اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كما توقعنا ... عودة غزوة الصناديق

se_ Elsyed

Recommended Posts

سبحان الله

كنت متوقع اجابه على السؤال مش على التعقيب على السؤال

عموما انا في الانتظار

ريح نفسك يا استاذى العزيز مفيش حد فيهم بيقول الحق معمول لاغلبهم غسيل مخ لايرى ولايسمع غير الاخوان ةماعدا ذلك فهو شيطان رجيم حاقد

على الاسلام والجماعة واذا واحد منهم رد عليك هاتلاقى قلب الانترنت علشان يدورلك على حجة وتلاقى حجته عبارة عن 100 موضوع جوه بعض ومش هاتفهم هو بيرد على

سؤالك ولا بيكلم واحد تانى وعندك عينات كتيرة موجودة فلسفة وتكبر ومغالاة وحجج ضعيفة

أشياء تؤلم : أن تصل يوماً إلى قناعة أن كل من مر بك أخذ جزاءً منك ومضي...أن تجد نفسك مع الوقت قد بدأت تتنازل عن احلامك واحداً تلو الاخر....أن تفتح عينيك يوماً على واقع لا تريده

رابط هذا التعليق

سؤالين لمؤيدي الاخوان

هل يقوم الاخوان بتوزيع زيت و سكر و خلافه على البسطاء لكسب أصواتهم ام لا؟

هل يتجمعون حول اللجان و يلقنون البسطاء ( الميزان يا حاجه اختاري الميزان يا حاجه) ام لا ؟

ارجوا الحصول على اجابه واضحة و مختصرة

شكرا

عايزين حد اخوانجي بيعرف ربنا و يشهد شهادة حق خالصة لله يرد على السؤالين اعلاه

و اوعده اني اصدق اجابته الصريحة ايا كانت

"ليسوا إخوانا، وليسوا مسلمين"

حسن البنا

1949

هذه المقوله قالها حسن البنا فيمن اتهم بقتل النقراشي باشا ......نظرا لان منهج الجماعه ينبذ العنف .................

ولا افهم لماذا ادخلت المقوله هنا ................

"ليسوا إخوانا، وليسوا مسلمين"

حسن البنا

1949

قالها حسن البنا فيمن قتلوا النقراشي باشا

أقولها الآن لمن يضللون الناس سواء بالرشاوي الانتخابية التي تلبس لباس الدين والتقوى والورع،

أو بادعاء البطولة والجهاد من أجل الوطن وليس من أجل تحقيق حلم الجماعة والامام،

أو بإجراء الصفقات السرية ورمي الثوار بالباطل

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

سؤالين لمؤيدي الاخوان

هل يقوم الاخوان بتوزيع زيت و سكر و خلافه على البسطاء لكسب أصواتهم ام لا؟

هل يتجمعون حول اللجان و يلقنون البسطاء ( الميزان يا حاجه اختاري الميزان يا حاجه) ام لا ؟

ارجوا الحصول على اجابه واضحة و مختصرة

شكرا

طبعا سؤالك محدش حايجاوب عليه لانه مكتوب بالحبر السري

لكن علشان انا عندي فكرة عن كيفية قراءة الحبر السري، فانا ممكن أجاوبك بالحبر اللي ممكن يبان

نعم هم يوزعون الزيت والسكر واللحمة على البسطاء والغلابة في مواسم الانتخابات، وبيوزعوا فلوس كمان علشان بيحبوا يعملوا الخير في مواسم الانتخابات وبيعتبروها نوع من الرشوة ، آسف قصدي الزكاة.

نعم هم يتجمعون عند لجان الانتخاب وعلى الطرق المؤدية الى اللجان وبيبقوا شايلين لاب توب وانترنت جاهز علشان يخدموا البسطاء ويعرفوهم اللجان بتاعتهم فين ويعرفوهم الرمز اللي يعلموا عليه وبالمرة يحملوهم أمانة انهم يختاروا الاسم والرمز اللي قالوا لهم عليه، في الانتخابات بتاعة مجلس الشعب كان هناك امانتين، ناس تأمنك على الميزان، وناس تانية تأمنك على الفانوس،

المرة دي اعتقد ان الامانة حتبقى على الميزان بس، ونص البيعة، قصدي الامانة هي: " أستحلفك بالله تختاري الميزان، دي أمانة وامنتك عليها " والموضوع ده غالبا مع السيدات، وممكن يتم مع الرجال امسنين، ده غالبا الصنف الحريمي، أما الصنف الرجالي فالأسلوب مختلف شوية، ولكن المضمون واحد.

سؤال: هل هناك رقابة على التصرفات الخالفة لقانون الانتخابات؟ نعم هناك رقابة والمسئولين يعلمون بتلك المخالفات!!

هل تم إتخاذ إجراءات لمحاسبة المخالفين؟

الاجابة لو حدث ذلك أيام الحزب الوطني، كان ممكن ذرا للرماد في العيون يحاسبوا كبش او كبشين فداء ،

أما في الأيام السودة اللي شبه النقاب اللي عايزين يلبسوه لمصر، فالحساب سوف يتم في المشمش.

على فكرة الفرجة حلوة، فأحسن حاجة إنك تتفرج على اللي بيحصل في السيرك المصري، ولاتنتظر إجابة من مؤيدي الاخوان او التيارات السلفية فهم مشغولون في عمل " السلسلة البشرية "

لقد أسمعت إذا ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي

ولو ناراً نفخت فـقد أضـاءت ولكنك تنفـخ في رماد

انت بتقول فيها يا استاذ محمد

اخر تقليعة شفتها النهاردة اتوبيس مجاني ماشي في شوارع اسكندرية بينقل الناس مجاني

حملة دعم مرسي بتدحرج التماسي وبعد الانتخابات ماتخلص هايرجعو الاتوبيس لصاحبه وينفض المولد

ليه وقت الانتخابات بس بيعملو اتوبيس مجاني للناس

مش عارف اجابة السؤال ده الصراحة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

انا عن نفسي يا محمد لو طلع واحد من مؤيدي الإخوان (او المنتمين للتيار الديني بشكل عام) و قال بكل صراحه و وضوح ان ده مابيحصلش و ان ده افترا و كذب....ان عن نفسي هصدقه بس كده عايزين نوصل لأن لو ده فعلا بيحصل يبقى لازم الكل يعرف سر اغلبية البرلمان حصلت ازاي (او على الأقل احد اسبابها الرئيسية) و عايز اعرف لو ده فعلا بيحصل...هل التحايل ده لكسب الأصوات بتعتبروه حلال ولا حرام؟ و لو مابيحصلش انا مصدقكم حسب الوارد اعلاه تحياتي

بالنسبة للموضوع الاول

فلا يحدث على الاطلاق وهذه حجج واهية ليعلق البعض فيها فشله فى الانتخابات وهذا شىء منطقى ان يرسب البعض فيأتى بحجج وانا كنت مرة فى مجموعة على الفيس بوك واثار البعض مثل هذا الكلام وكانت هذه المجموعة عددها ما يقرب من 5000 عضو منهم اكثر من 1000 ناشطين فقلت بدلا من ان نتكهن نحن تقريبا الف شخص او اقل او يزيد اريد واحد من حضراتكم وانتم من قرى مختلفة يؤكد لى حادثة حصلت فى قريته تحديدا فلم يستطيع ان يؤكد الخبر او يأتى بدليل غير قائل هذه العبارة فقط وبعدين ممكن نحسبها بالعقل لماذا لا يعترف الناس بقوة وتنظيم الاخوان المسلمين وانتشارهم ومصداقيتهم وادوارهم الاجتماعية التى قربتهم من الناس واذا علقنا مثلا المسألة كنوع من التسطيح ان الاخوان يوزعون زيت وسكر لكى يصوت الناس لهم فبماذا نفسر فوزهم فى النقابات المهنية ولدورات متعددة مثل الاطباء والمهندسين والصيادة واطباء الاسنان ........... الخ هل اعطوا هؤلاء زيت وسكر وعسل نحل مثلا فبماذا نفسر فوز الدكتور محمد مرسى مثلا فى الكويت والسعودية والبحرين مثلا بالمركز الاول هل تم اعطاء هؤلاء الناس صابون سايل مع اللحمة المفرومة بل ان الاخوان فازوا فى انتخابات اعضاء هيئة التدريس فى جامعات متعددة احدها جامعة القاهرة فهل اعطوا اساتذة الجامعات عرق سوس بالزبدة الفلاحى من يردد هذا الكلام يعيش فى وهم كبير ثم لا يصحوا الا على حقائق مرة لا انكر ان للاخوان دور اجتماعى خيرى فى المجتمع ليس له صلة بالانتخابات وليس مرتبط بتوقيتاتها فمثلا ينشط العمل الخدمى فى رمضان على مدار السنين سواء فيها انتخابات ام ليس فيها وسواء نجح الاخوان او زورت ضدهم كما كان يحدث ولم ترتبط ابدا بالانتخابات فيحلو للبعض ان يربط هذا بذاك واتذكر بعد فوز الاخوان فى انتخابات 2005 اراد الحزب الوطنى ان ينافس الاخوان فى العمل الخدمى ظنا منه ان هذا الامر سيسحب من رصيدهم الشعبى وفعلا عمل كرتونة رمضان بالضغط على اصحاب المصانع واوكل توزيعها على اعضاء المحليات من الحزب لكنهم وزعوها على انفسهم ( ان الله لا يصلح عمل المفسدين )

اما بالنسبة للسؤال الثانى

هل يقف الاخوان امام اللجان

الاجابة نعم وكذلك يقف الجميع هل يحاول الاخوان استغلال جهل الناس لتوجيههم لمرشح معين الاجابة لماذا يستجيب الناس ويتوجهون ويثقون فى اعضاء الاخوان ولا يثقون فى غيرهم مع ان الوقوف كثير والكل يحاول جاهدا ان يستقطب الناس لتأييد مرشحه دون غيره والناس الان لم يعد عندها جهل والقصص كثيرة تقول فى النهاية ان الناس ترضى الجميع وتنتخب من تريد لا انكر اننى اتمنى ان ياتى اليوم الذى لا يقف احد امام اللجان وان يتحرك الناس من منازلهم متوجهين الى لجانهم ليدلوا باصواتهم دونما تاثير من احد او توجيه باى كلمة او اشارة واظن اننا اقتربنا من هذا اليوم سريعا لانه وبتكرار الانتخابات ازداد الوعى عند الناس ويزداد يوميا بحيث لا يحتاج احدا يرشده او يدله او يملى عليه

لقد اجبت بما اعلم ولكل قاعدة شواذ اى ربما تحدث حالة فردية غير ذلك لا يمكن تعميمها

تم تعديل بواسطة aly almasry
رابط هذا التعليق

انا عن نفسي يا محمد لو طلع واحد من مؤيدي الإخوان (او المنتمين للتيار الديني بشكل عام) و قال بكل صراحه و وضوح ان ده مابيحصلش و ان ده افترا و كذب....ان عن نفسي هصدقه بس كده عايزين نوصل لأن لو ده فعلا بيحصل يبقى لازم الكل يعرف سر اغلبية البرلمان حصلت ازاي (او على الأقل احد اسبابها الرئيسية) و عايز اعرف لو ده فعلا بيحصل...هل التحايل ده لكسب الأصوات بتعتبروه حلال ولا حرام؟ و لو مابيحصلش انا مصدقكم حسب الوارد اعلاه تحياتي

بالنسبة للموضوع الاول

فلا يحدث على الاطلاق وهذه حجج واهية ليعلق البعض فيها فشله فى الانتخابات وهذا شىء منطقى ان يرسب البعض فيأتى بحجج وانا كنت مرة فى مجموعة على الفيس بوك واثار البعض مثل هذا الكلام وكانت هذه المجموعة عددها ما يقرب من 5000 عضو منهم اكثر من 1000 ناشطين فقلت بدلا من ان نتكهن نحن تقريبا الف شخص او اقل او يزيد اريد واحد من حضراتكم وانتم من قرى مختلفة يؤكد لى حادثة حصلت فى قريته تحديدا فلم يستطيع ان يؤكد الخبر او يأتى بدليل غير قائل هذه العبارة فقط وبعدين ممكن نحسبها بالعقل لماذا لا يعترف الناس بقوة وتنظيم الاخوان المسلمين وانتشارهم ومصداقيتهم وادوارهم الاجتماعية التى قربتهم من الناس واذا علقنا مثلا المسألة كنوع من التسطيح ان الاخوان يوزعون زيت وسكر لكى يصوت الناس لهم فبماذا نفسر فوزهم فى النقابات المهنية ولدورات متعددة مثل الاطباء والمهندسين والصيادة واطباء الاسنان ........... الخ هل اعطوا هؤلاء زيت وسكر وعسل نحل مثلا فبماذا نفسر فوز الدكتور محمد مرسى مثلا فى الكويت والسعودية والبحرين مثلا بالمركز الاول هل تم اعطاء هؤلاء الناس صابون سايل مع اللحمة المفرومة بل ان الاخوان فازوا فى انتخابات اعضاء هيئة التدريس فى جامعات متعددة احدها جامعة القاهرة فهل اعطوا اساتذة الجامعات عرق سوس بالزبدة الفلاحى من يردد هذا الكلام يعيش فى وهم كبير ثم لا يصحوا الا على حقائق مرة لا انكر ان للاخوان دور اجتماعى خيرى فى المجتمع ليس له صلة بالانتخابات وليس مرتبط بتوقيتاتها فمثلا ينشط العمل الخدمى فى رمضان على مدار السنين سواء فيها انتخابات ام ليس فيها وسواء نجح الاخوان او زورت ضدهم كما كان يحدث ولم ترتبط ابدا بالانتخابات فيحلو للبعض ان يربط هذا بذاك واتذكر بعد فوز الاخوان فى انتخابات 2005 اراد الحزب الوطنى ان ينافس الاخوان فى العمل الخدمى ظنا منه ان هذا الامر سيسحب من رصيدهم الشعبى وفعلا عمل كرتونة رمضان بالضغط على اصحاب المصانع واوكل توزيعها على اعضاء المحليات من الحزب لكنهم وزعوها على انفسهم ( ان الله لا يصلح عمل المفسدين )

اذا حضرتك بتنفي حدوث ده تماما ...هل مستعد تقسم على ذلك لعلمك و تأكدك التام القاطع بأنه لا يحدث؟

الاجابة نعم وكذلك يقف الجميع هل يحاول الاخوان استغلال جهل الناس لتوجيههم لمرشح معين الاجابة لماذا يستجيب الناس ويتوجهون ويثقون فى اعضاء الاخوان ولا يثقون فى غيرهم مع ان الوقوف كثير والكل يحاول جاهدا ان يستقطب الناس لتأييد مرشحه دون غيره والناس الان لم يعد عندها جهل والقصص كثيرة تقول فى النهاية ان الناس ترضى الجميع وتنتخب من تريد

لا شك ان اللي بيلعب بورقة الدين و الحلال لنا و الحرام لغيرنا...و في ظل شعب بسيط و غير متعلم و متدين...اكيد هو اللي هيكسب

ده غير ان المتدين لما يشوف الغير متدين بيعمل حاجه غلط مش مفروض يقلده.. بل المفروض يبلغ عنه على الاقل..ولا ايه؟

لا انكر اننى اتمنى ان ياتى اليوم الذى لا يقف احد امام اللجان وان يتحرك الناس من منازلهم متوجهين الى لجانهم ليدلوا باصواتهم دونما تاثير من احد او توجيه باى كلمة او اشارة واظن اننا اقتربنا من هذا اليوم سريعا لانه وبتكرار الانتخابات ازداد الوعى عند الناس ويزداد يوميا بحيث لا يحتاج احدا يرشده او يدله او يملى عليه

كنت اظن ان المتدينين رجال افعال لا اقوال و انهم لا يقعون في الخطأ لمجرد ان غيرهم يقع فيه...عذر اقبح من ذنب لفريق متدين

اذا في النهايه حضرتك تؤكد حدوث ذلك لمجرد انه يحدث مع الجميع

و اسأل حضرتك...مش شايف ان اللي بيلعب بالورقه دي مستغلا ان هو الدين و هو الحلال و غيره الحرام يبقى هو اللي هيكسب اصوات اكتر بحكم بساطة و تدين اغلب البسطاء؟

و سؤالي التاني...الا تعتقد ان هذا غش و تحايل (من فريق متدين) و كسب اصوات بالباطل؟

و الا يبقى ايه الفرق بين المتدينين و الاقل تدينا ؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

بالنسبة للموضوع الاول

اذا حضرتك بتنفي حدوث ده تماما ...هل مستعد تقسم على ذلك لعلمك و تأكدك التام القاطع بأنه لا يحدث؟

الاجابة نعم وكذلك يقف الجميع هل يحاول الاخوان استغلال جهل الناس لتوجيههم لمرشح معين الاجابة لماذا يستجيب الناس ويتوجهون ويثقون فى اعضاء الاخوان ولا يثقون فى غيرهم مع ان الوقوف كثير والكل يحاول جاهدا ان يستقطب الناس لتأييد مرشحه دون غيره والناس الان لم يعد عندها جهل والقصص كثيرة تقول فى النهاية ان الناس ترضى الجميع وتنتخب من تريد

لا شك ان اللي بيلعب بورقة الدين و الحلال لنا و الحرام لغيرنا...و في ظل شعب بسيط و غير متعلم و متدين...اكيد هو اللي هيكسب

ده غير ان المتدين لما يشوف الغير متدين بيعمل حاجه غلط مش مفروض يقلده.. بل المفروض يبلغ عنه على الاقل..ولا ايه؟

لا انكر اننى اتمنى ان ياتى اليوم الذى لا يقف احد امام اللجان وان يتحرك الناس من منازلهم متوجهين الى لجانهم ليدلوا باصواتهم دونما تاثير من احد او توجيه باى كلمة او اشارة واظن اننا اقتربنا من هذا اليوم سريعا لانه وبتكرار الانتخابات ازداد الوعى عند الناس ويزداد يوميا بحيث لا يحتاج احدا يرشده او يدله او يملى عليه

كنت اظن ان المتدينين رجال افعال لا اقوال و انهم لا يقعون في الخطأ لمجرد ان غيرهم يقع فيه...عذر اقبح من ذنب لفريق متدين

اذا في النهايه حضرتك تؤكد حدوث ذلك لمجرد انه يحدث مع الجميع

و اسأل حضرتك...مش شايف ان اللي بيلعب بالورقه دي مستغلا ان هو الدين و هو الحلال و غيره الحرام يبقى هو اللي هيكسب اصوات اكتر بحكم بساطة و تدين اغلب البسطاء؟

و سؤالي التاني...الا تعتقد ان هذا غش و تحايل (من فريق متدين) و كسب اصوات بالباطل؟

و الا يبقى ايه الفرق بين المتدينين و الاقل تدينا ؟

وانا اطلب منك ان تحلف بالله ان هذا يحدث او يحلف من اتهمنا بهذه التهمة

ايه رايك نجيب البشعة

انا اسف فعلا اننى اجبت

فأنت تريدنى ان احلف بالله ولم اجدد غضاضة ابدا ان قسم بالله لكن ان تطلبها بعد ان تحدثت معك بكل موضوعية ومنطقية مدللا بالاسباب والادلة على ذلك لكن حضرتك تطلب ان اقول " والله العظيم اقول الحق "

انا فعلا حزين ان يكون هذا ردك

اما بالنسبة للتواجد انا قلت انهم متواجدون لكن استغلال الدين هذا امر مشكوك فيه كلية فالشعب المصرى - ان كنت تعرفه - تغير بالكلية ودخول السلفيين على الخط كان يمكن ان يجذب اصوات الشعب ويتغلبوا على الاخوان ولو حضرتك متابع الانتخابات البرلمانية لوجدت ان نسبة السلفيين العظمى من انتخابات القوائم وتقريبا نسبة تمثيلهم فى الفردى امام الاخوان ضئيلة للغاية مع انهم فى وجهة نظر كثيرين الاكثر تدينا وطلبا للشريعة ورفعهم شعارات بذلك ووضع صور الشيخ محمد حسان على الدعاية الانتخابية ومع ذلك لم يتفوقوا على الاخوان

لكننا جماعة تنادى بدولة ذات مرجعية اسلامية والدين مكون اساسى منها والسياسة جزء من الدين هذا فكرنا وهذا نهجنا المعلن والمعروض على الناس ليس اليوم او ايام الانتخابات لكن منذ اكثر من 80 عاما ونحن نصدح به ونحارب من اجله وتعلق المشانق من اجل ذلك وتصادر الاموال ويبعد الاخوان عن الوظائف ويضيق على الناس فى ارزاقهم من اجل هذا هذا الطريق الطويل من التضحية من اجل اقامة دولة تكون مرجعيتها الاسلام بحق هل هذا الكلام ايام الانتخابات وفقط لدغدغة مشاعرهم

اقول لك نحن هكذا وننادى بذلك واذا اردتم ان نقول بدين جديد غير دين الاسلام لنرضى فهمكم وتصوراتكم اقول لا تفرضوا علينا تصوراتكم للدين كما لا تحبون ان نفرض عليكم تصوراتنا وبيننا وبينكم الشعب الذى ينحاز لما يختاره ه

هل تريدنى ان انسلخ من مبادىء اؤمن بها ولا ارى غيرها حلا لكل مشاكلنا لا جل ان ارضيك او ارضى غيرك

انتم للاسف نحيتم الدين عن دنيا الناس واصبح نتيجة احتكاكم بالانظمة الغربية تريدون ان تأخذوا عنهم كل شىء حتى لو كان مخالف لثوابتنا وهذا الانبهار بالديمقراطية الغربية والحضارة الغربية تريدون منا ان نستوردها بلا تنقية ولا رفض لبعضها

" بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء

هذا ديننا وهذا نبينا محمد حكما بيننا فى اقامة دولة اسلامية فى المدينة هل ترك النبى الكريم ادارة الدولة لاحد الولاة ليتفرغ هو للدعوة الاسلامية ام تراه كان الحاكم الفعلى للدولة ويدير شئونها ويعقد المعاهدات ويراسل الملوك وينشىء الاسواق ويعقد الوية الحرب ويخوضها بنفسه

ولو قلت ان هذا الامر خاص بالنبى اقول لك لا فانظر الى الخلفاء من بعده فكان نفس السلوك ونفس الادارة للدولة التى توسعت وامتدت شرقا وغربا

الناس يا سيدى لم يعد احدا يضحك عليهم وما وقوف الاخوان وغيرهم الا لوجود قصور فى الدولة وكسل مجتمعى عن معرفة اللجان والارقام وهكذا

للاسف هناك من يصم اذنيه ويغمض عينه عن الحقيقة ليفسر فشله واخفاقه المتتالى

تم تعديل بواسطة aly almasry
رابط هذا التعليق

حزين ليه بس ؟

انا لو واثق من حاجه ثقه تامه و قالولي احلف عليها هحلف بكل سرور

الموضوع بسيط جداً

اما حكاية عدم استغلالهم للدين فمتهيألي صعب جداً حد يصدقك فيها لأني من ايام الجامعه من اكثر من ربع قرن و عارف الاخوان بيعملوا ايه في الانتخابات و كيفية استغلال وتر الدين بمنتهى الكثافة معايا و مع الجميع

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...