اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

احالة أوراق قضية الهروب من سجن وادي النطرون للنيابة العامة


Alshiekh

Recommended Posts

من يتسامح فى حقوق بلاده مرة واحدة يبقى ابد الدهر مزعزع العقيدة سقيم الوجدان

مصطفى كامل

بهذه العبارة ختم القاضي حيثيات حكمه في قضية الهروب من سجن وادي النطرون.

وكانت تلك القضية قد بدأت باستئناف اقامه مواطن ضد حكم صدر ضده بالحبس 3 شهور في جنحة هروب من سجن وادي النطرون، اتضح فيما بعد ومن خلال التحقيقات انه ليس هو الشخص المطلوب، وأن الشخص الحقيقي كان متهم في قضية مخدرات تم الافراج عنه بعفو رئاسي من الرئيس محمد مرسي في اعياد اكتوبر 2012.

وبضمير القاضي الذي يهمه كشف الحقيقة وليس ضمير الموظف البيروقراطي الذي يؤدي مايطلب منه بالحرف، فقد تشعب مسار احقاق العدل لصالح مواطن بسيط إلى مغارات ودهاليز توقفت عندها صلاحية محكمته "جنح" لتتخطاها إلى محكمة "الجنايات" فلا يجد مفرا من تبرئة المواطن البرئ ويحيل ماتوصلت اليه محكمته من جنايات تم ارتكابها في حق مصر وشعبها إلى النيابة العامة لتبدأ سلسلة جديدة من التحقيقات نتمنى الا يضعها "النائب الخاص" في أدراج النسيان.

احالة أوراق قضية الهروب من سجن وادي النطرون للنيابة العامة

أودعت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، اليوم الأحد، حيثيات حكمها الذي أصدرته في قضية وادي النطرون والمتمثل في براءة المتهم محمد محمد عطية وإحالة ملف القضية للنيابة العامة للتحقيق، ومخاطبة الإنتربول لضبط 4 من حركة حماس لاتهامهم بالتخابر ومعاونة جماعات مسلحة باقتحام السجون.

كانت القضية رقم 383 لسنة 2013 مستأنف الإسماعيلية، وموضوعها الهروب من سجن وادي النطرون، قد تبين فيها "أن واقعة الهروب مرتبطة باقتحام السجون من أشخاص مجهولين، وتسبب ذلك في قتل وإصابة العديد من السجناء، الأمر الذي لم تتكون معه عقيدة المحكمة للقضاء في الأوراق والفصل في القضية المنظورة".

وقالت الحيثيات: "إن المحكمة قررت إعادة القضية للمرافعة لاستكمال القصور الذي شاب الأوراق والتحقيقات واستمعت لعدد ستة وعشرون شاهداً من قيادات وزارة الداخلية والمسئولين في أثناء الأحداث وجاءت أولى المفاجآت عند شهادة مأمور سجن وادي النطرون، بأن المتهم عطية محمد عطية الماثل أمام المحكمة، ليس المتهم الحقيقي، وأن المتهم الحقيقي صدر له عفو رئاسي رقم 218 لسنة 2012، حيث كان مسجوناً في القضية رقم 2285 لسنة 2007 جنايات الإسماعيلية وموضوعها اتجار مخدرات.

وأضافت الحيثيات أنه "طبقا للسلطة المخولة للمحكمة بالمادتين 227 و291 من قانون الإجراءات الجنائية، وتفعيلا لدورها الإيجابي في تحقيق أدلة الدعوى لظهور الحقيقة أن تستمع لشهادة أي شخص لكشفها الوقائع، لذلك استمعت المحكمة علي مدار 17 جلسة استمرت ساعات طويلة وصل البعض منها لمنتصف الليل.

وتكشف للمحكمة من خلال الشهود والأسطوانات المدمجة المقدمة من هيئة الدفاع والمستندات "أن الحقيقة الواقعة المنظورة أمامها وهي هروب السجناء، كانت مصحوبة بالقوة والاقتحام من قبل عناصر أجنبية تنظيمات متطرفة من الجماعات الجهادية والتكفيرية والتنظيم الإخواني وبعض أصحاب الأنشطة الإجرامية من بدو سيناء ومطروح".

وأشارت الحيثيات إلى أنه "بدأ تنفيذ المخطط عندما قام بعض الأشخاص مساء يوم 25 يناير 2011، مستغلين الأوضاع التي تشهدها البلاد في منطقة سيناء، بالمطالبة بالإفراج عن المعتقلين واعتدوا علي القوات الأمنية لدخول العناصر الأجنبية من حركة حماس وحزب الله وكتائب القسام عبر الأنفاق ونجحوا في ذلك، حينما تم إطلاق نيران كثيفة علي الحدود المشتركة بين رفح والأراضي المصرية وتسللت تلك المجموعات داخل الأراضي المصرية في يوم 28 يناير 2011 وفي اليوم التالي قامت تلك العناصر مع البدو باقتحام بعض السجون المصرية".

وتطرقت الحيثيات لشرح الساعات الأولى من يوم 27 يناير وإيداع الـ34 عنصراً من جماعة الإخوان فجراً بفرق الأمن بمنطقة 6 أكتوبر، وعند قيام الأحداث ليلة 28 يناير وما شهدته البلاد من انهيار كامل للشرطة المصرية والانفلات الأمني واقتحام بعض السجون والتعدي على مديرية أمن 6 أكتوبر.

وواصلت الحيثيات أنه "صدر أمر بنقلهم يوم 29 يناير لسجن 2 وادي النطرون بالكيلو 97 واستقبلهم ضباط مباحث امن الدولة بهذا السجن بمنطقة مدينة السادات، والذي حدث بينه وبين أحد المعتقلين ويدعى حسن حمدي مشادة أخبره الأخير فيها، بأن أمن الدولة قد انتهى وباكر سوف تشكل الحكومة وأن الإخوان المقبوض عليهم تمكنوا من الهرب بعد اقتحام السجن من مجموعة ملثمة من حماس وبدو سيناء والتنظيم الإخواني من داخل سجن 2 صحراوى".

وأوضحت الحيثيات أن "كلاً من إبراهيم حجاج ومعه السيد عياد من الكوادر الإخوانية بمدينة السادات، قد اشتركا في تهريبهم مع تلك العناصر التي تعدت على سيادة الدولة المصرية وأراضيها، فضلا عن نشر الفوضى فى ربوع الجمهورية وترويع الآمنين من المواطنين في منازلهم بإطلاق سراح الآلاف من السجناء الخطرين على المجتمع تحقيقا لأهدافهم المغرضة".

كما أكدت الحيثيات أن ذلك "يشكل ارتكاب تلك الجنايات ضررا بأمن الحكومة من جهة الخارج والداخل، والمنصوص عليها في البابين الأول والثاني من قانون العقوبات 39 ,40 ، 41 ، 77، 77ب، 88 مكرر فقرة ثانيا وثالثا ورابعا و 138 فقرة ثالثا و142 و143 و144 و145، وأن المحكمة بناءً على ما قدمه الشهود، لا يخول لها مواصلة التحقيق في الجنايات التي كشفت عنها تحقيقات المحكمة في الجنحة الأصلية لكشف الحقيقة فيها إقرارا لسلطة الدولة في العقاب، متى اكتملت أركان تلك الجرائم وتحققت شرائطها القانونية".

وجاء بالحيثيات أيضا أنه : بما أن المحكمة بوصفها محكمة جنح لا تملك حق التصدي للجرائم التي كشفت عنها بتحقيقها طبقا للمادة 11 من قانون الإجراءات الجنائية والتي تجيز حق التصدي لمحكمة الجنايات والذي يقصد به أن من حق محكمة الجنايات التي تنظر دعوى معينة، أن تحرك دعوى جديدة عن جريمة أخرى كشفت عنها أوراق الدعوى المنظورة أمامها، أو ضد متهمين جدد لم يتناولهم التحقيق السابق، تكون مرتبطة بالجريمة الأصلية في وقائعها أو أشخاصها، علما بأن إقامة الدعوى أو تحريكها ليس من عمل المحاكم أصلا، لأنه سلطة استثنائية للمحاكم الكبرى فقط.

وتابعت المحكمة سرد حيثياتها أنه "طبقاً للمادة 25 من قانون الإجراءات الجنائية، تستخدم حقها في التبليغ عن تلك الجنايات وطلبت المحكمة من النيابة العامة مخاطبة الإنتربول الدولي بالقبض على كلا من: سامي شهاب القيادي بحزب الله اللبناني وأيمن نوفل ومحمد محمد الهادي من حركة حماس ورمزي موافي أمير تنظيم القاعدة بشبه جزيرة سيناء الهاربين من السجون المصرية وإحضارهم للتحقيق معهم فيما أثير بالأوراق، فضلا عن اتخاذ شئونها بشأن ما أثير بالأوراق عن اشتراك الأسماء الوارد ذكرها من قيادات التنظيم الإخوان والمعتقلين الهاربين من تنظيمات الجهاد والجماعات التكفيرية والقاعدة والسلفية، حتى يكون جميع المواطنين متساويين في الحقوق والواجبات ولا يفلت جاني من جريمة قام بارتكابها، مثلما قال الزعيم الراحل مصطفى كامل:

"أن من يتسامح في حقوق بلاده ولو مرة واحدة، يبقى أبد الدهر مزعزع العقيدة سقيم الوجدان".

وتابعت الحيثيات أنه عن التهمة المسندة إلى المتهم يقتضى ركنها المادي أن يكون مقبوض عليه قانونا ويهرب بعد القبض عليه ولما كان ذلك وكانت تحقيقات المحكمة كشفت عن أن المتهم الماثل لم يكن هو المتهم المقصود بالاتهام وأنه لم يهرب بعد القبض عليه قانونًا، ومن ثم ينهار الركن المادي للجريمة مما تفتقد معه مصوغات تجريمها.

وتابعت الحيثيات أن "إنزال العقوبة على المتهم الماثل وإن كان ذلك وكان الحكم المستأنف قد خالف هذا النظر وقضى بمعاقبة المتهم بالحبس، فأنه يكون في غير محله مما يتعين إلغاؤه والقضاء مجددا ببراءة المتهم مما أسند إليه عملا بنص 304/1 من الإجراءات الجنائية، ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضورياً.

أولًا: بقبول الاستئناف شكلاً، وفى الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددا ببراءة المتهم السيد محمد السيد عطية من الاتهام المسند إليه، وإحالة الأوراق إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها نحو ما تقدم".

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الإخوان خايفين ليه؟ *** على راسهم بطحة والا ايه؟

لماذا ثار الاخوان على المحكمة؟ ولماذا حاولوا رد المحكمة؟

ولماذا حاولوا عرقلة سير التحقيقات بشتى السبل؟

ربما لو نجحت 30/6 في اقصائهم عن السلطة تتكشف لنا حقائق خطيرة عن ذلك التنظيم ومن يساندونه لم نكن نتخيلها او نتوقعها من اناس ادعوا انهم اصحاب مشروع "إسلامي".

«الإخوان»: سنتقدم بشكوى ضد قاضي «وادي النطرون»

قال الدكتور علي عبد الله، المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة بالإسماعيلية، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إن الحكم الذي صدر عن محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، الأحد، بشأن قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون، «مُسيس ومُتعسف»، وأن الجماعة ستتقدم بشكوى للتفتيش القضائي ضد المستشار خالد محجوب الذي أصدر الحكم.

وأضاف «عبد الله»، في مؤتمر صحفي، ظهر الأحد: «القاضي اتهم الإخوان بالمشاركة في اقتحام السجون مستندًا لأقوال ضباط النظام السابق وضباط أمن الدولة ووزير داخلية أحمد شفيق».

وتابع أن الاتهامات الموجهة للدكتور محمد مرسي وقيادات الجماعة كان يرددها مبارك ونظامه، وأنهم كانوا معتقلين سياسيين، مبديًا دهشته من الإفراج عن رموز النظام السابق في الوقت الذي تلقى فيه التهم على جماعة الإخوان المسلمين، وكشف أن الجماعة ستلجأ لطرق الطعن على الحكم وفقًا للقانون.

وقضت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، الأحد، ببراءة السيد عطية، المتهم في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون، أثناء ثورة 25 يناير، وإحالة الأوراق للنيابة العامة لاتخاذ ما تراه بشأن ما تقدم من وقائع حول المسؤولين الحقيقيين عن اقتحام السجن لتهريب المحتجزين الذين كان من بينهم الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، كما قررت المحكمة مخاطبة الإنتربول للقبض على كل من سامي شهاب، القيادي بـ«حزب الله»، والقياديين في حركة «حماس» محمد الهادي وأيمن نوفل ورمزي موافي، الذين هربوا من السجون في فترة الانفلات الأمني.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

تعليقات على حكم محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية والتي كشفت عن حقائق تتعلب بالهروب الكبير من سجون مصر والذي كان من ضمنهم الرئيس محمد مرسي وآخرين

تهاني الجبالي: يجب وقف مرسي عن العمل لحين الحكم في قضية «وادي النطرون»

قالت المستشارة تهاني الجبالي، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا،إنه يجب على الرئيس محمد مرسي التوقف عن العمل لحين التحقيق في قضية «وادي النطرون».

وتابعت في مداخلة لبرنامج «في الميدان» على فضائية «التحرير» مساء الأحد: «يجب أن يحاكم مرسي كمواطن عادى في القضية، وهناك محاولة للاتفاق على هذا الحكم التاريخي من قبل النظام».

وأضافت «الجبالي»: «سيسجل التاريخ أن في القضاء المصري شرفاء، ونحن نعيش عهدا أسود وزمن الباطل ولا شرعية ولا قانون».

كانت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية قد قضت، الأحد، ببراءة السيد عطية، المتهم في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون، أثناء ثورة 25 يناير، وإحالة الأوراق للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها بشأن ما تقدم من وقائع حول المسؤولين الحقيقيين عن اقتحام السجن لتهريب المحتجزين الذين كان من بينهم الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، كما قررت المحكمة مخاطبة الإنتربول للقبض على كل من سامي شهاب، القيادي بـ«حزب الله»، والقياديين في حركة «حماس» محمد الهادي وأيمن نوفل ورمزي موافي، الذين هربوا من السجون في فترة الانفلات الأمني.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

بعد جهدا جهيدا من المحكمة، وبعد الحصول على معلومات مهمة تمس أمن الوطن وتكشف الحقائق عن المؤامرات الخفية لنشر الفوضى والخراب داخل مصر،

يخرج علينا عضو الهيئة القانونية للرئاسة المصرية وعضو مجلس الشورى بمخالفة قانونية جديدة تتمثل في التعليق على جكم المحكمة والاعلان عن رفض الرئيس لتنفيذ حكم قضائي.

جمال جبريل: الرئيس لن يمثل أمام النيابة فى قضية "وادى النطرون".. والحكم سياسى

قال جمال جبريل، عضو الهيئة القانونية للرئاسة المصرية وعضو مجلس الشورى: إن الرئيس المصري محمد مرسي "لن يمثل أمام تحقيقات النيابة" في قضية الهروب من سجن وادي النطرون (شمال غرب القاهرة)، واصفا حكم محكمة مستأنف الإسماعيلية (شرق) اليوم الأحد في هذه القضية بأنه "سياسي".

وأوضح جبريل لوكالة أنباء الأناضول من خلال صفحتها علي الفيسبوك أن: "دستور البلاد نص علي خصوصية في محاكمة الرئيس أو مثوله أمام جهات التحقيق، تقتضي موافقة البرلمان أولا، كما ينص علي تشكيل هيئة تحقيق خاصة وكذلك هيئة محكمة خاصة".

وأضاف:"هذا الحكم الصادر اليوم هو حكم سياسي".

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

استاذي .. المحارب القديم .. الاستاذ / محمد

أنا متابع لهذه القضية منذ بدايتها تقريبا .. منذ أن بدأت تتفرع في مسار جديد عما بدأت به ( وهكذا إرادة الله لكشف الحقيقة ) ..

ولكن أنا متأكد أن هناك أمورا وحقائق - بخصوص قضية اقتحام السجون وغزو الأراضي المصرية - لم تكشف بعد .. والله وحده العالم هل سيتم كشفها أم لا ؟

وإلى أن أجد حلا للغز كيفية دخول هذه القوات وغزوها للأراضي المصرية .. وعبورها لقناة السويس .. رغم وجود معلومات مسبقة عن هذا الأمر ( كما أكد عمر سليمان رحمه الله في محاكمة مبارك ) فسيبقى كثيرون كبار جدا في دائرة الاتهام لدي ..

-------------------------------

وفي النهاية لست أدري ماذا سيقول أحفادنا عنا عندما يقرؤون أننا قد انتخبنا رجلا متهما بالتخابر وبتسهيل دخول قوات أجنبية للبلاد واعتدائها على المنشآت المصرية السيادية .. ما أدى إلى قتل كثير من المصريين ..

ماذا سيقولون عنا عندما يعلمون أننا أجلسنا هذا الرجل على مقعد الحكم ..؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

يعني ايه الكلام ده

يعني الحكاية اللي صدعو بيها دماغتنا بتاعة ان الشرطة فتحت ابواب السجون لتهريب المساجين طلعت حكاية اونطة

وان الاهالي هم السبب في اقتحام السجون كمان طلعت اونطة

يعني الشعب من الاخر لبس السلطانية وكانت على مقاسه

برافو اخوان ابليس

يا اخي كل ما ابحث عن اي خراب في مصر او شر اجد ان وراءه اخوان الضلال مباشر او غير مباشر وبذلك فبدلا من ان نقول في كل جريمة ابحث عن المرأة نقول ابحث عن الاخوان

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

هو محمد مرسي واللي معاه تم اعتقالهم امتى ؟؟؟ اللي اعرفه فجر يوم 27 والسجون اتفتحت امتى ؟؟؟ مش يوم 28 طيب حماس وحزب الله دلخوا مصر امتى وكان فيه اكيد ترتيبات وتدريبات طب كل ده يحصل في غضون ساعات ؟؟ امال فين أجهزة المخابرات اللولبية الحلزونية لما حماس تقدر تستغفلها امال كنا هنعمل ايه مع اسرائيل ؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

هو محمد مرسي واللي معاه تم اعتقالهم امتى ؟؟؟ اللي اعرفه فجر يوم 27 والسجون اتفتحت امتى ؟؟؟ مش يوم 28 طيب حماس وحزب الله دلخوا مصر امتى وكان فيه اكيد ترتيبات وتدريبات طب كل ده يحصل في غضون ساعات ؟؟ امال فين أجهزة المخابرات اللولبية الحلزونية لما حماس تقدر تستغفلها امال كنا هنعمل ايه مع اسرائيل ؟؟

السلام عليكم

اخى الفاضل جزاك الله خيرا

اجهزه المخابرات اللولبيه الحلزونيه بقياده الجنرال الراحل عمر سليمان و صبيه اللى واقف وراه

يمكنك التعرف اكثر عليها من صبيه ابونضاره سوده ..بس من غير جرنال مخروم فى المؤتمر الهذلى المنعقد اليوم

http://www.youtube.com/watch?v=c8fRGDDBIA4

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

اه والله يا استاذ ابوعمر بالصدفة البحته يعمل المؤتمر الصحفي العالمي اليوم يامحاسن الصدف عنده السنة كلها انما لازم قبل 30-6 وبصراحه الراجل لايطلب شئ ومالوش مطامع شخصية هو همه ع مصر فجأة الهم ده والحب ظهر دلوقت

رابط هذا التعليق
شارك

شوف يا حاج هيرو ..

القاضي ده كداب ومزور ومنافق ..

ووكيل النيابة كمان كداب ومزور ومنافق

وكل الشهود دول كدابين ومزورين ومنافقين

والإخوان وحماس طيبين وأطهار ..

خلاص كده ارتحت يا سيدي ..

وعلى فكرة أنا مش إخوان بس بحترمهم ..

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

على فكرة اللي بيتريق على المخابرات .. المخابرات قامت بعملها .. وبلغت المعلومات اللي كانت عندها .. والله أعلم بقى مين اللي تواطأ على البلد دي .. وعشان كده الإخوان تحالفوا معاه طول الفترة الانتقالية .. وفي النهاية سلم لهم البلد ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

لا احنا ف هندسة فيه حاجه عندنا اسمها First input first out put

يعني دلوقت ناس دخلوا يوم 27 لحقوا غيرهم يستعدوا لهم ويطلعوهم يوم 28

شئ جميل بس احنا مخابراتنا فين وفين الملعوماتية انا راضي ان الاخوان وحماس هم السبب بس انت كاستخبارات مكنش عندك معلومات بكدة ؟؟

ماهو لازم افهم ازاي ده تم

ويا استاذ شرف انا مشكلتي اني بحب افهم الامور بعقلي مش بقلبي وربنا عرفوه بالعقل موضوع تستيف الاوراق والاحكام انت عارفه

ماطلع جمال مبارك مش متربح بحاجه والراجل عمل كل ده بمصروفه وعيلاء كمان كلهم شباب مكافح زينا سافروا الخليج وعملوا القرشين دول بعرقهم

وكل الرجاله براءة عادي وصدقتها بعقلي وقلبي

انما حماس دخلت وحزب الله طب يعني احنا كنا فاتحين البوابة مثلا اخر واحد دخل نسي يقفل الباب

رابط هذا التعليق
شارك

مشكلتك يا حاج هيرو .. انك مش بتفكر بعقلك ولا حاجة

انت بتفكر بقلب فيه حاجة من اتنين

إما كراهية مطلقة للنظام السابق .. ( يمكن على خلفية شخصية أو حاجة ) .. وعشان كده كالعادة لازم تجيب سيرة مبارك في مداخلاتك - الطبع غلاب - .. وإن مكنش مبارك يبقى جمال مبارك .. ( اللي انت سبحان الله مكنش عندك مشكلة انه يمسك الحكم )

وإما انحياز مطلق للإخوان .. ( يمكن بناء على تلاقي فكري أو تنظيمي أو بدافع كراهية النظام السابق للإخوان )

وده يمكن مش بيخليك تتصور أي حاجة تسيء للإخوان

فعذرا .. لو كان في تفكير عقلي شوية ..

كنت قريت الجزء ده في مداخلتي رقم 5 ..

أنا متابع لهذه القضية منذ بدايتها تقريبا .. منذ أن بدأت تتفرع في مسار جديد عما بدأت به ( وهكذا إرادة الله لكشف الحقيقة ) ..

ولكن أنا متأكد أن هناك أمورا وحقائق - بخصوص قضية اقتحام السجون وغزو الأراضي المصرية - لم تكشف بعد .. والله وحده العالم هل سيتم كشفها أم لا ؟

وإلى أن أجد حلا للغز كيفية دخول هذه القوات وغزوها للأراضي المصرية .. وعبورها لقناة السويس .. رغم وجود معلومات مسبقة عن هذا الأمر ( كما أكد عمر سليمان رحمه الله في محاكمة مبارك ) فسيبقى كثيرون كبار جدا في دائرة الاتهام لدي ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

ما كلام حضرتك تمام ما انا عاوز اعرف امتى هتتعرف الحقيقة الكاملة اللي العقل يقتنع بها بعيدا عن تستيف الورق

-----------

بص انا كنت مؤيد حكم جمال مبارك بس كنت معترض ع الالية وهي التوريث انما كنت عاوزه لانه رجل مدني وعصري وليبرالي

الاخوان بالنسبة ليا لا يمثلوا ليا الا بعض الاصدقاء اللي مش تبع الجيل القديم من الاخوان لا هم من انصار عبد النعم ابو الفتوح ولا يهمني دخلياتهم العقائدية

وطبعا اهم شئ انهم كانوا ضد النظام السابق

وانا يا استاذي من انصار البرادعي اصلا وكنت من اللي بيلموا التوقيعات ف 2010

رابط هذا التعليق
شارك

ما كلام حضرتك تمام ما انا عاوز اعرف امتى هتتعرف الحقيقة الكاملة اللي العقل يقتنع بها بعيدا عن تستيف الورق

مفيش تستيف ورق ولا حاجة يا حاج هيرو ..

كل ما هنالك إن القاضي حكم فيما اطلع عليه وتبين له ..

في حاجات تانية بقى مش من اختصاص القاضي ده

في حاجات تانية ممكن تكون اختصاص النيابات العسكرية أو على الأقل النيابات العامة .. زي بالظبط ما القاضي قدم بلاغ للنيابة العامة بالتحقيق مع السادة الإخوان وعلى رأسهم السيد الكائن في القصر الرئاسي بتهمة التخابر ..

لكن مفيش تستيف أوراق ولا حاجة .. فبلاش بقى نفضل ندافع عن الإخوان عمال على بطال ..

------------------------------

بخصوص كلامك عن جمال مبارك .. سبحان الله .. منين كنت موافق انه يمسك الحكم .. ومنين بتقول انه فاسد وإن ثروته دي جمعها بالسرقة واستغلال النفوذ .. وإنه إخلاء سبيله كان تستيف أوراق مش أكتر ؟

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

احرجتني يا استاذ شرف الدين يا استاذي الفاضل انا مقتنع اننا مش ف المدينة الفاضلة ولذلك فأنا مقتنع بفساد الحاكم ولو بعد حين

لكن انا بحب الفاسد الشيك الكلاس يعني جمال مبارك حرامي جامعة أمريكة اكسلانس واحمد نظيف كان قرني شيك خريج نفس تخصصي فتحس ان سرقاتهم شيك ،اما الرئيس مبارك كان اسلوبه بلدي قديم عواجيزي

اولد فاشون وانا قولت لك جمال مبارك يمثل الراسمالية الجشعة يعني الامريكان ستايل وانا بحبه بس ده ما ينفعش معانا في مصر انما جمال مبارك كان يعتبر هو البديل المناسب ليا حرامي اه ماغيره هيبقى حرامي ولو بعد حين بس اسلوب سرقته ستايل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...