اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لعنة الله ... علينا


Scorpion

Recommended Posts

عندما يحمل الإخوان الخراب لمصر .. ونظل صامتين ، ونمكث فى منازلنا رغم الإرتفاع الجنونى لأسعار كل السلع .. وإنعدام الخدمات .. وإنعدام الأمن .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

عندما يختفى السولار .. وتتهدد المخابز والمصانع ووسائل النقل بالتوقف .. فى الوقت الذى يأمر فيه رئيس مصر المنكوبة بدعم قطاع غزة بهذه المواد البترولية .. ونتركه رئيسا لمصر حتى الأن .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

عندما يصرح رئيس مصر المنكوبة أنه يجب علينا إحترام الأحكام .. وعلينا أن نفصل بين كل السلطات لإحترام القانون .. وهو أول الذين يسخرون من الأحكام القضائية .. وهو أول من يهين القضاء .. وهو أول رئيس دولة فى العالم يكوش على كل السلطات ويدعى العلم والمعرفة .. رغم أنه أجهل من أى دابة تسير على الأرض .. ومازال حتى الأن رئيسا لمصر المنكوبة دون محاكمته .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

عندما يقتل جنودنا البواسل على الحدود المصرية .. ويعلم الجميع أن المذبحة مدبرة من قبل عناصر إرهابية تنتمى لمنظمة حماس .. التى هى الذراع العسكرى للإخوان المسلمين .. ثم نظل نبحث عن الفاعل.. ونزعم الجهل وعدم المعرفة .. والبحث عن الدلائل .. وكلها حجج بالية تؤدى فى النهاية إلى طمس الحقيقة وإخفائها .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

عندما تظهر دلائل ومستندات وشهادة شهود .. بأن الإخوان المسلمين ورئيس الجماعة "محمد مرسى العياط" وميليشياتهم متورطين فى كل الجرائم الإرهابية التى حدثت فى مصر منذ نكبة 25 يناير وحتى الأن .. وأخر هذه الجرائم ما حدث أمام سور قصر الإتحادية .. ورأينا ميليشيات الإخوان وهم يعذبون فى المصريين بكل ويستجوبوهم ويحبسوهم داخل قصر الرعب "الإتحادية سابقا" .. وحتى الأن لم يقدم متهم واحد للمحاكمة بل تأتى الأوامر الرئاسية بغلق الملف .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

عندما يصمت هذا الشعب على التدخل الأمريكى والقطرى والصهيونى والإتحاد الأوربى الوقح فى الشأن المصرى .. والذين يمولون الجماعات الإرهابية لإسقاط الدولة .. ويعلنون ذلك بكل سفالة ووضوح .. ولا يتحرك هذا الشعب لطرد السفيرة الأمريكية .. ولا حتى بالخروج حاملين اللافتات لكشف المؤامرة والقبض على الخونة والمأجورين .. ونظل كالبلهاء والأغبياء .. لا نقرأ ولا نتكلم ولا نصرخ .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

عندما تتحدث بإسمنا جبهة أطلقت على نفسها إسم "جبهة الإنقاذ الوطنى" ... يقودها "صباحى" و"عمرو موسى" .. تارة يقولون نحن نقاطع الإنتخابات .. والدستور باطل .. ويطالبون بإقالة النائب العام .. والحكومة باطلة .. والرئيس فقد شرعيته .. ثم بعد يومين يعودون لنفس النغمة لتقديم بعض التنازلات ثم يتكرر السيناريو .. وفى النهاية يبدو أن "صباحى" و"عمرو موسى" يعبئون الهواء فى زجاجات ويقدموه للشعب .. فى الوقت الذى تؤكد فيه الجبهة السلفية والإخوان المسلمين أن صباحى وعمرو موسى سيشاركون فى الإنتخابات .. وإنهم جماعة كومبارس تمارس أدوار الهلفوت .. وهى تجتمع بالرئيس ثم تدعى عدم توافق الحوار ، ثم تدعو للحوار .. وهكذا ..

والشعب صامت ولا يسمعه أحد ... والجميع يفهم أن هؤلاء الهلافيت يمثلون الشعب .. والشعب يرفضهم .. ونظل صامتين دون الخروج حاملين اللافتات للتنديد بجبهة الخراب التى لا تمثل الشعب .. ووضع صورهم أمام كاميرات الإعلام لفضحهم أمام العالم .. هذه الوجوه التى ظهرت فجأة فى زمن النجاسة والفوضى .. إعتقد البعض إنهم سياسيون .. وفى الحقيقة هم لا يعدوا جماعات إنتهازية لا تمثل هذا الشعب إطلاقا.. ولكن أن نتركهم دون كشف فضائحهم .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة !!! ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

عندما يخرج علينا رئيس يكذب وينافق .. ويحرض الشعب على بعضه .. ويخاطب جهاز الأمن المركزى ويقول لهم "انتم قلب العبور إلى ثورة يناير .. وإحذروا عدونا فى الداخل والخارج" .. ويتقبل أفراد الشرطة والضباط والجنود هذا الكذب والنفاق المفضوح .. وهم أول من يعلمون أن الأقسام حرقت بالكامل .. والسجون إقتحمت وهدمت أسوارها .. وهرب ألاف السجناء من ضمنهم هذا الرئيس .. وهم يعلمون أنه قتل منهم العديد .. وتناسوا اللواء "البطران" بسجن قطا بالفيوم .. وهم يعلمون أن الإخوان المسلمين وعناصر حماس هم من قتلوا أبناء القوات المسلحة .. وهم من فعلوا كل هذه الجرائم .. ثم يهل عليهم رئيس هذه الجماعة ساخرا من كل القيادات الشرطية .. ومن الشعب .. واصفا أن العبور الأول لجهاز الشرطة هو عبور أكتوبر 1973 .. والعبور الثانى هو 25 يناير 2011 .. ثم يحذرهم من العدو فى الداخل والخارج .. ثم ينطلق بعض ضباط الشرطة يتساءلون .. هل هناك أخونة للشرطة .. وتأتى الإجابة "مش صحيح ولن يكون" .. وأسئلة ساذجة من هذا النوع .. وينتهى اللقاء الساخر بالتصفيق .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

عندما يتم ردم مياه النيل بالحجارة لإقامة المنشأت ولا يتحرك أى مسئول .. ولم يقدم أحد للمحاكمة .. بينما بعض المخلصين يصرخون من تناقص منسوب المياة .. ولا أحد يسمع أو يتابع أو يعلق .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

عندما تعلن بورسعيد العصيان المدنى .. ومازالت القاهرة والأسكندرية صامتة .. تتحرك مثل السلحفاة ... والأحزاب فى الطراوة .. والمعارضة تحاول أن تنجو بنفسها .. وتبحث لها عن طوق نجاة .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

عندما يتحدث الرئيس عن الدولة والقانون والبرلمان والمؤسسات التى لا وجود لها إلا فى قصص الخيال الفكرى .. والتى تدرس فى جامعة العباسية والخانكة .. ونظل ندور ونلف .. ونلف وندور .. وحوارات إعلامية .. ولا نعترف أننا فى دولة بلا قانون .. ولا رئيس .. ولا برلمان .. ولا حكومة .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

عندما نظل نتحدث عن دولة بلا قانون .. وبلا مؤسسات .. وبلا مستقبل .. ويتم تغيير المناهج التعليمية وتدريس السيرة الذاتية للشيخ "حسن البنا"..الذى كفر المرأة .. والشيخ "سيد قطب" الذى كفر المجتمع .. وصولا للمرشد السابق للإخوان "مهدى عاكف" الذى قال "طظ فى مصر" .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

ونظل كالبلهاء والأغبياء .. لا نقرأ ولا نتكلم ولا نصرخ .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

مزيدا من الملح داخل الجرح

علنا نقرأ ونتكلم ونصرخ

ولعل الجسد ينتفض ألما

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يظل الجيش صامتا على الفوضى والبلطجة .. وإنهيار الدولة وتهديدات المعتوه السلفى "صلاح أبو إسماعيل" زعيم عصابة للبلطجية وهو يحركهم بالريموت كنترول .. فتارة يحاصرون المحكمة الدستورية العليا .. ويمنعوا القضاة من أداء عملهم .. وتارة يحاصرون مدينة الإنتاج الإعلامى .. ويهددون الإعلاميين بالسنج والمطاوى وماء النار .. وبعد ذلك يهل علينا هذا المعتوه فى قناة إعلامية وبرنامج ويتحدث عن هذه البلطجة بإعتبارها تاريخ مشرف وقيم حضارية ومواقف سياسية عظيمة سوف تدرس فى كل جامعات العالم .. ويظل حتى الأن طليقا لا يحاكمه أحد ولا يقبض عليه .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

أخيرا .. إذا كنا نعيش فى عصر الفوضى الهدامة .. لا رئيس شرعى .. ولا حكومة .. ولا قضاء .. ولا شرطة .. وإنهيار تام فى الإقتصاد وإرتفاع جنونى فى الأسعار .. وإنهيار تام فى السياحة .. وقوانين يتم سلقها فى منتصف الليل .. والبعض منا يتحدث عن الضمانات الحقيقية لمجلس الشعب القادم ويتحدثون عن الحوار الوطنى مع الرئيس .. ويتحدثون عن حكومة محايدة .. فأكيد .. أكيد .. أكيد .. ومن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا الإعدام واللعنة ..

نعم .. لعن الله قوما .. ضاع الحق بينهم !!!

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

ونظل كالبلهاء والأغبياء .. لا نقرأ ولا نتكلم ولا نصرخ .. فمن المؤكد أننا شعب لا يستحق إلا اللعنة ..

مزيدا من الملح داخل الجرح

علنا نقرأ ونتكلم ونصرخ

ولعل الجسد ينتفض ألما

ابو محمد العزيز و الغالي .. هل تتذكر برنامج "أين تذهب هذا المساء" ..هذا البرنامج الذي كان يرشح للمشاهد بعض الأماكن الساحرة فى مصر .. من مسرح .. لدار عرض سينمائى .. لحفل على ضفاف النيل تقدمه إحدى البواخر السياحية .. وكانت القاهرة تتلألأ بالأنوار التى تعكس جمالها فوق سطح النيل .. الآن.. إختفى هذا البرنامج .. وإختفت القاهرة .. وإنطفأت الأضواء .. وإنهار المسرح والسينما .. ولم نعد نتابع على تليفزيون مصر والقنوات الخاصة إلا بعض البرامج الساذجة المفتعلة .. وحوادث الإرهاب فى مصر ..و برامج توك شو تتبادل الشتائم و الفضائح و تزبدنا قهرآ و يأسآ..

الآن.. إنقسم الشعب المصرى .. البعض يفضل أن يظل جاهلآ بما حوله .. والبعض الأخر وهم كثيرون يعيشون فى غيبوبة مستمرة .. أقصى ما يتطلعون إليه هو الجلوس على مقهى .. يحتسون كوبا من الشاى أو فنجانا من القهوة .. أو يدخنون الشيشة .. فى النهاية هم أدمنوا الجلوس على المقهى .. ولم يعدوا يهتموا بما يدور حولهم .. ولا فرق عندهم بين محمد مرسى أو جمال عبد الناصر او نابليون بونابارت ..

وهناك جزء أخر من الشعب أدمنوا الخروج للتسوق .. فالمحلات ممتلئة بالزبائن .. والجميع يمارسون حياتهم بصورة طبيعية .. فهناك أسرة ترافق إبنتهم لشراء ما يلزمها للإستعداد للزفاف .. وأسرة أخرى تستعرض أحدث الموديلات المعروضة .. والكل فى الطراوة ..بل إذا وجدوا مظاهرة فى الطريق .. تجدهم يأخذون جنبا بعيدا عن التجمعات .. وهم يتساءلون "هو فيه إيه ؟؟؟!!!...

جزء أخر يجد هوايته وإستمتاعه فى قيادة السيارة .. فنجد الشوارع ممتلئة بالسيارات على أخرها .. ولا نجد موطئ لسيارة يمكن أن تسير بصورة طبيعية دون تكدس مرورى .. رغم الإعلان الدائم عن نقص فى البنزين والسولار ، وإرتفاع أسعار .. ونسبة البطالة .. وهو ما يجعلك تتساءل إذا كان كل الشعب يمتلكون سيارات .. وكل الطرق مكدسة .. فأين هى المشكلة ؟ .. وأين هى الشكوى ؟ .. وكيف نقول أن هناك إقتصاد ينهار .. بينما الجميع يمتلكون كل هذه السيارات و كل هذه الموديلات الفاخرة.. ويحملون موبايلات .. ويسددون مبالغ مهولة من دخولهم .. بصراحة .. نحن فى بلد العجائب !!!!!!.....

أما في الواقع والحقيقة .. فإن الدولة تنهار .. وهذا واضح من الأرقام التى لا تكذب ولا تتجمل .. فلا يوجد إقتصاد .. ولا توجد سياحة ., والتهديد بالمجاعة على الأبواب .. وأثيوبيا تهدد بنقص حصة مصر من الماء .. وتناقص منسوب النيل .. والأفران مهددة بالتوقف نتيجة نقص السولار ونقص مخزون الدقيق .. إنهار الأمن .. والبلطجية يحكمون الشارع المصرى .. وإستطاع الإخوان أن يسرقوا الوطن .. ومع ذلك الجميع فى الطراوة .. والجميع يحرقون الوطن !!!...

الجميع يتحدث عن وجود ثورة .. وعندما تلتفت حولك لا تجد ثورة ولا يحزنون .. بل نجد سقوط وإنهيار فى كل شبر فى أرض مصر ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

الآن .. هناك مئات من القتلى بتحريض مباشر من رئيس الدولة .. وبالصوت وبالصورة والمستندات .. ولكن يبدو أن الجميع .. فلم نعد نسمع عن كلمة القصاص إلا نادرا .. أصبحنا فى زمن اللادولة .. والمسخ .. والفوضى .. والإخوان .. والبلطجية .. فالمؤسسات تحاصر .. والقضاء يحاصر .. والإعلام يحاصر .. والشرطة تحاصر .. ولا يتحرك النائب العام للقبض على الجناة إلا فى البلاغات المقدمة فقط من حزب الحرية والعدالة ضد الشعب الذى أصابه الحول والصمت والعجز ..

هناك العديد من القنوات الفضائية والبرامج السياسية التى مازالت تستضيف بعض أعضاء جماعة الإخوان الكذابون .. الذين يملكون قدرة عجيبة على الكذب .. فيظلون يكررون أن من سقط فوق أسوار الإتحادية هم من أفراد الإخوان المسلمين .. وعددهم 10 أفراد .. والكارثة أنهم يكذبون ويصدقون أنفسهم .. فتناسوا هؤلاء الكذابون الشهيد "الحسينى أبو ضيف" الصحفى .. وشهيد مسيحى أخر .. وشهيد أخر حاول الإخوان أن يساوموا والده .. ليعلن أن إبنه ينتمى للجماعات الإسلامية .. وهو ما رفضه والد الشهيد .. وأعلن ذلك فى كل وسائل الإعلام .. ومع ذلك يكذبون ويكذبون ويكذبون .. ومازالت القنوات الفضائية تفتح لهم أبوابها ..

أما الكارثة الكبرى .. فهى ما يفعله النائب العام لجماعة الإخوان المسلمين من التسهيل بالقبض على كل المعارضين بعد إشارة الضوء الأخضر من رئيس الجماعة "محمد مرسى العياط" .. وللأسف يبدو أن القضاء إستسلم لوجود هذا النائب العام المزور .. ويبدو أنهم تغاضوا عن وجوده .. بعد أن أعلنوا أكثر من مرة عن عقد إجتماع طارئ .. لينتهى كل شئ إلى لا شئ ...

ونظل صامتين .. مستسلمين بحرق الوطن .. ونترك الذئاب والأفاعى تلتهم فى الشعب .. والشعب مغيب بين سلاطين تجلس على المقاهى .. وسلاطين تتسكع بالسيارات فى الشوارع .. وسلاطين تشاهد فاترينات المحلات .. يتابعون أحدث الموديلات .. ومصر تتهاوى والجميع مغيبون مع إختفاء نخبة الإنقاذ الوطنى ..

الجميع لا يدركون الكارثة التى تعيشها مصر .. ولا يعلمون معنى سقوط الدولة .. أو معنى حكم الإخوان .. أو معنى إنهيار الإقتصاد .. والسياحة .. والتعليم .. وتصنيف مصر كدولة تأوى الإرهاب .. الجميع يحرقون فى الوطن ولا يدركون الكارثة التى دبرتها أمريكا .. ولا حتى الإعلاميين الذين يهاجمون الإخوان ثم نجد ضيوفهم من الإخوان .. فهل هم يضحكون على الشعب أم يضحكون على أنفسهم .. أم يحرقون الوطن ؟!!!!......

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة الافاضل كامل وابو محمد .

كنت اتمنى فعلا كعادتى دائما عندما أرى أخى كامل رافضا لشئ ما...أن احاول مواساته أو اقناعه أنه يتخيل اشياء ويضخمها وأن الامور ليست بهذا السوء ..

لكن؟؟

يظهر أننا سوف نردد ما سبق وقاله (( ينى )) بطل قصة يوسف ادريس ..

وسوف نبدأ العويل .....قائلين....ينى حسبها غلط..ينى حسبها غلط..

نعم ياسادة . ...

حسبناها غلط..

كلنا حسبناها غلط..

لأول مرة ..أردد بينى وبين نفسى ..

(((( يظهر فعلا ان الرؤساء السابقين لم يكونوا بكل هذا السوء ...مايحدث الآن فوق مستوى العقل ولا استطيع استيعابه...رفضنا السيئ ....فأتى الأسوأ....بل أتينا نحن بالأسوأ ))))

حالة ذهول تنتابنى عندما أرى حصيلة (((انجازات )))غير مسبوقة فى تاريخ مصر وفى فترة قياسية ..

كنا نصرخ لحرق قطار ....فاحترقت قطارات .

كنا نصرخ لغرق عبارة ....فغرقت مصر كلها...

كنا نخاف من الفيضان....ويجففون الانهار ...!!!

دماء وقتلى فى كل مكان ..

فوضى عارمة .

كنا نسخر من معاناتنا فى كل نواحى الحياة ... اتضح الآن انها كانت نقطة فى بحر رفاهيتهم المزعومة..

كنا نكافح خارج مصر...ونحول اموالنا ( الدولار بثلاثة ونص ...ثم خمسة ...) على أمل يوم الاستقرار النهائى ....وهذا افضل لنا ولبلدنا ..والنتيجة ؟؟؟

ضاع كل شئ ...

صعب الاستقرار فى بلد بلا أى امان ....و....وصعب تحويل ما سبق تحويله واصبح الدولار بتسعة جنيهات ويستمر فى الصعود..

يعنى ؟؟

خسارة على كل المستويات ..

وهم؟؟

لايزالون يرتعون فى بلهنية العيش.....

هل تتذكرون المثل المصرى الجميل ....طمعنجى بنا له بيت ...فلسنجى سكن له فيه ؟؟؟

هذا هو ما يحدث الآن....

الخطة تسير وفق خارطة مرسومة بكل عناية ....لايهمهم مصر..لايعترفون بمصر ..

مصر هى مجرد اداة ......للوصول الى ما يريدون ..

يريدون (( انشاء )) ....شئ خاص بهم ..

الغاية تبرر الوسيلة ..

اليوم..ايران اصبحت صديقة ..((( عدو الأمس حبيب اليوم ))) .والعكس ايضا..

يريدونها ..(( فاطمية ))..ويطمعون فى كرم الاخوان.

و.

الاخوان؟؟

يريدون تحقيق (( مشروعهم الغريب والمريب)).

ذهب المبارك وأتى الشاطر .

ذهب النظيف وأتى الوديع .

وآهى كلها صفات لاتمت لأى منهم بأى صلة ...!!!

ومصر؟؟؟

وابناء مصر الأبرياء ؟؟؟

والدماء التى سالت؟؟؟

ماذا يريدون ؟؟

تطويع كل شئ فى سبيل المصلحة ..

شككوا الناس فى اسلامهم..........اصبح كل من لايسير على طريقهم ......خارج عن الاسلام.

هى مهزلة بكل المقاييس...

هؤلاء لايمثلون الدين فى اى شئ..

اى شئ..

اى شئ...

رأينا منهم من.....يفعل افعال يندى لها الجبين خجلا...(( وهم لايخجلون))..

رأينا من يجاهر بالمعصية .على انها ...حلال وشرع الله..

اين هو الدين من كل ما يفعلون؟؟؟؟؟

لاتوجد رحمة ....وهى اساسيات الدين..

لا يوجد عدل ..وهو من اساسيات الدين .

لا نرى منهم ..(( خشية الله ))..

فقط رأينا....

جلباب ولحية ....وسبحة ....وزبيبة صلاة ..

ونقاب...

بالمناسبة ......منقبتان (( أو منقبان )) ...صعدا امس فى ترام رمل الاسكندرية ..فى عربة النساء .

وبالمطاوى والسنج....اجبرا كل الركاب على وضع كل ما يملكون فى اكياس ..

من ذهب ومال ..

الله؟؟

الله؟؟

الله؟؟

اهذا هو الدين؟؟؟....وراء النقاب تمت سرقة ((( الغلابة )))..

وغيره وغيره وغيره..

و..

للأسف الشديد....هذه المرة مضطرة ان اقول .

صدقت ياكامل ..

كتبت علينا اللعنة يوم قلنا للظالم.........نعم.

دمت مصريا..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

نعم .. لعن الله قوما .. ضاع الحق بينهم !!!

رغم كل هذا فنحن لم نسكت فقاومنا ومازلنا نقاوم ... وربما منعنا هو أسوأ مما قلت ... ولكن العيب كل العيب فيمن يستعذبون ويستلمحون ويرون الرماد بقيعه كأنه الماء الزلال ويهتفون للنكسة ويمدحون الوكسة ويرون الخراب والدمار عمرانا ... من يستحق اللعنة إن كانت هناك لعنة ؟ ...

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أختى العزيزة "سلوى"

أخى العزيز "كامل"

إخوانى وأبنائى

مصر وحشتنى قوى .. بقالى كتير نظرى مش محقق .. عقلى شبه واقف

وحشتنى .. مع إنى قاعد مرزوع فيها ما سيبتهاش

:sad:

أكتر جملة على بالى اليومين دول

"واحشنى وانت قصاد عينى"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

اشكر من كتب الموضوع فعلا لعنة الله علينا فعلا لعنة الله موضوع يوضح مدي الالام التي نعيشها وردود هادئه عاشقه واحد يكتب شعر وواحده حاسس انها بتمثيليه قال ايه بتقوله وانا كمان وحشتني مصر رغم اني عايشه فيها تعالوا بقي نطق لبان ونقعد علي الفسحه ونمصمص شفايفنالعنة اللهعلي سكوت من سكت و بجد لعنة الله علينا وعلي من لا يسمع ويقرئ كل هذا الموضوع ويسكت انا من علي ما بسيب صفحه للمصريين الا وهكتب فيها اننا لازم نوقف ما يحدث في مصر من مهازل ولو بثوره اخري

رابط هذا التعليق
شارك

هل كان لابد من أن نكتوي بالنار حتى ندرك الحقيقة ؟؟

أعجب من كل شخص ساهم ولو بطريقة ما في سقوط الوطن .. ثم يأتي الآن ليبكي ويتباكى على الوطن ..

أعجب ممن ظل يغمض عينيه عن كل الإرهاصات التي ساقها لنا الحق عز وجل تبين وتوضح لنا أن هذه الثورة لم تكن إلا نكبة ومصيبة .. إرهاصات عديدة جدا مرت بنا خلال ما سمي بالفترة الانتقالية .. تقول لنا .. احذروا .. لا تصدقوا ما أنتم فيه .. لا تصدقوا أنتم قمتم بأعظم ثورات التاريخ .. اخلعوا عنكم ثوب الشوفينية ولا تكونوا كإبليس الذي كابر فعاند فكفر فطِرد من الرحمة .. اعترفوا أنكم قد أخطأتم في تقدير الأمور .. واعترفوا أنكم قد ظلمتم حكامكم فلم تذكروا لهم حسنة .. وتباريتم في وصمهم بكل نقيصة .. كأنكم أنتم الملائكة الأطهار بينما هم فقط الشياطين المردة ..

لكننا أغمضنا أعيننا وأعمتنا الشوفينية .. وظلننا نسير في الطريق كأننا مغيبون فاقدوا الوعي إلى أن سلمنا بلادنا بأيدينا إلى من سبق وأن كفرونا وروعونا وقتلونا ..

للأسف .. فات أوان الندم .. ولا تستقيم الحياة إلا إذا عرف المخطيء نتاج خطئه والظالم عواقب ظلمه ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

يتنازعنى شعوران .. هل تلك البلد ملعونه فعلا .. أم مُبتلاه !!!؟ .. ساعات أميل الى كده .. وساعات أميل الى كده .. أنظر الى تاريخها .. ألاقيه كله حروب وصراعات واحتلال .. وغم وهم وكرب وفقر ... وقليل من الانجازات وكثير من الانكسارات .. افتح الكتب السماويه الثلاث .. فأجدها مكرمه ومذكوره فى اكثر موقع كما لم تذكر بلد من قبل .. وأجدها أحتوت يوسف وعيسى وموسى عليهم السلام .. وكانت مهد للتوحيد .. بل لفكرة ((الدين)) نفسها .. وفيها تجلى الله عز وجل على أحد جبالها .. أنظر للحاضر ألاقى ثوره فاشله بكل المقاييس ..وحاله امنيه واقتصاديه وسياسيه واجتماعيه من اسوء الى أكثر سوءا .. ومع ذلك لم يحدث فيها ما حدث بدول الثورات الاخرى ((قديما وحديثا)) كفرنسا واسبانيا وروسيا قديما.. وسوريا وليبيا وايران حديثا

إحتار أمرى فى تلك البلد .. تارة أنقم عليها ..وألعن شعبها .. بل وأتبرأ منهم ومن افعالهم وسلوكياتهم .. وتارة أشفق عليها ..وأتلمس الاعذار لاهلها الذين تم إفسادهم بجدارة منقطعة النظير ((وعلى مدار ما يقرب من ستين عاما))

دائما السيئ يتلوه الاسوء .. فاروق .. عبد الناصر .. السادات .. مبارك.. فمرسى .. ف.....؟؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

يتنازعنى شعوران .. هل تلك البلد ملعونه فعلا .. أم مُبتلاه !!!؟ .. ساعات أميل الى كده .. وساعات أميل الى كده .. أنظر الى تاريخها .. ألاقيه كله حروب وصراعات واحتلال .. وغم وهم وكرب وفقر ... وقليل من الانجازات وكثير من الانكسارات .. افتح الكتب السماويه الثلاث .. فأجدها مكرمه ومذكوره فى اكثر موقع كما لم تذكر بلد من قبل .. وأجدها أحتوت يوسف وعيسى وموسى عليهم السلام .. وكانت مهد للتوحيد .. بل لفكرة ((الدين)) نفسها .. وفيها تجلى الله عز وجل على أحد جبالها .. أنظر للحاضر ألاقى ثوره فاشله بكل المقاييس ..وحاله امنيه واقتصاديه وسياسيه واجتماعيه من اسوء الى أكثر سوءا .. ومع ذلك لم يحدث فيها ما حدث بدول الثورات الاخرى ((قديما وحديثا)) كفرنسا واسبانيا وروسيا قديما.. وسوريا وليبيا وايران حديثا

إحتار أمرى فى تلك البلد .. تارة أنقم عليها ..وألعن شعبها .. بل وأتبرأ منهم ومن افعالهم وسلوكياتهم .. وتارة أشفق عليها ..وأتلمس الاعذار لاهلها الذين تم إفسادهم بجدارة منقطعة النظير ((وعلى مدار ما يقرب من ستين عاما))

دائما السيئ يتلوه الاسوء .. فاروق .. عبد الناصر .. السادات .. مبارك.. فمرسى .. ف.....؟؟؟؟؟

اخي العزيز غريب هو امرك لقد قرات لك موضوع مش بعيد قريب وبنفس هذا الموقع انك بتحب مرسي علشان طيب وعلقت عليك هل كل مقومات حبك للرئيس هو انه طيب وضحكت علي فكرك وبنفس الموضوع كنت متاكد لا مش متاكد بس ومصمم ومنحاز كل الانحياز وطلبت من الناس انهم لا يغيروا فلوسهم للدولار وبموضوعك هنا اجدك بكلام مخالف تماما لكلامك سابقا هل اخيرا اقتنعت ام انكويت بسعر الدولار ولا فجاءه اكتشفت ان الاخوان لا يصلحوا يديروا عشة فراخ فعلا علي فكره بيسئلوا عليك هناك بشغف وين ذهب البصيلي

رابط هذا التعليق
شارك

اخي العزيز غريب هو امرك لقد قرات لك موضوع مش بعيد قريب وبنفس هذا الموقع انك بتحب مرسي علشان طيب وعلقت عليك هل كل مقومات حبك للرئيس هو انه طيب وضحكت علي فكرك وبنفس الموضوع كنت متاكد لا مش متاكد بس ومصمم ومنحاز كل الانحياز وطلبت من الناس انهم لا يغيروا فلوسهم للدولار وبموضوعك هنا اجدك بكلام مخالف تماما لكلامك سابقا هل اخيرا اقتنعت ام انكويت بسعر الدولار ولا فجاءه اكتشفت ان الاخوان لا يصلحوا يديروا عشة فراخ فعلا علي فكره بيسئلوا عليك هناك بشغف وين ذهب البصيلي

لست ممن تأخذهم العزة بالإثم أخى الفاضل .. ولستت ممن يتشبثون ((بحماقه))بوجهة نظرهم بعد اكتشافهم خطئها .. وفى نفس الوقت أنا نصير وأسير مدرسة ((التجربه)) .. لذا كنت أؤيد الاخوان من منطلق اعطائهم الفرصة كامله .. ومن منطلق نظافة ايديهم وتوجهاتهم الاسلاميه المفترض وكما يبدو انها معتدله مقارنة بالتيارات الاسلاميه الاخرى .. الاقل خبره سياسيا واكثر تشددا دينيا .. ولو عاد بى الزمن كنت سأؤيدهم ايضا .. ولم أكن لأختار شفيق البتة ..او من هم على شاكلته .. لا من قبل ولا من بعد .. والتنازل عن الجنسية المصرية أهون عندى من إنتخاب لص او فاسد او قاتل .. .أعود فأقول ...لو لم يكن حدث كل هذا ما كنا اكتشفنا فشل الاخوان السياسى والاقتصادى ((حتى الان)) .. أما عن الحب والكره فهو شئ جانبى وفرعى بالنسبة .. وتنزوى مشاعرى تماما وانحيها جانبا عندما يتعلق الامر بمصلحة ومنفعه .. فما بالك بمصلحة ومنفعة الوطن

أم عن سعر الدولار .. فمازلت مقتنع ان تغيير الاموال المودعه بالبنوك .. وعليها عوائد .. الى دولار هو شئ غير مفيد .. ومغامره ومقامره غير محسوبه

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

اخي العزيز غريب هو امرك لقد قرات لك موضوع مش بعيد قريب وبنفس هذا الموقع انك بتحب مرسي علشان طيب وعلقت عليك هل كل مقومات حبك للرئيس هو انه طيب وضحكت علي فكرك وبنفس الموضوع كنت متاكد لا مش متاكد بس ومصمم ومنحاز كل الانحياز وطلبت من الناس انهم لا يغيروا فلوسهم للدولار وبموضوعك هنا اجدك بكلام مخالف تماما لكلامك سابقا هل اخيرا اقتنعت ام انكويت بسعر الدولار ولا فجاءه اكتشفت ان الاخوان لا يصلحوا يديروا عشة فراخ فعلا علي فكره بيسئلوا عليك هناك بشغف وين ذهب البصيلي

لست ممن تأخذهم العزة بالإثم أخى الفاضل .. ولستت ممن يتشبثون ((بحماقه))بوجهة نظرهم بعد اكتشافهم خطئها .. وفى نفس الوقت أنا نصير وأسير مدرسة ((التجربه)) .. لذا كنت أؤيد الاخوان من منطلق اعطائهم الفرصة كامله .. ومن منطلق نظافة ايديهم وتوجهاتهم الاسلاميه المفترض وكما يبدو انها معتدله مقارنة بالتيارات الاسلاميه الاخرى .. الاقل خبره سياسيا واكثر تشددا دينيا .. ولو عاد بى الزمن كنت سأؤيدهم ايضا .. ولم أكن لأختار شفيق البتة ..او من هم على شاكلته .. لا من قبل ولا من بعد .. والتنازل عن الجنسية المصرية أهون عندى من إنتخاب لص او فاسد او قاتل .. .أعود فأقول ...لو لم يكن حدث كل هذا ما كنا اكتشفنا فشل الاخوان السياسى والاقتصادى ((حتى الان)) .. أما عن الحب والكره فهو شئ جانبى وفرعى بالنسبة .. وتنزوى مشاعرى تماما وانحيها جانبا عندما يتعلق الامر بمصلحة ومنفعه .. فما بالك بمصلحة ومنفعة الوطن

أم عن سعر الدولار .. فمازلت مقتنع ان تغيير الاموال المودعه بالبنوك .. وعليها عوائد .. الى دولار هو شئ غير مفيد .. ومغامره ومقامره غير محسوبه

عزيزي البصيلي افيد سعادتكم بشئئ مهم انصح نفسك بس وقبل ما تنصح نفسك اقراء بعض الشئ لتفهم اقتصاد علشان تعرف تقرر ما واجب ان تعمله لمصلحتك ومصلحة بلدك والذي تقوله لاهو بمصلحتك ولا هو بمصلحة بلدك بل بالعكس هو بمصلحة شركات الصرافه فقط لاغير عزيزي الغالي احتفاظك بفلوسك بالجنيه يضرك وتحويل الجنيه للدولار لا يضر بلدك بل بالعكس انك لو اشتريت دولار من خارج البنوك واضافته للبنوك فهذه الحاله استفادت الحكومه حتي لو بالاقتراض من الدين العام الداخلي ولكن قدرت توفر للدوله السيوله الكافيه واحتياطي من الدولار لاتملكه ونفس الشئ انت لو حولت فلوسك فهي لا تملكخ ولكن الفرق بين مالاتملكه وليس باستطاعتها الاقتراض منه وفرق ما لا تملكه وامامها السيوله للاقتراض منه هتقولي كلامك غلط لاننا لو انكبنا علي الشراء الدولار بيجعل سعر الجنيه ينخفض فعلا هذا صحيح ولكنن بنفس الشئ سوف يساعد المنتجات المحليه تنتعش وبنفس الوقت تنخفض الواردات وتزيد صادراتك لانها اصبحت بسعر منخفض عن سابقها ونقول هذا كله بصالح البلد ولكن ليس بصالح جيوب المواطنين لذا وجب علي الاقتصاديون بمصر يعملون علي رفع سعر فائده البنوك علي المدخراتت بالجنيه وهذا مافعله حكومه مبارك وقت ارتفاع سعر الدولار لفوق السبعه جنيه هل هذا كافي اقول لك لاء لكن واجب زياده المدخلات من الدولار عن طريق الصادرات والسياحه اي جلب اموال من الخارج وليس من الداخل طيب ازاي نعمل كده والسيد الخرنج مرسي مهمل اشياء مهمه جدا مثال السياحه بمصر التي تدر في فترة الصيف ما لا يقل عن خمسه مليار دولار واين انتعاشه لسوق العقار وتفكيره للاسف اخي لازم تقتنع بشئ مرسي فقير سياسيا واقتصاديا ويملك مساعدين له فاشلين زيه والاخوان والسلفيين مكانهم المساجد ينصحوا الناس ويسبوهم من السياسه والاققتصاد ويخلوهم بالمساجد حتي انت اريدك تثقيف نفسك واعرف حضرتك ان استمر هذا الحال وما اقيمت ثورة جياع او انقلاب عسكري في اقرب وقت ممكن وانا متوقع ذلك ومعطيات ذلك واضح وارجوك بدون مجادله فلسفه من حضرتك هو هذا ما سوف يصير وقريبا جدا وان لم يحدث فانه للاسف الشديد يوجد سيناريو اخر وهو حرب اهليه داخليه وما بنخرج من الموضوع الا واصبحنا صومال جديده وياريت حصلنا تونس او العراق حتي بس ندعي ربنا بثوره اخري تزيح الاخوان وترجعهم الي اماكنهم التي يفهموا فيها جيدا الساجد والقراءان والدعوه ويجب علي الاخوان ان تعمل غربله لكل شيوخها امثال عبدالله بدر وربك ده شيخ بزمتك ده شيخ الله يرحم الشيخ محمد متولي الشعرواي وشكرا
رابط هذا التعليق
شارك

اخي العزيز غريب هو امرك لقد قرات لك موضوع مش بعيد قريب وبنفس هذا الموقع انك بتحب مرسي علشان طيب وعلقت عليك هل كل مقومات حبك للرئيس هو انه طيب وضحكت علي فكرك وبنفس الموضوع كنت متاكد لا مش متاكد بس ومصمم ومنحاز كل الانحياز وطلبت من الناس انهم لا يغيروا فلوسهم للدولار وبموضوعك هنا اجدك بكلام مخالف تماما لكلامك سابقا هل اخيرا اقتنعت ام انكويت بسعر الدولار ولا فجاءه اكتشفت ان الاخوان لا يصلحوا يديروا عشة فراخ فعلا علي فكره بيسئلوا عليك هناك بشغف وين ذهب البصيلي

لست ممن تأخذهم العزة بالإثم أخى الفاضل .. ولستت ممن يتشبثون ((بحماقه))بوجهة نظرهم بعد اكتشافهم خطئها .. وفى نفس الوقت أنا نصير وأسير مدرسة ((التجربه)) .. لذا كنت أؤيد الاخوان من منطلق اعطائهم الفرصة كامله .. ومن منطلق نظافة ايديهم وتوجهاتهم الاسلاميه المفترض وكما يبدو انها معتدله مقارنة بالتيارات الاسلاميه الاخرى .. الاقل خبره سياسيا واكثر تشددا دينيا .. ولو عاد بى الزمن كنت سأؤيدهم ايضا .. ولم أكن لأختار شفيق البتة ..او من هم على شاكلته .. لا من قبل ولا من بعد .. والتنازل عن الجنسية المصرية أهون عندى من إنتخاب لص او فاسد او قاتل .. .أعود فأقول ...لو لم يكن حدث كل هذا ما كنا اكتشفنا فشل الاخوان السياسى والاقتصادى ((حتى الان)) .. أما عن الحب والكره فهو شئ جانبى وفرعى بالنسبة .. وتنزوى مشاعرى تماما وانحيها جانبا عندما يتعلق الامر بمصلحة ومنفعه .. فما بالك بمصلحة ومنفعة الوطن

أم عن سعر الدولار .. فمازلت مقتنع ان تغيير الاموال المودعه بالبنوك .. وعليها عوائد .. الى دولار هو شئ غير مفيد .. ومغامره ومقامره غير محسوبه

احلي شئ ياستاذ محمود بيعجبني في الاخوان الفصاحه الشديده والتي معطياهم القدره علي التحور وايجاد الحجج لاخطائهم لو رجعنا للموضوع التابع لودئعنا للبنوك نجدك اكتشفت الحقيقه المره متاخره جدا ان الاخوان فاشلين وناطحت وبكل ما اتيت من قوه في مواجهة اي شخص ينطق علي الاخوان لا بل فعلت شئ اخر انهم جهله لا وكفره انصحك تصلي ركعتين شكر انك اكتشفت ان الاخوان يمكن ان يخطئوا وانهم اماكنهم بالمساجد ويتركوا اهل الاقتصاد والسياسه يعملوا علي فكره اخي العزيز من يقراء اقتصاد يعرف ان منذ عام 2011 ان احوال مصر الاقتصاديه باسوء حال دلوقت ما اصبحت باسوء حال اصبحت بانهيار تام علي فكره لو تبعت موضوعاتي قولت اني نزلت بعام 2011 وعدلت وضع اموالي ليه لاني افهم اقتصاد احب افيد سعادتك بحاجه لاجل تفهم ولا تنصح الناس بشئ يضرهم ويضرك وانت لا تعلم اولا تغير الجنيه بالدولار لا يؤدي الي خسارة البلد في شئ بل بالعكي فقد ساهم بمساعدة البلد من انه جعل الدولار سلعه يتاجر بها الي وسيله يتاجر بها السيئ ان من يحول الجنيه بالدولار ويخرجه خارج حدود الدوله فهذا يضر بمصر فعلا كما انه معروف بعلم الاقتصاد ما يسمي بالحقن والتسرب الحقن يتمثل بالانفاق الحكومي والاستثمار اما التسرب فهو الادخار والضريبه بمعني اصح الضريبه تحصل للانفاق الحكومي والادخار يساعد الاستثمار اي ان الادخار سواء بالدولار او بالجنيه ما يضر البلد بشئ نجي ونقول الضغط علي الشراء الدور فهو شئ سئ لانه بالتالي سوف يزيد من سعره فوق السعر الحقيقي والتوازني لسعر الجنيه والدولار وبالتالي لم يشغل الحكومه ما يدور حاليا من تحويل المغتربين من الجنيه الي الدولار وخصوصا انه لا يتم التحويل لخارج البلد ولكن وجب رفع سعر الفائده وهذا مافعله اصحاب الفهم الاقتصادي برفع سعر الفائده من 11 في لبمائه الي 12 ونصف في المائه وجب علي السياسين يعملوا دورهم وهو زيادة مدخلات البلد من التصدير والبورصه واستغلال فترة الصيف ووالاهتمام بالسياحه وللسف زي ما قولتلك السيد الخرنج مرسي ومستشارينه الجهله مهملين مورد رزق للشعب ومهملين مورد دخل قوي لا يقل عن 5 مليار دولار ونزلين شحاته من قطر وبيه مصر بصكوك اسلاميه فاشله بفائده وربك ده مخ ديخخ عقليه اخويه اقتنع اني في ثوره قريبه اخوي اقتنع ان الاخوان والسلفين اماكنهم بالمساجد والبعد عن السياسه والاقتصاد اللي هم مشفاهمين بيه كمان ابعد عن اسلوب التكفير والتهجير تبعك والخيانه مافي حد فينا بيخون بلده مافي حد فينا مشعاوز بلده كويسه ويغيش فيها ارجوط ياخي اذا بدقن وتعرف اسلوب الخطابه الذي يحترفونه الاخوه الاخوان والسلفيين والتي هي طبيعة دراستهم وفكرهم
رابط هذا التعليق
شارك

انا افهم ان الناس البسيطة ممكن تنخدع لكن الناس المثقفه الواعية ازاى ؟

وضعنا باختصار اننا كنا محكومين بشله حرامية و عملاء و لما قامت الثورة و قعنا الراس و بقت القواعد زى المافيا لما يقتل الاب الروحى لها او يعتقل المنظمة شغاله ايه الجديد ؟ اعضاء ومنتفعى النظام السابق الغالبية الساحقة كما هم فى ايديهم الاعلام و الاموال بل و السلطه ايضا و لسان حالهم فيها لا خفيها ايه الجديد فى الوضع الحالى اقتصاديا و سياسيا و امنيا و بالنسبة للحريات و حقوق الانسان عن الوضع طوال حكم العسكر غير ان ماكينة الشائعات و الحملات الاعلامية المغرضة ايام حكم العسكر كان اغلب شائعتها و حملاتها على الثوار ثم بدات رويدا رويدا على التيار الاسلامى ثم تركزت على الاخوان و الذى صادف هوى فى قلوب البعض ممن يكرهون التيار الاسلامى و تمنوا فى اول فيمتو ثانية من حكم مرسى ان تقوم الثورة عليه لذا كانوا يبلعون الطوام و البلاوى الزرقاء للحكم العسكرى و يخترعون له الحجج و عندما يحدث عشرها فى حكم مرسى يقيمون الدنيا و يتباكون على القانون ( كمثال قارنوا بين رد فعل البعض و منهم زملاء لنا بين واقعه تنحى اعضاء محاكمة قضية التمويل الامريكى بسبب ضغوط ثم تهريب الامريكان و مع موقف عزل النائب العام )اعتقد ان ما يحدث لمرسى من حرب شائعات و تفشيل كانت ستقام على اى شخص وطنى من اى اتجاه فكرى يريد الخير لمصر بحق , انا لا اعفى الرئيس من المسؤوليه عن اخطاء ارتكبها و مازال يرتكبها و ارى ان يتنحى عن الحكم مادام ان الوضع الحالى اكبر منه بمراحل و يبدو لنا ضعفه و ضعف مستشاريه

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...