اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رحيل الأميرة فوزية ابنة الملك فاروق بسويسرا

Recommended Posts

الاخ الفاضل اخناتون

انا مش زعلان و اتمنى انك تكون مش زعلان بس ارجو كمان انك تفهمنى.

حضرتك حملت كلامى اكثر مايحتمل انا كل اللى قلته فى الاول انى مستغرب من اطلاق لقب الملك الصالح على الملك فاروق

اما عن الملكة نازلى فكل اللى قلته انها و بنتها اتنصروا و ده ثابت تاريخيا و لم اقذفها او اتهمها فى شرفها .

رديتو عليا انى باشمت فى موت الاميرة فوزية و حاشا لله.

اما عن ثروة الملك فتكلمت عنها بالتفصيل من مجلة صادرة فى عهده

أما عن انجازات اجداده ماانكرتهاش بس يجب علينا ان نرى حال الشعب فى الاسرة العلوية و هل الانجازات دى كانت لتوفير حياة كريمة للشعب أم كانت لتوفير مجد أو ثروة للحاكم.

لو تحب تفتح باب المناقشة حول هذا الموضوع المهم و نتكلم كلنا ( كل الأخوة فى المنتدى) بكلام موثق معروف مصدره مع اراءنا الشخصية بدون زعل و بدون تحيز لوجه الله و بحثا عن الحقيقة فأهلا و سهلا.

حبيت تنهى الموضوع عند هذا الحد فمافيش مشكلة و مافيش زعل و حقك عليا

انت عاصرت الملك فاروق و انا لا يعنى اخويا الكبير و آسف ياسيدى.

حبيت تقفل الموضوع

أنا فى أمة تداركها الله غريب كصالح فى ثمود

رابط هذا التعليق

يا أستاذ غريب الديار ويا أستاذ ناصر الملك والملكية يا ريت نناقش أفكار بدون تجريح في صاحب هذه الأفكار .. وفي النهاية ما المانع أن نختلف ويُدافع كلٍ منا عن فكرته مع إحترام الآخر ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً أعتذر للأخ طاحونة الفكرية و لا أعرف كيف ذكرت أسمه في هذا الموضوع رغم أنه ليس صاحب الرسالة التي قصدتها <_< <_<

علي العموم صاحب الرسالة الأصلي هو غريب الديار

و أنا لم أتعرض له و أرجو قرأة رسالته

من حقى ارد على هذا الهجوم الكاسح

(1) أنا ضد جميع حكام مص من مينا إلى حسنى مبارك و شايف إن البلد دى عمرها ماشافت عدل حتى أيام سيدنا عمر اللى حكمنا كان عمرو بن العاص و كانت تدور حوله الكثير من الشبهات.

(2) أنا لم أشتمت فى موت أو اتكلم عن الراحلة بسؤ انا كل ما اثار اندهاشى كلمة الملك الصالح و عايز اى بنى ادم منصف او غير منصف يقولى كان صالح ازاى؟

الله يرحمه من ساعة ماتولدت لحد مامات فى مواخير روما ماكنش صالح و لا حاجة و اللى جم بعده انيل و ازفت منه بس فى النهاية كله زفت.

مبتكلمش عن ان اخته اتنصرت هى و امه انا بتكلم عن تصرفات جلالته الشخصية هل ترقى لوصفه بالملك الصالح؟

(3) و الله انا مااتكلمت عن الاميرة فوزية و لا الملكة صافيناز ذو الفقار اللى الشعب كان بيحبها .

تعليق اخير عن ثروة الاسرة الملكية العصامية

دى أسرة كانت شاطرة و بتحوش مصروفها و تستثمره زى الأخ المناضل علاء مبارك بالضبط من أيام ماجدو محمد على اعلن نفسه المالك الوحيد لأراضى مصر لغاية آخر العنقود الشاطر الصالح فاروق و اليكم هذا التقرير من عصر النور عصر الملك الصالح :

ثروات جلالة الملك الراحل فؤاد

وجلالة الملك فاروق الأول

وسمو الأميرات الصغيرات

لم يكن لجلالته عند توليه العرش غير تفتيش الفاروقية بمديرية الشرقية وهو ميراثه الخاص عن والده الخديوي إسماعيل وتبلغ مساحته 800 فدان من أجود أطيان هذه المديرية . ثم تكونت ثروة جلالته بعد ذلك من مخصصات العرش وعرض الحارس الرسمي لأملاك الخديو بعض ممتلكات سموه للبيع

** تفتيش إدفينا

وتبلغ مساحة تفتيش إدفينا 9 آلاف فدان اشتراها جلالته بسعر الفدان الواحد عشرة جنيهات أي بمبلغ تسعين ألف جنيه للتفتيش كله وبعد جهود مبذولة في استصلاحها يقدر ثمن الفدان الواحد من أطيانه ? 150 جنيها على الأقل ثم اشترى جلالته ما جاور التفتيش من الأراضي حتى بلغت مساحته الآن 13 ألف فدان يقدر ثمنها بمليوني جنيه تقريبا

** تفتيش الإسماعيلية

تبلغ مساحة هذا التفتيش 3 آلاف فدان ويقع في حدود مركز بلبيس ولا أدل على المجهود الذي بذل في سبيل إصلاح هذا التفتيش من أنه اشترى بمبلغ 27 ألف جنيه ولا تقدر قيمته الآن بأقل من مليون جنيه أي أن ثمن الفدان ارتفع من عشرة جنيهات إلى 300 جنيه تقريبا

** تفتيش مريوط

وتبلغ مساحة هذا التفتيش ما يقرب من عشرة آلاف فدان اشتريت بمبلغ 9 آلاف جنيه ويساوي الفدان منها في الوقت الحاضر 20 جنيها

** تفتيش الزعفران

وقد اشترى جلالته هذا التفتيش من مصلحة الأملاك الأميرية في عهد المرحوم نجيب باشا مدير الخاصة السابق بطريق البدل مقابل إعطاء الحكومة سراي الزعفران ومساحته 3 آلاف فدان وقد دفع جلالته للحكومة – إلى جانب سراي الزعفران – مبلغ 4 آلاف جنيه أخرى أما ثمن الفدان الواحد في الوقت الحاضر فلا يقل عن 150 جنيه

** في الأوقاف الملكية

وتبلغ مساحة أراضي الأوقاف الملكية 45 ألف فدان منها ما هو أوقاف خيرية ومنها ما هو أوقاف أهلية وحصة جلالته التي ورثها عن والده المرحوم الخديو إسماعيل باشا في الأوقاف الأهلية يساوي غلة 7 آلاف فدان تقريبا علاوة على استحقاقه باعتباره ناظرا ومديرا للوقفين الأهلي والخيري ولا يقدر ذلك بأقل من 60 ألف جنيه سنويا

** في الأوراق المالية

ويخصص جلالته لهذا الغرض ما يقرب من نصف مليون جنيه تقريبا يبلغ صافي الربح منها ما بين 30 ? 40 ألف جنيه

** الثروة النقدية

ويقدر العارفون ثروة جلالته النقدية المتجمعة من إيرادات الممتلكات الزراعية وأرباح عمليات الأوراق المالية بما لا يقل عن أربعة ملايين من الجنيهات

** ثروة الملك فاروق

وقد اشترى جلالة الملك السابق تفتيش المطاعنة وأهداه لجلالة الملك فاروق وتبلغ مساحته ثلاثة آلاف فدان تقريبا اشتريت بسعر الفدان 105 جنيه وتناولتها يد الإصلاح حتى ليقدر البعض أن ثمن الفدان لا يقل عن 250 جنيها في الوقت الحاضر وخصص الملك الراحل 200 ألف جنيه لشراء الأوراق المالية باسم ولي عهده المحبوب

** ثروات الأميرات الصغيرات

وقد تجمع من مخصصات الأميرات الصغيرات سنة بعد أخرى ما يقرب 400 ألف جنيه لكل أميرة ما يقرب من100 ألف جنيه

المصور العدد 604

1936/5/8

و حسبى الله و نعم الوكيل فى اللى يفهمنى غلط

من يقصد في فترة سيدنا عمر الحاكم الفعلي للأمة الإسلامية أم سيدنا عرو بن العاص والي مصر ؟

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

توضيح

الاستاذ / ناصر الملك

و مين غير ماتشك في أى حد كلامى لايحتمل أكثر من تأويل

أقول حتى فى أكثر الفترات التى ازدهر فيها العدلوهى فترة حكم الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب كان نصيب مصر عامل( والى ) أثيرت حوله الكثير من الشبهات لدرجة دفعت سيدنا عمر بعزله لولا أن وافته المنيه .

بمعنى آخر ان مصر لم تنعم بالحكم العادل حتى فى ازهى عصور العدل

مش عارف ايه اللى يخليك تشك فيا و تشك فيا ليه

أنا فى أمة تداركها الله غريب كصالح فى ثمود

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...