اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

متابعة قضية إضراب الأسرى الفلسطينين عن الطعام في السجون الاسرائيلية .


Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أضيف هذا الموضوع تفاعلاً مع قضية إضراب الأسرى الفلسطينين عن الطعام وتضامناً معهم .

مع أملى في متابعة الزملاء للتطورات خلال الفترة القادمة والتفاعل مع الموضوع .

سبعون يوما على إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام في السجون الإسرائيلية

2012/05/06

واصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمس إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم التاسع عشر على التوالي، في وقت استمر عشرات المتضامنين «الغزيين» في إضرابهم المفتوح عن الطعام، فيما يتوقع أن تعقد الجامعة العربية اليوم اجتماعاً عاجلاً للإطلاع على قضيتهم. في هذه الأثناء، قال وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع إن على الحكومة الإسرائيلية الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين في اليومين المقبلين، وإلا فإنها تكون حكمت عليهم بالإعدام.

وأوضح قراقع أن ثمانية أسرى مضربين عن الطعام منذ نحو 70 يوماً «في خطر شديد»، وأن «أي ساعة قد تحمل أنباء غير سارة عن أحدهم». وأضاف: «الأسرى لا يتناولون سوى الماء، وهم في خطر شديد، ولم يبق أمامهم سوى النهاية المحتومة، وإذا لم تسارع الحكومة الإسرائيلية إلى الاستجابة لمطالبهم، فإنها تكون قد أصدرت عليهم حكماً بالموت». وتابع أن لجنة عسكرية شكلتها السلطات الإسرائيلية للتعامل مع إضراب الأسرى تجري زيارات للسجون المختلفة وتلتقي لجان الإضراب لعرض موقفها من مطالبهم. وقال إن الردود الإسرائيلية على المطالب تتسم بالتأجيل، خصوصاً للطلبيْن الرئيسييْن، وهما إنهاء العزل والسماح لعائلات أسرى قطاع غزة بزيارتهم. لكنه اعتبر أن الموقف النهائي من ذلك يعود للأسرى أنفسهم.

في هذه الأثناء، تواصلت أمس الفعاليات الشعبية في الأراضي الفلسطينية تضامناً مع الأسرى، وشهدت المدن والقرى والمخيمات مسيرات واعتصامات تضامنية مع الأسرى. ووزعت أمس صورة لأحد الأسرى المضربين عن الطعام التقطت بجهاز خلوي مهرب إلى داخل السجن، وبدا شاحباً وفي حال إعياء شديد، وبرزت عظام صدره وكتفه ووجهه بسبب تآكل جسده.

وفي غزة، وعلى أسرة في خيمتين منفصلتين في حديقة الجندي المجهول، بدا الإعياء واضحاً على نحو 50 رجلاً و23 امرأة يخوضون إضراباً تضامنياً عن الطعام منذ الأربعاء الماضي. ونقل الأسير المحرر في صفقة التبادل الأخيرة روحي مشتهى إلى المستشفى مرتين خلال الساعات الـ 24 الأخيرة لتلقي العلاج نتيجة الإضراب. وبنى المضربون والمعتصمون جدران الخيمتين من مئات صور الأسرى والأسيرات بأحجام مختلفة غطت مساحات واسعة من حديقة الجندي المجهول، في وقت أمّ كثير من «الغزيين» الخيمتيْن للتضامن مع الأسرى.

في غضون ذلك، أعلن الأسرى في سجن النقب الصحراوي أنهم بصدد رفع العدد المشارك في الإضراب المفتوح عن الطعام «في شكل يفاجئ مصلحة السجون خلال الساعات الـ 48 المقبلة». وأوضحوا في بيان: «إننا على وشك الإقدام على خطوة استراتيجية غير مسبوقة في تاريخ حركتنا الأسيرة، فمنذ نحو أسبوعين والحركة الأسيرة تخوض معركة الأمعاء الخاوية في ظل هذا الصلف الإسرائيلي المستمر والمتصاعد من خلال تكثيف عمليات التنكيل والاعتداء على الأسرى المضربين، حتى وصل الأمر إلى اشتراط العلاج الصحي بوقف الإضراب». وأضاف البيان أن «عدداً من الأسرى المرضى في حال حرجة سيبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام خلال الـ 48 ساعة لزيادة الضغط على إدارة مصلحة السجون»، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الحركة الأسيرة.

وفي نيويورك (أ ف ب)، أبلغ السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور مجلس الأمن مساء أول من أمس أن عشرة أسرى مضربين عن الطعام نقلوا إلى المستشفى في حال خطرة. وقال في رسالة إلى الرئيس الدوري لمجلس الأمن سفير أذربيجان اغشن مهدييف إن «حياة عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ ما بين 59 إلى 67 يوماً أصبحت في خطر».

وأشار إلى عشرة أسرى في سجن الرملة تطلبت «خطورة وضعهم الصحي» نقلهم إلى مستشفى السجن. وأشار خصوصاً إلى بلال دياب وثائر حلاحلة المضربين عن الطعام منذ 29 شباط (فبراير) الماضي، وقال إنهما يعانيان خصوصاً من «نقص كبير في الوزن وتوتر عصبي ونقص في المياه وانخفاض بضغط الشرايين». وأضاف أن «إسرائيل مسؤولة عن صحة هؤلاء الأسرى» كما يتوجب على مجلس الأمن أن يذكرها بـ «واجباتها الشرعية في هذا الخصوص».

http://www.mostakbaliat.com/?p=19029

رابط هذا التعليق
شارك

مصر تنجز اتفاقاً ينهى إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام

الإثنين، 14 مايو 2012 - 10:09

كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن مصر أنجزت اتفاقاً أنهى إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام، الذى كان قد أعلنه المئات منهم فى السجون الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدر فلسطينى رفيع المستوى مقرب من المفاوضات الجارية بهذا الشأن فى القاهرة قوله، إن الاتفاق ينص على قبول إسرائيل بمطالب السجناء مقابل إعلانهم إنهاء الإضراب.

وفى السياق نفسه، أكدت مصادر سياسية إسرائيلية كبيرة أن تل أبيب معنية بالتوصل إلى اتفاق من أجل تهدئة الأوضاع فى السجون الإسرائيلية، مضيفة أن الاتصالات الجارية مع مصر مستمرة على مختلف المسارات.

وقال الوزير الفلسطينى لشئون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن اللجنة العليا المعنية بالإضراب ستلتقى اليوم فى سجن "أشكلون" لمناقشة الرد الإسرائيلى على مطالبها وفق تفاهم القاهرة.

الرباط الخاص بي

رابط هذا التعليق
شارك

لعل معظمنا لاحظ انتشار الصورة التالية على صور "البروفايل" على صفحات الفيسبوك .

274655_623794488_1586805537_n.jpg

وحسب ما نقل إليّ فإنها ترمز إلى الاتي :

شاع استخدام هذه الصورة كوسيلة للتعبير عن التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام . اللباس البني اللون هو اللباس الوحيد المسموح به داخل السجون الاسرائيلية، ويُجبر الأسير على لبسه في المحاكم. الرمز المكتوب بالعبرية، يعني "إدارة مصلحة السجون" واختصارها بالعبري "شاباس".

اسمع صرخة الأسير .. قادر تسمع ؟!!!!!!!

لطفا لا أمرا ...

قوموا بتوحيد صورة البروفايل تضامنا مع أسرانا البواسل الذين دخل بعضهم في يومهم ال 78 من الإضراب عن الطعام طلبا للحرية والانعتاق !!!

رابط هذا التعليق
شارك

تطورات طيبّة :

العاروي: التوقيع على اتفاق مع مصلحة السجون الصهيونية يستجيب لمطالب الأسرى

أكَّد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤول ملف الأسرى في الحركة الشيخ صالح العاروري أنَّ اللجنة العليا لقيادة الإضراب في السجون الصهيونية وقعت اتفاقاً مع مصلحة السجون لإنهاء إضراب الأسرى بعد الاستجابة لمطالبهم.

وأوضح العاروري أنّه بحسب الاتفاق يجب خلال 72 ساعة يجب خروج جميع الأسرى المعزولين من العزل الإنفرادي.

يُشار إلى أنَّ الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني خاضوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لمدة 28 يوماً، وذلك للضغط على إدارة السجون للاستجابة لمطالبهم، والتي من أهمها: إنهاء العزل الإنفرادي، وزيارة أهالي أسرى قطاع غزة أبنائهم في السجون.

الرباط الخاص بي

رابط هذا التعليق
شارك

الأنباء تفيد أن الأسرى لا يزالون مضربين عن الطعام انتظاراً لتنفيذ بنود الاتفاقية من قبل الجانب الاسرائيلي ...

رابط هذا التعليق
شارك

في الحقيقة اتسائل ..

ما الذى سيضير إسرائيل إن مات هؤلاء الأسرى جميعا وهى يوميا تقتل العزل وتشرد الفلسطينيين بالاستيطان دون رادع من احد ؟؟

وهل لو اجتمع مجلس الامن لادانة اسرائبل لهذا التجاهل للمضربين عن الطعام , هل ستسمح أمريكا

بهذه الادانة ام سترفع الفيتو اللعين ارضاءا لطفلتها المدللة صهيون ؟؟

الحبس الانفرادى ومنع الزيارات عن الاسرى هو قتل بطيئ لهم وهو من أسوأ وسائل التعذيب والانتهاك , ولا يملك هؤلاء الأسرى

سوى ما فعلوه بعد الدعاء ..

ولكن العرب و المسلمون يملكون الكثير مما يمكن فعله لنصرة إخوانهم الأسرى بدلا من الاكتفاء بالشجب و التنديد ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله رب العالمين ..

عمار يا مصر ..

بفضل الله نجحت المخابرات المصرية في حل مشكلة الأسرى ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

أبناء فلسطين يهتفون لمصر ..

ويحتفلون بالنصر التاريخى في معركة ( الأمعاء الخاوية ) ..

ووجه أحمد عساف الشكر والتقدير لمصر والشعوب التي وقفت بجانب تلك القضية والحركات التضامنية التي أرغمت إسرائيل على الاستجابة لمطالب الأسرى الفلسطينيين المشروعة.

وأوضح المتحدث باسم حركة فتح أن مصر بلد كبير يقف دائما بجانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة والمشروعة.

في سياق متصل، عمت الفرحة مساء اليوم الاثنين الضفة الغربية بعد الإعلان عن توقيع اتفاق الأسرى المضربين عن الطعام.

ففي رام الله والبيرة، رفع أبناء الشعب الفلسطيني وأمهات الأسرى الإعلام الفلسطينية وصور الأسرى المضربين وجابوا شوارع المدينة، معربين عن فرحتهم للاتفاق الذي تم التوصل إليه وهتف الكثير منهم (مصر.. مصر).

وشهدت مدن جنين والخليل مسيرات حاشدة عبرت عن فرحتها بما وصفوه بـ''النصر التاريخي'' على قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي القدس، بدأت جموع المقدسيين من كافة أنحاء المدينة بالتوافد إلى مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، فيما أطلق السائقون أبواق سياراتهم ومركباتهم ورفعوا الأعلام الفلسطينية ابتهاجا بانتصار الأسرى في معركتهم التي خاضوها (الأمعاء الخاوية).

وأكد السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان أن الجهود المصرية الكبيرة والناجحة، شكلت دعما للحركة الفلسطينية الاسيرة في نضالها العادل.

المصدر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...