اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سمع هس القذافي يتحدث

juvara2005

Recommended Posts

سمع هس القذافي يتحدث

الاخ العقيد الزعيم ماكفهوش اعلامه القذافي قرر غزو الانترنت بقذافياته

واليكم جزء من رؤيته في اصلاخ الامم المتحده

كثر الحديث هذه الأيام على مستوى عالمي عـن الإصلاح.. والديمقراطية، وهما شعاران محبوبان ولا أحد يرفضهما إلا من كان ديكتاتوراً. أو رجعياً. فالديكتاتور يرفض الديمقراطية.. والرجعي يرفض الإصلاح. لكن المسألة تكون غير مقبولة من الجميع إذا كانت مسألة دعاية، أو انتقائية.. أي كانت كلمة حق يراد بها باطل. أي تحقيق أغراض أخرى غير الإصلاح والديمقراطية.

إذا كنا جادين حيال الإصلاح والديمقراطية على مستوى عالمي.. فعلينا أن نبدأ بإصلاح رأس العالم وتحقيق الديمقراطية فيه. إن رأس العالم هو منظمة الأمم المتحدة. وإن الجمعية العامة للأمم المتحدة هي بمثابة برلمان العالم، وما لم نصلح برلمان العالم.. ونجعله ديمقراطياً فلا يقبل، ولا يستجاب لأي طلب بإصلاح وديموكرسة برلمان وطني، أو حكومة وطنية في أي دولة من دول العالم، ولكن كيف نصلح الجمعية العامة للأمم المتحدة (برلمان العالم) ونجعله ديمكراسياً. الأمر في غاية الوضوح وهو إعطاء هذا البرلمان العالمي نفس صلاحيات أي كنجرس ( برلمان ) في أي دولة ديمقراطية تقليدية وهـي أن تكون هي أداة التشريع، ومجلس الأمن أداة التنفيذ.. ومحكمة العدل الدولية هي السلطة القضائية.

هههههه حلو بس سؤالين محيرني

ديمقراطية القذافي تقرب لازهي عصورنا الديمقراطيه

ثانيا القذافي ...........................................قذافي ليه

رابط هذا التعليق

للسف سيدي العزيز لقد جانبك الصواب فإن كنت قد عشت في الجماهيرية لكنت عرفت انها حقا جماهيرية بمعنى الكلمة ..... وان كانت في مراحل تطورها ..... فالشعب عمليا يحكم ...... وتوجد فيها تجربة لامركزية رائعة ...واذا لم تقتنع تفضل لترى بعينيك ..... وتعرف ان الرئيس كالمرؤوس ... ... والمدير بيجلس جنب الغفير .....وممكن الانسان يكون اليوم رئيس وعندما يخطئ يتحول لمرؤوس ويحاسب .... وتدخل للنائب العام في اي وقت ...... والمتهم يجلس أمام النيابة .... والسجون رائعة النظام ..... وانا من غير مواطني الجماهيرية لا اعتقد انه قد شعرت بالغربة فيها يوما ما .......لا يجب ان تحمل شعار جيفارا مع تقديري لك فمن يعشق الايدلوجية الجيفارية ... لابد ان يكون مرتكزا على الناصرية والنظيرية العالمية الثالثة .

ان اللامركزية المطبقة هنا ان حدثت في بلاد أخرى ستحدث تغييرا عميقا في النظام الاجتماعي والاداري في الدولة التي ستطبق فيها ........ عندما غزل غاندي ثيابه سخر منه العالم ولكنه مع ثيابه نسج اسمه في سجلات التاريخ وأعطى بلده استقلالها .....

.مووووووووووواطن مصري

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

على طول أقول : (وبكام؟ )

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

من قبل ما ألقى اللي يمصرني..

انا انتمائي لأمتي .. ممسخرني!

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

ياللي انتي لا أمّه ولا انتي أم ..

فيه أم ماتعرفش ساعة الألم .. تضم!

رابط هذا التعليق

ياريت توضح كلامك احسن

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

رابط هذا التعليق

كلامي و اضح اوصل للاهرام علي الانترنت و ابحث في قضايا و اراء حتلاقي اسم محمد مجدي مرجان ووجه الشبه بين كتاباتك و كتاباته هو الاشاده بحكمة الريس مبارك و العقيدة القذافي وازهي العصور في مصر وروعة الدموقراطية وهذه بعض مقالاته

http://www.ahram.org.eg/archive/Index.asp?...n4.htm&DID=8385

http://www.ahram.org.eg/archive/Index.asp?...n4.htm&DID=8364

http://www.ahram.org.eg/archive/Index.asp?...n4.htm&DID=8280

رابط هذا التعليق

للسف سيدي العزيز لقد جانبك الصواب فإن كنت قد عشت في الجماهيرية لكنت عرفت انها حقا جماهيرية بمعنى الكلمة ..... وان كانت في مراحل تطورها ..... فالشعب عمليا يحكم ...... وتوجد فيها تجربة لامركزية رائعة ...واذا لم تقتنع تفضل لترى بعينيك ..... وتعرف ان الرئيس كالمرؤوس ... ... والمدير بيجلس جنب الغفير .....وممكن الانسان يكون اليوم رئيس وعندما يخطئ يتحول لمرؤوس ويحاسب .... وتدخل للنائب العام في اي وقت ...... والمتهم يجلس أمام النيابة .... والسجون رائعة النظام ..... وانا من غير مواطني الجماهيرية لا اعتقد انه قد شعرت بالغربة فيها يوما ما .......لا يجب ان تحمل شعار جيفارا مع تقديري لك فمن يعشق الايدلوجية الجيفارية ... لابد ان يكون مرتكزا على الناصرية والنظيرية العالمية الثالثة .

ان اللامركزية المطبقة هنا ان حدثت في بلاد أخرى ستحدث تغييرا عميقا في النظام الاجتماعي والاداري في الدولة التي ستطبق فيها ........ عندما غزل غاندي ثيابه سخر منه العالم ولكنه مع ثيابه نسج اسمه في سجلات التاريخ وأعطى بلده استقلالها .....

.مووووووووووواطن مصري

واحنا طبعا عيله واحده والرغيف ها نقسمه

يجي واحد يقوللي يعني ايه هانقسمه ..

كل عام وانتم بخير

وبس خلاص

رابط هذا التعليق

عزيزى جيفارا 2005

عندما تتحدث عن القذافى .. فلا تنسى قول السادات المأثور فيه وتسميته....... .. ( الولد المجنون ) ..

وهو وصل الى هذه الحاله من الجنون عندما قال له عبد الناصر .. أنا أرى فيك شبابى ... ومن ساعتها جاله اللى جاله ...

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز احمد. اسمحلى اقولك ياراااجل حرام عليك

انا عشت فى ليبيا مدة طويلة. حوالى 11 سنة. اقدر اقول لسيادتك ان:

اولا العقيد القذافى مختل عقليا وبدون ادنى شك. :angry: ولو تحب انا ممكن اجيب لسيادتك ادلة كتيرة جدا على كدة ولكن ساكتفى بكتابة بعضها نظرا لان معنديش كيبورد عربى. العقيد هو المنادى بحذف كل كلمة قل فى القران لانها فعل امر موجه لسيدنا محمدp1.gif. :angry:

العقيد هو المنادى بمبدء المقايضة. يعنى علشان تشترى عيش تقايضة بربطة فجل.!!! :angry:

العقيد هو المنادى بتغيير اسماء الشهور. شهر اسمه الطير وشهر اسمه الماء... الخ vmp: فيه دوله تانيه غير ليبيا بتتعامل بتقويم وفاة الرسولp1.gif. من ضمن الالاف اللى ضحكوا على القذافى كان التعلب بورقيبه رئيس تونس السابق اللى ضحك على القذافى واخد منه بير نفط على الحدود فى مقابل اعلان الوحدة مابينهم وبعد 24ساعه اداله صبونه وفك الوحدة.

ثانيا الشعب الليبى لا يملك ابسط مظاهر التعبير عن اى شئ غير مبايعة ومعاهدة الاخ العقيد. ويمكنك سؤال اى شخص له قريب مسجون لمجرد شبهة معارضة الاخ اذا كان بالامكان السؤال عن التهمة الموجهة ضد هذا الشخص والا حتى اذا كان حى والا ميت!!!

انا كنت موجود لما كان الناس بيشوفوا اولادهم بيتشنقوا فى التلفزيون على الهواء مباشرة من استاد فى مدن رياضية علشان معارضة النظام الجماهيري هيري. وناس كانت اتقتلت فى الشارع فى تبادل لاطلاق النار واستنت فى الشارع لكام يوم ومفيش حد من اهلهم يقدر يدفنهم لغاية جثثهم متحللت.

ثالثا عدم شعورك بالغربه هناك شئ جميل بس خدت بالك من ان نمرة عربيتك كانت على لوحه نصها اخضر ونصها اصفر علشان انت مش ليبى!!

واخيرا النظرية العالميه الثالثة بتعته دى ما تنفعش ان الواحد يشتريها قصدى يقايضها بحفان لب.

وسمعنى احلى سلام للجماهيريه العربية الشعبية الاشتراكية الليبية الشعبية العظمى و*** العقيد معمر القذافى.

انا تعبت من الكتابة بالماوس

انا اطالب سى السيد بالادلاء برئيه

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
رابط هذا التعليق

الحكايه باينه من زمان الراجل ده مخه ضارب

انا نفسى اعرف هو ادى الناس فى ليبيا ليه اجازه فى اليوبيل الذهبى لثوره يوليو

طب هو ماله دوره كان ايه عشان يحتفل بيها معانا

كان معاهم واحنا مش عارفين

الراجل ده ***** :angry:

وكما قال سعد زغلول مفيش فايده

رابط هذا التعليق

الأخ الأستاذ أحمد سعد

حتى بدون مناقشة آراء القذافي سواء السياسية أو الأدبية أو العقدية أو حتى حالته العقلية، كنت أظن أنك ستكرهه لهرولته لإرضاء أمريكا وبريطانيا في تسوية لوكيربي الأخيرة وركوبه موجة الإصلاح الموجه من واشنطن

كيف بالله عليك ترفض كل تدخل أمريكي مفروض كما أوضحت في مناقشات أخرى وتقبل تصرفاته الأخيرة؟

والسلام.

رابط هذا التعليق

يا جماعه الراجل واضح من كلامه انه كان بيهزر هو في حد يقول الكلام ده على العقيد ****** ده حتى عياله عارفين انه مجنون

طيب لو الكلام اللي بيقوله صح وان الحياه في ليبيا بمبي كده ليه الشعب الليبي بيتخلف اي بيرجع للخلف مش لقدام وايه اخبار النهر العط\ظيم

مرة سمعت في اذاعه ليبيا مقتطفات من الكتاب الاخضر والله العظيم ما فهمت كلمتين على بعض

اه على فكرة العقيد قال مرة ان شكسبير ده مؤلف عربي وان الخواجات سرقوهمننا وان اسمه الاصلي الشيخ زبير :angry:

رابط هذا التعليق

الملاحظة العجيبة والغريبة ان فيه شئ بيجمع اخوانا الافاضل هو انهم يتحدثون على احترام آراء الآخرين

لكن للأسف انتم تريدون الاستبداد برأيكم والاستبداد لا يولد الا استبداد، لا ينجب الاستبداد ديمقراطية ولا حرية

، كدلك الازدراء بالآخر يجعل عيوننا عمياء وأدننا صماء عن معرفة الكثير

وبعدين فيه معادلة عملية جدا اقول لكم عليها

كلما كثرت اعاد رجال الامن في بلد ما لابد ان تستنتج ان هدا البلد يقمع شعبه

وهدا غير متوافر في النمودج الدي أمامنا

أما أن نهزا بأفكار تدرس في جامعات الغرب وأوروبا فهدا هو سر مأزقنا

وا>ا قرأتم التاريخ جيدا ستعلمون اننا مهد الحضارة الاوربية بمختلف انواعها

ارجو منكم رحمة بأمتنا ان تستندوا الى أسس سليمة في كتاباتكم

والا هو غلطان لما قال لأ ................للاستسلام ....

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

رابط هذا التعليق

الملاحظة العجيبة والغريبة ان فيه شئ بيجمع اخوانا الافاضل هو انهم يتحدثون على احترام آراء الآخرين

لكن للأسف انتم تريدون الاستبداد برأيكم والاستبداد لا يولد الا استبداد، لا ينجب الاستبداد ديمقراطية ولا حرية

، كدلك الازدراء بالآخر يجعل عيوننا عمياء وأدننا صماء عن معرفة الكثير

وبعدين فيه معادلة عملية جدا اقول لكم عليها

كلما كثرت اعاد رجال الامن في بلد ما لابد ان تستنتج ان هدا البلد يقمع شعبه

وهدا غير متوافر في النمودج الدي أمامنا

أما أن نهزا بأفكار تدرس في جامعات الغرب وأوروبا فهدا هو سر مأزقنا

وا>ا قرأتم التاريخ جيدا ستعلمون اننا مهد الحضارة الاوربية بمختلف انواعها

ارجو منكم رحمة بأمتنا ان تستندوا الى أسس سليمة في كتاباتكم

والا هو غلطان لما قال لأ ................للاستسلام ....

ياراجل ...

بقى ده إسمه كلام ..

جامعات إيه .. وإيه هو إللي بيتدرس فيها ...

ونموذج إيه ... وكلام فارغ إيه ...

القذافي ..

رجل مختل ..

ونصاب ..

وأفاق ..

ودجال ..

وهو وأبناؤه ناهبين ليبيا وإللي فيها ..

ياراجل ..

قول كلام غير ده ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

عزيزى جيفارا 2005

عندما تتحدث عن القذافى .. فلا تنسى قول السادات المأثور فيه وتسميته....... .. ( الولد المجنون ) ..

وهو وصل الى هذه الحاله من الجنون عندما قال له عبد الناصر .. أنا أرى فيك شبابى ... ومن ساعتها جاله اللى جاله ...

و قد وصفه رئيسنا مبارك بالجنون ايضا ,,

و لكن للأسف لا أذكر المناسبة..

و لكن الحق يقال دارت الأيام و أصبحا من جديد "أشقاء" على "وفاق" "يبحثا معا سبل دفع عملية السلام" ,,و" يتبادلا وجهات النظر لبحث المستجدات" ..

و ده معناه أن الحمد الله ,,القذافي عقل ..

أو أن ...

القذافي عقل برضه! :blink:

عامة ,,أن كل ما أقرأ اسم "القذافي" و اسم "قذافي الدم" ..إلخ.. اتذكر درس "المقذوفات" في مادة المكيناكا في اعدادي هندسة ..

ربنا يتوب علينا بأه و نتخرج ...

..من هذه الحقبة!

situations r a matter of mind, if u don't mind, they don't matter
رابط هذا التعليق

الأخ أحمد سعد

تقبل خالص اعتذاري إن كنت قد فهمت من كلامي الازدراء برأيك فما أردت إلا أن استفهم منك استفهاما بسيطا

وذلك لأن جميع مشاركاتك السابقة ترفض "الإمبريالية" و"الهيمنة الأمريكية" ولكنك لا تجد حرجا من الإطراء على القذافي بعد فعلته التي فعلها مع الأمريكان أخيرا في تسوية قضية لوكيربي. ما معنى نفيه لتورط ليبيا في الحادث وتعويضه للضحايا في نفس الوقت؟ وبماذا تفسر تهاوي الشركات الغربية للتنقيب على البترول في أراضيه في الفترة الأخيرة حتى أن رئيس الوزراء الكندي ذهب هناك ليضمن قطعة من الكعكة لكندا ولا تستولي عليها أمريكا كلها؟

والحقيقة أني احترت في فهم آرائك يا أخي مع تقديري التام لها

وتقبل تحياتي والسلام

رابط هذا التعليق

الأخ المحترم /

انظر للمجازر التي تحدث في العراق فستدرك مدى عظمة الشعب في قضيته مع امريكا

ولابد ان تدرك ياسيدي ان الحاكم الذي نتناوله هو حاكم عربي

ولابد ان تدرك ان الاراء لابد تحترم

ودليلنا في ذلك النظرية الشيوعية التي اثبتت فششلها ولكنها لازالت تُدرس في الجامعات والمعاهد

ونعود لمشكلة جحا وابنه

لما قال ظوز في امريكا زعلنا ... ولما ضحك عليها واشتراها بالمال سميناها هرولة

ليبيا تلت مشكلتها بلا قطرة دم

ولم تمكن امريكا من استغلالها او الاعتداء عليه

الشعب الليبي شعب شقيق

ونكن له كل الاحترام

آرائي تتلخص في ان كل شئ يهون في سبيل مصريتنا وعروبتنا

ولا اسمح بالمساس بأي حاكم عربي

مع اختلافي مع بعضهم في الرأي

ولن اسم لنفسي ان تكون امريكا حائط مبكى للشعوب العربية

وكذلك لا يجب ان يتحدث اي شخص في حق حاكم عربي بهدا الشكل

التاريخ لا يعرف اشخاص واظن نحن هنا في منتدى سياسي فلابد ان تكون الاحاديث موضوعية كي نخرج بالنتيجة المرجوة ويعملوا حسابنا نحن من نمتلك سلاح الكلمة في وجه كل متلاعب بهذه الامة وكل متهاون بشعبها ونوفر مداد اقلامنا لغد تشرق فيه شمس العزة والحرية ولا نبدده برياح مسمومة تأتي على كل مالدينا

تحياتي ..................

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

رابط هذا التعليق

ولابد ان تدرك ياسيدي ان الحاكم الذي نتناوله هو حاكم عربي

ولابد ان تدرك ان الاراء لابد تحترم

ولا اسمح بالمساس بأي حاكم عربي

مع اختلافي مع بعضهم في الرأي

لا يجب ان يتحدث اي شخص في حق حاكم عربي بهدا الشكل

ا

اخي الكريم تقبل التحية مني

ولكن معنى هذا الكلام اننا لايجب ان نعترض على اي حاكم عربي فقط لانه حاكم عربي !!!

القذافي ذهب وارسل رجاله وفجروا الطائرات المدنية وحارب امريكا بالمايكروفون وحارب اسرائيل باللسان وها هو اليوم يدعو الى دولة اسراطين

الابن الاصغر للقذافي هبينال او عانيبعل اياً كان اسمه يعيس في فرنسا فساداً وفسوقاً وهاهو القذافي الذي اعلن من قبل عدم مسؤوليته بالتفجيرات يعوض الضحايا !!

انت تقول ان مشكله ليبيا حلت بدون اراقة دماء والقذافي يريد ان يحل مشاكل العرب والاسلام والدنيا كلها حتى اخر جندي (مصري)

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز احمد

مرة اخرى كلامك فى غير محله. اعداد رجال الامن فى ليبيا اكبر مما تتخيل. فاكرالجرابيع اللى اسمهم اللجان الثوريه!! لو مش فاكرهم قوللى علشان افكرك شغلتهم ايه!!

وبعدين ازاى مش عايز حد يتكلم على اى حاكم عربى وعايز تتصدى لمن يتلاعب بهذة الامه!!!! مش هم الحكام العرب وعلى رأسهم القذافى افندى هم المتلاعبين بهذة الامه!! وهم المتهاونون بشعوبهم.

رأيك سيادتك ان القذافى راجل همام وكويس غير مبنى على اى اساس . هو دا نفس الرأى اللى بيقول ان مبارك رئيس مفيش بعده والمفروض منفرطش فيه!! طول ما سيادتك مش عايز حد يتجرأ على الاسياد حكام وملوك وامراء البلدان العربيه حنستنى فى هذا المستنقع الملئ بالمحسوبيه والفقر والبطالة والتخلف وكل ما سنقوله بالروح بالدم نفدك يا رئيسنا.

ياسوفينس موضوع الشيخ زبير دى افشه عايزلها مناقشة خاصة.

:angry:

رابط هذا التعليق

بصراحه المجن. قصدى القذافى

شخص بيدل على ان العرب متخلفين يعنى بيعّر العرب

وبعدين انا كنت قرات مره انه اهدى امريكا مليون برميل نفط

عربون محبه بعد رفع العقوبات عن ليبيا

انا كل مافتكر الموضوع ده دمى بيتحرق

بقا يا راجل فى حد عاقل ومخلص لدينه وبلده يعمل كده

بس نقول ايه .........؟ ربنا قادر

انما الامم الاخلاق ما بقيت .............. فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا

...................................................................!

وعلمتنى الحياه اضحك لأحبابى

واضحك كمان للعدو علشان يشوف نابى

واخده كمان بالحضن لو خبط على بابى

فيحس انى قوى وميشفش يوم ضعفى.......

قناتى ع اليوتيوب ....

صفحتى ع الفيس بوك .....

رابط هذا التعليق

موضوع القذافي ياجماعه ملوش غير رد واحد علشان منوجعش قلوبنا اكثر مهي موجوعه كفايه الضغط والسكر اللي اصبنا بيه الى جانب الامراض الخطيرة المهداه من المخلص يوسف والي. بالنسبة للاخ العقيد قائد الجمهورية العربية الاشتراكية العظمى حفظه الله ـ ياجماعه هذا هو غضب ربنا علينا ان نبتلى بمثل هؤلاء حكام .. حكام التوريث بالله عليكم في حاكم فجأه يقوم شعبه يلاقي بلده تحولت الى الاشتراكيه وبعد يومين يلاقيه تحولت الى الراسماليه وبعد شويه يلاقيها بتحارب الراسماليه وبتساعد حتى الهنود الحمر حرام حرام والله حرام احنا نستاهل اكثر من كده.

وجااااااااااااااااااااااااي كفايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...