اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

منافقى هذا العصر


El-Masri

Recommended Posts

  • الردود 64
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

فتنة هذا الزمان....

لقد انقسم الناس إلى معسكرين متميزين لا ثالث لهما: معسكر إيمان وصبر وجهاد ينضم إليهم من يحبهم وإن لم يعمل مثل أعمالهم، ومعسكر كفر ينضم إليهم من يحبهم من المنافقون والعلمانيون والخائنون، وهذا ما أخبر به الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم فيما رواه أبو داود في سننه بسند صحيح عندما حدّث أصحابه عن تتابع الفتن التي ذكر منها فتنة الأحلاس ثم فتنة السراء ثم ذكر فتنة الدهيماء التي وصفها بقوله: ((لا تدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة، فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً حتى يصير الناس إلى فسطاطين: فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه)).

فنسأل الله جل وتعالى أن نكون من أهل الإيمان الذين هم أهله وخاصته

لم تعتبر هذه المداخلة إتهاما لك؟

:blink:

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق
شارك

فتنة هذا الزمان....

لقد انقسم الناس إلى معسكرين متميزين لا ثالث لهما: معسكر إيمان وصبر وجهاد ينضم إليهم من يحبهم وإن لم يعمل مثل أعمالهم، ومعسكر كفر ينضم إليهم من يحبهم من المنافقون والعلمانيون والخائنون، وهذا ما أخبر به الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم فيما رواه أبو داود في سننه بسند صحيح عندما حدّث أصحابه عن تتابع الفتن التي ذكر منها فتنة الأحلاس ثم فتنة السراء ثم ذكر فتنة الدهيماء التي وصفها بقوله: ((لا تدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة، فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً حتى يصير الناس إلى فسطاطين: فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه)).

فنسأل الله جل وتعالى أن نكون من أهل الإيمان الذين هم أهله وخاصته

لم تعتبر هذه المداخلة إتهاما لك؟

:blink:

نرجع نسئل من جديد عن فتنة هذا الزمان

ما الذي جعلك تقرر ان فيه فتنة في هذا الوقت وعلى اي اساس قسمت العالم الى فسطاطين كما قيل في الحديث الشريف والذي لن اناقشك فيه

هل كلام بن لادن فقط والي انت متأثر بتفكيرة وبتأيده

ولا عندك ادله على ذلك شيفها بنقسك

وانا مش منتظر ابدا منك انك تبرر انك لا تتهمني

لانك قلت بالظبط

فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه)).

اذا لا أنا مؤمن لا منافق ومفيش ثالث لهم

عليه عاوز اعرف انت حطتني فين علما بأني بقول ان اسامة بن لادن رجل مخطئ في دينة ولم يتصرف طبقا لشرع لله وسنة رسوله ومهما كانت التبريرات له الا انه ثبت انه في افعاله لا يسير طبقا لتعاليم الدين وانت تخالف ذلك وتبرر له فأين انت واين انا من الايمان والنفاق

ياريت تكون فهمتني

وبعدين بتستغرب ليه لما اسئلك انت فين وبتعمل ايه ؟؟؟

هو مش المفروض انك بتقاوم الغزاه مثل جميع الاخوه المجاهدين في هذا الزمان ولا دا سر

عموما انا عن نفسي لا أقاوم وجالس في السعودية حاليا وبشتغل واسمي معروف ومكاني معروف وكل عائلتي معروفه وتاريخ خياتي معروف لاعلب اعضاء المنتدى وعندي شهادة عسكرية بتأدية الخدمة العسكرية اثناء حرب 73 وعندي شوية نايشين اخذتها بعد كام عملية ساعدت فيها على ضرب العدو اثناء الحرب

يعني عملت الى علي واكثر وعندي اصابة في رجلي بعرج منها على خفيف حتى الان

الدور عليك انت الان لان واضح انك لسه شاب ومتحمس والافضل لك تلحق نفسك وتروح تأدي الدور الي عليك نحو ربك في الجهاد بالاسلوب الامثل والمعروف في الاسلام وانصحك متعملشي زي بن لادن او تنضم الى جماعته بل اذهب لمجموعات المقاومة الوطنية افضل لك وهم ها يعرفوك اي الي محتاجينة منك

شفت انا عاوز مصلحتك ازاي

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ / محمد أبو زيد

الاستاذ / المصري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

لقد قرأت جميع مشاركتكم ،،، وأقول لكما :

دعكما من الجدال ، فإن الجدال الذي لايوصل إلى إتفاق بين الطرفين ، يسبب الخلاف والصدام .

أما إن كانت الكتابة تسبب أن يوجه شخص لآخر اساءة أو إهانه فهذا شىء غير مقبول ، ولا أريد أن أعبر أكثر من ذلك خوفا من أن يفهم ما أكتبه خطأ .

كما أرجو إذا كان التوجيه من شخص حديث في المنتدى ولا يجيد الكتابة ألا يسبب لأي منكما زعل .

مع تحيات

أخوكم منتصر

لا إلـــــــه إلا اللـــــــه محمــــــــد رســـــــول اللـــــــــه

يقينـــــــي باللــــــه يقينـــــــــــي

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ / محمد أبو زيد

الاستاذ / المصري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

لقد قرأت جميع مشاركتكم ،،، وأقول لكما :

دعكما من الجدال ،  فإن الجدال الذي لايوصل إلى إتفاق بين الطرفين  ، يسبب الخلاف والصدام .

أما إن كانت الكتابة تسبب أن يوجه شخص لآخر اساءة أو إهانه فهذا شىء غير مقبول ، ولا أريد أن أعبر أكثر من ذلك خوفا من أن يفهم ما أكتبه خطأ .

كما أرجو إذا كان التوجيه من شخص حديث في المنتدى ولا يجيد الكتابة ألا يسبب لأي منكما زعل .

مع تحيات

أخوكم منتصر

لا يوجد زعل على الاطلاق بل نحن اكبر من هذا واستطيع التغاضي عن هذه الترهات الصغيرة

ولكن لابد من توضيح الامور حتى لا تغيب العقول

فاذا كنت كتبت مداخله تخص المجتمع كا كل يجب ان توضح ولا أكون انا غلطان اذا سبتها زي ما هي

وهي التي فيها اساءه واضحه لشريحة كبيرة من المجتمع ترفض فكر بن لادن الشاذ

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

نعود للموضوع الأصلى....

كتاب الله بيننا ، ما قاله النبي عليه الصلاة والسلام بيننا ، المنافق لا يرضى لا بكتاب الله ولا بكلام رسول الله ، يرضى برأيه الشخصي ، أو بحكم القاضي ، أو برأي المحامي ، المنافق من علاماته كثيرُ حلفِ الأيمان بلا سبب ، كثرةُ حلفه للأيمان دليل خلل داخلي ، فأحدهم تسبقُ يمينه كلامه ، لم يكذبكَ أحد ما أحد كلّفكَ أن تحلف اليمين ، ما أحد دعاك إلى حلف اليمين يحلف الأيمان الكاذبة دون أن يُستحلف ، لاعتقاده الداخلي أنَّ الناسَ لا يصدقونه ، هناك خلل داخلي في شخصيته.

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن اعيد سؤال الاستاذ محمد تاني لاني حقيقي لم افهم الرد عليه علي اي اساس حضرتك قسمت الامه الي

معسكرين متميزين لا ثالث لهما: معسكر إيمان وصبر وجهاد ينضم إليهم من يحبهم وإن لم يعمل مثل أعمالهم، ومعسكر كفر ينضم إليهم من يحبهم من المنافقون والعلمانيون والخائنون،

قياسا علي الحديث الشريف

ان لم أكن أخلصت في طاعتك****فانني أطمع في رحمتك

وانما يشفع لي أنني*******قد عشت لا اشرك في وحدتك

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن اعيد سؤال الاستاذ محمد تاني لاني حقيقي لم افهم الرد عليه علي اي اساس حضرتك قسمت الامه الي
معسكرين متميزين لا ثالث لهما: معسكر إيمان وصبر وجهاد ينضم إليهم من يحبهم وإن لم يعمل مثل أعمالهم، ومعسكر كفر ينضم إليهم من يحبهم من المنافقون والعلمانيون والخائنون،

قياسا علي الحديث الشريف

مفيش عنده اجابة طبعا هو قسمهم فقط علشان اسامة بن لادن قسمهم وطبعا زي ما انتي شايفه اسامة عندهم معصوم من الخطأ اعوز بالله

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

اية المنافق

اذا حدث كذب و اذا و عد اخلف و اذا اؤتمن خان و فى رواية أخرى و اذا خاصم فجر

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

منافقي هذا العصر وكل عصر تعريفهم في هذا الحديث

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انا ارضي بكتاب الله وما قاله النبي عليه الصلاة والسلام و ذللك لايمنع اني استفتي قلبي و زي ما حضرتك شايف نحن في زمن يصعب التمييز فيه بين المؤمن و المنافق فاسمح لي اني ارفض تقسيمك هذا لو كن مبني علي راي شخصي منك لان اعتقد ان حضرتك مش دكتور فقه و لا شريعه

مين فى المنتدى دكاتره فى العلوم الإسلامية والفقه؟؟

(إستفسار والله وليس تعجب)

ان لم أكن أخلصت في طاعتك****فانني أطمع في رحمتك

وانما يشفع لي أنني*******قد عشت لا اشرك في وحدتك

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا علي المقال بس ايه علاقة بالموضوع و حضرتك اعدت كتابة مدخلتك الاولي لماذا???

ان لم أكن أخلصت في طاعتك****فانني أطمع في رحمتك

وانما يشفع لي أنني*******قد عشت لا اشرك في وحدتك

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ محمد ابو زيدقال:

سبق اني قلت لك هذا الكلام معروف ولا داعي لاعادته ولكن انت من فوضك حتى تقسم العالم اليوم الى فسطاطين

وما هي دلالتك ان العالم انقسم في الوقت الحالي الى فسطاطين ام فقط تعيد كلام اسامة بن لادن ؟؟؟؟؟

فى الحقيقة يا استاذ محمد جورج بوش الابن هو من قسم العالم قسمين عندماقال:

If you are not with us...you are against us!

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق
شارك

فتنة هذا الزمان....

لقد انقسم الناس إلى معسكرين متميزين لا ثالث لهما: معسكر إيمان وصبر وجهاد ينضم إليهم من يحبهم وإن لم يعمل مثل أعمالهم، ومعسكر كفر ينضم إليهم من يحبهم من المنافقون والعلمانيون والخائنون، وهذا ما أخبر به الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم فيما رواه أبو داود في سننه بسند صحيح عندما حدّث أصحابه عن تتابع الفتن التي ذكر منها فتنة الأحلاس ثم فتنة السراء ثم ذكر فتنة الدهيماء التي وصفها بقوله: ((لا تدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة، فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً حتى يصير الناس إلى فسطاطين: فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه)).

فنسأل الله جل وتعالى أن نكون من أهل الإيمان الذين هم أهله وخاصته

فى الحقيقة يا استاذ محمد جورج بوش الابن هو من قسم العالم قسمين عندماقال:

If you are not with us...you are against us! 

مش جورج بوش بس هو الي قال كده دي مدخلة الاخ Elmasri

ان لم أكن أخلصت في طاعتك****فانني أطمع في رحمتك

وانما يشفع لي أنني*******قد عشت لا اشرك في وحدتك

رابط هذا التعليق
شارك

تابع الموضوع الأصلى ....

إذا شككت بنفسك دائماً .. لعل في نِفاق ، لعل في تقصير ، فهذه علامةٌ طيبة ، وإذا في طمأنينة ساذجة ، أنا مؤمن الحمد لله ، أنا بزمن صعب ، أنا عملي كسبعين من أصحاب رسول الله ، أنا في زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر إذا كان بهذه النفسية أنت مطمئن ، مرتاح تماماً ، وما في مشكلة عِندك إطلاقاً ، هذه علامة خَطِرة هذه علامة النِفاق ، علامة الإيمان أن تخشى النِفاق ، وعلامة النِفاق ألا تخشى منه .

الحسن البصري قال : ما أمِنَ النِفاق إلا مُنافق ، وما خافه إلا مؤمن ، وكانَ بعضُ أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعونَ اللهَ فيقولون : اللهّمَ إني أعوذُ بِكَ من خشوعِ النِفاق ، قيلَ وما خشوع النِفاق ..؟.. قال : أن يُرى البدنُ خاشعاً والقلبُ ليسَ بخاشع بالصلاة يظهر الخشوع شيء .. وقلبه ليس بخاشع ..

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ محمد ابو زيدقال:

سبق اني قلت لك هذا الكلام معروف ولا داعي لاعادته ولكن انت من فوضك حتى تقسم العالم اليوم الى فسطاطين

وما هي دلالتك ان العالم انقسم في الوقت الحالي الى فسطاطين ام فقط تعيد كلام اسامة بن لادن ؟؟؟؟؟

فى الحقيقة يا استاذ محمد جورج بوش الابن هو من قسم العالم قسمين عندماقال:

If you are not with us...you are against us!

ليس ما يقوله جورج بوش او امريكا او اي كان ملزمين به

والي بندور عليه هو افعال واحداث يريد فاعليها ان يلبسوها لباس الاسلام ويلفون ويدورون حول ذلك لاثبات ان افعالهم تمت طبقا للشريعة الاسلامية

فلو قلت لي ما فعله بن لادن كان انتقام من الشعب الامريكي نفسه

ها قولك هو حر هو وامريكي يكلوا بعض

لكن يقول ان ما فعله طبقا للتعاليم الاسلامية فهذا يجب اثباته

ولما يقسم العالم الى فسطاطين طبقا لفتنة هذه الزمان الاخ مصري يجب ان يثبت ذلك شرعا وطبقا للتعاليم الاسلامية

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

ليس هذا مكان للحديث عن بن لادن، بل عن النفاق والمنافقين.

هناك مكان مخصص للحديث عن بن لادن، إلا لو كان غرضك التشويش وتغيير المواضيع وخلط الأوراق.

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...