اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مشروع قانون إقليم قناة السويس يعني استقلاله عن مصر!


أبو محمد

Recommended Posts

فيما يلى نص مقال كتبه رجل قانون لا يمكن تصنيفه كواحد من "كارهى الأخوان"

أو المعادين ل "المشروع الاسلامى"

أو المصابين ب "الإسلاموفوبيا"

وهى مصطلحات ببغاوية يلجأ إليها الذين لا يصمدون فى أى مناقشة

تتطلب وعيا أو حسا وطنيا

بعدما قرأت المقال تيقنت أن هذا المشروع الذى أعدته "حكومة الأخوان"

لعرضه على مجلس الشورى .. "شورى الأخوان"

هو المسمار الأول فى نعش الأمن القومى المصرى

وهو النداء الأول "ألا أونا" لبيع قناة السويس .. وليس تأجيرها كما أشيع

والخط الأول فى خارطة "تقسيم مصر" طبقا للمخطط المعلن



نصوص المشروع تتعارض مع مواد الدستور الجديد.. وأهالى هذا الإقليم سيصبحون شعبًا آخر حتى فى التعليم والثقافة
 

طارق البشرى: ماذا يعنى مشروع إقليم قناة السويس؟


- إعلان استقلال إقليم قناة السويس عن الدولة المصرية

- تحويل المشروع إلى ملكية خاصة لأعضاء الهيئة العامة لتنمية إقليم قناة السويس

- منح رئيس الجمهورية سلطات مطلقة فى المنطقة بعيدًا عن أية رقابة


(1)

لما قُتل كليب سيد بنى ربيعة، عُرضت الدية فيه على أخيه المهلهل عدى بن ربيعة، ألفا من الإبل الحمر الثمينة، فقال المهلهل كلمته الشهيرة «وا كليباه ما كنت أحسب أنك تباع ليشرب القوم بثمنك لبنا».

تذكرت هذه الكلمات عندما اتممت قراءة مشروع القانون الذى أعدته الحكومة لإقليم منطقة قناة السويس، والذى نشرته «المصرى اليوم» فى 27 أبريل الجارى. فالقانون بمواده الثلاثين المنشورة لم يفعل شيئا ولا نظم أمرا إلا انه فى مواده الثلاثين يرفع السلطة المصرية عن هذا الإقليم ولا يبقى أى مظهر أو عنصر من مظاهر هذه السلطة على إقليم المفروض انه ينتمى لمصر وانه جزء من أرضها، وأنه من ثم خاضع لسلطة دولتها، بقوانينها وأجهزتها وسياساتها المتخذة أو التى تتخذ فى المستقبل، وهو فى كل مواده يقرر تنازل الدولة عن السيطرة عليه وانحسار ولايتها عنه، لأن ولاية الدولة هى قوانين وأجهزة مؤسسية، فمتى استبعدت القوانين كلها والأجهزة كلها عن أرض ما من أرض مصر، فقد زالت سلطة الدولة عليها، ومصر هى دولة، شعب على أرض له حكومة، ويستحيل استبعاد السلطة عن أرض ما وتبقى هذه الأرض جزءا من الدولة، والسلطة هى قوانين ونظم وأجهزة تمارس نشاطها بهذه القوانين والنظم.

القانون كله نصوص شملت ثلاثين مادة، كلها نصوص تستبعد هذا الإقليم من كل النظم السارية فى عموم الدولة المصرية، وتكاد أحكامه ونصوصه ألا تكون تضمنت شيئا آخر بديلا يضبط نظام هذا الإقليم. وهو يكاد يكون دعوة للعالم بأن بقعة أرض مصر المشار إليها فى القانون قد صارت مستبعدة من نطاق القوانين المصرية والأجهزة المؤسسية المصرية، وذلك ليتقدم كل من شاء ليمارس نشاطه التجارى فيها حسبما يشاء.


(2)


وهذا المشروع، لم يرسم حدود هذا الإقليم، انه فى المادة الأولى سماه إقليم قناة السويس ثم ذكر «يصدر بتحديده قرار من رئيس الجمهورية»، وذكر أن ثمة قطاعا لشرق بورسعيد وقطاعا لشمال غرب خليج السويس، وآخر بميناء عين السخنة، ورابعا بوادى التكنولوجيا بالإسماعيلية، ولكنه لم يحدد هذه القطاعات ولا رسم حدودها، ثم أتبع ذلك بعبارة «وغيرها من القطاعات المستحدثة»، فهو نص يجعل لرئيس الجمهورية ان يقتطع من أرض مصر ما يشاء وبالحدود التى يراها، فيخضع بهذا للنظام الذى يخرج هذه الأرض من سيادة القوانين المصرية عليها ومن هيمنة الأجهزة الحكومية عليها. وان هذا القانون لايزال مشروع قانون، فإذا عرض على المجلس التشريعى ووافق عليه، فيكون المجلس التشريعى بذلك قد تنازل لرئيس الجمهورية عن سلطة المجلس فى التشريع، لأنه يكون جعله قادرا على ابعاد أى جزء من أرض مصر عن سريان القوانين المصرية عليها ويكون قد فوضه فى ابعاد هذه الأراضى عن هيمنة أحهزة الدولة عليها. أى يكون لرئيس الجمهورية ان يخرج بقرار منه ما يراه من الأراضى المصرية من هيمنة الدولة عليها.

نحن هنا نصطدم بنص المادة الأولى من دستور 2012 التى تنص فى صدر أحكام الدستور أن مصر الدولة المستقلة «موحدة لا تقبل التجزئة»، كما نصطدم بحكم المادة الخامسة من الدستور ذاته التى تنص على ان الشعب «هو مصدر السلطات»، ومفاد كونه مصدر السلطات ان قوانينه تسرى على أرض مصر فلا ينحسر سريانها عن جزء منه ولا عن جزء من الشعب بموجب قرار يصدره رئيس الجمهورية وبمجرد مشيئة يقررها الرئيس.

(3)

والجهة المؤسسية التى تدير هذا الإقليم هى ما سمته المادة الثانية «الهيئة العامة لتنمية إقليم قناة السويس» وهى لا تتبع أى كيان مؤسسى فى مصر إلا رئيس الجمهورية، فهو الذى يضع لها نظامها الأساسى بقرار منه (م2)، وهو الذى يحدد «الأبعاد والحدود والمناطق الخاصة والمشروعات الداخلة فى نطاق الهيئة» (م5).

وهذه الهيئة ــ فيما عدا وزراء الدفاع والداخلية والعدل وقناة السويس يكون لرئيس مجلس إدارتها «جميع اختصاصات الوزراء ورؤساء الهيئات العامة فى نطاق الإقليم» ويتوجب على محافظى الإقليم تنفيذ أحكام هذا القانون (م6) بمعنى ان المحافظين يتبعون مجلس إدارة الإقليم فى الواقع الفعلى. وهذه الهيئة تستطيع أن تنشئ لها فروعا «داخل البلاد وخارجها»، (م3).

وأنا لا أعرف كيف تكون هيئة لها اختصاصات الوزراء وليست مسئولة أمام السلطة التشريعية، حسبما ينص الدستور وحسبما يوجب ان يكون للسلطة التشريعية مساءلة الوزراء، وذلك حسبما تنظم هذا الأمر المواد 122، 123، 124، 125، 126 من الدستور الصادر فى 2012. وكذلك كيف يمكن لرئيس الجمهورية بقرار منه أن ينقل مسئوليات الوزارات والمحافظات إلى مجلس إدارة الهيئة المذكورة طبقا لما تشير بذلك المادة 18 من المشروع بقانون.

(4)

ومجلس إدارة الهيئة يتكون من رئيس و14 عضوا يعينهم رئيس الجمهورية وحده دون شريك له فى اختيارهم، وكل ما ألزمه به القانون فى اختيارهم ان يكونوا مصريين لم يسبق الحكم على أى منهم بعقوبة جناية أو جنحة (أى ألا يكون مجرما سابقا) ولم تسبق إحالته للمحاكم التأديبية أو مجازاته تأديبيا، (أى ألا يكون موظفا مدنيا)، وجاء شرط التمتع بالخبرة والكفاءة شرطا مجردا من أى وصف منضبط وظاهر يكشف عن توافر هذه الخبرة، أو شرط سبق تولى وظائف أو مهام عامة تكشف عن خبرته السابقة (م11). والسؤال هو هل يكفى ذلك لمن ستوكل إليهم كل اختصاصات الوزراء ورؤساء الهيئات وبغير أى رقابة عليهم من أجهزة الدولة ولا من السلطة التشريعية، بل ولا من السلطة القضائية، وهذا المجلس له أن يستعين «بالخبرات المحلية والعالمية» (م9). كما يشاء، كما ان له ان ينشئ فروعا له فى خارج مصر، وهو على هذا الحال من فقدان أية رقابة داخلية وحكومية عليه.

وبهذا تصير هذه الهيئة وما تسيطر عليه من إقليم، فى حيازة شخصية لرئيس الجمهورية ذى الإرادة الطليقة فى تحديد النطاق الجغرافى للإقليم والإرادة الطليقة فى تعيين من يديرون شأن هذا الإقليم بعيدا عن كل سلطات الدولة وأجهزتها. ويؤكد هذا المعنى أن المادة 9 تنص على الا يتقيد مجلس الإدارة بالنظم الحكومية وانه يتبع «ما هو متبع فى المشروعات الاقتصادية والخاصة»، ونصت المادة 10 «تعتبر أموال الهيئة خاصة»، أى يديرها القائمون على الأمر كما لو كانت ملكا خاصا، أى هى فى الحقيقة صارت ملكا خاصا.

والسؤال ما هو هذا الذى صار ملكا خاصا، أجابت عن ذلك المادة 13 وما يليها، إذ نصت هذه المادة «تؤول إلى الهيئة ملكية جميع الأراضى المملوكة للدولة والواقعة داخل قطاعات الإقليم» فيما عدا ما يخص القوات المسلحة ووزارة الداخلية وقناة السويس، وان «تؤول إلى الهيئة الحقوق والالتزامات المترتبة على العقود والتصرفات والواردة على هذه الأراضى والمنشآت». كما نصت المادة 14 على ان لمجلس إدارة الهيئة ان يؤجر ويستأجر. والأعجب من ذلك ان له «نزع الملكية للمنفعة العامة»، فهو بذلك ينزع الملكية الخاصة باسم المنفعة العامة لتصير لديه من الأموال الخاصة. أليس فى ذلك تناقض تأباه أسس التشريع المقبول؟!

(5)

هذا مجلس الإدارة، أوجبت المادة 8 ان يحلف رئيسه وأعضاؤه «اليمين قبل مباشرة مهام أعمالهم أمام رئيس الجمهورية»، ولم يرد بالقانون ما يوضح ما هو نص اليمين الذى سيحلفونه، إن نصوص اليمين الواردة بالدستور والواجب حلفها من رئيس الجمهورية أو الوزراء أو أعضاء المجلس التشريعى، كلها تتضمن احترام «الدستور والقانون» مع المحافظة على «سلامة أراضى الوطن»، فكيف يحلف يمينا يوجبه قانون يستثنى الحالفين من الالتزام بأحكام قوانين الدولة ويجتزئ من أراضى الدولة ما لا يخضع لقوانينها ولأجهزتها المؤسسية.

هذا المجلس نصت المادة 20 على أن يتولى «دون غيره» القيام بتسعة عشر اختصاص، منها رسم السياسة العامة للهيئة وتخصيص الأراضى للاستثمارات وإقرار العقود التى تكون الهيئة طرفا فيها، أى انها لا تعرض على جهة أخرى فى الدولة، ومنها إعداد اللوائح الخاصة بالهيئة، أى انه يلزم نفسه بنظامه دون أن تلزمه سلطة أخرى بأمر ما الا العرض على رئيس الجمهورية، ثم إقرار مشروع الموازنة لعرضه على رئيس الجمهورية، وإعداد تقرير سنوى يعرض على مجلس النواب، دون ان تظهر ما هى سلطات مجلس النواب بشأن هذه الهيئة.

وكذلك يكون للهيئة نظامها لتسجيل الشركات العاملة بالإقليم، وكذلك له التخطيط العمرانى وبناء المرافق للإقليم والتخطيط العام للقطاعات، وإصدار تراخيص المشروعات، وله كذلك «وضع النظم الخاصة بإنشاء وإدارة الموانئ والمطارات..»، فحتى الموانئ والمطارات داخل الإقليم انحسرت عنها سلطة الدولة المركزية. ومن ذلك أيضا نظام العمل والتأمينات، بمعنى ان قوانين العمل الخاضع لها والمنظمة لعلاقات الشعب المصرى صارت مستبعدة من نطاق العاملين بهذا الإقليم، وكذلك نظام الوكالات التجارية. وحتى الشهر العقارى والتوثيق تصير له نظمه الخاصة بهذا الإقليم. وكذلك نظام السجل التجارى وتأسيس الشركات وإنشاء المرافق العامة.

وحتى «تراخيص إنشاء المدارس والمعاهد ودور الحضانة والمستشفيات والمراكز العلمية والبحثية والطبية والثقافية والتعليمية والصحية والاجتماعية داخل قطاعات الإقليم». إن أهالى هذا الإقليم يكونون شعبا آخر، حتى فى التعليم والثقافة وفى «دور الحضانة».

ثم هناك نصوص الإعفاء من الضرائب وعدم جواز الحجز الإدارى على الشركات الخاصة لهذا القانون وغير ذلك.

(6)

تم يرد نص المادة 30 من المشروع وهى تنص على أن تنشأ «لجنة لتسوية المنازعات بالإقليم وتشكل من ثلاثة أعضاء من الهيئات القضائية يقوم بانتدابهم رئيس مجلس إدارة الهيئة بالاتفاق مع المجالس العليا للهيئات القضائية التابعين لها، بالإضافة إلى عضوين يمثل كل عضو طرفا من أطراف النزاع، وتنظر هذه اللجنة المنازعات التى تكون بين المستثمر وأى من الجهات الحكومية، التى تنشأ بسبب مباشرة المستثمر نشاطه فى الإقليم»، ويكون لكل طرف بعد ذلك الحق فى اللجوء إلى المحكمة المختصة.

ومن الواضح أن المشروع بهذا النص وفى هذا الشأن قد عدل عن استبعاد أجهزة الدولة من شئون المنازعات، لأن ذلك كان سيكون مخالفة واضحة لشمول السيادة القضائية ويصير ظاهر الحكم بعد دستوريته.

ويبقى السؤال، أما كان يتعين أيضا اتباع ذات النهج بالنسبة لسائر أجهزة الدولة وقوانينها وهيآتها المتعددة؟

والسؤال الأهم هو، هل نحن نسعى إلى تنمية مصر أم إلى تنمية «خارج مصر» بمعنى اننا نقتطع من أراضى بلادنا مالا تنفذ إليه قوانين مصر وأجهزتها، وحتى نظام التعليم فيها من بدء مرحلة الحضانة، نقتطع منها ما نريد أن ننميه؟

أليس من حقنا أن نتذكر صرخة المهلهل سيد ربيعة، وان نقول «وا مصراه»؟، ما كنا نحسب أن أرضك وشعبك يقطعان ليشرب القوم بثمنهما لبنا.

لقد عمل حسنى مبارك على أن ينشئ إمارة له فى شرم الشيخ بدلا من دولة مصر، فهل منا الآن من يتبعه بإنشائها فى إقليم قناة السويس؟ أليس الأوفق ان تنمى زراعتنا وصناعتنا وتعليمنا ونرقى بها جميعا لصالح الشعب المصرى برمته... والحمدلله.

 



وياليتنا نتحصل على شربة لبن

فمن سيشرب اللبن والعسل هم من يخونون الأمانة

ويعتبرونها غنيمة
--------------
أفلا تكبرون ؟
--------------

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

كم استفزنى كلمة اقليم....

كلمة اقليم فى الغة العربية

لإقليم هو عبارة عن رقعة من الأرض تتسم بخصائص معينة تميزها عما يجاورها من أقاليم أخرى،

هل الامر مجرد صدفة ام انهم يعرفون تمام ما يريدون و يختارون الكلمات الدالة عليها

هل لن نرى اقليم قناة السويس خارج الحدود و السيطرة و التحكم

ماهذا الذى يحدث ؟؟؟؟ من انتم حتى تعبثون بمصر ....؟؟؟

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

مقدرة الإخوان على صياغة القوانين ضئيلة أو قل منعدمة و رأينا ذلك بوضوع في مناقشة و إقرار قانون العزل السياسي في مجلس الشعب المنحل المناقشات و الصياغة لا تزيد عن مستوى مجموعة من الهواه و نفس الامر في كل ما أصدروه من فصيلة القوانين و التشريعا

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

أتسائل عن من وضع مثل هذا القانون لا أستبعد أن تكون يد إسرائيل هي من صاغت هذا القانون و ان كانت الصياغة أقل بكثير من حرفية إسرائيل. و الأرجح أن أنفاس إسرائيل تظهر في القانون

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

شاهدت تحليل لاقتصادين من جيمع الفئات

المشروع كارثة حقيقة

مصيبة سودا

الى هيجننى و مش لاقية لة تفسير

هو السيسى شرب شاى بالياسمين

اين هو مما يحدث فى القناة كل ما فعلة انة خرج يبارك تصرفات الاخوان

يقول لقد تمت الموافقة على كل شروطنا

للاسف لا يوجد اساسا مشروع و لا يوجد قانون

و يتحكم الرئيس فى كل شىء و يتحكم مع 15 مما يعنيهم بلا شروط

ماهذا العبث

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

أن ننشغل فقط بالتسمية، إقليم أم منطقة أو مناطق، فربما يكون هذا هو هدفهم من طرحه بهذا التوصيف لشغلنا بالجدل حول التسمية،

بجانب إهتمامنا بوصف منطقة المشروع يجب أن نهتم أيضا بالمستثمرين المصريين الساعين في ذلك وان نهتم أيضا بشركائهم الذين لم يتم الإشارة إليهم،

المستثمرين الكبار الساعين للإستثمار في هذا " الإقليم " هم من الإخوان وعندما سأل احد المتحاورين المستثمر الإخواني عن اسماء شركاؤه، تجاهل السؤال وتحدث في موضوع آخر

يبدو أن التخطيط سيبدأ من إنشاء إمارتهم في منطقة القناة أو " إقليم القناة " -كما يسمونه- لينشأوا خلافتهم التي تمتد بعد ذلك لتضم باقي " أقاليم" مصر بعد تقسيمها.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

لا أدرى كيف نصدر قانونا ، وننشئ هيئة عامة "مستقلة" لتنمية "إقليم"

ولم نر بعد التصور العام لهذا الإقليم ؟

أين ما يسمى فى "أى مشروع" ال Master Plan ؟

قرأت أن شركة أسبانية "تبرعت" بعمل الدراسات والتصميمات ل "الأنفاق"

وأنه قد تم إسناد هذا العمل إليها

وهى حيلة قديمة يقع فيها مهندسو ومديرو المشاريع "المبتدئين"

ليس هنا مجال الكلام "المهنى" عنها

ولكن .. ماذا تمثل هذه الأنفاق فى ال Master Plan ؟ .. ولماذا الأنفاق ؟

سأضع لحضراتكم فيديو فيه كم هائل من المعلومات ،والحقائق التى يجب أن نعرفها

عن مشروع القانون الذى أعد بليل ويراد سلقه (مررنا بتجرية حديثة مع الدستور)

وفيه كم هائل من الكوارث التى يحويها المشروع والتى يجب أن يتم وأدها فى مهدها

أرجوكم .. أتوسل إليكم .. إعرفوا شيئا عن قناتكم وتاريخ قناتكم

زوروا هذا التاريخ ولو زيارة خاطفة .. ففيه كثير من الدروس والعبر

وسأضع لحضراتكم رابطا لمقال مكتوب عام 2000 بقلم مستشار محترم

ومع أن محور المقال هو مطالبة بريطانيا وفرنسا بإزالة آثار عدوان

لا أخلاقى على مصر وشعب مصر

وبرغم أن المقال يذكرنى بحملتنا حول ألغام العلمين

إلا أن المقال يحتوى على بعض من تاريخ مأساة

أدت إلى إفلاس مصر وإنشاء صندوق دين ووصل الأمر إلى احتلال دام سبعين عاما

أقترح قراءة المقال أولا ثم الاستماع إلى الفيديو

ملحمة تأميم القنال‏
‏من إسماعيل إلي جمال‏!
‏بقلم : المستشار‏/‏ حسن أحمد عمر


http://www.youtube.com/watch?v=JnasvbX-gW0

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

سبحان الله لم اعتقد ان ينفذ الاعلام الفاسد بجد و يسمم عقول السادة الافاضل المشاركين فى هذا الموضوع

ربما يكون الاخوان بتوع مصلحتهم كاذبون سياسيون ساعين للسلطة الا انهم على مر التاريخ لم يستطع اى شخص من ايام الملك ان يقول عنهم انهم خونة الا هذه الايام عندما اصبحوا فى السلطة

ربما يكون المشروع صيغ بطريقة هبلة ماشى لكن اولا هو نشر فى المصرى اليوم يعنى جريدة بلا مصداقية بالنسبة لى بصراحة فكم قرات فيها من اكاذيب ثم انى تابعت ايضا على مدى الايام اللى فاتت خبراء اقتصاديون يقولون ان المشروع لو نفذ صح هيبقى نقلة كبيرة لمصر و ان فكرته قديمة من ايام مبارك

و على فكرة مكنوش اخوان و كانوا بيولوا من طريقة كتابة قانون هذه المذكرة

يا جماعة ربما يكون الاخوان فيهم كل الصفات لكن اساسا الاخوان يجذبوك اليهم بحبهم لله و ووطنيتهم و هذا شعارهم فكيف فجاة يتغيرون الى خونة

اعتقد انهم اغبياء متعاليين لكن ليسوا بخونة على العموم انا اعتقد و الله اعلم ان هذه المذكرة ستعدل و هيطلع كل اللى اتقال كلام لا يمت للواقع بصلة زى بيع الاهرام و تاجير البرج و التنازل عن حلايب و شلاتين و اخيرا تاجير القصر الرئاسى شقق مفروشة

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الفاضلة "مؤمنة"

أرجو أن تشرحى لنا المشروع

وجل من لا يخطئ .. ربما يكون المستشار طارق البشرى من جبهة الخراب

أو يكون مشارك فى جريدة من جرائد الإعلام الفاسد أو قناة من قنواته

ياريت تنورينا .. إنقاذا لنا من الضلال

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

معلش انا كنت واخد عهد ع نفسي بعدم المشاركة بس معلش ارجو من الافاضل ان يتسع صدرهم

هو دلوقت لما الواحد بيروح ف دبي وبيستثمر كدة سيادة واستقلال دبي ضاع ؟لما الاقي قوانين ف دبي تختلف عن باقي الامارات لما الاقي امارة دبي فيها DIC

او مدينة دبي للانترنت فيها نظم مختلفه عن بقية دبي يبقى كده سيادتها راحت

مش عارف دون الخوض ف تفاصيل هل حضراتا الافاضل مش مقتنعين ان لازم الاستثمار يبقى له قوانين اكثر تيسيرا من التعقيدات الحكومية

اتمنى من الافاضل التكرم بشرح انتهاك السيادة اللي هيحصل

المشروع ع فكرة مش ابتكار اخواني ولا حاجه هو موجود ف الادراج من زمان

ومش اختراع ده اقل شئ بدل ما احنا مشغلين قناة السويس كأنها واحد بتاع كارته وخلاص

رابط هذا التعليق
شارك

مهما كان الدافع ومهما كانت نية صاحب مشروع قانون "الإقليم"

فلابد من معرفة من هو

ولو كان عندنا مجلس تشريعى "محترم" وله سلطة مراقبة ومحاسبة أعضاء الحكومة

لكان قد تقدم عضو منه باستجواب للحكومة التى سلمت مشروع القانون لوسائل الاعلام

--------------------------------

ماسبق كان ملخص ما قلته للأستاذ عادل فى مكالمة هاتفية يطمئن كل منا فيها على صحة الآخر

وأثناء تصفحى للإنترنت وجدت مقالا بنفس المعنى للدكتور حسن نافعة هذا نصه




21:17 الأربعاء 15 مايو 2013

حاكموا أصحاب هذا المشروع

والمقصود هنا «مشروع قانون إقليم قناة السويس» المقدم من حكومة الدكتور هشام قنديل الذى قام بنفسه بالترويج لهذا المشروع. وأطالب المصريين جميعا بدراسته أولا وعدم الاكتفاء برفضه وإسقاطه، وإنما بالمطالبة فى الوقت نفسه بتقديم أصحابه إلى المحاكمة لمعرفة من يقف وراءه وما هى دوافعهم الحقيقية التى أعتقد جازماً أنها لا تضمر الخير لمصر وشعبها.

دعونا قبل أن نسترسل فى عرض وجهة نظرنا حول هذا المشروع، أن نتفق أولاً على أمرين أساسيين:

الأمر الأول: أن لدى المصريين جميعا، بمن فى ذلك أقلهم ثقافة وخبرة، إدراكاً عميقاً ليس فقط بالأهمية الاستراتيجية للمنطقة الواقعة على ضفتى قناة السويس، عالميا وإقليميا ومحليا، وإنما إدراك لا يقل عمقا بحساسيتها الشديدة بالنسبة لأمن مصر الوطنى أيضا. وإذا كانت أهميتها الاستراتيجية بالنسبة للعالم كله ترتبط بحجم ما يمر عبر قناة السويس من تجارة عالمية، فإن حساسيتها بالنسبة لأمن مصر الوطنى ترتبط بكونها منطقة عازلة بين سيناء وبقية الأراضى المصرية، ويمكن لمن يتحكم فى شؤونها أن يفصل شبه جزيرة سيناء تماما عن جسدها المصرى، وبالتالى يتحول ممر قناة السويس المائى إلى خط يرسم حدود مصر الشرقية بدلا من فلسطين التاريخية.

الأمر الثانى: أن لدى المصريين جميعا قناعة تامة بأن هذه المنطقة، رغم أهميتها الاستراتيجية والتنموية الفائقة، أهملت كثيرا. فقد سبق لكثيرين من قبل أن تحدثوا تحديدا عن «إقليم قناة السويس» باعتباره «قاطرة للتنمية» فى مصر. وعلى سبيل المثال لا الحصر ففى 26/9/2011، وبمناسبة نقاش دار فى هذه الزاوية حول «مشروع قناة طابا- العريش» كأحد مشروعات التنمية العملاقة المطروحة فى مصر، نشرت رسالة من المهندس وائل قدور، عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس سابقاً، جاء فيها بالنص: «يمكن جعل إقليم قناة السويس، برؤية جديدة قادرة على استيعاب المتغيرات العالمية وفهم للدور الحيوى الذى يمكن للقناة أن تؤديه لخدمة التجارة العالمية، جعل إقليم قناة السويس، متمثلاً فى محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد وسيناء الشمالية والجنوبية والمناطق المحيطة بالقناة، مركزاً عالمياً لمناطق حرة اقتصادية للتصنيع وتوزيع تجارة الترانزيت والخدمات اللوجيستية التى تؤدى للسفن العابرة، بالاشتراك مع الشركات العالمية والعربية والوطنية، وجعل موانئ بورسعيد والسويس موانئ محورية ومركزاً لحمولات البضائع ليصبح هذا الإقليم قاطرة النمو الاقتصادى لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن مشروعات كبرى، خدمية وصناعية، لتنمية هذه المنطقة كانت قد طرحت واعتمدت منذ سنوات، بعضها بدأ تنفيذه بالفعل بينما تعثر بعضها الآخر. وبعد الثورة تطلع كثيرون إلى أن تشهد عملية التنمية فى مصر، خاصة فى منطقة القناة، انطلاقة كبرى تعوض ما فات، ولكن فى إطار رؤية شاملة تعتمد على الذات وتعلى من شأن الاستقلال والأمن الوطنى. وإذا كان سوء إدارة المرحلة الانتقالية قد أرجأ كل شىء، فإن أحداً لم يتصور قط أن يأتى يوم تصبح فيه هذه المنطقة عرضة لمزاد علنى يباع فيه استقلال مصر ويشترى. ففى زمن الإخوان تمت «استعارة»، حتى لا أقول «سرقة»، فكرة شديدة النبل والأهمية، ثم جرى ابتذالها وتحريفها بطريقة حولتها فى النهاية إلى أداة لبيع استقلال مصر والمتاجرة بأمنها الوطنى.

مشروع القانون الذى نشرت الصحف مسودته الأولى يقوم على فكرة بالغة الخطورة تتلخص فى اعتبار المنطقة الواقعة على ضفتى القناة «إقليماً» قائما بذاته، لكنه غير محدد جغرافياً وقابل للتوسع عند الحاجة، تسند إدارته بالكاملة إلى هيئة يعين رئيس الجمهورية أعضاءها ويقسمون يمين الولاء أمامه ولا يشترط أن تتوافر فيهم صفات فنية أو أخلاقية بعينها، ويتمتعون بسلطات مطلقة، بما فيها سلطة نقل ملكية أراضى الدولة الواقعة فى هذه المنطقة إلى ملكية خاصة، ومع ذلك لا يخضعون لأى مساءلة قانونية أو سياسية، ولأن فصل أهم أقاليم الوطن، وأكثره حساسية من منظور الأمن الوطنى، ووضعه تحت سلطة هيئة غير قابلة للمحاسبة، هو تجسيد لفكرة لا يمكن أن تصدر هكذا «اعتباطاً» والأرجح أن يكون وراءها شىء ما خبيث، لا يكفى أبدا أن نعمل على إسقاط الفكرة، وإنما يتعين أيضا أن نعرف من يقف وراءها.

لذا أطالب بتتبع مصدر الفكرة والكشف عن المصالح التى تقف وراءها، إن وجدت. فإذا تبين أنها فكرة حسنة النية وليس وراءها من يتعمد إلحاق الضرر بمصر من ورائها فيجب عزل أصحابها فورا لثبوت عدم الكفاءة، أما إذا تبين أن وراء الفكرة محركاً له مصالح خاصة أو شبكة معادية تسعى لإلحاق الضرر بمصر فلا يجب الاكتفاء بعزل أصحابها، وإنما كشف مخططات من يقفون وراءهم للشعب وتقديمهم للمحاكمة وإنزال أقسى العقاب بهم.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

معلش انا كنت واخد عهد ع نفسي بعدم المشاركة بس معلش ارجو من الافاضل ان يتسع صدرهم

هو دلوقت لما الواحد بيروح ف دبي وبيستثمر كدة سيادة واستقلال دبي ضاع ؟لما الاقي قوانين ف دبي تختلف عن باقي الامارات لما الاقي امارة دبي فيها DIC

او مدينة دبي للانترنت فيها نظم مختلفه عن بقية دبي يبقى كده سيادتها راحت

مش عارف دون الخوض ف تفاصيل هل حضراتا الافاضل مش مقتنعين ان لازم الاستثمار يبقى له قوانين اكثر تيسيرا من التعقيدات الحكومية

اتمنى من الافاضل التكرم بشرح انتهاك السيادة اللي هيحصل

المشروع ع فكرة مش ابتكار اخواني ولا حاجه هو موجود ف الادراج من زمان

ومش اختراع ده اقل شئ بدل ما احنا مشغلين قناة السويس كأنها واحد بتاع كارته وخلاص

أولا .. أهلا وسهلا بعودتك للكتابة .. وأرجو أن نرى مشاركاتك كلما كان ذلك مناسبا لك

ثانيا .. حضرتك مهندس على ما أعرف .. فهل تعرف شيئا عن ال Master Plan لهذا المشروع ؟

ثالثا .. نحن لا نتكلم عن مشروع تطوير محور قناةالسويس .. فهو حلم قومى بكل المقاييس

رابعا .. نحن نتكلم عن "مشروع قانون" وصل لوسائل الإعلام من الحكومة

وهو مشروع قانون خطير وغاية فى الخطورة

أهلا وسهلا بالاستثمار .. ولا أهلا ولا سهلا بمؤامرات بيع البلد

لو أنك لا تملك الجلد على القراءة ، فاسمع الفيديو يا أخى

مرة أخرى لا نتكلم عن المشروع فى حد ذاته ولكن نتكلم عن مشروع قانون خطير للغاية

بعد أن تقرأ وتسمع .. أرجو أن تخبرنا إن كنت ترى خطرا من مشروع القانون أم "عادى"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

فى نهاية فيديو "القاهرةاليوم" يتكلم الدكتور صلاح جودة

عن الرابط بين مشروع القانون هذا وقانون الصكوك

وفى هذا الفيديو يتكلم أيضا الدكتور سمير رضوان عن تلك العلاقة

هذا ما يجعلنى "أظن" أن النية ليست سليمة

وبالنسبةللأمن القومى المصرى فإن "سوء الظن من حسن الفِطـَن"

http://www.youtube.com/watch?v=PeQBm3yLEZQ

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انا هافترض حسن النية ... لكن هل حسن النية يجعل رئيس وزراء بلد كبيرة كمصر يخرج عليا بمجرد مسودة

غير مؤكدة قابلة للتغير حسب الاهواء

هافترض انهم عارفين بيعملوا اية ...؟؟؟

والى عارف بيعمل اية لما يدعو الى مشروع و يسوق لة مش لازم يكون عارف على الاقل القانون الى على اساسة هيتكلم ؟؟

هافترض حسن نية الرئيس ..و انة تفسة يعمل مشروع ينسب الية و الى تاريخة ؟؟

و اليس من المرفوض انة يحترم القانون ييكون هناك رقيب علية و على الوزراء والى متحكمين فى المشروع ؟؟

هافترض انة بيعمل تسويق على اعتبار ما سوف يكون .. حضرتك بتسوق لاية بالضبط ؟؟؟و انت لا تعرف حدودك و لا قانونك و لا حتى اليمين اللى هتحلف بية امام الرئيس

هل يعقل فى اى دولة فى العالم ان يقوم مشروع بهذا الحجم يتحكم فية فقط الرئيس بلا رقيب من حقة توسيع حدودة باى طريقة يحبها لية هى عزبة ابوة و لا ورثها مع الكرسى و هو جاى

هنفترض انهم قالوا كل الى فات دة بحسن نية على اعتبار ما سوف يكون و الله ... المرفضو انى اثق فيك عميانى و و اثق فى نويااك لان الاعمالا بالنيات

طيب انا هاصدق غيرىوالميثمر يثق فيك ازاى

ولا المفروض منى اسكت و امشى على حسن النوايا و الاقى نفسى فى محكمة دولية ولا هاعرف اخد منهالا حق و لا باطل

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

أرجو مشاهدة هذا الفيديو مع الفيديو السابق للدكتور سمير رضوان

http://www.youtube.com/watch?v=aGarolicFT4

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ياريت المشروع ده فعلا يتعمل (((صح))) .. لكن شايف انه فعلا صعب جدا يتم فى الوقت الحالى ... خصوصا انه حيضر بمصالح دوله زى الامارات الشقيقه وعلى الاخص مدينة دبى .. وكمان مش حيجى على هوى اسرائيل ..وممكن يبقى مرمى واستهداف لها .. دا الى جانب انه مستحيل انه يتم فى عهد مرسى .. لان ده معناه انه حيعلى من اسهم الاخوان .. وحيثبت قواعدهم فى حكم مصر حاليا ومستقبلا .. والى ماشاء الله ..

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

من المؤلم أن ينظر العالم إلى قناتنا على أنها أعجوبة من الأعاجيب الحديثة

وننظر نحن إليها بهذه "الاستهانة"

فى سلسلة Modern Marvels (موجودةعلى اليوتيوب) هناك حلقة عن "قناةالسويس"

للأسف الحلقة غير مترجمة .. ولكنى أريد أن أخلـِّص ضميرى وأضعها هنا لحضراتكم

كنت قد كتبت فى مشاركات سابقة بعضها قديم .. إن الإنسان حيوان له تاريخ يتعلم منه

وهو فى هذا مختلف عن الفيران - مثلا - التى نصطادها بنفس الطريقة من قديم الأزل

وسنظل نستخدم نفس الطريقة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

والفيران ترى أقرانها وهى يتم صيدها ولكنها تقع فى نفس المصيدة بنفس الطريقة

وبالمثل نصطاد السمك (سنارة وطعم)

نصطاد سمكة من سرب .. ثم نصطاد سمكة من نفس السرب .. ويمكن أن نصطاد السرب بأكمله

بنفس الطريقة (سنارة .. وطعم)

أرجو مشاهدة الفيديو .. وكيف تورط سعيد وورط من بعده مجاملة لصديقه فردينان ديليسيبس

وكيف بُذلت محاولات الخروج من الورطة من عهد خليفته "اسماعيل" إلى عهد "جمال عبد الناصر"

وما هو ثمن تورط حاكم غافل أو مغفل أو خائن لم يجد من يثنـِّى على قراره

http://www.youtube.com/watch?v=lMVTSYcGEi0

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

من المؤلم أن ينظر العالم إلى قناتنا على أنها أعجوبة من الأعاجيب الحديثة

وننظر نحن إليها بهذه "الاستهانة"

فى سلسلة Modern Marvels (موجودةعلى اليوتيوب) هناك حلقة عن "قناةالسويس"

للأسف الحلقة غير مترجمة .. ولكنى أريد أن أخلـِّص ضميرى وأضعها هنا لحضراتكم

كنت قد كتبت فى مشاركات سابقة بعضها قديم .. إن الإنسان حيوان له تاريخ يتعلم منه

وهو فى هذا مختلف عن الفيران - مثلا - التى نصطادها بنفس الطريقة من قديم الأزل

وسنظل نستخدم نفس الطريقة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

والفيران ترى أقرانها وهى يتم صيدها ولكنها تقع فى نفس المصيدة بنفس الطريقة

وبالمثل نصطاد السمك (سنارة وطعم)

نصطاد سمكة من سرب .. ثم نصطاد سمكة من نفس السرب .. ويمكن أن نصطاد السرب بأكمله

بنفس الطريقة (سنارة .. وطعم)

أرجو مشاهدة الفيديو .. وكيف تورط سعيد وورط من بعده مجاملة لصديقه فردينان ديليسيبس

وكيف بُذلت محاولات الخروج من الورطة من عهد خليفته "اسماعيل" إلى عهد "جمال عبد الناصر"

وما هو ثمن تورط حاكم غافل أو مغفل أو خائن لم يجد من يثنـِّى على قراره

http://www.youtube.com/watch?v=lMVTSYcGEi0

الحمد لله

وجدت جزءا كبيرا مترجما لحلقة Modern Marvels عن قناةالسويس

http://www.youtube.com/watch?v=r2Qww14xsIg

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ياريت المشروع ده فعلا يتعمل (((صح))) .. لكن شايف انه فعلا صعب جدا يتم فى الوقت الحالى ... خصوصا انه حيضر بمصالح دوله زى الامارات الشقيقه وعلى الاخص مدينة دبى .. وكمان مش حيجى على هوى اسرائيل ..وممكن يبقى مرمى واستهداف لها .. دا الى جانب انه مستحيل انه يتم فى عهد مرسى .. لان ده معناه انه حيعلى من اسهم الاخوان .. وحيثبت قواعدهم فى حكم مصر حاليا ومستقبلا .. والى ماشاء الله ..

المشروع الذى يتكلم عنه هذا الفيديو هو مشروع من أيام حسب الله الكفراوى

وقد بدأت عدة مراحل منه .. وكادت بعضها أن تنتهى مثل "شرق التفريعة"

وهناك مرحلة جارى العمل فيها وهى منطقة شمال غرب السويس

وهذه المناطق هى التى يغطيها القانون رقم 83 لسنة 2002

"قانون المناطق الصناعية ذات الطبيعة الخاصة"

هو مشروع قومى - بكل المقاييس - لا يقل عن مشروع السد العالى

ولكن الفشل - بكل أسف - من نصيب تناوله وإدارته من أيام مبارك وحتى الآن

المشروع منذ ظهوره ، لعبت فيه أصابع كثيرة ولا زالت تلعب

وليس هذا اتهاما لأحد فربما يكون اللعب بإضافة أفكار جديدة وتطوير أفكار قديمة

ولكن المشكلة إلى الآن هى غياب الشفافية .. وتغييب المشروع عن نظر الشعب

كان هذا مفهوما فى عهد مبارك الذى كان يعتبر الشعب "جثة هامدة"

ولكن - للأسف - يبدو أن الحكم الحالى لا زال لم يدرك أن تلك الجثة قد دبت فيها الحياة

وأصبح الشعب غير الشعب

مشروعنا بدأ "الكلام" عنه فى النصف الثانى من السبعينيات وأوائل الثمانينيات

كان هذا عندما أطلق السادات الشرارةالأولى بجعل بورسعيد منطقة حرة

ولقد أدهشنى (أيام عملى فى الخليج) أن أرى بداية (جبل على) ونحن ما زلنا نتكلم

عن مشروع محور قناة السويس .. ونعامل منطقة بورسعيد الحرة على أنها بؤرة تهريب

ما علينا

المشروع "حلم قومى" يمكن تحقيقه وليس من أحلام اليقظة

المهم أن تخلص النوايا .. وأن ننظر إلى مصلحة مصر .. ومصر فقط

مين بقى اللى كتب مشروع القانون الملطخ إما بصفة "الغفلة والتغفيل" أو بصفة "الخيانة" ؟

توقعوا ما حدث مع الدستور .. طرح عدة مسودات .. وادعاء أن المسودة المطروحة "للنقاش المجتمعى"

مسودة مضروبة تروجها "جبهة الخراب"

ثم نفاجأ بالقانون وقد صدر .. على وش الفجر

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ههههههههههههههه الشعب المصرى و الارادة الشعبية عايز الحق و لا ابن عمه

شعب تربى على عدم احترام راى الاخر شعب اتربى على ان من يختلف معك فى اراى يبقى حمار

شعب اتربى على حب سامية جمال و تحية كاريوكا جنبا الى جنب مع اهل البيت و استغفر الله ان اقارن هؤلاء بهولاء

شغعب اغلبه 40% جهل

شعب يلعب به الاعلام كما يشاء سواء قناة 25 او الناس او السى بى سى و المعارضة

سيدى اننا بالفعل شعب عظيم و اطيب شعب فى العالم لكننا شعب للاسف يستغل الكل نقاط ضعفة المعروفة فى تربيته و شخصيته لكى يفرض سيطرته عليه

اننا شعب كان دوما شعب مستغل من قبل الجميع انها للاسف طبيعتنا و سيكون امامنا سنوات و سنوات حتى نختلف

و لا يعارضنى اى شخص فى كلامى فيكفى ان يرى احوالنا فى عائلاتنا فى عملنا كى يكتشف هذه الحقيقة

انا من كتر ما اقول را ى اهاجم فيه الاخوان اقابل بالاستحسان و اقول راى اشترك فيه مع الاخوان اهاجم فيه بانى اخوان و السخرية منى فكرت جديا انضم لللاخوان لو انى فى مصر

الاخوان اغبياء لانهم لم يستخدموا شخصا كعبد الناصر فى الشخصية ليحكم مصر فى الوقت الحالى ليمرر كل الاكاذيب على انها حقائق ليمرر كل القمع و الكبت على انه الوسيلة الوحيدة لكن ربما مرسى كان الوحيد المتوفر

الاخوان اغبياء لانهم يفكروا باسلوب واحد فقط نمطى ابعد جميع من حولهم سريعا

الاخوان مصر كبيرة عليهم بالفعل و الكل مدرك ذلك

لكن الا يدرك الكل ايضا انهم على مر السنوات لم يخونوا مصر ابدا

الا يدرك الجميع ان من سجنوا دوما و عذبوا سنواتا عديدة فقدوا الثقة فى الجميع الا انفسهم و جماعتهم

الا يدرك الجميع ان اسرائيل و امريكا و الدول العربية على جثثهم ان تتم هذه المشاريع فى مصر

الا يدرك الاخوان ان الجسد المتوفى دبت فيه الحياة نعم هم يدركون ذلك و لكن لللاسف انهم كمهندس امام جسد يحتضر يحتاج الى طبيب

انا لم ارى فى حياتى محاولة شيطنة شخص او جماعة حتى مبارك و اعوانه بهذا الشكل الكل يحاول شيطنة الاخوان حتى اننى بالفعل صعبوا على

و لا يوجد من يقدم يد العون او حتى من يشجع على الصبر بل الكل يطالب و يطالب و يطالب

الكل يشتم و يسب و يذم الكل يعترض و لم ارى فى الاعلام من يقول انا ارى ان يحدث كذا و كذا كخطة بدية

صوت واحد عاقل فقط كان يكفى ان يلملنا جميعا حوله فى المعارضة لكن اين هو هذا الصوت البرادعى من علياؤه ام حمدين الذى لا يفقه شيئا ام الفلول

اننا فى صراع و نغير الحكومات كل بضعة اشهر من ايام الملك كل مصيبة نقول غيروا الحكومة فهل تحسنت اوضاع مصر بل اننا غيرنا الكثير من الزعماء فهل تغيرت مصر

اذا كنت تريد الحل فالحل هو ان نتغير نحن يجب ان نتغير فنرفض ان يتلاعب بنا يجب ان نرفض من يعطينا السم فى العسل زى الاخوان او من يخوفنا كالبعبع كالمعارضة

لكننا مازلنا نحكم على الامور بعواطفنا

الم تفكر اى جهة محترمة بان تضع قوانين مناسبة لهذا المشروع و تطرحها للمناقشة فى مؤتمرات شعبية و تصلحها و تطرحها امام الجميع على الاخوان لكى تحرجهم و تجعلهم يتبنوا هذه القوانين غصبا عن اعينهم

لماذا لم ينشر الازهر مذكرة توضيحية لتعديلاته فى قانون الصكوك و افهمها للناس فى مؤتمرات و قناته او حتى قنوات المعارضة و جعل الجميع يوقعوا عليها كما تفعل جبهة تمرد

بدلا من ان ننشغل بالطبيخ و تسمم الطلا و الخ

انا اذا كان سلاح الشتيمة متوفر فهو اسهل

و اذا كان سلاح و انا مالى ميولعوا من بقية الشعب متوفر فلما لا

و مادام هذا اسلوبنا فيجب ان يكون هذا اسلوب الاخوان و كل زعيم سياتى بعدهم

انا ابتعدت كثيرا عن الموضوع بس بصراحة انا بقالى شهور مكتبتش حاجة و بصراحة معبية من اللى بشوفه من الجميع

هذا المشروع ان لم يقف المصريون يدا واحدا ليظهر للوجود فى اقرب وقت سنكون اغبى الاغبياء و ان لم نتعاون على صد محاولات الاخوان فى صياغته براحتهم بان نجبرهم بحلول منطقية وواقعية ان نحرجهم و نقدم لهم مشروع يتوافق عليه مجبرين سنكون اضعف الضعفاء

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...