اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

صلاحية 24 ساعة


Scorpion

Recommended Posts

أصدر وزير التجارة والصناعة حاتم صالح قراراً يُسمح بموجبه استيراد المنتجات الغذائية "قبل انتهاء فترة صلاحيتها بـ 24 ساعة فقط".

ذلك سيسمح لفئة كبيرة من "معدومي الضمير" باستيراد مئات الأطنان يومياً من السلع الغذائية التي على وشك ان تفسد، وبيعها لتجار مصريين ومنهم الى المستهلك، خاصة وانه يمكن الحصول على هذه المنتجات مقابل أسعار منخفضة جداً من أوروبا، اذ ان "الأوروبيين يعتبرون الأغذية التى قاربت فترة صلاحيتها على الانتهاء من النفايات التى ينبغى التخلص منها وتصديرها الى الخارج".

من جانبهم اعتبر عدد من رجال الأعمال المصريين هذا القرار خاطئا وسيمهد لأن تمتلئ الأسواق المحلية بالأغذية الفاسدة لا سيما اللحوم، مطالبين الوزير صالح بالعدول عن قراره في أسرع وقت ممكن. لكن الوزير دافع عن قراره مشيراً الى انه اتخذ استناداً الى حكم قضائي صدر لصالح تاجر تقدم بدعوى ضد وزارة التجارة والصناعة، وان تعهد بإعادة النظرفي القرار في أقرب فرصة.

وفي رد فعل على قرار الوزير حاتم صالح ودفاعه عنه قال رئيس غرفة اتحاد الصناعات محمد شكري ان الوزير "تجاهل" ما خلصت اليه الغرفة المختصة بالصناعات الغذائية في مصر، مشدداً على ان أعضاء الغرفة علموا بالقرار من خلال إحدى وسائل الإعلام.

واعتبر شكري هذا القرار "اختراعاً من وزارة التجارة والصناعة"، مشيراً الى اجتماع سوف يُعقد في الساعات القادمة "لتصويبه وتصحيحه".

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

احنا زي ما روحنا زي ما جينا

مفيش حاجة اتغيرت غير للاسوأ و الواضح ان مفيش اي نية للتغيير

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

قرات هذا الموضوع في الصباح و لم استوعبه. حقيقة لا مجازا و لم اجد في نفسي القدرة على اضافة تعقيب جاد

ما سبق كان استهلالا لابد منه

اصبح من العادي الان انك تقرا خبرا او تسمع خبرا من مسئولين كبار او من التليفيزيون الرسمي و بعدها تقرا نفيا للخبر و ايضا من مسئولين كبار و بعدها - و انا جاد جدا - تقرا او تسمع نفيا للنفي و هكذا و لا يكون امامك الا تجاهل الموضوع. و مثال علي ذلك قرار اغلاق المحلات بعد العاشرة مساء حاولوا تذكر قصة حياة هذا القرار. اخر شئ منذ دقائق هو تاجيل القرار لدراسة لائحته التنفيذية

للاسف كل ما خطر في بالي تعليقا على معلومة السماح باستيراد السلع حتى و لو مدة صلاحيتها 24 ساعة. هو المثل الشعبي

هبلة و مسكوها طبلة

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

ده خبر قراته النهاردة فى اليوم السابع

وزير التجارة يصدر قرارا بمنع استيراد أغذية تقل صلاحيتها عن 3 شهور

نجحت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، فى استصدار القرار الوزارى رقم 859 لسنة 2012 والخاص بتعديل بعض أحكام لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير، ونظام إجراءات فحص ورقابة السلع المستوردة والذى يفيد بمد فترات الصلاحية للسلع الغذائية الواردة من الخارج إلى 3 شهور بدلا من 24 ساعة.

وكان المهندس حاتم صالح وزير التجارة والصناعة قد أصدر قراراً سابقا يقضى بدخول كافة المنتجات الغذائية المستوردة قبل انتهاء فترة صلاحيتها بـ 24 ساعة فقط، الأمر الذى أثار غضب أصحاب مصانع الصناعات الغذائية والغرفة لما له من أضرار، حيث إنه يسمح لقيام العديد من المستوردين باستغلال القرار والقيام باستيراد آلاف الأطنان يوميا من السلع الغذائية التى قاربت فترة صلاحيتها على الانتهاء بأسعار متدنية وبيعها بالسوق المصرى بأسعار زهيدة، خاصة أن المصانع الأوروبية تعتبر الأغذية التى قاربت فترة صلاحيتها على الانتهاء من النفايات.

وهو القرار الذى واجه غضبا من أصحاب المصانع الغذائية فى مصر، لأنه يضر بصحة المواطن المصرى فى المقام الأول، ومن ثم قطاع الصناعات الغذائية من خلال إغراق السوق بالأغذية الفاسدة التى تقل أسعارها عن مثيلتها المحلية أضعاف مضاعفة، مطالبين وزير الصناعة بالتراجع عن هذا القرار بأسرع ما يمكن، إلا أن الوزير دافع بأن القرار تم اتخاذه بعد صدور حكم من المحكمة لصالح أحد التجار كان قد قام بتحريك دعوى قضائية ضد الوزارة، وتعهد صالح بإعادة النظر فى هذا القرار فى القريب العاجل.

ويشير القرار الصادر من وزارة الصناعة والتجارة إلى أن تضاف مادة جديدة إلى لائحة القواعد المنفذة لأحكام القانون رقم 118 لسنة 1975 فى شأن الاستيراد والتصدير الصادرة بالقرار الوزراى رقم 770 لسنة 2005، وهى مادة (14) والتى تشترط للإفراج عن السلع الغذائية عدا الحبوب والبقول أن تكون المدة المتبقية لفترة الصلاحية للاستهلاك الآدمى من تاريخ تحرير شهادة الإجراءات الجمركية أو تاريخ وصول الشحنة للموانئ المصرية فى حالة الإفراج المسبق، أولا، 3 شهور على الأقل لمدة صلاحية أكثر من 6 شهور، ثانيا، شهر على الأقل لمدة الصلاحية أكثر من 3 شهور وحتى 6 شهور، ثالثا، أسبوع على الأقل لمدة الصلاحية 16 يوما وحتى 3 شهور، وأخيرا، 3 أيام على الأقل لمدة الصلاحية 15 يوما فأقل.

الرباط الخاص بي

رابط هذا التعليق
شارك

إلا أن الوزير دافع بأن القرار تم اتخاذه بعد صدور حكم من المحكمة لصالح أحد التجار كان قد قام بتحريك دعوى قضائية ضد الوزارة، وتعهد صالح بإعادة النظر فى هذا القرار فى القريب العاجل.

ما هو دور الوزير و دور الوزارة و دور المستشارين ؟ كيف رضوا كلهم بهذا القرار ؟ هل فقدوا القدرة على الحس - و لا أقصد إهانتهم و لكن أقصد تبكيتهم و أكرر تبكيتهم - لا أعتقد أن كتاب الكوميديا خلال الستين عاما الماضية توصلوا لصياغة مشهد مثل هذا

الأفاضل المدافعون دائما و المهاجمون دائما عن الرئيس و عن الحكومة و الذين يبحثون دائما عن حتي نصف سطر تبدو فيه شبهة إعتراض إلى هؤلاء و أظنهم مواطنين مخلصين فعلا و سيأتي الوقت الذين يبدأون هم فيه الإعتراض إلى هؤلاء أسئلهم ألا يستحق السطر الذي أوردته أعلاه أن تكتب حوله مشاهد كوميدية كاملة ؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أصدر وزير التجارة والصناعة حاتم صالح قراراً يُسمح بموجبه استيراد المنتجات الغذائية "قبل انتهاء فترة صلاحيتها بـ 24 ساعة فقط".".

قـــــــــــــرار فاشل والتبرير الذي ساقه الوزير اقبح من القرار ..أمن أجل تاجر تسمم وطن ؟؟

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الوزير دافع بأن القرار تم اتخاذه بعد صدور حكم من المحكمة لصالح أحد التجار كان قد قام بتحريك دعوى قضائية ضد الوزارة

حيرتونا معاكم يا بتوع المعارضة البمبريالية انتم

هو لما الناس الطيبين دول ما يحترموش القانون ما يعجبكمش

ولما يحترموا القانون برضه ما يعجبكمش ؟

الراجل أصدر القرار لأنه بيحترم أحكام القضاء اللى لازم يتطهر

أفففففففففففف .. مليتوا البلد

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...