اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا يهاجم العريفى؟


herohero

Recommended Posts

نقلا عن اليوم السابع

-------------------------

http://www1.youm7.co...14148&SecID=190

=================

د. كمال تمام يكتب: لماذا يهاجم العريفى؟

السبت، 19 يناير 2013 - 15:03

استطاع الشيخ العريفى، أن يأسر قلوب المصريين بإخلاصه وصدقه وقوة أسلوبه وجمال عرضه ونبرة إلقائه وسلامة لغته وثراء مادته العلمية التى بدت جديدة على مسامع الملايين من أهل مصر.

لقد تكلم بقلبه فسرت كلماته إلى القلوب بسهولة ويسر وترجمت فى الحال إلى دموع ذرفتها عيون المصريين حبا لبلدهم وفخرا بتاريخها المجيد وحزنا على التغييب المتعمد لمصر طوال الحقبة الماضية لطمس هويتها الدينية، وتزييف حقيقتها التاريخية وإبعادها عن دورها القيادى والريادى الذى جعلها مطمعا لكل طامع ومرمى لكل رام.

لقد احتفى المصريون بالشيخ العريفى احتفاء ليس مبالغا فيه لأن هذه عادتهم، كرماء يقدرون العلماء وينزلونهم مكانتهم ويتوددون بأطايب القول لكل من يحل ببلدهم ضيفا كريما معززا.

احتفى المصريون بالعريفى لأن كلماته سرت عنهم هموم السنوات العجاف وكشفت النقاب عن مصر ذات الأيادى البيضاء ومحت عن عيونهم الصفحة السوداء من تاريخ بلدهم وجعلتهم يتطلعون إلى مستقبل مشرق لبلد كريم أهله على مر العصور.

احتفى الملايين بالشيخ لأنه لم يزيف التاريخ ولم يخف الحقائق ولم يخلط الأوراق بل كان واضحا فى طرحه مقدرا عقول سامعيه محترما أفكارهم مراعيا لأحاسيسهم كاشفا لحقائق تاريخية أخفاها الحاقدون لزرع الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد وإشعال نار الفتنة بينهم دائما.

إن تجمع المصريين بهذا العدد المذهل لهو خير دليل على مدى حبهم للوطن والحرص على حضاريته ورقيه، والسعى الدائم لمعرفة فضل مصر ومكانتها عبر التاريخ.

هذا التجمع الذى برهن للعالم أن شعب مصر متدين بفطرته محبا للفضيلة والخير، داعيا للسلام، يعم الوئام جموعه على اختلاف تفكيرهم وتنوع مكانتهم الاجتماعية.

ولكن تبقى قلة لا تحب الخير لمصر تبذل قصارى جهدها لإفساد الحياة السياسية والاجتماعية، وجعل مصر فى احتقان مستمر.

هم يريدون مصر لأنفسهم فحسب لا لكل المصريين، هم يسعون لمصالحهم لا للشعب، هم يحنقون على كل من أراد نشر الفضيلة وسعى لوأد قبائحهم وأفعالهم المشينة، فطعنوا فى العريفى ورموه بالافتراءات وعددوا له الاتهامات ونصبوا أنفسهم قضاة يحاكمونه على حبه لمصر وصدق مشاعره تجاه المصريين.

انطلقت سهام الحاقدين يقتلها الغيظ ويمص دماءها الحقد الدفين للنيل من شعب مصر فاتهموا التفافه حول العريفى بالجنون والضلال وكتب رويبضة من أنصار الحزب البائد عبر حسابه على موقع "فيس بوك" مخاطبًا المصريين الذين احتفوا بالشيخ العريفى: "هى الناس اتجننت علشان تصدق الراجل الوهابى الذى لا يعترف بالأزهر الشريف، ده إيه الضلال إللى المصريين فيه ده!!".

ويجهل هذا الرويبضة وغيره من الحاقدين أن الشيخ العريفى حصل على درجة الدكتوراه من الأزهر الشريف، وأنه ما قدم إلى مصر إلا بدعوة رسمية من شيخ الأزهر، فكيف لا يعترف بالأزهر؟

لقد أعمتهم العداوة وطمس على قلوبهم المكر فأعلنوا موقفهم صراحة أن حربهم للدين وليس لحزب، أن عداوتهم للعفة والفضيلة وليست لفصيل إسلامى بعينه.

فأمثال هؤلاء لا يدركون قيمة مصر ولا يسعون لخيرها ولا يرجون لشعبها أن يتنفس الصعداء ويحيا حياة كريمة

ليتهم يتحلون بالموضوعية ولو لمرة واحدة فى حياتهم ليتهم يكونون صادقين مع أنفسهم ولو للحظة قصيرة، ليتهم يحكمون عقولهم فيما يقولون ويكتبون ويروجون.

وجهة نظر واعتقد ان الموضوع قتل بحثا هنا ف المنتدى لكن اردت ان اعرض وجهة نظر كاتب المقال التى تعبر عن راي الكثيرين لان اصحاب الرؤية المعاكسة لهم منابر كثيرة وتكلموا كثيرا

رابط هذا التعليق
شارك

هو ايه قيمه العريفى اصلا بالنسبه للمصريين ويهم مين بالظبط غير الوهابيين

ايه موقعه يعنى من الاعراب وماذ يمثل

انا شايف انه اخد اكتر من حقه بمراحل فى مصر و شايف الحقيقه ان الكلام عنه كتير ممكن يعمله قيمه

أمته يتعمل له قيمه حقيقيه .

لما يعلن اسلامه فى الوقت ده ممكن نتكلم عليه

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ متعب طبعا ده شئ شخصي لكن من باب ان الواحد يتعلم الصح فلو أمكن تقولي اذا مثلا حضرتك تنصح الواحد بشيخ محترم او مسلم بجد ياترى ن تراه ع الساحه ؟؟؟

-----------------

اما ردا ع سؤال حضرتك فالكاتب اجابته كانت واضحه

على موقع "فيس بوك" مخاطبًا المصريين الذين احتفوا بالشيخ العريفى: "هى الناس اتجننت علشان تصدق الراجل الوهابى الذى لا يعترف بالأزهر الشريف، ده إيه الضلال إللى المصريين فيه ده!!".

ويجهل هذا الرويبضة وغيره من الحاقدين أن الشيخ العريفى حصل على درجة الدكتوراه من الأزهر الشريف، وأنه ما قدم إلى مصر إلا بدعوة رسمية من شيخ الأزهر، فكيف لا يعترف بالأزهر؟ لقد أعمتهم العداوة وطمس على قلوبهم المكر فأعلنوا موقفهم صراحة أن حربهم للدين وليس لحزب، أن عداوتهم للعفة والفضيلة وليست لفصيل إسلامى بعينه.

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق
شارك

هو الكتاب والسنه محتاج لشيوخ . هو لازم المسلم يكون متبوع لشخص ايا ان كان

وهل دى فى الكتاب ولا السنه . يعنى دى وصيه مثلا . ومن مين .

انا مليش دخل بكاتب معتوه من اتباعه ولا يلزمنى رأيه اصلا لاهو ولا العريفى بتاعه ده

يقول بقى فيه شعر يقول نحن غرابا عنك يلزمه هو ميلزمشى المسلمين

ده وهاااااااااااااااااااااااابى

يعنى على غير مله الاسلام وعلى غير ملل كل الرسالات السماويه

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

اه كلام حضرتك جميل لكن لكل شخص قدراته وكثير مننا بيحتاج يسمع ع الاقل مش بنسمع مطربين بيتغنوا بأشعار مادواوين الشعر كثيرة وبرده بنسمع مقرئين للقران والمصاحف موجودة

طبعا انا شخصيا لا أعلم اذا ذهبت للعمرة او الحج كيف تصلي وراء امام وهابي

عموما عزيزي الاستاذ متعب انا بحب دائما الاسلوب الانجليزي ف التعامل مع الامور Take it or Leave it

العريفي ف راي حضرتك شخص سئ ولا نفع منه وف نظر غيرك لا

ولسنا ف صدد دفاع او عرض لشخص معين انا بالنسبة لي ككثير من الشباب معرفتنا بالعريفي من برنامج اسمه ضع بصمتك

يمكن حضرتك ماسعتوش لانه بيجي ع قناة متخلفة وهابية يمكن من وجهة نظرك اسمها اقرا وبيجي يوم الجمعة بعدج برنامج ضع بصمتك للعريفي برنامج لشاب مصري اسمه مصطفى حسني

فاحب اطمن حضرتك ان كثير من الشباب المصري متخلف ف نظرك "اطباء ومهندسين وحاملين للدكتوراة " يتابعونه فأدعوا لهم بالهداية من متابعه مثل هذه القنوات المتخلفة

وكما ذكرت لك الامور راي شخصي حضرتك لك رأيك يكفيك ولا يلزم الاخرين وكذلك أنا والقاعدة تقول

Take it or Leave it

رابط هذا التعليق
شارك

(صلِّ خلف كل بر وفاجر)

هناك اطباء ومهندسيين ومفكريين وفلاسفه واساتذه جامعه من الطراز الاول تراهم جمبعهم فى كربلاء

يعذبون انفسهم بالسياط والخنازير والسكاكين ويتسابقوا بينهم وبين بعضهم

فى مولد الحسين بكربلاء بالعراق .

ويأتوا له من كافه الاراضى البعيده وقد يكون من خارج ايضا البلاد يأتون كل عام لهذا الغرض

ويأتون له من كل فج عميق

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ متعب اذا انا او غيري استمعنا الى الشيخ العريفي ف برنامج الاسبوعي ضع بصمتك فالبرناج لا يتكلم ف فتاوي دينية بل ان البرنامج يعرض محاولات ايجابية للشباب وياتي بعده برنامج لمصطفى حسني وصدقني ياعزيزي ده أفضل بكثير من مشاهدة برامج لاتأتي بأي فائده ع الشاب العربي والمصري خاصة فكما ترى برامجنا اصبحت كصراع الديوك

وكل شخص لديه عقله ليميز به ولا تنسى ان ماتلوم به الكثير هو بسبب نظامنا السياسي اللي منع ظهورشيوخ كثيرين وجمد الخطاب الديني فجعل الشباب يبحث عن ضالته ف اماكن اخرى بعيدا عن سلطة النظام لان انا شاهد ان النظام كان يهدف الى تهميش الشباب وتسفيهم

عموما مادام العريفي او غيره لم يتحدث ف مايضر الوطن فلا ضرر من سماعه وكل منا له عقله

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...