اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انهيار عقار8 طوابق بالإسكندرية

eslam elmasre

Recommended Posts

الفاضلة / همس

تفصيل مشاهدك أوضح أنك ربما لم تقرئي مداخلتي جيدا ..

أنا قلت أن المباراة انتهت يوم التنحي .. وتفاصيل مشهدك الأول تسبق هذا اليوم .. فتعيين الفريق شفيق رئيسا للوزراء وتعيين اللواء الراحل عمر سليمان نائبا لرئيس الجمهورية .. كل هذا تم قبل أحداث اليوم الذي بدأت حكايتي أو السيناريو الذي ذكرته ..

لذا فهذا المشهد الأول الإضافي منك .. خارج سياق السيناريو ..

بخصوص المشهد الثاني ..

المشهد الثاني أيضا خارج سياق السيناريو فهو يتحدث عن وصف المباراة وهل هي ثورة أم معركة بقاء .. وهذا الوصف أيضا خارج نطاق التاريخ الذي بدأت منه حكايتي ..

أرجو يا عزيزتي همس ألا تغضبي من حديثي .. ولكن صدقيني .. هناك كثير من الأحداث والحقائق غائبة عليك .. لأنك خارج الدائرة.

** هذا التعليق الأول .. أوجهه لمن اتهموني بإخفاء الجزء الأعظم من المشهد وقاموا يتحيتك على أساس إكمالك للسيناريو بمشهديك الاثنين في حين أن المشهدين كليهما خارج نطاق السيناريو **

مرحبا استاذ شرف ...مع ان يقيني يخبرني انك لن تكمل معي هذا الحوار لكن لابأس ..الحقائق لاتضيع

وعزائي اننا هنا نسجل الاحداث من زاويتين مختلفتين جدا..ليتعلم العابرون من هنا (درسا)مهما ..وهو ان الاختلاف لايعني العداء

لايغضبني حديثك استاذ شرف ..فكيف اغضب ممن يحترم عقلي ويناقش افكاري بهذه الطريقة الراقية ..كن واثقا انني سعيدة بهذا الحوار مادام كل واحد منا يحتفظ للاخر بقدره

اما بخصوص كوني خارج الدائرة فهذه حجة لي وليست علي ..فانا ارى الدائرة كاملة وارى المشهد بجانبيه (اسوده وابيضه)..بعكس الي في الدائرة فمهما كانت رؤيته سيظل افقه

محصورا بالقسم الذي ينتمي اليه وافقه دائما محدودا باللون الذي يغطي سمائه ..ولذلك ترى البعض لايرى الا سوادا قاتما والبعض لايرى الا بياضا ناصعا ..

اما انا لانني خارج الدائرة فاني ارى لونا رماديا لايشبه السواد وليس له علاقة بالبياض ...

ولان مداخلتك طويلة وحتى لا تضيع افكاري فقد قسمتها الى فقرات وكل فقرة سارد عليها منفصلة ولكل مطلق الحرية ان ترد بطريقتي او تحتفظ بطريقتك

فانت (ماشاء الله لاقوة الا بالله) لديك نفس طويل مع الاحتفاظ بترتيب الخيوط دون ان تتداخل ...واخاف ان استخدمت هذه الطريقة تتشابك مع الخيوط بطريقة لاتوصل رؤيتي

..في البداية دعني اخبرك امرا لا اظنك تجهله ...السياق التاريخي لايسقط منه أي مشهد ..او هكذا يجب ان يكون فاسقاط مشهد او اخراجه من المشهد يعني تغيييب جزء من الحقيقة

وبالتالي فكل المشاهد يجب ان تدخل في السياق سواء كانت مقدمات او نتائج ..(قبل وبعد) بلغة المباراة التي نتحدث عنها هنا ..

وحتى لو كان حديثك يبدا من بعد قرار التنحي وانتهاء دور الفريق 1 من الفريق ب ...فان الفريق 2من الفريق ب اكمل الشغب

وكعادته جمهور الفريق المنهزم لاترضيه نتيجة المباراة فيحاول بكل قوة اثارة زوبعة اعلاميةومحاولة النيل من الفريق المنتصر بكل الادوات الممكنة ..فهل ستعتبر هذا ايضا خارج السياق؟؟

رابط هذا التعليق

• الردود 84
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الفاضلة / همس

الجزء الثاني من التعليق ..

انت قد ذكرت أن فريق ( أ 1 ) قد تقرر أن يتسلم الكأس ( اعتقد أن الكأس مقصود به سدة الحكم .. أليس كذلك ؟ ) نيابة عن فريق ( أ 2 ) .. وأن هذا الأمر لم يعجب فريق ( أ 2 ) الذي كان يمني نفسه بهذه المهمة الكبيرة .. ولذا فقد تحولوا إلى موتورين يحاولون إيقاف مراسيم التسليم ..

يخيل إلي عزيزتي أنك تطالعين وسائل الإعلام الإخوانية كثيرا .. عزيزتي الفاضلة .. لا ينكر إلا جاحد أن سبب وصول فريق ( أ 1 ) للحكم هو مساندة ودعم فريق ( أ 2 ) له في جولة الإعادة .. لا ينكر هذه الحقيقة إلا الجاحدون ..

** للعلم لم تكن القرعة نزيهة كما تقولين .. وهناك موضوع هنا في المحاورات بعنوان حديث قنبلة لو ثبتت صحته .. يمكنك متابعته لتتأكدي منه على لسان ثروت الخرباوي أحد قياديي الإخوان السابقين - صاحب كتاب سر المعبد - أن القرعة لم تكن نزيهة **

استاذ شرف ساعترف لك بشئ ربما يدهشك ..

اقسم بالله صادقة ان المرة الوحيدة التي شاهدت فيها قناة الاخوان كانت يوم عملت لقاء مع الرئيس مرسي

انا اقرأ اكثر مما اشاهد ومتابعتي للتلفزيون عموما قليلة ولهذا كن مطمئن لست واقعة تحت تأثير احد .

.وفيما يخص هذه النقطة تحديدا ..انا عندي قناعة ان جزء كبير من الحقيقة ساجده عند من يختلف معي

لانه غالبا اصحاب الموقف(أي موقف) يحاولون قدر استطاعتهم تجميل موقفهم (وهذا من حقهم فلا احد يحب القبح)..

وانا لاتخدعني مساحيق التجميل .....كلامك حق ولم انكره ولاينبغي لي ذلك

نعم الفريق ( أ1 )لم يصل لسدة الحكم الا بعد توفيق الله ومساندة الفريق(أ2)..هل قرات لي شيئا ينفي هذه الحقيقة ؟؟

....لكن ماحصل بعد ذلك من هذا الفريق يجعل تلك المساندة تذهب ادراج الرياح للاسف

فهم قد كشفوا عن وجها (قبيحا)جعلهم يضربون عرض الحائط بكل مبادئ ديمقراطيتهم المزعومة

التي تمزقت اوراقها وهم يشيعونها نحو مثواها الاخير ..

بل ويقدمون جثتها قربانا للفريق (أ1)ليصعد نحو اهدافه (وبلا ديمقراطية وبلا وجع قلب)...

اظنه هذا حال صوتهم بعد سقوط اوراق التوت وظهور سوءات الجميع ..

فيما يخص كتاب سر المعبد ..حاولت تحميل رابطه من الجهاز فلم اعرف ..بحثت عنه في جرير والعبيكان فلم اجده

...وصيت احدى الزميلات ان تحضره من البحرين او الامارات ومازلت انتظر

عموما لا احب ان اسبق قراءاتي باستنتاجات قد تكون خاطئة

لكن لدي تحفظ تجاه الاشخاص الذين ينشرون غسيلهم بعد الاختلاف مع من كانوا في يوم سابق يدينون لهم بالوفاء

والعرفان ..دعني لا استبق الاحداث فربما يكون للخرباوي رؤية تقصم ظهر يقيني هذا ..

حين يصلني الكتاب اعدك ان افتتح متصفحا لمناقشته معك ومع الفاضل ابو محمد

فهو من قد استفز ملكتي القرائية باخباري عن هذا الكتاب

تم تعديل بواسطة همس

رابط هذا التعليق

الفاضلة / همس

سبب انقلاب فريق ( أ 2 ) على ( أ 1 ) ليس لأن واحدا من فريق ( أ 1 ) تسلم الجائزة .. وإنما لأن فريق ( أ 1 ) كالعادة خدع فريق ( أ 2 ) وكذبوا عليهم من أجل كسب تأييدهم .. وفور أن تسلم مندوب فريق ( أ 1 ) الجائزة .. قام بنسف كل وعوده السابقة وتناساها .. وهو ما أثار غضبا هائلا لدى فريق ( أ 2 ) عندما أدركوا كم كانوا سذجا عندما صدقوا فريق ( أ 1) ..

للعلم .. لم يتحد بعد أفراد فريق ( ب 2 ) مع أفراد فريق ( أ 2 ) .. وإن كنت أتوقع هذا الاتحاد مستقبلا .. عندما يقارن أفراد فريق ( أ 2 ) الطريقة التي يعاملهم بها النظام الحاكم الآن ( الذي أوصلوه للحكم بأيديهم ) بالطريقة التي كان يتعامل بها النظام السابق معهم .. للعلم بدأ كثيرون الآن من هامات فريق ( أ 2 ) يقارنون بين مبارك ومرسي .. فسمعت مثلا علاء الأسواني ومواقفه معروفة يتحدث عن الاتهام الذي وجه للبرادعي وصباحي بقلب نظام الحكم .. ويقول أنه في عهد مبارك ذاته لم يحدث هذا ..

/size]

اتفق معك ان الفريق (ا1)قد قدم وعودا مازلت اشك انه قادر على تنفيذها

الا ان يكون الله كتب لهم نصرا وتوفيقا (تخبئيه الاقدار القادمة)وهذا يقيني

لكن يا اخ شرف و بموضوعية تامة هذه هي خطوات اللعبة السياسية ...

تقديم وعود وبرامج واهداف ...ثم حين ينجح تاتي اللحظة الحاسمة........ التطبيق

الفترة الرئاسية كفيلة بوضعه هو وبرنامجه وجماعته تحت المقصلة ...

ان نجح كان بها وان لم ينجح فسيكون غيره قد دخل المعترك ومستعد للعبة بوعود جديدة وبرامج مثله...وهكذا

السؤال الذي يطرح نفسه... لماذا بقية الفرق لاتدع الامور تجري في مجراها الطبيعي؟؟

وبدلا من التخريب المتعمد واحداث الضجيج في كل مكان يذهب كل فريق الى ناديه ويحاول الاستعداد للموسم الجديد

بدلا من البكاء على اللبن المسكوب والنوح واللطم على مافات وماسيجئ ...

الوقت الذي يهدرونه في محاولة حرق كرت الاخوان ومرسي اليس الاولى ان يستغلوه في التخطيط للمستقبل حين يتقدمون للمباراة؟؟؟؟

اسمح لي ان اتهمهم بالغباء فهم بدون ان يقصدوا يحرقون اوراقهم ويضيعون الوقت عليهم في لم شمل فريقهم ورسم خطة العودة

...بل هم بافعالهم حولوا مرسى الى ضحية يتعاطف معها الشعب ولا يهاجمهاوهذا يجعل امكانية فوزه في الدورة الثانية مرتفعة وجدا

الا تلاحظ صمت الرئيس وتركه الجميع ينال منه ومن اسرته ومن جماعته

وكانه يقول للشعب (الصامت) شوفوني والمعارضة تقطع في وانا اعاملهم بالحلم واللين والرفق

صدقني يا استاذ شرف لو بقي مرسي في الرئاسة فترة ثانية

فسيكون بفضل الفريق (أ2)والفريق (ب2) بدون ان يقصدوا سيجعلون الشعب يختاره تعاطفا ليس اكثر

تم تعديل بواسطة همس

رابط هذا التعليق

الفاضلة / همس

الجزء الثاني من التعليق

نعم الفريق ( أ1 )لم يصل لسدة الحكم الا بعد توفيق الله ومساندة الفريق(أ2)..هل قرات لي شيئا ينفي هذه الحقيقة ؟؟

....لكن ماحصل بعد ذلك من هذا الفريق يجعل تلك المساندة تذهب ادراج الرياح للاسف

فهم قد كشفوا عن وجها (قبيحا)جعلهم يضربون عرض الحائط بكل مبادئ ديمقراطيتهم المزعومة

التي تمزقت اوراقها وهم يشيعونها نحو مثواها الاخير ..

بل ويقدمون جثتها قربانا للفريق (أ1)ليصعد نحو اهدافه (وبلا ديمقراطية وبلا وجع قلب)...

اظنه هذا حال صوتهم بعد سقوط اوراق التوت وظهور سوءات الجميع ..

..

بصراحة الكلام ده هوه الخلاصة..وهو الكلام اللي بنقوله....فشل المعارضين جعلهم يلجأوا الى الاسلوب الغير شريف للتعامل مع مرسي وجماعة الاخوان ضاربين عرض الحائط بمصحلة البلاد....ولذلك سيضطر مرسي للعب معهم بطريقتهم..وفي النهاية هم الخسرانين..لانهم لم يلتزموا بقواعد اللعبة التي وضعوا هم قواعدها من البداية..

ثاني مرة اقدم لك الشكر على هذا التحليل والرأي الواقعي البعيد عن التعصب او الانحياز...

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

بيقوله العمارة المنهارة مبنية من 5 شهور بس ولا ادرى ها هذا صحيح ام لا

وان كان صحيح ياترى المبرريين رايهم هيتغير

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق

طيب لو كانت مبنية من خمس سنين فقط وليس من 5 شهور..نفهم من كده ان رأيك انت هيتغير ؟؟؟؟؟؟

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

طيب لو كانت مبنية من خمس سنين فقط وليس من 5 شهور..نفهم من كده ان رأيك انت هيتغير ؟؟؟؟؟؟

اكيد لا رايى هيفضل واحد رئيس فاشل لجماعة فاشلة

مش عشان القطارات ولا عشان العماير الا بتقع لكن عشان الى الان مش شايف اى خطط عملية وممنهجة

احنا دلوقتى فى عهد مرسى وهو المسئول هو والحكومة عن كل حاجة صغيرة

مش شايف اى قرارات وقوانين لصالح مصر بل فى صالح الجماعة

هو مرسى جاى عشان يطور البلد و يرتقى بشعبها ولا عشان يبيدة؟؟!!

أهو قاعد معانا بقالة 7 شهور لحد دلوقتى ... تقدر تقولى مرسى عمل أية عشان يطور مرفق السكة الحديد من بعد حادثة قطار أسيوط اللى راح فيها أكتر من 50 طفل؟؟!!

مش شايف اى تغيير فى عقليات امسئولين ومازلنا نعتمد على اهل اثقة مش اهل الخبرة

لية لازم تحصل مصااااااااايب عشان المسئولين يتحركوا؟؟!!

مرسى مكانش عامل حسابة فى مشروع النهضة أنة يطور مرفق السكة الحديد؟؟!!

أية اللى أتحسن و أتطور فى بلدنا خلال 200 يوم؟؟!!

الأمن أتحسن؟؟!!

الأقتصاد أتحسن؟؟!!

الشوارع بقت نضيفة؟؟!!

مفيش أزمة فى البنزين والسولار؟؟!!

الأسعار رخصت؟؟!!

السياحة أنتعشت؟؟!!

ايه الاولى فى الظروف ده مناقشة قوانيين اقتصادية وامنية

ولا سن قوانين مشبوهة زى جواز الترشح للبرلمان للهاربين من العسكرية ومن غير اصول مصربة

وبوقلها تانى معارضتى ليس كرها فى الاخوان فقد كنت من اشد المتعاطفين معهم قبل ما يظهروا على حقيقتهم

وانا على اتم استعداد ان اتعاون مع اشد اعدائى من اجل نهضة بلدى فما بالك بمن يشاركنى الدين والوطن واللغة ولكن هم بالنسبة لى اعداء لى ولبلدى الا ان ارى منهم ما يثبت انهم يريدوا الخير لمصر ولاهلها حتى ذلك الحين ساظل اقاومهم

واترك الرائع عمر طاهر يعبر عن ما يجول فى خاطرى

http://tahrirnews.com/columns/view.aspx?cdate=16012013&id=1f50314c-929a-4121-ae01-cb22b6356faa

تم تعديل بواسطة egyptawy

رابط هذا التعليق

عزيزي مؤيد الرئيس سواء كنت اخوانيا او "انا مش اخوان لكن..." لو متضايق من النقد العنيف للدكتو مرسي ومستاء من تحمله مسئولية الكوارث المتلاحقة ياريت توصل صوتك للسادة المسئولين وتطلب منهم حاجة واحدة بس خطة زمنية واضحة لعلاج لكل ازمة من ازماتنا المتفجرة او حتي علي وشك الانفجار خطة بجدول مواعيد يعد شهر هنعمل كذا بعد سنة هنعمل كذا .. او مش هنقدر نعمل لاسباب كذا وكذا وياريت طبعا لو صعب يتعمل جدول يطلعوا برده ويقوله مش هنقدر نعمل جدول زمني للعلاج لاسباب كذا وكذا ليه ده مهم ؟ عشان الما تحصل مصيبة نبص علي الجدول قبل ما نفتح بقنا غير كدا لازم حضراتكوا والرئيس وحكومته يتحملوا المسئولية منفردين ويستحملوا السلخ بس كده .

ادمن :# Hossam Joseph

رابط هذا التعليق

هذا ما كان مطلوبآ منذ ٧ سنوات عقب كارثة مماثلة

لا تخرج قبل ان تقول سبحان مبدل الأدوار

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

أشعر ان المعلقين لم يعيشوا ف مصر ؟؟لم يروا ان هناك ناس بتسطح ع القطارات ؟؟لم يروا ان النقل الثقيل ف مصر بيمشي ع الدائري ف الحارة السريعه ؟؟ان المقطورات اللي اتلغت ف العالم مازلت عندنا شغاله ؟؟؟ان عرف استخدام اشارات السير وانت تنتقل من حارة لحارة ليس معروفا ف مصر ؟؟؟ان الحصول ع ترخيص للبناء شئ بنعتبره ف مصر قرف وغتاته من الحكومة ؟؟؟

ياسادة الحكومة فاشل ومرسي ابن 60 ف 70 ف 80 وهنجيب له الناس اللي ف الحارة المزنوقة اللي هم 767584

وبعدين كدة اتحلت المشكلة ؟؟؟؟اتعجب لان اعلم ان هنا ف منتدانا كفاءات وعقيات ممتازة لم تذكر ان حل مشكلة النقل وبالاخص القطارات يحتاج الى الكثير من الاموال والوقت واتعجب اننا نتحدث عن مشروع النهضة وغيره

ماكل مرشح ف الانتخابات كان عامل لنا البحر طحينة ومايونيز مش ف اللي قال ان الامن هيرجع ف24 ساعة ؟واللي قال هرجع الاستثمارات بالتليفون !!!

الى متى ياسادة سنظل ف نفس القصه

وهقول ان مرسي مشي وجاء المخلص من ابوظبي بعد انتهاء العمرة وجاء الفريق أحمد شفيق وتولي الحكم !!!!!

سنأتي ونرى ان من يعارضوه سيعقدون له جلسات الحساب ونفس اللي بيحصل مع مرسي هيحصل من نقد وهجوم ونحسب انفاسه لكن الفرق ان الادوار ستتبدل والسؤال الى متى ؟؟؟لحد امتى اصبحنا نتعامل بمبدا حبيبك تبلع له الزلط وعدوك تتمنى له الغلط ؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

عزيزتي / همس

ألم أقل لك أن هناك كثيرا من الحقائق غائبة عليك ..

ما أثار فريق ( أ 2 ) على الدكتور مرسي .. كان بسبب نقض الدكتور مرسي لعهوده .. وليس عدم قيامه بوعوده الانتخابية ..

اسمعي هذا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=LShZYv7hCGM

هل سمعت سيادة الرئيس بلسانه وهو يقول أنه سيعيد تشكيل اللجنة التأسيسية .. وأنه سيوقع على هذا بنفسه ؟

فماذا سيكون رد فعلك إذا علمت أن السيد الرئيس لحس هذا الوعد بمجرد أن دلف إلى القصر الرئاسي ؟

على العموم .. أنا لست من فريق ( أ 2 ) ولا تهمني صدمتهم .. لكن دعيني أسألك ..

ماذا يكون رأيك في رئيس دولة يترك أبناء شعبه يتقاتلون فيما بينهم أمام قصره ثم يخرج ويتركهم يقتلون بعضهم بعضا ؟

ما رأيك في رئيس دولة تكون بضعة وريقات يسميها أنصاره دستورا في حين أنها أبعد ما تكون عن هذا .. المهم تكون هذه الوريقات أغلى عنده من دماء بني وطنه ؟

هل تذكرين لماذا حوكم مبارك في المحاكمة الأولى سيدتي ؟

تم تدبير تهمة له بعنوان ( عدم القيام بواجبه في حماية المتظاهرين ) .. وعلى إثرها أخذ حكما فرح به الإخوان كثيرا هنا بالسجن المؤبد ( للعلم تم نقض الحكم مؤخرا ) ..

فما يكون رأيك بالرئيس الذي يرسل ميليشيات جماعته للاعتداء على المتظاهرين وقتلهم ؟

اعطيني رأيك في تصرف الرئيس الحالي بناء على الحكم الذي سجن على إثره الرئيس السابق ..

ماذا يكون رأيك في هكذا رئيس ؟

هل هذا الرجل يصلح لأن يكون رئيسا ؟

اعتبري أن هذا الرجل وهذه التصرفات حدثت في دولة بورينجا

ما رأيك في تصرفات السيد البورينجي رئيس بورينجا ؟

هل هذه تصرفات رجل على قدر المسؤولية ؟

تعالي أخبرك عن تصرف واحد من كبار رجالات الجماعة وهو السيد المستشار ( الذي كان قاضيا يحكم بين الناس بالعدل ) وزير العدل ..

هذا الرجل قام أمس بصفع مواطن على وجهه أمام الوزارة في الشارع أمام زملائه .. لأن الرجل تجرأ وطلب منه طلبا ..

أخبريني .. هل سمعت يوما في بلادك عن تصرف مثل هذا من مسؤول تجاه أحد موظفيه ؟

هل يستطيع أحد الأشاوس أن يأتيني بتصرف واحد مثل هذا حدث في عهد الفساد والديكتاتورية كما يسمونه ؟

ما الذي حدث لهذا الوزير .. ولذاك الموظف ؟

هل اقتص أحد للموظف ؟ ما رأيك في جماعة الإسلام هذه ؟

ما رأيك في الصورة العظيمة التي تعطيها هذه الجماعة بتصرفاتها عن الإسلام ؟

لو واجهك أحد غير المسلمين وقال لك كيف لرجل مسلم يعمل قاضيا أن يضرب موظفا عنده أمام الناس ..؟

لو سألك هل عوقب هذا الوزير طبقا لحديث ( إنما أهلك الذين من قبلكم ) أم لا ؟

لو سألك هذا الرجل .. هل إسلامكم يبيح هذا ؟

فماذا سيكون رأيك وردك عليه ؟

---------------------------------------------

باقي التعليق إن شاء الله لاحقا.

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

الفاضل شرف الدين ممكن نحاول نفكر خارج الصندوق سبق وقولتها ياناس مرسي فاشل فيه كل العبر وحكومته فاشلة والاخوان فاشلين

ع راي الاجانب so what ???

ممكن نفكر ف الخطوة القادمة ؟؟نبعت نجيب المخلص ن أبوظبي ؟؟؟ نطلع حسني مبارك اللي عنده 82 سنة عشان يحل المشاكل اللي يدوب قعد 30سنة فالحكم ؟؟ولا نصحي السادات من قبره ؟ولا عبد الناصر

انا مستعد ان كل يوم اقعد اشتم ف مرسي وامسح بالاخوان الارض بالكلام والنقد ومن ثم هتتحل مشاكلنا

عموما الى الامام ومزيدا من النقد واتمنى ان يكون هو الحل السحري لعلاج كافة مشاكلنا

رابط هذا التعليق

الفاضل شرف الدين ممكن نحاول نفكر خارج الصندوق سبق وقولتها ياناس مرسي فاشل فيه كل العبر وحكومته فاشلة والاخوان فاشلين

ع راي الاجانب so what ???

ممكن نفكر ف الخطوة القادمة ؟؟نبعت نجيب المخلص ن أبوظبي ؟؟؟ نطلع حسني مبارك اللي عنده 82 سنة عشان يحل المشاكل اللي يدوب قعد 30سنة فالحكم ؟؟ولا نصحي السادات من قبره ؟ولا عبد الناصر

انا مستعد ان كل يوم اقعد اشتم ف مرسي وامسح بالاخوان الارض بالكلام والنقد ومن ثم هتتحل مشاكلنا

عموما الى الامام ومزيدا من النقد واتمنى ان يكون هو الحل السحري لعلاج كافة مشاكلنا

انت عايز توصل ل ايه ياهير

طالما احنا مش راضيين بسياسة مرسى الفاشلة يبقى احنا عايزين نجيب شفيق

بصراحة ما اراه من الاخوان او مويديهم لا يدل اطلاقا انى الاخوان ناويين على تداول السلطة

يارجل دول طلعا كل العبر فى المنافسن والمعارضين بعد 6 شهور بس واديكم اهو ناقص تقولوا اما مرسى واما الفوضى

وقلنا قبل كده 100 مرة ليس من وظيفة المعارضة تقديم الحلول

و مرسى احنا الا حيلنا عليه وجبناه ولا هو نافس وجماعته هددت انىهم هيولعوا مصر لو لم ياتى مرسى رئيسا

بصراحة تعليق شوفته على الفيس بوك وشايف انه صحيح 100 %

الاخوان بيعاملوا مصر على انها مطلقة واجوزها ولما تيجى تشتكى يقولوها انتى هتتبطرى مش احسن من جوزك الاولانى

وهو ده بالظبط الا انتم بتحولوا تقوله فى كل مداخلاتكم

رابط هذا التعليق

عزيزي ايجابتاوي كل ما اريده هو التفكير خارج الصندوق

عاوز من الاعضاء هنا او غيرهم ف مصر يتم اقتراح حل قابل للتنفيذ

يعني هيكل بيقولك لا الاخوان ولا جبهة الانقاذ عندهم مشروع لمصر ينهض بها

يبقى زي ما بقول نجيب رئيس استيراد ؟

لا وماتقولش المعارضة مش مهمتها تقديم حلول يبقى هنعمل زي الاخوان ماهم كانوا بيعارضوا وكثير مننا تعاطف معاهم وقال نديهم فرصة مافيهمناس عندهم افكار لكن ساعة الجد لقيناهم مش عارفين حاجه

فمش عاوز تعاملنا بنظام اللي ع البر عوااااااااااااااااااااااااام

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق

لو فكرنا بالطريقة ده ياعزيزى كان الاولى توفير الوقت والمجهود والضياع الا شوفناه السنتين الا فاتوا وما قمناش بثورة وقدمنا لمبارك البديل

ما هو البديل لا اعلم ولكن الاهم هو اعطاء الفرصة للجماعة لكى يستتب لها الامر وتحكمنا بالحديد والنار وتصبح مصر ايرانا جديدا

يحكمها مرشد الجماعة لمدة 100 او 200 سنة على الاقل

الى ان تقوم ثورة جديدة

رابط هذا التعليق

لو فكرنا بالطريقة ده ياعزيزى كان الاولى توفير الوقت والمجهود والضياع الا شوفناه السنتين الا فاتوا وما قمناش بثورة وقدمنا لمبارك البديل

ما هو البديل لا اعلم ولكن الاهم هو اعطاء الفرصة للجماعة لكى يستتب لها الامر وتحكمنا بالحديد والنار وتصبح مصر ايرانا جديدا

يحكمها مرشد الجماعة لمدة 100 او 200 سنة على الاقل

الى ان تقوم ثورة جديدة

استاذ... egyptawy

بداية مرحبا بك ...هذه اول مرة اكتب لك ردا مع اني اقرا كل مداخلاتك (تقريبا) لكن يمنعني من الرد ان حروفك دائما غاضبة

واخشى ان ينالني منك ما اكره لهذا ابتعد عن منطقتك وكثيرا ...

لكن ربما حين اخبرك انني لا انتمي لا الى هولاء ولا الى هولاء تستقبل ردي بشئ من الهدوء

تخشى ان تتحول مصر الى ايران اخرى اليس كذلك ؟؟

مع علمي الاكيد باختلاف الايدلوجية العقدية والتفكيرية لدى مرشد الجماعة وفقيه الامامية

لكن لو نجح الاخوان في جعل مصر كايران فسارفع لهم القبعة

ايران التي تهابها الدول العظمى ...ايران التي تصنع حتى السلاح ولاتستورد من الخارج الا القليل ..

ايران التي تنافس الدول الكبرى حتى في الصناعات النووية

هل تكره ان تصبح مصر قوى عظمى في المنطقة ؟؟هل تكره ان تصبح مصر دولة صناعية تصدر ولا تستورد؟؟

هل يغضبك كمصري ان ترى اقتصاد بلدك مزدهرا بدلا ان يعيش عالة على نفقات المتبرعين ؟؟

النموذج الايراني مع اختلافنا معه فكريا لكنه نجح في انتشال ايران من قائمة العالم الثالث وجعلها في مصاف الدول العظمى

فهل يؤرقك هذا الامر استاذي الفاضل ام خوفك من شئ اخر لاتريد التصريح به ؟

تم تعديل بواسطة همس

رابط هذا التعليق

للذكرى

هل تتغير الاحكام عندما تتبدل المواقع؟

كاذبــــــــــــــــــــون

كذابــــــــــــــــــون

الفيديو التالي كان احد مسوغات وانجازات مرسي للوثوب على كرسي الرئاسة

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

للذكرى

هل تتغير الاحكام عندما تتبدل المواقع؟

كاذبــــــــــــــــــــون

كذابــــــــــــــــــون

الفيديو التالي كان احد مسوغات وانجازات مرسي للوثوب على كرسي الرئاسة

ياريتهم عملوا التجربة اللى اقترحها فى الدقيقة 2:33

ما كانش ده بقى حالنا

:sad:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...