اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مدينة الانتاج الإعلامي والدستورية والاتحادية ومن قبلهم العباسية


tarek hassan

Recommended Posts

فكرت في حصار أبو إسماعيل لمدينة الانتاج الإعلامي فسألت البعض فاعترفوا في موضوع آخر بأنه لا يستند في ذلك لشرع أو قانون ......

ومن ثم فليس له حق في توزيع صكوك الشهادة

فقلت يمكن تكون قضيته عادلة من أي ناحية وتحت أي منطق

1- يمكن مضطهد مثلا

- فوجدته قد حصل على حوالي 70 ساعة في الفضائيات وهي كثير بالنسبة لغيره .. أي أنه لا يتم تجاهله إعلاميا مع أنه ليس له صفة

2- سمعته يقول إنه يريد الحفاظ على هيبة الدولة ... قلت يمكن .... ولكن هو نفسه ذهب إلى وزارة دفاع بلده وحاول أنصاره اقتحامها في الوقعة الشهيرة ....

ثم أين هو أثناء الاعتداء على الداخلية والجيش ووزارتي الدفاع والداخلية وحصار مجلس الوزراء ومنع الدكتور الجنزوري من دخوله لممارسة مهام عمله

أين كان أبو إسماعيل من هيبة الدولة

برجاء تفسير تلك المواقف المتباينة غير الحيادية

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 66
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

بتسأل مين يا أستاذ طارق ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هذا السؤال من الواجب ان نوجهه الى من ذهب وانصاع لاوامر حازم ابو اسماعيل

ننتظر حتى يعودوا سالمين ويجيبونا

وان كنت اعرف ان برودة الطقس في 6 اكتوبر قارصة

عافاهم الله

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

بتسأل مين يا أستاذ طارق ؟

أستاذنا الفاضل / أبو محمد ............ الحكاية بس إنني تعلمت في الأزهر حكاية الدليل وخاصة في التوحيد لازم الدليل النقلي والدليل العقلي ...وكمان في النحو والصرف يقولوا عليه يقولون عليه الشاهد ...وتعلمت ألا اتبع لمبتدع بلا دليل على أقواله وأفعاله ....

وعليه فقد طلبت الدليل مرارا وتكرارا فلم أجد ردا ....

كيف أتبع إنسانا ليس على أقواله دليل من كتاب أو سنة

بل وأقدم مالي ونفسي فداء لتعليماته الغير مستندة لشرع أو قانون إلا ما كان من أراء شخصية

قيا إخواننا الكرام

هل اتبعتم أبو إسماعيل لأنه متبع لمنهج إسلامي ؟

أخبرونا عن هذا المنهج أفادكم الله .

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

فكرت في حصار أبو إسماعيل لمدينة الانتاج الإعلامي فسألت البعض فاعترفوا في موضوع آخر بأنه لا يستند في ذلك لشرع أو قانون ......

ومن ثم فليس له حق في توزيع صكوك الشهادة

فقلت يمكن تكون قضيته عادلة من أي ناحية وتحت أي منطق

1- يمكن مضطهد مثلا

- فوجدته قد حصل على حوالي 70 ساعة في الفضائيات وهي كثير بالنسبة لغيره .. أي أنه لا يتم تجاهله إعلاميا مع أنه ليس له صفة

2- سمعته يقول إنه يريد الحفاظ على هيبة الدولة ... قلت يمكن .... ولكن هو نفسه ذهب إلى وزارة دفاع بلده وحاول أنصاره اقتحامها في الوقعة الشهيرة ....

ثم أين هو أثناء الاعتداء على الداخلية والجيش ووزارتي الدفاع والداخلية وحصار مجلس الوزراء ومنع الدكتور الجنزوري من دخوله لممارسة مهام عمله

أين كان أبو إسماعيل من هيبة الدولة

برجاء تفسير تلك المواقف المتباينة غير الحيادية

الاستاذ الفاضل طارق حسن

احب اوضح لحضرتك عدة نقاط

-بالنسبة لمداخلتي السابقة في الموضوع الاخر لا يجب اعتبارها اعتراف او فتوي بشرعية او عدم شرعية هذه الاعتصامات

فأنا لست اهلا للفتوي

انا فقط كنت اوضح ان هناك فوضي من جميع الاطراف فلا يجب ان نخص طرف معين مثل معتصمي الانتاج الاعلامي بالخطأ،

و من العدل ذكر اخطاء الاطراف الاخري مثل اخطاء معتصمي الاتحادية و الشرطة و المعارضة ايضا ،

وطبيعي ان نضع في اعتبارنا ان لكل فعل رد فعل ، فمحاولة فرض الرأي من طرف بالقوة علي باقي الشعب حتما ستؤدي الي رد فعل من الاطراف الاخري

-الاعتصامات و المظاهرات السلمية لا احد يعترض عليها ، و مظاهرات الاسلاميين سواء عند مدينة الاعلام او عند مسجد رابعة

او غيرها لم تخرج عن السلمية ، و التهديدات اللي حضرتك بتتكلم عنها دي كانت في حالة خروج الاطراف الاخري عن السلمية

و هذا اصلا خطأ ، فلما التركيز علي خطأ التهديد بالرد علي اقتحام قصر الاتحادية ، و ترك النقاش حول خطأ اقتحام قصر الاتحادية نفسه ؟

-لو حضرتك تريد الحكم الشرعي فحسب معلوماتي المتواضعة ان الخروج علي الحاكم العادل المنتخب بالسلاح خطأ كبير ،

و اعتقد انه لا يخرج عن احد حكمين اما حكم البغاة او حكم الحرابة ،

وهذا لا ينطبق علي الحاكم الظالم او من لم تكن بيعته او انتخابه صحيح ، و لا ينطبق علي التظاهر السلمي ايضا

فأهل البغي هم: طائفة من المسلمين يخرجون على الإمام، ولهم قوة وشوكة ومنعة، ويخالفون بعض أحكام المسلمين بالتأويل، ويظهرون على بلدة من البلاد. انتهى. من تبيين الحقائق شرح كنز الدقائق.

وأما عن قتالهم ففي الفتاوى الهندية: فإن كان ذلك بظلم السلطان في حقهم فينبغي ألا يظلمهم، وإن كان لا يمنع من الظلم وقاتلت تلك الطائفة السلطان، فلا ينبغي للناس أن يعينوا السطان، وإن لم يكن ذلك لأجل أنه ظلمهم، ولكنهم قالوا: الحق معنا وادّعوا الولاية، فللسطان أن يقاتلهم وللناس أن يعينوه، كذا في السراجية. اهـ.

وقال الخرقي في مختصره: وإذا اتفق المسلمون على إمام، فمن خرج عليه من المسلمين يطلب موضعه حوربوا ودفعوا بأسهل ما يندفعون به. اهـ

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=36793

و مماذكر ايضا ان منع البغاة فرض كفاية ، فأعتقد ان لو كان في تخاذل من الشرطة مثلا

او الحرس الجمهوري او مؤامرات ، يكون علي كل مسلم قادر ان يدفع هذا البغي

وجاء في تفسير القرطبي:".. في هذه الآية (أي : آية –وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا-) جليل على وجوب قتال الفئة الباغية المعلوم بغيها على الإمام أو على أحد من المسلمين، وعلى فساد قول من منع من قتال المؤمنين..

ثم يقول: وهو فرض على الكفاية إذا قام به البعض سقط عن الباقين ، ولذلك تخلف قوم من الصحابة رضي الله عنهم عن هذه المقامات كسعد بن أبي وقاص، وعبد الله بن عمر، ومحمد بن مسلمة، وغيرهم، وصوب ذلك علي بن أبي طالب لهم، واعتذر إليه كل واحد منهم بعذر قبله منه".

http://www.assakina.com/taseel/4955.html

و هذا ايضا راي الشيخ القرضاوي في هذا الموضوع للافادة

* الخروج المسلح على الإمام المطاع:

والبغي من طائفة مسلمة على أخرى يتصور في عدة حالات، نخص منها بالحديث حالتين:

الأولى: حالة الخروج على الإمام الذي ثبتت إمامته، وتمت بيعته، ووجبت طاعته: والخروج المسلح عليه يكون بغيا محرما، يجب إنهاؤه، ما لم يرتكب الإمام كفرا بواحا عندنا فيه من الله برهان.

* أصناف الخارجين على الإمام:

قال ابن قدامة: والخارجون عن قبضة الإمام، أصناف أربعة:

أحدها: قطاع الطريق: وهم قوم امتنعوا من طاعته، وخرجوا عن قبضته بغير تأويل، فهؤلاء قطاع طريق، ساعون في الأرض بالفساد، وهم المذكورون في قوله تعالى: {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا} [المائدة:3].

الثاني: أصحاب شبه لا منعة لهم: وهم قوم لهم تأويل، إلا أنهم نفر يسير، لا منعة لهم، كالواحد والاثنين والعشرة ونحوهم، فهؤلاء قطاع طريق، في قول أكثر أصحابنا، وهو مذهب الشافعي.

الثالث: الخوارج: وهم الذين يكفرون بالذنب، ويكفرون عثمان وعليا وطلحة والزبير، وكثيرا من الصحابة، ويستحلون دماء المسلمين وأموالهم، إلا من خرج معهم.

الصنف الرابع: قوم من أهل الحق، يخرجون عن قبضة الإمام، ويرومون خلعه لتأويل سائغ، وفيهم منعة يحتاج في كفهم إلى جمع الجيش، فهؤلاء البغاة، الذين نذكر في هذا الباب حكمهم ،وواجب على الناس معونة إمامهم، في قتال البغاة لما ذكرنا في أول الباب؛ ولأنهم لو تركوا معونته، لقهره أهل البغي، وظهر الفساد في الأرض.

* ماذا نصنع مع الخارجين على الإمام؟

قال أبو القاسم الخرقي رحمه الله: "وإذا اتفق المسلمون على إمام، فمن خرج عليه من المسلمين يطلب موضعه، حوربوا، ودفعوا بأسهل ما يندفعون به". ويذكر الشيخ شروطا، وضوابط لا بد أن تراعى قبل قتال أهل البغي منها:

1. إزالة المظالم وإزاحة الشبهات قبل القتال.

2. وجوب دفعهم بالأسهل من الوسائل.

3. لا يقتل من لا يقاتل.

4. لا يقاتل البغاة بما يعم إتلافه.

5. لا يستعان بالكفار على البغاة.

6. لا يقاتل قوم على

http://www.alwihdah.com/diversity-issues/jihad-and-violence/bookreview-muslim-fighting-is-it-possible-to-be-qualified-as-ijtihad.htm

الامر الاخير ان موضوع اقتحام الاتحادية و خلع الرئيس هذا يخص المصريين عموما و الملايين التي تؤيد الرئيس و اللي مش من حق فئة معينة فرض رأيهاعليهم بعزله

و هو رئيس شرعي فلا يصح اننا نحوله فقط لقضية شخص مثل الشيخ حازم خاصة ان هذه المرة جميع الشيوخ و غير الشيوخ رافضين هذا الامر

و مع ذلك ومن باب الانصاف و تصحيحا لما ذكرته حضرتك فالشيخ حازم لم يدعو احد لاعتصام وزراة الدفاع اصلا و لا اظن انك ستجد له اي تصريح بهذا

بل انه طلب من انصاره وقتها فض اعتصام التحرير و هم رفضوا و قالوا ان الاعتصام ليس من اجله و لكن لالغاء المادة 28

أنصار "أبو إسماعيل"يرفضون دعوته لتعليق الاعتصام.. ويهتفون: مش هنمشى.. العسكر يمشوا

ومن جهته قال "أيمن إلياس" - أحد أبناء عمومته - : "نحن امتثلنا لقرار استبعاد أبو إسماعيل ولم يقم حازم بتسليط أحد على وزارة الدفاع ولم يكن الأمر مقتصرا علينا، بل إن المرشح المستبعد نفسه قرر الالتزام بقرار اللجنة الرئاسية رغم الظلم الواقع عليه، لكن أنصاره قرروا عدم الاستجابة إلى هذا القرار، لأنه خرج من مسألة شخصية إلى الخوف من تزوير انتخابات الرئاسة".

وتابع "إلياس": "إن المعتصمين ليسوا موظفين لدى الشيخ حازم أبو أسماعيل حتى يأمرهم بعدم الاعتصام وينصاعوا إليه، ولو حاول أن يفعل ذلك الأمر فسوف يشنون هجوما عليه، لأنهم يبحثون عن ضمانة لنزاهة الانتخابات الرئاسية ولم تعد القضية تخص أبو إسماعيل وحده".

http://www.dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=03052012&id=b4687d97-56a8-4406-a3ba-5cd740f347c5

و تحياتي لحضرتك

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=YHFkPK7UBNU&feature=g-high-u

فمثلا أبو إسلام ذكر حكما على كل من في مدينة الانتاج الإعلامي بأنهم أنجاس

وكلمة نجس موجودة بالقرآن

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا... "

يعني فعلا كل من الإعلام مشركون نجس لأن إنما أداة تخصيص وحصر ....

وإن كانوا كذلك فما الدليل ؟ وما الحكم ؟ ولمذا يذهب إليهم أبو إسماعيل جميعا بل كان يدافع عن بعضهم أمثال ريم ماجد طالما هم مشركون نجس

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بتسأل مين يا أستاذ طارق ؟

أستاذنا الفاضل / أبو محمد ............ الحكاية بس إنني تعلمت في الأزهر حكاية الدليل وخاصة في التوحيد لازم الدليل النقلي والدليل العقلي ...وكمان في النحو والصرف يقولوا عليه يقولون عليه الشاهد ...وتعلمت ألا اتبع لمبتدع بلا دليل على أقواله وأفعاله ....

وعليه فقد طلبت الدليل مرارا وتكرارا فلم أجد ردا ....

كيف أتبع إنسانا ليس على أقواله دليل من كتاب أو سنة

بل وأقدم مالي ونفسي فداء لتعليماته الغير مستندة لشرع أو قانون إلا ما كان من أراء شخصية

قيا إخواننا الكرام

هل اتبعتم أبو إسماعيل لأنه متبع لمنهج إسلامي ؟

أخبرونا عن هذا المنهج أفادكم الله .

السلام عليكم

اخى الحبيب طارق و الكرام جميعا جزاكم الله خيرا

و لأنك ازهرى و الازهر يمثل عندى قيمه كبيره فاسمح لى بالشرف بالرد على ما تفضلت به

و لأننى كان لى شرف التواصل معك فى تلك النقطه تحديدا و لا ادرى هل نسيتها ام تجاهلتها ..المهم

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=138233&st=15&p=868120entry868120

اخى طارق

طبعا يا طارق لا يبيح الدستور و لا القانون لاى فرد مهما كان بالتهديد بالهجوم او بالهجوم او بتجاوز حد الادب

و لا حصانه لأحد يا طارق ..اما اشارتك او تلميحك للشيخ حازم فبينك و بينه القانون و ما نراه حتى الأن

فالظاهر و كما هو معلن وواضح حتى الأن انهم فى حاله تظاهر سلمى محترم لا يتم فيه التجاوز على احد و لاتعطيل

المصالح و لم يتم منع احد من الدخول و الخروج و العمل و الفضائيات يتم بثها بشكل طبيعى

و فى النهايه القانون يطبق على الجميع يا طارق لا شك فى ذلك و من يريد الخروج على القانون فليتحمل تبعات ذلك اما

توصيفك لما يفعله فانت وحدك مسئول عن ذلك و أظن ان حق التظاهر

السلمى و الاعتراض بأدب (دون تجاوز او مولوتوف او رصاص و طبنجات او اقتحام الاسلاك الشائكه او محاوله اقتحام قصر الرئاسه) كل ذلك مكفول بالقانون يا طارق .

هذا هو الحاصل الأن عند مدينه الانتاج الاعلامى إعتصام سلمى اعتراضا على الاعلام الفاشل و حتى الأن يا طارق

لم يتم الاعتداء على احد او تعطيل العمل داخل المدينه او حتى غلق بوابه و منع احد من الدخول يا طارق

المهم يا اخى هذا ردى و منذ يومين فلماذا تتجاهله ثم تدعى ان احدا لم يرد عليك

و الاسواء ليك لعنق الحقائق لتصل لغرض مغلوط ...فالاعتصام صار حصارا و هذا كذب اقرع

و الاقرع منها بل و الاكذب منها ادعاؤك

ولكن هو نفسه ذهب إلى وزارة دفاع بلده وحاول أنصاره اقتحامها في الوقعة الشهيرة

عليك يا طارق بالدليل و توثيق تلك الكذبه .. البينه يا طارق يا ازهرى يا من تتبع الدليل العقلى و النقلى

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

فكرت في حصار أبو إسماعيل لمدينة الانتاج الإعلامي فسألت البعض فاعترفوا في موضوع آخر بأنه لا يستند في ذلك لشرع أو قانون ......

ومن ثم فليس له حق في توزيع صكوك الشهادة

فقلت يمكن تكون قضيته عادلة من أي ناحية وتحت أي منطق

1- يمكن مضطهد مثلا

- فوجدته قد حصل على حوالي 70 ساعة في الفضائيات وهي كثير بالنسبة لغيره .. أي أنه لا يتم تجاهله إعلاميا مع أنه ليس له صفة

2- سمعته يقول إنه يريد الحفاظ على هيبة الدولة ... قلت يمكن .... ولكن هو نفسه ذهب إلى وزارة دفاع بلده وحاول أنصاره اقتحامها في الوقعة الشهيرة ....

ثم أين هو أثناء الاعتداء على الداخلية والجيش ووزارتي الدفاع والداخلية وحصار مجلس الوزراء ومنع الدكتور الجنزوري من دخوله لممارسة مهام عمله

أين كان أبو إسماعيل من هيبة الدولة

برجاء تفسير تلك المواقف المتباينة غير الحيادية

السلام عليكم ورحمة الله

أولا أشكرك على سعة صدرك واحترامك وجهدك في البحث عن دليل ( آيتين ) وهذا شيء مشجع

- بداية : أنا قلت اعتراف وليس فتوى من حضرتك

- ثانيا : أنا لا يهمني الطرف الآخر لأني لست من أتباعه أو مريديه ..... ولكنه لا يقول أن هذا هو الإسلام وبالتالي أفعاله ليست محسوبة على الإسلام ولا تنفر الناس منه أو تشوهه

ثالثا : بما أننا نتحدث عن أبو إسماعيل وحضرتك ذكرت ( حد البغاة وحد الحرابة ) ...

الاستاذ الفاضل طارق حسن

احب اوضح لحضرتك عدة نقاط

-بالنسبة لمداخلتي السابقة في الموضوع الاخر لا يجب اعتبارها اعتراف او فتوي بشرعية او عدم شرعية هذه الاعتصامات

انا لا اعتبر نفسي اهلا للفتوي

انا فقط كنت اوضح ان هناك فوضي من جميع الاطراف فلا يجب ان نخص طرف معين مثل معتصمي الانتاج الاعلامي بالخطأ،

و من العدل ذكر اخطاء الاطراف الاخري مثل اخطاء معتصمي الاتحادية و الشرطة و المعارضة ايضا ،

وطبيعي ان نضع في اعتبارنا ان لكل فعل رد فعل ، فمحاولة فرض الرأي من طرف بالقوة علي باقي الشعب حتما ستؤدي الي رد فعل من الاطراف الاخري

-الاعتصامات و المظاهرات السلمية لا احد يعترض عليها ، و مظاهرات الاسلاميين سواء عند مدينة الاعلام او عند مسجد رابعة

او غيرها لم تخرج عن السلمية ، و التهديدات اللي حضرتك بتتكلم عنها دي كانت في حالة خروج الاطراف لاخري عن السلمية

و هذا اصلا خطأ ، فلما التركيز علي خطأ التهديد بالرد علي اقتحام قصر الاتحادية ، و ترك النقاش حول خطأ اقتحام قصر الاتحادية نفسه ؟

-لو حضرتك تريد الحكم الشرعي فحسب معلوماتي المتواضعة ان الخروج علي الحاكم العادل المنتخب بالسلاح خطأ كبير ،

و اعتقد انه لا يخرج عن احد حكمين اما حكم البغاة او حكم الحرابة ،

وطبعا هذا لا ينطبق علي الحاكم الظالم او من لم تكن بيعته او انتخابه صحيح ، و لا ينطبق علي التظاهر السلمي ايضا

فأهل البغي هم: طائفة من المسلمين يخرجون على الإمام، ولهم قوة وشوكة ومنعة، ويخالفون بعض أحكام المسلمين بالتأويل، ويظهرون على بلدة من البلاد. انتهى. من تبيين الحقائق شرح كنز الدقائق.

وأما عن قتالهم ففي الفتاوى الهندية: فإن كان ذلك بظلم السلطان في حقهم فينبغي ألا يظلمهم، وإن كان لا يمنع من الظلم وقاتلت تلك الطائفة السلطان، فلا ينبغي للناس أن يعينوا السطان، وإن لم يكن ذلك لأجل أنه ظلمهم، ولكنهم قالوا: الحق معنا وادّعوا الولاية، فللسطان أن يقاتلهم وللناس أن يعينوه، كذا في السراجية. اهـ.

وقال الخرقي في مختصره: وإذا اتفق المسلمون على إمام، فمن خرج عليه من المسلمين يطلب موضعه حوربوا ودفعوا بأسهل ما يندفعون به. اهـ

http://www.islamweb....atwaId&Id=36793

و مماذكر ايضا ان قتال البغاة فرض كفاية ، فأعتقد ان لو كان في تخاذل من الشرطة مثلا

او الحرس الجمهوري او مؤامرات ، يكون علي كل مسلم قادر ان يدفع هذا البغي

وجاء في تفسير القرطبي:".. في هذه الآية (أي : آية –وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا-) جليل على وجوب قتال الفئة الباغية المعلوم بغيها على الإمام أو على أحد من المسلمين، وعلى فساد قول من منع من قتال المؤمنين..

ثم يقول: وهو فرض على الكفاية إذا قام به البعض سقط عن الباقين ، ولذلك تخلف قوم من الصحابة رضي الله عنهم عن هذه المقامات كسعد بن أبي وقاص، وعبد الله بن عمر، ومحمد بن مسلمة، وغيرهم، وصوب ذلك علي بن أبي طالب لهم، واعتذر إليه كل واحد منهم بعذر قبله منه".

http://www.assakina....aseel/4955.html

و هذا ايضا راي الشيخ القرضاوي في هذا الموضوع للافادة

* الخروج المسلح على الإمام المطاع:

والبغي من طائفة مسلمة على أخرى يتصور في عدة حالات، نخص منها بالحديث حالتين:

الأولى: حالة الخروج على الإمام الذي ثبتت إمامته، وتمت بيعته، ووجبت طاعته: والخروج المسلح عليه يكون بغيا محرما، يجب إنهاؤه، ما لم يرتكب الإمام كفرا بواحا عندنا فيه من الله برهان.

* أصناف الخارجين على الإمام:

قال ابن قدامة: والخارجون عن قبضة الإمام، أصناف أربعة:

أحدها: قطاع الطريق: وهم قوم امتنعوا من طاعته، وخرجوا عن قبضته بغير تأويل، فهؤلاء قطاع طريق، ساعون في الأرض بالفساد، وهم المذكورون في قوله تعالى: {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا} [المائدة:3].

الثاني: أصحاب شبه لا منعة لهم: وهم قوم لهم تأويل، إلا أنهم نفر يسير، لا منعة لهم، كالواحد والاثنين والعشرة ونحوهم، فهؤلاء قطاع طريق، في قول أكثر أصحابنا، وهو مذهب الشافعي.

الثالث: الخوارج: وهم الذين يكفرون بالذنب، ويكفرون عثمان وعليا وطلحة والزبير، وكثيرا من الصحابة، ويستحلون دماء المسلمين وأموالهم، إلا من خرج معهم.

الصنف الرابع: قوم من أهل الحق، يخرجون عن قبضة الإمام، ويرومون خلعه لتأويل سائغ، وفيهم منعة يحتاج في كفهم إلى جمع الجيش، فهؤلاء البغاة، الذين نذكر في هذا الباب حكمهم ،وواجب على الناس معونة إمامهم، في قتال البغاة لما ذكرنا في أول الباب؛ ولأنهم لو تركوا معونته، لقهره أهل البغي، وظهر الفساد في الأرض.

* ماذا نصنع مع الخارجين على الإمام؟

قال أبو القاسم الخرقي رحمه الله: "وإذا اتفق المسلمون على إمام، فمن خرج عليه من المسلمين يطلب موضعه، حوربوا، ودفعوا بأسهل ما يندفعون به". ويذكر الشيخ شروطا، وضوابط لا بد أن تراعى قبل قتال أهل البغي منها:

1. إزالة المظالم وإزاحة الشبهات قبل القتال.

2. وجوب دفعهم بالأسهل من الوسائل.

3. لا يقتل من لا يقاتل.

4. لا يقاتل البغاة بما يعم إتلافه.

5. لا يستعان بالكفار على البغاة.

6. لا يقاتل قوم على

http://www.alwihdah....-as-ijtihad.htm

الامر الاخير ان موضوع اقتحام الاتحادية و خلع الرئيس هذا يخص المصريين عموما و الملايين التي تؤيد الرئيس و اللي مش من حق فئة معينة فرض رأيهاعليهم بعزله

و هو رئيس شرعي فلا يصح اننا نحوله فقط لقضية شخص مثل الشيخ حازم خاصة ان هذه المرة جميع الشيوخ و غير الشيوخ رافضين هذا الامر

و مع ذلك ومن باب الانصاف و تصحيحا لما ذكرته حضرتك فالشيخ حازم لم يدعو احد لاعتصام وزراة الدفاع اصلا و لا اظن انك ستجد له اي تصريح بهذا

بل انه طلب من انصاره وقتها فض اعتصام التحرير و هم رفضوا و قالوا ان الاعتصام ليس من اجله و لكن لالغاء المادة 28

أنصار "أبو إسماعيل"يرفضون دعوته لتعليق الاعتصام.. ويهتفون: مش هنمشى.. العسكر يمشوا

ومن جهته قال "أيمن إلياس" - أحد أبناء عمومته - : "نحن امتثلنا لقرار استبعاد أبو إسماعيل ولم يقم حازم بتسليط أحد على وزارة الدفاع ولم يكن الأمر مقتصرا علينا، بل إن المرشح المستبعد نفسه قرر الالتزام بقرار اللجنة الرئاسية رغم الظلم الواقع عليه، لكن أنصاره قرروا عدم الاستجابة إلى هذا القرار، لأنه خرج من مسألة شخصية إلى الخوف من تزوير انتخابات الرئاسة".

وتابع "إلياس": "إن المعتصمين ليسوا موظفين لدى الشيخ حازم أبو أسماعيل حتى يأمرهم بعدم الاعتصام وينصاعوا إليه، ولو حاول أن يفعل ذلك الأمر فسوف يشنون هجوما عليه، لأنهم يبحثون عن ضمانة لنزاهة الانتخابات الرئاسية ولم تعد القضية تخص أبو إسماعيل وحده".

http://www.dostorasl...ba-5cd740f347c5

و تحياتي لحضرتك

فهل فعلا ينطبق على هؤلاء أو أولئك حد البغاة الحرابة على أنهم يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا ؟

وإن سلمت مع حضرتك جدلا أنهم يستحقون هذا الحد وأنهم كذلك بلا محاكمة أو قضاء ولكن بحكم أبو إسماعيل منصبا من نفسه قاضيا وحاكما

فهل أبو إسماعيل هو المكلف شرعا بإقامة هذه الحدود بقضائه وحكمه هو ....

وقد خرج من أجل ذلك مهما كلفه الأمر من تقديم دماء غيره

أخيرا حضرتك ذكرت إجماع شيوخ وغير شيوخ وفي ذلك نظر ...

حيث إن الخلاف على إعلان دستوري أصدره الرئيس - بلا شورى - ورفضه قضاة وشيوخ أيضا وكثير من الشعب المصري

ولا أرى القضية بين إسلام وكفر أو محاربة لله ورسوله أو سعي في الأرض بالإفساد ...

وكان يمكن حله بالطريقة التي كانت مؤخرا أي بالسياسة وليس بتقديم الدماء من أي طرف

تحياتي لحضرتك

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

عليك يا طارق بالدليل و توثيق تلك الكذبه .. البينه يا طارق يا ازهرى يا من تتبع الدليل العقلى و النقلى

السلام عليكم الأخ العزيز : أبو عمر

هل هناك فرق بين ذهابه بنفسه أو قراراه لأنصاره بالذهاب .... وهل هو شيء وأنصاره شيء آخر أو بمعنى آخر هو اتجاه وأنصاره اتجاه آخر ؟ ....

ولما كان قرار الخروج هناك خطأ سابقا يتبرأ منه ..... فلماذا يخرج الآن أمام مؤسسة أخرى ؟

تحياتي

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

عليك يا طارق بالدليل و توثيق تلك الكذبه .. البينه يا طارق يا ازهرى يا من تتبع الدليل العقلى و النقلى

السلام عليكم الأخ العزيز : أبو عمر

هل هناك فرق بين ذهابه بنفسه أو قراراه لأنصاره بالذهاب .... وهل هو شيء وأنصاره شيء آخر أو بمعنى آخر هو اتجاه وأنصاره اتجاه آخر ؟ ....

ولما كان قرار الخروج هناك خطأ سابقا يتبرأ منه ..... فلماذا يخرج الآن أمام مؤسسة أخرى ؟

تحياتي

السلام عليكم

اخى الحبيب طارق جزاك الله خيرا

انت مصر على تضليلنا بالرغم من ان الطلب واضح و الانكى محاوله تمييع الكلام

الرجل لم يذهب بنفسه و لم يطالب احد من انصاره بالذهاب كما تفضلت الاخت الفاضله ام سلمى فى مداخلتها التى عقبت انت عليها

و مع ذلك ومن باب الانصاف و تصحيحا لما ذكرته حضرتك فالشيخ حازم لم يدعو احد لاعتصام وزراة الدفاع اصلا و لا اظن انك ستجد له اي تصريح بهذا

بل انه طلب من انصاره وقتها فض اعتصام التحرير و هم رفضوا و قالوا ان الاعتصام ليس من اجله و لكن لالغاء المادة 28

أنصار "أبو إسماعيل"يرفضون دعوته لتعليق الاعتصام.. ويهتفون: مش هنمشى.. العسكر يمشوا

فلماذا الاصرار و اين دليلك العقلى و النقلى الموثق على كلامك يا طارق انه طلب من انصاره كما تدعى اعلاه و تكرر ادعائك

ان يذهبوا الى وزاره الدفاع و ان يهاجموها و سوف اتغاضى عن ادعائك عليه بالباطل انه

هو نفسه ذهب إلى وزارة دفاع بلده

منعا لمزيد من الحرج لك بسبب عدم وجود دليل على تأكيدك الغريب ..هو نفسه .. فنحن فى النهايه اخوه

فى الاسلام و زملاء فى المنتدى و يجب ان نراعى ;) ظروف بعض .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

عليك يا طارق بالدليل و توثيق تلك الكذبه .. البينه يا طارق يا ازهرى يا من تتبع الدليل العقلى و النقلى

السلام عليكم الأخ العزيز : أبو عمر

هل هناك فرق بين ذهابه بنفسه أو قراراه لأنصاره بالذهاب .... وهل هو شيء وأنصاره شيء آخر أو بمعنى آخر هو اتجاه وأنصاره اتجاه آخر ؟ ....

ولما كان قرار الخروج هناك خطأ سابقا يتبرأ منه ..... فلماذا يخرج الآن أمام مؤسسة أخرى ؟

تحياتي

السلام عليكم

اخى الحبيب طارق جزاك الله خيرا

انت مصر على تضليلنا بالرغم من ان الطلب واضح و الانكى محاوله تمييع الكلام

الرجل لم يذهب بنفسه و لم يطالب احد من انصاره بالذهاب كما تفضلت الاخت الفاضله ام سلمى فى مداخلتها التى عقبت انت عليها

و مع ذلك ومن باب الانصاف و تصحيحا لما ذكرته حضرتك فالشيخ حازم لم يدعو احد لاعتصام وزراة الدفاع اصلا و لا اظن انك ستجد له اي تصريح بهذا

بل انه طلب من انصاره وقتها فض اعتصام التحرير و هم رفضوا و قالوا ان الاعتصام ليس من اجله و لكن لالغاء المادة 28

أنصار "أبو إسماعيل"يرفضون دعوته لتعليق الاعتصام.. ويهتفون: مش هنمشى.. العسكر يمشوا

فلماذا الاصرار و اين دليلك العقلى و النقلى الموثق على كلامك يا طارق انه طلب من انصاره كما تدعى اعلاه و تكرر ادعائك

ان يذهبوا الى وزاره الدفاع و ان يهاجموها و سوف اتغاضى عن ادعائك عليه بالباطل انه

هو نفسه ذهب إلى وزارة دفاع بلده

منعا لمزيد من الحرج لك بسبب عدم وجود دليل على تأكيدك الغريب ..هو نفسه .. فنحن فى النهايه اخوه

فى الاسلام و زملاء فى المنتدى و يجب ان نراعى ;) ظروف بعض .

يسعدني يا أبا عمر وأنت أخ فاضل أن تعتبر نفسك قد فزت في هذه المناقشة فلست حريصا على الفوز ....ولكن يا أبا عمر كل أعضاء التيار الإسلامي هنا في المحاورات كانوا مؤيدين لهذا الذهاب ( الذي تبرأ أبو إسماعيل منه ... وهو غير بريء ) وكانوا مشجعين له بكل قوة وكل ذلك موثق لهم هنا ... ولم يكونوا يفرقون بين حازم وحازمون ولازم حازم

كان هناك فيديو لخالد عبد الله يخاطب فيه أبو إسماعيل قائلا له :

خالد عبد الله لحازم ابو اسماعيل : قولت للناس اعتصمو .. اعتصمو .. واخدت بعضك وروحت على البيت وبقيت تكلمهم كل يوم وتقولهم تحرزون تقدما

يا ريت تسمعه إن لم يكن قد حذف ... الرجل كان يقود موقعة العباسية بنفسه من موقع القيادة ويشجع جنوده ويحثهم على عدم التراجع بقوله تحرزون تقدما ...

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم طارق ، تحية طيبة .

ولكن يا أبا عمر كل أعضاء التيار الإسلامي هنا في المحاورات كانوا مؤيدين لهذا الذهاب ( الذي تبرأ أبو إسماعيل منه ... وهو غير بريء ) وكانوا مشجعين له بكل قوة وكل ذلك موثق لهم هنا ... ولم يكونوا يفرقون بين حازم وحازمون ولازم حازم

تحياتي

هل يمكنك أن تأتينا بالمشاركات الموثقة للزملاء والمشجّعة إلى الذهاب إلى وزارة الداخلية بكل قوّة ؟

الرجل كان يقود موقعة العباسية بنفسه من موقع القيادة ويشجع جنوده ويحثهم على عدم التراجع بقوله تحرزون تقدما ...

كذلك نحتاج إلى دليل على ادعائك هذا ، خاصة أن التصريحات المتكررة للشيخ حازم وقت الأحداث كانت تنفي هذه الإفتراءات .

1819278143zxccd.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

أولا أشكرك على سعة صدرك واحترامك وجهدك في البحث عن دليل ( آيتين ) وهذا شيء مشجع

- بداية : أنا قلت اعتراف وليس فتوى من حضرتك

- ثانيا : أنا لا يهمني الطرف الآخر لأني لست من أتباعه أو مريديه ..... ولكنه لا يقول أن هذا هو الإسلام وبالتالي أفعاله ليست محسوبة على الإسلام ولا تنفر الناس منه أو تشوهه

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الاستاذ الفاضل طارق حسن

انا ايضا اشكر حضرتك علي رحابة صدرك

و اعلم ان حضرتك لست من اتباع الطرف الاخر و ان ما يضايقك هو تصرفات التيار الاسلامي لان تصرفاتهم محسوبة علي الاسلام

لكن هذا لا يمنع ان محاولة الانقلاب علي رئيس منتخب امر كبير لا يمكن السكوت عليه و بالتالي فتصرفات التيار الاسلامي هذا لا

يجوز ان ينظر لها بمعزل عن الاحداث ، هي محاولة لمنع ضرر و خطأ اكبر و يجب الحكم عليها بناء علي ذلك

ثالثا : بما أننا نتحدث عن أبو إسماعيل وحضرتك ذكرت ( حد البغاة وحد الحرابة ) ...

فهل فعلا ينطبق على هؤلاء أو أولئك حد البغاة الحرابة على أنهم يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا ؟

وإن سلمت مع حضرتك جدلا أنهم يستحقون هذا الحد وأنهم كذلك بلا محاكمة أو قضاء ولكن بحكم أبو إسماعيل منصبا من نفسه قاضيا وحاكما

فهل أبو إسماعيل هو المكلف شرعا بإقامة هذه الحدود بقضائه وحكمه هو ....

وقد خرج من أجل ذلك مهما كلفه الأمر من تقديم دماء غيره

انا بالفعل وضحت لحضرتك في المداخلة السابقة ان كلامي كان علي الانقلاب علي رئيس منتخب و الخروج عليه بالسلاح

و ليس مجرد التظاهرات السلمية ، و الخوف من هذا الانقلاب هو الذي دعي متظاهري مدينة الاعلام و غيرهم ايضا للتهديد بعدم السكوت عليه

و كما قلت الامر لا يتعلق بحازم صلاح وحده ، و المداخلة السابقة اوردت فيها اراء لعلماء ان منع الخروج علي الحاكم العادل المنتخب يعتبر فرض كفاية

يعني لو الشرطة و الحرس تخاذلوا يبقي دفع البغاة فرض علي كل قادر و ليس حازم فقط ، خاصة ان هذا الامر حيقع ضرره علينا

كلنا في النهاية

أخيرا حضرتك ذكرت إجماع شيوخ وغير شيوخ وفي ذلك نظر ...

حيث إن الخلاف على إعلان دستوري أصدره الرئيس - بلا شورى - ورفضه قضاة وشيوخ أيضا وكثير من الشعب المصري

ولا أرى القضية بين إسلام وكفر أو محاربة لله ورسوله أو سعي في الأرض بالإفساد ...

وكان يمكن حله بالطريقة التي كانت مؤخرا أي بالسياسة وليس بتقديم الدماء من أي طرف

تحياتي لحضرتك

نفس الشيئ انا كلامي عن اجماع الشيوخ و غيرهم لم يكن عن رفض الاعلان الدستوري فهذا حق للجميع

انا تكلمت عن محاولة اقتحام الاتحادية وخلع الرئيس ووضع مجلس رئاسي او رئيس اخر غير منتخب

و لا يخفي علي حضرتك ان الكلام ده اعلن فعلا و قاله علي سبيل المثال ممدوح حمزة و مسجل بالفيديو

و حقيقة ادعاء ان محاولة خلع الرئيس بسبب اعلان دستوري كانت مدته لن تتعدي اسبوعين امر غير مقبول و

واضح جدا انه كان حجة فقط لاغراض اخري ، و العجيب ان جبهةالانقاذ الوطني مثلا فقدوا عقلهم لدرجة انهم

بيعترفوا بكدة فعلا علي الملأ دون اي حياء

رصد | جبهة الإنقاذ الوطنى تؤكد ما أوردته الغارديان: هدف الإحتجاجات الإطاحة بمرسي وليس الدستور

قال أسامة الغزالي حرب القيادي في جبهة الإنقاذ الوطني، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، إن هدف الاحتجاجات الأخيرة ليس الدستور أو تأجيل موعد ا

لاستفتاء المقرر السبت المقبل وإنما إزالة حكم الإخوان.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي هام عقدته جبهة الإنقاذ الوطني مساء الأحد للإعلان عن موقفها من الاسفتاء والإعلان الدستوري الجديد.

وقال حرب "إن المسألة أكبر بكثير من الإعلان الدستوري والدستور، ومثلما أزال الشعب المصري في ثورته حكم حسني مبارك والحزب الوطني ؛ هو الآن قادر أن يزيل حكم حزب الحرية والعدالة وحكم الإخوان المسلمين".

اما اجماع الكثير من الهيئات الاسلامية علي رفض الانقلاب و عدم السماح به فده مثلا بيان ائتلاف القوي الاسلامية

و ستجد في نهايته اسماء جميع الهيئات المؤيدة له

تحياتي

بيان ائتلاف القوى الإسلامية حول أحداث يوم الجمعة 7/12/2012م

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين، أما بعد.. فإن ائتلاف القوى الإسلامية يحذِّر المتلاعبين بإرادة الشعب من محاولة اغتصاب الدولة أو الانقلاب على الشرعية، ولن يسمح تحت أي حجة أو تحت أي مسمى باسترداد النظام البائد الفاسد.

ونُنْهي إلى الشعب المصري أن ائتلاف القوى الإسلامية سيظل في انعقاد دائم، وكل الخيارات مفتوحة ومطروحة.

وننبه الجميع إلى أن الملايين التي احتشدت في هذه الثورة السلمية لن تقف مكتوفة الأيدي وهي ترى ثورتها تُسرق مكتسباتُها وتشوَّه منجزاتها.

وأما الإعلام الفاسد المموَّل فقد فاض الكيل بكذبه وبهتانه وإجرامه في حق الثورة المصرية، وانحيازه إلى النظام البائد ورجال المال الفاسد.

ويدعم ائتلاف القوى الإسلامية كل الفعاليات الرامية إلى الحفاظ على الشرعية.

ونطمئن الشعب المصري إلى أن ائتلاف القوى الإسلامية هو أشد حرصًا على أمن الوطن وحقن دماء أبنائه، واستقراره السياسي ورخائه الاقتصادي.

إن ائتلاف القوى الإسلامية يؤكد ضرورة إجراء الاستفتاء على الدستور في موعده دون تعديل أو تأجيل، ويراه خطوةً على طريق الاستقرار وبناء مؤسسات الدولة والانطلاق في إنجاز الملفات العديدة التي يتوق الشعب إلى علاجها؛ كالملف الاقتصادي والأمني، والملفات الخدمية الملحة في الصحة والتعليم وغيرها؛ مما يعاني منه المواطن المصري الكادح.

كتب الله لمصرنا العافية من الفتن والسلامة من الفرقة والانقسام/ وجمع كلمتها على خير ما يحب ويرضى.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

ائتلاف القوى الإسلامية

الموقعون على البيان

الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح

الدعوة السلفية

الجماعة الإسلامية

الإخوان المسلمون

رابطة علماء أهل السنة

نقابة الدعاة

مجلس أمناء الثورة

الجبهة السلفية

حزب النور

حزب الحرية والعدالة

حزب البناء والتنمية

حزب الأصالة

حزب الإصلاح

===================

اللجنـــــــــــــة الإعلاميــــــــــــــــة

للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم طارق ، تحية طيبة .

ولكن يا أبا عمر كل أعضاء التيار الإسلامي هنا في المحاورات كانوا مؤيدين لهذا الذهاب ( الذي تبرأ أبو إسماعيل منه ... وهو غير بريء ) وكانوا مشجعين له بكل قوة وكل ذلك موثق لهم هنا ... ولم يكونوا يفرقون بين حازم وحازمون ولازم حازم

تحياتي

هل يمكنك أن تأتينا بالمشاركات الموثقة للزملاء والمشجّعة إلى الذهاب إلى وزارة الداخلية بكل قوّة ؟

الرجل كان يقود موقعة العباسية بنفسه من موقع القيادة ويشجع جنوده ويحثهم على عدم التراجع بقوله تحرزون تقدما ...

كذلك نحتاج إلى دليل على ادعائك هذا ، خاصة أن التصريحات المتكررة للشيخ حازم وقت الأحداث كانت تنفي هذه الإفتراءات .

الأخ العزيز : أبو يمنى

مع إن هذا ليس موضوعي - وأرى أن هناك خروج متوال عليه - لأن موضوعي هو أدلة حازم الشرعية أوالقانونية لما يقوم به ويدفع أنصاره كالعادة لبذل الدماء التي لا يهتم بها من أجله ( بشهادة الشيخ محمد عبد المقصود ) ... وهل الرجل خرج مؤيدا بالكتاب والسنة أو القانون أم أنه خارج عن الشرع والقانون

وكان الجواب للآن أن الرجل اقتدى بالمعارضين في أفعالهم ففعل مثلهم في الاتجاه الآخر ... وليس هذا بالطبع دليلا شرعيا لأن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى أن يكون الرجل إمعة يقتدي بالناس في إساءتهم ... وبالتالي للآن لم يقنعني أحد أن قضية الرجل التي يحشد لها ويوزع من أجلها صكوك الشهادة شرعية أو حتى قانونية ...

- ثم أنا لم أقل وزارة الداخلية أنا تحدثت فيما يخصه عن موقعة العباسية ومحاولة اقتحام وزارة الدفاع التي كان يقف فيها موقف القائد الميداني بشهادة خالد عبد حينما قال

خالد عبد الله لحازم ابو اسماعيل : قولت للناس اعتصمو .. اعتصمو .. واخدت بعضك وروحت على البيت وبقيت تكلمهم كل يوم وتقولهم تحرزون تقدما

... وأشك أن يأتي أحد ممن عنيتهم فيقول : أنا لم أكن موافقا على أفعال أبو إسماعيل أو أنصاره وكنت معارضا لها ...

ثم ياأخي كيف تأتي لي بدليل من الفيسبوك والرجل صرح بأنه ليس له صفحات ليلغي كل ما قيل على لسانه في تلك الصفحات وكل إدانة فيها ...

نرجع لموضوعنا

هل تستطيع أن تشهد أمام الله أن أبو إسماعيل خرج في سبيل الله وعلى منهج الله وأن قتلاه شهداء في الجنة وقتلي غيره في النار

الموضوع بسيط جدا

نعم أو لا

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أتباع المحامى الكذاب هم من ابتدعوا مبدأ الحصار وذلك بمحاصرة المحاكم

ونذكر الحصار أثناء نظر قضية جنسية والدته رحمها الله

وتوالت بعد ذلك تلك المحاصرات من فصائل ما يسمى تيار "إسلامى"

وما زالت المحكمة الدستورية محاصرة حتى وقتنا هذا

وقد اشترط قضاة مجلس الدولة فك الحصار عليها ليشرفوا على الاستفتاء

أعتقد أن الدليل "الواقعى" أقوى من الدليل النقلى والدليل العقلى

وآسف .. سأترك لكم المناقشة الفقهية واستدعاء "أحكام" من هنا وهناك

لأنى أحاول "فقه - أو فهم - الواقع"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

وأعلم ان حضرتك لست من اتباع الطرف الاخر و ان ما يضايقك هو تصرفات التيار الاسلامي لان تصرفاتهم محسوبة علي الاسلام

أشكرك الفاضلة الكريمة : أم سلمى

الحمد لله ... وممكن تلاقي كتير معارضين متفقين على ذلك ...

تحياتي

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم طارق ، أنا قصدت وزارة الدفاع ، وليس الداخلية ، فعذراً على الخطأ .

ثم ياأخي كيف تأتي لي بدليل من الفيسبوك والرجل صرح بأنه ليس له صفحات ليلغي كل ما قيل على لسانه في تلك الصفحات وكل إدانة فيها ...

هذه المعلومة أيضاً غير صحيحة ، وتحمل اتهاماً جديداً للشيخ حازم بلا بينة ، ما مصدرك لها ؟

رابط هذا التعليق
شارك

هل تستطيع أن تشهد أمام الله أن أبو إسماعيل خرج في سبيل الله وعلى منهج الله وأن قتلاه شهداء في الجنة وقتلي غيره في النار

الموضوع بسيط جدا

نعم أو لا

تحياتي

عن أي قتلى تتحدث ؟!

رابط هذا التعليق
شارك

.....

ثم ياأخي كيف تأتي لي بدليل من الفيسبوك والرجل صرح بأنه ليس له صفحات ليلغي كل ما قيل على لسانه في تلك الصفحات وكل إدانة فيها

هذه المعلومة أيضاً غير صحيحة ، وتحمل اتهاماً جديداً للشيخ حازم بلا بينة ، ما مصدرك لها ؟

وأوضح أبو إسماعيل: "أن صفحته الرسمية علي فيسبوك ما هي إلا صفحة انتخابية، وما يكتب عليها من بوستات لا تصدر عنه شخصيًا وإنما ممن يديرون الحملة، وقائم عليها أكثر من 30 شخصًا، والكلمات الصادره منه يتم توضيحها بأنها تصريحات خاصة منه".

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

علشان بس ما ننساش إحنا بنتكلم عن مين

gallery_5280_10_58051.jpg

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...