اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المجلس العسكري ومجلس الشعب والضرب على القفا


Recommended Posts

الجريدةالرسمية

هل منكم من قرأ الجريدة الرسمية؟

هل يعرف أحدكم من أين يمكن الحصول على نسخة منها سواء مجانية أو بعشرة جنيه أو بعشرة دولار؟

هل توجد منها نسخة الكترونية؟

أسأل هذه الأسئلة حتى يمكننا متابعة مايصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة من قوانين وينشرها في الجريدة الرسمية فقط.

حدث هذا عند صدور قانون الأزهر والذي تم نشره في تلك الجريدة المحجوبة التي لايعرف طريقها الشعب المصري ، حدث هذا يوم 19/1/2012 أي قبل إنعقاد مجلس الشعب بخمسة أيام ، تم ذلك بعد مناقشات ومداولات تمت كلها في السر خوفا من عين الحسود لأن المجلس لايملك ثمن شراء عود حتى يضعه في عين الحسود.

وحتى تكتمل نظرية ( داري على شمعتك تأييد ) فقد قام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإتخاذ نفس قواعد السرية مقتديا بالحديث الشريف ( واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ) ، فقد قام خبراء المجلس العسكري ( بدون تريقة حيث أنهم خبراء في كل شيئ بدءا من ترويج الإشاعات وانتهاءا بوضع الدستور مرورا بسحل المتظاهرين واستعمال العنف المفرط مع الثائرين وبالذات الثائرات وكذلك إجراء فحوص العذرية لهن ) قام هؤلاء الخبراء بوضع وتصميم قانون إنتخابات الرئاسة، ثم أرسله المجلس العسكري لمجلس الوزراء ليناقشه في سرية تامة أيضا ليرسله بعد ذلك للمحكمة الدستورية التي طلبت تعديل بعض المواد ويتم نشرها في الجريدة الرسمية يوم 15/1/2012 ومن ثم يتم تعديلها وموافقة مجلس الوزراء والمجلس العسكري عليه في سرية تامة أيضا، ثم يتم نشره في الجريدة الرسمية يوم 19/1/2012، كل ده في السر علشان العين اللي فلقت الحجر ، كل ده حصل ومصر نايمة ، شوف قلة أدبه.

العربية.نت

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، اليوم الاثنين، مرسوماً بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 174 لسنة 2005 لتنظيم الانتخابات الرئاسية دون عرضه على مجلس الشعب.

ونصّ القانون على أنه يلزم لقبول الترشيح لرئاسة الجمهورية أن يؤيد المتقدم للترشيح 30 عضواً على الأقل من الأعضاء المنتخبين لمجلسي الشعب والشورى، أو أن يحصل على تأييد ما لا يقل عن 30 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، بحيث لا يقل عدد المؤيدين في أي من تلك المحافظات عن 1000 مؤيد وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يكون التأييد لأكثر من مرشح.

وتضمنت نصوص القانون الذي وقع عليه المشير محمد حسين طنطاوي أن لكل حزب من الأحزاب السياسية التي حصل أعضاؤها على مقعد على الأقل بطريق الانتخابات في أي من مجلسي الشعب والشورى في آخر انتخابات أن يرشح أحد أعضائه لرئاسة الجمهورية.

شروط الترشح ونص القانون على أن يكون تأييد أعضاء مجلسي الشعب والشورى لمن يرغب في الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذي تعده لجنة الانتخابات الرئاسية، ويجب أن يتضمن هذا النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية المرشح ولشخصية العضو الذي يؤيده ولعضويته المنتخبة في أي من المجلسين المشار إليهما، وإقراراً بعدم سبق تأييده لآخر، ويلتزم العضو المؤيد بالتوقيع على ما تضمه النموذج من بيانات، ويتم إثبات صحة هذا التوقيع والبيانات الواردة بالنموذج بمعرفة الأمانة العامة لأي من مجلسي الشعب والشورى بحسب الأحوال.

وأوضح نص القانون أن تأييد المواطنين يكون ممن لهم حق الانتخاب للراغبين في الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذي تعده لجنة الانتخابات الرئاسية، ويجب أن يتضمن النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية المرشح ولشخصية المواطن الذي يؤيده ورقم بطاقة الرقم القومي ومحل الإقامة، وإقراراً بعدم سبق تأييده لآخر ويلتزم المؤيد بالتوقيع على ما تضمنه النموذج من بيانات، ويثبت صحة هذا التوقيع بغير مرسوم بمعرفة أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق وفقاً للضوابط التي تضعها لجنة الانتخابات الرئاسية.

خطوة طبيعية وعقب صدور القانون أكد اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشؤن القانونية أن إصدار القانون هو خطوة طبيعية من المجلس العسكري للبدء في الاعداد للانتخابات الرئاسية, طبقاً للمادة 27 من الاعلان الدستوري الصادر في 30/3/2011.

وقال شاهين في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" حول تفاصيل إصدار القانون الذي اتبع الاجراءات القانونية, حسب تأكيده أ نه تم ارسال مسودة القانون من وزارة العدل إلى مجلس الوزراء الذي ناقشها على مدى جلستين من اجتماعات المجلس, وتم تناول مشروع القانون إعلامياً ثم تم إرساله الى المحكمة الدستورية التي أبدت ملاحظات، تم تلافيها قبل اصدار القانون.

وقال إن ملاحظات المحكمة الدستورية تم نشرها في الجريدة الرسمية في يوم 15 يناير الجاري, ثم تم نشر القانون عقب صدوره يوم 19 يناير، أي قبل انتهاء انتخابات مجلس الشعب بيومين وقبل انعقاد أولى جلسات البرلمان.

ونفى مساعد وزير الدفاع خروج القانون في سرية دون علم الاعلام أو مجلس الشعب وقال: "لا أعرف سر الضجة الاعلامية المفتعلة, فالقانون لم يخرج عن الاعلان الدستوري الذي يحدد آليات اختيار مرشحي الرئاسة وشروط الترشيح والخطوات القانونية المتبعة في الانتخابات من اشراف ومراقبة وتصويت".

وحول النقاط التي اعترضت عليها المحكمة الدستورية قبل اقرار القانون, قال شاهين "إن المحكمة اعترضت على نقطتين: الأولى أن يكون رئيس محكمة الاستئناف نائب رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات في حال غياب رئيس اللجنة وهو رئيس المحكمة الدستورية العليا، ورأت أن يحل محله أقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا لأى ظرف طارئ. وهو ما التزم به القانون".

والأمر الثاني "خاص بفتح باب التصويت للناخبين دون التقيد بالدوائر الانتخابية. وهو ما اعترضت عليه المحكمة الدستورية منعاً لأي شبهة تزوير, فتم الالتزام بالدوائر الانتخابية في قانون انتخابات الرئاسة".

وأكد اللواء ممدوح شاهين أن السبب الوحيد وراء سرعة إصدار القانون وعدم انتظار انعقاد مجلس الشعب هو إتمام الاجراءات الادارية الضخمة لانتخابات الرئاسة. وقال إن لجنة الانتخابات الرئاسية بدأت بالفعل عملها برئاسة رئيس المحكمة الدستورية العليا.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

طبعاً مين جاهز بالتبرير ؟

المتحدثين الرسميين بإسم المجلس العسكري .... الإخوان يعني

في احدى البرامج على القناة الاولى المصرية أمس إستمعت لرأي المنظر الاخواني أحمد ابو بركه بيقول : الموضوع سقطة طبعاً من المجلس العسكري لكن ممكن نلتمس له العُذر ونعتبرها بادرة حُسن نية على أساس المجلس العسكري يُثبت لنا إنه جاد في تسليم السلطة فعشان كده أصدر قانون الرئاسة يوم 19

واللي ما عرفش يبرره هو الموضوع ليه حصل عُرفي وفي السر ومن غير اهل العروسة ما يعرفوا ؟..

هههههههههههههههه

يعني تخيلوا لو ما كانتش ريحة الموضوع فاحت زي قانون الازهر - العبد لله كتب عن الحاجات دي من بدري - اللي نشرة يوم 23 يناير وقال إنه أصدر القانون بأثر رجعي يوم 19

كان زمان الإنتخابات بقت سرية وولا حس ولا خبر

أنا برضوا هافترض حُسن لا مؤخذه النية وأقول : يمكن كان عاملها لنا مفاجأة .... يعني نُفاجأ بالمجلس يطفي النور في كل مصر وبعدين يروح قايل لنا بخخخخخخخخخخخخخخخخ وفاتح النور ونلاقي قانون الرئاسة جاهز .. ومعاه رئيس لمصر ممسكاً بيد شيخ الأزهر وكله ده يتم في سينا الجزء العزيز من مصر اللي أصدراو في نفس التوقيت قانون لتنميتها من غير برضوا ما نعرف ومع الناس دي كلها لفيف من رجال الاعمال اللي نهبوا البلد وسلقوا لهم التسويات وتبقى حفلة كبيرة ناكل فيها محشي وجاتوه ونشرب شربات عسكري وكدهوت ؟

وسبق ده كله تعديلات دستورية من كام شهر لغى فيها كل التعديلات اللي الشعب الطيب فرح وخرج بالملايين يستفى عليها .. ولما الريحة فاحت برضوا يقوم اللوا شاهين يطلع ويقول : مش ذنبنا إنكم ما بتقروش الجريدة الرسمية ....

طب هي فين التعديلات ؟ ..... يرد يقول : طب هي فين اساساً الجريدة الرسمية ههههههههههههههههه

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع قانون انتخابات الرئاسة وشروط الترشح دي معروفة من زمان وصدور هذا القانون في هذا الوقت لم يكن فيه جديد...خاصة من ناحية اعداد المصوتين الذي يجب الحصول على اصواتهم مثل حكاية ال 30.000 وخلافه

وصدور القانون في هذا الوقت قبل المجلس...او بعده لم يكن ليأتي بجدبد لانه الاعلان الدستوري وضح هذا الكلام من قبل

ويمكن لو كان تم مناقشة هذا الامر في البرلمان لكان من الممكن ان يحدث عليه خلاف كبير ويدخلنا في متاهة او استفتاء جديد ياتي بشروط جديدة تعطل الجدول الزمني

على اي حال المجلس العسكري جزء من القوى المتصارعة الموجودة وله ايضا اهدافه ومصالحه...شأنه مثل شأن اي قوى سياسية او حزبية على الساحة،، وقطعا بما انه الحاكم الفعلي الان فله الحق في بعض الامور التي يمكن ان تزعجنا ولكن المهم

ان القانون لا يوجد به شيء مخالف او شيء لا نرضى عنه ..فهذه الشروط والاجراءات معروفة من قبل...

كما ان قانون الازهر اراه نقطة ايجابية لصالح المجلس...فهل انتخاب رئيس او شيخ الازهر بدلا من تعيينه هل هذا امر سيء ام امر جيد.....اتوقع ان الغالبية تتفق انه لاول مرة سيكون شيخ الازهر بالانتخاب..

- لا اعرف هل هي عقدة البرلمان حلت على الجميع لنبدأ في وصفه بانه ضرب على القفا ....وذلك لاي سبب من الاسباب ام ان الضرب بالقفا هو احساس كل من يشعر بان البرلمان لم يأتي على مزاجه...

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

عدة قوانين تم إصدارها دون الرجوع لمجلس الشعب

وكلها قوانين تمس أمور هامة وخطيرة ومفصلية في الدولة المصرية

تم إصدار قانون الإنتخابات الرئاسية دون الرجوع مجلس الشعب !!.

تم إصدار قانون تنمية سيناء قبل أيام قليلة من إنعقاد أول جلسة لمجلس الشعب ( وكأن سيناء التى إنتظرت سنوات دون هذا القانون لا يمكنها أن تنتظر أياما معدودة أخرى ) .

تم إصدار قانون الأزهر قبل أيام من إنعقاد مجلس الشعب .

أود أن أسأل في ظلال إصدار هذه القوانين بمارسيم دون الرجوع لمجلس الشعب

أين الكلام الأن عن الإفتأت على إرادة الشعب ؟؟؟؟

أين الكلام الأن عن الإنقلاب على الشرعية ؟؟؟

لماذا يتم إختلاق التبريرات وإلتماس الأعذار للمجلس العسكري بألف تبرير وتبرير , لكن عندما يتعلق الأمر بميدان التحرير يتم إشهار الكلام عن إرادة الشعب والشرعية وما شابه

سنرى اليوم رد فعل البرلمان على هذه القرارات

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع قانون انتخابات الرئاسة وشروط الترشح دي معروفة من زمان وصدور هذا القانون في هذا الوقت لم يكن فيه جديد...خاصة من ناحية اعداد المصوتين الذي يجب الحصول على اصواتهم مثل حكاية ال 30.000 وخلافه

وصدور القانون في هذا الوقت قبل المجلس...او بعده لم يكن ليأتي بجدبد لانه الاعلان الدستوري وضح هذا الكلام من قبل

ويمكن لو كان تم مناقشة هذا الامر في البرلمان لكان من الممكن ان يحدث عليه خلاف كبير ويدخلنا في متاهة او استفتاء جديد ياتي بشروط جديدة تعطل الجدول الزمني

على اي حال المجلس العسكري جزء من القوى المتصارعة الموجودة وله ايضا اهدافه ومصالحه...شأنه مثل شأن اي قوى سياسية او حزبية على الساحة،، وقطعا بما انه الحاكم الفعلي الان فله الحق في بعض الامور التي يمكن ان تزعجنا ولكن المهم

ان القانون لا يوجد به شيء مخالف او شيء لا نرضى عنه ..فهذه الشروط والاجراءات معروفة من قبل...

كما ان قانون الازهر اراه نقطة ايجابية لصالح المجلس...فهل انتخاب رئيس او شيخ الازهر بدلا من تعيينه هل هذا امر سيء ام امر جيد.....اتوقع ان الغالبية تتفق انه لاول مرة سيكون شيخ الازهر بالانتخاب..

- لا اعرف هل هي عقدة البرلمان حلت على الجميع لنبدأ في وصفه بانه ضرب على القفا ....وذلك لاي سبب من الاسباب ام ان الضرب بالقفا هو احساس كل من يشعر بان البرلمان لم يأتي على مزاجه...

صباح الخير يا أبو ريم

ما هذا الكلام أخي ؟؟؟

نحن لا نتحدث عن أن القوانين المُصدرة جيدة أو غير جيدة

نتحدث عن مبدأ إصدار قوانين بمراسيم عسكرية في وجود البرلمان الذي قيل للشعب اصبروا حتى نكونه ويأخذ السلطة التشرعية من المجلس العسكري

هل هذه نقطة سنجد لها مبررات أيضا ؟ ونعود للحديث عن العقدة من البرلمان وووو إلخ

أمامنا حادثة واقعية أخي ولا يتكلم أحد من الخيال

هناك قوانين هامة ومفصلية كقانون الإنتخابات الرئاسية يتم إصدارها دون الرجوع للبرلمان

فما رأيك في هذا الأمر ؟

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

تعليق الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل على صدور قوانين الرئاسة وسيناء والازهر الشريف فى مداخلة هاتفية على شاشة الحكمة :

http://www.youtube.com/watch?v=TFZzQijVyFE

تم تعديل بواسطة تامر حسن محمد
رابط هذا التعليق
شارك

موضوع قانون انتخابات الرئاسة وشروط الترشح دي معروفة من زمان وصدور هذا القانون في هذا الوقت لم يكن فيه جديد...خاصة من ناحية اعداد المصوتين الذي يجب الحصول على اصواتهم مثل حكاية ال 30.000 وخلافه

وصدور القانون في هذا الوقت قبل المجلس...او بعده لم يكن ليأتي بجدبد لانه الاعلان الدستوري وضح هذا الكلام من قبل

ويمكن لو كان تم مناقشة هذا الامر في البرلمان لكان من الممكن ان يحدث عليه خلاف كبير ويدخلنا في متاهة او استفتاء جديد ياتي بشروط جديدة تعطل الجدول الزمني

على اي حال المجلس العسكري جزء من القوى المتصارعة الموجودة وله ايضا اهدافه ومصالحه...شأنه مثل شأن اي قوى سياسية او حزبية على الساحة،، وقطعا بما انه الحاكم الفعلي الان فله الحق في بعض الامور التي يمكن ان تزعجنا ولكن المهم

ان القانون لا يوجد به شيء مخالف او شيء لا نرضى عنه ..فهذه الشروط والاجراءات معروفة من قبل...

كما ان قانون الازهر اراه نقطة ايجابية لصالح المجلس...فهل انتخاب رئيس او شيخ الازهر بدلا من تعيينه هل هذا امر سيء ام امر جيد.....اتوقع ان الغالبية تتفق انه لاول مرة سيكون شيخ الازهر بالانتخاب..

- لا اعرف هل هي عقدة البرلمان حلت على الجميع لنبدأ في وصفه بانه ضرب على القفا ....وذلك لاي سبب من الاسباب ام ان الضرب بالقفا هو احساس كل من يشعر بان البرلمان لم يأتي على مزاجه...

صباح الخير يا أبو ريم

ما هذا الكلام أخي ؟؟؟

نحن لا نتحدث عن أن القوانين المُصدرة جيدة أو غير جيدة

نتحدث عن مبدأ إصدار قوانين بمراسيم عسكرية في وجود البرلمان الذي قيل للشعب اصبروا حتى نكونه ويأخذ السلطة التشرعية من المجلس العسكري

هل هذه نقطة سنجد لها مبررات أيضا ؟ ونعود للحديث عن العقدة من البرلمان وووو إلخ

أمامنا حادثة واقعية أخي ولا يتكلم أحد من الخيال

هناك قوانين هامة ومفصلية كقانون الإنتخابات الرئاسية يتم إصدارها دون الرجوع للبرلمان

فما رأيك في هذا الأمر ؟

عزيزي ابراهيم قانون انتخابات الرئاسة وقانون انتخاب شيخ الازهر انا قرأتهم وأعرفهم قبل ان يتكون مجلس الشعب بعدة ايام

وبالتالي هذا التصرف ايا كان خلافنا حوله وايا كانت النوايا ..هو امر قانوني لان المجلس لم يكن عقد اول جلساته

وكلام الشيخ حازم في الفيديو..واضح انه كما قال لا يعرف متى صدر القرار لانه قال انا لم اطلع ولو اعلم بهذه القرارات...ولكنه ايد ما قلته ان ما جاء في القوانين متوافق مع ما اعلن من قبل

- لذلك كلام الشيخ حازم ...هو يمكن قبوله في حالة ان القوانين اصدرت وقت ان اصبح مجلش الشعب قائما ....وبالتالي لا يمكن ان اختلف معك في ان اي قانون يصدر بعد وجود مجلش الشعب يستحق وقفة قوية ولا يمكن قبوله باي شكل حتى لو كان قانون جيد كما تقول

لكن من الناحية الدستورية والشرعية والقانونية فان هذه القوانين صدرت قبل انعقاد اول جلسات مجلس الشعب بعدة ايام ( وهذا لم يعرفه الشيخ حازم وبالتالي هو انتقد هذا على اعتبار ان هذا القانون صدر بعد انعقاد مجلس الشعب ) وبالتالي فلا يمكن ان نقول ان هذا الذي حدث امر غير دستوري او غير قانوني..

اظن كده الامور واضحة..

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

هل من حق مجلس الشعب مناقشة قوانين صدرت بالفعل وتعديلها أو إعادة صياغتها؟

هذا مجرد سؤال قانوني

تحياتى

الجهل أصل كل بلاء ، ومنبع كل نقيصة

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع قانون انتخابات الرئاسة وشروط الترشح دي معروفة من زمان وصدور هذا القانون في هذا الوقت لم يكن فيه جديد...خاصة من ناحية اعداد المصوتين الذي يجب الحصول على اصواتهم مثل حكاية ال 30.000 وخلافه

وصدور القانون في هذا الوقت قبل المجلس...او بعده لم يكن ليأتي بجدبد لانه الاعلان الدستوري وضح هذا الكلام من قبل

ويمكن لو كان تم مناقشة هذا الامر في البرلمان لكان من الممكن ان يحدث عليه خلاف كبير ويدخلنا في متاهة او استفتاء جديد ياتي بشروط جديدة تعطل الجدول الزمني

على اي حال المجلس العسكري جزء من القوى المتصارعة الموجودة وله ايضا اهدافه ومصالحه...شأنه مثل شأن اي قوى سياسية او حزبية على الساحة،، وقطعا بما انه الحاكم الفعلي الان فله الحق في بعض الامور التي يمكن ان تزعجنا ولكن المهم

ان القانون لا يوجد به شيء مخالف او شيء لا نرضى عنه ..فهذه الشروط والاجراءات معروفة من قبل...

كما ان قانون الازهر اراه نقطة ايجابية لصالح المجلس...فهل انتخاب رئيس او شيخ الازهر بدلا من تعيينه هل هذا امر سيء ام امر جيد.....اتوقع ان الغالبية تتفق انه لاول مرة سيكون شيخ الازهر بالانتخاب..

- لا اعرف هل هي عقدة البرلمان حلت على الجميع لنبدأ في وصفه بانه ضرب على القفا ....وذلك لاي سبب من الاسباب ام ان الضرب بالقفا هو احساس كل من يشعر بان البرلمان لم يأتي على مزاجه...

فعلا عندك حق يا أستاذ أبو ريم

بس على كده المجلس مقصر مع الشعب اللي مبيطمرش فيه ده

كان مفروض برضه مراعاة لعدم حدوث خلافات يعني والناس تمسك في بعضيها يعني، كان المفروض برضه بنفس الطريقة عمل لنا الدستور وإختار لنا الرئيس توفيرا للنفقات ووجع القلب، وكفاية على الشعب يختار أعضاء مجلس الشورى.

أنا فاكر كان في حدوتة عن واحد بيحب ينام كتير، ولما حب يتجوز قام صاحبه قال له خليك نايم انت وانا حاعمل لك كل الإجراءات وحبقى أصحيك لما أخلص بعد ييجي تسع ايام او تسع شهور ، وبعدين لما الواحد ده صحي من النوم على صراخ وصويت لقى كل حاجة جاجة تمام وومراته بتولد ولما سأل صاحبه ايه اللي حصل، قال له أصل أنا خفت احسن يعملوا لك خناقة في الفرح فقلت أسيبك نايم لحد الفرح لما يخلص ، وبعدين خفت عليك تتعب ليلة الدخلة وانت صاحبي ومارضاش تعبك ، فعملت لك انا الدخلة واستنيت لما ابنك ييجي ميعاد ولادته وقلت أبقى أصحيك بعد الولادة علشان تبقى تسميه.

قال فعلا نعم الصاحب ، مش عارف من غيرك كنت حاعمل ايه، طيب ممكن تسمي لي المولود وتبقى تصحيني لما يتخرج من الجامعة.

بس الصراحة مش عارف هو صحي والا لسه علشان المشير ماقالشي.

الا قل لي بالمناسبة،

ايه حكاية عقدة البرلمان دي؟ دي حاجة كده زي عقدة أوديب؟ والا أعقد منها؟

هي الموضة دلوقتي كل ماننتقد حاجة تقولوا لنا عقدة ومتعقدين، والا انتوا ناويين تعقدونا في حياتنا ... مش فاهم ايه الحكاية!!!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

البرلمان يناقش قانون "انتخابات الرئاسة"

قال الدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة ، أننا تفاجئنا اليوم بأن الجريدة الرسمية تنشر بتاريخ 19 يناير السابق صدور 3 مراسيم بقوانين من المجلس العسكري .

وأضاف البلتاجي أن المرسوم الأول هو قانون انتخابات الرئاسة والثاني هو قانون إعادة تنظيم الأزهر والثالث هو قانون التنمية الشاملة لسيناء ، مضيفا إذا كانت هذه المراسيم صدرت من المجلس العسكري في 19 يناير فهذا يكون صحيحا من الناحية الدستورية ، ولكنه من الناحية السياسية فلم تكن هناك أيه ضرورة تدعوا إلي التسابق لانعقاد البرلمان وبالتالي كان الصحيح سياسيا أن ينتظر المجلس العسكري لحين انعقاد الجلسة الأولي لمجلس الشعب يوم 23 ليعرض عليه انتخابات الرئاسة .

وأبدي البلتاجي أسفه لما حدث واصفا المجلس العسكري بأنه يعتقد أنه ما زال صاحب الحق في التشريع خاصة بعد انتخاب البرلمان لأنه منذ يوم 23 يناير قد انتقلت السلطة التشريعية والرقابية بالفعل إلي مجلس الشعب من المجلس العسكري بصورة كاملة غير منقوصة .

وأشار إلي أن المجلس سيبدأ من الغد مناقشة هذه القضية ومن حقه إعادة التعديلات علي النحو الذي يراه يحقق مصلحة الوطن ، مضيفا أننا مع سرعة انتقال السلطة من المجلس العسكري إلي سلطة مدنية منتخبة بلا وصاية وبالتالي نحن مع تبكير الانتخابات الرئاسية لتكون بعد انتخابات مجلس الشورى مباشرة وبالتوازي مع اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

المصدر

ياريت ناخد بالنا إن الخبر بيقول البرلمان ... مش الإخوان و لا غيرهم ...

ياريت شوية أمل بس و الميدان و البرلمان مع بعض هيعدوا بينا بإذن الله ..

 

رابط هذا التعليق
شارك

ماهى المهمه الاساسيه لمجلسى الشعب والشورى انهم يعبروا عن وجه نظر الحاكم

وده الدور الاساسى له . يعنى الشعب انتخب برلمان لايمد بصله له ولا حتى توم

يعنى من الاخر حمايه للحكومه القادمه وضد الشعب

الشعب ياخد كام خطبه صماء واحلى شعارات رنانه محترمه مسبوقه بالبسمله وبعض ايات القرآن العسكرى

يعنى ياظابط يا خابت

دحنا هنشوف احلى كلام جاى

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

الجريدةالرسمية

هل منكم من قرأ الجريدة الرسمية؟

هل يعرف أحدكم من أين يمكن الحصول على نسخة منها سواء مجانية أو بعشرة جنيه أو بعشرة دولار؟

هل توجد منها نسخة الكترونية؟

أسأل هذه الأسئلة حتى يمكننا متابعة مايصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة من قوانين وينشرها في الجريدة الرسمية فقط.

أستاذي الفاضل

حضرتك في أمريكا و عرفت قرار اتخذه المجلس في السر دون علم البرلمان و الأحزاب اللي موجودة في مصر ... يبقى محتاج الجريدة الرسمية smile.gif

حضرتك الجريدة الرسمية شايفها دلوقتي أثناء مطالعتك لهذا الكلام

الجريدة الرسمية ... هي محاورات المصريين ..

الجريدة الرسمية ... موجودة في الميدان من يناير 2011

الجريدة الرسمية ... موجودة في إعلام نتمناه نزيها يخاف مثلنا على وطننا ..

الجردية الرسمية ... في برلمان يتحدث باسم شعب مصر ... إذا لم يصدع بالحق و يجتهد لتحقيق صالح هذا الوطن ... فلا حق له في ان يتكلم باسمه

الجريدة الرسمية ... هي وعي كل منا ...

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

 

رابط هذا التعليق
شارك

ليه ما نبصش كمان علي الايجابيات

كلنا خالد سعيد

بكره يوم تاريخي .. أول مرة من ستين سنة .. رئيس وزراء مصر يتم استجوابه من قبل برلمان منتخب من الشعب

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع قانون انتخابات الرئاسة وشروط الترشح دي معروفة من زمان وصدور هذا القانون في هذا الوقت لم يكن فيه جديد...خاصة من ناحية اعداد المصوتين الذي يجب الحصول على اصواتهم مثل حكاية ال 30.000 وخلافه

وصدور القانون في هذا الوقت قبل المجلس...او بعده لم يكن ليأتي بجدبد لانه الاعلان الدستوري وضح هذا الكلام من قبل

ويمكن لو كان تم مناقشة هذا الامر في البرلمان لكان من الممكن ان يحدث عليه خلاف كبير ويدخلنا في متاهة او استفتاء جديد ياتي بشروط جديدة تعطل الجدول الزمني

على اي حال المجلس العسكري جزء من القوى المتصارعة الموجودة وله ايضا اهدافه ومصالحه...شأنه مثل شأن اي قوى سياسية او حزبية على الساحة،، وقطعا بما انه الحاكم الفعلي الان فله الحق في بعض الامور التي يمكن ان تزعجنا ولكن المهم

ان القانون لا يوجد به شيء مخالف او شيء لا نرضى عنه ..فهذه الشروط والاجراءات معروفة من قبل...

كما ان قانون الازهر اراه نقطة ايجابية لصالح المجلس...فهل انتخاب رئيس او شيخ الازهر بدلا من تعيينه هل هذا امر سيء ام امر جيد.....اتوقع ان الغالبية تتفق انه لاول مرة سيكون شيخ الازهر بالانتخاب..

- لا اعرف هل هي عقدة البرلمان حلت على الجميع لنبدأ في وصفه بانه ضرب على القفا ....وذلك لاي سبب من الاسباب ام ان الضرب بالقفا هو احساس كل من يشعر بان البرلمان لم يأتي على مزاجه...

فعلا عندك حق يا أستاذ أبو ريم

بس على كده المجلس مقصر مع الشعب اللي مبيطمرش فيه ده

كان مفروض برضه مراعاة لعدم حدوث خلافات يعني والناس تمسك في بعضيها يعني، كان المفروض برضه بنفس الطريقة عمل لنا الدستور وإختار لنا الرئيس توفيرا للنفقات ووجع القلب، وكفاية على الشعب يختار أعضاء مجلس الشورى.

أنا فاكر كان في حدوتة عن واحد بيحب ينام كتير، ولما حب يتجوز قام صاحبه قال له خليك نايم انت وانا حاعمل لك كل الإجراءات وحبقى أصحيك لما أخلص بعد ييجي تسع ايام او تسع شهور ، وبعدين لما الواحد ده صحي من النوم على صراخ وصويت لقى كل حاجة جاجة تمام وومراته بتولد ولما سأل صاحبه ايه اللي حصل، قال له أصل أنا خفت احسن يعملوا لك خناقة في الفرح فقلت أسيبك نايم لحد الفرح لما يخلص ، وبعدين خفت عليك تتعب ليلة الدخلة وانت صاحبي ومارضاش تعبك ، فعملت لك انا الدخلة واستنيت لما ابنك ييجي ميعاد ولادته وقلت أبقى أصحيك بعد الولادة علشان تبقى تسميه.

قال فعلا نعم الصاحب ، مش عارف من غيرك كنت حاعمل ايه، طيب ممكن تسمي لي المولود وتبقى تصحيني لما يتخرج من الجامعة.

بس الصراحة مش عارف هو صحي والا لسه علشان المشير ماقالشي.

الا قل لي بالمناسبة،

ايه حكاية عقدة البرلمان دي؟ دي حاجة كده زي عقدة أوديب؟ والا أعقد منها؟

هي الموضة دلوقتي كل ماننتقد حاجة تقولوا لنا عقدة ومتعقدين، والا انتوا ناويين تعقدونا في حياتنا ... مش فاهم ايه الحكاية!!!

يا حج محمد

هو مش القانون ده اتنبح حس الناس هنا في المنتدى علشان يتم صدوره ؟؟؟ وسين سين كان اول واحد بيتسأئل هو فين قانون انتخابات الرئاسة...؟؟

يبقى لما المجلس يصدره برده نشتكي ؟؟؟؟

وبعدين هل القانون جاء به اي شيء مخالف للدستور او لما تم الاتفاق عليه من قبل ؟؟؟

احنا بس غاويين نشتكي من كل حاجة وخلاص ونقعد طول عمرنا نشتكي وننتقد ؟؟

هل قانون الازهر ده حاجة وحشة ؟؟ بالعكس لاول مرة سيكون رئيس الازهر بالانتخاب ؟؟

- واعضاء البرلمان اسمحي انتقدهم ..علشان بس محدش يقول اني معاهم على طول الخط...هل في احد في البرلمان يستطيع ان يشكك في قانونية هذه القرارات او القوانين التي اعلن عنها المجلس العسكري..؟؟

همه بس هيعملوا شوية دوشة وفي الاخر..لن يستطيعوا فعل شيء لان هذه القوانين كانت من حق المجلس العسكري..

- وكما قلت لكم المجلس العسكري ايضا له اجندته..ولكن المسألة ستسير على ما يرام..واعتقد انه بعد الان وبعد وجود مجلش الشعب لن تكون هناك اي قوانين اخرى تمر او تصدر دون علم البرلمان او دون ارادته

فمش عاوزين نعمل دوشة على مفيش

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

أمنت بك يارب

لا إله إلا الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بقى عشان بننادي بقانون الرئاسة يقوم يصدر في السر من غير ما نعرف ولما البعض يُصعق ويُثير الموضوع نقول : مش سين سين اللي طالب بالقانون ؟

يعني بعد 10 أيام من صدور القانون يقولوا أه أصدرناه وعندكم الجريدة الرسمية إقرأوه فيها ... يبقى كده حلو ؟

وإن شاء الله الـ 10 أيام دي مين يحاسب عليهم ؟

طب ده قانون الرئاسة ... وقانون تنمية سيناء ... برضوا حلو ؟

-----------

على حد علمي

ستكون المهمة الاولى للجنة التشريعية بمجرد تكوينها اليوم هي مراجعة كافة القوانين والتشريعات التي أصدرها المجلس العسكري بما فيها قانون الرئاسة وغيره وإقرارها أو تعديلها أو عدم إقرارها

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد إن سليم العوا وبعض أعضاء المجلس الأنكشاري اللي عملوه جربوا شعور إزاي تكون قرطاس ومتقمرص مبروم ومتحمص

الدكتور محمد سليم العوا: أتعجب من إصدار قوانين الرئاسة والأزهر وتنمية سيناء دون الرجوع إلى المجلس الاستشاري وقبل أيام قليلة من انعقاد مجلس الشعب المنوط به السلطة التشريعية، والغريب أننا كنا في اجتماع بالأمس أعضاء من المجلس العسكري ولم يتم إعلامنا بصدور تلك القوانين!

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

العسكر

وما ادراك ما العسكر !

كاريكاتير بريشة المبدع دائما محمود عبده ,,

405541_10151218307795694_738930693_22746582_474990097_n.jpg

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع قانون انتخابات الرئاسة وشروط الترشح دي معروفة من زمان وصدور هذا القانون في هذا الوقت لم يكن فيه جديد...خاصة من ناحية اعداد المصوتين الذي يجب الحصول على اصواتهم مثل حكاية ال 30.000 وخلافه

وصدور القانون في هذا الوقت قبل المجلس...او بعده لم يكن ليأتي بجدبد لانه الاعلان الدستوري وضح هذا الكلام من قبل

ويمكن لو كان تم مناقشة هذا الامر في البرلمان لكان من الممكن ان يحدث عليه خلاف كبير ويدخلنا في متاهة او استفتاء جديد ياتي بشروط جديدة تعطل الجدول الزمني

على اي حال المجلس العسكري جزء من القوى المتصارعة الموجودة وله ايضا اهدافه ومصالحه...شأنه مثل شأن اي قوى سياسية او حزبية على الساحة،، وقطعا بما انه الحاكم الفعلي الان فله الحق في بعض الامور التي يمكن ان تزعجنا ولكن المهم

ان القانون لا يوجد به شيء مخالف او شيء لا نرضى عنه ..فهذه الشروط والاجراءات معروفة من قبل...

كما ان قانون الازهر اراه نقطة ايجابية لصالح المجلس...فهل انتخاب رئيس او شيخ الازهر بدلا من تعيينه هل هذا امر سيء ام امر جيد.....اتوقع ان الغالبية تتفق انه لاول مرة سيكون شيخ الازهر بالانتخاب..

- لا اعرف هل هي عقدة البرلمان حلت على الجميع لنبدأ في وصفه بانه ضرب على القفا ....وذلك لاي سبب من الاسباب ام ان الضرب بالقفا هو احساس كل من يشعر بان البرلمان لم يأتي على مزاجه...

صباح الخير يا أبو ريم

ما هذا الكلام أخي ؟؟؟

نحن لا نتحدث عن أن القوانين المُصدرة جيدة أو غير جيدة

نتحدث عن مبدأ إصدار قوانين بمراسيم عسكرية في وجود البرلمان الذي قيل للشعب اصبروا حتى نكونه ويأخذ السلطة التشرعية من المجلس العسكري

هل هذه نقطة سنجد لها مبررات أيضا ؟ ونعود للحديث عن العقدة من البرلمان وووو إلخ

أمامنا حادثة واقعية أخي ولا يتكلم أحد من الخيال

هناك قوانين هامة ومفصلية كقانون الإنتخابات الرئاسية يتم إصدارها دون الرجوع للبرلمان

فما رأيك في هذا الأمر ؟

عزيزي ابراهيم قانون انتخابات الرئاسة وقانون انتخاب شيخ الازهر انا قرأتهم وأعرفهم قبل ان يتكون مجلس الشعب بعدة ايام

وبالتالي هذا التصرف ايا كان خلافنا حوله وايا كانت النوايا ..هو امر قانوني لان المجلس لم يكن عقد اول جلساته

وكلام الشيخ حازم في الفيديو..واضح انه كما قال لا يعرف متى صدر القرار لانه قال انا لم اطلع ولو اعلم بهذه القرارات...ولكنه ايد ما قلته ان ما جاء في القوانين متوافق مع ما اعلن من قبل

- لذلك كلام الشيخ حازم ...هو يمكن قبوله في حالة ان القوانين اصدرت وقت ان اصبح مجلش الشعب قائما ....وبالتالي لا يمكن ان اختلف معك في ان اي قانون يصدر بعد وجود مجلش الشعب يستحق وقفة قوية ولا يمكن قبوله باي شكل حتى لو كان قانون جيد كما تقول

لكن من الناحية الدستورية والشرعية والقانونية فان هذه القوانين صدرت قبل انعقاد اول جلسات مجلس الشعب بعدة ايام ( وهذا لم يعرفه الشيخ حازم وبالتالي هو انتقد هذا على اعتبار ان هذا القانون صدر بعد انعقاد مجلس الشعب ) وبالتالي فلا يمكن ان نقول ان هذا الذي حدث امر غير دستوري او غير قانوني..

اظن كده الامور واضحة..

واضحة يا أبو ريم , وأشكر لك ما قلت

ولكن تتمة كلامك موجود في تعليق السيد سعد الكتاتني على إصدار القانون

أعجبني تعليق رئيس مجلس الشعب على قانون الإنتخابات الرئاسية الذي أصدره العسكري

فالرجل يتفق مع كلامك يا أبو ريم أن إصدار القانون تم قبل إنعقاد مجلس الشعب , لذا فهو من الناحية الدستورية والشرعية والقانونية صحيح

لكن

الرجل أعقب كلامه هذا بالقول أن إصدار القانون من الناحية السياسية غير صحيح , لأن المجلس العسكري إستبق الخطى وسارع بإصدار هذه القوانين مع أن أول جلسة لمجلس الشعب كان باقيا عليها 4 أيام فقط !! وكان من الصحيح سياسيا أن ينتظر لعرض قانون الإنتخابات الرئاسية على البرلمان المُنتخب

وسؤالي الأن : ما الذي يضمن أن المجلس العسكري لم يقم بإصدار العديد من القوانين الأخرى التي سنفاجىء بها الأيام القادمة , وقام بنشرها في الجريدة الرسمية قبل إنعقاد البرلمان , وبالتالي تكون كافة القوانين الهامة والمفصلية قد تم الإنتهاء منها ؟

تحياتي لك أبو ريم

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...