوى الخارجي في تعاملاتنا مع الدول ؟؟؟

هل سنظل نخشى الفقر ونخشى المصائب ونخشى الحروب ... مع أن الفقر والمصائب والحروب تزحف إلينا يوماً بعد يوم ...

متى سنخاف الله ؟؟؟؟؟؟؟ وأين المرشح الذي يقول في برنامجه الانتخابي (تطبيق شريعة الله هي الأصل)؟؟؟؟؟؟ متى سنسمع تلك العبارة؟؟؟؟

أنا متأكد أن هناك الكثير يريد أن يقولها ولكن الآخرون لا يريدون لمثل تلك الجملة الظهور rs:

تحياتي للجميع :angry:

تم تعديل بواسطة عطاء بلا حدود

رابط هذا التعليق

مرة ثانية

تطبيق الشريعة الإسلامية لم يكن أبداً قضية خلافية بين غالبية المسلمين .. ولا فى هذه المحاورات التى شهدت عدد كبير من الموضوعات التى تناولت هذا الشأن

الخلاف الأزلى .. حول ماهية الشريعة الإسلامية .. أو مفهوم الشريعة الإسلامية .. فهناك عشرات الاتجاهات والجماعات كل منها يضيف لهذا المفهوم ويحذف منه .. والخلاف فى الرأى أمر طبيعى ومقبول .. لكن يتحول الأمر إلى نقطة خطر وفتنة حينما يخلط أصحاب هذه الاتجاهات بين الأسس المقدسة للايمان وبين تفسيرهم للشريعة .. فيضفون على الأخيرة قداسة أيضا ويصبح مخالفتها ليس خلافا معهم فى الرأى ولكن خروجاً على الشريعة والملة وكفر بواح والعياذ بالله rs:

وأرى أنه من الخطأ الفادح وضع الليبرالية والديمقراطية فى تضاد مع الشريعة الإسلامية .. وكأن الشريعة الإسلامية تدعو إلى شيى آخر غير حرية الرأى والعقيدة .. وهو المقصود ببساطة من الليبرالية .. أو كأنها توصى بتزوير الانتخابات وتألية الحكام :angry: وهو المضاد البسيط لمفهوم الديمقراطية

أعتقد أن هناك حساسية غير مبررة من استخدام مصطلحات غربية تيسر لنا أن يفهمنا العالم

لماذا الحساسية من الليبرالية والديمقراطية .. ولا توجد حساسية من كلمات مثل الانترنت والكمبيوتر اللذان تعمل عليهما الآن .. هل هما أيضا يضادان الشريعة الإسلامية لأنهما الفاظا غربية ؟!!

رابط هذا التعليق

وأين المرشح الذي يقول في برنامجه الانتخابي (تطبيق شريعة الله هي الأصل)؟؟؟؟؟؟ متى سنسمع تلك العبارة؟؟؟؟

هذه العبارة أو الشعار سمعه المسلمون منذ قرون

القضية ليست شعارات ولكن تطبيق جوهر الإسلام .. تراجع حال المسلمون حينما أخذوا بالمظاهر وتركوا الأصول

لا أريد من المسئول أو المرشح شعارا لكى أقرر أنه يعمل بالإسلام .. أريد منه أن يكون نزيها .. عادلا .. أمينا .. صادقا .. ذو علم نافع .. وعمل صالح .. حسن المعشر .. طيب الحديث .. يسلم المسلمون من يده ولسانه .. نافع لأهله .. وهكذا

صفات المسلم فى المعاملة وليس فى الشعارات أو المظاهر rs:

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز عطاء بلا حدود. اصبحت المنادة بدولة اسلامية شئ بالغ التعقيد والخطورة نظرا للتشوية التام للاسلام. التشويه ده بيتعمل من قبل الحكومة وبعض المسلمين وغير المسلمين. حضرتك شايف الاعلام فى مصر بيعمل ايه علشان يشوه ويلغى تماما الحل الاسلامى. بعض المسلمين واخدين كل شئ فىالدنيا حرام فى حرام لدرجة التذمت وده بينفر الناس ومش بيقرب للاسلام. غير المسلمين معظمهم حيكونوا معارضين للحل الاسلامى. وناس كتيرة على الحياد خايفه ان اى معارضة للنظام الاسلامى يبقي مخالفة لشرع الله يعنى اللى حيتجرأ ويخالف حتبقى وقعته سودة.

لو قامت دولة ديموقراطية دلوقت واوقفنا عملية تشويه الاسلام وتقدم واحد للرئاسة وعنده فهم صحيح للاسلام ما اعتقدش ان حد مش حيديله صوته.

رابط هذا التعليق

أخي الكريم عطاء بلا حدود

اسمح لي أن أشد على يديك لاثارة هذا الموضوع الغاية في الأهمية ..

إذ ما الذي يمنعنا أن نحلم بوجود دولة إسلامية تطبق الإسلام كما بدأ نقياً طاهراً في عهد الرسول والصحابة .

فبالتأكيد لن ينصلح حال الأمة إلا بتطبيق الشريعة .. ويحضرني قول جميل للشيخ الشعراوي .. فهو يضرب مثال عندما تشتري آلة كهربائية ( تليفزيون مثلاً ) فإنها يأتي معها كاتالوج يبين طريقة استعمالها وكيفية البرمجة والظبط .. إلى آخره . وكذلك الإنسان إذ لم يخلقه الله وتركه يتصرف كما يشاء تبعاً لقوانين الشرق والغرب . بل أنزل معه " الكاتالوج " الخاص به والذي إن سار عليه صلحت هذه الآلة ( الإنسان ) ألا وهو القرآن العظيم .

رابط هذا التعليق

لو قامت دولة ديموقراطية دلوقت واوقفنا عملية تشويه الاسلام وتقدم  واحد للرئاسة وعنده فهم صحيح للاسلام ما اعتقدش ان حد مش حيديله  صوته.

بالرغم مني أختلف معك اختلاف بسيط لا يفسد من الود قضية ولكنك أجبت على سؤالي

وإليك تعليقي على ردك :

لو قامت دولة ديمقراطية:

وفي نفس الوقت الحكومة تقول

أن مصر تسير على الديمقراطية:

إذن ... فلا يوجد شئ اسمه الديمقراطية .. هي فقط شعار جميل يتغنى به الناس وهو أن يحكم الشعب نفسه بنفسه ... :blink:

وهل هذا يحدث ؟؟؟؟ ولو حتى في أي دولة أخرى غير مصر ...

مستحيييييييييييييييييل ....

فكيف يحكم الشعب نفسه ... هل مجلس الشعب يعكس رأي الشعب ..... خصوصاً عندما يقول رئيس المجلس موافقة ... الجميع يقول ... موااااااااااااااااافقة stnd::

هل فعلا نسبة ترشيح المصريين لمبارك لفترة الرئاسة السابقة تعدى الـ 80% ؟؟؟ّّّّّّ!!!!!!!!

هل تتخيل أن الشعب الأمريكي يحكم نفسه ؟؟؟؟؟

أقول لك قبل أن تقول أن أمريكا هي الحرية وهي الديمقراطية أنه لو كان الشعب الأمريكي يحكم نفسه ما كان ليساعد إسرائيل بدولار واحد .. لأن الطبيعي أن يبحث كل شخص عن مصلحته الشخصية فقط .. فالأمريكان تابعون لليهود الذين يتحكمون بالجاه

فرأي المواطن الأمريكي الفقير ليس بقوة برأي الأمريكي اليهودي الغني mfb: .. فأين الديمقراطية هنا ...

إذن فلا توجد ديمقراطية على الإطلاق .. حتى لو تكلم البعض عن الديمقراطية بتوضيح أكتر ... ستجد أن الكلام في الديمقراطية شئ جميل وكلام معسول ولكن لتصطدم بأرض الواقع لن تجد هذه الديمقراطية ...

تقول حضرتك: وأوقفنا عملية تشويه الإسلام

للأسف لن تتوقف عملية التشويه للإسلام إلا بتغيير الإعلام ... والإعلام تابع للحكومة ... والحكومة تابعة لمن يريد تشويه صورة الإسلام ... يبقى الحل فين ..... الحدق يفهم ha)

تقول: وتقدم واحد للرئاسة وعنده فهم صحيح للاسلام معتقدش ان حد مش هيديله صوته

وأنا معك في هذا الرأي ....

تحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

أخي الكريم  عطاء بلا حدود

اسمح لي أن أشد على يديك لاثارة هذا الموضوع الغاية في الأهمية ..

إذ ما الذي يمنعنا أن نحلم بوجود دولة إسلامية تطبق الإسلام كما بدأ نقياً طاهراً في عهد الرسول والصحابة .

فبالتأكيد لن ينصلح حال الأمة إلا بتطبيق الشريعة .. ويحضرني قول جميل للشيخ الشعراوي .. فهو يضرب مثال عندما تشتري آلة كهربائية ( تليفزيون مثلاً ) فإنها يأتي معها كاتالوج يبين طريقة استعمالها وكيفية البرمجة والظبط .. إلى آخره . وكذلك الإنسان إذ لم يخلقه الله وتركه يتصرف كما يشاء تبعاً لقوانين الشرق والغرب . بل أنزل معه " الكاتالوج " الخاص به والذي إن سار عليه صلحت هذه الآلة ( الإنسان ) ألا وهو القرآن العظيم .

شكراً لك ... يشرفني وجودك في الموضوع

ولكن نحن لا نحلم ولكن:

أنا عندي اعتقاد مؤمن به ...

الدولة الإسلامية ستقوم يوما لا محالة ولا شك في ذلك بل متأكد مليون في المائة من ذلك ...

ولكن الحلم الذي نحلم به :

لماذا لا نكون نحن من الناس التي ستشق الطريق للدولة الإسلامية .. لماذا نصر على أن نكون من المنهزمين ...

تحياتي لك ..

رابط هذا التعليق

اولا معظم المصريين يحلمون باقامة دولة اسلامية...وانا منهم. لكنى اختلف معك.....اولا الطريقة الوحيدة لوصول الاسلاميين للحكم هى صندوق الانتخابات الحرة..هل تريد بعد ان يكسب الاسلاميين الانتخابات ويصلوا للحكم يلغوا كل ده ويرجعوها تانى بلا انتخابات بلا رأى ورأى أخر...ترجع تانى المعتقالات بس المرة دى للليبراليين......فى رأى ده حيبقى انتحار الدولة الاسلامية . ولينا فى اللى حصل فى ايران مثل فبد ان شال الشعب الثورة الاسلامية ودعمها الان يقيم مظاهرات ضد الحكم الاسلامى فى ايران....حتى لو قامت دولة اسلامية يجب ترك مساحة كبيرة من الحرية للشعب ولكافة التيارات ويجب للدولة الاسلامية ان تقوم بالشعب وليس غصب عنهم لان نظام بلا مؤيدين يساوى صفر

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق

اولا معظم المصريين يحلمون باقامة دولة اسلامية...وانا منهم. لكنى اختلف معك.....اولا الطريقة الوحيدة لوصول الاسلاميين للحكم هى صندوق الانتخابات الحرة..

ولكن تلك الطريقة مستحيلة وغير موجودة على أرض الواقع في ظل نظام مبارك الملك ....

مبارك الملك قد يعطي لك الفرصة لكي تتكلم وتعبر عن رأيك ... ولكنك تتكلم كأنك (تنفخ في إربة مقطوعة) .. يعني اتكلم براحتك بس لا للتغيير :angry:

رابط هذا التعليق

إن تنصرو الله ينصركم ويثبت أقدامكم والذين كفروا فتعساً لهم وأضل أعمالهم ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم

ثم تكون خلافة على منهاج النبوة

هذا ما وعدنا الله ورسوله .. وصدق الله ورسوله

اللهم إني اكفر بهذا الدين الأمريكي الجديد وآؤمن بشريعتك وبكتابك وبسنه نبيك حق الإيمان

تم تعديل بواسطة jihad
رابط هذا التعليق

اولا معظم المصريين يحلمون باقامة دولة اسلامية...وانا منهم. لكنى اختلف معك.....اولا الطريقة الوحيدة لوصول الاسلاميين للحكم هى صندوق الانتخابات الحرة..

ولكن تلك الطريقة مستحيلة وغير موجودة على أرض الواقع في ظل نظام مبارك الملك ....

مبارك الملك قد يعطي لك الفرصة لكي تتكلم وتعبر عن رأيك ... ولكنك تتكلم كأنك (تنفخ في إربة مقطوعة) .. يعني اتكلم براحتك بس لا للتغيير :angry:

أخي الكريم .. التغير لن يأتي إلا بانقلاب هذا مما لا شك فيه الكيفية والتوقيت المناسب هما العاملان الأساسيان ..

إن أمريكا التي هي تريد تطبيق دينها الجديد .. هي نفسها من تساند هذا النظام الطاغوتي المتجبر بالمعونات والمساعدات ولا يخفى علينا أن مصر هي ثاني أكبر دولة تأخذ معونات من الشيطان الأكبر "أمريكا"

رابط هذا التعليق

أنا عندي اعتقاد مؤمن به ...

الدولة الإسلامية ستقوم يوما لا محالة ولا شك في ذلك بل متأكد مليون في المائة من ذلك ...

اللي يخليك متاكد مليون في المائة ؟؟

عندك ادلة من الكتاب و السنة ان فيه دولة اسلامية هتقوم؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز عطاء بلا حدود.

انا اتفق معاك فى ما كتبته فى الرد على مداخلتى. ما اريد الاشارة اليه فى مداخلتى السابقة هو الوصول الى الحكم برغبة الشعب مش فرض ولا غصب.

نبدأ الاول من موضوع الديموقراطية. الديموقراطية شئ نسبي.

يعنى نسبة الديموقراطية بتتفاوت من دولة لدولة. ومفيش دولة عندها نسبة حرية و ديموقراطية100 %. كل ما اتمناه هو تكوين نظام له بعض المصداقية يعطى الفرصة لجميع القوى السياسية لعرض و توضيح برامجهم وخططهم و بدون تشويش. وساعتها لو اختار الشعب النظام الاسلامى مفيش حد حيقول لك ان الاسلاميين اخذوا الحكم غصب عن ارادة الشعب.

قيام ثورة اسلامية فى رأيي حل غيرمعقول لاسباب منها اننا مش حيكون عندنا فرصة للحكم النظام الاسلامى قبل ما يوصل للحكم يعنى منعرفش اللى حيحكمنا ناس كويسين وفاهمين دينهم والا ناس متزمتين ومش حيدولك فرصة تعارضهم. سبب تانى ان النظام الاسلامى ده سيحارب من الداخل والخارج بحجة ان النظام ده مفروض على البلد ومش منتخب. وبصراحة مصر فى الوقت الحالى مش فى مصلحتها انها تكون محاربة من الداخل او الخارج. وعلشان كده بفضل الوصول للحكم بطريقة سلسة فى نطاق ارادة الشعب.

تم تعديل بواسطة New
رابط هذا التعليق

الاخ العزيز عطاء بلا حدود.

انا اتفق معاك فى ما كتبته فى الرد على مداخلتى. ما اريد الاشارة اليه فى مداخلتى السابقة هو الوصول الى الحكم برغبة الشعب مش فرض ولا غصب.

نبدأ الاول من موضوع الديموقراطية. الديموقراطية شئ نسبي.

يعنى نسبة الديموقراطية بتتفاوت من دولة لدولة. ومفيش دولة عندها نسبة حرية و ديموقراطية100 %. كل ما اتمناه هو تكوين نظام له بعض المصداقية يعطى الفرصة لجميع القوى السياسية لعرض و توضيح برامجهم وخططهم و بدون تشويش.  وساعتها لو اختار الشعب النظام الاسلامى مفيش حد حيقول لك ان الاسلاميين اخذوا الحكم غصب عن ارادة الشعب.

قيام ثورة اسلامية  فى رأيي حل غيرمعقول لاسباب منها اننا مش حيكون عندنا فرصة للحكم النظام الاسلامى قبل ما يوصل للحكم يعنى منعرفش اللى حيحكمنا ناس كويسين وفاهمين دينهم والا ناس متزمتين ومش حيدولك فرصة تعارضهم. سبب تانى ان النظام الاسلامى ده سيحارب من الداخل والخارج بحجة ان النظام ده مفروض على البلد ومش منتخب. وبصراحة مصر فى الوقت الحالى مش فى مصلحتها انها تكون محاربة من الداخل او الخارج. وعلشان كده بفضل الوصول للحكم بطريقة سلسة فى نطاق ارادة الشعب.

أنا غير مقتنع بحاجة اسمها نسبية

ازاي يعني الديمقراطية التي تحمل معنى (الشعب يحكم نفسه بنفسه) نسبية ....

يعني مثلاً نص الشعب بيحكم نفسه والنص التاني في حد بيحكمه !!!!! .. مش معقول

أهم حاجة تقتنع ان والله مفيش حاجة اسمها ديمقراطية .. وده مصطلح مش هقول عليه ان مصطلح كفري والكلام ده .. لء .. بس ده مصطلح سورري في الكلمة .. مصطلح اللي يصدقه يبقة .......... (مستوى تفكيره محدود, أو إنسان غير واقعي)

وبعدين الحل اللي حضرتك بتقترحه .. أنا قولتلك انه مستحيل .. ولو شايف انه ممكن يتحقق اقنعني ازاي في ظل نظام مبارك ... أو في ظل نظام تابع لأمريكا وإسرائيل .

حضرتك ممكن تلاقي حرية عندما يتقدم حزب بأفكار علمانية ولحودية ... الخ ... ستجد الباب مفتوح والكل يرحب به (أقصد بالكل يعني نظام الحكم التابع) ...

احنا الحاكم بتاعنا عايز اللي يحرره ... ازاي عايزنا احنا نتحرر mfb:

وبعدين هناك نقطة ... عندما نتكلم عن حكم إسلامي .. نتكلم عن حكم إسلامي طبقاً لسنة الله ورسوله ... وليس حكم إسلامي مخلوط مثل الذي تنتهجه بعض الجماعات التي تطلق على نفسها جماعات إسلامية ..

تحياتي h):

رابط هذا التعليق

أنا غير مقتنع بحاجة اسمها نسبية

ازاي يعني الديمقراطية التي تحمل معنى (الشعب يحكم نفسه بنفسه) نسبية ....

يعني مثلاً نص الشعب بيحكم نفسه والنص التاني في حد بيحكمه !!!!! .. مش معقول

أهم حاجة تقتنع ان والله مفيش حاجة اسمها ديمقراطية .. وده مصطلح مش هقول عليه ان مصطلح كفري والكلام ده .. لء .. بس ده مصطلح سورري في الكلمة .. مصطلح اللي يصدقه يبقة .......... (مستوى تفكيره محدود, أو إنسان غير واقعي)

الاخ العزيز.

بلاش يا سيدى نقول ديموقراطية. نسميها اسلوب وطريقة اختيار الحاكم وادارته. قصدى انها نسبية ان فيه بلاد لايمكنك التفكير فى تغيير شئ زى مثلا ليبيا. وبلاد بتعمل استفتاء ويطلع 99%. وبلاد يكون فيها مرشحين لحزبين و تختار واحد منهم وهكذا. ده كان قصدى. mfb:

كونك بتنظر لهذا الاسلوب على انه صوري ده يعتمد على نظرتك للاسلوب ده من اى منطلق. وده شئ مش عيب.

وبعدين الحل اللي حضرتك بتقترحه .. أنا قولتلك انه مستحيل .. ولو شايف انه ممكن يتحقق اقنعني ازاي في ظل نظام مبارك ... أو في ظل نظام تابع لأمريكا وإسرائيل .

حضرتك ممكن تلاقي حرية عندما يتقدم حزب بأفكار علمانية ولحودية ... الخ ... ستجد الباب مفتوح والكل يرحب به (أقصد بالكل يعني نظام الحكم التابع) ...

احنا الحاكم بتاعنا عايز اللي يحرره ... ازاي عايزنا احنا نتحرر

وهل تعتقد انى اطمع فى تطبيق الاقتراح ده فى ظل نظام مبارك؟؟؟ لا طبعا... ده رابع المستحيلات. h):

ده ممكن يتعمل فى ظل نظام ما بعد مبارك اللى اتمنى ان يكون قريب ..الا اذا كنت تعتقد بان النظام القادم سيكون تابع لامريكا واسرائيل...

وبعدين هناك نقطة ... عندما نتكلم عن حكم إسلامي .. نتكلم عن حكم إسلامي طبقاً لسنة الله ورسوله ... وليس حكم إسلامي مخلوط مثل الذي تنتهجه بعض الجماعات التي تطلق على نفسها جماعات إسلامية ..

وده شئ لابد من التأكيد عليه انه حكم عادل و غير استبدادى.

تحياتى

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...