اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سوف نبقى هنا .. كي يزول الألم

عادل أبو عمر

Recommended Posts

المقال ليس فيه أى إشارة إلى أن خيرت الشاطر كان شيوعيا .. ولكنى - أنا - أعرف ذلك وكذلك يعرفه الكثيرون غيرى ..

الأخوان كانوا فعلا مضطهدين أيام عبد الناصر .. ولكن أيامهم الذهبية كانت أيام السادات فى أوائل السبعينات عندما أخرجهم من المعتقلات لمحاربة التيار اليسارى والتيار القومى والتيار اليسارى .. فى تلك الأيام تحول الكثيرون - ومنهم خيرت وتيمور الملوانى - إلى التيار الإسلامى ، ومنهم أيضا من الشخصيات العامة محمد عمارة وأمين هويدى وصافيناز كاظم (أم نوارة نجم) .. ولو تحب أعدد لك كمان ممكن

ومع ذلك أنا عارف ومؤمن بالجواب "الوحيد" الذى لا يبقى غيره بعد استنفاد محاولات الاجابة "الدنيوية"

خلينى اقلك يا افندم ليس كل من انتمى للتيار الاسلامى عن اقتناع وخاصة وقت القوة

بمعنى اللى فعلا منتمى للتيار الاسلامى هو من كان منتمى له ايام اضطهاده ايام عبدالناصر واللى بسبب انتماءهم تشردوا وسجنوا وسحلوا

اما اللى انضم ليهم ايام السادات فمعظمهم من المنتفعين اللى بيمشوا مع اى تيار زى ماجريوا على الحزب الوطنى لما عمله السادات لان وراه منفعة

وزى ماكانوا بيضموا ليه ايام مبارك للتربح والمنفعة فكان جواز مرروم للعمل او للحصول على ارض او اى مصلحة هى كارتيه الحزب الوطتى

ولا تستغرب لما تلاقى امثال من ذكرتهم باعلى بيدافعوا وانضموا للتيار الاسلامى الان لانه بنظرهم هو السلطة والحصان الرابح

طبعا كلامى ليس للتعميم ولكن لمعظم كدابين الزفة والمنافقين اللى بيلونوا جلدهم للون الحاكم

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

• الردود 144
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مع إحترامي لرأى حضرتك ... الا انها حريتي انا فى إخــــــــــتــــــــــيـــــــــــــار ما أريد .. وأين أكتب ماذا .. طالما أحترم قواعد وشروط المكان ... أظن واضح؟!؟

تحياتي

و حضرتك ملزم طبقا للقواعد

7. الإلتزام بعدم تغيير مجري الحوار في الموضوعات او محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل الموضوعات إلي مهاترات شخصية أو إضافة مشاركات لا يقصد الإثراء بها أو الأستفادة وانما فقط لزيادة عدد المشاركات وبالأخص إذا كانت في سياق حوارات جادة.

ياعزيزي أنا كاتب الموضوع مجبتش سيرة السلفيين و لا الحكم الشرعي للغناء

لكن حضرتك مصمم تخالف القواعد و و في كل مداخلاتك تحوله لموضوع ديني عن تحريم الفن أوعن السلفيين ..

كون حضرتك بتشوف صور وبترجمها على مزاجك دي حريتك و رأيك بس طالما انا ما مصرحتش بيها مالكش أي حق إنك تستنتج نيتي و تقول كلام على لساني لم يذكر بوضوح ...

الموضوع سياسي ... سياسي عن الثورة السورية ...

و بكل صدق حضرتك بتتكلم في موضوع تاني

وأنا لم أتحاور معك في أي شيء بخصوص الموضوع لأني علمت من أول سؤال أنك تريد تحويل مسار الموضوع بعيدا عن مضمونه

نعم الموضوع في باب الفنون ... لكن لم يكن هذا اختياري كما تعلم و لكنه تصنيف إداري يلزم اتباعه ...

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

رابط هذا التعليق

فضل شاكر لم ولن يعتزل ..

غير قراره الذى كان قد اتخذه فى عام 2009 أمام "رازان" ..

هو فقط تبنى موقفا مع الثورة السورية ..

إنه موقف لفنان من ضمن الفنانين الذين لهم مواقف متباينة

ربما تكون هذه هى التوبة

من تأييد نظام الأسد إلى تأييد الثورة

لا أدرى

إلا إذا كان هناك تفسيرا آخر للتوبة

يا مثبت العقل

يا أستاذنا الغالي والله انا اللي فتحت الموضوع و انا اللي عمال أدن من الصبح إن الموضوع سياسي و ليس فني و لا ديني

وسألت حضرتك سؤال مختصر مباشر ..

نورت الموضوع يا أستاذنا العزيز

حضرتك سمعت القصيدة

سمعتها يا أستاذ عادل ..

رائعة

وفى رأيى أنها بالموسيقى أفضل

مع احترامى لكل من يرى فى ذلك تفضيلا منى لمزمار الشيطان

أيون بس أنا كمان مقولتش حاجة لها أي علاقة بالموسيقى أساسا ..

انا بتكلم في الموضوع بتاعي السياسي لكن حضرتك كمان بقيت بتتكلم في الموضوع بتاعهم عن الموسيقى و توبة الفنان ...

صراحة سكت و جاتلي خيبة أمل إن حتى حضرتك مش عايز تصدق إن الموضوع سياسي صرف ..

قووووووووووم دلوقتي بعد ده كله .. حضرتك ترجع و تقول إنه لم يعتزل و انه فقط موقف مؤيد للثورة السورية

طيب ما حضرتك ما أنا قلت الكلام ده من الصبح و محدش عايز يسمع

فضل شاكر يقول أنه سيغني بمعنى أنه هو صاحب الشأن لم يحرم الغناء في حد ذاته كما أراد البعض الدخول في مهاترات حول حرمة الفن

بل هو نفسه يقوم بالغناء في أول مداخلة

و لكنه في الفيديو يوضح موقفه و رسالته السياسية التي يهمه منها رضا الله

و فنه إذا لم يخدم قضيته فهو يخجل منه

بالله عليك ماذا تفعل لو كنت مكاني

أتمنى يا باشمهندس ... حضرتك تكون عرفت أنا أقصد إيه إن الأسئلة برة المقرر

ربنا يثبت عقولنا جميعا ويمتعنا بنعمة العقل

يا أستاذ عادل .. الراجل بقولك فى أول الكليب "أنا ما بحكى سياسة .. أنا بحكى إنسانيا" .. وبعدين حضرتك بدأت الموضوع بوضع كليب له وهو ينشد القصيدة .. ووضعت كلمات القصيدة .. ووصفته ب "التائب"

أين كل هذا من السياسة الدولية ؟

وبعدين تعالى هنا .. إنت ليه ما جاوبتش على السؤال : "التوبة عن إيه ؟" إذا كان الفنان لم يعتزل ويتحجب زى اللى اتحجبوا .. ولا ده برضه سؤال من خارج المقرر ؟ :)

وبعدين هو اللى بيتوب لازم يشتم فى كل اللى ما تابوش ويخليهم يردوا عليه الردود القاسية اللى موجودة على اليوتيوب ؟ .. واللى بيتوب بيستنى تلات سنين لغاية عقده مع الشيطان يخلص ؟

ياأستاذ عادل الموضوع مالوش أى علاقة بالسياسة الدولية .. هو له علاقة بالفن والشعر وخلافات فضل شاكر مع زملائه الفنانين اللبنانيين ومع شركة روتانا .. بس مفيش مانع نغلف كل ده بغلاف دينى ونبرز موضوع التوبة اللى لغاية دلوقت أنا مش عارف توبة عن إيه .. تعرف انت ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

الرد الوحيد يهدى الله من يشاء وقتما يشاء

و نعم بالله يا استاذ رؤوف

انا مذكرتش حاجه عن توبته

دي حاجه تخصه هو فقط

لو حضرتك راجعت كلامي اللي علقت عليه

حتلاقيني معلق فقط عن موقفه من الثوره السوريه

و فضل شاكر فعلا بقاله فتره بيهاجم زمايله اللبنانيين بطريقه غريبه

و تصل الي درجه الوقاحه

انا بس مستغرب من موقفه المفاجئ

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق

انا مذكرتش حاجه عن توبته

دي حاجه تخصه هو فقط

و تصل الي درجه الوقاحه

يا ساتاذ ادريانو احنا لينا اللى ظاهر اما الباطن فده بينه وبين ربه

هو اعلن ان تاب وندم على الغناء وقال انه اقتنع انه حرام يبقى ده اللى نصدق ونبنى كلامنا عليه

اما اذا اعتزل علشان يتاجر فى المخدرات حتى فده مش شغلنا لحد ما نلاقى دليل على ده

نحن فقط لنا الظاهر ولله الباطن

تقبل تحياتى

تم تعديل بواسطة raouf

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

رابط هذا التعليق

انا مذكرتش حاجه عن توبته

دي حاجه تخصه هو فقط

و تصل الي درجه الوقاحه

حضرتك ممكن يكون أي واحد في مكان ما نظرته للثورة السورية انها مثل الثورة في تونس أو في مصر أو في اليمن ...

يعني ثورة شعب يحلم بالديمقراطية ..

فممكن يكون التعاطف يخص كل بلد بشعبها ..

طبيعي الشعب اللي في الدولة اللي جنبك يشعر بنفس مشاعر الدولة اللي فيها الثورة اللي من النوع ده ...

أما عن سوريا

حضرتك حاول دلوقتي تعمل بحث على جوجل بكلمة " اطفال سوريا " خلي البحث عن " الصور "

أنا مش عاوز أنزل الصور لأنها غير إنسانية .. جرائم لم يمارسها اليهود

فضل شاكر ده إنسان قبل ما يكون فنان ... كونه ياخد موقف زي ده و يلفت نظر على الأقل معجبيه في العالم العربي لما يحدث في سوريا

فده شيء إيجابي ... مالوش علاقة بحاجة تانية مهما كانت نواياه او خططه

كفاية إنه سجل الموقف ده كإنسان و ليس كفنان

وكفاية إنه دلوقتي بيواجه تهديدات بتصفيته من قبل أكثر من جهة موالية لسوريا في لبنان و ما اكثرها

رابط هذا التعليق

انا مذكرتش حاجه عن توبته

دي حاجه تخصه هو فقط

و تصل الي درجه الوقاحه

يا ساتاذ ادريانو احنا لينا اللى ظاهر اما الباطن فده بينه وبين ربه

هو اعلن ان تاب وندم على الغناء وقال انه اقتنع انه حرام يبقى ده اللى نصدق ونبنى كلامنا عليه

اما اذا اعتزل علشان تاجر فى المخدرات حتى فده مش شغلنا لحد ما نلاقى دليل على ده

تحت فقط لنا الظاهر ولله الباطن

تقبل تحياتى

معلش يا باشمهندس رؤوف سامحني إني رديت مكانك على الفاضل أدريانو .. افتكرتك دخلت تريح قلت فرصتي بقى أتقمس شخصيتك و أعيش سفاري ..

بمناسبة هذا اللقاء السعيد في موضوعنا الحلزوني العجيب دوت كنت عاوزك في موضوع مهم

هي الهامر ... مش هتنزل حاجة 1600 قريب unsure.gif

رابط هذا التعليق

الاستاذ الفاضل وايت هارت بعد قراتى لمداخلة حضراتك ومن رد الاستاذ عادل عمر كلمة تائب هى سبب المشكلة صح

هل الاستاذ وايت هارت لايذنب فان كان كذلك فهو ارفع من نتكلم معه

اما ان كان زى بقية الناس العادين فانه يذنب ويتوب ثم يذنب ويوتب

1- الاستاذ الفاضل وايت هارت يا عزيزي شخصية إعتبارية فى عالم تماثلي وليس شخصية مشهورة وعامة (شحم ولحم).

2- المسائل التي تتعلق بالإيمان والروحانيات بالنسبة لهذه الشخصية الإعتبارية فى هذا العالم "التماثلي" محصورة بين المخلوق والخالق ... علاقة خاصة جداً ... لا يصح أو يستوي معها على سبيل المثال القفز والتنقل من هنا لهنا لهناك وبيده "بوق" و "ميكروفون" والحاضر يعلم الغايب ... ها أنا قد "تبت" ... ومن ثم "تتلقفه" إحدى الآيادي للإحتفاء والتهليل توازياً مع تمرير الرسائل والإعلانات والدعايات وخلافه!!! تخيل هذا هو منظوره وهو شخصيه إعتبارية مجهولة ... فما بالك بتلك الشخصية المشهورة العامة ؟!؟!؟... وهى بالمناسبة موضوعنا .. فدعك من هذا الشبح المجهول "وايت هارت" .. ووفر جهدك فى التركيز فيما هو أهم وأنفع!!!

ان كنت اقدر الاستاذ وايت هارت واتخذه مثل وقدوة فى كل شى تسريحة الشعر الملابس الاقوال والافعال ---------الخ

لست انا فحسب بل اناس كثر وان له مذهب معين وفكر معين ثم اذ فجاة حس انه ليس على صواب ماذا سيفعل هل يترك محبيه على ماهم عليه الان

ام سيوضح لهم ما وقع هو فيه وينصحهم الى الصالح ويتبرا مما كان يفعله

يفعل مثلما فعل "العمالقة" الذين تتلمذ على يدهم وهؤلاء الذين "إشتهر" و "إغتنى" على أكتافهم ... أما الإستمرار فى ذات الطريق (عالم الفن والشهرة والمال وما له وما عليه مثل أى مجال آخر) واما الإنسحاب فى هدؤ والإختفاء عن الساحة بلا ضجة ولا "شو إعلامي" وصواريخ وبمب وحرب آطاليا .... وهييييييييييه ... هو "فجأة" إكتشف وفق أسباب شخصية (لا يتفق معه فيها بالمرة بعض أشقاءه وأخـــــــــــــتـــــــــــــاروا شئ مغاير) انه مذنب تجاه ربه .... وقرر أن يتوب .... حسنا ليس هناك من مشكلة ... حريته الشخصية وكل الإحترام ... اذن التوبة يجب أن تكون لربه وهو الذى سيجازيه أو يكافئه وليس غيره ... والدين عمره ماكان " مظاهر " .... أما اذا كان يريد أن يتحول بتوبته الى "داعية" هو الآخر .. ويلعب دور الناصح الآمين .. فلا بأس أيضاً .. ولكن أبداً ليس بالـــــــــمــــــــبــــــــــادرة بالهجوم على "أشقاءه" وكللللللللللللل من معهم من عاملين ومعجبين ... هنا المسألة خرجت تماماً عن إطارها الطبيعي (حرية شخصية) لتتحول الى إعتداء صارخ على حريات الآخرين ... والمؤسف المًخزي اذا ما تم مثل هكذا إعتداءات بأسم الدين والمقدس .. هنا انا أرى نتائج عكسية غاية فى السلبية وعلى الجميع!!!

وهذا سيجعل له مويدين ومناصرين وكذلك مخالفين

أما عن المؤيدين والمناصرين فواضح تماماً من هم هنا فى هذا الموضوع ... وواضح أيضاً آيدوه وناصروه على ماذا تحديداً .. أنا لا أرى الا نوع من انواع "المتاجرة" و "الإستغلال" وكما ذكرت .. إستخدام تلك التوليفة من أجل المبادرة بالإعتداء على الغير .. وهذا هو تحديداً ما سوف يوجد المخالفين ... وليس توبته ذاتها يا عزيزي التي من المفروض انها لا تعني أحداً من قريب أو بعيد!!!

اما موضوع ان يبوس على راى الشيخ السلفى فحدث ولا حرج فقبلة الراس تعنى التقدير وانت لاتعلم لماذا يقدر هذا الشخص قد يكون له دور فى حياته وفى اعلان توبته

فالموضوع بسيط جدا ابسط مما تتخيل

نعم .. هذا صحيح .. انا لا أعلم ... ولا أريد ان أعلم .. أتدري لماذا؟ لأنه ببساطة جداً (كما تقول) أمر شخصي لا يعنيني .. ولكن عندما يتم إختيار تلك الصورة تحديداً دوناً عن غيرها و"ختم" اسم منهج ديني لمدرسة بعينها بشكل منمق فى إحدى زواياها ... ووضع المانشيت الرئيسي للموضوع مصاغاً بكلمة " التائب " وفى باب يخاطب الجميع على إختلاف أطيافهم وعقائدهم .. أذن شكراً ... الرسالة وصلت .. المطلوب ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد ... ولأنني أرى العصفور مخلوق لطيف ومحبب الى نفسي .. فعلى الأقل أحاول الصد عن أحدهم تلك الحجارة ... حتى ولو أصابتني أنا شخصياً .. سأتقبلها وأتحملها وغيرها المئات من الأحجار وبصدر رحب .. حتى يعيش ويبقى هذا المسكين الذى لا حول له ولا قوة.

ولكن كما قلت انت تنظر لنفسك على انك البعض

عفواً زميلي العزيز .. أنت أسأت فهم ما أعني على مايبدو .. وهذا ربما لأنك لم تتبع تسلسل الحوار بشكل صحيح .. العزيز "عادل أبو عمر" لم يريد أو لم يشأ أن يخاطبني مباشرة بعد كتابة تعليقي فى بداية الموضوع .. أذ كتب:

فضل شاكر يقول أنه سيغني بمعنى أنه هو صاحب الشأن لم يحرم الغناء في حد ذاته كما أراد البعض الدخول في مهاترات حول حرمة الفن

ولهذا وحتى لا يتكرر مثل هكذا اسلوب مرة ثانية كحالة غير صحية من وجهة نظري ... رأيت أن أعلق بأنا هو هذا "البعض" .. واضح؟

تحياتى

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

معلش يا باشمهندس رؤوف سامحني إني رديت مكانك على الفاضل أدريانو .. افتكرتك دخلت تريح قلت فرصتي بقى أتقمس شخصيتك و أعيش سفاري ..

بمناسبة هذا اللقاء السعيد في موضوعنا الحلزوني العجيب دوت كنت عاوزك في موضوع مهم

هي الهامر ... مش هتنزل حاجة 1600 قريب unsure.gif

الغالى ابو عمر ده شرف ليا انك تتقمص شخصيتى واتقمص براحتك يا ريس ( بفتح القاف مش يكسرها هههههههه ) احسن تتقمص

لا يا حج ولا 1600 ولا 3700 الهامر وقفت

النوع الوحيد الموجود هو هامر 50 سى سى بنزين 90 ودى جايبها للواد ابنى 2 راكب يركبوها فى الجنينة لو طالبه معاك تركب الهامر قولى اقول لابنى يديك له او اشتريلك واحدة ببكاوين ونص :P هى يادوبك تحط رجلك فيها

رابط هذا التعليق

هذا هو الفعل .. النصيحة المزعومة!!!

http://www.youtube.com/watch?v=ytFhqqrV_Ps

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

[وبعدين تعالى هنا .. إنت ليه ما جاوبتش على السؤال : "التوبة عن إيه ؟" إذا كان الفنان لم يعتزل ويتحجب زى اللى اتحجبوا .. ولا ده برضه سؤال من خارج المقرر ؟ :)

/quote]

روحت لبنان قبل كدة يا أستاذنا smile.gif

الراجل عايش في لبنان و حفلات لبنان و ما أدراك ما حفلات لبنان ..

بحكم سفري في شغلي اتعاملت و بتعامل في شغلي مع ناس كتير من لبنان واخد بالك من ناس دي ... فعلا الموضوع يحتاج توبة يا مولانا tongue.gif

وبالذات لما تشوف حضرتك و لا بلاش خلينا فـي السياسة ... آه حضرتك قلت دي فنون ... خلاص نتكلم براحتنا بقى

زمان يا هندسة مكناش نعرف غير فريد الأطرش و أسمهان و نور الهدى و التلفزيون كان أبيض و أسويييييد ..

دلوقتي حضرتك فيه إيه بقى ..

افتكرت ..... ده حضرتك لسة برده غاوي أغاني قديمة و بتقعد مع أبو محمود تجيبوا الاسطوانات القديمة ...

يا أستاذي بكل صدق حضرتك اللي يقولك هاتوب حتى لو شغال مدرس ... يبقى هو نفسه عارف حاجات في شغله غير الظاهر لينا ... و بالنسبة لمجال الفن عندنا مثلا السيدة شادية لما تابت حد سألها تابت ليه وعن إيه ... و إيه دخل الشيخ الشعراوي الله يرحمه في توبتها ... حضرتك تعرف اكيد .. قولي حاجة بقى و أنا هاكمل على طول ..

رابط هذا التعليق

وهذا هو " الفرق " .. رد الفعل .. ممن مازالوا "خطائين" مذنبين فى نظر من هو من المفروض انه " تائب " !!!

رابط هذا التعليق

تحياتي

استاذ عادل ابو عمر تحياتي لك

اشتقت لك كثيرا ***************************

تحياتي لمدام هند علي ومشاركتها الاكثر من رائعة ..

شخصنة الموضوع في فضل شاكر ونشأته وميلاده بلبنان وعلاقته بروتاناوآرائه بالثورة السورية فاقت حدود الشخصنة

استاذ عادل ابو عمر لو غيرت العنوان الى ( شخصية فضل شاكر ) سيكون اسهل من تغيير كل المشاركات التي تتحدث عنه .. بالتأكيد الغلط منك

تم تعديل بواسطة أبو محمد
حذف فقرة وعبارة مخالفة

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

و حضرتك ملزم طبقا للقواعد

عذراً يا زميلي العزيز ... لك أن تضع ما شئت من آراء تعبر بها عن خرق أحد زملائك لإحدى قواعد الحوار ... ولكن بمجرد أن تنتقل الى مسألة "الإلزام" فهنا أعتقد انه بيد فقط القائمين على المكان ... فاكتب لهم شكوتك .. وأنا بلا جدال وبكل الإحترام والود سوف أقبل بما يروه ويقرروه .... أظن واضح؟!

ياعزيزي أنا كاتب الموضوع

تشرفنا يافندم .. وسعيد جداً بفتحك لهذا الموضوع لما بينه ويبينه ... وبالمناسبة .. هذه ثالث مرة منذ بداية الموضوع تشير الى انك صاحب وكاتب الموضوع .. وانا على ماأذكر انه عًرف على مدار عمر المحاورات انه متى فتح أى منا أى موضوع اصبح منذ لحظتها ملك للمحاورات أيضاً .. اى لا يحق لأى مننا كأعضاء مثلاً أن يمنع أحدنا غيره من التعبير أو ابدأ الرأى بحجه انه صاحب وكاتب الموضوع!!! المنوط بتلك المسألة (المثال) وتنظيمها هى وغيرها الكثير هم الأعضاء المشرفين والآدفايزر .. فرجاء لا تصادر دورهم، ولا تحاول التعالي على أيضاً!!!

مجبتش سيرة السلفيين و لا الحكم الشرعي للغناء

حسناً .. أنظر معي جيداً الى "المانشيت" والصورة التى قمت بإختيارهم ووضعهم كأفتتاح للموضوع:

الفنان التائب فضل شاكر يهدي ابطال سوريا نشيد سوف نبقى هنا

fadl_shaker_1-60997564.jpg?ts=1332199176

1- الفنان الــــــــــتـــــــــــائــــــــــــــب!

2- الشيخ أحمد الأسير.

3- شبكة سلف الاخبارية

فإذا كنت تتشبث بالفقرة السابعة من قواعد الكتابة بالمحاورات وقمت بتظليل كلمات "الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع " ... فها هى أول فكرة فى الموضوع ... تلك الصورة قمت بإختيارها ووضعها ومازالت موجودة نعم ام لا؟!؟!؟ هذا المانشيت انت الذى كتبته نعم أم لا؟!؟!؟

لكن حضرتك مصمم تخالف القواعد و و في كل مداخلاتك تحوله لموضوع ديني عن تحريم الفن أوعن السلفيين ..

آسف .. حضرتك اللى مصمم تلبسني أى تهمه والسلام :) ... مع ان المسألة ليست بحاجة الى كل هذا الجدال ... المسألة أبسط مما تكون .. ولا داعي الى "التعميم" ... والتهويل .. وحتى أثبت بالدليل القاطع انه ليس أنا من "يحول" أى شئ الى موضوع ديني (سبحان الله .. فجأة أصبح "الإسلامي" صاحب دعوة الدين والدولة، يتهم العلماني الليبرالي الديموقراطي بأنه يحول أى موضوع الى موضوع ديني :P cl: :P ) انظر معي الى هذا الكليب:

http://www.youtube.com/watch?v=VurARFmv15k

هاااااا؟ ازاى حضرتك؟؟؟ برضه مالوش دعوة بالدين والسلفيين؟!؟!؟ بصراحة انا لا أفهم لما التهرب من الإعلان بصراحة ووضوح وبلا مواربة عن الشق الدعوي من هذا الموقف ... الرجل "تاب" .. تاب عن ماذا تحديداً؟!؟!؟ أجب بكل شجاعة ووضوح .. او أعد صياغة المانشيت ... ولكن لا تطالبني انا بغض النظر .. أو محاولة " إستعمائي" !!! ثم ماذا عن بعض الزملاء الذين تجاوبوا معي فى سياق الموضوع وعلقوا على ما أثرته من نقاط من صميم أفــــــــــكـــــــــــار الموضوع ... لماذا لم تسارع وانت صاحب الموضوع بلفت نظرهم بأن ما يتحدثون عنه هو ليس من أفكار الموضوع؟!؟!؟

كون حضرتك بتشوف صور وبترجمها على مزاجك دي حريتك و رأيك بس طالما انا ما مصرحتش بيها مالكش أي حق إنك تستنتج نيتي و تقول كلام على لساني لم يذكر بوضوح ...

عفواً زميلي العزيز ... انا لا أقهرك ... الموضوع أصبح مشاع لنا جميعاً نتناوله من كافة زواياه ... وطالما قمت بإختيار تلك الصورة تحديداً وكتابة هذا المانشيت بهذه الصيغة عليها فى صدر الموضوع .. وطالما بقيا سأبقى أنا أيضاً على موقفي، فلتثبت أنت رجاء على موقفك ... دين ودولة ... أم الفصل بينهما؟!؟!؟ ولست بحاجة لا الدفاع عن نفسك ولا إتهامي بأى شئ ... وإذا كنت منصفاً فستجد انني حتى الأن تناولت بالفعل الموضوع من أكثر من زاوية، وليس كما تزعم فقط من الناحية الدينية التى هى اصلاً جزء لا يتجزأ من قصة "بطلنا الفنان التائب" وقصيدته وقبلة "مبايعته" للسلفية والسلفيين وبشهادة أهله وعشيرته!!!

الموضوع سياسي ... سياسي عن الثورة السورية ...

و بكل صدق حضرتك بتتكلم في موضوع تاني

وأنا لم أتحاور معك في أي شيء بخصوص الموضوع لأني علمت من أول سؤال أنك تريد تحويل مسار الموضوع بعيدا عن مضمونه

نعم الموضوع في باب الفنون ... لكن لم يكن هذا اختياري كما تعلم و لكنه تصنيف إداري يلزم اتباعه ...

أعتقد بعد هذا الشرح الوافي من ناحيتي والمدعم بالحجة ... لست بحاجة الى التمادي فى حصر الموضوع فى هذا النطاق الصغير ... نحن اكبر من هذا يا عزيزي .. استمر فى طرح ما تراه صحيح ومنطقي .. واترك لغيرك ايضاً ذات الحق فى التحليل والتقييم الموضوعي الغير مشخصن على الأقل.....

تحياتي وإحتراماتي

تم تعديل بواسطة White heart

رابط هذا التعليق

حقيقة أنا لا أفهم ... ماهو الخطأ أو الأمر الغير عادي .. الذى دفع الفنان "فضل شاكر" من ناحية الى الهجوم بهذا الشكل المؤسف والمُخجل على زميلته (شقيقته؟) الفنانة "يارا" ... ومن ناحية أخرى دفعه الى إعلان "التوبة" .. والتبرأ على سبيل المثال من مثل هكذا عمل جمعهما سوياً؟!؟!؟

لم أكن أعلم هذا الفنان من قبل .. وبعد كل هذه التصريحات والفرقعات الإعلامية والدعايات لفصيل ديني محدد "فجأة" خالف أحد أهم "ثوابته" المنهجية بالإنخراط فى العمل السياسي .. بعد كل هذا الصخب .. قررت أن أتعرف على فن الرجل ... وحقيقة لا أرى "الخلل "؟!؟!؟

كلمات رشيقة ولطيفة ولحن هارموني هادئ ومناظر طبيعية خلابة تبعث البهجة والسرور فى النفس!!!

رابط هذا التعليق

تحياتي

اشتقت لك كثيرا *******************************

شخصنة الموضوع في فضل شاكر ونشأته وميلاده بلبنان وعلاقته بروتاناوآرائه بالثورة السورية فاقت حدود الشخصنة

استاذ عادل ابو عمر لو غيرت العنوان الى ( شخصية فضل شاكر ) سيكون اسهل من تغيير كل المشاركات التي تتحدث عنه .. بالتأكيد الغلط منك

الفاضل "السارى"

أولا .. الشخصنة بتعريف "محاورات المصريين" هى ما تم حذفه من أول مداخلتك من هجوم على شخص "عضو" فى "محاورات المصريين" .. وقواعد المشاركة فى "محاورات المصريين" تمنع هذا وتحمى أعضاءها على مختلف مشاربهم من مثل هذا الهجوم (من عضو على "شخص" عضو آخر)

أما ما يخص الشخصيات العامة من نقد أو حتى هجوم على سلوكها وفكرها وتصرفاتها واستنكار ذلك ورفضه ، فهو ليس فيه من الشخصنة أى شئ .. حتى ذكر بعض ما يخص الحياة الخاصة لتلك الشخصيات العامة لا يدخل فى نطاق الشخصنة طالما هى معلومات متاحة للعامة ومستقاة من وسائل الاعلام .. ومع ذلك يمنع التعليق على تلك المعلومات بأسلوب أو بألفاظ تتعارض مع أدب الحوار

ثانيا .. تم حذف جملة تصف فيها "محاورات المصريين" باستخدام لفظة "هنا" بما يوحى بعدم ارتياحك من الجو الذى يجرى فيه الحوار ، وذلك بما يخالف نص المادة التاسعة من قواعد المشاركة فى "محاورات المصريين" والتى تبين الطريقة المتفق عليها لتوجيه أى ملاحظات أو شكاوى أو انتقادات فى حق أى من الأعضاء أو من الطريقة التى يدار بها الموقع

نشكرك مقدما على حرصك - الذى نثق فيه - على مراعاة تلك القواعد

الفاضل "أبو محمود"

تم حذف مداخلة كاملة لحضرتك .. حيث أن محاولة حذف الجمل والعبارات التى تحتوى على الشخصنة - بتعريفها السابق - تجعل من الصعب متابعة المداخلة نفسها

يمكن لحضرتك إعادة ما بها من "أفكار" ولكن بما لايخالف "قوااعد المشاركة فى محاورات المصريين"

مع جزيل الشكر مقدما

عن فريق الإشراف

أبو محمد

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

اشتقت لك كثيرا

إنت الأستاذ ... يا ساري يا غالي ... ..

سعيد جدا بمشاركتك في هذا الموضوع ..

ذكرت لك أكثر من مرة أنني أفتقد كثيرا تواجدك بالمنتدى لأنك و لا ازكيك على الله من انقى القلوب التي عرفتها وأفتقد أعمالك الجميلة التي مازلت أفتقدها .. لأنها كانت اول تعبير فني راقي ( و بالموسيقى ) جعلني أشعر بجو بيت العيلة في هذا المكان و كنت وقتها عضو جديد بالمحاورات لكنك بأعمالك و مشاركاتك كسرت حدود الدول و الجنسيات و جعلتنا نعيش معنى بيت العيلة ...

بس يا ساري إنت شكلك بقى احترفت برة ... ده حتى مساعد المخرج ... الموهوبة جدا لماضة .. شكلها جالها عقد احتراف ...

إذا أردنا أن نتكلم عن الفن الجميل في المحاورات .. يبقى لازم نشوف أعمال الساري

عن الساري سأحدثكم ...

ولا بلاش .. فاكرين كلمته

ما تيجي نشوووف ؟

لم أجد من الكلمات فيما مضى ما يعبر عن أعمال الساري سوى هذه الكلمات من القلب التي خطها أستاذنا العزيز " أبو محمد "

أيهـا السـارى الجميـل

شكرا على الجهد النبيل

وصفتك أخت فاضلة بأنك سفير السعودية .. لم تبتعد الأخت الفاضلة عن الحق أبدا ..

فى الحقيقة أراك أنت والأخ الفاضل "مسافر زاده الخيال" سفيرين فوق العادة

الفيديو رائع .. جميل .. معبر عن نفس صافية

لا أدرى ماذا أصنع للتعبير عن شكرى وتقديرى ..

أقولك حاجة ؟ .. إسمك واسم "خويك" تَغنَّى بهما عبقرى الموسيقى والألحان .. فاسمح لى بإهدائكما القصيدتين .. ولو أن القصيدة التى تحمل اسمك تذكرنا باغتصاب مقدساتنا إلا أنها تنادى على "السارى" إلى مسرى النبى .. إلى ثالث الحرمين الشريفين

أيها الساري إلى مسرى النبي

ونَجيَّ الوطن المغتصب

هل على الصحراء من أعلامنا

مهبط الوحي ومسرى الكوكب

ايها الساري على العود.mp3

مسافر زاده الخيال 1.MP3

تحياتي أخي الساري

وأشهد الله إني أحبك في الله

رابط هذا التعليق

يااااااااااه يا أستاذ عادل

فكرتني

كان بيعزني أيام ما كنت مصرية متغربة

شكلي حأرجع للاسم تاني

يمكن يرجع يعزني تاني زي زمان

ساري

:clappingrose:

بس ده لا يمنع برضه انك تستحق دي

bsh:)

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

يااااااااااه يا أستاذ عادل

فكرتني

كان بيعزني أيام ما كنت مصرية متغربة

شكلي حأرجع للاسم تاني

يمكن يرجع يعزني تاني زي زمان

ساري

:clappingrose:

بس ده لا يمنع برضه انك تستحق دي

bsh:)

يا بختك يا عم الساري ...

شايف مدام عبير بتعزك إزاي ...

بس اوعى تفتكر إن الوردة ليك .. و الشاكوش لي

ابسوليوتلي

أنا خدت الشاكوش بتاعي امبارح smile.gif

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

رابط هذا التعليق

XXXXXXXXXXXXXXXXX

تم تعديل بواسطة Scorpion
تكرار خرق القاعدة رقم ١ و رقم٩ من قواعد الكتابة بالرغم من التحذير المتكرر

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...