اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هؤلاء خارج سباق الرئاسة

Recommended Posts

" ... بما أني احترم عقلك وفصاحتك ....ولكن كيف طاوعتك الألفاظ لتكتب ( وجود الله وجود الأشباح ..) "

مصدر إيــــــــــــمــــــــــــــــانــــــــــــــــــــك نفسه هو يا عزيزي من أشار الى تلك المسألة "البديهية" .... انظر معي:

َ{لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} [البقرة:256]

{وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ} [يونس:99]

{وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً} [الكهف:29]

{وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَهُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن يُدْخِلُ مَن يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُم مِّن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} [الشورى:8]

نخلص من هذا يا عزيزي وببساطة وبناء على هذا الإيـــــــــــــــــــــــمـــــــــــــــان المحدد، انه هناك "آخرين" (مواطنين) من ليس عليك لا أنت ولا أى "مخلوق" آخر فرض أى شئ (أحكام وشريعة) يتعلق بهذا الإيــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــان ... ومولانا فضيلة الشيخ "حازم أبو اسماعيل" مرشح الرئاسة مثله مثل كل أتباع منهج "الدين والدولة" (الإسلام السياسي)، ومعهم مؤيديهم يطمحون الى "التحايل" ومحاولة تمرير "آلية" تسمح بعمل العكس، أى ان تبدو وكانها أمر تلقائي وبديهي وطبيعي ... ولا بديل لتحقيق هذا الأساس الا عن طريق "الخلط" (رجل دين / رجل سياسة!!!) تديين السياسة وتسيين الدين .. وبالتالي وعلى سبيل المثال لا الحصر، إذا كان مولانا قد فاز هو (او غيره) ممن ينتهجوا مبدأ "الخلط" (مثل الدول التى تطبق الشرائع الإيمانية على مواطنيها بالحديد والنار) ويُشَرِعوا قانون تفصيلي يُطبق على "الجميع" بخصوص مسألة كهذه:

حملات للقبض على المجاهرين بالإفطار في شوارع أسوان

اصبح هناك واقع اسمه "فرض" و "إكراه" فى الدين لا محالة، وفى نفس الوقت لا يحق لأحد الإعتراض ... أذ ان هذا وكما يردد مثلاً العزيز " آبا عُمر " هو "شرع وامر الله" الواجب تنفيذه وعلى الجميع هنا فى مصر الإزعان شاء من شاء وآبى من آبى!!!

" ... تعال معنا بالعقل إن كنت لا تؤمن معنا بالنقل لنناقش تلك القضايا الإيمانية لندحض بها كل القضايا الإلحادية ..... معا قضية قضية إجمالا وتفصيلا لأننا ندرس الدليل النقلي والدليل العقلي ... "

آسف يا عزيزي ... "هذه" ليست "قضيتي" ... مثلما انت لا يعنيك من قريب أو بعيد " إيــــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــاني" ... فالأمر بكل تأكيد كذلك بالنسبة لي ... وهو ماهو المفروض ان يكون عليه من كلانا تجاه سواء من له " إيـــــــــــــــــمــــــــــــــــــان" مناقض، أو حتى من لا يؤمن بأى شئ ... أفضل توفير الجهد والوقت فيما يعود على "الجميع" بفوائد مشتركة .... قــــــــــــــــضــــــــــــــــــــايـــــــــــــــــــــــــانـــــــــــــــــــــا المشتركة هى فقط وفقط وفقط تلك الأرض التى نحيا عليها سوياً ونتناصف كل خيراتها ... أما فيما يتعلق بالـــ "غيبيات" كالإيــــــــــــــــــــمــــــــــــــــان (بأنواعه و أشكاله، وألوانه وتفاسيره) و الكفر ... فهي وكما هو واضح وجلي هنا فى مجتمعنا "التماثلي" الصغير جداً هذا حتى، واضح نتيجتها ... لا تخلو من "التحارب" و "التصارع" و "التشرزم" و "التحزب" و "التربص" و "التصيد" بأسمها ولأجلها ... حالة لا تحتاج لا الى تدليل ولا الى شرح أو تحليل!!!

توحيد الألوهية يا عزيزي اللي ممكن نختلف فيه على الحكم والسلطان والعبادة ...

معذرة اذا لم أعير الى مسألة "الإختلاف" التى تتحدث عنها هنا أى إهتمام، فماذا يفيدني كمواطن صاحب " إيــــــــمـــــــــــان"، و انا أرى مواطن آخر صاحب إيمان مغاير، يتعالى على، ويسعى ويحلم بأن يجعلني أدور فى فلكه، ويفرض علي وصايته وأن اعيش تحت حمايته بأسم " إيــــــــــــــــمــــــــــــــانـــــــــــــــــــه"، وواقع الأمر يبين انه حتى ليس فقط "مختلف" مع أصحاب المفروض ذات الإيمان، وانما حالة من حالات التصارع والتشرزم تصل مداها حتى الى تبادل الإتهامات المختلفة بدء بالجهل والتدليس، ومروراً بالشرك، وأنتهاء بالكفر والزندقة!!! ومن ثم بناء على فلسفة "الخلط" الشهيرة يسعى كل فريق الى "الإستقواء" بمن يدعمه ويكون من ذات المعسكر حتى ولو كانت عبارة عن "دول" مغايرة لها أجندات ومصالح، فتُنشأ الأحزاب، وتُبنى المقار، وتُشترى محطات البث الفضائية، وتتكون "مجالس الشورى" .. وتوزع الهبات والمنح والمكرمات والوظائف ... وأستمالة الأتباع والمريدين .... وباقي السيناريو المعروف من غسيل عقول، وتنافس وتبادل الإتهامات بالعمالة والخيانة والتلديس ... الخ .. الخ .. !!! سامحني يا عزيزي فى عالمنا المُعاصر مسألة " توحيد الآلوهية" نتشربها شرباً منذ الصغر .. وليس لها مجال هنا بيننا وفيما نحن بصدده ... أما على المستوى العام فمن وجهة نظري هى "المفروض" دعوة خالصة يعمل عليها رجال ونساء وهبوا حياتهم لهذا الهدف فقط، والأهم يجب توجيهها (متى توفرت الإمكانيات والظروف) مثلما قلت من قبل حيث مازال هناك من يصعد على الأشجار ليلاً بسهام يقفز بها النجوم المتلالأة ظناً منهم انها عيون الأشباح والشياطين التى تراقبهم!!!

قضايانا (مصائبنا) المشتركة هنا فى بلدنا الحبيب لا علاقة لها بتوحيد الآلوهية .... ناهيك على انه وماشاء الله "الدعاة" فى مختلف الأديان فى العالم بصفة عامة، وببلدنا بصفة خاصة أصبحوا "زى الرز" .... ومع ذلك انظر الى حالنا!!!

يا سيدي ( وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ... ) مفيش مشكلة

bv:- :) .... فعلاً .... نو برورم!!!

1- لم أرى فى هذا الموضوع أى من المرشحين من يرفع التوراه أو الانجيل أو الكتاب الأقدس أو غيرهم ويريد فرض أحكامه أو شريعته على الجميع!!!

2- تتحدث ببساطة وكأن "مشكلة" الأقباط المسيحيين ومنذ أجيال على سبيل المثال هى فقط فى الإحتكام الى " إيــــــــــــــمــــــــــــــــانهم" فيما يخص قضايا الأحوال الشخصية؟!؟!؟

3- وكأنك لا تعلم بمسألة الكتب المقسة المحرفة لدى أصحاب " الإيـــــــــــــــمـــــــــــــــانـــــــــــــــات" المختلفة؟!؟!؟

الخلاصة يا عزيزي أعود وأكرر وببساطة أى شئ يتعلق بمفهوم الغيبيات بالمطلق ... هو أمر يقوم أولاً وأخيرا على الإيـــــــــــــمــــــــــــــان .. اذن فلا داعي لا الإجتهاد فى المناظرات ولا المجادلات المطولة بين أصحابها اذ لا تؤدي الا الى المزيد والمزيد من الإنشقاق والتنابذ.....

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

• الردود 341
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

تغيير الرأي في حد ذاته مش مشكلة

المشكلة ان تغيير الرأي ده بيكون إيجابي في أوقات النصر و سلبي وقت الهزيمة

و ده مش من شيم و خلق الاسلام

علشان انا غالب يبقى العسكر فله شمعه منوره حتى لو أخواتي بيموتوا و يتعروا

و لمجرد استبعاد مرشحي في الرئاسة يبقوا حرامية و مزورين !!!!

ده كلام فاضي جداً و مالوش علاقة بحاجه محترمه و لا يعبر الا عن رغبة في السلطة تسبق كل شيئ

و اقسم بالله العظيم لو المجلس المزور حاليا اصدر قرار كمان يومين مثلا بإعادة حازم للسباق سيتبارى الإسلاميون في مدحه و تمجيده ! عيب يا مسلمين

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

حديث هام للشيخ مازن السرساوي على قناة الحكمة ..

لقد خرج حازم من السباق بشكل مؤكد ..

ولكن القادم قد يكون أسوء في ظل تلك اللجنة ..

أقسم أبو إسماعيل أمس أمام العلماء بأن أمه لم تحمل الجنسية الأمريكية قط ..

لن أفقد الثقة في هذا الرجل وأعطيها لمن كان يزور لمبارك ويخون ميثاق عمله ..

http://www.youtube.com/watch?v=SjgRHFPW80k

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

هو انا قلت لك ان القضاء فاسد وبعد كدة طبلت للقضاء ؟

انا قلت رأيي في الموضوعين بحيادية

في موضوع تهريب الاجانب كان ظاهر وبوضوح فساد القضاء لكل المتابعين لانهم استجابو لرغبات المجلس العسكري وكنت انفي التهمة عن حكومة الجنزوري اللي الاخوان كانو نازلين فيهم ضرب وهما يا ولداه مالهمش اي علاقة بالموضوع

لكن في موضوع المستبعدين كانو موفقين وهذه شهادة حق فعندما استنكرت ما فعلوه في موضوع التمويلات اعلنت رأيي بوضوح

وعندما اعلنو اسماء المستبعدين واسباب ذلك اعلنت رأيي ايضا بوضوح

ولا ادري ما هي المشكلة في هذا الموضوع ؟

هل هم فاسدون على الدوام ؟

هل هم صالحون على الدوام ؟

هذا لا ينفي ان القضاء يحتاج للتطهير مثله مثل كافة قطاعات الشعب المصري من اجهزة تنفيذية ورقابية وقضائية

ومن قبل ان يتم اعلان استبعاد الشاطر وايمن نور اعلنت ايضا انه امر مخالف للقانون

وايمن نور ليس من اصحاب الاسلام السياسي كما تعلم حتى لا تتهمني بالتحيز

وكذلك اعلنت سعادتي الغامرة عند استبعاد عمر سليمان وهذا ايضا ليس من اصحاب الاسلام السياسي

اما ابو سماعين فقد تيقنت بما لا يدع مجالا للشك ومن قبل ان يعلن بصفة نهائية عن استبعاده بانه كذاب ويستحق احالته للنيابة لتزويره في اوراق رسمية

لا ادري ما هي المشكلة الان

مفيش مشكلة يا اسلام....لكن ما ينفعش ان بعد ما تتهم القضاء والمجلس العسكري بالفساد والتدخل في سير القضايا..مينفعش بعدها...نشوف اتهام في مسألة خطيرة زي دي لاحد مرشحي الرئاسة ويتم تلفيق تهمه له بعد ان برأته المحكمة الادارية...وبرأته السلطات المصرية..ماينفعش نتهم الرجل بالكذب..دون ان نرى الدليل القاطع على كذبه...وما ينفعش نقول ان امريكا لا تتدخل..ولا تلفق ولاتزور...في هذه القضية في حين في قضية اخرى رأينا التدخل الامركي السافر..

- وانا بس استشهدت بكلامك انت وسي السيد..لادلل على هذا وكان كلامكم منطقي ولم اقول ان به مشكلة

وما قلته انت الان في ردك هو الكلام المعقول..فهناك فساد ولكن ليس في جميع الحالات...ولما نتأكد ان هناك فساد فعلينا ان نظهره ونستنكره..ولكن ايضا عندما لا نرى فساد واضح ومؤكد بالادلة فعلينا ألا نتسرع ونلقى التهم....وإلا كنا..اصحاب اقنعه كما قال زوهيري...

تحياتي ،،،

يا راجل

اسمع كلامك اصدقك

اشوف امورك استعجب

مش ده كلامك يا غالي

وانا احترم رأي اللجنة العليا للانتخابات....اذا قالت ان الشيخ حازم كاذب...ففي ستين داهية عندي الشيخ حازم اذا كان كاذبا..او مدلسا....طالما لم يقدم لنا نموذج المسلم الصحيح

يعني مش انا بس اللي بحترم قرارات اللجنة العليا للانتخابات

بس انا عن نفسي وصلت واقررت عن قناعة وبعد فحص العديد من المستندات والقرائن وماحترمتش قراراتهم الا بعد ان تيقنت انها قرارات موافقة للقانون اما انت فقدمت احترامك لتلك القرارات حتى قبل ان تدرس قراراتها

كدة انت مجبر على احترام قرارات لجنة الانتخابات ومجبر انك تقول لحازم في ستين داهية ولو انت شايف ان اللجنة بعد قرارها ده مش بتقول لحازم انت كداب

يبقى ادامك خيار من الخيارات الاتية

1- كانت تقصد بانه كداب 2- كانت تقصد بانه نصف كذاب 3- كانت تقصد بانه مغفل

ايوه انا قلت احترم قرارت لجنة الانتخابات العليا....لو اثبتت ان الجنسية الامريكية صحيحة..بالأدلة مش بالكلام وبس ، يعني تعلن الادلة وتكشفها للجميع...على الاقل حتى يتحقق منها الناس ويهدأ الرأي العام....وساعتها ساضع لافتة حازم الكاذب في توقيعي

وأنا رغم ذلك..اقول ان في ستين داهية الشيخ حازم كمرشح...ولكن يظل الرجل اشرف من الذين اتهموه كذبا وهم لم يقدموا البينة...فهذه الف باء العدالة..البينة على من ادعى....ام ان مباديء العدالة..الان ستختلف....

فهل عندك مبرر او سبب واحد تقدر تقنعني به ..في عدم اظهار اللجنة للادلة القاطعة حتى الان ؟؟؟؟؟

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

اليوم ...

أنصار حازم أبو اسماعيل .. يجب عليهم إزالة بوستراته الموجودة في كل مكان

إذا لم يكن من باب النظافة والإلتزام

فليكن من باب إماطة الأذى عن الطريق

حتى رأفة بالرجل .. حتى ينساه الناس .. وينسوا أنه كاذب !!!!

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

حديث هام للشيخ مازن السرساوي على قناة الحكمة ..

لقد خرج حازم من السباق بشكل مؤكد ..

ولكن القادم قد يكون أسوء في ظل تلك اللجنة ..

أقسم أبو إسماعيل أمس أمام العلماء بأن أمه لم تحمل الجنسية الأمريكية قط ..

لن أفقد الثقة في هذا الرجل وأعطيها لمن كان يزور لمبارك ويخون ميثاق عمله ..

http://www.youtube.com/watch?v=SjgRHFPW80k

بصراحه انا دمى اتحرق لما سمعت الاستاذ مازن

يعنى دلوقتى بيدعوا للثوره و بيقول لازم نقوم و منسكتش و ضيعنا سنه و لازم ثوره ثانيه

كنتوا فين لما بنات مصر اتسحلت على مرأى العالم كله. انا فاكر كويس انا كنت فين. كنت فى الجيم و السى ان ان قعدت تعيد فى الفيلم كذا مره و الناس كلها سابت اللى بتعمله و هى بتشوف البنت فاقده الوعى بتتعرى و العسكرى بينط عليها. و ال... خالد عبدالله بيقول ايه اللى وداها هناك بالعبايه ام كباسين و ايه عرفنا انها منقبه مش يمكن مزئوئه علينا؟

لسه فاكر لما كنت بتفرج على ماتش الاهلى و المصرى و شفت بث حى لاجمل شباب مصر بيتدبح

دلوقتى افتكرتوا انه فيه حق و المفروض ميتسكتش عليه و ان احنا لو سكتنا هنتركب

و علشان ايه؟؟؟ علشان واحد بتحوم الشبهات عليه و فيه مستندات ضده و هو مطلعلناش قصقوصه ورقه يبرأ فيها نفسه

اخس على دى مبادئ!!! الله يحرق السياسه لو هتعمى رجال الدين كده

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق

اليوم ...

أنصار حازم أبو اسماعيل .. يجب عليهم إزالة بوستراته الموجودة في كل مكان

إذا لم يكن من باب النظافة والإلتزام

فليكن من باب إماطة الأذى عن الطريق

حتى رأفة بالرجل .. حتى ينساه الناس .. وينسوا أنه كاذب !!!!

وانا لمؤاخذون بما نقول الى اخر الحديث

اعتقد ينطبق عليه ( بما نكتب) ايضا flrt:

أنا مش مضطر أصدق حازم أبو اسماعيل .. وأكذب الدنيا كلها ...

وأبيع عقلي علشان أصدقه

كذب الرجل واضح

وأنا لم أسبه .. ولم أتكلم عليه إلا بعدما ظهرت البينة عليه

وهو الذي يقول أن هذا الكلام غير صحيح

ولم يتمكن من إظهار صدق مايقوله ...

كيف لشخص لم يستطيع أن يحضر ورقة واحدة تثبت كلامه .. كيف يمكنه أن يكون رئيساً لبلد كبير ..

هو يتهم كل الأطراف بالكذب ... والخيانة .. والعمالة ... إلى آخر كل تلك الصفات

وليس لديه دليل على ذلك ..

بل الدليل ظهر من كل الإتجاهات على أنه كاذب

إذن أنا لم أسبه حتى ينطبق علي الحديث الشريف

بل هو الذي يسب الجميع ...

أنا عندما قلت أنه كاذب

لم أسبه

بل فقط قد وصفته بما يستحق

إمتنعت طوال الفترة الماضية أن أقول رأيي فيه .. ولكن اليوم وبعد أن ظهرت البينة ... أعتقد أن من حقي قول ذلك

ومازلت أطالب حتى لا ننسى

يجب إزالة بوستراته من كل مكان

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

رابط هذا التعليق

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

لعيب يا أبو الفتوح

شكله كان حاسس يا قلب أمه

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

يعنى دلوقتى بيدعوا للثوره و بيقول لازم نقوم و منسكتش و ضيعنا سنه و لازم ثوره ثانيه

كنتوا فين لما بنات مصر اتسحلت على مرأى العالم كله. انا فاكر كويس انا كنت فين. كنت فى الجيم و السى ان ان قعدت تعيد فى الفيلم كذا مره و الناس كلها سابت اللى بتعمله و هى بتشوف البنت فاقده الوعى بتتعرى و العسكرى بينط عليها. و ال... خالد عبدالله بيقول ايه اللى وداها هناك بالعبايه ام كباسين و ايه عرفنا انها منقبه مش يمكن مزئوئه علينا؟

لسه فاكر لما كنت بتفرج على ماتش الاهلى و المصرى و شفت بث حى لاجمل شباب مصر بيتدبح

و علشان ايه؟؟؟ علشان واحد بتحوم الشبهات عليه و فيه مستندات ضده و هو مطلعلناش قصقوصه ورقه يبرأ فيها نفسه

الاستاذ الفاضل ريمون

كلام حضرتك فيه جزء كبير من الصواب

لكن خليني اشرح لك اللي بيحصل دلوقتي بمثال

الوضع زي ما يكون 2 اخوات و واحد حرامي، الحرامي ضرب الاخ الاول ، و بعدين اقنع التاني ان اخوه هو اللي بدأ بالغلط

و انه اضطر يضربه دفاعا عن النفس مثلا، فلما جه الاخ الاول يطلب مساعدة التاني فطبعا التاني صدق كلام الحرامي

و قاله انت اللي غلطت الاول و مش عايزين مشاكل

بعد شوية الحرامي راح ضرب التاني ، التاني فهم ان اخوه كان معاه حق وان الحرامي غلطان ، وجه طلب مساعدة من اخوه

طبعا اخوه قاله انت سبتي و ما صدقتنيش فانا طبعا دلوقتي مش حاساعدك ولا حاصدقك

الحرامي حس انه قدر يفرق بينهم ، و ان ما حدش حيساعد التاني فضربهم هما الاتنين وسرق منهم فلوسهم

و خلصت القصة

ما اقدرش الومك انك تتضايق من الاسلاميين علي تخاذلهم لانهم غلطوا ، لكن اقدر اقول ان الثوريين اللي دلوقتي

فاكرين ان المشكلة مشكلة الاسلاميين لوحدهم و انهم لازم يتخلوا عنهم زي ما هماعملوا قبل كدة يبقوا غلطانين برضه

والا الثوريين دلوقتي اقتنعوا اخيرا ان العسكر اللي سحلوا البنات كان معاهم الحق و ناويين علي خير ؟

يمكن الاسلم اننا ما ندخلش في مشاكل مع العسكر علشان واحد واللا اتنين خرجوا من الانتخابات

والافضل نصبر الشهر اللي فاضل ونشوف ايه اللي حيحصل و نكون مستعدين

لكن ضرب لجنة الانتخابات باحكام القضاء عرض الحائط يدل علي ان الامر مش حيقتصر علي كدة

و يا خوفي بجد لييجي وقت الانتخابات ونشوف التزوير قدام عينينا زي زمان و نلاقيي الثوريين برضه

بيقولوا لنا انتوا سكتتوا علي سحل البنات و جايين تقوموا ثورة تانية علشان التزوير ؟

لحد ما العسكر يسرقوا الحكم 30 سنة تاني و نبقي زي الاتنين الاخوات اللي الحرامي ضحك عليهم

تحياتي

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

الاستاذ الفاضل ريمون

الوضع زي ما يكون 2 اخوات و واحد حرامي، الحرامي ضرب الاخ الاول ، و بعدين اقنع التاني ان اخوه هو اللي بدأ بالغلط

و انه اضطر يضربه دفاعا عن النفس مثلا، فلما جه الاخ الاول يطلب مساعدة التاني فطبعا التاني صدق كلام الحرامي

بعد شوية الحرامي راح ضرب التاني ، التاني فهم ان اخوه كان معاه حق وان الحرامي غلطان ، وجه طلب مساعدة من اخوه

الحرامي حس انه قدر يفرق بينهم ، و ان ما حدش حيساعد التاني فضربهم هما الاتنين وسرق منهم فلوسهم

و خلصت القصة

ما اقدرش الومك انك تتضايق من الاسلاميين علي تخاذلهم لانهم غلطوا ، لكن اقدر اقول ان الثوريين اللي دلوقتي

فاكرين ان المشكلة مشكلة الاسلاميين لوحدهم و انهم لازم يتخلوا عنهم زي ما هماعملوا قبل كدة يبقوا غلطانين برضه

والا الثوريين دلوقتي اقتنعوا اخيرا ان العسكر اللي سحلوا البنات كان معاهم الحق و ناويين علي خير ؟

يمكن الاسلم اننا ما ندخلش في مشاكل مع العسكر علشان واحد واللا اتنين خرجوا من الانتخابات

لكن ضرب لجنة الانتخابات باحكام القضاء عرض الحائط يدل علي ان الامر مش حيقتصر علي كدة

و يا خوفي بجد لييجي وقت الانتخابات ونشوف التزوير قدام عينينا زي زمان و نلاقيي الثوريين برضه

بيقولوا لنا انتوا سكتتوا علي سحل البنات و جايين تقوموا ثورة تانية علشان التزوير ؟

لحد ما العسكر يسرقوا الحكم 30 سنة تاني و نبقي زي الاتنين الاخوات اللي الحرامي ضحك عليهم

تحياتي

غلط يافندم

ماينفعش

اللي مايعرفش يميز بين أخوه والحرامي (على حد قولك)

مايستاهلش ياخد الثقة من الناس ....

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

غلط يافندم

ماينفعش

اللي مايعرفش يميز بين أخوه والحرامي (على حد قولك)

مايستاهلش ياخد الثقة من الناس ....

الاستاذ الفاضل اسد

مع احترامي لرأي حضرتك

لكن الاسلاميين ما كانوش يفتكروا انه حرامي ، لانه من الواضح انه كان مخادع كبير

وما اعتقدش ان الاسلاميين ما يستاهلوش ثقة الناس لانهم صدقوا الحرامي عن اخوهم

عارف حضرتك ليه ؟ لان اغلب الناس دول نفسهم صدقوا الحرامي برضه عن اخوهم

و مع الاسف في ناس لحد دلوقتي لسة مصدقين العسكر

تحياتي

رابط هذا التعليق

جميل جدا هذا السجال بين الأستاذة / أم سلمى . والاستاذ / أسد .. حول حالة الاستقطاب ما بين الإسلاميين والليبراليين ..

فقط الشيء الخاطيء في هذا السجال هو إقحام الطرف الثالث .. ولست أعني الطرف الثالث الذي تتحدث عنه وزارة الداخلية .. وإنما أعني بالطرف الثالث هنا .. الشعب.

طوال عام وربع مضى كان الطرفان يتحدثان باسم الشعب .. والشعب منهم براء فالشعب ساكت صامت يعاني مشاكل جمة في جميع مناحي الحياة ..

الوحيد الذي ظل صامتا هو المجلس العسكري .. الذي تزايدت ثقة الناس فيه يوما بعد يوم .. لا لشيء سوى لأنه الوحيد الذي لا يتحدث ولا يدخل في صراعات .. مما أعطى انطباعا بأنه هو الوحيد الذي لا يتصارع على السلطة .

للعلم المجلس العسكري في استفتاء 19/3 كان مع التصويت بنعم ولكن دون أن يعلنها صراحة .. وكان هذا أيضا أحد أهم أسباب اكتساح ( نعم ).

المهم .. عندما كان الليبراليون طوال العام المنقضي يدعون للمظاهرات ويقومون بها وينظمون الاعتصامات والإضرابات .. وكل ما حدث .. لم يأخذ أحد رأي الشعب في هذه الأمور ..

عندما تمت الدعوة لجمعة التطهير وجمعة التهجير وجميع أنواع الجمع التي خطرت والتي لم تخطر على قلب بشر والثورة الأولى والثانية والثالثة لم يأخذ أحد رأي الشعب المصري في هذا.

كل تحركات العام المنقضي التي قام بها الليبراليون ومن يسمون أنفسهم شباب الثورة وحاولوا فرضها على الشعب فرضا .. زادت من الهوة والفجوة بينهم وبين الشعب ..

الآن الإسلاميون هم أيضا قد فقدوا ثقة الشعب بعد أن تبين وبكل أسف أن الشعارات المرفوعة تخالف في أحايين كثيرة ما يتم تطبيقه على الواقع .. وأن السلطة تعمي عيون الجميع .. وها هم الإخوان يعقدون 5 جلسات متتالية وطارئة لتفصيل قانون بعينه لمنع عمر سليمان من الترشح .. بينما لم نجد منهم ربع هذا النشاط والإصرار في أي مسألة تهم الشعب فعلا .. أو حتى في كوارث من عينة كارثة بورسعيد ..

والنتيجة الطبيعية لكل هذا أن الشعب فقد الثقة بالطرفين .. ولا تظنوا أن الشعب يقتصر على كاتبي فيس بوك وتويتر ومنتديات الانترنت .. فمصر بها 85 مليون نسمة .. منهم على الأقل 65 مليون لهم حق الانتخاب ومن هؤلاء كثيرون لا يعرفون عن الانترنت سوى اسمها .. ومنهم كثيرون ليس لديهم الوقت الكافي لكتابة التعليقات والتغريدات على تويتر وفيس بوك.

من الطرف الوحيد الذي ظل صامتا ؟... إنه المجلس العسكري .. وهو ما زاد من ثقة الشعب فيه .. لأنه بدا أنه الوحيد الذي لا يتصارع على السلطة والنفوذ..

الشعب المصري الذي يتحدث باسمه دوما طرفي النزاع ( ليبراليون وإسلاميون ) لم يؤخذ رأيه في أي شيء سوى مرتين فقط بعد الثورة .. المرة الأولى كانت في استفتاء 19/3.. والمرة الثانية كانت في انتخابات مجلس الشعب ..

أغلبية الشعب صوتت في المرة الأولى ب ( نعم ) لأن ( نعم ) وقتها كانت هي ما يريده المجلس العسكري .. إضافة إلى الإسلاميين الذين وقفوا في صف ( نعم ) لأنها ستحقق لهم انتخابات سريعة يستطيعون الفوز بها بسهولة لسابق خبرتهم وتنظيمهم .. وهو ما حدث فعلا في المرة الثانية التي أخذ فيها برأي الشعب .. حيث حاز الإخوان والسلفيون على الأغلبية الساحقة في البرلمان.

ولكن في انتخابات مجلس الشورى .. قاطعها الشعب تقريبا مع إن الإخوان كانوا قد نزلوا بها بثقلهم أيضا .. وهو ما يعني أن تأثير الإخوان على الشعب بالشعارات بدأ في الاضمحلال.

المرة القادمة التي سيؤخذ فيها برأي الشعب .. هي الاستفتاء على الدستور.

الآن المجلس العسكري طلب وضع الدستور قبل انتخابات الرئاسة وهو طلب منطقي لأنه لا يصح أن ننتخب رئيسا دون أن نعرف حتى الآن ما هي صلاحيات هذا الرئيس ..

بل إنه كان الأولى وضع الدستور حتى قبل فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة حتى تكون الأمور واضحة أمام كل المرشحين منذ البداية.

المهم بفرض أنه تم اختيار لجنة كتابة الدستور وتشكيل الدستور ثم عرضه على البرلمان للموافقة ثم طرحه للاستفتاء الشعبي .. بفرض أن كل هذا تم خلال الفترة القصيرة المتبقية حتى انتخابات الرئاسة والتي لا تتجاوز شهرين .. ثم جاء الموعد الحاسم وهو موعد التصويت الشعبي على الدستور .. وقام الشعب المصري برفض الدستور .. فماذا ستكون النتيجة وقتها ؟

ستكون النتيجة وبنسبة كبيرة تأجيل الانتخابات الرئاسية .. وبقاء المجلس العسكري في السلطة.

وهو في ظني ما سيحدث .. لأن الشعب وقتها هو من سيريد وبدون أي ضغوط بقاء المجلس العسكري في السلطة.

والأيام ستبدي لنا ما كنا نجهل.

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

كنتوا فين لما بنات مصر اتسحلت على مرأى العالم كله.

علي فكرة احقاقا للحق ، وبغض النظر عن صدق حازم صلاح او كذبه في موضوع الجنسية

فلازم ما ننكرش انه كان من اللي اعترضوا بشدة علي سحل الفتايات و هتك عرضهم

http://www.youtube.com/watch?v=W3rA2MatMTc

بيان هام من حازم صلاح أبو إسماعيل.

الساكتون عمَّا يتواصل في ميدان التحرير من موجات إعتداء القوات النظامية على الدماء والأرواح وهتك الأعراض فضلا عن المشتغلين بالتبرير له نخشى أن يكونوا ولو بحسن نية أو نبل قصد شركاء فيه ؛ فإنه لو كان معلومًا بيقين أنهم لن يقبلوا هتكًا لعِرض ولا إزهاقًا لروح لما تجرَّأ النظاميون أبدًا ولا مأجوروهم من البلطجية على إيقاع جريمة واحدة .

‘‘ وإذا لم تنتهي المخاطر بأنواعها تمامًا سأدعو الناس إلى خروج ضخم جدًا له شأن إن شاء الله ، أنظر الآن حثيثًا في ترتيبات توقيته ليكون على نحو حاسم والله المستعان ؛ وذلك دفعًا عن أعراض النساء ودماء المستضعفين وسلامة القضاة الذين يباشرون إدارة المعركة الانتخابية وحفظًا لسلامة أفراد الشعب وتمكينًا لضمانات المسار الطبيعي للبلاد ’’

وسأنزل ولو كنت وحدي فليحزم كلٌ أمره وليحزم طاعته لله عز وجل من تخلفه عن نصرة المستضعفين والله المستعان .

محمد حازم صلاح أبو إسماعيل

20 - 12 - 2011

http://www.facebook.com/#!/notes/%D8%AD%D8%A7%D8%B2%D9%85-%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%A5%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84/%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%87%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D8%A7%D8%B2%D9%85-%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%A5%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84/299403323438234

رابط هذا التعليق

" ... بما أني احترم عقلك وفصاحتك ....ولكن كيف طاوعتك الألفاظ لتكتب ( وجود الله وجود الأشباح ..) "

مصدر إيــــــــــــمــــــــــــــــانــــــــــــــــــــك نفسه هو يا عزيزي من أشار الى تلك المسألة "البديهية" .... انظر معي:

َ{لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} [البقرة:256]

{وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ} [يونس:99]

{وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً} [الكهف:29]

{وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَهُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن يُدْخِلُ مَن يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُم مِّن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} [الشورى:8]

نخلص من هذا يا عزيزي وببساطة وبناء على هذا الإيـــــــــــــــــــــــمـــــــــــــــان المحدد، انه هناك "آخرين" (مواطنين) من ليس عليك لا أنت ولا أى "مخلوق" آخر فرض أى شئ (أحكام وشريعة) يتعلق بهذا الإيــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــان ... ومولانا فضيلة الشيخ "حازم أبو اسماعيل" مرشح الرئاسة مثله مثل كل أتباع منهج "الدين والدولة" (الإسلام السياسي)، ومعهم مؤيديهم يطمحون الى "التحايل" ومحاولة تمرير "آلية" تسمح بعمل العكس، أى ان تبدو وكانها أمر تلقائي وبديهي وطبيعي ... ولا بديل لتحقيق هذا الأساس الا عن طريق "الخلط" (رجل دين / رجل سياسة!!!) تديين السياسة وتسيين الدين .. وبالتالي وعلى سبيل المثال لا الحصر، إذا كان مولانا قد فاز هو (او غيره) ممن ينتهجوا مبدأ "الخلط" (مثل الدول التى تطبق الشرائع الإيمانية على مواطنيها بالحديد والنار) ويُشَرِعوا قانون تفصيلي يُطبق على "الجميع" بخصوص مسألة كهذه:

حملات للقبض على المجاهرين بالإفطار في شوارع أسوان

اصبح هناك واقع اسمه "فرض" و "إكراه" فى الدين لا محالة، وفى نفس الوقت لا يحق لأحد الإعتراض ... أذ ان هذا وكما يردد مثلاً العزيز " آبا عُمر " هو "شرع وامر الله" الواجب تنفيذه وعلى الجميع هنا فى مصر الإزعان شاء من شاء وآبى من آبى!!!

" ... تعال معنا بالعقل إن كنت لا تؤمن معنا بالنقل لنناقش تلك القضايا الإيمانية لندحض بها كل القضايا الإلحادية ..... معا قضية قضية إجمالا وتفصيلا لأننا ندرس الدليل النقلي والدليل العقلي ... "

آسف يا عزيزي ... "هذه" ليست "قضيتي" ... مثلما انت لا يعنيك من قريب أو بعيد " إيــــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــاني" ... فالأمر بكل تأكيد كذلك بالنسبة لي ... وهو ماهو المفروض ان يكون عليه من كلانا تجاه سواء من له " إيـــــــــــــــــمــــــــــــــــــان" مناقض، أو حتى من لا يؤمن بأى شئ ... أفضل توفير الجهد والوقت فيما يعود على "الجميع" بفوائد مشتركة .... قــــــــــــــــضــــــــــــــــــــايـــــــــــــــــــــــــانـــــــــــــــــــــا المشتركة هى فقط وفقط وفقط تلك الأرض التى نحيا عليها سوياً ونتناصف كل خيراتها ... أما فيما يتعلق بالـــ "غيبيات" كالإيــــــــــــــــــــمــــــــــــــــان (بأنواعه و أشكاله، وألوانه وتفاسيره) و الكفر ... فهي وكما هو واضح وجلي هنا فى مجتمعنا "التماثلي" الصغير جداً هذا حتى، واضح نتيجتها ... لا تخلو من "التحارب" و "التصارع" و "التشرزم" و "التحزب" و "التربص" و "التصيد" بأسمها ولأجلها ... حالة لا تحتاج لا الى تدليل ولا الى شرح أو تحليل!!!

توحيد الألوهية يا عزيزي اللي ممكن نختلف فيه على الحكم والسلطان والعبادة ...

معذرة اذا لم أعير الى مسألة "الإختلاف" التى تتحدث عنها هنا أى إهتمام، فماذا يفيدني كمواطن صاحب " إيــــــــمـــــــــــان"، و انا أرى مواطن آخر صاحب إيمان مغاير، يتعالى على، ويسعى ويحلم بأن يجعلني أدور فى فلكه، ويفرض علي وصايته وأن اعيش تحت حمايته بأسم " إيــــــــــــــــمــــــــــــــانـــــــــــــــــــه"، وواقع الأمر يبين انه حتى ليس فقط "مختلف" مع أصحاب المفروض ذات الإيمان، وانما حالة من حالات التصارع والتشرزم تصل مداها حتى الى تبادل الإتهامات المختلفة بدء بالجهل والتدليس، ومروراً بالشرك، وأنتهاء بالكفر والزندقة!!! ومن ثم بناء على فلسفة "الخلط" الشهيرة يسعى كل فريق الى "الإستقواء" بمن يدعمه ويكون من ذات المعسكر حتى ولو كانت عبارة عن "دول" مغايرة لها أجندات ومصالح، فتُنشأ الأحزاب، وتُبنى المقار، وتُشترى محطات البث الفضائية، وتتكون "مجالس الشورى" .. وتوزع الهبات والمنح والمكرمات والوظائف ... وأستمالة الأتباع والمريدين .... وباقي السيناريو المعروف من غسيل عقول، وتنافس وتبادل الإتهامات بالعمالة والخيانة والتلديس ... الخ .. الخ .. !!! سامحني يا عزيزي فى عالمنا المُعاصر مسألة " توحيد الآلوهية" نتشربها شرباً منذ الصغر .. وليس لها مجال هنا بيننا وفيما نحن بصدده ... أما على المستوى العام فمن وجهة نظري هى "المفروض" دعوة خالصة يعمل عليها رجال ونساء وهبوا حياتهم لهذا الهدف فقط، والأهم يجب توجيهها (متى توفرت الإمكانيات والظروف) مثلما قلت من قبل حيث مازال هناك من يصعد على الأشجار ليلاً بسهام يقفز بها النجوم المتلالأة ظناً منهم انها عيون الأشباح والشياطين التى تراقبهم!!!

قضايانا (مصائبنا) المشتركة هنا فى بلدنا الحبيب لا علاقة لها بتوحيد الآلوهية .... ناهيك على انه وماشاء الله "الدعاة" فى مختلف الأديان فى العالم بصفة عامة، وببلدنا بصفة خاصة أصبحوا "زى الرز" .... ومع ذلك انظر الى حالنا!!!

يا سيدي ( وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ... ) مفيش مشكلة

bv:- :) .... فعلاً .... نو برورم!!!

1- لم أرى فى هذا الموضوع أى من المرشحين من يرفع التوراه أو الانجيل أو الكتاب الأقدس أو غيرهم ويريد فرض أحكامه أو شريعته على الجميع!!!

2- تتحدث ببساطة وكأن "مشكلة" الأقباط المسيحيين ومنذ أجيال على سبيل المثال هى فقط فى الإحتكام الى " إيــــــــــــــمــــــــــــــــانهم" فيما يخص قضايا الأحوال الشخصية؟!؟!؟

3- وكأنك لا تعلم بمسألة الكتب المقسة المحرفة لدى أصحاب " الإيـــــــــــــــمـــــــــــــــانـــــــــــــــات" المختلفة؟!؟!؟

الخلاصة يا عزيزي أعود وأكرر وببساطة أى شئ يتعلق بمفهوم الغيبيات بالمطلق ... هو أمر يقوم أولاً وأخيرا على الإيـــــــــــــمــــــــــــــان .. اذن فلا داعي لا الإجتهاد فى المناظرات ولا المجادلات المطولة بين أصحابها اذ لا تؤدي الا الى المزيد والمزيد من الإنشقاق والتنابذ.....

تحياتي

أنت تبحث عن العدل - بمنطقك وبتفكيرك وباجتهادك .... بسبب تخوفك من المدلسين باسم الدين أو الانتهازيين أو النصابين .... ولكن الدين نفسه هو من يحارب فعلهم ... وعليه فعقابهم دين والأخذ على أيديهم شريعة ... وعقاب الشرائع نفسها انتصار لهم .....

ليس من الدين أن أفرض عليك شريعتي ..... ولا أن تفرض علي شريعتك ....ولا أن يفرض علينا طرف ثالث قانون وضعي .. ولكن ليحكم أهل كل كتاب بما أنزل الله فيه ..... وهذا هو العدل والإنصاف

ولذلك فرضنا ... أنا نحيت شريعتي لتخوفك ... وأنت نحيت شريعتك لما تعتقده من تخوفي .... وجئنا بقوانين وضعية بشرية تجنبا أو حلا لمعضلة الفساد في التطبيق ..... فمن يضمن لي تخوف كل منا من هذا القانون الوضعي واحتجاجنا عليه ... ومن يضمن عدم الفساد في تطبيقه - على افتراض تحقيقه لهذا العدل ...وهل تضمن عدم ظهور الانتهازيين والمدلسين والكاذبين أيضا ..... ومن يضمن أن هذا القانون لن يظلمني في عقيدتي ... ويظلمك في عقيدتك ..... أليس من الأولى احتكام كل منا إلى عقيدته .

ثم الهدف عندك عيشي أو معيشي أو حياتي فقط ..... ولكن تطبيق الشرائع شيء إيماني ... ونحن محتاجون في دنيانا لإيماننا وبإيماننا سنكسب دنيانا وأخرانا

إذا الإيمان ضاع فلا أمان *** ولا دنيا لمـــن لم يحي دينا

ومن رضي الحياة بغير دين *** فقد جــــعل الفناء لها قرينـا

أنا أطلب أن يطبق كل منا شرعه ... إن تنحية كل منا دينه لن يرضي أتباع ديني ولا أتباع دينك ...ربما يرضي أقلية .... وهذا ليس بالعدل المنشود

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

الي كل من يجزموا ويقطعوا ان حازم صلاح كــــــــــاذب

كيف جئتم بهذه الثقة ؟

الا يخشي احد منكم ان يكون اتهامه ظلم ؟

الشرع يقول البينة علي من ادعي و اليمين علي من انكر

اذا كان القضاء اقر ان الادلة لا يصح الاخذ بها و لا يلقي لها بالا

و كثير جدا من القانونيين والمحامين قالوا ان هذه الاوراق ليست ذات قيمة ولا يعتد بها

ففي هذه الحالة طالما لم تكتمل البينة ولم تثبت فعلي المدعي عليه ان يقسم

و ها قد اقسم حازم صلاح امام القاضي ، وامام المشايخ بلفظ قاطع كما قال الشيخ مازن السرساوي

فيكون رأي الشرع في هذه الحالة ان ذمته قد برئت

فلا يحل لنا وصفه بالكاذب ، حتي لو اخذنا عليه عدم الوضوح او الاتيان بمستندات

و علي من يتهمه بغير دليل قطعي ان يتحمل الوزر ان كان صادق

وتعريف البيّنة : اسم جامع لكل ما يظهر الحق ويبيّنه ، وعلى هذا فهناك أمور كثيرة يصدق عليها هذا المعنى ، فمن ذلك : الشهود ، فعندما يشهد الشهود على حق من الحقوق فإن ذلك من أعظم البراهين على صدق المدّعي ، ومن هنا أمرنا الله بالإشهاد في الدَّيْن حفظا لهذا الحق من الضياع فقال : { واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى } ( البقرة : 282 ) .

ومن البينات أيضا : إقرار المدعى عليه ، وهو في الحقيقة من أعظم الأدلة على صحة الدعوى ، كما ذكر ذلك الفقهاء ، ومن هذا الباب أيضا : القرائن الدالة على القضية ، وفهم القاضي للمسألة باختبار يجريه على المتخاصمين ، إلى غير ذلك من أنواع البيّنات .

فإذا افتقرت هذه الخصومة إلى بينة تدل على الحق ، أو لم تكتمل الأدلة على صحتها ، توجه القاضي إلى المدعى عليه ، وقد سماه النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بالمنكر ، والمقصود أنه ينكر الحق الذي يطالبه به خصمه ، وينكر صحة هذه الدعوى .

ويطلب القاضي من المدعى عليه أن يحلف على عدم صدق هذه الدعوى ، فإذا فعل ذلك ، برئت ذمته ، وسقطت الدعوى ، والدليل على ذلك ما رواه الإمام مسلم في صحيحه أن الأشعث بن قيس رضي الله عنه قال : " كانت بيني وبين رجل خصومة في بئر ، فاختصمنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال رسول الله : ( شاهداك أو يمينه ) .

http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article〈=A&id=73971

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رابط هذا التعليق

برغم اعتقادى الجازم – شخصيا - أنه كاذب .. إلا أننى أعلنت رأيى مبكرا فى أنه لا يصلح – سواء كان كاذبا أم صادقا - كمرشح لرئاسة أى بلد فضلا عن بلد بحجم مصر .. وذلك بسبب فشله الذريع فى تناول مشكلة تعتبر ضئيلة للغاية إذا ما قورنت بأصغر مشاكل مصر التى سيؤتمن – إذا نجح – فى تناولها وإيجاد الحلول لها ..

لقد أثبت قدرة متميزة فى تضليل البسطاء وذوى النوايا الطيبة وهم القطاع العريض من الشعب المصرى .. ولقد نبهت إلى هذا التضليل فى بداية تناوله للمشكلة ..

لقد نبهت إلى أنه :

1) قال منذ البداية – بدون قسم – إن والدته يرحمها الله لم تحمل الجنسية الأمريكية (قولا واحدا)

2) عندما بدأت الأدلة على كذبه تتوالى إنصرف إلى التشكيك فى الأدلة ولم يستطع أن يأتى بدليل واحد على صدقه

3) استعمل قدرته – كمحامى – على استغلال ثغرات القانون فى المزيد من تضليل مؤيديه من ذوى النوايا الطيبة ، وركز مجهوده فى استغلال معرفته بأن والدته لم تتقدم لوزارة الداخلية بطلب التصريح بحمل الجنسية الأمريكية ورفع دعوى– إمعانا فى التضليل – على ثلاث جهات من بينهم جهة واحدة هى المختصة بالدعوى (وزارة الداخلية) يطلب فيها إلزام تلك الوزارة بإلغاء قرار سلبى وبإصدار شهادة بأن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية .. ولقد حكمت له المحكمة بما طلبه .. وألزمت وزارة الداخلية – دون غيرها من المدعى عليهم – بإصدار الشهادة .. وأصدرت وزارة الداخلية شهادة – من واقع سجلاتها – بأن والدته لا تحمل سوى الجنسية المصرية

4) استخدم هذا الحكم فى مزيد من تضليل مؤيديه .. وأقنعهم بأنه حكم ببراءته !!!!! .. ولم يسأل المضلـَّلون أنفسهم عن طبيعة الدعوى .. هل كان فيها مدعى أم مدَّعى عليه .. فإذا كان هو المدَّعى عليه وصدر الحكم فى صالحه ، فهو حكم بالبراءة .. أما إذا كان هو المدعى فإن الحكم يثبت حقه فى الحصول على ما طلبه .. وهو ما حدث ، وحصل على الشهادة (من واقع السجلات)

5) لم يتبع الطريق المستقيم فى إثبات صدقه – إن كان صادقا – وهو تكليف المحامى الأمريكى الذى وكـَّله باستخراج شهادة من جهة اختصاص أمريكية بأن والدته ليست مواطنة أمريكية .. أو كان من الممكن طلب ذلك من أخته المواطنه الأمريكية .. وكان بذلك – إن كان صادقا - يستطيع إخراس كل الألسنة التى تدعى عليه الكذب

6) حوَّل قضية سياسية صرفة إلى جدل قانونى تسبب به فى ضياع وقت ومجهود الرأى العام وتسبب فى شقاق خطير ودفع البلد إلى حالة من الفوضى ووضعها على شفا حفرة من النار .. كل ذلك إما مكابرة منه ، أو فى سبيل إطفاء ظمأه إلى كرسى السلطة .. القضية هى سياسية لأنها تتعلق بمصداقية المرشح لهذا المنصب الخطير ، ولكنه أقنع ذوى النوايا الطيبة حتى من المتعلمين والمثقفين بأن لب القضية هو قانون الجنسية وسجلات وزارة الداخلية ..

7) أقنع المضلـَّلين وجعلهم يرددون فريته بأن شهادة من أمريكا بأن والدته أمريكية تعتبر كارثة لأننا بهذا نقبل أن تحدد دولة أجنبية مسار ومصير الوطن .. ولم يسأل المضلـَّلون أنفسهم : إذا أراد أى منهم إثبات جنسيته فلمن سيذهب ؟ هل سيطلب من العراق أن تعطيه شهادة بأنه مصرى ؟ .. وإذا طلب الكويتى شهادة بجنسيته ، هل سيأتى إلى وزارة الداخلية المصرية لاستخراج هذه الشهادة ؟ .. للأسف نسوا أن يسألوا أنفسهم هذه الأسئلة البسيطة ، أو بالأحرى لم يستطيعوا لأنه استولى على عقولهم وسحرهم بوجهه الطفولى برئ المظهر ، وكلامه "المتدين" الذى استولى أيضا على عواطفهم إلى جانب عقولهم

لقد نسى المحامى حازم ابو اسماعيل أنه بعد هدوء العاصفة سيتأكد كذبه .. لأن اتهامه للجميع بالتزوير لو كان صحيحا ، فإنه يعطيه الحق فى مقاضاة هذا الجميع (مصدر الشهادة الأمريكية ، وزارة الداخلية ، لجنة الانتخابات ، وزارة الخارجية .... ومن يستجد) وأخذ تعويضات هائلة تعينه على الصرف على حملته الانتخابية بعد أربع سنوات ، وربما بعد ثمان سنوات .. وهو محامى حاذق لا تفوته فرصة كهذه ..

وإن كان صادقا ، وكنت مازلت على قيد الحياة ، فسأخرج على الجميع باعتذارى وربما تجدوننى أتجول فى شوارع مصر بأسمال بالية وأنا أشعث أغبر وأصيح بأعلى صوتى ..

استبعاااااد حااااازم بااااااااااااااااااطل

إنسوا بقى المحامى المستبعد – ولو مؤقتا – وفكروا فى بلدكم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

الاستاذ الفاضل ريمون

و خلصت القصة

تحياتي

عزيزتى ام سلمى

مثال ظريف بس مش فى محله. فالحرامى مضربش الاخ التانى. الاخ التانى هو اللى بيدلس و بيتبلى على الحرامى. و الحديث بيقول انصر اخاك ظالما او مظلوما ( برده عن غيه). فلما انا اشوف التدليس عينى عينك لازم اقول كلمه الحق لاخويا و مسيبهوش يتمادى فى غيه.

و حكم المحكمه ده مش معناه انها لم تحصل على جنسيه اجنبيه معناه بس ان الحكومه المصريه مفيش فى سجلاتها ما يثبت ذلك. و لو القضيه دى كانت اترفعت عن اخت الاستاذ حازم مش والدته كان هيطلع فيها نفس الحكم بالرغم من علم الجميع انها امريكيه.

يا سيدتى يسقط يسقط حكم العسكر مليون مره

و لما عمر سليمان اترشح انا دعيت فى موضوع تانى كل القوى الوطنيه (ليبراليين و اسلاميين) انها تتوحد و تنزل يوم 20 ابريل علشان توجه رساله قويه للفلول.

احنا عاوزين نبنى دوله قانون و الاستاذ حازم تم استبعاده بشكل قانونى سليم و لم يستطع دفع التهم عن نفسه بالرغم من توافر السبل, ان كان صادقا. و بلاش موضوع الحلفان ده يا جماعه لانه ازاى يحلف بالنيابه عن شخص تانى؟؟؟؟ مش يمكن تكون والدته اخدت الجنسيه من وراه؟؟؟ الواحد يحلف انه معملش حاجه هو شخصيا ما ينفعش يحلف بالنيابه عن شخص تانى. و هو لما حلف بيقول انه معندهوش فكره عن الورق ده. و ده معناه انه مش متاكد انها اخدت الجنسيه و الا لأ لانه لو متأكد انها اخدت الجنسيه يبقى كداب. لكن لو مش متأكد يبقى صادق. يعنى حلفانه ملهوش قيمه.

رابط هذا التعليق

إنسوا بقى المحامى المستبعد – ولو مؤقتا – وفكروا فى بلدكم

فكروا ؟؟؟؟!!!!!! unsure.gif

حضرتك بتوجه كلامك للإسلاميين ؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

لعيب يا أبو الفتوح

شكله كان حاسس يا قلب أمه

الله عليك يا منعم. راجل مصحصح و واعى. عارف ان فيه شبهات هتحوم حوله عند معركه الرئاسه فاستعدلها كويس من سنه كامله و حصن ظهره.

دلوقتى لو حد جه كلمه نص كلمه يحط الورقه دى فى عين التخين :)

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...