اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أسبوع شباب الجامعات السابع بجامعة المنصورة

وليد صفوت

Recommended Posts

حوالى ربع الساعة مضت على دخول السيارات و لا جديد ....... رقاب الجالسين فى المقصورة الرئيسية أوشكت على أن ( تتلوح ) من طول أنتظارهم و التفاتهم الى الخلف حيث باب الدخول للمقصورة الرئيسية .....

السيد القائد الزعيم الرمز / محمد حسنى مبارك

هييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه !!!!

الصراخ يبدأ ثانيةً .......... المرة دى انا إتخذت موقف أكثر إيجابية ............. كنت أحمل سدادات للأذن من مادة تشبة المطاط أحملها معى دوماً ......... وضعتها فى أذنى و أنا أأمل ألا يصل الصراخ عبر أذنى ........... لأننى لن أحتمل مثل هذا الجنون ...........

و لكن ............. لم يدخل أحد الى المقصورة بعد !!!!!!!! لماذا هذا التصفيق إذن ؟؟؟؟؟؟؟ و لمن ؟؟؟؟؟؟؟

عشر دقائق أخرى ..........

السيد القائد الزعيم الرمز / محمد حسنى مبارك .......

هذة المرة دخل السيد الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء ......و خلفه ...... لا أعرفهم أو بالأصح لم أتبينهم لبعد المسافة .......ثم السيد الرئيس ........ عندما دخل ........... عاصفة من الحب و الحنان و التصفيق و الصراخ ......و لن أندهش اذا سمعت أن أحدهم قد فقد الوعى من الفرحة ..... لأن الله شاء و جعله من المصطفين الذين سوف يروا السيد الرئيس .......!!!

صراخ ثانيةً !

هذة المرة اغمضت عينى و امسكت أذنى بقوة ...... و تكورت حول نفسى كأننى أحمى نفسى من عاصفة .... عاصفة الحب و الحنان ......!!

أعتقد أن بعض أصدقائى فعلوا مثلى ............

رابط هذا التعليق

بدا العرض الحقيقى بدخول فرق من الكليات الرياضية و بدأ فى عرض رائع أعتقد أن البعض منكم قد تابعه عبر شاشات التلفزيون ........ ..... فعلاً العرض كان رائعاً .....و اعتقد انه كان الشيئ الوحيد الرائع فى هذا اليوم !

بعدها يقف السيد الدكتور ( مش عارف مين ) .... ليلقى كلمة ..... بدأت فعلا فى فقد تركيزى و إتزانى تماماً .... أنا فى غاية التعب ....... الجو تغير فجأة من البرد الى الحر ...... دوشة ..... و زحمة ...... و ممنوع الحركة من المكان ...... أنا أعتقد أنه سيحدث لى شيئ بعد قليل لأنى فعلا غير قادر على الاستمرار فى هذا العبث ........

أصبحت لا أعى من حولى فعلا ً ........ أكتفيت بأن أخذت جانباً و أصبحت بين النوم و اليقظة ......

السيد الدكتور علان العلانى يلقى كلمته .............!!!!

اللهم طولك يا روح !!!! :angry: :angry: :angry:

السيد الدكتور العلانى يصرخ و اللعاب يتناثر من فمه ........ و نحن نجدد البيعة لك يا سيادة الرئيس إلى الأبد .....و نحن على عهدك .....و نحن مش عارف إيه .............!!!

................................

بسم الله الرحمن الرحيم .... نبدأ الدورة !!!!!!!!!!

الصراخ عاد فجأة ....... و التصفيق و التهليل ........ و الهستريا ........ لقد كانت هذة كلمات السيد الرئيس .....

دقائق قليلة .....و تلى أحد الاشخاص ( طبعاً أنا لا أدرى من هو لأنى لم أكن فى وعيى أساساً ) قسم الطلبة الخاص بهذا الاسبوع ............... أقسم بالله العظيم أن أحافظ على مش عارف أيه .......................إلخ إلخ إلخ !!

أنا لم أردد شيئاً و لا أنا و لا أي فرد من جامعتنا ........ إحنا دفنينه سوا ............ هذا المثل ينطبق على أفراد جامعتنا ....و لهذا السبب لم يردد أحداً منهم القسم الشكلى هذا ........

...............................

بعد دقائق يرحل الرئيس كما جاء بنفس الضجة و نفس هستريا التصفيق و الصراخ و العويل و الهرج و المرج .........و نفس السيارات و سريناتها و نفس ال3356781764 سيارة حراسة تتبعها 345871684 سيارة من سيارات الحاشية ........ تظللهم طائرة مروحية للحماية ....... بعدما إقتنعنا ( بسذاجة ) أن المروحية كانت للتصوير و ليست للحراسة ......

ثم فُكِّ الحصار .........................

بإمكاننا الذهاب لغرفنا الأن ...........

هذة المرة أنا الذى رحت فى هستريا تصفيق و صراخ و سعادة و دموع الفرحة تغرق عيناى .........

الحمد لله !!!!!

تم تعديل بواسطة Violinking

رابط هذا التعليق

الناس بدأت تهلل فى هستريا كأنهم رأوا ملاك يهبط من السماء !!!! أو كأنهم رأوا نبى من أنبياء الله يمر من هذا الطريق !!!!!! الناس تصفق فى هبل !!!! و أصوات الصراخ تعلوا لتصم الأذان .......

وصف جيد وحقيقى .. شاهدت نماذج منه .. يحتاج إلى عالم سيكولوجى لتفسيره .. وإن كنت أعتقد أن وقوع حدث بعد إنتظار 6 ساعات متواصلة ظل مسيطرا خلالها على التفكير بحكم الارتباط بالمكان وعدم القدرة على مغادرته إضافة إلى التعرض لمعاملة مهينة تشعر الفرد بالدونية فى مقابل "المنتظر" الذى تجرى بسببه كل تلك الأحداث والإجراءات .. كفيلا بخلق حالة من التشويش فى التفكير لدى العامة والنظر إلى "القادم" وكأنه نصف اله

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق

طيب أنا عندي سؤال

نحن ننحلي باللائمة على تخلفنا السياسي بسبب تخلفنا التعليمي، حيث تتجاوز الأمية نسب رهيبة. بس دول طلبة جامعات، ولا أظن أن أحد الجالسين في المدرجات سيلاحظه السيد الرئيس شخصيا ويمنحه وزارة في التغيير الوزاري المحدود القادم (الذي هو المفروض من اختصاص رئيس الوزراء أصلا)

لماذا يتبارون إذن في الصياح بهستيرية في يوم النفاق العالمي ؟ هل النفاق في عروقنا يجري مجرى الدم؟

ولا هل أنا من القلة المندسة ومبارك ده فعلا راجل كويس؟ أجيبوني يا ناس هتجن

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...