اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عصابات سرقة السيارات بمصر

طبيبة بالخارج

Recommended Posts

مصر تطالب الجهات الأمنية بغزة البحث عن 1400 سيارة مصرية مسروقة (منقول من الموجزhttp://www.almogaz.com/politics/news/2012/02/12/185859

logo-ar.jpg Sun, 02/12/2012 - 09:13 3000.jpg

قال مسؤول أمني بقطاع غزة الأحد بأن الانتربول المصري أبلغ عن سرقة 1400 سيارة مصرية وطالب بالبحث عنها في القطاع.

وأكد اللواء ماهر الرملي مدير الشرطة الجنائية الدولية «الانتربول» بداخلية غزة في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط «إننا نرفض أن يكون قطاع غزة مأوى للسيارات المسروقة ، مضيفا أننا ابلغنا الجانب المصري بأنه ليس أي سيارة يتم سرقتها تأتي إلى غزة لافتا إلى أن قائمة السيارات المسروقة عادة ما يتم إبلاغها لجميع الدول الحدودية».

وأشار الرملي إلى انه يتم إعادة السيارات المصرية التي يثبت سرقتها إلى مصر عبر معبر رفح البري وكان آخرها السبت إذ تم إعادة ثلاثة سيارات ومن قبل تم إعادة ثلاثة أيضا.

وأضاف الرملي أن حكومة غزة كانت قد قررت وضع ضوابط لعملية دخول السيارات للقطاع وضرورة أن يتم الشراء من معارض وصالات معروفة حتى لا يقع المواطنين ضحية نصب .

وتابع الرملي أن أي مواطن من القطاع يثبت انه قد ادخل سيارة مسروقة لغزة يتم تقديمه للمحاكمة وهناك بعض الأشخاص قدموا للمحاكمة .

وطالب الرملي المواطنين المصريين أن من لديه معلومات حقيقية حول وجود سيارته المسروقة بقطاع غزة عليه تقديم بلاغ إلى الانتربول المصري الذي يخطرنا ببيانات رسمية حول السيارة ونحن نبحث عنها في القطاع للتأكد من ذلك .

وكانت حكومة غزة حذرت المواطنين من شراء سيارات مسروقة والانخداع بأسعارها المغرية ، حيث سيتم في نهاية المطاف إرجاعها للسلطات المصرية إذا ثبت ذلك ومعاقبة المتورطين في الاطار القانوني ، كما ناشدت جمعية تجار السيارات في قطاع غزة حكومة القطاع بعدم السماح بإدخال قطع غيار السيارات الى غزة بعد اكتشاف انه يتم تقطيع السيارات وإدخالها إلى القطاع.

سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

رابط هذا التعليق

منذ شهور سرقت سيارة حماتي من أمام المنزل ليلا و أبلغت عنها و لكن "ذهب مع الريح"

و منذ أيام قليلة حكت عن سرقة موتوسيكل لأحد الجيران و لأن صاحبه يعمل عليه بجانب توصيل اسرته فجد حثيثا للبحث عنه و الشرطة أعطته تليفون شخص ما و قالت له أنه سيفيده في الموضوع و بالفعل اتصل عليه و اتضح ان الرجل هو زعيم العصابة في اسيوط و قال له ادفع دية الموتوسيكل ثم أرسله مع أشخاص لمنطقة في الصحراء و فوجيء هناك بعدد كبير جدا من السيارات و الموتوسيكلات و أخذ النهار كله في البحث عن موتوسيكله و لكن لم يجده فقالوا له خذ أي موتوسيكل او حتى سيارة و لكنه رفض ثم سألهم ماذا سيفعلون بكل هذا فقالوا نهربه للبيع بغزة و ليبيا

تم تعديل بواسطة طبيبة بالخارج

رابط هذا التعليق

اشرب يا شعب

ولسه ,,

هههههههههههههههههه علشان انت متمتع بالأمن فى السعودية ههههههههههه الثورة قادمة للجميع ومصر ترحب بأبناءها قريبآ

اشرب انت هههههههههههههههههههههههههههههههههه بس قلبى مش هيشمت فيك :give_rose:علشان انا بحب كل مصرى وليس نوع واحد بس من اهلها طبعآ فاهم هههههههههههههههههههههه :egyflag:

تم تعديل بواسطة ابو محمود

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

وأضاف الرملي أن حكومة غزة كانت قد قررت وضع ضوابط لعملية دخول السيارات للقطاع وضرورة أن يتم الشراء من معارض وصالات معروفة حتى لا يقع المواطنين ضحية نصب

الجدع ده عبيط ولا إيه ؟؟؟

ضوابط إيه إذا كان بيتم تهريب السيارات من أنفاق خاصة ...

وضوابط إيه وشوفت بعيني اصحاب معارض سيارات إتسرقت منهم سيارات وفضلوا يتقصوا ويتابعوا لحد ما حصلوا على عقود بيع السيارات دي في غزة برقم الشاسية بمواصفات السيارة وعليها ختم شرطة حماس ؟

نيجي لداخل مصر .. ما حدش بيحس بالنار الا اللي ماسكها

وسبب النار هو التقاعس الأمني الرهيب ... لا مؤخذه العربية مش محفظة أو فرخه ممكن الواحد يسرقها ويخبيها هنا ولا هنا ... وبالتالي السيارة بيتم نقلها لأماكن بعيدة .. وصعب تلاقي عربية بتتسرق وتفضل في نفس المحافظة .. لاني مش عاوز أحلف إن في اماكن معروفة بالعنوان والمواصفات وملاكها بتبقى في محافظات معينة معروفة للجميع بتبقى عبارة عن مخزن ترانزيت للسيارات المسروقة اللي يا إما بتتباع باوراق مزورة وبمساعدة ناس مجرمين في شرطة المرور .. يا إما بتتقطع وتتباع قطع غيار .... يا إما بيعملوا فيها عملية جراحية معقدة وهي تبديل رقم الشاسية للسيارة اللي بحالها جيدة .. باخرى بنفس المواصفات لكن عاملة حادثة أو مُهلكة

وبعدين سرقة السيارات بالذات ده عمل إحترافي وفني .. ومن يقومون به معروفون للشرطة ... ولو عاوزه تجيبهم هاتجيبهم في ثواني .. ولو تفتكروا من شهرين تلاتة في عميد شرطة في المعادي إتمسك وهو بيتزعم عصابة لسرقة السيارات الفارهة .. ولأن الكلب مش بيعض في اخوه الكلب اللي زيه فالشرطة طرمخوا على الموضوع وما عرفناش التفاصيل

ويكفي أنا نعلم إن خلال سنة تعدت خساير المواطن المصري من سرقة السيارات أكثر من مليار جنية .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: ( عينان لا تمسهما النار أبداً : عينٌ بكت من خشية الله ، وعين باتت تحرس في سبيل الله ) صحيح الترمذي للألباني

تذكير لكل من يعمل بالشرطة في مصر فإن كنت تنقم على الناس فتذكر الحديث و احتسب عملك عند الله و تذكر انك تنتظر المكافأة من الله تعالى قبل أي شخص آخر

و إن كنت تستغل مكانك لتنهب الناس فتذكر أن الرزق الحرام مكتوب لك سواء كان حراما أم حلالا فإن كنت صبرت لكنت رزقته من حلال

و انت كنت تظن أن لا أحد سيراك او يحاسبك و غرتك قوتك فانظر لمن كان يظن نفسه أقوى منك و أين هو الآن و اعلم أن غضب الله أكبر عليك أن رزقك من حرام ثم بارك لك فيه

و ان كنت مأمور بذلك التسيب و التهاون و تخاف من رؤسائك فلا تكن ممن يخشى الناس اشد من خشيته الله تعالى

قد لا يصل كلامي لمن قصدت و لكني أتصرف بالإيجابية التي أملكها و لا أكتفي باللوم و النقد فقط

رابط هذا التعليق

اشرب يا شعب

ولسه ,,

هههههههههههههههههه علشان انت متمتع بالأمن فى السعودية ههههههههههه الثورة قادمة للجميع ومصر ترحب بأبناءها قريبآ

اشرب انت هههههههههههههههههههههههههههههههههه بس قلبى مش هيشمت فيك :give_rose:علشان انا بحب كل مصرى وليس نوع واحد بس من اهلها طبعآ فاهم هههههههههههههههههههههه :egyflag:

فاضل 500 سنه ضوئية عشان كلامي يتفهم

انا حذرت الشعب اللي بيكره الثورة والثوار وبيكره مطالبهم انهم اول من سيعاني اذا انهزم الدرع اللي بيحميهم وهم النشطاء

كان نفسي بدل كل الضحك ده يا ابو محمود تتفكر وتتدبر

الانهيار الامني الحالي والذي سيعقبه انهيار امني واقتصادي اشد من يتحمل مسئوليته !

و مدرعات العسكر اللي بتدهس المتظاهرين ليه ماراحتش على مستودع المسوقات اللي في الصحراء اللي بقى مشهور اكتر من مراقيا تعتقل اصحابه

و زنازين التعذيب اللي بيبهدلوا فيها النشطاء ليه ماتمتلاش بالمجرمين دول لكي يعترفوا على شركائهم و ذويهم !

والمباحث اللي بتجيب الناشط من زمايلنا قبل مايشيل ايده من على الكيبورد ليه سايبه البلطجيه والمخربين مبهدلين البلد

ولا ده مقصود ومترتب وعلى هواها

ولما يطلع شباب مصري من كل الايدلوجيات شايف وفاهم يفضح ده و ينادي بالتغيير تلاقي الشعب بيعاند فيه و يحامي على جلاديه !!

زي ما واحد من حزب الكنبه على الفيس فضلت وراه لحد ما اقتنع بكل افكاري وبالوثائق تخيلوا في الآخر يقول لي ايه !

بيقول انتم يا نشطاء عاملين زي المنبه اللي بيرررن الصبح يصحي الواحد من نومه

رغم اهمية دوركم واخلاصكم لكن الانسان من كسله ممكن يكسر المنبه ويتاخر على شغله عشان يكمل نوووووم

تفكر وتدبر

دي نصيحتي اليك

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: ( عينان لا تمسهما النار أبداً : عينٌ بكت من خشية الله ، وعين باتت تحرس في سبيل الله ) صحيح الترمذي للألباني

تذكير لكل من يعمل بالشرطة في مصر فإن كنت تنقم على الناس فتذكر الحديث و احتسب عملك عند الله و تذكر انك تنتظر المكافأة من الله تعالى قبل أي شخص آخر

و إن كنت تستغل مكانك لتنهب الناس فتذكر أن الرزق الحرام مكتوب لك سواء كان حراما أم حلالا فإن كنت صبرت لكنت رزقته من حلال

و انت كنت تظن أن لا أحد سيراك او يحاسبك و غرتك قوتك فانظر لمن كان يظن نفسه أقوى منك و أين هو الآن و اعلم أن غضب الله أكبر عليك أن رزقك من حرام ثم بارك لك فيه

و ان كنت مأمور بذلك التسيب و التهاون و تخاف من رؤسائك فلا تكن ممن يخشى الناس اشد من خشيته الله تعالى

قد لا يصل كلامي لمن قصدت و لكني أتصرف بالإيجابية التي أملكها و لا أكتفي باللوم و النقد فقط

بلاش ( وقيعه ) بين الشرطه والشعب

رجال الشرطه هم اشرف الناس ولاداعي لاسقاط الدوله بهذا الكلام الهدام

رابط هذا التعليق

الموضوع بدأ من ساعة بخناقة بين مجموعة من شباب قبيلة الحميدات ومجموعة من قبيلة الإشراف والوضع بقي خطير وفيه اصابات والشرطة بتتفرج

رابط هذا التعليق

اشرب يا شعب

ولسه ,,

فاضل 500 سنه ضوئية عشان كلامي يتفهم

انا حذرت الشعب اللي بيكره الثورة والثوار وبيكره مطالبهم انهم اول من سيعاني اذا انهزم الدرع اللي بيحميهم وهم النشطاء

كان نفسي بدل كل الضحك ده يا ابو محمود تتفكر وتتدبر

الانهيار الامني الحالي والذي سيعقبه انهيار امني واقتصادي اشد من يتحمل مسئوليته !

و مدرعات العسكر اللي بتدهس المتظاهرين ليه ماراحتش على مستودع المسوقات اللي في الصحراء اللي بقى مشهور اكتر من مراقيا تعتقل اصحابه

و زنازين التعذيب اللي بيبهدلوا فيها النشطاء ليه ماتمتلاش بالمجرمين دول لكي يعترفوا على شركائهم و ذويهم !

والمباحث اللي بتجيب الناشط من زمايلنا قبل مايشيل ايده من على الكيبورد ليه سايبه البلطجيه والمخربين مبهدلين البلد

ولا ده مقصود ومترتب وعلى هواها

ولما يطلع شباب مصري من كل الايدلوجيات شايف وفاهم يفضح ده و ينادي بالتغيير تلاقي الشعب بيعاند فيه و يحامي على جلاديه !!

زي ما واحد من حزب الكنبه على الفيس فضلت وراه لحد ما اقتنع بكل افكاري وبالوثائق تخيلوا في الآخر يقول لي ايه !

بيقول انتم يا نشطاء عاملين زي المنبه اللي بيرررن الصبح يصحي الواحد من نومه

رغم اهمية دوركم واخلاصكم لكن الانسان من كسله ممكن يكسر المنبه ويتاخر على شغله عشان يكمل نوووووم

تفكر وتدبر

دي نصيحتي اليك

كلام جميل ولكن كلمتين بس مش قادر أبلعهم

(الشعب اللى بيكره الثورة والثوار)

يعنى انت أختزلت الثورة العظيمة دى فى كام واحد ومسميهم ثوار

لو دول كانوا نجحوا فى الدعوة للقيام بثورة وحدهم ...كانوا نجحوا برضو فى الدعوة للقيام بعصيان مدنى

الشعب وحدو اللى عمل ثورة...من غير ما يلمع نفسو على فضائيات ولا فيسبوك ولا مدونات...كل دة اسمو رياء

تحياتى

رابط هذا التعليق

لا يوجد عندي شك بأن انتشار جرائم السرقة و النهب يشارك بها أفراد من الشرطة سواء بالمشاركة الفعلية و التخطيط أو بالتغطية و الحماية و طبعا من أجل المال.

لكني أرفض تعميم الاتهام على كل أفراد الشرطة فلا ننسى أن منهم من قتلوا و نحسبهم عند الله شهداء و هم مثلا يلقون القبض على عصابة مخدرات كما حدث الصيف الماضي بمرسى مطروح

و أيضا هل نصدق أن الفاسدين منهم كانوا شرفاء قبل الثورة ثم فجأة أصبحوا مجرمين؟ من المعروف منذ سنوات وجود اتفاقات بين بعض رجال الشرطة الفاسدين و رجال العصابات و على رأسهم المخدرات بل و كان منهم من متعاطيها و أصبح حاميها حراميها

بل أن من كبار رجال المخدرات في صعيد مصر من كان يرسل أموال الرشوة في حقائب سفر الى كبار رجال الداخلية الى أن غضبوا عليه و كانت نهايته

و هل الفساد فقط بالشرطة أم في كل مؤسسات الدولة؟ حتى وصل الحال الى فتوى دفع الرشوة ان سدت كافة السبل

الحال في مصر جعلني أقول أنه الزمن الذي قال عنه رسول الله: المؤمن فيه كالممسك بالجمر

الفساد للأسف الشديد شديد التفشي في مصر و حله ليس فقط اقالة و تغيير المسئولين

سأضرب لكم مثلا حدث في أسيوط منذ سنوات بعيدة: تولى رئاسة شرطة المرور أحد لواءات الشرطة و للاسف لا اذكر اسمه و لكنه ألزم الجميع باتباع قوانين المرور بموقف بسيط عندما جعل الونش يرفع سيارة ركنت مخالفة بالرغم من معرفته لصاحب السيارة الذي كان أخيه

رابط هذا التعليق

في انتظار لحظة (التنوير )

و المعنى في بطن الشاعر !

رابط هذا التعليق

و المعنى في بطن الشاعر !

المعذرة لم أكمل كلامي لانشغالي فلسنا جميعا نستطيع الجلوس على النت بدون مقاطعة :closedeyes:

قصدي هو أن الحل ليس فقط في تبديل مسئول بآخر لأننا جربنا ذلك و حتى الآن لم تنتهي المشاكل و الاعتراضات ، لكننا نحتاج الى نهج يوضع للتطبيق بأيا كان المسئول عنه

مشكلة الأمن ليس فقط تغيير قيادات و القبض على البلطجية و لكن ان لم يشمل الأمر حل جذري فستعود الأمور الى سابق عهدها مع قيادات جديدة و بلطجية جدد لأن في المثال السابق عن مدير شرطة المرور فلقد وضع سياسة ضبطت المرور بدون زيادة في عدد شرطة المرور و لكن بسياسة ان بدأ بنفسه فكان أكثر رجال المرور مرورا على الشوارع و ليس الجلوس للمتابعة من مكتبه فكان مثالا لهم و أيضا عندما طبق القانون حتى على أخيه فعرف الناس أنه لن يعفي أو يستثني أحدا فالتزموا غصبا

و عندما ترك منصبه عادت ريما لعادتها القديمة لأن ما قام به كان نهجا خاصا به و ليس سياسة عامة لشرطة المرور

لا نريد أن نسير على نهج ثورة يوليو 1952 التي أطاحت و استبدلت كافة القيادات بضباط من الجيش لاحكام السيطرة على البلد و قد يكون لهم حق وقتها بسبب الظروف من استعمار و احتمالية دخول حروب فيجب ضمان ولاء كل القيادات

لكن الآن لو اتبعنا نفس النهج الاقصائي (بدون جرائم مثبتة بأدلة جنائية) فبمن نستبدلهم و من أين نأتي بقيادات جديدة نضمن ولائها للثورة؟

رأيي هو التوقف عن لهجة التخوين و التهديد بقطع الرقاب باسم الثورة و التركيز أكثر على وضع القوانين و الآليات التي تمنع أي مسئول أو موظف (حتى و إن كان الشيطان نفسه) من التجاوز و الاهمال في عمله فلعل ما نشاهده من اهمال الشرطة المتعمد يكون نتيجة الاحباط و توقع الشر اذا استقرت الاحوال في مصر فاذا اطمئنوا عادوا للعمل

رابط هذا التعليق

و المعنى في بطن الشاعر !

المعذرة لم أكمل كلامي لانشغالي فلسنا جميعا نستطيع الجلوس على النت بدون مقاطعة :closedeyes:

تحيتي يا دكتور بس انا كاتب العباره اللي فوق دي اقصد بيها معاني تانيه خالص

لما بوضح كلماتي بتبقى مالهاش طعم :sad:

التنوير مشتقه من نور

بس انا اقصد بيها ( نار )

تلسع الشعب وتخليه يفوق

ومسير اللحظه دي حتيجي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...