اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سوف نبقى هنا .. كي يزول الألم

عادل أبو عمر

Recommended Posts

فضل شاكر

من هو فضل شاكر؟

اسمه الكامل فضل شاكر شمندر ولد 1 نيسان/ أبريل 1969 في مدينة صيدا في لبنان. وهو فلسطيني الاصل.

بدأ موهبة فضل الغناء في بلدته صيدا مبكراً في عمرِه، في عُمرِ 15 سنة وذلك في الحفلات الصغيرة والأعراس أدّى العديد من الأغاني الأصلية بالأساطيرِ العربية مثل أُمِّ كلثوم، عبد الحليم حافظ، فريد الاطرش، محمد عبد الوهاب والعديد من المغنين المشهورينِ الآخرينِ من جيله أيضاً. واستمر فضل في محاولة الوصول إلى الشهرة حتى عام (1998) حيث قام بوضع لحن اغنية 'متى حبيبي متى' وفي تلك الأثناء تعرف فضل على إحدى شركات الإنتاج وهي شركة 'الخيول' التي تعاقدت معه لمدة 10 سنوات وساعده الموسيقار المصري 'صلاح الشرنوبي' في ألبومه وانطلاقته الفنية ويعترف فضل له دوماً بفضله عليه، فغنى فضل الأغنية بنفسه وكانت من الأغنيات التي ساهمت في بداية سطوع نجمه في عالم الغناء.

عظيم جداً ... هذه نبذة عن إنطلاقته الفنية ... كيفية إكتسابه الشهرة المحلية والعالمية بسبب من ساندوه من عالم الفن ... فادوه كما هو أيضاً إستفاد منهم أكثر بلا شك.

وماذا عن حياته العائلية ياترى كأحد الشخصيات العامة وله من المعجبين والمعجبات الآلاف ان لم يكن الملايين حول العالم .. والذين هم أنفسهم من جعلوا من أسمه وزن وقيمة فى عالم الشهرة والمال والفن؟!؟

كان فضل يغني في إحدى حفلاته وقعت عينيه على إحدى الفتيات وأعجب بها، وبعدها شاهدها عدة مرات، وطلب من إحدى معارفه أن تسألها إذا كانت تقبل أن يتقدم لها ويطلب يدها للزواج فإذا وافقت لتطلب أغنية الفنان جورج وسوف، وبالفعل طلبت الأغنية وتقدم لها فضل وطلب يدها وتم الزواج وكان وقتها عمر فضل 20 سنة تقريباً عام 1989. يقول فضل دوماً ((أنا تزوجت عن قصة حب حلوة)).. واسم زوجته 'ناديا وهي فلسطينية الأصل ولهم ثلاثة أطفال هم : 'ألحان' من مواليد 1990 و'محمد' من مواليد 1994 و'رنا' من مواليد 2002. 22

عظيم قوي جداًً خالص ,,, يعني حياته بأكملها بمعظم تفاصيلها منذ مرحلة البلوغ أى منذ كان عمره 15سنة وحتى مرحلة النضوج فى كافة النواحي العملية والشخصية أى حتى بلغ عُمر 42 سنة، قامت على الفن ووسطة وليسشئ آخر .. حتى أصبح "مشهور" غنى لهم سابقاً ... ويخطب لناس اليوم متبرئاً!!! ... برافو.

يقول

أيوووووووووة ... بيقول لمين بقى ياترى؟!؟!؟

بيقول لكلللللللل هؤلاء جميعاً الذين تابعوه منذ كان عمره 15 عاماً ... وكانوا سبب شهرته وتسليط الأضواء والكاشافات المبهرة طوااااااااااال حياته...

أنه سيغني بمعنى أنه هو صاحب الشأن لم يحرم الغناء في حد ذاته كما أراد البعض الدخول في مهاترات حول حرمة الفن

:)

... نعم .. أنا هو يا عزيزي هذا "البعض" الذى أراد مشاهدة نفس الصورة ولكن من زاوية مختلفة ...

نعم .. أنا هو هذا "البعض" الذى من حقه أن يعبر عن رأيه بكل وضوح وصراحة بدون أى نوع من انواع التكالبات والإرهاب الفكري .. كأن يتم إتهامه بالدخول فى مهاترات أو تحويل دفة الموضوع الى جهة مختلفة ومغايرة!!! هذه ليست "مهاترات" (سامحك الله) خاصة اننى أعلم جيداً الرأي الديني (تعاليم المدرسة) حيال الفنون بصفة عامة والموسيقى والغناء بصفة خاصة للــ "رمز" الذي يُقبِل الفنان فضل شاكر رأسه فى الصورة التى قمت بإختيارها بعناية وجعلتها رأساً للموضوع علاوة على باقي المفاتيح .. أى <<< التائب >>> و <<< شبكة سلف الإخبارية >>> ... أم أنك تجهل تلك التعاليم يا تٌرى؟!؟!؟

نعم .. انا هو هذا "البعض" الذى رأى فى كلمة واحدة <<< الـــــتــــــائــــــــب >>> قضية الساعة (وكل ساعة) التى تعنينا نحن هنا فى مصر من قبل باقي الدول الجارة (المسئولة) "الغارقة" حتى أذنيها في تفاصيل وتبعات ذات القضية!!!

نعم ... أنا هو هذا "البعض" الذي يعي جيداً الحدود والفواصل والفروق الواضحة بين مختلف القضايا المتعلقة بمناحي الحياة.

نعم ... أنا هو هذا "البعض" الذي لا يعنيه من قريب أو بعيد ماذا قرر الفنان فضل شاكر أو غيره من قرارات "شخصية" تخصه هو وحده .. (كم احترم الفنانة العظيمة شادية) ولكن يعنيني وبشدة من يحاولون "إستغلال" أى من تلك القرارات وتطويعها من أجل خدمة أى هدف من اى نوع وليكن "المُتاجرة" والمزايدة والإعلان والدعاية !!!

نعم ... أنا هو هذا "البعض" الذى كان سيحترم(مع إحدى التحفظات الفارقة الهامة) نص الخبر والهدف منه وفى الباب الذى قمت بإختياره أولاً (السياسة الدولية) لولا تم "إقحام" كلمة " الــــــــتــــــــــائــــــــب" تلك .. وباقي حزمة التقسيم والتمييز!!!

نعم .. أنا هو هذا البعض الذي لم يرى فى إقحام تلك الكلمة علاوة على النبرة العدائية عند تناول أنشطة باقي الفنانين:

يبدي شاكر موقفا انتقاديا لاذعا من بعض الفنانين اللبنانيين، الذين قدموا أغنيات دعما للنظام السوري، ويقول: «إنهم عديدون، ومنهم عاصي الحلاني وراغب علامة. كيف يغني فنان مرهف لنظام مجرم؟ أين هي الرسالة الفنية؟ أتمنى أن يكون لديهم ضمير وشرف. ولا يشرفني أن يكون مثل هؤلاء أصحابي. ثم إنه في المجال الفني لم يحب فنان يوما زميله. الكل كاذبون وممثلون. الفن في الماضي كان ذا قيمة، أما اليوم، فإنه كذبة كبيرة يضحكون فيها على الناس ومشاعرهم، وهو مرادف للتجارة والسيارات والقصور!
ماذا تقول للفنانين، هل تدعوهم الى تبني مواقفك؟

- هم احرار وانا لا ادعو احداً الى شيء، الله يهديهم هم فنانون، قاموا باحياء الحفلات في سورية، بينما كان الشعب السوري يُذبح، والمآذن تُقصف، ويُدعس ويحرق القرآن، كل الفنانين الذين غنوا في سورية «الله يحشرهم مع بشار الاسد».

... فمن لم يكن معنا فهو علينا!!! لم أرى الا مجرد مبادرة مستفزة من قِبَل "طرف" بالإتهام الصريح لباقي الفنانين ومعجبيهم وكلللللللل العاملين فى حقلهم بأنهم مجرد "مــــــــــذنــــــــــبــــــــيـــــــــــن" خطائين .. (كاذبون وممثلون) !!! ... لأنهم إستخدموا ببساطة ذات الحق حريتهم الكاملة .. وقرارهم فى إخــــــــتــــيـــــار أى شئ مغاير ومختلف عن حضرة الفنان العظيم والمهللين من خلفه!!!

بل هو نفسه يقوم بالغناء في أول مداخلة

و لكنه في الفيديو يوضح موقفه و رسالته السياسية التي يهمه منها رضا الله

و فنه إذا لم يخدم قضيته فهو يخجل منه

كل هذا لا يعنيني يا عزيزي ... هذه مفاهيمه وآراءه وإعتقاداته وحريته الشخصية ... فقط مايعنيني هو أى تحريض .. أو إتهام أو حتى تلميح أو التعرض بأى شكل أو نوع للباقين وإختياراتهم .. الأمر بالنسبة لي أشبه بمن يدخل "مدرسة" صغيراً (بملأ إرداته وأختياره) وينشأ ويترعرع فيها وينهل منها ومن القائمين عليها كل ما يُصبح عليه مُستقبلاً ... ومن ثم "فجأة" يكتشف كرؤية شخصية وبناء على مفاهيم شخصية ان كلللللللل ماسبق بما فيه إعترافه هو نفسه بفضل أحدهم "دوماً" ... كله "غش" وكذب ونفاق وخداع .. ويقرر الإنتساب الى "مدرسة" جديدة ليبدأ "نشاط" مغاير ومختلف .... عظيم جداً .. حتى هنا ولا يوجد أى مشكلة ... ولكن كل المشاكل والصراعات والإنشقاقات والتطاحنات والتشرزمات ستبدأ متى بدأ بالصياح والتهليل وتعميم صب الإتهامات والتحقير والتبرأ من "مدرسته" القديمة والتى مازال لها قيمتها ومازال لها القائمين عليها ومازال يتعلم ويعمل بها "اشقاءه" و "جيرانه" ... ومازال هناك الملايين ممن يعجبون ويفضلون "تلاميذها" ... ويقوم بالتحريض عليها وعلى أتباعها الذين أصلاً كانوا سبباً فيما هو عليه اليوم ... فهذا ما يعنيني ... وهذا له مسمى واحد فقط لدى ... أظن واضح؟

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

• الردود 144
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اولا: البقاء لله استاذ وايت هارت

ثانيا : اقترح على حضرتك تفتح موضوع منفصل وتسميه(((محاكمة الفنان التائب فضل شاكر)) او اى عنوان تصيغه ببلاغتك الخاصه.. وتنقل مداخلاتك الطويله العريضه هناك براحتك .. لان حضرتك خرجت تماما عن الموضوع الرئيسى .. ومسكت بس فى كلمة ((تائب)) ((يعنى الراجل أكل عشرين كيلو بسبوسه .. وحتة القشطه هى اللى وقفت فى زوره موتته ههههههههههههههههههههههههههههه ))مع الاعتذار للقلعاوى فى مسرحية الجوكر برده ..

انا بهزر من قبيل تلطيف الاجواء.. وليس من قبيل السماجه على فكره:give_rose: .. بما اننا يعنى فى قاعة الفنون

واذكرك يعنى بشى مهم كمان احب اضيفه

7. الإلتزام بعدم تغيير مجري الحوار في الموضوعات او محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل الموضوعات إلي مهاترات شخصية أو إضافة مشاركات لا يقصد الإثراء بها أو الأستفادة وانما فقط لزيادة عدد المشاركات وبالأخص إذا كانت في سياق حوارات جادة.

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

الأمر بالنسبة لي أشبه بمن يدخل "مدرسة" صغيراً (بملأ إرداته وأختياره) وينشأ ويترعرع فيها وينهل منها ومن القائمين عليها كل ما يُصبح عليه مُستقبلاً ... ومن ثم "فجأة" يكتشف كرؤية شخصية وبناء على مفاهيم شخصية ان كلللللللل ماسبق بما فيه إعترافه هو نفسه بفضل أحدهم "دوماً" ... كله "غش" وكذب ونفاق وخداع .. ويقرر الإنتساب الى "مدرسة" جديدة ليبدأ "نشاط" مغاير ومختلف .... عظيم جداً .. حتى هنا ولا يوجد أى مشكلة ... ولكن كل المشاكل والصراعات والإنشقاقات والتطاحنات والتشرزمات ستبدأ متى بدأ بالصياح والتهليل وتعميم صب الإتهامات والتحقير والتبرأ من "مدرسته" القديمة والتى مازال لها قيمتها ومازال لها القائمين عليها ومازال يتعلم ويعمل بها "اشقاءه" و "جيرانه" ... ومازال هناك الملايين ممن يعجبون ويفضلون "تلاميذها" ... ويقوم بالتحريض عليها وعلى أتباعها الذين أصلاً كانوا سبباً فيما هو عليه اليوم ... فهذا ما يعنيني ... وهذا له مسمى واحد فقط لدى ... أظن واضح؟

تحياتي.

عزيزي وايت هارت..

لا اعرف لماذا الاعتراض على امر يحدث في كل مجالات الحياة....أليس من يدخل في دين جديد بعد ان عاش عمرا طويلا في ظل ديانته التي ولد عليها..اليس هذا الامر يحدث كل يوم

- يعني مثلا لو كان عندنا واحد مسيحي عاش وتربى وكبر وتوظف وانجب اولادا..ثم بعد عمر طويل ..قرأ واطلع ودرس وتحول يمحض اراداته الى الاسلام....فما المشكلة.....والعكس صحيح ايضا في حالة مسلم تنصر

- كون الشخص يأتي بعد ذلك ويذكر مساويء الفترة التي قضاها في ضلال ( من وجهة نظره طبعا) فهذا امر طبيعي ان يتكلم عن ديانته السابقة ويتكلم عن سلبياتها..او اوا او..فهذا شيء ليس من حق احد الاعتراض عليه..

- الاعتراض يتم فقط في حالة اجبار الاخرين على اتباع نفس الدين او الدخول في نفس الخطوات التي اتخذها هو.. ( بالقوة) والاجبار....وهذا غير مقبول ولم يحدث

- يعني طالما الشخص تخلى عن مبدأ او دين او تصرف معين..فهو حر.في ذلك..حر ايضا في وصف الوضع السابق الذي كان عليه ايا كان هذا الوصف مسيء لمن هم يعتنقون هذا المبدأ او هذا الدين او هذا التصرف......

- الاعتراض فقط اراه مقبولا عندما يقوم هذا الشخص باستخدام القوة مع الاخرين لكي يتراجعوا عن دينهم او مبادئهم او تصرفاتهم...( غناءا كانت ام تمثيلا..الخ) غير كده..كلامك ليس له...منطق سوى انه محاولة لمصادرة حرية التعبير....

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

توبته عن الغناء

واضح إن الخلط سببه هذه النقطة ( توبته ) : وده مصطلح هو اللي استخدمه و إذا كان هذا اللفظ هو سبب الخلط و تغيير مسار الموضوع عما أراد صاحبه فأعتقد أنا طلبت من حضرتك صراحة تحذفي أو تعدلي أي شيء يكون خارج عن إطار الرسالة السياسية من الموضوع و لكي كل الحرية لكن حضرتك حكمتي على أن الموضوع فنون .

يا عزيزي .. ماينفعش تحط كرأس موضوع صورة لفنان فى مظاهرة المفروض انها فى المقام الأول "سياسية" تهم الشعب بجميييييييييييع أطيافه وعقائده وإنتمائته ... وتقوم مختارها وهو بيبوس راس الشيخ أحمد الأسير (السلفي) ... وشعار سلف الإخبارية موضوعة بشكل منمق فى إحدى الزوايا .. و"مانشيت" الخبر بالبنط العريض كلمة " التائب" .. وبعدها تتحدث عن "الخلط" الذي وقع فيه المُتلقي؟!؟!؟ وبعدها المفروض ان الموضوع مالوش أى علاقة لا بالدين ولا بالحلال ولا بالحرام!!!

تحياتي

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

البلد فى حالة فوضى وغليان والان عزاء وحزن للاخوة المسيحين وحضرتك نازل تريقة وسخرية

يا مدام هند ...

يعني هو حضرتك ما لقيتيش غير الموضوع ده .. ده أنا لسة بقول حضرتك نورتي المنتدى .. ابقى أنا السبب في ده كله

معلش بقى ياابو عمر انها جت فيك انت

عشم من اختك تعمل ايه

رابط هذا التعليق

توبته عن الغناء

واضح إن الخلط سببه هذه النقطة ( توبته ) : وده مصطلح هو اللي استخدمه و إذا كان هذا اللفظ هو سبب الخلط و تغيير مسار الموضوع عما أراد صاحبه فأعتقد أنا طلبت من حضرتك صراحة تحذفي أو تعدلي أي شيء يكون خارج عن إطار الرسالة السياسية من الموضوع و لكي كل الحرية لكن حضرتك حكمتي على أن الموضوع فنون .

يا عزيزي .. ماينفعش تحط كرأس موضوع صورة لفنان فى مظاهرة المفروض انها فى المقام الأول "سياسية" تهم الشعب بجميييييييييييع أطيافه وعقائده وإنتمائته ... وتقوم مختارها وهو بيبوس راس الشيخ أحمد الأسير (السلفي) ... وشعار سلف الإخبارية موضوعة بشكل منمق فى إحدى الزوايا .. و"مانشيت" الخبر بالبنط العريض كلمة " التائب" .. وبعدها تتحدث عن "الخلط" الذي وقع فيه المُتلقي؟!؟!؟ وبعدها المفروض ان الموضوع مالوش أى علاقة لا بالدين ولا بالحلال ولا بالحرام!!!

تحياتي

استاذ وايت هارت المظاهرة التي القي فيها فضل شاكر هذا النشيد دعت اليها الحركة السلفية في بيروت ، و لذلك سموها مظاهرة السلفيين ، فطبيعي ان

الصورة لفضل شاكر يكون فيها احد السلفيين ممن دعوا للمظاهرة ،

لكن كلام الاستاذ عادل كان واضح انه لا يريد الدخول في قضية تحريم الغناء و لذلك وضع الموضوع بداية في باب السياسة

الخارجية ولم يضعها مثلا في باب هدي الاسلام او حتي الفنون

عموما حتي لو ان الامر التبس علي حضرتك ، فاعتقد انه اتضح الان و بامكانك فتح موضوع مستقل عن توبة فضل شاكر ، او اضافة رأيك في موضوع " رأى

مجرامون وآخرين فى الغناء والموسيقى" الذي تحدثت عنه بدلا من تغيير مسار هذا الموضوع

تحياتي

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

هو فين الصراع ده :blink: .. هو حد أصلا دخل علق على الموضوع غيرى ههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. وخير إيه .. وشر ايه.. وحلال ايه .. وحرام ايه ... وفيلم عربى قديم ايه ههههههههههههه.. مع احترامى لحضرتك ..ايه اللى دخل كل ده فى فكرة الموضوع الرئيسي ..

الصورة المختارة كرأس للموضوع ومغزاها تحديداً ... وكلمة " تائب" ... اذا كنت أنت لا ترى فيها مفهوم الحلال والحرام وصراع الخير والشر ... فكل الإحترام .. لرأى حضرتك .. أما أنا فأقرأ جيداً ليس فقط كلمات محاوري ... بل أحرفها.

انا رديت على استفسار حضرتك من المعلومات اللى عندى ان الرجل تاب عن الاختلاط بالوسط الع((فنى)) .. والاغانى الخليعه .. وربنا يتوب على الواحد ايضا من متابعة تلك الاغانى .. وان كان سماع الاغانى بشكل عام ذنبا .. أدعو الله ان يغفره ..

الله ينور عليك ... سماع الأغاني بشكل عام ذنباً ... دي بقى بناء على ايه بالظبط؟

.. شبعنا صراعات يا مان ..واتهد حيل فكرنا .. مفيش موضوعات او مناقشات تلم الشمل .. بدل الفرقه .. وتقسيمنا الى جناحين .. شر وخير .. حلال وحرام ..

ومين سمعك يا مان؟! :) ... لكن ماينفعش "نبادر" ونفضل نقول ونلقح يمين وشمال كلمات تنم عن عدائية ونبذ وتحريض وتعالي وإحتقار وتفرقة وتمييز .. ولم يجيلنا الرد بتسليط الضؤ بشدة وبقوة على تلك النقائص ... نتباكى ونشتكي ... مش فيه مثل عندنا بيقول ضربني وبكى سبقني وإشتكى .. اهو هو دة بالظبط ... تمام كدة زى المثل التاني اللى بيقول " اللي يحضر العفريت ليعرف يصرفه ليتحمل آذاه" .... مش كدة والا ايه يا "مان" يا عزيزي .... هههههه .. تحياتي

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ الفاضل وايت هارت بعد قراتى لمداخلة حضراتك ومن رد الاستاذ عادل عمر كلمة تائب هى سبب المشكلة صح

هل الاستاذ وايت هارت لايذنب فان كان كذلك فهو ارفع من نتكلم معه

اما ان كان زى بقية الناس العادين فانه يذنب ويتوب ثم يذنب ويوتب

ان كنت اقدر الاستاذ وايت هارت واتخذه مثل وقدوة فى كل شى تسريحة الشعر الملابس الاقوال والافعال ---------الخ

لست انا فحسب بل اناس كثر وان له مذهب معين وفكر معين ثم اذ فجاة حس انه ليس على صواب ماذا سيفعل هل يترك محبيه على ماهم عليه الان

ام سيوضح لهم ما وقع هو فيه وينصحهم الى الصالح ويتبرا مما كان يفعله

وهذا سيجعل له مويدين ومناصرين وكذلك مخالفين

اما موضوع ان يبوس على راى الشيخ السلفى فحدث ولا حرج فقبلة الراس تعنى التقدير وانت لاتعلم لماذا يقدر هذا الشخص قد يكون له دور فى حياته وفى اعلان توبته

فالموضوع بسيط جدا ابسط مما تتخيل

ولكن كما قلت انت تنظر لنفسك على انك البعض

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق

أحب بس أوضح لحضرتك إن " وايت هارت " من أصحاب العزاء لأنه واحد من الإخوة المسيحيين معانا في المنتدى ..

يانهار مش فايت

طيب تصدق بالله انا كنت بتكلم على انه مسلم والشيطان لعب بدماغه زى مابيحصل معانا كلنا

وقلت فى نفسى ربنا يهدينا ويهديه

يطلع مسيحى كده بقى بجد انا مكسوفة له اوى اوى وعليه حق عرب

مش عشان اتعرض لللاسلام ولا المسلمين لاسمح الله

لأ لانه غلط فى حق ديانته هو وفى اخوانه المسيحين بعدم احترامه لحزنهم وفترة عزاءهم

باختراق صمتهم وحزنهم بضحكة حتى لو كانت سخرية من متعقداتناالاسلامية

ياراجل انا لما بيموت مطرب بحبه واسمع له اغانى ( اهو بعيد عن الدين اهو ) بزعل واحزن عليه

ولما مات الشيخ المنجى رحمة الله عليه من مدة قصيرة حسيت انى ابويا اللى مات من كتر حزنى لفقده

وده حالنا دلوقت فى مصابكم الاليم

فمبالك انت باكبر رمز من رموزكم كقداسة البابا شنودة الثالث

وبدل ماتروح الكنيسة تتلقى العزاء كباقى اخوانك كما رايت هنا فى الكنائس عندنا

او على الاقل تلتزم الصمت احتراما لوفاته

عمال تتدعبس وتدور على مواضيع لاتسئ لك ولا حتى تخصك من قريب اوبعيد

لا لشئ سوى اثارة الجدل واشعال الفتن بينك وبين اناس لاتكن للاخوة المسيحيين الا كل تقدير واحترام

واجب عليك الاعتذار لاخوانك المسيحيين

مع وافر احترامى وتقديرى للاخ العزيز الفاضل / استاذ كامل

ياريت تتعلم منه على الاقل فن الصمت وقت المصائب

رابط هذا التعليق

سبحان الله !!

يتحول الموضوع الآن من الحديث عن فنان سورى

سبحان الله فعلاً!!!

انت متأكد يا عزيزي انك متابع الموضوع معانا كويس .. ومش مركز على "حد" بعينه؟! أصل بصراحة حرام صاحب الموضوع العزيز "عادل أبو عمر" يتعب نفسه ويركز على النقاط المهمة فيه زي دي مثلاً:

الخلاصة يا مدام عبير أنا بتكلم عن دور إيجابي قام بيه فنان لبناني مش سوري مما زاد من احترامي له لدعمه ثورة اخواتنا في سوريا

وانت تيجي ببساطة وتقول فنان سوري ... معلش .. بتحصل .. جل من لا يسهو ... بتقول قرر ايه بقى يا سيدي؟

قرر استخدام فنه لخدمة القضية السورية

أحسنت ... أهو هو دة الكلام .. القضية السورية ... يعني مش القضية "السلفية"!!!

تحياتي

رابط هذا التعليق

هو فين الصراع ده :blink: .. هو حد أصلا دخل علق على الموضوع غيرى ههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. وخير إيه .. وشر ايه.. وحلال ايه .. وحرام ايه ... وفيلم عربى قديم ايه ههههههههههههه.. مع احترامى لحضرتك ..ايه اللى دخل كل ده فى فكرة الموضوع الرئيسي ..

الصورة المختارة كرأس للموضوع ومغزاها تحديداً ... وكلمة " تائب" ... اذا كنت أنت لا ترى فيها مفهوم الحلال والحرام وصراع الخير والشر ... فكل الإحترام .. لرأى حضرتك .. أما أنا فأقرأ جيداً ليس فقط كلمات محاوري ... بل أحرفها.

انا رديت على استفسار حضرتك من المعلومات اللى عندى ان الرجل تاب عن الاختلاط بالوسط الع((فنى)) .. والاغانى الخليعه .. وربنا يتوب على الواحد ايضا من متابعة تلك الاغانى .. وان كان سماع الاغانى بشكل عام ذنبا .. أدعو الله ان يغفره ..

الله ينور عليك ... سماع الأغاني بشكل عام ذنباً ... دي بقى بناء على ايه بالظبط؟

.. شبعنا صراعات يا مان ..واتهد حيل فكرنا .. مفيش موضوعات او مناقشات تلم الشمل .. بدل الفرقه .. وتقسيمنا الى جناحين .. شر وخير .. حلال وحرام ..

ومين سمعك يا مان؟! :) ... لكن ماينفعش "نبادر" ونفضل نقول ونلقح يمين وشمال كلمات تنم عن عدائية ونبذ وتحريض وتعالي وإحتقار وتفرقة وتمييز .. ولم يجيلنا الرد بتسليط الضؤ بشدة وبقوة على تلك النقائص ... نتباكى ونشتكي ... مش فيه مثل عندنا بيقول ضربني وبكى سبقني وإشتكى .. اهو هو دة بالظبط ... تمام كدة زى المثل التاني اللى بيقول " اللي يحضر العفريت ليعرف يصرفه ليتحمل آذاه" .... مش كدة والا ايه يا "مان" يا عزيزي .... هههههه .. تحياتي

أولا بشكر حضرتك جدا جدا جدا على الرد الموجز .. وأتمناها أن تكون سنه متبعه بعد ذلك فى مداخلاتك ..تكرما وتفضلا منك علينا طبعا .. لأننى حقيقى أحاول قراءة واستيعاب ما تقوله .. عايز افهم بجد إلام ترمى ؟ ولماذا تعود الان بعد غيبه؟ .. وما هو المغزى من تركيزك فقط على النقاط التى فيها تشابك او جدال يخص العقيده الاسلاميه ؟ .. لكن بيمنعنى عن هذا مدخلاتك المطوله التى أتوه معها .. واشفق عليك من كتابتها ... فيا ليتك تستخدم بلاغتك فى الايجاز والتكثيف .. وهو رجاء وليس أمر

ثانيا :: انا فعلا مركزتش على موضوع قبلة فضل للشيخ السلفى او ل اللوجو السلفى .. انا دخلت قريت فحوى الموضوع اللى باين من العنوان انه شعر.. وانا راجل شاعر وبهتم بالحاجات دى .. عشان كده دخلت .. ولما لاقيت حضرتك بتستفسر قمت رديت عليك يحسن نيه .. وبعد كده لاقيت العمليه اتحولت صراع بين خير وشر وكلام كبير وكله ردا على مداخلتى الغلبانه هههههههههههههههههههههه .

ثالثا : انا بفترض وبكلم نفسى .. اصلى شكلى جالى هسهس ههههههههههههههههه .. وبفكر بصوت عالى او مكتوب .. وبقول لنفسى ..حتى يا واد يا حوده لو الغنا بشكل عام ذنب .. وانت مش قادر تبطل سماع غنا .. فادعى ربنا كتير واستغفر.. عشان ربنا يتوب عليك مدام مش قادر .. وحاول على الاقل تبطل فرجه على الكليبات الخليعه اياها بتاعة هيفا واخواتها هههههههههههههههههه .. واللى الراجل فضل شاكر تاب عنها عشان يبقى الذنب اقل .. وكل ده افتراض .. وانا غلطان واستاهل اللى يجرالى عشان هسهست بصوت عالى مكتوب هههههههههههههههههه

رابعا : والا بلاش ههههههههههههههههههههه وقلبك ابيض يا مان:give_rose:

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

لما الموضوع مش عن الفن واعتزال أو توبة فنان أو خروجه من دين الفن إلى دين الاسلام أومال يبقى الموضوع عن إيه ؟ غما وكمدا وتأييدا للثورة السورية ؟ أهى دى أحلى نكته لأنى ماكنتش أعرف إن الثورة السورية قامت سنة 2009 (أرجو التركيز فى الثانية 58 وما بعدها فى الكليب الآتى) ..

قراره قديم يا سادة بس كان مستنى عقده مع روتانا يخلص علشان الشرط الجزائى وكدهوت يعنى مش عشان أى حاجة تانية .. وبعدين لما تفتحوا الكليب على اليوتيوب حتلاقوا المعركة التى نشبت بينه وبين عدد آخر من الفنانين اللبنانيين قبل القرار

ممكن بقى تقولولنا الموضوع عن إيه بالظبط ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

.. لان حضرتك خرجت تماما عن الموضوع الرئيسى .. ومسكت بس فى كلمة ((تائب))

لا يا عزيزي .. انا لم أخرج عن الموضوع بالمرة ... وبالمناسبة لم اكن لأتناوله من هذه الزاوية الا بعدما قامت الإدارة بنقله الى باب الفنون ... نعم .. انا أمسكت بكلمة " تائب" وأوضحت وسأظل اوضح وأناقش وأحاجج وأقارع طالما هناك من قرر أن يضعها هى والصورة والإعلان عن إحدى الاحزاب/الفرق الدينية بعينها .. ومع كل الإحترام لك ليس لك أن تصادر حقي هذا بأى شكل من الأشكال ... أظن واضح؟؟؟

7. الإلتزام بعدم تغيير مجري الحوار في الموضوعات او محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل الموضوعات إلي مهاترات شخصية أو إضافة مشاركات لا يقصد الإثراء بها أو الأستفادة وانما فقط لزيادة عدد المشاركات وبالأخص إذا كانت في سياق حوارات جادة.

أحسنت!

أشكرك على تذكيرنا بهذا ... تحياتي

رابط هذا التعليق

وبالمرة هذه هى تصريحاته التى صاحبت إعلانه "التوبة" .. ومن كان منكم يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو فليصمت .. أليس هذا من أول دروس "التوبة"

مسكين علاقته بروتانا سيئة .. بس روتانا شئ والوليد بن طلال شئ تانى .. بيحبه كتير هالزلمة

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

.. لان حضرتك خرجت تماما عن الموضوع الرئيسى .. ومسكت بس فى كلمة ((تائب))

لا يا عزيزي .. انا لم أخرج عن الموضوع بالمرة ... وبالمناسبة لم اكن لأتناوله من هذه الزاوية الا بعدما قامت الإدارة بنقله الى باب الفنون ... نعم .. انا أمسكت بكلمة " تائب" وأوضحت وسأظل اوضح وأناقش وأحاجج وأقارع طالما هناك من قرر أن يضعها هى والصورة والإعلان عن إحدى الاحزاب/الفرق الدينية بعينها .. ومع كل الإحترام لك ليس لك أن تصادر حقي هذا بأى شكل من الأشكال ... أظن واضح؟؟؟

أحسنت!

أشكرك على تذكيرنا بهذا ... تحياتي

ماهو انت لو حتلتزم بالجزء الاول من قواعد الكتابه (( الالتزام بعدم تغيير مجرى الحوار او محاولة تشتيت الافكار التى يناقشها كاتب الموضوع)) حتمنع تحول الموضوع الى مهاترات شخصيه ((دا لو فعلا مداخلاتنا مهاترات شخصيه من وجهة نظرك))

يا مان .. مدام فتحت الهويس على نفسك .. يبقى تستحمل ما يحدث بعد ذلك.. ولا تلومن الا نفسك .. وانا نصحتك بإنك تفتح موضوع منفصل تتكلم فيه براحتك عن النقاط التى اثرتها بعيد عن الموضوع الرئيسى .. لكن انت مصمم على ذلك ..ومناقشة تلك النقاط ها هنا .. فى تحدى مريب .. وكأنك واثق من ان ما تفعله لن يلقى اى تحفظات او اعتراض .. وعشان كده بقولك الله معك .. واسيبك لحد ما الموضوع يتقفل كالعاده .. لان عندى شغل

وشكرا على سعة صدرك:give_rose:

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

هههههه .. وبعدها أنطلق "الإحتفال" الرسمي ... بس على أيامنا بقى يا خسارة ماكانش فيه خاصية "التقييم" :P

وهو ما دفع الإدارة وقتها متمثلة فى شخص العزيز الحاضر الغائب "رجب" الى فصل المداخلات (الدينية والشرعية من وجهة نظر أصحابها) ... فى موضوع مستقل وعنوته:

رأى مجرامون وآخرين فى الغناء والموسيقى

هييييييييييه ... دُنيا ... ذكريات جميلة :wub:

وآدي التاريخ مش بيعيد نفسه .. لا ... لأنه زى ماهو ماتحركش من مكانه من ساعتها .... صراع الخير والشر - الحلال والحرام - وفق مختلف الـــــــــتــــــــــفــــــــــــاســــــــــيــــــــــر

تحياتي

رغم انى انضمامى للمحاورات جديد بالنسبة لتاريخ انضمام حضرتك

الا انى اول مرة اشوف مشاركات لك فى الفترة الاخيرة وربما اسمع عن اسمك لاول مرة ايضا

ورغم بعدى عن المحاورات فترة الا انى اتابع باستمرار مواضيعها والمداخلات التابعة لها

ومالاحظته هو تعمد حضرتك استفزاز الاخوة الافاضل بردود لايصح ان تصدر من

شخص ناضج زى حضرتك وتعرضك خصيصا لكل مايمت للاسلام بصلة

حقيقتا لااعرف ديانة حضرتك ان كنت مسلم او غير ذلك

لكن فى كلتا الحالتين يسيئنا التعرض المستمر من جانبك او جانب اى شخص لاى ديانة سواء الاسلام

او المسيحية او حتى اليهودية والتى اعتقد لايتدين بها احد هنا فنقول فيها مالا ريضى الله ورسوله

لمجرد ان هنا مفيش يهودى يعترض على كلامنا

كلنا سواء مسلمين او مسحين لنا حرية تفكير وعقيدة وحرين نسمع اغانى نبطل سمعاها فليس

هناك داع للسخرية والتنبيط على كل صغيرة وكبيرة فى موضوع لمجرد الاستفزاز واثارة البلابل

والمشاغبات فى المنتدى كل شوية

ابسط شئ ممكن حضرتك تعمله انك تتجنب قراءة المواضيع اللى بتضايقك وتحفزك لاستفزاز غيرك

تجاهلها كما افعل ويفعل الكثيرين فى الفترة الاخيرة وبذلك قلت مشاركات البعض واحجام الكثيرين

عن المشاركة نهائى او دخول المحاورات اصلا بالشهور

من الاخر امثالك طفشتم الكثيرين وانا منهم من المنتدى بمجادلات عقيمة وتافهة لا لاشئ

سوى نوايا سوء ليس وراها الا وجع القلب وسكب البنزين على النار

البلد فى حالة فوضى وغليان والان عزاء وحزن للاخوة المسيحين وحضرتك نازل تريقة وسخرية

على خبر نزله احد الاخوة الافاضل

ارحمونا شوية ربنا يرحمكم

ما شاء الله يا مدام هند ردك حصد اعلى تقييم لمشاركة هههههه

والله بعد التقييمات دى وراى الناس ده خايف يزيد انتشار الهس هس والظاهر انه فى ازدياد فعلا ربنا يبغده عنك وعننا ويشفى المصابين به

وارجو من كل المشاركين كل واحد يخليه فى دينه لان مناقشة الدين من شخص لا ينتمى لهذا الدين غير مرحب بيها

يعنى المسلم يناقش الاسلام براحته

والمسيحى يناقش المسيحية براحته

اما نفتح فى موضيع ان مسلمين يناقشوا المسيحية والعكس فيه ناس هاتتعور وهاتزعل وممكن يجيلها حاجة فيما ابعد من الهس هس

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

الفاضل محمود البصيلى كتب

ثالثا : انا بفترض وبكلم نفسى .. اصلى شكلى جالى هسهس ههههههههههههههههه

والفاضل رؤوف كتب

خايف يزيد انتشار الهس هس والظاهر انه فى ازدياد فعلا ربنا يبغده عنك وعننا ويشفى المصابين به

وفى هذا تمادى فى فكاهة أصبحت سخيفة .. نرجو التوقف عنها

الإدارة

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

هههههه .. وبعدها أنطلق "الإحتفال" الرسمي ... بس على أيامنا بقى يا خسارة ماكانش فيه خاصية "التقييم" :P

وهو ما دفع الإدارة وقتها متمثلة فى شخص العزيز الحاضر الغائب "رجب" الى فصل المداخلات (الدينية والشرعية من وجهة نظر أصحابها) ... فى موضوع مستقل وعنوته:

رأى مجرامون وآخرين فى الغناء والموسيقى

هييييييييييه ... دُنيا ... ذكريات جميلة :wub:

وآدي التاريخ مش بيعيد نفسه .. لا ... لأنه زى ماهو ماتحركش من مكانه من ساعتها .... صراع الخير والشر - الحلال والحرام - وفق مختلف الـــــــــتــــــــــفــــــــــــاســــــــــيــــــــــر

تحياتي

رغم انى انضمامى للمحاورات جديد بالنسبة لتاريخ انضمام حضرتك

الا انى اول مرة اشوف مشاركات لك فى الفترة الاخيرة وربما اسمع عن اسمك لاول مرة ايضا

ورغم بعدى عن المحاورات فترة الا انى اتابع باستمرار مواضيعها والمداخلات التابعة لها

ومالاحظته هو تعمد حضرتك استفزاز الاخوة الافاضل بردود لايصح ان تصدر من

شخص ناضج زى حضرتك وتعرضك خصيصا لكل مايمت للاسلام بصلة

حقيقتا لااعرف ديانة حضرتك ان كنت مسلم او غير ذلك

لكن فى كلتا الحالتين يسيئنا التعرض المستمر من جانبك او جانب اى شخص لاى ديانة سواء الاسلام

او المسيحية او حتى اليهودية والتى اعتقد لايتدين بها احد هنا فنقول فيها مالا ريضى الله ورسوله

لمجرد ان هنا مفيش يهودى يعترض على كلامنا

كلنا سواء مسلمين او مسحين لنا حرية تفكير وعقيدة وحرين نسمع اغانى نبطل سمعاها فليس

هناك داع للسخرية والتنبيط على كل صغيرة وكبيرة فى موضوع لمجرد الاستفزاز واثارة البلابل

والمشاغبات فى المنتدى كل شوية

ابسط شئ ممكن حضرتك تعمله انك تتجنب قراءة المواضيع اللى بتضايقك وتحفزك لاستفزاز غيرك

تجاهلها كما افعل ويفعل الكثيرين فى الفترة الاخيرة وبذلك قلت مشاركات البعض واحجام الكثيرين

عن المشاركة نهائى او دخول المحاورات اصلا بالشهور

من الاخر امثالك طفشتم الكثيرين وانا منهم من المنتدى بمجادلات عقيمة وتافهة لا لاشئ

سوى نوايا سوء ليس وراها الا وجع القلب وسكب البنزين على النار

على خبر نزله احد الاخوة الافاضل

ارحمونا شوية ربنا يرحمكم

ما شاء الله يا مدام هند ردك حصد اعلى تقييم لمشاركة هههههه

والله بعد التقييمات دى وراى الناس ده خايف يزيد انتشار الهس هس والظاهر انه فى ازدياد فعلا ربنا يبغده عنك وعننا ويشفى المصابين به

وارجو من كل المشاركين كل واحد يخليه فى دينه لان مناقشة الدين من شخص لا ينتمى لهذا الدين غير مرحب بيها

يعنى المسلم يناقش الاسلام براحته

والمسيحى يناقش المسيحية براحته

اما نفتح فى موضيع ان مسلمين يناقشوا المسيحية والعكس فيه ناس هاتتعور وهاتزعل وممكن يجيلها حاجة فيما ابعد من الهس هس

ما تقوله هو من أهم قواعد المشاركة فى "محاورات المصريين" .. ولكن عليك أن تفرق بين مناقشة العقيدة الدينية وبين الآراء الفقهية التى يرى بعض المؤمنين بها أنها عقيدة دينية ملزمة لكل أتباع هذا الدين أو ذاك .. والأهم هو أن نفرق بين العقيدة الدينية والفكر السياسى الذى يتلحف برداء العقيدة الدينية ..

أنا أوافق .. الكلام فى عقائد الآخرين ممنوع فى "محاورات المصريين" .. أما فى الفقه والتاريخ والواقع الاسلامى فالكلام فيه ليس ممنوعا ولكن يجب أن يكون منضبطا بالقواعد التى وافق عليها الجميع دون أى إجبار

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

:give_rose:

الفاضل محمود البصيلى كتب

ثالثا : انا بفترض وبكلم نفسى .. اصلى شكلى جالى هسهس ههههههههههههههههه

والفاضل رؤوف كتب

خايف يزيد انتشار الهس هس والظاهر انه فى ازدياد فعلا ربنا يبغده عنك وعننا ويشفى المصابين به

وفى هذا تمادى فى فكاهة أصبحت سخيفة .. نرجو التوقف عنها

الإدارة

احترامى الكامل لوجهة نظر حضرتك .. ويعلم الله مقدار إحترامى لقلمك وفكرك أيضا :give_rose: .. وان كنت اتمنى التنبيه ان يكون فى رساله خاصه .. ولكنها رغم ذلك مقبولة منكم على العام ..تقديرا لمنزلتك عندى حقا وصدقا . ولك الحريه فى مسح الكلمة التى تراها فكاهه سخيفه لو احببت ذلك ولا غضاضه عندى فى ذلك

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

لما الموضوع مش عن الفن واعتزال أو توبة فنان أو خروجه من دين الفن إلى دين الاسلام أومال يبقى الموضوع عن إيه ؟ غما وكمدا وتأييدا للثورة السورية ؟ أهى دى أحلى نكته لأنى ماكنتش أعرف إن الثورة السورية قامت سنة 2009 (أرجو التركيز فى الثانية 58 وما بعدها فى الكليب الآتى) ..

قراره قديم يا سادة بس كان مستنى عقده مع روتانا يخلص علشان الشرط الجزائى وكدهوت يعنى مش عشان أى حاجة تانية .. وبعدين لما تفتحوا الكليب على اليوتيوب حتلاقوا المعركة التى نشبت بينه وبين عدد آخر من الفنانين اللبنانيين قبل القرار

ممكن بقى تقولولنا الموضوع عن إيه بالظبط ؟

نورت الموضع يا أستاذنا العزيز

حضرتك سمعت القصيدة

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...