اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لغز حازم أبو إسماعيل

Recommended Posts

وكأنك تملك الدليل القاطع وتملك حكم المحكمة القاطع بأن الرجل امه امريكيه...وحتى الان لم تجيب على السؤال...

لماذا لم تتهم الدولة حازم صلاح بالتزوير في جنسية امه...

.الرجل تم تحويله للنيابة رغم الضغط من أنصاره وستتم محاكمته

لماذا..هل هناك تزوير في امر اخطر من هذا..فأين القضية التي يجب رفعها على من ضحك على مصر كلها ؟؟؟

الشيء التاني يا استاذ طارق..انا ملاحظ انك مش الاستاذ طارق اللي أنا اعرفه !!! :closedeyes:

أنا يا سيدي أتهم حازم نفسه بأنه لم يقدم الدليل على صدقه .... أتهمه لأنه لم يظهر الجواز المصري أو الجرين كارد ...... اتهمه لأنه لم يقاضي أمريكا بتهمة التزوير .... اتهمه لأنه وعد بالردود المزلزلة فأخلف .....لو ذهب ليقاضي أمريكا لذهبنا وراءه جميعا كما قال وائل الإبراشي .. لا أن يخطي في الميدان .....

يا أستاذ أبو ريم .. يا أستاذ سي السيد .... لو أساء أحدكما للإسلام - وحاشاكما - فأنا خصمة ... الأمس واليوم وغدا إن شاء الله ... لم أتغير ... لا أقبل الإساءة للإسلام ولا أدافع عن الشخص المسيء ... ولا أكون منافقا .. كل ما انتقدت حازم فيه الآن كنت انتقد غيره عليه بالأمس ... ولا يمكنني أن استحل له ما استحرمته على غيره ..... هل يمكنني أن أقوم بكتابة هذا الموضــــــــــــــــــــــوع انتقد فيه الذهاب لوزارة الدفاع من 6 إبريل ثم أرحب بغزوة العباسية الثانية لأنها تبع واحد يعطي مظهر الإسلام ..... لن أكون عادلا ... إن أخطأت في الشخص لأسبابي فلم أخطيء في الدين ... ولكن أكون ظهيرا للمجرمين

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

شوف ياعم طارق...طالما بتقول ستتم..يبقى نستنى لما تتم محاكمته ويصدر حكم نهائي

غير كده مش من الاسلام ولا من الشهامة ان تتهم رجل لم تثبت ادانته بطريقة قاطعة قضائيا

الشيء الثاني...انت تتكلم عن ان يثبت برائته...والظاهر ان القاعدة المعروفة اتعكست..فالمتهم بريء حتى تثبت ادانته..وحتى الان قضائيا لم تثبت ادانته..مش كده ولا انا غلطان...قول بقى الحق كده في النقطة دي طالما بتتكلم عن الحق والعدل والاسلام

- الشيء الثالث الم تضع احتمال ان الرجل قد يكون لا يملك الجرين كارد خاصة بعد وفاة امه..قد يكون هذه الاوراق فقدت ولم يعد لها اهمية بعد وفاة الام

- واخيرا عاوز اقول لك..على حاجة قولتها قبل كده ومحدش انتبه ليها...ممكن فعلا يكون الرجل امه امريكية....وهو لا يعلم..تقول لي ازاي

اقول لك ما ذكرته من احتمال سابقا وهو ان تكون الام اخفت عنه هذا الامر بالاتفاق مع اخته التي تعيش في امريكا وزوجها....

طيب ليه امه تخبي عليه......

لانه شيخ وامام مسجد ويتكلم عن الشرع والدين والسنة و و و و ..وطبعا اكيد انت عارف ان بعض رجال الدين...يتطرقوا في كلامهم الى امريكا وافعالها وحروبها....وطبعا وارد الدعاء على امريكا..خاصة اذا كانوا معتدين..

وطبعا هي كأم ويهمها ان تذهب لرؤية بنتها في امريكا ولبعض الظروف الاخرى كانت تسافر بالجرين كارد ,,,ويبدو ان الاخت التي في امريكا ارادات تسهيل الامر عليها عن طريق اقناع الام باخذ الجنسية...وقد تكون الابنة ساعدت امها في الحصول على الجنسية ولكن مع اخفاء الامر على الشيح حازم اولا لأنه كان حتما سيعترض على مسألة الجنسية وثانيا لانه رجل دين معروف وبالتالي حصول امه على الجنسبة كان سيضعه في موضع محرج امام انصاره...فيبد انه تم الاتفاق بين الام وباقي الاسرة على اخفاء الامر على الشيخ حازم......

وبالتالي قد يكون هذا الافتراض الذي اقوله هو المفسر لماذا اصرار الرجل على ان امه لا تحمل الجنسية وفي نفس الوقت يفسر سكوت الاخت الامريكية وزوجها والاخ عن الحديث بوضوح في هذه القضية

وايضا هذا الافتراض يفسر لنا كيف كان هذا الرجل يتكلم بكل ثقة عن ان امه لا تحمل الجنسية وايضا يفسر لنا كيف يعرض الرجل نفسه لهذه المصيبة ولهذا العار ...بهذه السذاجة..فهل كان يتوقع مثلا ان امرا مثل هذا سيكون من الصعب كشفه

لذلك فلو الامر ليس مدبر ضد الشيخ حازم فقد يكون هذا الافتراض منطقيا جدا وهو انه لا يعلم نظرا لان الام والاخوة اتفقوا على عدم اخباره وذلك لانه رجل دين وقد يكون في هذا الامر احراج له...

ويتبقى ايضا للامانة احتمال ولو بسيط بكذب الرجل...بس هل يفضح الانسان نفسه بهذه الطريقة..فالكاذب غالبا يكون متررد وغير واثق في كلامه

على العموم قد تظهر الحقيقة يوما..المهم قول لنا انا وسي السيد انت طارق اللي احنا نعرفه ولا انت داسوس

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

حازم لو كان اظهر الجرين كارد كان خلص كل الهيصه دي في ثانية

بمنتهى البساطة

لذلك بكل ثقه اقول انه كذاب كذوب كاذب

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

شوف ياعم طارق...طالما بتقول ستتم..يبقى نستنى لما تتم محاكمته ويصدر حكم نهائي

طيب يعني شوفتني يا أبو ريم ما استنتش ورحت العباسية ... هو أنت يا أبو ريم عايز تكتفني لأولاد أبو إسماعيل وعامل نفسك بتفرق بينا ... هههههههه ... ليه كده يا أبو ريم مش هما برضو المفروض يستنوا هما كمان ولا جيت عليه أنا

غير كده مش من الاسلام ولا من الشهامة ان تتهم رجل لم تثبت ادانته بطريقة قاطعة قضائيا

ثبت قضائيا من خلال اللجنة القضائية ومن خلال تصرفاته ... ثم ذهابه للمحكمة للاحتجاح على مادة استفتي عليها الشعب ... ونسي أن يتقدم بشيء لأثبات تزوير غيره المزعوم .... يعني الموضوع بالنسبة له منته... يا سيدي لما الأمر قضائي بحت زي ما حضرتك بيقول ليه الحشد والاحتجاج والتحريض والاعتصام .... اللي أعرف إنه ... لازم الإسلام .... معرفش حاجه اسمها ... لازم حازم ...أو لازم البسطويسي .... أو لازم البرادعي مثلا ...... فيه كده في العالم

- الشيء الثالث الم تضع احتمال ان الرجل قد يكون لا يملك الجرين كارد خاصة بعد وفاة امه..قد يكون هذه الاوراق فقدت ولم يعد لها اهمية بعد وفاة الام

- واخيرا عاوز اقول لك..على حاجة قولتها قبل كده ومحدش انتبه ليها...ممكن فعلا يكون الرجل امه امريكية....وهو لا يعلم..تقول لي ازاي

اقول لك ما ذكرته من احتمال سابقا وهو ان تكون الام اخفت عنه هذا الامر بالاتفاق مع اخته التي تعيش في امريكا وزوجها....

طيب ليه امه تخبي عليه......

لانه شيخ وامام مسجد ويتكلم عن الشرع والدين والسنة و و و و ..وطبعا اكيد انت عارف ان بعض رجال الدين...يتطرقوا في كلامهم الى امريكا وافعالها وحروبها....وطبعا وارد الدعاء على امريكا..خاصة اذا كانوا معتدين..

وطبعا هي كأم ويهمها ان تذهب لرؤية بنتها في امريكا ولبعض الظروف الاخرى كانت تسافر بالجرين كارد ,,,ويبدو ان الاخت التي في امريكا ارادات تسهيل الامر عليها عن طريق اقناع الام باخذ الجنسية...وقد تكون الابنة ساعدت امها في الحصول على الجنسية ولكن مع اخفاء الامر على الشيح حازم اولا لأنه كان حتما سيعترض على مسألة الجنسية وثانيا لانه رجل دين معروف وبالتالي حصول امه على الجنسبة كان سيضعه في موضع محرج امام انصاره...فيبد انه تم الاتفاق بين الام وباقي الاسرة على اخفاء الامر على الشيخ حازم......

وبالتالي قد يكون هذا الافتراض الذي اقوله هو المفسر لماذا اصرار الرجل على ان امه لا تحمل الجنسية وفي نفس الوقت يفسر سكوت الاخت الامريكية وزوجها والاخ عن الحديث بوضوح في هذه القضية

وايضا هذا الافتراض يفسر لنا كيف كان هذا الرجل يتكلم بكل ثقة عن ان امه لا تحمل الجنسية وايضا يفسر لنا كيف يعرض الرجل نفسه لهذه المصيبة ولهذا العار ...بهذه السذاجة..فهل كان يتوقع مثلا ان امرا مثل هذا سيكون من الصعب كشفه

لذلك فلو الامر ليس مدبر ضد الشيخ حازم فقد يكون هذا الافتراض منطقيا جدا وهو انه لا يعلم نظرا لان الام والاخوة اتفقوا على عدم اخباره وذلك لانه رجل دين وقد يكون في هذا الامر احراج له...

ويتبقى ايضا للامانة احتمال ولو بسيط بكذب الرجل...بس هل يفضح الانسان نفسه بهذه الطريقة..فالكاذب غالبا يكون متررد وغير واثق في كلامه

على العموم قد تظهر الحقيقة يوما..المهم قول لنا انا وسي السيد انت طارق اللي احنا نعرفه ولا انت داسوس

طيب تبين له إن الست الوالدة كانت أمريكية بعد ما ماتت بسنتين يسكت بقى أو يعتذر .... يعمل أي حاجه ... مش زي ما قال الشيخ الفاضل :عاصم عبد الماجد للحياة اليوم : إنه حضر العفريت ومش عارف يصرفه ....

ينفع كده يا أبو ريم في جمعة الزحف

الحمد لله إن الإسلام خارج الموضوع ده

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

حلوه قوي كان معاه الجرين كارد و فقده دي

:)))))

ماشي

يقدر يأجر محامي بخمسين دولار يطلعله بدل فاقد في 24 ساعه

عليكوا تعليقات تموت من الضحك يا حازمون :)

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

ماشي

يطلعوا بدل فاقد لواحدة متوفيه......مش غريبة دي شوية، يعني انا اقدر اطلع باسبور بدل فاقد برده لواحدة متوفية..

وبعدين انا باقول يمكن..مش أكيد...ده غير انه ممكن لا يريد اخراج الجرين كارد حتى لا يتم تدبير شيء اخر له متعلق بهذا الجرين كارد ...

هوه اساسا مش صح يخرج ادلة برائته حتى يتم اظهار ادلة ادانته بصورة لا تقبل الشك..اظن ده مطلب عادل.......

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

ماشي

يطلعوا بدل فاقد لواحدة متوفيه......مش غريبة دي شوية، يعني انا اقدر اطلع باسبور بدل فاقد برده لواحدة متوفية..

وبعدين انا باقول يمكن..مش أكيد...ده غير انه ممكن لا يريد اخراج الجرين كارد حتى لا يتم تدبير شيء اخر له متعلق بهذا الجرين كارد ...

هوه اساسا مش صح يخرج ادلة برائته حتى يتم اظهار ادلة ادانته بصورة لا تقبل الشك..اظن ده مطلب عادل.......

يعني يترك نفسه يخرج من سباق الرئاسة ..... لأن البينة على من ادعى .... ولا يخرج دليل براءته ... وكأن هذا القول قرآن يتلى ..... أليس يدعي أن أمه لم تحصل على الجنسية وعليه البينة ؟ ....... أليس يدعي أن اللجنة زورت وعليه البينة ؟ ..... أليس يدعي أنه صادق وعليه البينة ؟ ............. أليس يدعي أن المجلس العسكري فيه ما في الخمر وعليه البينة ؟ ...... المنطق يا أبو ريم ............ مع احترامنا وحبنا لشخصك الكريم ..... تحياتي

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

ماشي

يعني يترك نفسه يخرج من سباق الرئاسة ..... لأن البينة على من ادعى .... ولا يخرج دليل براءته ... وكأن هذا القول قرآن يتلى ..... أليس يدعي أن أمه لم تحصل على الجنسية وعليه البينة ؟ ....... أليس يدعي أن اللجنة زورت وعليه البينة ؟ ..... أليس يدعي أنه صادق وعليه البينة ؟ ............. أليس يدعي أن المجلس العسكري فيه ما في الخمر وعليه البينة ؟ ...... المنطق يا أبو ريم ............ مع احترامنا وحبنا لشخصك الكريم ..... تحياتي

يااخ طارق ما انا قلت لك يمكن انه لا يملك اوراق والدته لانها قد تكون فقدت..بعد مرور سنوات على موتها...

ثم اي دليل يستطيع هو تقديمه لكي يثبت تزوير لجنة الانتخابات وهو لم يرى اي دليل قاطع حتى الان يثبت ادانته ...بل كل الاوراق التي ظهرت لنا على الاقل هي اوراق ناقصة وغير معترف بها..

ثم يا اخي يا من تتكلم عن المنطلق لماذا تتغافل عن قرار المحكمة الادارية التي الزمت وزراة الداخلية ان تثبت مسألة الجنسية فعجزت...فهل دخول واحدة اسمها نوال فلان الفلاني....قادمة او مسافرة الى امريكا بجواز امريكي امر لا يمكن ان تثبته الداخلية....

يعني لو افترضنا انها امريكيه الم يكن لها اسم ثلاثي مصري او عربي يستطيعون استخراجه من البيانات الخاصة بالمسافرين ثم يظهروا لنا هذه البيانات باسمها الثلاثي...لثبتوا لنا انها عندما خرجت ..استخدمت الجواز الامريكي..؟؟؟؟

جاوب بقى طالما بتتكلم عن المنطق.....احدثك عن قرار محكمة وعن عجز وزارة الداخلية ..وتكلمني انت عن الجرين كارد...والله انا والدتي ووالدتي متوفين من فترة طويلة ولا اعرف اين جوازات سفرهم...فما المشكلة في عدم وجود الجرين كارد يعني ...؟؟؟

تم تعديل بواسطة Abu Reem

رابط هذا التعليق

و الله يا طارق من المعضلات إيضاح الواضحات

و عين المحب عميا

مستند بشلن يطلع في ثانيه يخلي حازم في ثانيه في اعلى و أقوى المراكز و يزيل الشك تماماً و مع ذلك مش راضي يطلعه !!!!!

ناقص احبابه يقولوا ان المكوجي كواه بالغلط و هو بيكوي بنطلون الشيخ حازم

الصبر من عندك يا رب !!!!

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

ماشي

نقول تاني

يمكنه استخراج وثيقه معلومات لوالدته المتوفية فيها بيانات الجرين كارد لو كانت مثبتة كمتوفيه هناك

و يقدر لو مش مثبت وفاتها هناك يطلب صوره من الجرين كارد و رقمه

و يقدر يخلي محامي يجددلها الجرين كارد نفسه لو مايعرفوش انها ماتت

الموضوع سهل جداً لو كان صادق

و مستحيل تماماً لو كان كذاب

لذلك لن يظهر ابو اسماعيل اي معلومه عن هذا الكارد أبدا

بسيطه جداً لأي واحد بيفكر بحيادية

يااخ طارق ما انا قلت لك يمكن انه لا يملك اوراق والدته لانها قد تكون فقدت..بعد مرور سنوات على موتها...

ثم اي دليل يستطيع هو تقديمه لكي يثبت تزوير لجنة الانتخابات وهو لم يرى اي دليل قاطع حتى الان يثبت ادانته ...بل كل الاوراق التي ظهرت لنا على الاقل هي اوراق ناقصة وغير معترف بها..

ثم يا اخي يا من تتكلم عن المنطلق لماذا تتغافل عن قرار المحكمة الادارية التي الزمت وزراة الداخلية ان تثبت مسألة الجنسية فعجزت...فهل دخول واحدة اسمها نوال....قادمة او مسافرة الى امريكا بجواز امريكي امر لا يمكن ان تثبته الداخلية....

يعني لو افترضنا انها امريكيه الم يكن لها اسم ثلاثي مصري او عربي يتسطيعون استخراجه من البيانات الخاصة بالمسافرين ثم يظهروا لنا هذه البيانات باسمها الثلاثي...لثبتوا لنا انها عندما خرجت ..استخدمت الجواز الامريكي..؟؟؟؟

جاوب بقى طالما بتتكلم عن المنطق.....احدثك عن قرار محكمة وعن عجز وزارة الداخلية ..وتكلمني انت عن الجرين كارد...والله انا والدتي ووالدتي متوفين من فترة طويلة ولا اعرف اين جوازات سفرهم...فما المشكلة في عدم وجود الجرين كارد يعني ...؟؟؟

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

مداخلتي جت في وسط المداخلات فوق

معلش بكتب من التليفون

سامحوني

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

اللهم انصر اهل سوريا على بشار الطاغية ..

و إن شاء الله سيحيون كراما ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

واخد بالك انهم كاتبينهاله بالأخضر ؟

شكلهم بيلمحوله على الجرين كارد :)

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

ذكرت فى بداية هذا الموضوع أنني أكتب بحياد علمي كامل و لم أكن بأى حال من الأحوال أبغي الإثارة و كتبت هنا لأستوضح سر التعلق الشديد بشخص حازم أبو إسماعيل.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

اليوم فى برنامج الطبعة الأولى للفاضل أحمد المسلماني عرض ما يمكن أن يكون تفسيرا منطقيا ل "لغز حازم أبو إسماعيل" يتلخص حل اللغز فى أنه طبقا لقول سيدنا علي إبن أبي طالب رضى الله عنه أن حازم أبو إسماعيل سيكون رئيسا لمصر و أنه سيأتى ممهدا للمهدى المنتظر و كلام كثير فى نفس السياق.

كنت دائما أشعر أن علاقة حازم أبو إسماعيل بأنصاره علاقة غير طبيعية و ليست علاقة سياسية فقط و كان مما لفت نظري أن أحد العضوات الفضليات هنا قالت أنه يجيد العلاج بالقرآن و أن الشياطين تخاف منه

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

مداخلتك يا أستاذ عادل ألقت ضوءا ساطعا على اللافتة العلوية التى أوردها لنا الفاضل الدكتور ياسر من صبا بردى

اللهم انصر اهل سوريا على بشار الطاغية ..

و إن شاء الله سيحيون كراما ..

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

واخد بالك انهم كاتبينهاله بالأخضر ؟

شكلهم بيلمحوله على الجرين كارد :)

الله يبارك فيك يا أستاذ زهيري

ضحكتنا و احنا في الهم ده

حازم ابواسماعيل الحقيقه كل يوم تزداد عيوبه و تظهر حقيقته

كاذب ... مخادع ... مثير للفتن ... عنيد بصوره سيئه للغايه ... مستميت علي السلطه بطريقه رهيبه

يتحمل جزء كبير مما حدث في العباسيه

استمر في تهييج الناس امام اللجنه الرئاسيه بعد صدور القرار النهائي

و كل شويه يحفزهم بقوله انتم تحققون نتائج رائعه علي الارض ... استمروا

الي ان وصلوا للتحرير ثم الي العباسيه و هو لا يلومهم

حتي بعد ان حدثت الفاجعه.... فقال اللي معتصم من اجلي يروح ... بكل بساطه كده

و نسي ان شعبنا فيه الكثير من البسطاء الذين لا وعي لهم و ينساقون ورائه

للاسف كثير من اتباعه زادوا في الاساءه اليه

ابو الاشبال و الذي يعتبر احد الاذرع لحازم صلاح خلال حملته الانتخابيه

يقوم بدعايه له امام قبر الشيخ الراحل رفاعي سرور

ثم يقوم هذا الرجل بالتحريض علي التسليح الشعبي ضد الجيش و اقتحام وزاره الدفاع و قتل المجلس العسكري

و مثال اخر سئ لاتباعه جمال صابر مدير حمله لازم حازم

يقول ان الجيش المصري اسد علينا و في الحروب نعامه

الحمد لله علي عدم دخول حازم الانتخابات اصلا لانه كان سيسبب مشاكل كبيره جدا

لان انصاره يصدقونه في كل شئ و لا يكذبونه مطلقا او حتي يشككون في كلامه

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق

و كان مما لفت نظري أن أحد العضوات الفضليات هنا قالت أنه يجيد العلاج بالقرآن و أن الشياطين تخاف منه

يا أستاذ : عادل

إذا كان يعالج الملموس والممسوس والملبوس فالأمر بسيط كتر خيره .... حتى لو قالوا إنه يسير على الماء أو يطير في الهواء فلابد من عرض أمره على الكتاب والسنة ...

كان الليث بن سعد يقول : إذا رأيتم الرجل يمشي على الماء أويطير في الهواء فلا تغتروا به حتى تعرضوا أمره على الكتاب والسنة

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

الذي لفت نظري في مسألة حازم أبو إسماعيل هو الحماس الشديد لأنصاره و الإرتباط الشديد به و كنت أظن ذلك لكونه صاحب رؤية خاصة كمرشح لرئاسة الجمهورية

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

و لفت نظري أيضا حجم الدعاية التى قام بها و التي كانت مثار تندر الجميع و طبعا هناك كثير من التساؤلات و الشبهات حول حجم و مصدر التمويل لتلك الدعاية و بالنسبة كان الغريب جدا أن خطابه السياسي - دعك من كلمة تطبيق الشريعة التي يقولها جميع المرشحين - كان على مستوى مجلة ميكي و لا أقصد السخرية من الرجل و لكن فعلا كان خطابه السياسى كان مستوى مجلة ميكي و أذكركم بمقولته أن مصر تستورد عشرين مليون سيارة فى العام و أنه سيوقف هذا الإستيراد و سيلزم شركات السيارات العالمية بإنشاء مصانع سيارات في مصر و قس على ذلك الكثير.

الذي توصلت إليه تفسيرا لهذا التناقض هو أن نقطة القوة عنده هى الوعظ الديني و الدروس الدينية و له أتباع و مريدون و ربما مسألة المهدي المنتظر هذه لها دور فى التعلق بشخصه من الناحية الدينية - أغاخان يقوم أتباعه بوزنه بالذهب ! و هو مسلم - هذا التناقض هو مصدر مسألة لغز حازم أبو إسماعيل

الرجل تمسك بشدة بدخول سباق الرئاسة رغم وضوع الرؤية له حتى قبل فتح باب الترشيح و جر على نفسه الكثير من السخرية .

الذي أتصوره فى دعوة الجمعة القادمة - لو كان عاقلا - أن يثوب إلي رشده و يعلن تخليه عن فكرة الرئاسة و عن المنافسة السياسية لأنه ليس أهلا لها

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

الذي أتصوره فى دعوة الجمعة القادمة - لو كان عاقلا - أن يثوب إلي رشده و يعلن تخليه عن فكرة الرئاسة و عن المنافسة السياسية لأنه ليس أهلا لها

لاأظن أنه بهذا القدر من الذكاء

من خلال الجزء الذي سمعته منه في حواره مع يسري فودة ، لا أتوقع أن يفعل ذلك يوم الجمعة،

لايزال يراوغ وتنصل من المسئولية

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...