اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

النائب العام يحظر النشر في قضية فساد كبرى


storm_from_Egypt

Recommended Posts

اتهم فيها نائب وزير الزراعة المصري:

النائب العام يحظر النشر في قضية فساد كبرى

الثلاثاء 03 سبتمبر 2002 20:36

القاهرة ـ إيلاف: قررت النيابة العامة المصرية حظر النشر في قضية فساد كبرى تشغل الرأي العام في مصر، واتهم فيها الدكتور يوسف عبدالرحمن الوكيل الأول لوزير الزراعة، ورئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، وعدد من الشخصيات الأخرى في الوزارة التي يرأسها د. يوسف والي، نائب رئيس الوزراء المصري، ووزير الزراعة، وأمين عام الحزب الوطني الحاكم.

واعتبرت النيابة إن تناول ما تتولاه سلطات التحقيق من وقائع وادلة يؤدي النشر عنها للاساءة الى الاشخاص الذين تتناولهم التحقيقات قبل الانتهاء منها، واعلان التصرف فيها، وذلك التزاما باحكام الدستور والقانون وتعميقا للتقاليد الصحفية العريقة وتمكينا للنيابة العامة والقضاء من اداء دوره المنوط به في ارساء دعائم العدالة بالمجتمع.

وقال بيان صدر عن المكتب الفني للنائب العام المصري اليوم انه "لوحظ من متابعة وسائل الاعلام المختلفة التي نكن لها التوقير والتقدير لدورها في تكوين الرأي العام وتوجيهه، وفي اثراء الممارسة الديقراطية ان البعض منها تنشط اقلامه وتقوى اصواته فتتناول بالنشر والاذاعة والتعليق بيانات تتعلق بوقائع وادلة في قضايا ما زالت قيد التحقيق ولم يتم التصرف فيها نهائياً".

وأوضح البيان ان الدستور ينص على ان المتهم برىء حتى تثبت ادانته في محاكمة قانونية تكفل له ضمانات الدفاع عن نفسه، كما حظر على اية سلطة التدخل في القضايا وشؤون العدالة الى جانب ان قانون العقوبات يعاقب كل من نشر امورا من شانها التاثير في سير التحقيق والمحاكمة .

وفي ختام بيانها اكدت النيابة العامة حرصها على اعلاء المشروعية وضمان حسن سير العدالة وتفادي التأثير على القضاء .

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد القت القبض علي المتهم بعد أكثر من عام ونصف العام من المراقبة وجمع التحريات بعد أن توفرت معلومات عن قيام يوسف عبدالرحمن باستغلال وظيفته بمشاركة آخرين في تحقيق العديد من المنافع الشخصية. واسفرت التحريات عن قيام راندا الشامي مستشار البورصة الزراعية بالتعاقد بالأمر المباشر مع شركة "سي. ليوب" الفرنسية الموردة للمبيدات الحشرية بالتعاون مع كل من هشام نشأت وكيل الشركة الفرنسية بالقاهرة وموريس ارسييان فرنسي الجنسية مندوب الشركة بالشرق الأوسط، وخلصت التحريات إلى أن تلك التعاقدات تضمنت العديد من المخالفات تمثلت في التلاعب بعمليات التوريد والتزوير في محررات رسمية بهدف تحقيق منافع مادية بأساليب غير مشروعة للقائمين عليها مقابل ما يتقاضونه من عمولات للتستر علي تلك المخالفات خاصة من جانب يوسف عبدالرحمن الذي يشرف بنفسه علي تلك التعاقدات وتستر علي ما بها من تجاوزات.

واظهرت التحقيقات إن المتهم يحتفظ بأموال في حسابات مصرفية خارج مصر، حصيلة الرشاوى مقابل استيراد مبيدات حشرية تسبب السرطان، وقد قررت النيابة منعه وأسرته من التصرف بأموالهم ووضعها تحت التحفظ.

رابط هذا التعليق
شارك

استكمالا للصورة .. هذا الخبر المنشور بالصفحة الأولى من جريدة الجمهورية فى عددها اليوم 4 سبتمبر 2002

والي:حملات التشكيك الظالمة.. تستهدف الاقتصاد القومي

لم نتلق شكوي واحدة من أسواقنا بالخارج.. حول استخدام مبيدات محرمة

كتب - حلمي بدر:

أكد د.يوسف والي نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة ان حملات التشكيك والتشهير بالقطاع الزراعي من قبل غير المتخصصين والمتطرفين.. تستهدف مصر ولاتقل ضراوة عن محاولات ضرب السياحة المصرية.

قال في افتتاح المؤتمر الأول للمعمل المركزي للمبيدات إن الحفاظ علي صحة المواطن المصري وسلامة غذائه سيظل أحد العناصر الأساسية لمسيرة التنمية الزراعية التي يقودها الرئيس مبارك.

أضاف أن الحملات الكاذبة التي تتهم منتجاتنا.. ظلماً وعدواناً.. بأنها تعتمد علي مبيدات مسببة للسرطان.. هدفها وقف الصادرات المصرية والإضرار بالاقتصاد المصري.. مشيراً إلي أن مصر لم تتلق شكوي واحدة من أسواقها في الخارج حول استخدام مبيدات محرمة كما يدعون.

أكد د.والي ان الوزارة مستمرة في العمل لبناء مصر الحديثة تحت قيادة الرئيس حسني مبارك.

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

وأرى أن بيان النيابة العامة جاء متأخرا للغاية وأصبح تأثيره بالنسبة الى هدفه مجرد ذر للرماد فى العيون  .. فالمتهمين سواء فى قضية يوسف عبدالرحمن أو غيرها جرى تمزيقهم وانتهاك شرفهم  تحت سمع وبصر ومشاركة النائب العام وأعضاء النيابة .. وتشهد على ذلك الصحف التى يكن لها النائب العام الاحترام وما أعلنه بنفسه فى مؤتمراته الصحفية التى عقدها فى مكتبه وما نطق به لسانه بحق المتهمين .. كما تشهد على ذلك صور أعضاء النيابة ورؤسائها الذين تولوا التحقيقات فى القضايا والتى نشرت الى جوار ما انتهاكات الشرف التى تبين أنها لم ترد أصلا فى الوقائع أو الأوراق أو التحقيقات .

اذن الدافع شىء آخر عدا حماية حقوق المتهمين الدستورية والانسانية

الدافع شيىء آخر عدا العدالة .. لآن العدالة عمياء تطبق القواعد على الجميع ولا تنتظر وقت أو شخص دون آخر

هل لأن المسألة مست النخبة .. وما قررته شقيقة الدكتور يوسف عبدالرحمن على الهواء مباشرة على احدى الفضائيات العربية من أن ما ينشر عن شقيقها كله أكاذيب لم تتناولها التحقيقات وان المبيدات المستوردة لم تدخل مصر الا بعد موافقة وزير الزراعة ورئيس الوزراء .. وما قرره بعض الكتاب ومفقاء القانون الذين حضروا الندوة من أن كم الفساد الذى اعلن عنه لو صدق لاستوجب المساءلة القانونية لمن وضع هؤلاء فى مواقعهم ؟!

هل تم الاتفاق بين المتصارعين بداخل النخبة .. وصدر العفو عن يوسف والى الذى يبدو أنه أبدى مقاومة للعبة الكراسى الموسيقية المزمع اجراؤها يوم 17 من الشهر الجارى فى المؤتمر العام للحزب الوطنى حيث مقررا تعيين السيد جمال مبارك أمينا عاما للحزب بدلا من يوسف والى ؟!

على كل الأحوال .. فمن المنتظر أن نشهد خلال الأيام القادمة انقلاب فى مواقف بهلوانات الصحافة لمسايرة الموقف الجيد .. و

هتبقى فرجه

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

بيان

الدكتور يوسف والى

على طريقة .. كله تمام ولا يبقى الا ملاقاة وجه الله الكريم

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

بيان النيابة وبيان والى يعنيان استمرار بقاء والى ضمن النخبة فى التعديلات المنتظرة .. وانه تقرر الاكتفاء بما جرى من تجريس واكفاء على الخبر ماجور

لاحظ أن والى ربط فى بيانه بين السياسة الزراعية والرئيس مبارك شخصيا .. بوصفه قائد المسيرة !!

لاحظ أيضا أن والى ساوى بين الارهابيين ومن يتحدثون عن مبيداته بالبطال !!

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

والي:حملات التشكيك الظالمة.. تستهدف الاقتصاد القومي

لم نتلق شكوي واحدة من أسواقنا بالخارج.. حول استخدام مبيدات محرمة  

كتب - حلمي .. مشيراً إلي أن مصر لم تتلق شكوي واحدة من أسواقها في الخارج حول استخدام مبيدات محرمة كما يدعون.

بالتأكيد لا توجد شكوى من الخارج لأن محاصيل التصدير تُراعى فيها الموصفات ومعظمها خالى من المبيدات. اما ما يأكله الشعب المصري فلا حسيب ولا رقيب

وحسبنا الله ونعم الوكيل فى الصهاينة و أعوانهم.

mycopy10.gif
رابط هذا التعليق
شارك

و استكمالاً للصورة أيضاً..

هذه حملة منظمة... لعزل يوسف والي.. و وضع جمال مبارك مكانه...

مش نصحى بقى.. و لا إيه؟

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

عفارم عليك ياصعيدى ماقلتة  كنت اريد كتابتة ... نحن كمصريين محبي بلادنا  لا تنطلي علينا اكاذيب والي او غيرة وما نشر بالجمهورية كلة كذب  وهوا يحاول الاختباء وراء مبارك بقولة  .  مسيرة التنمية الزراعية التي  يقودها الرءيس مبارك .   وكما اشار اخونا مصري  تشبية والي حادث الاقصر وضرب السياحة كالهجوم علي وزارة الزراعة هذا باطل يريد ان يلبثة ثوب الحق . بالضبط كما تفعل اسراءيل . وهذا ذكرني ماسمعتة من احد الاصدقاء بمصر وهوا صاحب مركز رفيع في القضاء وقريب من السلطة  من ان والي امة يهودية وفي موقعة هذا  برغية امريكية  ...  وليس والي فقط هوا المسؤل عما حدث ولكني اشرك معة ايضا حسني مبارك  فهوا مسؤل عن اداء كل من يعمل معة امام شعبنا المطحون

رابط هذا التعليق
شارك

ألتقط الخط من الأخ مصري و الذي أعتبره محقا تماما فيما قاله..

إما أن يمنع النشر عن كل القضايا مثار الجدل القانوني-أكرر الجدل القانوني-وإما أن يباح كله..أم أن "تشويه" سمعة البعض حلال..و البعض الآخر حرام؟

--

س سؤال:يعني كان مجدي حسين ورفاقه على حق؟ أمال اتحكم عليهم بالسجن ليه؟

و مع الاعتذار للزميلة أميرة خليل..

و آدي الكزرونة! :D

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة..

هناك أصوات (منكرة طبعاً) تنادي بعزل يوسف والي و تعيين جمال مبارك مكانه  :notify:  و تلك الأصوات (المنكرة) تعلوا نفاقاً كل يوم.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

الاستنتاجات السابقة تقول ان اللعبة كلها من اجل تعين جمال مبارك امين الحزب و بعدين نائب  الريس و بعدين الريس

طيب احنا بتوع مين

و البلد  بتاعت مين

طيب حنعمل ايه

فكرو فكروووووو

لغاية ما جمال يبقى ريس

و السلامو عليكو

فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

والله إذا كانوا فاهمين غلط وفاكرين إننا في سوريا يبقى ذنبهم على جنبهم وهم اللي جابوه لنفسهم .... أما إذا كان هذ نوعا جديدا من إستعباطنا .... يبقى برضه ذنبهم على جنبهم

قال ياخبر بفلوس .... بكره يبقى ببلاش

وأبو بلاش كتر منه

بس مش على حساب الغلابة المكتومين المضغوطين عالآخر

ربنا يستر علينا بس

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ SAYED MARZOUK

طب و تفتكر ممكن نعمل أية

لافرق بيننا وبين سوريا .اللى حصل فى سوريا ها يحصل عندنا

ألشعب المصرى زيه زى أى شعب عربى جاهل مش دريان بل بيحصل حوالينا

بزمتك تفتكر ماهى النسبة المئوية من الشعب اللتى تستقرء ما يحدث فلى الشارع السياسى الداخلى و الخارجى,أو بمعنى أخص يقرء كيف يتم وضع السيد جمال بعناية فائقة على الطريق المؤدى الى الكرسى الكبير ( بعد عمر طويل لمبارك)

أذا كان نصف البلد أميين

و 3/4 اللى بيقراو ويكتبو مابيعرفوش حاجة فى الدنيا غير لؤمة العيش

و حتى اللى المفروض أنه الصفوة ( خريجى الجامعات ) معظمهم مش دريانيين بحاجه غير رنات الموبايل و شريط عمر دياب الجديد, والعباقرة منهم فى ظرف سنة من التخرج بيكون فى أمريكا

والشويه المثقفة اللتى لاتتعدى الواحد فى الألف اللى فيها الأمل فهم مهمشين ليس أمامهم مجال غير هذا المنتدى , فليس لهم مكان فى القيادات الحزبية ولآ النقابات ولا أى نيلة منيلة بستين نيلة

,اعتذر للجميع على حدة اللغة

رابط هذا التعليق
شارك

طريق الألف ميل يبدأ بخطوة .. لكن لابد من المثابرة وكشف الزيف والخداع فى اعلامنا وفى سياسينا ومؤسساتنا .. وكما قلت فى موقع آخر فانه طالما لا يوجد مخدوعين فلن يكون هناك مخادعين .. واذا أعطى الجمهور ظهره للملعب فحتما ستتوقف اللعبة .

قد نبدأ قليلون ولكن حتما سيزداد العدد وسيرتفع الصوت حتى يتحول الى زئير يهز عرش الاستبداد .

وأعتقد أن الشباب يتشاغل بالموبايلات والتوافه لأنه لا يجد له دورا آخر يمارسه .. لكن عند التحدى ستجد الجميع أبطالا .. وشهدت انتخابات مجلس الشعب الأخيرة مواجهات بين شباب من هؤلاء فى مواجهات مع قوات الأمن المركزى فى تحدى من أجل اسقاط مرشح الحزب الوطنى فى احدى الدوائر .. الطوب والعصى فى مواجهة القنابل المسيلة للدموع وطلقات الرصاص الحى التى أطلقت فى الهواء للتخويف .. وبعد فض الاشتباك .. دار عتاب  ـ نعم أقول عتاب ـ بين رجال الأمن المركزى وبين المقبوض عليهم انتهى بتركهم يغادرون المكان وقيد واقعة الاشتباك ضد مجهولين .

فالأمل فى التغيير قائم وموجود ولكن فى داخلنا وبجهودنا وليس فى نهاية النفق ومن ينتظره من النخبة الحاكمة فانه سينتظر طويلا ولن يرى الا السراب .. ولكن حينما تكون لدينا الارادة وهى موجودة .. وحينما تبدأ العمل لنفض الزيف والخداع وقد بأدناه .. فاننا نكون قد وضعنا أقدامنا على بداية الطريق .. ومعنا الحق .. والحق قوة

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

يتوقع الكاتب اسلام الحديدي هذا السيناريو عند وفاة الريس

بقلم : إسلام الحديدى

قد يختلف الناس في العقائد والأديان .. فنجد المسلم والنصراني واليهودي والبوذي والملحد وغيرهم.

وقد يختلف أصحاب الدين الواحد في المذهب .. فنجد على سبيل المثال من النصارى , الأرثوذكس والكاثوليك والبروتستانت والمارونيين والروم الأرثوذكس والنسطوريين واليعقوبيين وغيرهم.

وقد يختلف الناس في بعض الفلسفات والنظريات والأسس التي تتعلق بكل جوانب الحياة سواء كانت العلمية أو التكنولوجية أو الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية أو غيرها.

وقد يختلف الناس في العرق واللون والجنس واللغة .. فنجد العرب والزنوج والآسيويين والقوقاز والجرمان وغيرهم.

وحتى حقيقة وجود الله .. فبرغم أنها أقوى حقيقة في هذا الكون .. فقد اختلف الناس فيها , فمنهم المؤمن ومنهم الكافر.

أما الحقيقة الوحيدة التي لم يختلف عليها اثنان من البشر .. فهي الموت.

فالموت هو الحقيقة الوحيدة التي اتفق عليها كل أجناس البشر من كل الانتماءات , في كل مكان , وفي كل زمان.

ولم ينج أحد من الموت , حتى كل الرسل والأنبياء , وحتى رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم .. فقد ذكر الله تعالى في كتابه العزيز في سورة الزمر:

إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ {30} .. صدق الله العظيم

وأعتقد أنه لن يختلف معي أحد , أن كل حاكم من حكامنا سيأتي عليه اليوم الذي تقبض فيه روحه , فينتقل جثمانه من نعيم الدنيا إلى ظلمة القبر وحساب الملكين.

ولا أخفي عليك يا سيدي , أني كثيرا ما يدور في عقلي (سيناريو) لتلك الأحداث التي ستعقب وفاة أحدهم, وكأني أعيشها لحظة بلحظة وأراها تحدث أمامي واضحة جلية.

فالأحداث التي ستعقب وفاة أحدهم, ستكون مختلفة تماما عن تلك التي أعقبت وفاة الرئيسين الراحلين السابقين عبد الناصر والسادات أو الملك فيصل.

فاختلاف وتميز أحداث ما بعد وفاة حاكم حالى , ليس بسبب اختلاف عصره عن عصر ما سبقوه.

وليس بسبب اختلاف وتباين الظروف السياسية والاقتصادية عما كانت عليه عند وفاة ما سبقوه.

وبالطبع أيضا .. ليس بسبب اختلاف أو تميز شخصية ذلك الحاكم عن شخصيات الذين سبقوه.

وإنما السبب الرئيسي يكمن في نقطة واحدة.

وهي أن عبد الناصر بعد وفاته .. أصبح مجرد رئيس راحل.

وأن السادات بعد وفاته .. أصبح مجرد رئيس راحل.

أما أى من حكامنا الحاليين  , فبعد وفاته لن يكون مجرد رئيس راحل وحسب .. بل رئيس راحل , ووالد الرئيس الحالي , الذي ستحاول الحاشية السابقة فرضه عنوة على الشعب.

وهذا الأمر سيتطلب من الحاشية السابقة أمرين:

---------------------------------------------

الأمر الأول:

وهو يتعلق بإثبات الولاء لابن الرئيس الراحل ( الرئيس المرتقب ) كي يبقي على كل ذي منصب منصبه, وسيكون ذلك عن طريق إظهار وإثبات الولاء لأبيه الرئيس الراحل.

وإظهار وإثبات الولاء لوالده الراحل , لن يكون إلا عن طريق التنافس والتباري في الصراخ والعويل ولطم الوجوه وشق الجيوب , وإظهار مدى الحزن والهم والغم وصدمة الفراق وقسوتها.

الأمر الثاني:

هو بذل كل الجهد للعمل على فرض ابن الرئيس رئيسا للجمهورية رغم أنف الشعب متخذين في ذلك كافة الطرق المشروعة وغير المشروعة.

فتولي ابن الرئيس الحكم بالنسبة لهم , يعني استمرار الوضع السابق على ما هو عليه من فساد , وهذا يعني بدوره بقائهم في مناصبهم يعربدون ويمرحون دون حساب أو محاكمة.

فعلى صعيد الصحافة:

============

ففيما يتعلق بإثبات الولاء .. سنجد أن كل الصحف الحكومية ستطبع جميعها على الصفحة الأولى صورة الحاكم تحت عنوان ( الحاكم في رحاب الله ).

أما مقالات رؤساء التحرير , فستكون عبارة عن طوفان من الرثاء والعويل والصراخ.

ستحمل تلك المقالات في كلماتها كمية من البكاء والنحيب , لدرجة أنه أكاد أشعر وقتها أني لو قمت بعصر تلك الصحف بيدي ستقطر دموعا حارة ملتهبة.

سيكتب رؤساء التحرير مقالات وكلمات , لم يكتب مثلها أحد لرثاء رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم.

ولن ينسى أحد منهم بالطبع أن يخصص باقي الصفحات جميعها لإنجازات الرئيس الخالدة على مدار السنوات السابقة , والتي لم يكن يحلم الشعب بالطبع بعشر هذه الإنجازات بدون التوجيهات الرشيدة والسياسة الحكيمة.

وفيما يتعلق بالسعي لفرض ابن الرئيس حاكما للبلاد .. سنجد أن رؤساء التحرير وأتباعهم سيتساءلون:

من الذي يمكنه استكمال الإنجازات الخالدة التي لم يكن الشعب يحلم بها ؟؟

من الذي يمتلك تلك الحكمة التي يستطيع من خلالها أن يخرج بمثل تلك التوجيهات الرشيدة التي نتنفس بها ؟؟

من الذي يمكنه الوقوف أمام التيارات الأصولية المتطرفة التي ستحول البلاد إلى أفغانستان أخرى ؟؟

من الذي يمكنه الوقوف أمام التيارات الحزبية التي ستحول البلاد إلى لبنان أخرى ؟؟

فلابد لشخص يكون قد ورث تلك الحكمة من أبيه.

ولابد لهذا الشخص أن يكون شابا صغير السن كي يكون قادرا على التجديد وبث روح الشباب.

ولابد لهذا الشخص ألا يكون له أي انتماء لأي تيار ديني أو حزبي (بخلاف الحزب الحاكم).

ولابد لهذا الشخص أن يكون معروفا لعامة الشعب.

ولابد لهذا الشخص أن يكون على خبرة بأحوال الشباب .. وكي يكون على خبرة فلابد وأن يكون قد تقلد منصب معين سمح له أن يكون قريبا من الشباب.

وفي النهاية سيطفح علينا ذلك المفكر الفذ بكلمته قائلا :

ومن سيكون ذلك الشخص الذي تنطبق عليه كل تلك الصفات سوى .. ابن الرئيس !!!!!!!!

وعلى صعيد التليفزيون:

=============

ففيما يتعلق بإثبات الولاء .. سنجد أن وزير الإعلام سيحول التليفزيون إلى (مندبة و مناحة) كبرى.

أستطيع أن أصف برنامجا يستضيف مجموعة من الفنانات المشهورات وهن يرتدين السواد , ويظهرن أمام الكاميرا منتفخات الأعين من كثرة البكاء , وعندما تطلب منهن المذيعة التعليق .. ستجهش إحداهن بالبكاء , وتصاب الأخرى بغيبوبة , أما الثالثة فستصاب بحالة هيستيرية من اللطم والصراخ.

وفيما يتعلق بفرض ابن الرئيس .. وعلى صعيد المغنى .. سيتم القيام بعمل غنائي مشترك باسم (الحلم الوطنى) .. على غرار (الحلم العربي) يشارك فيه كل المغنيين بلا استثناء.

سيقف كل هؤلاء جنبا إلى جنب باكين منتحبين وهم يغنون قائلين:

جايز بابا الحاكم بعد عننا إنما .. يقدر ابنه حبيبنا يا خدنا لأبعد سما

داااااا حلمنااا .. طوووول عمرنا .. ابنه يلمنا كلنااا كلنااا

أؤكد لك يا سيدي أننا سنشاهد برنامجا يسير فيه المذيع في الطريق , ثم يوقف عشرات المواطنين (بعد الاتفاق معهم) سائلا إياهم عن رأيهم في أفضل من يتولى الحكم.

وبالطبع .. ستكون الإجابات كلها بلا استثناء هي (ابن ال,,حاكم ).

وعلى صعيد النقابات والجامعات والأحزاب:

========================

ستنفجر الثورات العارمة في كل جامعات ونقابات وأحزاب الدولة منددة ببيع الأمة.

وسيتم تطبيق قانون الطوارئ بكل قسوة وعنف.

ستمتلئ السجون والمعتقلات بآلاف الأحرار الثائرين.

ستمتلئ المستشفيات بمئات الجرحى المصابين في المظاهرات.

ستمتلئ المقابر بآلاف الشهداء الذين لقوا حتفهم ضحية الكرامة والبحث عن الذات الضائعة.

سيتم إغلاق كافة الصحف الحزبية ومصادرتها.

أما ما تبقى من الشعب فهو صنفين:

صنف مقهور مغلوب على أمره تم ترويضه وتطويعه.

وصنف تم عمل غسيل مخ له فأصبح يرى ما يريدونه أن يراه.

___

وعندها .. لن أملك إلا أن أرفع يدي بالدعاء لله تعالى أن يرحم أمة المسلمين جميعا.

هذه مجموعة من الخواطر التي دائما ما تختلج في عقلي .. والمبنية على أساس من التاريخ السابق والحالي.

.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...