اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الشهادات العليا .. و سوق العمل - ان فاتك الميرى ..


Recommended Posts

الحقيقة لا افهم كيف يفكر شعبنا ؟ .. مع انهيار سوق الوظائف .. و سعر الجنية المصرى .. و تكدس المتعلمين ذوى الشهادات على الأرصفة .. حتى صار سعر الكناس اعلى من سعر الطبيب .. و مازال الناس يتهالكون على كليات ( القمة ) .. ليتخرج البية طبيب او صيدلى او مهندس .. الخ الخ ..

انتهى الموضوع الى ان الشاب يتخرج فى سن 22 تقريبا .. و فى الطب اكثر طبعا .. و على ما يقضى الجيش .. يخرج حوالى 25 سنه .. فى يدة شهادة .. و راسة فاضية علميا .. تجاربة فى الحياة صفر ..

يبحث عن الميرى .. فى الوقت الذى تبدو فيه الشقة مقارنة بالدخل ( اذا استطاع الحصول على عمل ) .. تبدو الشقة اشبة بالمستحيلات ..

و مازال الناس يتهالكون على كليات القمة و القاعدة .. و كأنهم لا يرون .. و ان رأوا .. فانهم لا يفهمون .. و ان فهموا .. فانهم عاجزون عن التصرف ..

عاجزون على ان يجدوا حلا للطريق المظلم الذى يدفعون اليه فلذات اكبادهم ..

و ارتفع سن الزواج .. الى اواخر العشرينيات .. ثم الثلاثينيات .. ثم منتصف الثلاثينيات .. ثم الأربعينيات .. حيث تكون الفتاه مهددة بعدم الأنجاب !

و بدأ يظهر الزواج العرفى ( كما نسمع ) .. للذين يأسوا من حل المغضلة الكأداء .. ( حسبة برما ) ..

و هذا يؤدى الى مساوء اجتماعية اسوأ و اسوأ ..

فالى اين نسير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و ما هو الحل .. ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الوجاهة الإجتماعية هي كارثة شعب مصر الكبرى!

لا يمكن أن يتنازل شخص عن إهدار سنوات طويلة من حياتة في الجامعة...

لماذا؟

بصراحة.. وجاهة إجتماعية (فقط)

وهي من العقد التي يجب أن نحاول التخلص منها، فهي تتعدى موضوع التعليم إلى مواضيع أخرى تدفع الناس للسفر و لاغتراب أحيانا لا للضروريات و لكن للوجاهة الإجتماعية التي أصبحت متعلقة بكل شيء في حياة المصريين... شقة في مصر الجديدة أو المهندسين متشطبة لوكس، و لما لا تكون شقة متواضعة بتشطيب بسيط (ببساطة مسكن صحي)؟؟؟ بصراحة.. وجاهة إجتماعية (فقط)

الهدوم الشيك و الجزمة المتلمعة و اكسسوارات كثيرة للبنات و جرابات للموبايل و حزامات جلد...... لما كل هذا.... بصراحة.. وجاهة إجتماعية (فقط)

و إذا استخدمت آلة حاسبة بسيطة و حسبت الإنفاق على الوجاهة الإجتماعية في مصر، إبتداءا من التعليم الجامعي (الذي لا فائدة منه بل هو ضياع لأهم سنوات العمر و مفسدة و مخدرات و زواج عرفي) و انتهاءا بالمصيف في مارينا (الناس الذين يحوشن النقود عاما كاملا -- ليتهم ياخدوها إيزي و يصيفوا في مكان آخر-- أما من يقدر من وسع فليذهب حيث يشاء) و أيضا الشباب الذين يبدلون الموبايل للموضة.... إذا حسبت الإنفاق على الوجاهة الإجتماعية لتجدن أننا أعداء أنفسنا...

نحن نفعل ذلك بأنفسنا

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

تقريبا كنا نعاني من هذه المشكلة في السعودية الوجاهة الاجتماعية والتكدس على اعمال وتخصصات معينة ولكن مع تدهور الاحوال الاقتصادية واشتداد الفقر تغيرت نظرة الناس الى الامور فالسعودي الذي لم يكن يتنازل بان يعمل ميكانيكي او بائع خضرة اضطر الى تغيير مفاهيمه للعيش

ولكننا مازلنا نعاني من الوجاهة الاجتماعية بشكل مستفحل ولااعلم متى سيعي الناس بان كل قرش في اليد سيحتاج له غدا نظرا للظروف التي تمر بها بلده

وبالنسبة للعنوسة ارتفعت عندنا الى 30% وللاسف هي في ارتفاع متزايد وايضا ارتفع السحاق واللواط بشكل غريب ومخيف والجرائم والسرقات من الفقر والكبت...

الحل ان يعي الناس وبان ينظروا حولهم قبل ان يسقطوا على رؤوسهم....

الامال العظيمة تصنع 00000ارواحا عظيمة0000

رابط هذا التعليق
شارك

يا إيمان،

ارتفع السحاق واللواط (الشذوذ الجنسي) في السعودية له سبب مختلف تمام و هو الكبت الغير طبيعي و غير فطري على الجنسين (كل واحد لا يرى إلا أبناء جنسه).

و لكن الموضوع هنا عن الشهادات العليا و أهمية الإلتحاق بسوق العمل و المظاهر الكاذبة و سوق العمل.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

اسمحيلى يا اختى العزيزة ايمان احييكى بشدة مرة اخرى على شجاعتك .. اول خطوات حل اى مشكلة .. هى ان يدرك المرؤ ان هناك ( اصلا ) .. مشكلة .. لا ان يتجاهلها .. و يكذب على نفسة بشأن اعراضها .. و يرجعها الى اسباب اخرى غير المشكلة الحقيقية ..

طبعا جميع الأخوة فى الخليج .. اترسم فى اذهانهم انهم ( وجهاء ) .. و ان جميع انواع الكدح .. هى من نصيب الأجانب فقط ..

عن نفسى اعرف ان الكويتييين لازالوا يعيشون هذا الوهم .. بس المشاكل و الفقر بدأ فعلا .. قلة عددهم بالقياس لأخوانا السعوديون .. مخلياهم لسه مش حاسين بحجم المشكلة اللى هم مقبلين عليها

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

عفوا بالقوي..

الذي أعاد الناس لنظرة الميري هو القطاع الخاص نفسه! فهو صورة مشوهة للقطاع الخاص في الخارج..سعي بدون حدود للربح بدون انتاج! ورغبة شرهة في تخفيض التكاليف..و اشباع عقد نفسية ما بتدبير مذابح فصل جماعي للعمال و الموظفين..غير ما يتردد على ألسنة البعض من معاملة غير آدمية للعديد من ذوي المؤهلات العليا!

يؤكد ذلك الرأي ما يقال لي آناء الليل و أطراف النهار.." الميري أحسن عشان أضمن و استقرار "..

هل يعي أهل النخبة ما يردده جيلي المقتول غضبا؟

أم أننا نؤذن لصلاة الفجر في "فاليتتا"-عاصمة جزيرة مالطة؟!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

اخى شريف .. عندما بدات هذا الموضوع .. لم يكن فى ذهنى فقط .. العمل فى القطاع الخاص .. و لكن الأعتماد على الساعد الخاص للحصول على لقمة العيش ..

صاحب عربية الفول على الناصية .. و محل السندوتشات .. و سمكرى العربيات .. و ميكانيكى السيارات .. و بتاع عربية البسبوسة .. الجهلاء مع كامل احترامى لهم

يفقهون فى الحياة و الأرادة .. اكثر من عشرات الألاف من النهندسين الميكانيكيين .. و جميع الخريجين .. الذين يجلسون على القهوة يضعون يدهم على خدهم .. فى انتظار التعيين ب ( هو الحد الأدنى كام دلوقتى .. اول مربوط يعنى ) .. اكيد مبلغ مايشتريش رباط حذاء

و الحديث يطول ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع الذي ذكره شريف مهم جدا... "البحث عن الإستقرار".. هذه تراكمات نفسية تاريخية، منشأها حياة قدماء المصريين في وادي النيل، و عدم الخروج منه شرقا أو غربا لأنه محاط بصحراء جرداء من خرج إليها هلك. و الشرح الكامل لذلك، نجده في الموسوعة القيمة للجغرافي الراحل "جمال حمدان": "شخصية مصر".

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

وجهة نظرى الشخصية هى أن المشكلة ليست فى الشهادات العليا

ولكن فى قيمة الفرد والتربية الشخصية والمعنوية للفرد والمجتمع

مش كل المجتمع هيكون بياع فول او بسبوسة أو حتى حمص الشام ولكن القدرة على العمل والإنتاج وتقدير العمل وأهميته وتغيير النظرة الدونية للعمل  الحرفى (ده سباك-- ده جزار--إلخ)الإنسان قيمته فى عمله و إخلاصه  وإلتزامه بالمبادئ الأخلاقية فى حياته

و(يعنى هش متخوفوش هس متسكتوش ياه متقرفوش كبر دماغك متنيوموش)و

الفرد  جزء من المجتمع وبناء الفرد بناء للمجتمع وكرامة الفرد هى كرامة المجتمع

اللهم إن لك على ذنوب كثيرة فيما بينى وبينك وذنوب كثيرة فيما بينى وبين خلقك

اللهم ما كان لك منها فإغفر لى وما كان لخلقك فتحمله عنى برحمتك يا أرحم الراحمين

رابط هذا التعليق
شارك

ده ولا شك احد جوانب المشكلة .. صح طبعا

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]

فى بريطانيا

تفرض الحكومة على الشركات الخاصة توظيف الخريجين

وتساعدها فى دفع مرتباتهم وتعمل لهم خصومات فى الضرائب لتشجيعها[/b:post_uid0]

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

ياسيد متسائل ، ومن هو المسئول عن بناء تلك الشقق الفاخرة وتمليكها بأسعار استفزازيه .

هل هى الحكومه ام القطاع لخاص ،

واين هى المواقع المجانيه الشعبيه التى يمكن ان يصيف فيها الشباب

وهل معنى كلامك انت وفريرير انكم على استعداد ان يقف ابنائكم بعربه فول  على احدى النواصى او ان يشتغل سباكا  ام انكم ستتنازلون عن شهادتكم وتعودون لمصر بسلامه الله وتقفوا بعربيه حلابسه بجوار ابو رامى بزينهم ..

اما الاخت ايمان

فأن الشباب الخليجى ياتطلع الى المناصب العليا التى يحتلها الاجانب بما فيهم المصريون وهذا من حقه .. الا ان  اصحاب العمل الخليجيون انفسهم لا يريدون منحه هذة الفرصه بحجه ضعف الخبرات امام الاجانب .. مما ادى الى قيام الدوله بأصدار القوانين التى تحمى ابنائها مثل قرارات ان يكون مدراء الشركات الطبيه مثلا من صيادله البلد ..

ومع ذلك ضربت الشركات نلك القوانين عرض الحائط .. لماذا

اما عن العنوسه .. فأن اسبابها غير تلك الاسباب التى ذكرتيها . فالشباب الخليجى بطبعه لم يعد من اهل فتح البيوت وتكوين العائلات . بسبب انه لم يتربى فى عائله من قبل . فالوالد مشغول طوال النهار والليل بشركته والام مشغوله بالتليفون مع صاحبتها تتحدث عن فساتين سميرة سعيد  والاولاد مشغولين بحضن الشغاله الفلبينيه والاندونسيه ينهر ويشتم وينام الخ بعيدا عن الرقابه .

فكيف تظنين انه سيكون قادرا او محبا لتكوين اسرة

اما بالنسيه الى السحاق واللواط والسرقه .. فانت تعلمين جيدا ان السبب هو فى الافلام الجنسيه التى يسهر عليها الشباب كل مساء حتى الصباح على الهوت بيرد او فى شرائط الفيديو المتبادله بينهم الى الدرجه التى يترك فيها الشاب زوجته بحثا عن متعته فى تلك الشرائط..

واعتقد ان خطبه الجمعه فى المساجد السعوديه تحديدا قد تحدثت عن ذلك الامر عدة مرات

ولا ننسى كم المخدرات الرهيب المتوافر بكل انواعه برغم قوانين الاعدام  او فى سهوله السفر كل اسبوع للبحرين لشرب الخمر او للأمارات لشرب الروسيات  

ارجوكم عدم الاستفذاذ .. اذا كان ربنا قد فتحها علينا واتعلمنا .. فأن نهضه مصر التى نسعى جميعا لها تحتم ان يكون شبابنا كله متعلم وليس امى .

اما اذا كان عن تشجيع العمل فى حد ذاته فارجوا الا تنسوا ان اغلبيه من يعمل الان فى كنتاكى وماكدونالد والبيتزا هات وغيرها هم من خريجى الجامعه .

فلماذا لايساعدهم القطاع الخاص ببناء شقق جميله رخيصه التكاليف فى الاحياء الراقيه عبارة عن غرفه او غرفتين نوم  وصاله وحمام ومطبخ مثلما تعمل اوروبا.. ويسكن فيها الشباب حديثى الزواج حتى يمكن له ان يحسن من دخله والانتقال الى شقه اوسع او عند احتياجه لشقه اوسع بسبب الخلفه وخلافه.

مرة اخرى لا تزيدوا من استفذاذ الشياب ...... كفايه اللى هوة فيه.

الحمد لله وحدة .. وسبحان الله رب العرش العظيم..

رابط هذا التعليق
شارك

اخى الحبيب سيرياس .. اجابتى على سؤالك الموجه لى نعم بالأوى .. و لو عايزنى اجيبهالك على بلاطة .. يا جماعة انا لو حصل و مالقيتشى شغل .. حاشتغل رفاعى .. بنا .. اقف بعربية فول ..

ياي استاذ سيرياس .. كل العمل شريف .. اهون من مد الأيد او قبول الصدقات ..

الموضوع فرق خبرة فى الحياه مش اكثر .. لو الشباب فى مصر قرر يعمل حاجة حيهد الدنيا .. بقولك اهوه

بس للأسف الشديد نحن فى اعماق قاع السلبية و الأتكالية ..

صدقنى لو طبيب اجنبى او مهندس سافر فى مكان و اتزنق و مالقاش شغل .. حيمسح البلاط بدون تردد ..

يا اخى انا باشوف هنا بعينى راسى .. لو رحت مثلا ماكدونالد اخر الليل .. تلاقى المديرين ماسكين فوط و بينضفوا المطعم ويهم زى اصغر العاملين فى المطعم

المدير دة ممكن يكون مرتبه 35000 دولار فى السنه

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

ياسيدى الفاضل

انك لم تتعهد بالرجوع لمصر والعمل فى مسح البلاط .. انت تعهد بالعمل مرمطون فى كندا وليست مصر سيدى الكريم ..

وهل ستمسح البلاط  فى كندا من اجل المسح ولا من اجل 35000 دولار

والله لو اعطيت حسنى مبارك نفسه 35000 دولار شهريا ليكون اول واحد يمسح البلاط .. ولكن المشكله ياعزيزى اننا هنا فى مصر راتب من يمسح البلاط هو 35000 شتيمه وسبه فى اليوم  و 100 جنيه آخر الشهر .

فهل عندك استعداد ان تترك كندا والتليفون الذى حدثتنا عنه وان تعود الى القاهرة لتشتغل كناس بهذة الشرو ط  .. اشك سيدى الفاضل

مرة ثانيه اننى لم اقل ان العمل عيبا .. العمل شرف وحق وواجب وقلت لك ان الشباب الجامعى يقوم بالعمل الان فى كنتاكى وغيرها من محلات الفاست فوود الاجنبيه فى مصر .. عارف ليه .. لانهم يحترموا هناك من مديرهم وبياخذوا مرتبات لم يكن يحصل عليها آبائهم ..

شطارتنا نحن سيدى الفاضل ان نساعدهم وان نقلل من التزاماتهم عند الزواج من مهر عالى ومن شقه يبرطع فيها الحمار ومن فرش غالى الثمن ..

شطارتنا ان نبنى لهم الشقق الصغيرة غرفه وصالون او غرفتين وصالون .. كم من مشكلات الزوجيه ستحل فيما لو وجدت تلك الشقق.

مرة اخرى سيدى الكريم ..  قوة الشعوب فى عدد متعليميها وليست فى اعداد من يمسح البلاط فيها .. وانا واثق انه لا انت ولا اى من ابنائك يرحب الآن ان يعمل رئيسا لوزراء مصر بعدما شاهدوا المدارس الكنديه التى حدثتنا عنها ..

وعمار يا كندا .. صح الكلام

الحمد لله وحدة .. وسبحان الله رب العرش العظيم..

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى سيرياس .. صدقنى انا لم افهم ماذا تقصد من هذه الجمل :

انك لم تتعهد بالرجوع لمصر والعمل فى مسح البلاط .. انت تعهد بالعمل مرمطون فى كندا وليست مصر سيدى الكريم ..

وهل ستمسح البلاط  فى كندا من اجل المسح ولا من اجل 35000 دولار

عموما .. مرة تانيه .. فى مصر ام فى كندا .. و فى اى مكان فى العالم .. لو لم اجد عملا فلن اتورع عن اى عمل يقينى مد يدى للغير .. او السرقه

و بعدين احنا اللى مرتبة عندنا كبير .. بيقبل القيام بالأعمال الصغيره؟ .. اسف جدا جدا جدا .. هذا غير صحيح بالمرة ..

اخر ملاحظة بشأن .. عباراتك التى تطالب فيها الغير باشياء معينة .. هذا هو مربط الفرس .. نريد من الغير ان يعمل لنا و ان يصنع لنا و ان يبنى لنا ..

و حتى فى السياسة .. عايزين الغير يعترفوا بحقوقنا .. و يدوهالنا ..

و يتفهموا قضايانا ..و .. و.. و..

صدقنى الأتكالية مترسخة فى عضامنا .. صدقنى انا لا اهاجم احدا ..

نحن لا نثق فى قدراتنا .. حتى اننا لا نعلم قدراتنا .. ولا نحدد مشاكلنا .. و لا نصنع لها حلولا ..

وكلامك عن كندا برضه مش فهمه ! .. انا مش عايز اسيب كندا .. انا ماقلتش كده .. بس فرضنا انهم طردونا مثلا لا قدر الله ..

حارجع مصر و اتعامل مع الواقع .. صحيح هو مرير .. و حلولة طويلة .. بس حاتعامل معاه .. و شكرا

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

طبعا لو الكبار ساعدوكم  .. يكون افضل .. بس برضك دوركم انكم تفهموهم .. و انكم تفهموا افكارهم .. و كلما كبر الأنسان اكثر .. كلما اصبحت افكارة اكثر جمودا .. و اقل قابلية ااتغيير

عايز اقول اتحدوا يا شباب .. التقوا و ناقشوا مشاكلكم بعقل متفتح .. حاولوا افتراض الحلول المعقولة و الغير معقولة و الغير تقليدية .. و ادرسوا كيفية تنفيذها

فكروا فى مشاريع اقتصادية بسيطة تدر ربحا .. و ربنا معاكم .. الوضع صعب على الجميع .. حتى اللى هاجر .. بص لتركه اهله و غربته .. ووحدته ..

فاكر مسلسل عيلة شلش .. و البنت الظريفة اللى عملت عربية ساندوتشات .. كان لها عبارة مأثورة .. قطيعة ماحدش بياكلها بالساهل  :colgate:

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

كدة يبقى عفارم عليك .. انا لم افهمك جيدا .. ولكنى كنت اربط بين كلامك هنا وفى مواقع اخرى ..

نعم انا تفق معك فى ان الشباب يتسلح بسلاح العلم .. ولنقل الى الثانويه العامه مثلا ..وبعدها لماذا لا نتوسع فى المعاهد المتوسطه التكنولوجيه بديلا عن الجامعات الاكاديميه .. لماذا لا تكون هناك مناهج للأعمال البسيطه الخاصه والعامه .. مثل كورسات الويندو و الميكروسوفت اوفيس .. لماذا لا تكون هناك كورسات فى اعمال التركيبات الكهرباء للفيديو والكمبيوتر .. لفنون الطبخ فى الفنادق والمطاعم .. فى التدريب الرياضى وادارة المعسكرات فى الفنون التطبيقيه مثل الاعمال الفرعونيه من رسم وحفر على النحاس  الخ ..

سيدى الفاضل .. انا معاك الف فى المائه.. واعتذر عن سوء الفهم ..

لا بد للشباب

الحمد لله وحدة .. وسبحان الله رب العرش العظيم..

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخ سيريس..

أنا ممكن أمسح عربيات لو ده حوفرلي دخل أكبر... و هو عمل شريف طبعا..

أنا كمبيوترجي محترم، و الحمد لله كانت أحوالنا المادية ممتازة... و مع ذلك حصل عدة مرات إني كنت بانقي "الدودة" في الأرض في الصيف لعدة أيام عندما كنت صغيرا (أي نعم هي كانت أرضنا) لكني كنت باخد يومية و باشتغل مع الأنفار زيي زيهم ! و قد ألححت على والدي عندما كنت صغيرا أن أتعلم مهنة، و لكنه رفض خوفا أن أستهوي ذلك و أترك الدراسة.. يا ريته كان وافق.. كنت عملت فلوس تخليني أفتح بزنس دلوقت، بدل ما أنا لسه باشتغل موظف عند الناس!

كفايانا منظرة على بعض.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

ممتاز يا متسائل يا أخوى هو ده ما أقصده الإحساس بأهمية العمل وألإتزام بالمعايير الإخلاقية يعنى مسح العربيات عمل شريف وله قيمة إذا إضررت إليه ويوفر لك دخل محترم لك ولمن تعول

بس فعلا" السيد الوالد  كان له دور فى تشكيل هذه القيم عندك (التربية النوعية اللفرد) حيث أعطاك درسا بأن  جعلك تشتغل فى جمع الدودة فى صغرك وعوملت زى أي جامع للدودة

وده درس فى أن أهمية العمل فى الصغر فى ألإجازة الصيفية مثلا" ربما إن لم يكن للعائد المادى يكون للتربية ومعرفة أهمية العمل وقيمته

ياترى كم واحد مننا سوف يشجعل إبنه على العمل فى فترة الصيف

اللهم إن لك على ذنوب كثيرة فيما بينى وبينك وذنوب كثيرة فيما بينى وبين خلقك

اللهم ما كان لك منها فإغفر لى وما كان لخلقك فتحمله عنى برحمتك يا أرحم الراحمين

رابط هذا التعليق
شارك

الكارثة ان كل صاحب مهنة بيدفع اولادة للرخصة الجامعية .. بسبب العقدة المهببة .. و يقعد يصرف علية طول حياته .. و يديلة مرتب ضعف مرتبة .. علشان يبقى بيه ببدله .. عجبت لك يا زمن  :turn:

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...