اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انهيار عقار8 طوابق بالإسكندرية


eslam elmasre

Recommended Posts

استاذ اسلام ..يعلم الله اني احترمك جدا ولهذا لا احبذ ان اراك في موقف الشامت ابدا

فالذي مات (مصري)مثلك والذي تحمله المسؤولية (مصري)مثلك ايضا ..

وكلكم في سفينة واحدة ..لو غرقت (لا قدر الله )لن يغرقوا وحدهم بل ستغرق معهم

الأخت الفاضلة / همس

المسألة ليست مسألة شماتة أو تشفي .. المسألة هي تطبيق لقاعدة الحق الأزلية ( أفعل ما شئت فكما تدين تدان ) ..

دعيني أشرح لك المسألة بصورة أكبر .. صورة توضح لك كل ما يجري وسيجري على الساحة المصرية الآن ومستقبلا ..

يوم 11-1-2011 وهو يوم تنحي الرئيس السابق كان هناك في مصر فريقان .. فريق ( أ ) .. وهذا الفريق كان يضم الثوار والمتعاطفين معهم .. وفريق ( ب ) .. وهذا الفريق كان يضم النظام السابق والمتعاطفين معه..

وقد كنت يومها أحد أفراد الفريق الأول .. لكن بعد هذا التاريخ بفترة وجيزة نفضت يدي منه وانضممت للفريق الثاني ..

يوم 11-1-2011 انتهت المباراة بفوز الفريق الأول ..

في البطولات الأوربية عندما تنتهي المبارايات تجدين الفريق المنتصر يذهب لمصافحة الفريق المهزوم وتطييب خاطره والأخذ بيده ..

لكن في مصر عندنا .. ما إن انتهت المباراة .. مباراة الثورة .. حتى شرع الفريق المنتصر ( أ ) في الانتقام من الفريق المهزوم ( ب ) ..

لم يهتم فريق ( أ ) وقتها بتجميع شمل المصريين ومحاولة رأب الصدع الذي حدث في البلاد وقتها نتيجة إحساس أفراد فريق ( ب ) بالهزيمة .. لم نسمع من أفراد فريق ( أ ) وقتها ضرورة توحيد الصف وأننا كلنا في مركب واحد أو لا ...

كان يود فريق ( أ ) وقتها لو أنهم ألقوا أفراد فريق ( ب ) من المركب ..

ماذا فعل أفراد فريق ( أ ) أيضا ؟

قاموا بتصنيف أفراد فريق ( ب ) إلى قسمين .. القسم الأول وهو يشمل رجال النظام وأخص بالذكر هنا الرئيس السابق لأنه رأس الهرم .. فحاكموه لا بالفضل ولا بالعدل بل بالظلم في أغلب الأوقات وأطلقوا عليه لقب المخلوع ( هذا اللقب الذي لم يطلقه ضباط ثورة يوليو المفترض فيهم العنف والشراسة على الملك فاروق رحمه الله نفسه .. وأسرفوا في استعماله كثيرا جدا بمناسبة وغير مناسبة .. وكأن التأدب والتفضل واستعمال كلمة - السابق - اثم يعاقب المرء عليه ) وقاموا بإدخاله وأولاده للسجون وألصقوا بهم كل النقائص الممكنة والغير ممكنة .. الحقيقية وغير الحقيقية .. ونزعوا عنهم أي فضيلة وعاملوهم بلا أدنى رحمة لدرجة أن رجلا يبلغ من العمر 85 عاما يتم إلقاؤه في السجن ويحرم حتى من العلاج في مستشفى مجهز لمثل حالته ( وهذا لم يحدث إلا متأخرا جدا جدا جدا لأقصى درجة ) .. بغض النظر عن تاريخ هذا الرجل وما فعله وقدمه لمصر في وقت كان فيه أفراد فريق ( أ ) مجرد أطفال يحبون أو كانوا وقتها لا يزالون في علم الغيب .. لن نطيل في هذه المسألة كثيرا .. المهم أن أفراد فريق ( أ ) عاملوا القسم الأول من أفراد فريق ( ب ) .. ولعلنا نسميه ( ب 1 ) بهذه الطريقة وحملوهم مسؤولية كافة الكوارث التي كانت تحدث وقتها .. وتوسعوا كثيرا في استخدام مقولة عمر الشهيرة عن البغلة التي لو تعثرت في العراق وأسرفوا في استخدامها بحق في أحيان قليلة وبغير حق في أكثر الأحايين ..

قام أفراد فريق ( أ ) أيضا بمعاملة القسم الثاني من فريق ( ب ) .. وليكن ( ب 2 ) بطريقة سيئة جدا .. فأطلقوا عليهم لقب الفلول .. فأصبح كل من يدافع عن النظام السابق أو يدعو لتذكر أفعاله الحميدة ( فِلا من هؤلاء الفلول ) .. ونعتوهم بأسوأ الألفاظ الممكنة ( العبيد - لاعقو البيادة - مرضى ستوكهولم - ... ) وكثيرا جدا غيرها .. لدرجة أن رجلا متعلما حاصلا على بكالوريوس صيدلة يكتب مثلا على صفحته على فيس بوك .. يوم إعلان نتيجة انتخابات الإعادة وأنها ستكون بين أحمد شفيق ومحمد مرسي .. يكتب قائلا .. [ إلى كل المصريين ( وكان عددهم وقتها 5 مليون ونصف ) .. الذين انتخبوا شفيق .. مبروك عليكم احتفاظكم بلقب العبيد ] ..

لم يذكر أعضاء فريق ( أ ) وقتها أن فريق ( ب 2 ) مصريون مثلهم وأنهم في مركب واحد كلهم .. لا بل أسرفوا في استبعادهم وإقصائهم وتهميشهم ومعاملتهم على أنهم مجموعة من الحشرات .. (( هل أضرب لك مثلا شهيرا .. في فرنسا وأمام السفارة المصرية قام رجل بضرب امرأة مصرية بقدمه في بطنها لدرجة أنه أسقط ابنها من أيديها .. لأن هذه المرأة كانت تشجع أحمد شفيق .. بينما هو يرفع شعار - يسقط الفلول )).. هل أضرب لك مثلا آخرا عندما يأتي مهندس بترول ليقول لأخته (( أن من ينتخب شفيق سوف يحاسب يوم القيامة )) .. هل أضرب لك مثلا ثالثا .. عندما تأتي لجنة من أناس يطلقون على أنفسهم علماء لتنعقد وتقول " أن انتخاب شفيق إثم يعاقب المرء عليه ".

هل أخبرك أن الأمور قد وصلت إلى تخوين من ينتخب أحمد شفيق ( كان هنا في المحاورات موضوع شهير إبان انتخابات جولة الإعادة - هل كرهك للإخوان أكبر من حبك لمصر ) .. على أساس أن من سينتخب شفيق إنما يفعل ذلك لأنه يكره الإخوان بأكثر مما يحب مصر.

ولأن الأيام دول .. ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) .. فما لبث أفراد فريق ( أ ) أن انقسموا هم أيضا ( لأن النوايا الطيبة تخلق أناسا طيبين ) .. وكنت أقول دائما أن الثوار لو كانوا قد عاملوا أعداءهم برحمة .. لكانوا قد تعاملوا فيما بينهم برحمة أيضا .. فمن يرحم ويسامح عدوه ويلتمس له الأعذار .. فمن باب أولى وأكد أنه سيرحم وسيسامح رفاقه ويلتمس لهم الأعذار .. المهم انقسم أفراد فريق ( أ ) إلى قسمين .. القسم الأول ( أ 1 ) .. وهذا ضم الإخوان ومن شايعهم من السلفيين ومن مشى في فلكهم .. والقسم الثاني ( أ 2 ) .. ضم المعارضين للإخوان ..

ولأن الأيام دول كما أقول لك .. فما لبث أعضاء فريق ( أ 1 ) أن قاموا بنعت أعضاء فريق ( أ 2 ) بألقاب أخرى .. ( علمانيين - ليبراليين - كفرة ) .. و ( جبهة الإنكاس والأنجاس ) .. وحمدين صباحي ( واحد خمنا ) .. ولا أتذكر الآن اللقب الذي أطلقوه على البرادعي وهكذا ..

وتطورت الأمور بين فريقي ( أ 1 ) و ( أ 2 ) حتى وصلت إلى ذروتها في مقتلة الاتحادية .. وهل تتذكرين قوله تعالى ( هذا فراق بيني وبينك ) .. وتأكد هذا الفراق بمعركة الدستور .. المهم أن الأمر استتب لفريق ( أ 1 ) .. أمر الحكم وليس أمر البلاد .. لأن أمر البلاد لن يستتب لهم أبدا ( فهم لا يستحقون من الله إكراما ) ..

وطبقا لقاعدة ( إن المصائب يجمعن المصابينا ) .. فما لبث أعضاء فريق ( أ 2 ) أن ترابطت بينهم وبين أعضاء فريق ( ب 2 ) بعض الخيوط .. وبدأ يظهر بعض التعاطف بين الطرفين .. وتجلى هذا واضحا عقب أحداث الاتحادية .. لا تهمنا هذه النقطة الآن .. ولكنها ستفرق كثيرا في المستقبل.

الآن أعضاء فريق ( أ 1 ) في الحكم .. ومن يوم بدأ حكمهم والكوارث والمصائب تتابع على مصر .. فمن جنود رفح إلى قطار أسيوط إلى أحداث الاتحادية إلى قطار البدرشين وما بينهما من كوارث أقل حدة .. فالطبيعي جدا أن يعامل ( بضم الياء ) رأس الهرم في فريق ( ب 1 ) مثلما عومل رأس الهرم في فريق ( ب 1 ) .. أليس كذلك ؟؟

أليس هذا هو الحق والعدل ؟

وطبيعي جدا أن تجدي الآن أعضاء فريق ( ب 2 ) يعاملون رأس الهرم في فريق ( أ 1 ) بذات الطريقة التي عومل بها رأس الهرم في فريق ( ب 1 ) ..

وطبيعي جدا أيضا أن تجدي أعضاء فريق ( أ 2 ) يعاملون رأس الهرم في فريق ( أ 1 ) بنفس الطريقة التي عامل بها فريق ( أ ) كاملا .. بذات الطريقة التي عامل بها رأس الهرم في فريق ( ب 1 ).

هناك فريق خامس .. وهذا الفريق يمكن أن نسميه فريق ( ج ) .. وهو فريق الإعلام .. فريق الأكالين على كل الموائد .. فهؤلاء قبل الثورة كانوا مع مبارك .. وأثناءها تمايلوا وبعدها انقلبوا عليه .. هؤلاء يا سيدتي لا يهمهم شيء إلا ما سيدخل جيوبهم لقاء برامجهم التي تفرِّق المصريين أكثر وأكثر وتضلل الرأي العام المصري أكثر وأكثر ..

فريق ( أ 1 ) يشكو من الإعلام ويصفه بكل الصفات القبيحة الممكنة .. مع أن نفس هذا الفريق كان يسعد جدا بالإعلام وأخباره المفبركة الملفقة التي أتحفنا بها على مدار عامين كاملين ( ولا زال إلى الآن يتحفنا ) حول الرئيس السابق .. يومها كان أعضاء فريق ( ب 2 ) يشكون من الإعلام الفاسد ويحذرون منه ومن أخباره وسمومه .. ووقتها كان أعضاء فريق ( أ ) كاملا في غاية السعادة والنشوة بالإعلام الفاسد ويتهافتون على نقل ونشر كل يلقيه لهم من أخبار .. لأن سهام الإعلام وقتها كانت موجهة تجاه رأس الهرم في فريق ( ب 1 )..

ولأن الأيام دول .. فما لبثت سهام الإعلام أن توجهت نحو فريق ( أ 1 ) كاملا ونحو رأس الهرم فيه بالتحديد .. نظرا للاختلاف الايديولوجي بين غالب أعضاء فريق ( ج ) المنتمين للإعلام الخاص .. وبين أعضاء فريق ( أ 1 ) .. والآن وسبحان الله يشكو أعضاء فريق ( أ 1 ) من الإعلام الفاسد.

وسبحان الله .. يأت الآن أعضاء فريق ( أ 1 ) للحديث عن المركب الواحد .. والمصريين الذين يركبون مركبا واحدا .. وهذا الكلام الذي تناسوه سابقا وقت أن كانوا يعاملون فريق ( ب 2 ).

فالمسألة ليست شماتة أو تشفي يا أختاه .. المسألة هي تطبيق لقاعدة الحق الأزلي ( افعل ما شئت .. فكما تدين تدان ).

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 84
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

انا لله وانا اليه راجعون

رحم الله الموتى وجبر مصيبة ذويهم

*

*

*

استاذ اسلام ..يعلم الله اني احترمك جدا ولهذا لا احبذ ان اراك في موقف الشامت ابدا

فالذي مات (مصري)مثلك والذي تحمله المسؤولية (مصري)مثلك ايضا ..

وكلكم في سفينة واحدة ..لو غرقت (لا قدر الله )لن يغرقوا وحدهم بل ستغرق معهم

أستاذة همس ... مع احترامنا لرأيك وحسن ظنك .... معك أنه لا شماتة في الموت .....لكن ما يحدث هو معارضة على افتراض إن نظامنا ديمقراطي يسمع ويعترف أنه كحاكم وسلطة وكمسئول مسئول ولكن هيهات ... هل حضرتك تصدقي أن مبارك مسئول عما يحدث في عهد مرسي .... وعليه يبقى مرسي مسئول عما يحدث بعده والسادات مسئول عما حدث في عهد مبارك وجمال عبد الناصر مسئول عما حدث في عهد السادات .... في النهاية هتضيع المسئولية وهيشيل الفراعنة الشيلة ....

الناجح له برنامج إصلاحي والفاشل يبرر ويضيع المسئولية ويلصقها بغيرة ( مبارك - الفلول - الإعلام . البرادعي وحمدين ) ...

اللي مش قادر يشيل المسئولية يتركها ويذهب ...

ولكننا أمام ناس محبين للسلطة ومش هيسيبوها ولا بالطبل البلدي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز شرف .............سعدت كثيرا بمداخلتك التي وجدت فيها الكثير من الامور المنطقية لولا ان السياسة لا تعترف بالمنطق واللا منطق

وربما لانني لا انتمي لاي فريق من الفرق التي وردت في مداخلتك فقد تحظى رؤيتي بشئ من القبول لديك حيث انها ستكون على الحياد ..فكما تعلم الصورة من (برا) اوضح

تحليلك جميل وسلس ومقنع في كثير من جزيئاته وصدقا اتفق معك في بعضها واختلف في البعض ...الحقيقة يا استاذ شرف انني بالرغم انني لست من انصار الرئيس السابق

ولم احبه يوما لكنني احتفظ له بفضيلة ربما تكون حسنته التي جعلتني اعتبره افضل السيئين (بالنسبة للحكام العرب)..الا وهي انه انسحب من المشهد بدون ان يعرض مصر

لمواجهات بين الشعب والجيش ..وسواء فعلها بارادته او رغما عنه فاني لازلت اظنه قد حمى تاريخه بهذا التصرف الحكيم ..وهذا من باب احقاق الحق ليس اكثر

حكاية الفريق الاول وموقفه من الفريق الثاني.....خلت من مشهد تعمدت ان تقصه من السياق ..وهي ان الفريق الثاني سمع صوت صفارة الحكم بانتهاء وقت المباراة لكنه اصر

على اللعب ومحاولة تجاوز االاحكام (اقصد الحكم)والادعاء ان هناك وقت مستقطع والسعي الحثيت لتسجيل هدف حتى لو على حساب الجمهور الذي نزل الى الملعب للاحتفاء بالنصر

وايضا مشهدا اخر سقط منك (عمدا)وهو انقسام الفريق الاول وانقلاب 2على 1...حيث انه بعد احتساب النتيجة للفريق الاول تقرر ان يكون هناك احد يتقدم ليتسلم الكاس نيابة

عن الفريق الاول الفائز في الدور الاول ..بعد مناوشات وخلافات وقرعة (نزيهة)تم اختيار 1من الفريق الاول ليتسلم الكاس ..هذا الامر لم يعجب الفريق 2من الفريق الاول

لانه كان يمني نفسه بهذه المهمة الكبيرة ..فقام بكل الحيل المشروعة وغير المشروعة لايقاف مراسيم التسليم وفشل وهنا اصبح لدينا فريقين موتورين

الفريق2من الفريق الاول بعد فشله في مهمة استلام الكاس والفريق الثاني باكمله بعد هزيمته في مباراة البقاء ...والهزائم تجمع القلوب الكسيرة وهنا اتحدت اهدافهم

واصبح الفريق الاول 1 عدوهم الوحيد فوحدوا صفوفهم واتفقت حروفهم بينما قلوبهم شتى واجتمعوا على هدف واحد فقط ..هو اسقاط الاخوان قصدي الفريق 1من الفريق الاول ....the end

وهكذا وبهذين المشهدين يكتمل مسلسل (حدث في مصر)....للكاتب شرف والكاتبة همس

تم تعديل بواسطة همس

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز شرف .............سعدت كثيرا بمداخلتك التي وجدت فيها الكثير من الامور المنطقية لولا ان السياسة لا تعترف بالمنطق واللا منطق

وربما لانني لا انتمي لاي فريق من الفرق التي وردت في مداخلتك فقد تحظى رؤيتي بشئ من القبول لديك حيث انها ستكون على الحياد ..فكما تعلم الصورة من (برا) اوضح

تحليلك جميل وسلس ومقنع في كثير من جزيئاته وصدقا اتفق معك في بعضها واختلف في البعض ...الحقيقة يا استاذ شرف انني بالرغم انني لست من انصار الرئيس السابق

ولم احبه يوما لكنني احتفظ له بفضيلة ربما تكون حسنته التي جعلتني اعتبره افضل السيئين (بالنسبة للحكام العرب)..الا وهي انه انسحب من المشهد بدون ان يعرض مصر

لمواجهات بين الشعب والجيش ..وسواء فعلها بارادته او رغما عنه فاني لازلت اظنه قد حمى تاريخه بهذا التصرف الحكيم ..وهذا من باب احقاق الحق ليس اكثر

حكاية الفريق الاول وموقفه من الفريق الثاني.....خلت من مشهد تعمدت ان تقصه من السياق ..وهي ان الفريق الثاني سمع صوت صفارة الحكم بانتهاء وقت المباراة لكنه اصر

على اللعب ومحاولة تجاوز االاحكام (اقصد الحكم)والادعاء ان هناك وقت مستقطع والسعي الحثيت لتسجيل هدف حتى لو على حساب الجمهور الذي نزل الى الملعب للاحتفاء بالنصر

وايضا مشهدا اخر سقط منك (عمدا)وهو انقسام الفريق الاول وانقلاب 2على 1...حيث انه بعد احتساب النتيجة للفريق الاول تقرر ان يكون هناك احد يتقدم ليتسلم الكاس نيابة

عن الفريق الاول الفائز في الدور الاول ..بعد مناوشات وخلافات وقرعة (نزيهة)تم اختيار 1من الفريق الاول ليتسلم الكاس ..هذا الامر لم يعجب الفريق 2من الفريق الاول

لانه كان يمني نفسه بهذه المهمة الكبيرة ..فقام بكل الحيل المشروعة وغير المشروعة لايقاف مراسيم التسليم وفشل وهنا اصبح لدينا فريقين موتورين

الفريق الاول 2 بعد فشله في مهمة استلام الكاس والفريق الثاني باكمله بعد هزيمته في مباراة البقاء ...والهزائم تجمع القلوب الكسيرة وهنا اتحدت اهدافهم

واصبح الفريق الاول 1 عدوهم الوحيد فوحدوا صفوفهم واتفقت حروفهم بينما قلوبهم شتى واجتمعوا على هدف واحد فقط ..هو اسقاط الاخوان قصدي الفريق 1من الفريق الاول ....the end

وهكذا وبهذين المشهدين يكتمل مسلسل (حدث في مصر)....للكاتب شرف والكاتبة همس

احترم جدا العقلاء. اصحاب الضمائر الحية عندما يتكلمون......

اما من يتعمدون اخفاء الجزء الاكبر من المشهد... .... !!! اترك للقارئ الحكم عليهم

اشكرك همس رائعة وموضوعية كعادتك...

تحياتي لك ولكل المخلصين اصحاب الضمائر والعقول

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

ويا استاذ اسلام لو كنت انتخبت غيري ماهو نفس الكلام هل كان هيحل الشاكل بكبسة زر ؟؟؟

ما استطيع فهمه هو ان الومك ع عدم مصارحة المجتمع بحقيقة المشكلة وان تتصارح مع الناس وان لاتعطي وعودا وردية

اما اذا كنت تتحدث ع الوعود الانتخابية فحدث ولا حرج فهناك من قال

هرجع الاستثمارات بالتليفون -عمرو موسى

هرجع الامن ف 24 ساعه -احمد شفيق

هحل 6مشاكل ف 100يوم - محمد مرسي

عزيزي كلهم اعطوا وعودا انتخابية

اه

يعني لو كان الاخوان في المعارضة كانو سكتو وقالو لمن في الحكم الله ينور ولا كانو مش هايسمو عليهم ؟

وماتقوليش الاخوان كانو هايبقو ظراف وحلوين

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي اسلام انا بقول لازم نصارح الناس وبلاش نخدعهم

لوالاخوان أوغيره فنظري لن يحلواهذه المشاكل ف يوم وليلة ولوغير الاخوانف السلطةوانتقدهم الاخوان نمنطلق ان المعارضةبتعارض وان اللي ع الشط عوام

انا واحد من الناس كان لومي لمبارك انه مسك 30سنة فبتكلم بعد 30سنة وبحاسبه اناستلمشئ مش كويس وقعد 30سنة لم يتمكنمن اصلاحه وبالتالي هناهومقصر

اماالاخوان او غيره فهم مازال يحتاجون لوقت ولوجاء غير الاخوان وانتقدواوهاجمواكنت هلومهم برده

غير ان انا اصلا من مشجعي خصخصه الخدمات وبيع مرفق النقل للقطاع الخاص فأنا ليا حسبة أخرى

رابط هذا التعليق
شارك

انا لله وانا اليه راجعون

رحم الله الموتى وجبر مصيبة ذويهم

*

*

*

استاذ اسلام ..يعلم الله اني احترمك جدا ولهذا لا احبذ ان اراك في موقف الشامت ابدا

فالذي مات (مصري)مثلك والذي تحمله المسؤولية (مصري)مثلك ايضا ..

وكلكم في سفينة واحدة ..لو غرقت (لا قدر الله )لن يغرقوا وحدهم بل ستغرق معهم

أستاذة همس ... مع احترامنا لرأيك وحسن ظنك .... معك أنه لا شماتة في الموت .....لكن ما يحدث هو معارضة على افتراض إن نظامنا ديمقراطي يسمع ويعترف أنه كحاكم وسلطة وكمسئول مسئول ولكن هيهات ... هل حضرتك تصدقي أن مبارك مسئول عما يحدث في عهد مرسي .... وعليه يبقى مرسي مسئول عما يحدث بعده والسادات مسئول عما حدث في عهد مبارك وجمال عبد الناصر مسئول عما حدث في عهد السادات .... في النهاية هتضيع المسئولية وهيشيل الفراعنة الشيلة ....

الناجح له برنامج إصلاحي والفاشل يبرر ويضيع المسئولية ويلصقها بغيرة ( مبارك - الفلول - الإعلام . البرادعي وحمدين ) ...

اللي مش قادر يشيل المسئولية يتركها ويذهب ...

ولكننا أمام ناس محبين للسلطة ومش هيسيبوها ولا بالطبل البلدي

اخي العزيز طارق ...لا ادري كيف اختلط على اسمك واسم اسلام مع انه لاتشابه بين الاسمين ..البتة

لكن ربما لتشابه كتاباتكما ...عموما لم اسمع احد يقول مرسي غير مسؤول ولم اسمع احد يتنصل من مسؤوليته ..ماقرائته (وهو مقنع)ان هذه الكوارث نتيجة لاهمال مترسب لسنوات

واصلاحه يحتاج اولا لوقت ثم عمل ثم قطف الثمار

وان كان الرئيس او احد وزرائه خرج امام الناس وقال لكم نحن نبرئ انفسنا من المسؤولية فلكم الحق ان تهاجموا ....اخي طارق المعارضة كما افهمها من خلال قراءاتي لنشأتها

وتواجدها هي جهة تنتقد لتصلح اما المعارضة في مصر فلها هدف واحد فقط هو ازالة رئيس منتخب بطريقة مشروعة وهذا لعمري من االمضحكات المبكيات ...

(اللي مش قادر يشيل المسؤلية يتركها ويذهب).............هذه الجملة ضع بعدها الف سؤال اخي طارق ...من في مصر حاليا يقدر ان يشيل هذه المسؤلية

انظر حولك وانظر للأحزاب الموجودة ومستوى ادائها من منهم قادر على ادارة بلد كمصر بهذه التركة اللامحدودة من (الدمار)..........صدقني لا احد غير الاخوان قادر

جماعتهم منظمة وقدرتهم الاقتصادية مشجعة وتواجدهم الشعبي كثيف وعلاقاتهم السياسية بدول الجوار جيدة ....من غيرهم يمتلك هذه المؤهلات فليتقدم غير مأسوف عليه

وكما قال الاخ هيرو ....لاتعترضوا فقط وتهاجموا ...قدموا حلول ...اقترحوا طرقا للانقاذ غير دعوتكم لاسقاط الرئيس المنتخب بارادة شعبية مطلقة .....

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

مصرع 3 وإصابة 9 فى انهيار عقار سكنى بالدقهلية

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم من بينهم طفل وأصيب 9 في انهيار عقار مكون من ثلاث طوابق بمنطقة "قلابشو" بمركز بلقاس بالدقهلية؛ حيث إنه صدر له قرار إزالة من قبل ولم ينفذ.

تلقى اللواء "مصطفى باز" مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مأمور مركز بلقاس بانهيار عقار مكون من ثلاث طوابق بقرية 34 الدرافيل مركز بلقاس وأسفر الحادث عن وفاة "دعاء سعد محمد الناظر" 30 سنة ربة منزل وطفلها "كريم محمد عبد المجيد" 10 سنوات.

كما أصيب 9 آخرين بإصابات مختلفة بينهم حالتين في حالة خطر في مستشفى بلقاس العام حيث استطاع الأهالي استخراج الجثتين والمصابين قبل وصول قوات الدفاع المدني التي تقوم بمحاولة البحث عن ناجيين تحت الأنقاض.

وقد أمرت النيابة العامة بدفن الجثث وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار وتحديد أسباب الانهيار حيث تبين أن العمارة تابعة للجمعية الزارعية للسادات وأنها مقامة منذ عام 1962 وقد صدر لها قرار إزالة من قبل ولم تُزَل.

1676323128vcxvxc.jpg

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

العزيزة / همس..

أسعدني إكمالك للسيناريو .. وإن كنت أرى بعض الغموض في المشهدين الإضافيين لديك .. أرجو توضيح هذا الغموض حتى يمكنني التعقيب على بينة.

( فحديثي كله كان واضحا لا لبس ولا غموض فيه وقد طعَّمته بالأمثلة )

تحدثت عن أن فريق ( ب ) .. حاول تسجيل هدف بعد انتهاء المباراة ..

فما الذي تقصدينه بهذا الأمر ؟

وتحدثت أيضا عن أن فريق ( ب ) قد انهزم في مباراة البقاء .. وهي مباراة أخرى غير مباراة الثورة ..

فما الذي تقصدينه أيضا .. ما هي مباراة البقاء التي تحدثت عنها ؟

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

انا لله وانا اليه راجعون

رحم الله الموتى وجبر مصيبة ذويهم

*

*

*

استاذ اسلام ..يعلم الله اني احترمك جدا ولهذا لا احبذ ان اراك في موقف الشامت ابدا

فالذي مات (مصري)مثلك والذي تحمله المسؤولية (مصري)مثلك ايضا ..

وكلكم في سفينة واحدة ..لو غرقت (لا قدر الله )لن يغرقوا وحدهم بل ستغرق معهم

أستاذة همس ... مع احترامنا لرأيك وحسن ظنك .... معك أنه لا شماتة في الموت .....لكن ما يحدث هو معارضة على افتراض إن نظامنا ديمقراطي يسمع ويعترف أنه كحاكم وسلطة وكمسئول مسئول ولكن هيهات ... هل حضرتك تصدقي أن مبارك مسئول عما يحدث في عهد مرسي .... وعليه يبقى مرسي مسئول عما يحدث بعده والسادات مسئول عما حدث في عهد مبارك وجمال عبد الناصر مسئول عما حدث في عهد السادات .... في النهاية هتضيع المسئولية وهيشيل الفراعنة الشيلة ....

الناجح له برنامج إصلاحي والفاشل يبرر ويضيع المسئولية ويلصقها بغيرة ( مبارك - الفلول - الإعلام . البرادعي وحمدين ) ...

اللي مش قادر يشيل المسئولية يتركها ويذهب ...

ولكننا أمام ناس محبين للسلطة ومش هيسيبوها ولا بالطبل البلدي

اخي العزيز طارق ...لا ادري كيف اختلط على اسمك واسم اسلام مع انه لاتشابه بين الاسمين ..البتة

لكن ربما لتشابه كتاباتكما ...عموما لم اسمع احد يقول مرسي غير مسؤول ولم اسمع احد يتنصل من مسؤوليته ..ماقرائته (وهو مقنع)ان هذه الكوارث نتيجة لاهمال مترسب لسنوات

واصلاحه يحتاج اولا لوقت ثم عمل ثم قطف الثمار

وان كان الرئيس او احد وزرائه خرج امام الناس وقال لكم نحن نبرئ انفسنا من المسؤولية فلكم الحق ان تهاجموا ....اخي طارق المعارضة كما افهمها من خلال قراءاتي لنشأتها

وتواجدها هي جهة تنتقد لتصلح اما المعارضة في مصر فلها هدف واحد فقط هو ازالة رئيس منتخب بطريقة مشروعة وهذا لعمري من االمضحكات المبكيات ...

(اللي مش قادر يشيل المسؤلية يتركها ويذهب).............هذه الجملة ضع بعدها الف سؤال اخي طارق ...من في مصر حاليا يقدر ان يشيل هذه المسؤلية

انظر حولك وانظر للأحزاب الموجودة ومستوى ادائها من منهم قادر على ادارة بلد كمصر بهذه التركة اللامحدودة من (الدمار)..........صدقني لا احد غير الاخوان قادر

جماعتهم منظمة وقدرتهم الاقتصادية مشجعة وتواجدهم الشعبي كثيف وعلاقاتهم السياسية بدول الجوار جيدة ....من غيرهم يمتلك هذه المؤهلات فليتقدم غير مأسوف عليه

وكما قال الاخ هيرو ....لاتعترضوا فقط وتهاجموا ...قدموا حلول ...اقترحوا طرقا للانقاذ غير دعوتكم لاسقاط الرئيس المنتخب بارادة شعبية مطلقة .....

مفيش مشكلة .... إسلام أخي وأنا أعتز به فهو صديق عزيز ..... أختي الكريمة : همس ... لو كانت وظيفة المعارضة إنها تقدم حلول ... فلماذا ثار الناس على حسني مبارك ما كنتم تقدموا له حلول ... اللي لأعرفه إن اللي يفشل وليس عنده برنامج أو حلول يوسع للي عنده هذه معرفتي عن الديمقراطية المحترمة ...

مش يقول له هات لي برنامجك أطبقه وسيبني قاعد في السلطة ...

ليس مطلوبا من المعارضة تقديم حلول من وجهة نظري

ولو سعت لإظهار فشل الحكومة وعجزها وطالبت برحيلها فلا شيء عليها

وكلام من هذا القبيل يبين أنه لا نية مطلقا لتبادل السلطة

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بمناسبة المنتخب ..

ليت أساتذتنا الكبار يحدثوننا عن ليندون جونسون .. وقد كان رئيسا في نظام ديمقراطي عتيق .. هل أكمل ولايته الرئاسية أم لا ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

العزيزة / همس..

أسعدني إكمالك للسيناريو .. وإن كنت أرى بعض الغموض في المشهدين الإضافيين لديك .. أرجو توضيح هذا الغموض حتى يمكنني التعقيب على بينة.

( فحديثي كله كان واضحا لا لبس ولا غموض فيه وقد طعَّمته بالأمثلة )

تحدثت عن أن فريق ( ب ) .. حاول تسجيل هدف بعد انتهاء المباراة ..

فما الذي تقصدينه بهذا الأمر ؟

وتحدثت أيضا عن أن فريق ( ب ) قد انهزم في مباراة البقاء .. وهي مباراة أخرى غير مباراة الثورة ..

فما الذي تقصدينه أيضا .. ما هي مباراة البقاء التي تحدثت عنها ؟

الاخ العزيز شرف .............لوتعرف كم اشعر بالرضا عندما اجد من يشاكس فكري وحرفي بطريقة راقية ..كما تفعل ..انا (بجد ) اشكرك

عودة لسيناريو مسلسل اشتركت معك في تسجيله (للتاريخ)..كلامك واضح ولم اتعمد الغموض في ردي بل استخدمت معك نفس (الشيفرة)..معتمدة على ذكائك

ولم ارد التحديد في كلامي حتى لا اتهم انني متعصبة بشكل او باخر ....عموما انا اضفت الى مشاهدك ولم انتقص منها شيئا والاضافة هنا تحسب لك لاعليك

فاضافتي مع عدم حذفي لشئ من كلامك تثبت انني اميل كثيرا الى تحليلك واكملت بمشهدين فقط لتكون الاحداث اكثر قربا من الواقع ..كا وانني استبعدت من المسلسل الفريق الثالث ج

لانه وحده فيلم ومن العدل ان نخصص له ميزانية مختلفة حتى يكون الانصاف هي الصفة التي نخرج بها من هذا التوارد الجميل لكتاباتنا

والان اليك التوضيح الذي طلبته ...فريق ب..وهو فريق النظام عرف وادرك ان فرصته في البقاء في الحكم بدات تنحسر مع مرور الايام والشعب في الميدان ولهذا حاول تقديم حلول ترضية لاسكات

صراخ الجماهير وامتصاص غضبهم مرة بخروج مبارك يعد وعود يائسة ثم تنصيب عمر سليمان ثم اختيار شفيق رئيسا للوزراء ..وهذا ماقصدته بمحاولة الفريق ب تسجيل هدف في وقت بدل الضائع

بالنسبة للجزيئة الثانية من استفسارك فاليك شيفرتها ...الفريق الاول اسماها ( ثورة)..وهي في نظر الفريق ب معركة بقاء ....وكلا الفريقين لعب المباراة وفق قوانين نظرته

ولا اظنك ستساوي بين سلمية قواعد ثوره يقودها شعب اعزل وبين تخطيط نظام يقود معركة .........

على فكرة استاذ شرف في اعتقادي ان اكثر من ظلم في هذه المعادلة هم الفريق1 من الفريق أ...لانه حملوا الارث الفاسد من سابقيهم وعليهم تنظيف مخلفاتهم

وعليهم ان يتحملوا وحدهم نتانة ذلك الارث ....اما الفريق الثاني الذي ظلم فهو الفريق 2 من الفريق ب لانهم وضعوا ثقتهم واحلامهم بين يدي من لم يصونها

الفريق 1 من ب الذي غادر مرغما الى السجون او مختارا الى الخارج وتركهم وحدهم يجابهون عيونا تحدق بهم بغضب وتحاسبهم ولو صمتا على وفائهم

هذا مالزم شرحه وتقبل فائق التحية وصادق الدعاء

تم تعديل بواسطة همس

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلة / همس

تفصيل مشاهدك أوضح أنك ربما لم تقرئي مداخلتي جيدا ..

أنا قلت أن المباراة انتهت يوم التنحي .. وتفاصيل مشهدك الأول تسبق هذا اليوم .. فتعيين الفريق شفيق رئيسا للوزراء وتعيين اللواء الراحل عمر سليمان نائبا لرئيس الجمهورية .. كل هذا تم قبل أحداث اليوم الذي بدأت حكايتي أو السيناريو الذي ذكرته ..

لذا فهذا المشهد الأول الإضافي منك .. خارج سياق السيناريو ..

بخصوص المشهد الثاني ..

المشهد الثاني أيضا خارج سياق السيناريو فهو يتحدث عن وصف المباراة وهل هي ثورة أم معركة بقاء .. وهذا الوصف أيضا خارج نطاق التاريخ الذي بدأت منه حكايتي ..

أرجو يا عزيزتي همس ألا تغضبي من حديثي .. ولكن صدقيني .. هناك كثير من الأحداث والحقائق غائبة عليك .. لأنك خارج الدائرة.

** هذا التعليق الأول .. أوجهه لمن اتهموني بإخفاء الجزء الأعظم من المشهد وقاموا يتحيتك على أساس إكمالك للسيناريو بمشهديك الاثنين في حين أن المشهدين كليهما خارج نطاق السيناريو **

الجزء الثاني من التعليق ..

انت قد ذكرت أن فريق ( أ 1 ) قد تقرر أن يتسلم الكأس ( اعتقد أن الكأس مقصود به سدة الحكم .. أليس كذلك ؟ ) نيابة عن فريق ( أ 2 ) .. وأن هذا الأمر لم يعجب فريق ( أ 2 ) الذي كان يمني نفسه بهذه المهمة الكبيرة .. ولذا فقد تحولوا إلى موتورين يحاولون إيقاف مراسيم التسليم ..

يخيل إلي عزيزتي أنك تطالعين وسائل الإعلام الإخوانية كثيرا .. عزيزتي الفاضلة .. لا ينكر إلا جاحد أن سبب وصول فريق ( أ 1 ) للحكم هو مساندة ودعم فريق ( أ 2 ) له في جولة الإعادة .. لا ينكر هذه الحقيقة إلا الجاحدون ..

** للعلم لم تكن القرعة نزيهة كما تقولين .. وهناك موضوع هنا في المحاورات بعنوان حديث قنبلة لو ثبتت صحته .. يمكنك متابعته لتتأكدي منه على لسان ثروت الخرباوي أحد قياديي الإخوان السابقين - صاحب كتاب سر المعبد - أن القرعة لم تكن نزيهة **

سبب انقلاب فريق ( أ 2 ) على ( أ 1 ) ليس لأن واحدا من فريق ( أ 1 ) تسلم الجائزة .. وإنما لأن فريق ( أ 1 ) كالعادة خدع فريق ( أ 2 ) وكذبوا عليهم من أجل كسب تأييدهم .. وفور أن تسلم مندوب فريق ( أ 1 ) الجائزة .. قام بنسف كل وعوده السابقة وتناساها .. وهو ما أثار غضبا هائلا لدى فريق ( أ 2 ) عندما أدركوا كم كانوا سذجا عندما صدقوا فريق ( أ 1) ..

للعلم .. لم يتحد بعد أفراد فريق ( ب 2 ) مع أفراد فريق ( أ 2 ) .. وإن كنت أتوقع هذا الاتحاد مستقبلا .. عندما يقارن أفراد فريق ( أ 2 ) الطريقة التي يعاملهم بها النظام الحاكم الآن ( الذي أوصلوه للحكم بأيديهم ) بالطريقة التي كان يتعامل بها النظام السابق معهم .. للعلم بدأ كثيرون الآن من هامات فريق ( أ 2 ) يقارنون بين مبارك ومرسي .. فسمعت مثلا علاء الأسواني ومواقفه معروفة يتحدث عن الاتهام الذي وجه للبرادعي وصباحي بقلب نظام الحكم .. ويقول أنه في عهد مبارك ذاته لم يحدث هذا ..

التعليق الثالث عزيزتي أدخره للغد .. وسوف يكون عن الظالم والمظلوم في الفرق الأربعة.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم..........................................

اللهم إكفنى ما أهمنى بما شئت

وكيفما شئت إنك على كل شىء قدير

اللهم إنى أبرأ من حولى وقوتى

وألتجأ إلى حولك وقوتك

يا ذا القوة المتين

رابط هذا التعليق
شارك

بمناسبة المنتخب ..

ليت أساتذتنا الكبار يحدثوننا عن ليندون جونسون .. وقد كان رئيسا في نظام ديمقراطي عتيق .. هل أكمل ولايته الرئاسية أم لا ؟

ليندن جونسون تولى جزءا من الرئاسة بعد اغتيال جون كينيدي، (نظتم الولايات المتحدة أن يستكمل نائب الرئيس باقي الولاية في حال عدم مقدرة الرئيس على القيام بمهام الرئاسة، اغتيال او وفاة او استقالة كما حدث مع ريتشارد نيكسون في القضية المشهورة "ووتر جيت".

بعد انتها باقي المدة الأولى دخل الانتخابات في 1964 وفاز بالرئاسة واكمل المدة بشكل لم يرضي الامريكيين بسبب زيادة التوغل في حرب فيتنام ومشاكل في الحزب الديموقراطي الذي كان ينتمي اليه، فانسحب من سباق الترشح لانتخابات الرئاسة التي جرت في نوفمبر 1968، ليخلفه ريتشارد نيكسون من الحزب الجمهوري.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أفكر فى الرحيل عن الحى الذى أسكنه

كان حولى فى عصر الفساد أربع فيللات

تقام الآن مكانها أربع عمارات (أبراج) بارتفاعات مخالفة .. فى عصر النهضة

البناء يتم بشكل سريع جدا مما ينذر بخطر داهم

أصبحت أخشى على حياتى وحياة أسرتى

المحافظ ونائب المحافظ (من فريق النهضة) مشغولان بالترتيب للانتخابات

مبارك هو المسؤول .. أبقاهم فى السجون والجحور طويلا .. فخرجوا ليحكموا

بدون إعادة تأهيل

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

مبارك هو المسؤول .. أبقاهم فى السجون والجحور طويلا .. فخرجوا ليحكموا

بدون إعادة تأهيل

استاذي الفاضل .. لنتكلم بصراحة .. من الذي بقى في السجون منهم فترة طويلة ؟

هل مرسي بقى في السجن فترة طويلة .. مرسي على ما أعلم لم يعتقل إلا ليلة 28 يناير ..

هل أحمد فهمي رئيس المجلس التشريعي الحالي بقى في السجن فترة طويلة ..

على ما أعلم أنه لم يدخل المعتقل أصلا .. وقد كان يدرس لي بالجامعة ..

هل الكتاتني دخل السجون فترة طويلة ؟

من منهم اعتقله مبارك وبقى في السجون فترة طويلة ؟

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

مبارك هو المسؤول .. أبقاهم فى السجون والجحور طويلا .. فخرجوا ليحكموا

بدون إعادة تأهيل

استاذي الفاضل .. لنتكلم بصراحة .. من الذي بقى في السجون منهم فترة طويلة ؟

هل مرسي بقى في السجن فترة طويلة .. مرسي على ما أعلم لم يعتقل إلا ليلة 28 يناير ..

هل أحمد فهمي رئيس المجلس التشريعي الحالي بقى في السجن فترة طويلة ..

على ما أعلم أنه لم يدخل المعتقل أصلا .. وقد كان يدرس لي بالجامعة ..

هل الكتاتني دخل السجون فترة طويلة ؟

من منهم اعتقله مبارك وبقى في السجون فترة طويلة ؟

أنا قلت

أبقاهم فى السجون والجحور طويلا

ولا تأخذ قولى عن مسؤولية مبارك مأخذ الجد

فلم يكن فيهم سجين أو معتقل من أجل قضية وطنية

كل سجنهم كان من أجل الجماعة لا من أجل مصر

أما الجحور .. فكان فيها الجبناء والخلايا النائمة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الندل ندل .. فى الظلم وفى العدل

حسن البرنس لن يهدأ حتى يتولى منصب المحافظ

البرنس: لدينا 5 شقق إيواء فقط.. وتنفيذ قرارات الإزالة مسئولية المحافظ

0

01/17/2013 - 02:35

قال الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الاسكندرية، إن المحافظة أصدرت 7 إنذارات لهدم العقار الذي انهار صباح أمس الأربعاء في المعمورة، وذلك من قبل الثورة، مؤكدا أن تنفيذ قرارات الإزالة هو مسئولية المحافظ وليس نائبه.

وأضاف البرنس، في مداخلة هاتفية في برنامج مصر الجديدة على قناة الحياة 2 الفضائية، مساء أمس الأربعاء، أن المحافظة ليس لديها سوى 5 شقق فقط للإيواء، وقال: «إذا أردنا تقديم حل جاد يجب أن نبدأ ببناء مجموعة عمارات كمساكن إيواء لسكان العقارات الآيلة للسقوط، يتم نقلهم إليها ثم تنفيذ قرارات الهدم».

وأشار البرنس إلى ضرورة بذل الجهد التشريعي لتعديل القانون رقم 119، لأنه يتيح للكثير من أصحاب الضمائر الخربة التحايل على قرارات الهدم.

طيب .. ووقف المخالفات الحالية فى العمارت الجارى بناؤها ؟

طبعا ما جابش سيرتها لأن بناء العمارات يعنى مجموعة "الحداد" تسترزق

فتبقى هى أولوية عن الإجراء الذى لا يحتاج إلى اعتمادات مالية

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...