اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أوباما اول رئيس أمريكي يعلن تأييده لزواج المثليين !!


الغريب

Recommended Posts

مازلت أؤكد ومن خلال إقامتى فى انجلترا 9 سنوات انه لمن العار أن يكون لأحد الانجليز قريب شاذ جنسيا .. ولا يستطيع التصريح بهذا خصوصا فى مجال عمله .. ومن أكبر أنواع الاهانات فى انجلترا ان تدعو أحد بكلمة gay .. ومازلت أؤكد من خلال عائلات انجليزيه تعايشت معها عن قرب ..ومن خلال زملائى الانجليز بالعمل على مدار 9 سنوات بانجلترا .. ان الاسوياء من الشعب الانجليزى ((من تعاملت معهم )) يشمئزون من الشواذ جنسيا ولكن يخافون من التصريح بهذا ..ولا يحترموهم الا بسبب القانون الذى يشجع ..بدلا من ان يعالج تلك الجريمه الاجتماعيه ..

1- طالما تصر على رفض الحجه والبرهان والدليل، وتتمسك بوجهة نظرك ... ومع كل الإحترام ... اذن ففى ألمانيا هناك الملايين من الألمان ذو الأصول التركية، وفى فرنسا هناك الملايين من الفرنسيين ذو أصول دول المغربية .... الخ ... نسبة كبيرة منهم يحيون ويعيشون بالفعل فى تلك الدول العلمانية، ولكن فى مجتمعات كبرت أو صغرت خاصة بهم، حيث تقريباً يحيون بذات العادات والتقاليد بل واللغة كما لوكانوا فى بلدانهم الأصلية بالفعل، ونسبة منهم هم بكل أسف من يتسببوا فى نوع من انواع المشاكل لوطنهم ومجتمعهم الجديد، لرفضهم قيمه ومعاييره ومقاييسه وقواعده الأساسية والتى هى نفسها من اهم عوامل تقدمهم وجعلهم دولة جاذبة لهؤلاء وغيرهم من أجناس الأرض .... تصوري هو ان تعاملاتك وإحتكاكاتك الشخصية تقع فى دائرة هذا المعسكر من "الإنجليز" ... أو من هم من المقربين لك ويحاولون مجاملتك ذوقياً بعدم الإصطدام معك فى أمور حساسة بعض الشئ مثل تلك، خاصة وانهم يدركون مفهوم "التحفظ" و "التدين" لدى دول منطقتنا ... او انك حصرت نفسك وسط دائرة تلك النسبة الرافضة (التى لم أنكرها) للمثلية الجنسية ... وهذا مع إحترامي لك لا وزن له فى ظل برلمان قوي يتم إنتخاب نوابه عبر مرشحين + الإحصائيات ... فكرر كما شئت اسطوانة الإشمئزاز والتقزز تلك ... ولكن ليس بأسم الشعب الانجليزي كله كما بدأت فى اول الأمر .. وشيئاً فشيئاً بعد تسليطي الضؤ على تلك النقطة، تنبهت ووضعت "ممن تعاملت معهم".

2- إحدى اهم قواعد العلمانية هى "الفصل" التام بين ما هو خاص وما هو عام .... وتلك المسألة يا عزيزي تقبع فى منطقة الخاص ..... اننا بصدد "خصوصية الفرد" ... وكما لا يحق على سبيل المثال أن يسأل رب العمل لموظفة متقدمة لشغل وظيفة لديه أثناء المقابلة الأولى عما اذا كانت تخطط قريباً ان تلد أم لا ... فذات الأمر هو بالنسبة لميول الشخص الجنسية المتقدم للوظيفة ... فليس تلك "الخصوصيات" هى ما تجمع بينهم تحت هذا السقف ... وكما انه بعد الــ 6 اشهر "التجربة" تمر، وتفوز الموظفة بالوظيفة، وقررت بعدها بعدة اشهر بالحمل والولادة فأن رب العمل لا يسعه الا "إحترام" رغبتها، خاصة وان "الدولة" قد وفرت له فى هذه الحالة بدائل، فأن ذات الشئ ينطبق على الموظفة او الموظف الذي يفوز بالوظيفة وعلى مر السنوات يتعرف الزملاء المقربين له على ميوله بعدما يكون عامل الإحترام والمودة والثقة قد نمت بينهم جميعاً .. وهذا هو ما يجمعهم - على إختلاف ميولهم وإختياراتهم - تحت هذا السقف وليس "خصوصياتهم" ... وهذا هو ما عبر عنه بكل دقة وبأسلوب لغوي صحيح وواضح العزيز "ريمون" فى "شهادته" التفصيلية تلك:

بعيدا عن التنظير ساحكى لكم مواقف من حياتى الشخصيه.

الموقف الاول :اول يوم دراسه فى امريكا. قابلت الدكتور الذى سيشرف على رسالتى و اعطانى قائمه طويله بكل الفصول الدراسيه المتاحه لاختار منها ما سادرس. طبعا لم اكن اعرف هذه المواد او الاساتذه الذين سيدرسونها. و عند انتهاء مقابلتى اخذنى الدكتور ليرينى ماكينه الطباعه و تقابلنا بالصدفه برئيس اتحاد طلبه الدراسات العليا فى القسم و الذى رحب بى و عرض مساعدتى فى اى شيئ فقلت له اننى محتار فى اختيار المواد التى سادرسها فقال لى انه سيساعدنى. تركنا استاذى و جلسنا لنصف ساعه يشرح لى زميلى كل ماده و شخصيه الدكتور الذى يدرسها و بنهايه اللقاء كنت قد قررت المواد التى سادرسها. و تمر الايام و علاقتى بهذا الطالب جيده فهو شاب مهذب, طالب متميز, دائم الابتسام و يحب المساعده دائما. و بعد عام و نصف قال لى احد الزملاء انه مثلى جنسيا. طبعا سعقت, فهو اول شخص مثلى اعرفه. لكن بعد الصدمه قررت تجاهل الامر. فكما تعلمت من صديق فى المانيا اسمه دكتور محمد ان القاعده الذهبيه فى الغربه هى ان اعامل الناس كما يعاملونى و ليس بناء على قناعاتى المسبقه.

الشخص الثانى هو رئيس القسم فى جامعتى الامريكيه فهو مثلى جنسيا ايضا و لكنه ظريف و بشوش و رئيس ممتاز للقسم و ابحاثه العلميه فى مجال البحث الرقمى البصرى تخدم البشريه عموما و خصوصا ذوى الاحتياجات الخاصه من صم و بكم و المرضى بالشلل التام.

و كثير من العلماء المشهورين من المثليين جنسيا مثل الن تورينج المؤسس النظرى لعلوم الكومبيتر و الذى صمم "تورينج ماشين" و هى الاساس النظرى لكل انظمه الكمبيوتر العصريه و اكبر جائزه فى علوم الكمبيوتر تحمل اسمه و هى تماثل جائزه نوبل فى علوم الكمبيوتر.

فانا من خلال تجاربى الشخصيه لا اعتقد ان الحضاره الغربيه ستتدمر بسبب تقبلها للمثليين جنسيا.

3- معذرة .. ابداً لن أستطيع تصديق أن زملائك من العمل قد "أفصحوا" لهم عن "شعورهم" بالإشمئزاز والتقزز هذا، وهم يدركون انه ربما يكون أحد الزملاء او الزميلات المشتركين بينكم من هو مثيلي الجنس، بل ربما مديركم بالعمل نفسه ربما يكون كذلك ... المشكلة انك تريد إقناعي ان مفاهيم عامة كالإحترام فى تلك الدول المدنية (العلمانية) هى قائمة ومترسخة ومفعله فى غالبية النفوس فقط من أجل "الخوف" من وجود قوانين صارمة ومفعلة بشكل جاد وسريع، وكنت قد أتفق معك حول هذا الأمر، لولا انك حصرت المسألة برمتها فى "خوفهم" من القانون فقط ....في حين اننى أرجعه الى عدة أسباب أخرى بــــــــــــــجــــــــــــــــانـــــــــــــــــــــب القانون .... الا وهى التـــــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــشـــــــــــــــــــــــئـــــــــــــــــــــــــــة والتربية بآساليب وطرق سليمة وفعالة بنسبة معقولة، والتى من ضمنها مسألة الإحترام والصدق والأمانة ... اضف عليهم المبادئ المتعلقة بالتعددية والإختلاف خاصة الجيل الماضي، والحالي ... وهذا ما يفسر على سبيل المثال لا الحصر تلك النقطة العابرة التى ذكرها العزيز "زوهيري" أكثر من مرة كــــ "شاهد عيان":

من سنه تقريبا و ايام المصائب اللي حصلت في الصومال

فوجئت بمحل كبير هنا عامل خصم 50% لمدة ثلاثة ايام

و حاطت يافطه و اعلانات كتير ان حصيلة مبيعات هذه الايام ستورد بالكامل لمساعدة شعب الصومال المنكوب

الاهم من كده بقى ان صاحب هذا المحل و مجلس ادارته مافيهوش ولا مسلم

بل ان صاحب المحل رجل لا ديني

الشعب المسلم قدامه كتير جدا على ما يوصل لمستوى الناس الغير مسلمه و التي تعتنق الفكر الاسلامي الحقيقي

تحياتي

4- اذا أردت أن تكون "شاهد عيان" أنت ايضاً، فأعتقد انه من الأفضل أن تنقل أمثلة لأحداث او لمواقف محددة، تماماً مثلما فعل الأعزاء زوهيري وريمون، وليس "ابيات شعرية" وقصائد ... وأؤكد لكم ان الشعب الإنجليزي الذى أحيا بينهم منذ 9 أعوام بيشمئز وبيتقزز وبيشعر بالعار .... الخ .... يعني على الأقل حتى تكون "الشهادة" ذات قيمة، مقابل شهادات أخرى علاوة على الإحصائية ... الل هى مالها يا سيدي؟؟؟

ولو على الاحصائيات والاستبيانات والدراسات والتقارير يا مكترها ..مش دى اللى غزو بها العراق وفى الاخر طلعت فشنك ..

مش عارف ليه كل ما الحوار معاك يطول يتأكدلي اكتر وأكتر انك مابقالكش 9 سنين والا حاجة ... وياخوفي لو كملنا على الموال دة، تطلع والا حتى رحت المملكة المتحدة :P

بقى "الإنجليز" اللى انت عايش بينهم بقالك 9 سنين آيدوا الحرب على العراق؟؟؟ ماشي هات ما عندك يفند الحجة دي:

ومستعد اجيب احصائيه قراتها فى the sun ان الرجل الانجليزى هو الاكثر فحوله جنسيا على مستوى العالم

ولو انى مش فاهم تحديداً دة ايه علاقته بتغير نسبة تقبل / تسامح المواطنين الانجليز حيال قضية المثلية الجنسية؟؟؟ لكن هات ما عندك ... حط وفرجنا، اهو تبقى معلومات عامة واسمك حطيت مصدر يؤيد كلامك! :)

وعلى رأى اللى قال ((الدفاتر دفاترنا والاختام اختامنا)) ..

بعد 9 أعوام تعيش فى بريطانيا، ولم يتسنى لك أن تضع يدك على واحدة من "مفاتيح" نجاح المنهج العلماني الليبرالي الديموقراطي:

ويكون هذا هو رأيك حول واحدة من الدعامات، التى ليس لدى أدنى شك فى انها تعود عليك بفائدة بشكل او بأخر ....

لا اعلم اذا كنت مستقبلاً وفى إحدى الموضوعات احتجت ان تدعم وجهة نظرك بإحصائية ما، فهل ستقدم بكل بساطة على البحث عنها ومتى وجدتها قمت بلا أى مشكلة من اى نوع فى إستخدامها سواء فى حياتك العملية، أو حتى على المستوى الشخصي وليكن هنا بالمحاورات ... أم انك ستفعل فى هذه الحالة خاصية الإنتقائية ... وهذه نقرة وتلك نقرة؟!؟!؟

الى جانب كده انا لثالث مره بشكك فى فى نتيجة الاستبيان اللى نتيجته بتقول ان نصف الشعب الاميركى موافق على زواج المثليين .. وعفوا مش حتكلم فى النقطه دى تانى .. لانى مش محتاج ادلس او اكذب ..او اتمنى .. او اقول كلام من خيالى .. وانا مش بدافع عن الشعب الانجليزى او الاميركى .. انا بدافع عن الانسان ذات نفسه ..المتهم فى فطرته السويه ..والتى هى فى الاصل تأبى ان تقبل مثل تلك الافعال الشاذه .. مهما برر المبررون .. أو قنن المقننون .. أو تقعر المتقعرون

بلى ... انت لك مصلحة فى الإستمرار بسرد آرائك وافكارك وأحلامك وطرحها على انها هى آراء "الانجليز" ... خاصة وقد بينت لك عدم دقة ما تدعيه من دون أى بينة أو دليل وأكثر من مرة، على الرغم انك تصيغها كشاهد عيان، وكل هذا فقط من أجل الإنتصار "الوهمي" لوجهة نظرك الرافضة للمنهج العلماني الليبرالي الديموقراطي، والمؤيدة للدولة الدينية!!! ولكن لا بأس ,,, طالما ان هذا الشعور يريحك، وتسلية تقضي بها وقت فراغك كما سبق وذكرت لي، فلا يوجد أى مشكلة، طالما اننى بدوري سأتي وأقوم بـــ "مساعدتك" ... فأستمر. ;)

ندخل بقى على نقطه جديده من وحى الكارثه .. تخيلوا معى الاخوه والاخوات الافاضل .. ما هى طبيعة ونفسية وشخصية الاطفال التى تنشأ فى ظل علاقه زواج مثليه ؟ ف بالطبع بعض من المثليين منهم من لديه اطفال من علاقه سابقه .. او يطمح فى اطفال فى المستقبل ..وهذا متاح فى الغرب عبر طرق عده مثل بنوك الحيوانات المنويه وغيرها .. اذن تخيلوا معى طفل ينشأ فى ظل رعاية رجلين .. او امرأتين .. ويراهما يتعاملان معاملة الازواج ((ياللقرف)) .. هل تعتقدون ان طفل فى هذه الظروف الشاذه سيكون طفل سوى؟ .. وما هى إحتمالية تحول هذا الطفل هو الاخر الى مثلى او شاذ جنسيا ؟ .. وما هى عاقبة ذلك على المجتمع على بمرور الوقت؟

أترك لكم الاجابه!!!!

حسناً ... قبل أن أجيبك .. دعني اولاً أعطيك مثالاُ ...

1- انظر الى كل تفاصيل تلك السيارة الألمانية.

2- السيارة فى بلدها الأم تحتاج الى إطارات خاصة لفصل الشتاء نظراً لوجود جليد ومخاطر التزحلق. (إعتباراً من فصل الشتاء القادم سيصبخ إجباري)

3- حضرتك تعيش بألمانيا منذ 9 أعوام :P .... ولأنك تميل أكثر الى إحدى أنواع السيارات الهندية أو الصينية أو حتى الإيرانية، ترفض عرض تلك السيارة الألمانية بمصر، بحجه انها بحاجة الى إطارات إضافية لفصل الشتاء، وهو ما تعتبره نوع من أنواع الإستغلال وأموال زائدة بدون اى داع، وعليه قررت ليس فقط عدم شرائها لنفسك، بل حملت على عاتقك عمل المستحيل لتشويه سمعة السيارة بأكملها على المستوى الخاص والعام حتى لا يشتريها أحداً وبناء على ماذا؟؟؟ بناء على سؤ فهمك منذ البداية وميلك الخاص هذا تجاه هذا المنتج الآخر ... ومطلوب من جميع الجالسين "تصديقك" والإقتناع بما تردده وتقوله هكذا عمياني ؟!؟!؟

4- لا ياعزيزي فطقس ومناخ مصر فى فصل الشتاء لا تنزل فيه ثلوج، وعليه فممكن ببساطة عرض وبيع السيارة من دون شراء إطارتها الشتوية!!!

واضحة؟؟؟

ومع ذلك وحتى لا تظن اننى اتهرب من تسائلك ... وكالعادة انا لا أتكلم وانا قاعد على مصطبة فى دوار سيادة العُمدة ولابس جلبيتي البلدي المرحرة، وأخر روقان ومزاج ... وبراحتي بقى هو فيه حد هايراجع ورايا hg):: ... كالعادة ومن باب المعلومات العامة الإجابة تجدها مفصلة ومدعمة بحجج فى تلك المصادر على سبيل المثال:

Children with Lesbian, Gay, Bisexual and Transgender Parents

Study: Children of Lesbians May Do Better Than Their Peers

ولأننا بصدد منهج يقدر التعددية وحرية إبداء الرأى والرأى الآخر ... وترك للمتلقي فى النهاية حرية الإختيار ... فمن باب الأمانة وضع الرأى الآخر فيما يتعلق بالإجابة على تسائلك الهام والمحترم:

Santorum Tells Kids With Gay Parents: You’d Be Better Off With Parents In Prison

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 165
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

معقل المثليين في أمريكا ، سان فرانسسيكو

و السبب إن أثناء الحرب العالمية الثانية

كان الجيش الأمريكي بيرحل الشواذ لأمريكا ، وبينزلهم في سان فرانسييكو

البوابة الغربية لأمريكا زي ما نيو يورك البوابة الشرقية

فكانوا بيتكسفوا يرجعوا ولاياتهم الأصلية و استقروا في سان فرانسسيكو

لحد ما بقوا قوة كبيرة منهم رجال أعمال و سياسيين و فنانيين و علماء و جامعيين و عملوا قوانيين في صالحهم

و هناك فيه منطقة مشهورة بإنها مركز تجمع ليهم و ليه يوم إحتفال سنوي

لو عمدة المدينة أو المسئولين محضروش فيه ،، يعتبروا نفسهم ساقطين الإنتخابات القادمة

و بيحطوا علي البارات و الفنادق و البيوت ، علم ((قوس قزح )) ناقص لون ، بيعتبروه شعار للمثليين ،، و معني إن المبني حاطه العلم ده إنها بترحب بالمثليين

،، معلومات بالمناسبة من واقع رحلة لأمريكا :)

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

معلش سؤال للفاضله نوران

و ايه رأيك في أمراض السرطان المختلفة المميتة و المؤلمه كمثال

الا يهلك الله المصابين بها و هم ضحايا لمرضهم سواء كان وراثيا ام لا ؟؟

اوعي تقوليلي اختبار !

بعد إذن الفاضلة نوران

الأخ محمد زوهيري ... المسلم

و لماذا أنت نفسك لا تأكل لحم الخنزير الذي خلقه الله .. مع إن حولك ملايين يأكلونه ؟؟

ولماذا خلق الله لك البصر و جعلك حرا في توجيه نظراتك ... ثم أمرك بغض بصرك ؟

و لماذا خلق لك لسانا و أنطقك .. ثم نهاك عن الكذب و عن الغيبة ؟؟

و لماذ خلق فيك غريزة جنسية .. ثم نهاك عن الزنا ؟؟

اوعى تقولي إن ده اختبار ؟؟

أدعوك لقراءة مداخلة الفاضله نوران و تبريرها الذي دعاني للاستفسار حتى تعلم سببه

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

معلش سؤال للفاضله نوران

و ايه رأيك في أمراض السرطان المختلفة المميتة و المؤلمه كمثال

الا يهلك الله المصابين بها و هم ضحايا لمرضهم سواء كان وراثيا ام لا ؟؟

اوعي تقوليلي اختبار !

بعد إذن الفاضلة نوران

الأخ محمد زوهيري ... المسلم

و لماذا أنت نفسك لا تأكل لحم الخنزير الذي خلقه الله .. مع إن حولك ملايين يأكلونه ؟؟

ولماذا خلق الله لك البصر و جعلك حرا في توجيه نظراتك ... ثم أمرك بغض بصرك ؟

و لماذا خلق لك لسانا و أنطقك .. ثم نهاك عن الكذب و عن الغيبة ؟؟

و لماذ خلق فيك غريزة جنسية .. ثم نهاك عن الزنا ؟؟

اوعى تقولي إن ده اختبار ؟؟

أدعوك لقراءة مداخلة الفاضله نوران و تبريرها الذي دعاني للاستفسار حتى تعلم سببه

تحياتي

قرأتها يا أخي الفاضل و الفكرة واحدة فيما طرحته عليك

وما زلت أطمع في رد منك على ما سألتك عنه .. حتى لو كنت تراه خارجا عن سياق حوارك مع الفاضلة الدكتورة نوران .. فأنا مهتم بسماع ردك ل تكرمت ..

تحياتي

 

رابط هذا التعليق
شارك

استدراك صغير

لو الاخ عادل ابو عمر معرفش يوصل لسبب سؤالي لنوران بعد قراءة تعليقها السابق لردي عليها

ارجوك بلغني و انا اوضحلك اكتر

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اوعدك ارد عليك لما ارجع البيت لأني بكتب من التليفون حاليا

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

استدراك صغير

لو الاخ عادل ابو عمر معرفش يوصل لسبب سؤالي لنوران بعد قراءة تعليقها السابق لردي عليها

ارجوك بلغني و انا اوضحلك اكتر

تحياتي

أعلم سبب سؤالك أخي الفاضل و شكرا لاستدراكك الكريم

وأزيدك سؤالا لو سمحت

كل البشر بنو آدم ... فلماذ يعذب الله الكافرين في جهنم .. أليسوا بشرا من خلقه ؟؟<br class="Apple-interchange-newline">

لماذا فريق منهم مخلد في النعيم و لماذا فريق آخر مخلد في الجحيم ؟؟

وكيف يتم إسقاط إجابتك تلك على حالتين

الأولى حالة وفاة ناتجة عن مرض السرطان ( بدون أي سبب من طرف المريض )

الحالة الثانية حالة وفاة ناتجة عن مرض الإيدز بسبب ممارسة الشذوذ .. ( و ليس نتيجة أي سبب آخر مثل عدوى أو خلافه)<br class="Apple-interchange-newline">

وسأنتظر منك الرد حينما يتاح لك الوقت ..

تحياتي

 

رابط هذا التعليق
شارك

وكأنهم يتهمون الله عز وجل - حاشاه - بعدم العدل ،، فكيف يهلك قوما كانوا ضحايا لمرضهم الوراثي ؟؟!!!

إن الله لا يظلم أحدا ويُمهل لكن لا يُهمل

ده كلام نوران اللي بتستفسر بصيغة النفي فيه : كيف يهلك الله قوما كانوا ضحايا لمرضهم الوراثي؟

هي تنفي امكانية اهلاك الله لقوم اصيبوا بأمر ما نتيجة الوراثة

معلش سؤال للفاضله نوران

و ايه رأيك في أمراض السرطان المختلفة المميتة و المؤلمه كمثال

الا يهلك الله المصابين بها و هم ضحايا لمرضهم سواء كان وراثيا ام لا ؟؟

اوعي تقوليلي اختبار !

و جاء استفساري بناء على استفسارها على القوم اللي جاء عندهم خلل جيني او عضوي مثلا ادى الى ممارستهم للشذوذ

فكيف يهلك قوما بالسرطان ايضا بنفس المنطق؟

الحالتان لم يكن لهم يد فيما اقترفوه نظرا للوراثة

و بالتالي هل ربنا ظالم في حالة السرطان ايضا أم ماذا؟

ارجوا ان تكون وجهة نظر الاستفسار الخاص بي اوضح الآن

اشكرك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

هل يستوي المرض أيا كان سببه وأيا كانت شدته بل وفتكه

وأيا كان مدي ألمه وأيا كان مدي تأثيره علي مريض ما .... مع وعيد من الله الجبار بإهلاك الظالمين ؟

الذين استهانوا بما نهوا عنه واستحلوا الحرام وأشاعوا الفواحش والرذائل ؟؟؟

هل يعلم أي منا كيف كان هذا العذاب الذي أرسله الله عليهم جميعا إلا آل النبي لوط عليه السلام - ماعدا امرأته - قبل تمام القضاء عليهم ؟؟

كيف هو مقدار الرعب والألم والمعاناة التي مروا بها ؟؟؟

هل يستوي وعيد الله وعذابه وإهلاكه لقوم ظالمين أخذتهم الصيحة وجعل الله عالي قريتهم سافلها و أمطر عليهم حجارة من سجيل منضود

حتي جعلهم الله آية - بقوله - لمن خلفهم

هل يستوي كل هذا بأي مرض أو ابتلاء في الدنيا؟؟

وهل ينكر أي منا أن المرض والإبتلاء في الدنيا للمؤمن هو تكفير لذنوبه حتي يترك الدنيا بعد صبره علي كل ما يصيبه وليس عليه خطيئة

كما ورد في الحديث الشريف ؟؟

يقول الله تبارك وتعالي :

( قَالُواْ يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُواْ إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ

إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ *

فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ *

مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ * ) (هود 81 - 83 )

( فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (170) إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ (171) ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآَخَرِينَ (172) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنْذَرِينَ (173)

إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنِينَ)(الشعراء)

( فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ* فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ)74 ( الحجر )

(فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَراً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ) 84 ( الأعراف )

( وَلَمَّا جَاءتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُوا إِنَّا مُهْلِكُو أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ إِنَّ أَهْلَهَا كَانُوا ظَالِمِينَ *

قَالَ إِنَّ فِيهَا لُوطاً قَالُوا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَن فِيهَا لَنُنَجِّيَنَّهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ *

وَلَمَّا أَن جَاءتْ رُسُلُنَا لُوطاً سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعاً وَقَالُوا لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ *

إِنَّا مُنزِلُونَ عَلَى أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ رِجْزاً مِّنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ * وَلَقَد تَّرَكْنَا مِنْهَا آيَةً بَيِّنَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ) ( العنكبوت31-35 )

َ( إِنَّ لُوطاً لَّمِنَ الْمُرْسَلِينَ * إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ * إِلَّا عَجُوزاً فِي الْغَابِرِينَ * ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ * وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِم مُّصْبِحِينَ *

وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ) الصافات

هل بعد هذه الآيات وما بها من وعيد من الله ووصف مرعب لإهلاكهم .... هل هناك أي وجه للمقارنة بين ما حدث لقوم لوط بسبب أفعالهم

وبين بشر يموتون بسبب أمراض وراثية أو غيرها من الأمراض المميتة الفتاكة ؟؟؟

نقطة أخيرة ... الشواذ لم يثبت أنهم مرضي ،، والزميلة أم سلمي لها مداخلة في نفس الموضوع ،

تحتوي علي روابط لأبحاث تنفي وجود خلل جيني لدي الشواذ .

تم تعديل بواسطة نوران

MIyq1.png

رابط هذا التعليق
شارك

وكأنهم يتهمون الله عز وجل - حاشاه - بعدم العدل ،، فكيف يهلك قوما كانوا ضحايا لمرضهم الوراثي ؟؟!!!

إن الله لا يظلم أحدا ويُمهل لكن لا يُهمل

ده كلام نوران اللي بتستفسر بصيغة النفي فيه : كيف يهلك الله قوما كانوا ضحايا لمرضهم الوراثي؟

هي تنفي امكانية اهلاك الله لقوم اصيبوا بأمر ما نتيجة الوراثة

معلش سؤال للفاضله نوران

و ايه رأيك في أمراض السرطان المختلفة المميتة و المؤلمه كمثال

الا يهلك الله المصابين بها و هم ضحايا لمرضهم سواء كان وراثيا ام لا ؟؟

اوعي تقوليلي اختبار !

و جاء استفساري بناء على استفسارها على القوم اللي جاء عندهم خلل جيني او عضوي مثلا ادى الى ممارستهم للشذوذ

فكيف يهلك قوما بالسرطان ايضا بنفس المنطق؟

الحالتان لم يكن لهم يد فيما اقترفوه نظرا للوراثة

و بالتالي هل ربنا ظالم في حالة السرطان ايضا أم ماذا؟

ارجوا ان تكون وجهة نظر الاستفسار الخاص بي اوضح الآن

اشكرك

حضرتك بتسأل عن حالتين ,,

1- شاذ جنسيا

2- مريض بالسرطان

بالنسبة للشذوذ الجنسي هو انحراف سلوكى في المقام الأول ناتج عن غياب الوازع الدينى و سوء الخلق ويستبعد ان يكون ناتجا

عن خلل في الجينات لسبب وجيه , الأمراض الوراثية تنتقل وتستمر بالتناسل ولذا فانعدام التناسل بين الشواذ جنسيا

كان كفيلا وحده بالقضاء على ظاهرة الشذوذ لو كانت حقا ناتجة عن خلل جينى ..

كما ان النصوص القرءانية و النبوية تجرم وتزدرى أصحاب تلك الأفعال بما يوضح بالدليل النقلى مسئولية هؤلاء الكاملة

عن أفعالهم مما يجعلهم مستحقين تماما للعقوبة في الدنيا قبل الاخرة ..

ولا يستوى أبدا الشاذ جنسيا بمريض السرطان الغير مسئول بشكل أو بآخر عن مرضه .. وهنا ينجلى سؤالك يا أستاذ

زهيرى , كيف يستقيم ذلك مع عدل الله الثابت عنه قطعيا ..

والإجابة هى .. تعددت الأسباب والموت واحد .. فالموت سنة كونية حتمية على كل البشر , و المرض مجرد سبب له

وقد يشدد المرض على المؤمن تكفيرا له على ذنوبه او زيادة له في الأجر كما ورد في ذلك حديث النبي ( ص ) فيما معناه : إنى لأوعك كما يوعك

الرجلان منكم , فساله أحد الصحابة : ذلك لأن لك أجران , فقال نعم ..

ولا يستبعد طبعا أن يشدد المرض على غير المؤمن تعجيلا للعقاب له في الدنيا وما الطاغية شارون منا ببعيد ..

أرجو ان تكون إجابتى واضحة يا أستاذ زهيري ..

تحياتى ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

أمنت بالله .. إنت يا مستر وايت من كتر شكك شككتنى فى نفسى وخلتنى أعد السنين التسع اللى عشتهم فى انجلترا على صوابعى ههههههههههههههههههه .. الظاهر انك متأثر بديكارت كتير جدا

المهم حرد على أهم ما جاء فى مداخلتك المطوله فى نقاط سريعه ..

اولا : انا اول اربع سنوات كانت كل علاقاتى هنا بانجليز ((صرف)) متأصلين ابا عن جدا ..وعشت مع عائلتين انجليز وكأنى واحد منهم ..ومكنش ليا تقريبا اى علاقات قويه بجنسيات اخرى .. وبعد كده لما نقلت لبلد تانيه اختلطت باجناس اخرى .. لكن دايما كنت بتعامل مع انجليز من اهل البلد وليس مجنسين ..وعلاقاتى بمعظم من عرفتهم من انجليز كانت بلا تحفظات تقريبا .. لانى رغاى شويه هههههههههههه ..وأوبن مايند وإيزى جوينج .. ومن السهوله انى اكسر الحواجز اللى ممكن تخلق تحفظات .. وكل تاريخى الوظيفى خلال التسع سنوات كان عمل فى شركات انجليزيه .. تحت رئاسة مديرين انجليز .. المهم يعنى مش حناقشك فى النقطه دى تانى زى ما قلتلك من قبل .. وصدق اللى يريحك ويرضيك ويقنعك

ثانيا : انا فى عملى الحالى مفيش حد (لامؤاخذه )والحمد لله .. وادينى داخل اهو على خمس سنين .. وكل العاملين فى الشركه انجليز واوربين الا انا وواحد مصرى وواحد كردى من عبدة الشيطان ..وفى عملى السابق كان معايا بنت لامؤاخذه وهى الوحيده اللى اتعاملت معاها وكانت مثليه .. ومستمرتش فى الشغل كتير ومشت بعد 3 اسابيع

ثالثا : انا كنت بقصد اميركا مش انجلترا لما قلت ان تقاريرهم الفشنك هى اللى كانت الذريعه لغزو العراق.. واصلا انجلترا مكنش لها رأى .. كانت دلدول ((سياسى)) لليانكى .. إهجم زكى قدره يهجم زكى قدره .. إسرق بترول زكى قدرده يسرق بترول زكى قدره .. وهكذا وده مش موضوعنا عامة

رابعا : الشعب الانجليزى معروف ان عنده نعره واعتزاز بالنفس لدرجة العجرفه والغطرسه .. وكذلك عنصرى .. فهل هذه صفات شخصيه تقبل وترحب بالشواذ؟

خامسا: اتهامك لى بالسعى وراء انتصار وهمى ... ما هو الا ((إسقاط)) لما تسعى اليه انت دائما وابدا ..عند تحاورك مع الاخرين .. وتاريخك فى المحاورات يشهد عليك .. وتاريخى فى النقاش مع الاخرين يشهد لى أيضا باننى لست هذا الذى يقفز على الحقيقه ويتخطاها ..كى يرضى(( نفس)) مكابره.. ترى الحق وتنكره ..أو زاغت بصيرتها فى مدى من بهتان و ضلال ..ولا ازكى نفسى البته .. فأنا ببساطه ((بلا أجندات)) و ((بلا تطلعات))

سادسا : (ربنا يهديك الى سواء السبيل).. عارف انك ستضحك مستهزئا من دعوتى تلك .. ولكنها دعوة خالصه منى انت فى أمس الحاجه اليها .. علها تنقذك من تلك الافكار التى تعتقل عقلك ... وخير ان شاء الله خير

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

وكأنهم يتهمون الله عز وجل - حاشاه - بعدم العدل ،، فكيف يهلك قوما كانوا ضحايا لمرضهم الوراثي ؟؟!!!

إن الله لا يظلم أحدا ويُمهل لكن لا يُهمل

ده كلام نوران اللي بتستفسر بصيغة النفي فيه : كيف يهلك الله قوما كانوا ضحايا لمرضهم الوراثي؟

هي تنفي امكانية اهلاك الله لقوم اصيبوا بأمر ما نتيجة الوراثة

معلش سؤال للفاضله نوران

و ايه رأيك في أمراض السرطان المختلفة المميتة و المؤلمه كمثال

الا يهلك الله المصابين بها و هم ضحايا لمرضهم سواء كان وراثيا ام لا ؟؟

اوعي تقوليلي اختبار !

و جاء استفساري بناء على استفسارها على القوم اللي جاء عندهم خلل جيني او عضوي مثلا ادى الى ممارستهم للشذوذ

فكيف يهلك قوما بالسرطان ايضا بنفس المنطق؟

الحالتان لم يكن لهم يد فيما اقترفوه نظرا للوراثة

و بالتالي هل ربنا ظالم في حالة السرطان ايضا أم ماذا؟

ارجوا ان تكون وجهة نظر الاستفسار الخاص بي اوضح الآن

اشكرك

حضرتك بتسأل عن حالتين ,,

1- شاذ جنسيا

2- مريض بالسرطان

بالنسبة للشذوذ الجنسي هو انحراف سلوكى في المقام الأول ناتج عن غياب الوازع الدينى و سوء الخلق ويستبعد ان يكون ناتجا

عن خلل في الجينات لسبب وجيه , الأمراض الوراثية تنتقل وتستمر بالتناسل ولذا فانعدام التناسل بين الشواذ جنسيا

كان كفيلا وحده بالقضاء على ظاهرة الشذوذ لو كانت حقا ناتجة عن خلل جينى ..

كما ان النصوص القرءانية و النبوية تجرم وتزدرى أصحاب تلك الأفعال بما يوضح بالدليل النقلى مسئولية هؤلاء الكاملة

عن أفعالهم مما يجعلهم مستحقين تماما للعقوبة في الدنيا قبل الاخرة ..

ولا يستوى أبدا الشاذ جنسيا بمريض السرطان الغير مسئول بشكل أو بآخر عن مرضه .. وهنا ينجلى سؤالك يا أستاذ

زهيرى , كيف يستقيم ذلك مع عدل الله الثابت عنه قطعيا ..

والإجابة هى .. تعددت الأسباب والموت واحد .. فالموت سنة كونية حتمية على كل البشر , و المرض مجرد سبب له

وقد يشدد المرض على المؤمن تكفيرا له على ذنوبه او زيادة له في الأجر كما ورد في ذلك حديث النبي ( ص ) فيما معناه : إنى لأوعك كما يوعك

الرجلان منكم , فساله أحد الصحابة : ذلك لأن لك أجران , فقال نعم ..

ولا يستبعد طبعا أن يشدد المرض على غير المؤمن تعجيلا للعقاب له في الدنيا وما الطاغية شارون منا ببعيد ..

أرجو ان تكون إجابتى واضحة يا أستاذ زهيري ..

تحياتى ..

كلام نوران او تساؤلها يا دكتور و منثم تساؤلي ردا على تساؤلها كان على المصابين بالشذوذ بالوراثه حسب الواضح اعلاه

كمن يوجد لديه خلل هورموني او جيني ادى الى اضطرابات ما جعلته شاذ او يميل للشذوذ (لا اتكلم هنا على الأشخاص الطبيعيين الذين اختاروا الشذوذ بارادتهم)

هي استنكرت ان يصيب الله و يهلك قوم بهم شذوذ نتيجة الوراثة (مما يفيد ان الله سبحانه (حاشاه) ان يكون ظالما) لأن المصابين و المهلكين لم يقترفوا ذنب ليهلكهم الله

فسألتها سؤال واضح لم تجبني عليه (ولا حضرتك)...بأن استفسارها و استنكارها خاطئ لأن الله سبحانه يصيب اقوام بالسرطان سواء بالوراثه او بغيرها دون ذنب اقترفوه ايضا

هل اتضحت وجهة نظري؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

زواج المثليين... ليس له دعوه بالدين

فلا تباركه كنيسه ولا معبد يهودى.. بل هو خطيئه كبرى مثل ماهو مصيبه كبرى فى الإسلام

و كان فعل الشذوذ لوقت قريب مُصنف ضمن الإضطرابات النفسيه.. كما هو الجنس مع الأطفال... و مع الحيوانات

و كلها مهما إن تم تعديلها فى تصنيف الأمراض النفسيه.... كلها إضطرابات و خروج عن الطبيعه... أو الفطره إن أردتم

و بقى إن فعلهم هو فعل قوم لوط... كما تفضل الزملاء سابقا... و الجزاء من عند الله قريب و إن طال الزمن

لمؤخذه القطنه مابتكدبش بس الحق يتقال الكنيسه الشرقيه ترفض ذلك اللمؤخذه زيها زى المنهج الاسلامى

http://www.youtube.com/watch?v=rIDLz48fBh0

يا أستاذ أبو محمود

العداله مطلوبه حتى لو فرضا مع عدو... فما بالك بأصحاب دين و أهل كتاب

و مش كل من لبس أسود و بنى مبنى فيه محراب و صوره المسيح بأه مسيحى نأخذه حُجه على عموم المسيحيين

تماما كما إن مش كل من قال بالإسلام نأخذه حجه على المسلمين

و قطعا يعلم الجميع مثلا بالشيعه... و منهم الفرق المارقه تماما

مثل من ألهوا سيدنا على مثلا

و لعلك سمعت عن عبده الفَرج

طائفه تدعى الإسلام و الإنتماء إلى أحد فئات الشيعه الإسماعيليه... فهل مقول إنهم هم المسلمين بس بتوع مكه مثلا غير...!!! كتعليقك على الفيدة الذى أنزلته

روابط عن عبده الفرج لمن لا يعلم

بعض العداله مطلوب

ماهو مش انا اللي جبت سيره الكنيسه بالغرب الأول يا عزيزى

نحن لا نتكلم عن دين الموضوع يتكلم عن منهج العلمانيه وليست العلمانيه بدين

لا يوجد دين سماوى يمنح الأنسان هذه الرزيله المنهج الانسانى يجرب ويمنح فرص للتجارب المنهج الربانى يعلم ما بداخل الأنسان من نواقص وزلل ويشرح له أدابها ويعطيه حصانه ورشده الى الرقى والسمو الأخلاقى

ما قلنا حاجه

لكن كما أوردت أنت... فى المسيحيه برغم إنها ديانه سماويه.....إنحرف بعض الأتباع للخطيئه

عيب بشرى.... لا يعيب الديانه و إن عاب منحرفيها

و كما أوردت أنا... فى الإسلام برغم إنه ديانه سماويه.... إنحرف بعض أتباعه للخطيئه

عيب بشرى.... لا يعيب الديانه و إن عاب منحرفيها

كذا فى المناهج الوضعيه ( برغم إنها ليست باضروره إلحاديه).... ينحرف بعض أتباعها للخطأ

هو أيضا عيب بشرى.... لا يعيب المنهج... و إن عاب منحرفيه

و الصراع ليس صراع بين إيمان و إلحاد كما تحب قوى الظلام و الدين المُسيس أن تحيلها.... و قلنا كثير لكن ما من آذان إن المناهج الليبراليه و العلمانيه تختلف عن اللا دينيه الملحده و معاداه الأديان

و ما نحن بصدده هو منع ولايه الفقيه بإعتباره فقيه فقط و منع مجلس تشخيص مصلحه النظام بعتباره مجلس رجال دين و حسب حتى لو كان على المذهب السنى...

من الواضح العناد والتكبر يا عزيزى هناك فارق شاسع بين الشيعه والسنه وولايه الفقيه والمذهب السنى الرجاء لو سمحت اقرأ الاول عن المذهب السنى وياريت تقرأ بانصاف وبعدين ترد شكرآ للمتابعه

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة لموضوع العلم اللي بيثبت ان الشواذ مرضي ..

فده بيتعارض مع حقيقة أن الله هو العدل ... وإلا فلماذا قضي الله علي قوم لوط كما هو مذكور عندنا في القرءان الكريم

عذرا القرءان عندي فوق الأبحاث التي قد تكون نتائجها غير صحيحة ..

ليس معني زيادة هرمونات الذكورة عند بعض النساء علي سبيل المثال ،أن تميل أنثي لأخري

بل قد يحدث العكس تماما ...

حقك الكامل وكل الإحترام على تفضيلك لما يؤمن به قلبك على عقلك ... وبكل تأكيد سأكون من اول المدافعين عن حقك هذا اذا ما حاول أى أحد أن يفرض عليكي عكس ذلك ... ولكن معذرة سأكون تلقائياً وبكل منطقية وعدل فى الطرف المقابل اذا ما رأيت انكِ انتِ من تحاولين تقنين وتشريع ما يجبر ويفرض على "الجميع" ما يرغمهم على "إيمانك" انتِ او غيرك هذا .. وليكن على سبيل المثال لا الحصر مسألة أن الشمس هى ما تدور حول الأرض وليس العكس.

أما ما ذكرته حضرتك من أمثلة بخصوص دول تراها دينية كالسعودية وإيران ،،

فأقول انني لا شأن لي بأية دول ولا يجب أن نصبح نسخ كربونية من دول أخري

أتحدث عن مفهوم الدولة الإسلامية - للمرة الثانية ليست دينية بالمعني الذي تصر حضرتك عليه ( ثيوقراطية )إطلاقا ولا تمت لهذا المعني بأي صلة -

يا عزيزتي تستطيعين تكرار ما "تقوليه" كما شئتي ... اما انا فليس لي بما "تقوليه" ولكن لي بما أشاهده بعيني وأسمعه بأذني والمسه بيدي ... لي بالوقائع والأحداث المعاصرة ... واقع فعلي معاش .... وليس امنيات واحلام ورغبات البعض من هنا وهناك ..... الدولة (خاصة كدولتنا الحبيبة) التى تنحي جانباً آرث ضخم وغزير من تجارب أمم وشعوب وأجيال ومراحل كثيرة من التجارب والتطور من وضع لمنظومة كاملة من القوانين المدنية، والتى يشوبها حتى العوار التمييزي، والذي بحاجة الى التطوير والتحديث .... الدولة التى عوضاً عن إصلاح مثل هذا العوار .... تقوم بتنحية كل هذا جانباً، وتبدأ فى الإستعانة بإحدى الكتب والنصوص والتفسيرات المختلفة الديــــــــــــــــنـــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــة الخاصة بأصحاب معتقد واحد بعينه، وترتد الى إحدى الحقبات الـــــــــــــــديـــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــة .... هى بكل تأكيد لا مسمى آخر لها الا الدولة الديـــــــــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــة!!!

المسألة فى غاية البساطة ولا تحتاج الى كل هذا الجدال والتكرار 1+1 يساوي 2 ! لا يوجد "دولة" على مر التاريخ القديم بصفة عامة (الذي أصلاً لا يوجد أى منطق أو موضوعية عند عقد اى مقارانات من أى نوع بين حقباته وبين ما هو معاصر) والتاريخ المعاصر بصفة خاصة إحتكمت فقط الى معتقد أو دين أو إيمان يخص جماعة واحدة بعينها، مع ملاحظة انها دولة متعددة الاديان ، ونجحت. لا أفهم أين الصعوبة فى إدارك هذه الحقيقة ... هذا المنطق؟!؟!؟ دولة تحكم مواطنيها المختلفين عقائدياً بعقيدة واحدة دوناً عن غيرها، وبالطبع ليس عقيدة واحدة، بل حسب مذهب واحد بعينه منقسم هو على ذاته الى عدة مدارس مازال الصراع والتنافس بينهم حتى هذه اللحظة على من سيستحوذ على "المرجعية" التى ستصبح ملزمة على الآخرين .... كيف يصبح هناك أى تناغم وهارمونية بين مثل هكذا مواطنين مختلفين ومنقسمين بينهم وبين بعضهم أولاً على طريقة "رغم انوفكم، وشئتم ام ابيتم، ومتم بغيظكم" :P ، وبينهم وبين الدولة ثانياً .. اريد أن أفهم أى مستقبل هذا تريه فى مثل هكذا "منظومة" ... ام ان المسألة مجرد عناد والسلام ولنذهب الى الجحيم بعدها فلا يهم .. المهم هو الإنتصار للرأي والسلام؟!؟!؟

ما نتحدث عنه ونريده الدولة الإسلامية بمفهومها الصحيح وليس نموذج إيران والصومال وأفغانستان إلي آخر القائمة ...

:ranting2::scenic::kez:

1- كالعادة "نون" الجماعة ... يعني أساس أى مواضيع خلافية يكون لها اى علاقة بين عقيدتك وإيمانك وأخرى مغايرة .. تظهر بتجلي تلك نون الجماعة، والـــ 1.57 مليار مؤمن حول العالم ... واذا شرعت فى التعرف عن قرب عن هؤلاء المؤمنين وعما اذا كانوا بالفعل يعتقدون بما يلوح به وباسمهم جميعاً محاوري، وأجد العكس وآتيه به، تكون الإجابة الحاضرة الجاهزة: "هؤلاء أهل بدع وضلال" .. او "هؤلاء لا يعلمون ويطبقون صحيح الدين" .. وتظل الدائرة تضيق حتى نصل الى دولة مهبط وتثبت ونشأة وتشكل المعتقد ذاته، والتي ليس لديها أى حجه من اى نوع حتى يزعم محاوري بذات الشئ كحجه، اذ انهم ليسوا فقراء، ودولتهم ليست دولة متعددة الأديان، وتعدادهم صغير أى يسهل التحكم والسيطرة، وعلمائهم باسم الله ماشاء الله يسدوا عين الشمس، ويعملون بكل همة ونشاط هنا وهناك، ومدرستهم حتى تلاميذها والداعين الى تعاليمها منتشرين ببلدنا، بل حتى هنا معنا فى المحاورات، وفوق كل ذلك تعتبر عاصمة هذا المعتقد يحج اليها الملايين كل سنة ... كل هذا لم يشفع لهم أن يكونوا "دولة دينية" فى رأى العزيزة "نوران" ....... مدهش!!!

2- ذات الشئ الذي ذكرته للعزيز "عادل أبو عمر" ومحاولته تقسيم البشر بصفة عامة ولدينا بصفة خاصة الى "عقلاء" و "مجانين" يحق للفريق الأول تقنين وتشريع ما يناسب ولا يناسب الفريق الثاني، وفق قناعات تقوم بالأساس على الإيـــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــان والتى هى خاصة أساساً بالفريق الاول .. ها انا اواجه ذات الشئ هنا ... من هو الذي يحق له أن يصنف غيره بأنه "النموذج" الذي يحتذى، من عدمه، خاصة واننا بصدد دولة تتبع ذات الإيمان، ذات المعتقد، ذات اللغة، ذات المذهب؟!؟!؟ لما على أن اصدقكك انتِ وليس باقي تلك النماذج المعاصرة كمتلقي لا يؤمن بما تؤمنين به ؟!؟!؟

كيف تريدين إقناعي بأن نموذج الدولة الدينية (السعودية) هو نموذج غير صحيح، بينما هنا وفى بلدنا وبعد "ثورة" الشباب الطاهرة، وتبوأ "اخواتك" و احبائك فى الدين لمناصبهم "الرسمية" ,,,, يعني البدء فى عمليات "الإحلال والتجديد" لما فيه تقدم ورفاهية ونهضة للوطن والمواطنين، يكون مثل هذا هو إنتاجهم العظيم:

539317_346289352090535_223607737692031_1006986_1224908279_n.jpg

وطبعاً هذا هو "النموذج" للدولة الدينية المنشودة ... هذا هو النموذج للدولة الإسلامية - الغير دينية - بمفهومها الصحيح ... والذي لا علاقه له لا بالسعودية، ولا بإيران، ولا افغانستان ولا باكستان ... الى آخر تلك القائمة ... اليس كذلك؟!؟!؟

تحياتي

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

بنجورنو يا خواجه هارت

يعنى انت مش لاقى الا نشر حجات مزوره وتستشهد بيها هناك تكذيب من الفاضله عزه الجرف على تلك الأتهامات ويبدو ان حضرتك مصر على الاتيان بكل ماهو ضد التيار الاسلامى حتى لو كان تم تكذيبه نفس اسلوب الاعلام المصرى ياريت تشوف حاجه تانيه علشان أنت واضح انك خلصت ومش لاقى نفس منطق اعلام مصر الفاسد ونخبه المنحله والخائفه من التيار الاسلامى يا عزيزى احنا بمصر بلد الازهر والاخوان تابعين للمنهج السنى الوسطى والأزهر هو المرجعيه الدينيه لهم اقرأ شويه وهتعرف بدل ما أنت تاعب نفسك فى تشويه سيده محترمه كل ذنبها انها تابعه لجماعه الأخوان شيء من الانصاف يا عزيزى أنقل بس انقل بصدق علشان كده اسمه قص ولزق ويقع تحت بند الافلاس وكلنا عارفين أن حضرتك راجل تتمتع بصدر كبير وبتستحمل وليك مداخلات صفحات ليه بقى مش عايز تتعب وتضع تكذيب الفاضله عزه الجرف علشان الحق وانت بتقول انك حقانى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

وكأنهم يتهمون الله عز وجل - حاشاه - بعدم العدل ،، فكيف يهلك قوما كانوا ضحايا لمرضهم الوراثي ؟؟!!!

إن الله لا يظلم أحدا ويُمهل لكن لا يُهمل

ده كلام نوران اللي بتستفسر بصيغة النفي فيه : كيف يهلك الله قوما كانوا ضحايا لمرضهم الوراثي؟

هي تنفي امكانية اهلاك الله لقوم اصيبوا بأمر ما نتيجة الوراثة

معلش سؤال للفاضله نوران

و ايه رأيك في أمراض السرطان المختلفة المميتة و المؤلمه كمثال

الا يهلك الله المصابين بها و هم ضحايا لمرضهم سواء كان وراثيا ام لا ؟؟

اوعي تقوليلي اختبار !

و جاء استفساري بناء على استفسارها على القوم اللي جاء عندهم خلل جيني او عضوي مثلا ادى الى ممارستهم للشذوذ

فكيف يهلك قوما بالسرطان ايضا بنفس المنطق؟

الحالتان لم يكن لهم يد فيما اقترفوه نظرا للوراثة

و بالتالي هل ربنا ظالم في حالة السرطان ايضا أم ماذا؟

ارجوا ان تكون وجهة نظر الاستفسار الخاص بي اوضح الآن

اشكرك

حضرتك بتسأل عن حالتين ,,

1- شاذ جنسيا

2- مريض بالسرطان

بالنسبة للشذوذ الجنسي هو انحراف سلوكى في المقام الأول ناتج عن غياب الوازع الدينى و سوء الخلق ويستبعد ان يكون ناتجا

عن خلل في الجينات لسبب وجيه , الأمراض الوراثية تنتقل وتستمر بالتناسل ولذا فانعدام التناسل بين الشواذ جنسيا

كان كفيلا وحده بالقضاء على ظاهرة الشذوذ لو كانت حقا ناتجة عن خلل جينى ..

كما ان النصوص القرءانية و النبوية تجرم وتزدرى أصحاب تلك الأفعال بما يوضح بالدليل النقلى مسئولية هؤلاء الكاملة

عن أفعالهم مما يجعلهم مستحقين تماما للعقوبة في الدنيا قبل الاخرة ..

ولا يستوى أبدا الشاذ جنسيا بمريض السرطان الغير مسئول بشكل أو بآخر عن مرضه .. وهنا ينجلى سؤالك يا أستاذ

زهيرى , كيف يستقيم ذلك مع عدل الله الثابت عنه قطعيا ..

والإجابة هى .. تعددت الأسباب والموت واحد .. فالموت سنة كونية حتمية على كل البشر , و المرض مجرد سبب له

وقد يشدد المرض على المؤمن تكفيرا له على ذنوبه او زيادة له في الأجر كما ورد في ذلك حديث النبي ( ص ) فيما معناه : إنى لأوعك كما يوعك

الرجلان منكم , فساله أحد الصحابة : ذلك لأن لك أجران , فقال نعم ..

ولا يستبعد طبعا أن يشدد المرض على غير المؤمن تعجيلا للعقاب له في الدنيا وما الطاغية شارون منا ببعيد ..

أرجو ان تكون إجابتى واضحة يا أستاذ زهيري ..

تحياتى ..

كلام نوران او تساؤلها يا دكتور و منثم تساؤلي ردا على تساؤلها كان على المصابين بالشذوذ بالوراثه حسب الواضح اعلاه

كمن يوجد لديه خلل هورموني او جيني ادى الى اضطرابات ما جعلته شاذ او يميل للشذوذ (لا اتكلم هنا على الأشخاص الطبيعيين الذين اختاروا الشذوذ بارادتهم)

هي استنكرت ان يصيب الله و يهلك قوم بهم شذوذ نتيجة الوراثة (مما يفيد ان الله سبحانه (حاشاه) ان يكون ظالما) لأن المصابين و المهلكين لم يقترفوا ذنب ليهلكهم الله

فسألتها سؤال واضح لم تجبني عليه (ولا حضرتك)...بأن استفسارها و استنكارها خاطئ لأن الله سبحانه يصيب اقوام بالسرطان سواء بالوراثه او بغيرها دون ذنب اقترفوه ايضا

هل اتضحت وجهة نظري؟

جاوبتك يا زهيري في مداخلتي الطويلة أعلاه

ولكن يبدو أنك لم تقرأ أو تستوعب ما كتبته

نقول كمان ... ليس هناك وجه مقارنة بين أمراض تصيب الناس فيموتون بسببها

وبين ما تعرض له قوم لوط من عذاب ثم هلاك بوعيد من الجبار

ومقاييس المعاناة من الأمراض في الدنيا مثل السرطان اللي بالوراثة لا يجب أن نساويها بماحدث مع قوم لوط

من وعيد وعقاب وعذاب ذكره الله في القرءان الكريم

دي إجابتي علي سؤالك

وأخيرا الشواذ ليسو مرضي من الأساس

وتظل حقيقة مؤكدة غير قابلة للتشكيك فيها بأن الله أهلك قوم لوط بسبب فعلهم المنكر بإرادتهم لأنه العدل

ولم يهلكهم بسبب مرض جيني لا حيلة لهم فيه ... لأن من يريد أن يمرر مثل هذا الإدعاء الغير صحيح ليبرر للشواذ

فعلهم ... كمن يريد أن يشكك في أن الله تبارك وتعالي هو العدل ،، فكيف يهلك قوم لوط وهم فعلوا ما فعلوه دون

إرادتهم فقد إضطرهم مرضهم لذلك ... وبالطبع هذا غير صحيح بالمرة

وأخيرا - تاني - الأبحاث التي أوردت الزميلة أم سلمي روابطها تنفي وجود خلل جيني لدي الشواذ

يا رب تكون وضحت المرة دي

تحياتي

تم تعديل بواسطة نوران

MIyq1.png

رابط هذا التعليق
شارك

و هي أبحاث ام سلمى قرآن كريم ؟ :)

اما كلامك بخصوص عذاب قوم لوط و انه اكثر و اكبر من عذاب مريض السرطان هعتبره نوع من الهزار

لأنك ماجربتيش الاتنين و ربنا ما يكتب عليكي

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

هي استنكرت ان يصيب الله و يهلك قوم بهم شذوذ نتيجة الوراثة (مما يفيد ان الله سبحانه (حاشاه) ان يكون ظالما) لأن المصابين و المهلكين لم يقترفوا ذنب ليهلكهم الله

فسألتها سؤال واضح لم تجبني عليه (ولا حضرتك)...بأن استفسارها و استنكارها خاطئ لأن الله سبحانه يصيب اقوام بالسرطان سواء بالوراثه او بغيرها دون ذنب اقترفوه ايضا

هل اتضحت وجهة نظري؟

الاستاذ الفاضل م. زوهيري

بالنسبة للمقارنة اللي حضرتك بتقارن بيها بين عقاب و هلاك انزله الله علي قرية ظالمة ، و بين ابتلاء مثل مرض معين لناس معينين فبالتأكيد مقارنة مش في محلها

البلاء في الدنيا مثل الامراض ممكن يكون عقاب و ممكن يكون اختبار لرفع الدرجات ،

اما العقاب اللي ينزل علي قرية ظالمة فده اكيد عذاب من الله في الدنيا نتيجة ظلمهم و يتبعه يوم القيامة عذاب في النار

فالاهم من عقاب الدنيا بالتأكيد هو عقاب الاخرة و الذي لا يكون اللا باقترافهم جريمة

و بالتأكيد لا يعاقب مريض السرطان او اي مريض بمرض وراثي في الاخرة نتيجة مرضه ، انما مرضه يكون ابتلاء في الدنيا فقط

و قد اعتبر الله سبحانه وتعالي قوم لوط لفعلهم هذه الافعال البذيئة فاسقين (ونجيناه من القرية التي كانت تعمل الخبائث إنهم كانوا قوم سوء فاسقين)

فبالتأكيد ليس هناك مقارنة بمن اعتبرهم الله سبحانه وتعالي فاسقين ، وبين من ابتلاهم الله في الدنيا لمرض و منهم انبياء مثل سيدنا ايوب عليه السلام

فقوم لوط الذين اعتبرهم الله سبحانه وتعالي فاسقين بالتأكيد كان بيدهم ترك هذه الافعال القبيحة ولكنهم اصروا عليها فاستحقوا عقاب الدنيا والاخرة

و بالتالي ليس لاحد ممن يفعل فعل قوم لوط الان عذر بحجة انهم مرضي او مجبرين والا لكان نفع قوم لوط ايضا هذا العذر امام الله ، و هذا لم يحدث

تحياتي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن أعلق انا .. طالما انت اكتفيت بوجهة نظر الدكتور الراحل مصطفى محمود:

1- بجانب أعمال الدكتور مصطفى محمود رحمه الله الإيجابية، الهادفة .... فأن معظم ان لم يكن جميع المواد المرئية والصوتية الجميلة المبهرة، التي إعتمد عليها الدكتور علشان يقدمها فى الـــ 400 حلقة من برنامجه الشهير "العلم والإيمان" (دنيا ودين) وعلى مدار 18 سنة، هى من أفكار، وإبداع، وإنتاج وإخراج وتنفيذ دول علمانية ليبرالية ديموقراطية :) ... "إجتهادة" كان فى تخصيص الوقت اللازم وتطويع ملكته فى الكتابة والصياغة بأسلوب جذاب وبسيط لإختيار الآية الدينية المناسبة التى تتماشى مع تلك المادة المصورة ويقوم بدمجهما معاً كاحد الوسائل الدعوية.

2- هذه المقطوعة يا عزيزي فى بدايتها تؤكد وبشكل عابر ما ذكره العزيز الحاضر الغائب الدكتور "رجب" الله يمسيه بالخير، وما تحاولان نفيه العزيزتان "نوران" و "أم سلمى" .. وهو أنه فى بعض الأحيان يحدث خلل "هرموني" (الجين المتوارث) الذي يؤدي الى ظهور اعراض الأنوثة على الرجال الذكور والعكس، وهو الذي يتبعه ويؤدي بدوره فى بعض الحالات الى الإنجذاب العاطفي فقط فى أحيان، والعاطفي الجسماني للــ "جنس الآخر المختلف " بالنسبة لهذا الشخص (ذات الجنس بالنسبة للمحيطين!)

3- المقطوعة بكل أسف من إقتطعها، أرى انه إهتم أو ركز اكثر بشق فكرة الإيحاء بالتآمر والمؤامرة (والتى على مايبدو هى ما قد أعجبتك بها :P )، وكيف ان الغرب (العلماني) "عمد" الى تكريس الإهتمام بالأمراض والإنحرافات ليحتفي بها، ويجعل منها نموذج، وموضة لتنتشر أكثر وأكثر :blink: ...أنا هنا أريد ان أفهم ... نموذج وموضة لمن تحديداً؟!؟!؟ لو إفترضنا جدلاً انها مؤامرة، والموضة تم إبتكارها وطرحها "هناك"، اذن من يقتبسها ويقلدها هنا، هو ببساطة غير راض أو قانع أو سعيد بما هو عليه هنا، ولا يرى ضرر "حقيقي" على نفسه من الإعجاب بها وتقليدها ... اذن كيف يكون الطرف المبتكر هناك هو المتآمر علينا هنا، وهو أساساً موجهها الى شبابه هو بالدرجة الأولى؟!؟!؟ ايه؟؟؟ هايتآمر على نفسه؟!؟!؟

4- وللتدليل على كلامه إستشهد على سبيل المثال بالفنان البريطاني "بوى جورج" وكيف انه يرتدي ماذا (ملابس المؤامرة)... ولكنه (الدكتور) رحمه الله لم يحدثنا عن "تسامح" المتلقين هناك لــــ "فن" هذا الفنان مثلي الجنس .. وكيف انه لم يفعل الا التعبير عن نفسه على طريقته ومن خلال فنه، خاصة وهو عضو من أعضاء إحدى المدارس الموسيقية الإنجليزية الشهيرة فى هذا الوقت (الرومانسية الجديدة) ... وتقبلت شريحة من الشابات والشبان فنه التعبيري هذا كموضة جديدة بالفعل .... مثلها مثل باقي الموضات التى تظهر فترة لتختفي ويظهر غيرها وهكذا...

5- العملية ليس خلفها من يتآمر ويخطط كما آراد الدكتور رحمه الله إيحائنا وهذا نصرة لما يدعو اليه (هدف البرنامج)، بل المسألة أبسط من هذا بكثير ... الا انه ما يعنيني من مثال هذا الفنان، هو موقف الدولة العلمانية "الصارم" منه فى كل مرة كان فيها يخطئ .. وكيف انه قد تمت محاكمته وإدانته أكثر من مرة فى جرائم تتعلق بالمخدرات ... وهذا هو الخط الفاصل بين الحرية، وبين تسبب الضرر للغير .. اليس هذا مثال قوي لمفهوم العدالة لديهم، ومافيش خيار وفقوس، والكل قدام القانون سواسية... حتى ولو كان فنان وصاحب فريق غاية فى الشهرة؟؟؟ هل رأينا بعد إنتشار فرقته Culture Club اى إنتشار لمظهره وسلوكياته بالشارع؟!؟!؟ لا لم يحدث ... كل ما تركه بعض الأغنيات التى لها وقع "لطيف" على من يسمعها اليوم من سيدات ورجال بالغين عاديين مسئولين فى حياتهم العملية والشخصية مثلهم مثل أى مواطنين أخرين ... والذين كانوا يوماً من المعجبين كمراهقات ومراهقين بهذا "اللون" .. بهذا "الفنان"، لما تفعله من تنشيط للذاكرة، وإستدعاء لمرحلة عمرية وربما حدث او موقف أو أشخاص محببين .... ذكريات .... مجرد ذكريات ... لا أكثر ولا أقل ... هذا هو الأثر الغالب الذي تتركه أى فنانة أو فنان لدى الغالبية العُظمى ... مش تقوللي يكرسوا ويحتفوا بالمرضى والمنحرفين؟!؟!؟ :closedeyes:

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

احيانا لا ارى للنقاش فائدة

لكن في الإعادة إفادة

الشواذ جنسيا منهم من يقوم بذلك بدون اي مرض

و منهم من يقوم بذلك بسبب خلل هرموني لديه

و منهم من يقوم بذلك بسبب خلل نفسي ( كمن يتعرض مثلا لحالة اعتداء جنسي في الصغر و ما شابه)

المجتمع قد يرفض و يهاجم النموذج الاول

لكن ما ذنب النموذج الثاني و الثالث؟

ربما كان قوم لوط من النموذج الاول فأهلكهم الله

و ربما كانوا من النموذج الثاني و الثالث فأهلكهم الله بدون ذنب كما يهلك المصابون بالسرطان بغير ذنب لحكمة لا نعلمها

و بالتالي تعميم الرفض على الشواذ بصفتهم حاله واحده هو نموذج لتفكير البعض في مجتمع إسلامي حافظ ولا يفهم ناقل ولا يعقل ، تأخر الى اخر الصفوف و مازال يتقدم في تأخره بسرعه كبيره

ربنا مع الجميع

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...