اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مشورة حول عقد عمل طبيب بسلطنة عمان

Recommended Posts

الإخوة الكرام , السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , أسعد بأول مشاركة لي في المنتدى , , أرجو المشورة و النصيحة بشأن عقد عمل في سلطنة عمان مساعد أخصائي قلب في وزارة الصحة (حكومي) بإجمالى مخصصات مالية = 979 ريال عماني , شاملة 180 ريال بدل سكن , السؤال , هل أخذ السكن الحكومي و يخصم بدل السكن أم أسكن على حسابي , و هل السكن الخارجي مكلف في عمان , و ما هي مميزات السكن الحكومي بالنسبة للأطباء في عمان ؟ ؟ ؟ أرجو الإفادة , ,

تم تعديل بواسطة د ياسر حمدي
رابط هذا التعليق

الإخوة الكرام , السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , أسعد بأول مشاركة لي في المنتدى , , أرجو المشورة و النصيحة بشأن عقد عمل في سلطنة عمان مساعد أخصائي قلب في وزارة الصحة (حكومي) بإجمالى مخصصات مالية = 979 ريال عماني , شاملة 180 ريال بدل سكن , السؤال , هل أخذ السكن الحكومي و يخصم بدل السكن أم أسكن على حسابي , و هل السكن الخارجي مكلف في عمان , و ما هي مميزات السكن الحكومي بالنسبة للأطباء في عمان ؟ ؟ ؟ أرجو الإفادة , ,

رابط هذا التعليق

على حسب معلوماتي على حسب المكان مثلا مسقط السكن الشقة من 200-350 ريال اما في الاماكن الاخرى زي صلالة و صحار و غيرها فاقل من كدة فحضرتك تشوف المكان الاول و تقرر بعد ذلك

رابط هذا التعليق

طيب , , مكتوب في بنود العقد أن التعيين خارج مسقط , و لم يحدد المدينة أو المحافظة , هل يكون من حقي إختيار المدينة أم أن التوزيع في العقود الحكومية جاهز و مسبق ؟ ؟

رابط هذا التعليق

أولا السلام عليكم

ثانياً لازم تعرف انت رايح فين انت قلت خارج مسقط بس برضه تختلف بلد عن التانية يعني صحار مثلا مش حتلاقي اقل من 150 ريال في صلالة دلوقتي في شقق كويسة في وسط البلد ب 120 ريال يعني على حسب المكان اللي انت رايحة بس هنا في صلالة أعرف دكاترة كتير واخدين سكن خارجي علشان اقل في السعر

ثالثاً السكن الخارجي مكلف ولا لا؟ بص في اي حتة في السلطنة حتجهز الشقة على حسابك يعني غرف النوم والمعيشه وأدوات المطبخ والمكيفات بتتفق عليها مع صاحب البناية يا إما يركبهالك ويزود الايجار في حدود 50 ريال بس طبعاً المكيفات بتبقى بتاعتة أو أنت بتجيبها وبتبقى بتاعتك بتاخدها وانت ماشي كل الكلام ده في اي بلد في السلطنة ماعدا صلالة علشان صلالة تعتبر مصيف للخليج كلة من شهر 6 لغاية شهر 9 علشان كدة الشقق هنا بتتاجر مفروش كامل يعني كل حاجه حتلاقيها في الشقة غرفة نوم كاملة سفره صغيره تلاجة غسالة بوتجاز تلفزيون ورسيفر وفي ناس بتحط غرفة نوم للاطفال

رابعاً مميزات السكن الحكومي بيجيبولك غرفة نوم كبيرة وغرفة نوم اطفال (سرير ودولاب لكل طفل ) وانترية وسفرة السكن مكيف طبعاً بس انت بتجيب التلفزيون والغسالةوأعتقد أنهم بيبدلوا الأثاث للدكاترة كل 4 سنين بس مش متأكد من المعلومة دي

بس كل ده يتوقف انت جاي على عقد عازب ولا عائلي ؟؟؟؟؟ لأن لو عازب في حاجات كتير من اللي قولتهالك مش حتبقى موجودة

أرجو أن أكون قدرت افيدك وانا تحت امرك في اي وقت

رابط هذا التعليق

طيب , , مكتوب في بنود العقد أن التعيين خارج مسقط , و لم يحدد المدينة أو المحافظة , هل يكون من حقي إختيار المدينة أم أن التوزيع في العقود الحكومية جاهز و مسبق ؟ ؟

لا التوزيع جاهز ومسبق وممكن تسأل الشخص اللي بيتواصل معاك في شؤون الموظفين بالوزارة انت رايح فين وحيقولك انا عملت كده قبل ماآجى السلطنة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

بما انك تخصص قلب غالبا تكون فى مستشفى مرجعى مثل صحار او نزوى او رستاق او غيرها و غالبا تسكن فى سكن حكومى مؤثث و يخصم انك بدل السكن الان المستشفيات المرجعية بها سكن للاطباء من مساعد فما فوق

اما اذا كان عملك فى مستشفى ولايه سوف تاخد البدل و تسكن بره و هذا احتمال ضعيف لتخصص القلب .. اتصل بهم فى الوزاره ممكن تعرف قبل ما تجى حتى عشان تعرف المكان

قولى لى معاك ماجستير ام دبلومه و خبرتك بعد التخصص كام سنة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

بما انك تخصص قلب غالبا تكون فى مستشفى مرجعى مثل صحار او نزوى او رستاق او غيرها و غالبا تسكن فى سكن حكومى مؤثث و يخصم انك بدل السكن الان المستشفيات المرجعية بها سكن للاطباء من مساعد فما فوق

اما اذا كان عملك فى مستشفى ولايه سوف تاخد البدل و تسكن بره و هذا احتمال ضعيف لتخصص القلب .. اتصل بهم فى الوزاره ممكن تعرف قبل ما تجى حتى عشان تعرف المكان

قولى لى معاك ماجستير ام دبلومه و خبرتك بعد التخصص كام سنة

رابط هذا التعليق

أنا حاصل على دبلومة قلب و أوعية دموية بنظام الجزأين من جامعة أسيوط بتاريخ 26 / 6 / 2011 بالضبط , , و أنا خريج طب سوهاج دفعة 2004 بكالوريوس و 2005 إمتياز , بتقدير عام جيد , أكبر ما جذبني لهذا العقد هو مسمى مساعد أخصائي بالدبلومة , معظم دول الخليج لا تعين بالدبلومة إلا طبيب مقيم , صحيح مرتبات عمان أقل من السعودية مثلا , لكن في السعودية مستحيل أعمل مساعد أخصائي بالدبلومة , و بالتالي الحسبة المادية هي نفسها بالنسبة إلي مع فارق الوضع الوظيفي الأعلى في عمان , , هل تقديراتي صحيحة أم تحتاج لإعادة النظر ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

رابط هذا التعليق

أنا حاصل على دبلومة قلب و أوعية دموية بنظام الجزأين من جامعة أسيوط بتاريخ 26 / 6 / 2011 بالضبط , , و أنا خريج طب سوهاج دفعة 2004 بكالوريوس و 2005 إمتياز , بتقدير عام جيد , أكبر ما جذبني لهذا العقد هو مسمى مساعد أخصائي بالدبلومة , معظم دول الخليج لا تعين بالدبلومة إلا طبيب مقيم , صحيح مرتبات عمان أقل من السعودية مثلا , لكن في السعودية مستحيل أعمل مساعد أخصائي بالدبلومة , و بالتالي الحسبة المادية هي نفسها بالنسبة إلي مع فارق الوضع الوظيفي الأعلى في عمان , , هل تقديراتي صحيحة أم تحتاج لإعادة النظر ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

رابط هذا التعليق

بالأمس إستلمت نتيجة الفحص الطبي النهائي من مستشفى السلام , و النتيجة لائق و الحمد لله , ذهبت للسفارة العمانية بالقاهرة فطلبوا مني إرسال الكشف الطبي و كشف الفيروسات و صور الشهادات الموثقة و صور جواز السفر رأسا إلى عمان بالبريد السريع , السؤال , هل سأنتظر طويلا حتى تصلني التأشيرة و التذاكر , عدة أشهر مثلا ؟ ؟ ؟ و هل سترسل إلي عبر البريد العادي أم عبر الإيميل ؟ ؟ ؟ و هل يحدد موعد السفر في تذاكر الطيران و هل من المضمون أن يتوافق موعد السفر مع إكتمال إجراءات الأجازة بدون مرتب من مديرية الصحة ؟ ؟ ؟ سامحوني على كثرة الأسئلة , , ,

رابط هذا التعليق

إستلمت نتيجة الفحص الطبي النهائي من مستشفى السلام , و النتيجة لائق و الحمد لله , ذهبت للسفارة العمانية بالقاهرة فطلبوا مني إرسال الكشف الطبي و كشف الفيروسات و صور الشهادات الموثقة و صور جواز السفر رأسا إلى عمان بالبريد السريع , السؤال , هل سأنتظر طويلا حتى تصلني التأشيرة و التذاكر , عدة أشهر مثلا ؟ ؟ ؟ و هل سترسل إلي عبر البريد العادي أم عبر الإيميل ؟ ؟ ؟ و هل يحدد موعد السفر في تذاكر الطيران و هل من المضمون أن يتوافق موعد السفر مع إكتمال إجراءات الأجازة بدون مرتب من مديرية الصحة ؟ ؟ ؟ سامحوني على كثرة الأسئلة , , ,

رابط هذا التعليق

إستلمت نتيجة الفحص الطبي النهائي من مستشفى السلام , و النتيجة لائق و الحمد لله , ذهبت للسفارة العمانية بالقاهرة فطلبوا مني إرسال الكشف الطبي و كشف الفيروسات و صور الشهادات الموثقة و صور جواز السفر رأسا إلى عمان بالبريد السريع , السؤال , هل سأنتظر طويلا حتى تصلني التأشيرة و التذاكر , عدة أشهر مثلا ؟ ؟ ؟ و هل سترسل إلي عبر البريد العادي أم عبر الإيميل ؟ ؟ ؟ و هل يحدد موعد السفر في تذاكر الطيران و هل من المضمون أن يتوافق موعد السفر مع إكتمال إجراءات الأجازة بدون مرتب من مديرية الصحة ؟ ؟ ؟ سامحوني على كثرة الأسئلة , , ,

عمان شعبها طيب و محترم

متو قع يصل الرد فى خلال 3-6 اشهر و ممكن قبل هذا لان عندهم نقص شديد فى الاطباء

الرد يصلك بالبريد السريع و يشمل التأشيرة و العقد

و سيطلبوا منك ان تكون فى السلطنة فى خلال شهر لكن ممكن اكثر من هذا حتى تنهى اجازتك من مصر و تخطرهم انت بموعد وصولك للسلطنة بعد ان تنهى اجراءاتك فى مصر و تذهب لشركة الطيران و تاخد تذاكرك

و بالتوفيق و مرحبا بك فى عمان و اية اسئلة

رابط هذا التعليق

هل من أي معلومات حول نظام عمل الطبيب مساعد الأخصائي في عمان ؟ ؟ ؟ عدد ساعات العمل الأسبوعية , نظام النوبتجيات أو الإستدعاء ؟ ؟ ؟ نظام الأجازات ؟ ؟ ؟

رابط هذا التعليق

العمل يوميا من 7 صباحا حتى 2 بعد الظهر

ظروف النوبتحيات حسب المكان

الاجازه السنوية كل شهر 4 ايام

الا جازة الاسبوعية الخميس والجمعة

رابط هذا التعليق

سؤال , , ما هو البريد الإليكتروني الفعال لوزارة الصحة العمانية , , أنا راسلت على الإيميل الموجود في العقد المبدأي و هو mohammed.ali@moh.gov.om و على إيميل أخر هو moh@moh.gov.om , و أرسلت الكثير من الرسائل بعد المقابلة الشخصية و لم أحصل على أي ردود , , , , , سؤال أخر , مكتوب في العقد المبدأي مطلوب إرسال صور المؤهلات و الشهادات الموثقة و جواز السفر و الكشف الطبي إلى عمان , بينما بعض الناس تقول أرسل أصول الشهادات , هل أرسل الأصول أم أني سأحتاجها في عمان عند السفر إن شاء الله ؟ ؟ ؟ , , ,

رابط هذا التعليق

سؤال , , ما هو البريد الإليكتروني الفعال لوزارة الصحة العمانية , , أنا راسلت على الإيميل الموجود في العقد المبدأي و هو mohammed.ali@moh.gov.om و على إيميل أخر هو moh@moh.gov.om , و أرسلت الكثير من الرسائل بعد المقابلة الشخصية و لم أحصل على أي ردود , , , , , سؤال أخر , مكتوب في العقد المبدأي مطلوب إرسال صور المؤهلات و الشهادات الموثقة و جواز السفر و الكشف الطبي إلى عمان , بينما بعض الناس تقول أرسل أصول الشهادات , هل أرسل الأصول أم أني سأحتاجها في عمان عند السفر إن شاء الله ؟ ؟ ؟ , , ,

رابط هذا التعليق

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا سافرت عمان من حوالى سنتين وهى بلد هادئ جميل اهله من اطيب الناس فى الخليج

بالنسبه للاجراءات انا مهندس و كنت مسافر قطاع خاص و فعلا طلب منى ابعتله اصول الشهادات و الكشف dhl

وفعلا عملت كده و التاشيرة طلعت بعد اسبوعين من وصول الاوراق و سافرت و هناك خدت الاصول اول لما وصلت و بس

رابط هذا التعليق

هل يملك ي أحد معلومات عن مواصفات وظيفة مساعد أخصائي في عمان , , بمعنى هل هي أقرب للأخصائي الذي يتولى العيادة الخارجية و المرور على المرضى الداخليين و الإشراف على العلاج و يكون إستدعاء "أون كول" عند الحاجة , أم هي أقرب للطبيب المقيم الذي يتولى النوبتجيات الليلية و السهر و الطواريء و متابعة التمريض و إستمارات العلاج ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...