اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العمده


على ويكا

Recommended Posts

اليوم كانت بريطانيا على موعد مع عاصفة من هذا النوع، بدأت حينما فوجئ الرأي العام البريطاني بمقالة نارية لليفينغستون منشورة في صحيفة غارديان يتهم فيها صراحة إسرائيل بأنها تمارس "التطهير العرقي ضد الفلسطينيين" ويصف رئيس وزرائها أرييل شارون بأنه "مجرم حرب" ويبرر ذلك بقوله إنه -أي شارون- يقوم بعمليات التطهير العرقي عن طريق طرد الفلسطينيين من أرضهم التي يعيشون عليها منذ قرون طويلة، وباستخدام العنف المنظم وبناء المستوطنات وبرفض حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

تلك التصريحات أحدثت جدلا كبيرا في الشارع البريطاني، وحظيت بتغطية موسعة من معظم وسائل الإعلام، وأثارت مخاوف المؤيدين له والمتعاطفين معه، وتوقعوا أن يأتي سريعا اليوم الذي يسقط فيه صريعا بسيف "معاداة السامية" الذي تشهره الجالية اليهودية في بريطانيا بوجه أي منتقد لإسرائيل.

لكن عمدة لندن بادر باتخاذ خطوة استباقية قطعت على تلك الجالية الطريق، فقال بجلاء في مقالته المذكورة "من الضروري التفريق بين الانتقادات الموجهة إلى السياسة الإسرائيلية وبين معاداة السامية، حيث تحاول الحكومة الإسرائيلية المزج بينهما وتستخدم صفة معاداة السامية سلاحا لإسكات منتقدي سياساتها".

هل يقدم احد قادتنا وممثلينا السياسيين بانتقاد شديد اللهجه لحكومه هى من اردأ انواع الحكومات على مر التاريخ كما فعلها هذا الرجل؟

تم تعديل بواسطة على ويكا

خير الكلام ما قل ودل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...