اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

براءة ضابط الشرطة.. قاتل زوجته بمدينة نصر


ggamal

Recommended Posts

براءة ضابط الشرطة.. قاتل زوجته بمدينة نصر

برأت محكمة جنايات القاهرة أمس ضابط الشرطة ياسر عبدالمعطي السيد جمعة من تهمة قتل زوجته سهام شبل محمد دياب عمداً مع سبق الإصرار. صدر الحكم برئاسة المستشار محسن صبحي وعضوية المستشارين محمد منيع وحسن عبدالرازق بحضور محمد نصر وكيل النيابة وأمانة سر نبيل شهاب وناصر كمال!

أكد التقرير أن العلامات الموصوفة بجثة المجني عليها لا يمكن التعويل عليها بشكل يقيني في إثبات حدوث اسفكسيا "الخنق".. لأن العلامات العامة للاسفكسيا لها أسباب متعددة منها ما هو إصابي أو مرضي أو سمي. أوضح التقرير عدم وجود أي مظاهر إصابية عامة موضوعية سواء كانت ناجمة عن تماسك أو كتم النفس أو الضغط أو الضرب علي العنق أو الصدر. أضاف التقرير أن نتائج تحليل العينات الحشوية للمجني عليها خلت من المواد المخدرة أو السامة المثبتة بالتقرير الكيماوي.

أثبت التقرير وجود تغيرات مرضية بقلب المجني عليها متمثلة في تليف بالصمام والشريان التاجي وانسداد بالأوعية الدموية.. وهذا يخالف أقوال الشهود بأن المجني عليها أثناء حياتها لم تعاني من أي مرض عضوي أو نفسي. أوضح التقرير إنه نظراً لعدم إمكانية اثبات وجود اسفكسيا عنقية وخلو العينات من المواد المخدرة والسامة يؤكد إنه يمكن حدوث الوفاة بالصورة المفاجأة والتي حدثت للمجني عليها. قالت المحكمة.. في أسباب حكمها أن أوراق القضية خلت من الدليل القاطع علي إدانة المتهم ولم يكن بها مجرد شاهد رؤية واحد. كانت محكمة جنايات القاهرة قد عاقبت المتهم خلال شهر أبريل عام 2000 بالأشغال الشاقة المؤبدة وقضت محكمة النقض بنقض الحكم وإعادة محاكمته من جديد أمام دائرة أخري التي قضت أمس ببراءته بعدما قضي المتهم مدة 5 سنوات بسجن طرة.. علي ذمة المحاكمة.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...