اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

طرح شهادات الإيداع الدولارية في دول الخليج خلال أيام


سكر

Recommended Posts

تطرح الحكومة شهادات الإيداع الدولارية في عدد من الدول العربية خلال أيام.

وقال شريف علوي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الذي يتولي إدارة الطرح ان وزارة المالية ستحسم تفاصيل الطرح خلال عشرة أيام.

وأضاف لـ «البورصة» ان هذه التفاصيل تضمن قيمة الاصدار وأسعار الفائدة ومدة الطرح وأهم الأسواق التي ستطرح فيها.

وقالت السفارة المصرية في الرياض في بيان لها امس ان البنك الأهلي المصري تعاقد مع البنك العربي الوطني لبيع شهادات ايداع بالدولار الأمريكي للمصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال فروع البنك.

وقال البيان إن البنك الأهلي سيتولي عملية اصدار الشهادات ومدتها ثلاثة أعوام وهي مضمونة من الحكومة المصرية.

وتسعي الحكومة للحصول علي تمويلات من الخارج في ضوء التكلفة المرتفعة للاستدانة المحلية بسبب نقص السيولة داخلياً بعد تفاقم العجز المالي لديها.

ولجأت الحكومة إلي هذا الخيار في ضوء صعوبة اصدار أي سندات في الأسواق الدولية بعد التخفيضات المتتالية لتصنيفات الديون المصرية من قبل مؤسسات التقييم الدولية.

وقال محمد عباس فايد، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ان شهادات الإيداع سيتم بيعها في الأسواق الخليجية بالدرجة الأولي من خلال البنوك المصرية التي لها فروع هناك، بالتنسيق مع البنك الأهلي مدير الاصدار.

وأضاف فايد لـ«البورصة» انه سيتم طرح الشهادات بالدول التي تتواجد فيها عمالة مصرية بكثافة كالسعودية والكويت والإمارات.

وصاحب توجه الحكومة للحصول علي أموال من المصريين في الخارج حالة من التخبط في أسلوب جمع الأموال، وحتي وقت قريب لم يكن معروفاً ما اذا كان سيتم الحصول عليها من خلال طرح شهادات ايداع أو عبر صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة.

كما لم تحسم وزارة المالية قيمة الحصيلة التي تستهدفها من خلال هذه الطروحات بعد، إلا أن مسئولين حكوميين ومصرفيين قالوا انها قد تصل إلي ملياري دولار.

وتحتاج الحكومة إلي تمويل خارجي بقيمة 12 مليار دولار علي مدار عامين، وتتفاوض حالياً مع صندوق النقد الدولي للحصول علي قروض بقيمة 3.2 مليار دولار.. وتتفاوض الحكومة المصرية كذلك مع جهات اقراض متعددة الأطراف ومؤسسات دولية واقليمية ودول عربية منذ شهور، الا ان هذه المفاوضات لم تسفر عن شيء حتي الآن.

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ايه الفائدة يعني التي ستعود على من يشتري هذه الشهادات...وهل هذا الموضوع هو المتعلق بالسماح لحائزي هذه الشهادات على انزال سيارتهم الى مصر بعد خصم قيمة الجمارك..من الفوائد على هذه الشهادات ام ماذا

- وهل هذا التوقيت مناسب لطرح هذه الشهادات والناس مش عارفة الفترة الجاية هتستقر البلد على ايه..والكل خايف على انه ياخذ قرار وبعدين يجيي رئيس محسوب على الفلول..يلغي كل الكلام ده...والناس تدور على فلوسها زي ما حصل قبل كده مع مودعي الريان ؟؟؟؟

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

الحافز ان الفائدة 4% سنويا على الدولار

واعلى فائدة حاليا هى 1.5%

هل هى فعلا مغريه للمصريين بالخارج مع مشكله فوائد البنوك والربا

ام انه استمرا لمسلسل الفشل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...