اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مدينة الانتاج الإعلامي والدستورية والاتحادية ومن قبلهم العباسية


tarek hassan

Recommended Posts

مقالة للدكتور راغب السرجاني بيشكر فيها الشيخ حازم و العلماء و الافراد المعتصمين عند مدينة الانتاج الاعلامي

و بيطلب منهم الحفاظ علي الصورة الحضارية في التظاهر و الاعتصام ، و بيذكر بعض الاقتراحات لمواجهة الاعلام المضلل

الشكر واجب للشيخ حازم

د. راغب السرجاني

11/12/2012 - 11:10am

هناك مواقف حاسمة يكون لها أثر كبير في إرجاع الأمة إلى مسارها المستقيم.. وكان من هذه المواقف موقف الاعتصام حول مدينة الإنتاج الإعلامي؛ اعتراضًا على التهييج المستمر الذي تحترفه كثير من القنوات الفضائية، واعتراضًا على الأكاذيب والأباطيل التي دأبوا على نشرها؛ فكان هذا الاعتصام في الوقت المناسب، والمكان المناسب، وبالطريقة المناسبة..

فجزى الله خيرًا الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على دعوته الحازمة، وجزى الله خيرًا العلماء الأفاضل الذين أيَّدوا قراره وشاركوه، وجزى الله خيرًا الشباب الذين صبروا الساعات الطوال في وقفتهم، وأنا أعلن تأييدي الكامل لهذا القرار، واعتقادي الجازم أنه سيؤتي ثمارًا عظيمة إن شاء الله.

لقد تفاقمت أزمة الإعلام بشكل غير مسبوق في تاريخ مصر، بل أحسب أنه غير مسبوق في تاريخ العالم، فقد تجاوزوا حدود التدليس والكذب، إلى التعدي السافر على كل الحرمات.. حرمات الدين.. وحرمات العلماء.. وحرمات القادة.. وحرمات الشعب.. لقد جعلوا رزقهم في صناعة الكذب، وصدق ربِّي إذ يصف أفعال أمثالهم فيقول: {وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ} [الواقعة: 82].

تعليقات على اعتصام مدينة الإنتاج الإعلامي

ليس المقام هنا يتسع لذكر خطورة الإعلام، وإن كنت سأفرد له قريبًا مقالاً خاصًّا إن شاء الله، وأودُّ هنا أن أعلِّق بعض التعليقات على هذا الموقف المبارك من الشيخ حازم أبو إسماعيل والعلماء الأكارم، وكذلك من الشباب الكريم الذي يقف هذه الوقفة..

أولاً: تحية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.. ليس فقط على موقفه الإيجابي، وليس فقط لأنّه كان البادئ بالخير، ولكن لأنه يدعم الدكتور مرسي بوضوح، مع أن الشيخ حازم كان مرشحًا سابقًا للرئاسة، وهو يُكوِّن حزبًا قد يكون منافسًا للدكتور مرسي مستقبلاً، ولكن العمل لله شيء مختلف، فليس بالضرورة أن يأتي الخير على يدي، وإنما المهم أن يأتي الخير، ولو كان على يد غيري.. فأسأل الله لك يا شيخنا الثبات.

ثانيًا: على الإخوة الكرام المشاركين في الاعتصام تجديد النية بشكل دائم؛ حتى لا تنقلب عليهم نيتهم، فنحن لم نقف في هذا المكان لأنَّ هناك تعديات "شخصيَّة" من بعض الرموز الإعلامية على الشيخ حازم أو غيره من العلماء؛ إنما وقفنا لله عز وجل، ولتغيير المنكر، ولدعم الشرعية، وللمحافظة على وحدة الأمة، ولتحذير من يعبثون بمقدرات الأمة، ولفت أنظارهم أن تعديهم على الحرمات لن يمرَّ دون وقفة.

ثالثًا: القائمة السوداء التي نشرها المعتصمون واقعية جدًّا، وأفرادها جميعًا لهم تعديات صارخة على الدين وعلى أبناء الحركة الإسلامية، ولهم افتراءات معلومة، وتضليلات متعددة، وأنا أعتقد أن هناك أسماء أخرى مهمَّة لا بُدَّ أن تدخل معهم في القائمة السوداء، وهي تحتاج إلى تحديث مستمر، ونشر بكل الوسائل الممكنة.

رابعًا: لا ينبغي أن يكون الحماس في هذه الأحداث مؤقتًا، إنما ينبغي البحث عن آليات الاستمرار بحيث يصبح التصدي لهذا الإعلام الفاسد أمرًا دائمًا لا يتغير مع الأيام؛ فدوافع هؤلاء الإعلاميين للاستمرار كبيرة، وهي غالبًا ما تكون الشهرة والمال، وهي دوافع ستجعلهم مستمرين في حرب الدين وإثارة الفتنة. ومن ثَمّ فلا بد من وضع آليات تجعلنا على الطريق بشكل دائم، مثل: تقسيم الأعمال، وحسن الإدارة، وحشد الأنصار، والترويج لما نقوم به، ورصد النتائج الإيجابية ونشرها، وغير ذلك.

خامسًا: لا بد في وقفتنا عند مدينة الإنتاج الإعلامي أن نراعي آداب التظاهر، وسلوكيات المسلمين، فلا ألفاظ جارحة، ولا تعديات على منشآت أو أفراد، ولا تعطيل لحركة المرور، بل لا بد من الوقوف بشكل حضاري يَفهم منه الشعب الفرق بين المتظاهرين الإسلاميين، والحركات الهمجية الغوغائية.

سادسًا: أحيِّي جدًّا فكرة مقاطعة القنوات المتبنية لهذه الأفكار، وعدم مشاهدتها أصلاً، كما أدعو إلى مقاطعة الشركات التي تعلن عن منتجاتها عبر هذه القنوات.

سابعًا: الأهم من المقاطعة السابقة هو أنني أدعو العلماء والدعاة والسياسيين الإسلاميين إلى مقاطعة الظهور على هذه القنوات، وهذا سيكون له أبلغ الأثر؛ لأنهم لا يريدون أن يكون الحديث باهتًا ليس فيه إلا طرف واحد، إنما يحرصون على وجود طرف إسلامي، ثم يبدءون في نقده واتهامه وإحراجه، فإذا قاطعهم الإسلاميون تمامًا، وصار حديثهم بين أنفسهم فقط، فَقَدُوا مصداقيتهم، وكانت النتائج أفضل إن شاء الله.

ثامنًا: الملاحقة القضائية لهؤلاء المفسدين ضرورة، وسوف نحقِّق انتصارات في بعض القضايا، ولا نُوفق في غيرها، ولكننا على كل حال سنشغلهم في أنفسهم، ونردُّ شيئًا من الحقوق المهدرة لمن تعرضوا لهم.

تاسعًا: إذا كنا نتحدث عن الملاحقة القضائية من الأفراد والهيئات، فلا بد أن نقف وقفة مع النظام الرسمي في الدولة، والحكومة الحالية، بل والرئيس الدكتور محمد مرسي، فإنني لا أتخيل حقيقةً أنه حتى الآن ليست هناك وسيلة قانونية طبيعية غير متعسفة لإيقاف هذه الفتنة التي تهدف إلى شق صف الوطن، وإشاعة الفوضى..

إن السفينة تكاد تغرق، وهم يُحدِثون نقبًا واسعًا في أسفلها! ألا يتحرك المسئولون لوقف هذا العبث حتى تتجه البلاد إلى الاستقرار، ثم إلى البناء والتقدم؟

عاشرًا: سيبقى الحل الأدوم والأبقى هو أن يقوم الإسلاميون بإنشاء فضائيات محترفة محترمة متخصصة على أعلى مستوى؛ لنشر الخير والفضيلة، ولدفع الشبهات، ولمقاومة الفساد. إننا لا ينقصنا المال ولا الفكر، وكذلك عندنا من الطاقات الكثير.. إنما فقط نحتاج إلى وضع الأمر في بؤرة اهتمامنا، مع حسن إدارة وتنظيم.

كان هذا هو التعليق العاشر.. فتلك عشرة كاملة!

جزى الله خيرًا الشيخ حازم، وجزى الله خيرًا كل العلماء المشاركين والمؤيدين، وجزى الله خيرًا كل الشباب -رجالاً ونساء- على وقفتهم الجادة، وتقبل الله منا ومنكم، وجعلكم من أئمة الهدى والرشاد.

الدكتور راغب السرجاني ثروة أدبية وتاريخية عظيمة .

ودائماً ما يبهرني بمواقفه وكتاباته .

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 66
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

ذبحوا الجمل

عمل رمزي يقصد به أنهم ضد موقعة الجمل .. وآديهم ذبحوه...

15985_320862538027777_692839590_n.jpg

الصبر من عندك يارب ....

لأ .. صحيح ...

إعتصام إعتصام ...

يا خسارة لم تدرك أنت فيديو موقعة البقرة أمام مدينة الانتاج الإعلامي .... الفيديو الذي أرسله إلى أحد الناس مستاء من عدم الرفق بالحيوان ..فيديو لم يستمر على اليوتيوب سوى دقائق ...... موقعة البقرة تحكي عن أناس يسحبون بقرة وقد كتبوا على جسدها وعلقوا على وجهها صورة رئيس سابق ومضوا بتلك البهيمة في تجمع حولها يهتفون عليها .. المخلوع أهه .. المخلوع أهه ... ....

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

آي برس : المراحيض أول بناية في جمهورية أبو إسماعيل

فيتشر : شيرين سليمان

لم أكن أتخيل أن أرى هذا المشهد الغريب فى حياتى لا على أرض الواقع ولا فى دور سينما الخيال . فأعظم مبدعى هيولوود ليس بمقدورهم الوصول الى ما وصل اليه الشيخ حازم أبو اسماعيل وهو يكتب على صفحة الواقع سيناريو هو الأغرب فى تاريخ مصر.. سيناريو يصلح لأن يكون فيلما من أفلام الكارتون العالمية الذى يكسر سقف المتوقع فى إيراداته وتعداد مشاهديه ويستحق بمشاهده الصادمة والغريبة دخول مهرجان " كان " ونيل أوسكار السينما العالمية .

الفيلم يبدأ بتحرك رجال أبو اسماعيل - جماعات وفرادى - الى مدينة الانتاج الاعلامي مرددين الهتافات ومصممين ألا يبرحنّ الأرض الفضاء ألا بعد عوده الاستقرار " التايه " فى شوارع مصر. أيام ويجوع الممثلون

ومن بعد يتعب الممثلون من الهتافات والصراخ فى الصحراء ليلا فيقدم لهم البطل النموذج التواضعى الجميل متوسدا الأرض واضعا قدميه على " الكرسي " الخشب فيهلل الممثلون للبطل صاحب النوم على التراب وابتكار أول وسادة للقدم

ساعات ويصرخ الممثلون مرة أخرى "عايزين نعمل بببي " فيهب البطل طالبا ناقلات الزلط والطوب ويبنى للممثلين مراحيض عمومية وسط تصفيق حاد للبطل الذى نأى برجاله عن أوجاع البببي وبنى لهم الحمامات فى ساعات .

كل هذا وسط توقعات أن يحمل الفيلم مشاهد أخرى كأن يقوم البطل ببناء مول كبير أو مدرسة أو مستشفى أو مساكن شعبية او يبنى "اتحادية جديدة" على شاكلة اتحادية مرسي وربما يضع على مدخل فيصل " مرحبا بكم فى جمهورية أبو اسماعيل "العربية .

صدقونى مانراه اليوم هو أم الكوارث فى بلادى .. فالشرطة التى كانت تقتاد بقوة المعتدى على الأرض نأت اليوم بنفسها حتى عن فك هذا الحصار " الفضيحة " والاستغلال الردىء لمداخل مدينة إعلامية تصدّر الرأى والمعلومة للعالم كله . وتركت أبو اسماعيل ورجاله فى الصحراء يخدش بمراحيضه حضارة وطن جميل علّم كل الأوطان ذوقيات التعامل مع الأشياء والجسور الأرقى لرفع المطالب وتحقيق الأهداف .

الأفواه تلجمت من هول مايفعل ابو اسماعيل البطل فى أرض مصر وصحرائها . كما الألسنة ما عادت تعرف بأى مفردات تواجه العبث . كما اننى فى صدمة سؤال يتيم .. كم من الوقت سيمضى ابو اسماعيل فى هذا المكان ؟ وكم مرحاض يكفى لـ" بببي " مؤيديه ؟

ياشيخنا .. قم وانهض فنحن نحتاجك كى تبنى قيما ومبادىء وأخلاق لا مراحيض بصحراء لا يرتادها الا التائهون .

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة اننى لم استطع مشاهدة منظر الجمل المذبوح من قرب ولم اضعه حتى بمداخلتي

ولم اكن اعلم عن العجل ايضا عذبوه

انهم فعلا مثالا للسلمية بكل ما تتفوه به ابواقهم من التهديدات

ها هو صفوت حجازي يتوعدنا بقطع الرقاب ايضا

سلميين فعلا

الرباط الخاص بي

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة اننى لم استطع مشاهدة منظر الجمل المذبوح من قرب ولم اضعه حتى بمداخلتي

ولم اكن اعلم عن العجل ايضا عذبوه

الأخت الكريمة ، منذ متى كان ذبح الأنعام تعذيباً لها ؟!

بالتأكيد حضرتك تأكلين لحم الأبقار أو الأغنام ، وبالتأكيد تعلمين أنها مرّت بمرحلة الذبح قبل أن تصل إليك .

:)

رابط هذا التعليق
شارك

لم أكن أتخيل أن أرى هذا المشهد الغريب فى حياتى لا على أرض الواقع ولا فى دور سينما الخيال . فأعظم مبدعى هيولوود ليس بمقدورهم الوصول الى ما وصل اليه الشيخ حازم أبو اسماعيل وهو يكتب على صفحة الواقع سيناريو هو الأغرب فى تاريخ مصر.. سيناريو يصلح لأن يكون فيلما من أفلام الكارتون العالمية الذى يكسر سقف المتوقع فى إيراداته وتعداد مشاهديه ويستحق بمشاهده الصادمة والغريبة دخول مهرجان " كان " ونيل أوسكار السينما العالمية .

........................................

........................................

ساعات ويصرخ الممثلون مرة أخرى "عايزين نعمل بببي " فيهب البطل طالبا ناقلات الزلط والطوب ويبنى للممثلين مراحيض عمومية وسط تصفيق حاد للبطل الذى نأى برجاله عن أوجاع البببي وبنى لهم الحمامات فى ساعات .

طبعا الفيلم يستحق أوسكار

فهو أول فيلم فيه "ممثل" واحد

وباقى طاقم الفيلم من "المخرجين" ...... "البارزين"

:astonished:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=WlXbNrU8GX0

التحقيقات شغالة في كل مكان

والمحاكم شغالة على الأرصفة

وانتزاع الاعترافات بالتعذيب والضرب والإهانة

ومفيش دولة

لك الله يا مصر

( عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا ضَرَبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَتَجَنَّبِ الْوَجْهَ،........ )

مش عارف إيه حكاية الضرب على الوجوه ....

سأظل أقول ليس هذا هو الإسلام

وليست هذه أفعال مسلمين

الإسلام براء

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=WlXbNrU8GX0

التحقيقات شغالة في كل مكان

والمحاكم شغالة على الأرصفة

وانتزاع الاعترافات بالتعذيب والضرب والإهانة

ومفيش دولة

لك الله يا مصر

( عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا ضَرَبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَتَجَنَّبِ الْوَجْهَ،........ )

مش عارف إيه حكاية الضرب على الوجوه ....

سأظل أقول ليس هذا هو الإسلام

وليست هذه أفعال مسلمين

الإسلام براء

حد يقنعنى ان بين هذه العُتلات

مندث صور الفيديو وشيره !

وان مش ده رساله / لكن لمين ؟؟

تم تعديل بواسطة باهى الطائر الحزين

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=zbFYU0CvRWU&feature=player_embedded

حازمون تهدد بثورة اسلامية وبإعلان حازم رئيسًا لمصر إذا اصاب مرسى اي سوء

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انا مستغرب لماذا لا يحاكم هذا الراجل الكاذب الى الان

وليه دولة مرسى بتشجع البلطجية بتوعوه

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=zbFYU0CvRWU&feature=player_embedded

حازمون تهدد بثورة اسلامية وبإعلان حازم رئيسًا لمصر إذا اصاب مرسى اي سوء

ياحلو بانت لبتك

تحرم عليا محبتك

بعتذر ..

مش لاقى تعليق لائق

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=zbFYU0CvRWU&feature=player_embedded

حازمون تهدد بثورة اسلامية وبإعلان حازم رئيسًا لمصر إذا اصاب مرسى اي سوء

لا لوم ولا تثريب .. هذا ما جناه جبهة (( الإنكاس)) بتحريضاتهم الإنقلابيه على الديموقراطيه والشرعيه

ولسه cheer.gif.. ولسهcheer.gif .. ولسه cheer.gif

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

أحلام عبده مشتاق كأحلام إبليس في الجنة

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=zbFYU0CvRWU&feature=player_embedded

حازمون تهدد بثورة اسلامية وبإعلان حازم رئيسًا لمصر إذا اصاب مرسى اي سوء

لا لوم ولا تثريب .. هذا ما جناه جبهة (( الإنكاس)) بتحريضاتهم الإنقلابيه على الديموقراطيه والشرعيه

ولسه cheer.gif.. ولسهcheer.gif .. ولسه cheer.gif

طالما هم جبهة الانكاس " واعتقد انك تقصدها بالجيم " ويمكن تقصدها بالكاف برضة كل واحد ونيته

طالما الخير كله فى الجانب خلينا نقولها بصراحة التيارات الاسلابمة بمختلف مسمياتها والشر كله فى جانب الانكاس ومن والاهم وطبعا اى حد مخالف -

يبقى توقع بقى دا يا شاعر

http://www.youtube.com/watch?v=uY4f-58g1LA

ربنا يسترها على البلد فعلا

بالمناسبة دول يفترض الانكاس أما الطاهرين المؤمنين تجد كثيرا من صورهم لو دخلت على موضوع http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=138085

وطبعا الكل بقى انكاس بس بشكل مختلف

مرة تانية ربنا يسترها مما سيحدث

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

أبو إسماعيل انسحب دون أن يعلن عن نتائج غزوته المباركة

هل كانت الغزوة من أجل ذبح الجمل والبقرة والخراف وبناء المراحيض فقط

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=zbFYU0CvRWU&feature=player_embedded

حازمون تهدد بثورة اسلامية وبإعلان حازم رئيسًا لمصر إذا اصاب مرسى اي سوء

لا لوم ولا تثريب .. هذا ما جناه جبهة (( الإنكاس)) بتحريضاتهم الإنقلابيه على الديموقراطيه والشرعيه

ولسه cheer.gif.. ولسهcheer.gif .. ولسه cheer.gif

طالما هم جبهة الانكاس " واعتقد انك تقصدها بالجيم " ويمكن تقصدها بالكاف برضة كل واحد ونيته

طالما الخير كله فى الجانب خلينا نقولها بصراحة التيارات الاسلابمة بمختلف مسمياتها والشر كله فى جانب الانكاس ومن والاهم وطبعا اى حد مخالف -

يبقى توقع بقى دا يا شاعر

http://www.youtube.com/watch?v=uY4f-58g1LA

ربنا يسترها على البلد فعلا

بالمناسبة دول يفترض الانكاس أما الطاهرين المؤمنين تجد كثيرا من صورهم لو دخلت على موضوع http://www.egyptiant...howtopic=138085

وطبعا الكل بقى انكاس بس بشكل مختلف

مرة تانية ربنا يسترها مما سيحدث

الإنكاس من النكسه يا مان ((نكسة الديموقراطيه)) .. حاشا لله اوصفهم بالكلمه دى اللى انت ذكرتها .. الامر ملتبس فعلا ... هل هم فعلا وطنيون ام طامعين فى سلطه .. ام .. ام .. ام

اما ما يتم الان من الطرفين فهو الانذار الاخير وارهاصات ما قبل الحرب الاهليه..حتى يتدخل الجيش اخيرا .. واسمع واحد من الثوار ساعتها يقول ((يسقط حكم العسكر))

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

أبو إسماعيل انسحب دون أن يعلن عن نتائج غزوته المباركة

هل كانت الغزوة من أجل ذبح الجمل والبقرة والخراف وبناء المراحيض فقط

صدور تعليمات للتلفزيون المصرى

بعدم إذاعة اغنية

( يا حلاوة ام اسماعيل وسط عيالها )

بحجة انها غير مناسبه للوضع الراهن .

الكلام ده من يومان على فكره !!

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=zbFYU0CvRWU&feature=player_embedded

حازمون تهدد بثورة اسلامية وبإعلان حازم رئيسًا لمصر إذا اصاب مرسى اي سوء

لا لوم ولا تثريب .. هذا ما جناه جبهة (( الإنكاس)) بتحريضاتهم الإنقلابيه على الديموقراطيه والشرعيه

ولسه cheer.gif.. ولسهcheer.gif .. ولسه cheer.gif

طالما هم جبهة الانكاس " واعتقد انك تقصدها بالجيم " ويمكن تقصدها بالكاف برضة كل واحد ونيته

طالما الخير كله فى الجانب خلينا نقولها بصراحة التيارات الاسلابمة بمختلف مسمياتها والشر كله فى جانب الانكاس ومن والاهم وطبعا اى حد مخالف -

يبقى توقع بقى دا يا شاعر

http://www.youtube.com/watch?v=uY4f-58g1LA

ربنا يسترها على البلد فعلا

بالمناسبة دول يفترض الانكاس أما الطاهرين المؤمنين تجد كثيرا من صورهم لو دخلت على موضوع http://www.egyptiant...howtopic=138085

وطبعا الكل بقى انكاس بس بشكل مختلف

مرة تانية ربنا يسترها مما سيحدث

الإنكاس من النكسه يا مان ((نكسة الديموقراطيه)) .. حاشا لله اوصفهم بالكلمه دى اللى انت ذكرتها .. الامر ملتبس فعلا ... هل هم فعلا وطنيون ام طامعين فى سلطه .. ام .. ام .. ام

اما ما يتم الان من الطرفين فهو الانذار الاخير وارهاصات ما قبل الحرب الاهليه..حتى يتدخل الجيش اخيرا .. واسمع واحد من الثوار ساعتها يقول ((يسقط حكم العسكر))

لا اطمن الاخوان خلونا نحن لحكم العسكر بعد 5 شهور من الحكم

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

post-27772-0-44438700-1355519804_thumb.j

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...