اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الان فتح باب التصويت للمغتربين في انتخابات الشوري


Recommended Posts

صفحة اللجنة العليا للانتخابات أتاحت تنزيل الاستمارات للمرحلة الأولي

اخر معاد 28 يناير

http://www.elections2011.eg/

فتح باب التصويت للمصريين بالخارج في انتخابات الشورى

1/25/2012 5:38:00 PM

كتب – سامي مجدي:

أتاحت اللجنة العليا للانتخابات على موقعها الاليكتروني اليوم الأربعاء بطاقات التصويت أمام المصريين في الخارج في انتخابات مجلس الشورى، ويستمر باب التصويت متاحا أمام المغتربين المصريين حتى مساء السبت 28 يناير الجاري.

وقال المستشار عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن باب التصويت سيظل مفتوحا أمام المصريين بالخارج لإرسال مظاريف التصويت إلى سفارات وقنصليات مصر بالبريد أو تسليمها باليد حتى الساعة الثالثة من مساء يوم السبت 28 يناير الجاري، وذلك حتى يتسنى للسفارات والقنصليات المصرية فرز ورصد النتائج.

وأضاف رشدي في بيان صحفي يوم الأربعاء أن السفارات والقنصليات ستحيل النتائج إلى غرفة العمليات بوزارة الخارجية التي ستقوم بحصر النتائج التي حصل عليها كل مرشح أو قائمة على حده على مستوى العالم وموافاة اللجنة العليا للانتخابات بالنتائج النهائية المجمعة وفقا للآجال المحددة من جانب اللجنة.

وأوضح المتحدث أن تعليمات محمد عمرو وزير الخارجية تقضى بمد ساعات العمل الرسمية في 127 سفارة و 11 قنصلية مصرية مشاركة في التصويت حتى منتصف الليل يوميا لإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من المصريين بالخارج للمشاركة في التصويت في الانتخابات.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

بدأ التصويت في انتخابات الاعادة للشوري

اخر معاد عصر الاتنين القادم

المصريون بالسعودية يصوتون فى إعادة المرحلة الأولى لـ"الشورى"

بدأت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة استقبال الناخبين وتلقى مظاريف التصويت من المصريين المقيمين بالسعودية فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى.

وذكر بيان للسفارة أن جولة الإعادة تجرى على الدوائر الفردية فى كل من: (القاهرة الأولى - القاهرة الثانية - الإسكندرية - الغربية - دمياط - الفيوم - الدقهلية الأولى - الدقهلية الثانية - البحر الأحمر - الوادى الجديد - شمال سيناء - جنوب سيناء - أسيوط - المنوفية - قنا).

أضاف البيان أنه يتم أيضا قبول الأصوات فى الانتخابات التكميلية لمجلس الشورى والتى تشمل محافظتين هما: المنوفية (قوائم)، قنا (قوائم) واللتان صدر بحقهما أحكام قضائية بإعادتهما، مشيرا إلى انه عملية التصويت الخاصة بالمصريين المقيمين بالسعودية تتم من خلال البريد أو بالحضور لمقرى السفارة بالرياض والقنصلية بجدة.

وناشدت السفارة كل من له حق التصويت فى هذه الانتخابات أن يحمل معه المظروف الخاص به فقط أو أفراد عائلته وأن يكتب على المظروف الخارجى اسم المحافظة والدائرة التابعة لها.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

فتح باب التصويت للمغتربين للمرحلة التانية الي يوم الاثنين

صرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن اللجنة العليا للانتخابات قد فتحت اليوم الخميس باب التصويت أمام المصريين فى الخارج فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشورى، ويستمر التصويت متاحا حتى الساعة الثالثة من مساء يوم الاثنين 13 فبراير الجارى.

وأضاف رشدى أن 138 سفارة وقنصلية عامة مصرية قد استعدت لتلقى أصوات الناخبين المصريين، سواء من خلال تسليم مظاريف التصويت باليد أو إرسالها بالبريد للبعثة المصرية، كما سيلى إغلاق باب التصويت قيام السفارات والقنصليات بفرز الأصوات بحضور ممثلين عن المرشحين والجاليات المصرية، وذلك قبل موافاة غرفة العمليات بوزارة الخارجية فى القاهرة

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...