اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قريبا الاعلان عن مرشح الاخوان لرئاسة الجمهوري


raouf

Recommended Posts

تكاثرت التوقعات عمن سيكون مرشح الاخوان فى انتخابات الرئاسة وهل سيتم ترشيح عضو منهم فعلا ام سيدعمون شخص معين

شخصيا توقعت ان يكون حمدين الصباحى

ولكن لدى انباء مش عايز اقول مؤكدة ولكنها اقرب الى الصحة ان مرشح الاخوان هو الدكتور منصور حسن

الذى يشغل منصب رئيس المجلس الاستشارى الان

الكثير مننا لا يعرف من هو منصور حسن

هانقل ما كتب عن الرجل فى ويكيبيديا وبصراحة معلومات رائعة توضح اننا سنكون امام شخصية محترمة وتوافقية من عدد كبير من الاحزاب

واعتقد المجلس العسكرى ايضا

ولد منصور حسن في مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية يوم 10 فبراير عام 1937 لأسرة ريفية متوسطة وهو أكبر الأبناء.. ولدان وثلاث بنات.. تعلم في مدرسة الروضة الابتدائية بأبوكبير وقرر والده أن يرسله للدراسة في كلية فيكتوريا بالإسكندرية ثم سافر منصور حسن إلي لندن لمدة عام ليحصل علي شهادة تؤهله لدخول الجامعة وعاد ليدرس العلوم السياسية في كلية التجارة جامعة القاهرة,الماجستير من جامعة «ميتشجان» بالولايات المتحدة فى ذات التخصص

مناصبه

كان يشغل وزير الاعلام و الثقافة عام 1979 ليكون هو الوزير الخامس الذى يجمع بين وزارتى الاعلام والثقافة ثم عين فى سنة 1981 وزيرا للرئاسة و الاعلام والثقافة فى ان واحد وهى اول مرة تحدث , و قد رشحته السيدة جيهان ذات يوم نائبًا للسادات. وهو الان رئيسًا للمجلس الاستشارى المصرى المساعد للمجلس العسكرى و احد المرشحين لرئاسة الجمهورية المحتملين .

قالوا عنه

قال عنه ّايمن نور بعد 30 عاما من الصمت، والصبر، عاد منصور حسن، ليتصدر - بحق - صدارة المشهد، بعد اختياره رئيسا للمجلس الاستشارى، الذى ولد ميتا، فكان اختيار منصور لرئاسته، قبلة حياة!!

منصور حسن، لا يمكن تعريفه، لشباب ربما لا يعرفه، بأنه وزير إعلام أسبق، منذ 30 عاما، ولا يمكن اعتباره مجرد شيخ، وحكيم من حكماء مصر!! جاء من الماضى، ليسد فراغا فى الحاضر!!

منصور حسن هو أول وأقدم معتقل سياسى، فى عهد مبارك!! فمنذ أن تولى مبارك مقاليد حكم مصر، فى أكتوبر 1981 أصدر قرارا باعتقال منافسه وغريمه وبديله فى سجن «الظل»!!

لولا عقبة واحدة، لكان منصور حسن، هو الرجل الأول، فى مصر منذ 1981، ولكان وجه تاريخ هذا البلد تغير تماما.. العقبة هى أنه مدنى وليس عسكريا!! كان السادات يستعد لإصدار قرار اختيار منصور، نائبا له، بدلا من مبارك، الذى اعتكف فى منزله احتجاجا على هذا الاختيار، وبعض المقربين من السادات وأسرته قالوا لى إن السادات كان يعتزم إصدار القرار، عقب احتفالات أكتوبر 1981، التى لقى فيها حتفه!!

بعض الخبثاء، لا يستبعدون ثمة علاقة قوية، بين اغتيال السادات «وسط الجيش» يوم 6 أكتوبر 1981، وما كان يعتزم إصداره من قرار كان يحظى بدعم الجناح المدنى فقط فى نظام السادات. ولعلى بعد إعادة قراءة أوراق المنصة، وأسرارها، وألغازها، واعترافات النبوى إسماعيل بالاستعداد لنقل السلطة لمبارك قبل الاغتيال بأيام!! لا أستبعد هذا الاحتمال!!

30 عاما، والرجل معتقل فى الظل، منفيا عن الحياة العامة، محظورا ذكر اسمه فى الصحف، أو الإعلام، ،أو دعوته فى الاجتماعات، أو المناسبات.

عندما اعتقلت من داخل البرلمان، يوم 29 يناير 2005، نقلت فى مصفحة إلى مكان مجهول، تحت الأرض، وبعد ساعات أسلمونى تليفونا محمولا مسجلا عليه رقم واحد، وورقة بها ستة أسماء، وأبلغنى مسؤولى أمنى كبير «مسجون حاليا» أنه مطلوب منى إبعاد هذه الأسماء من حزب الغد لإنهاء هذه الأزمة، قائمة الأسماء المطلوب إبعادها شملت إبراهيم عيسى رئيس تحرير «الغد» وقتها، والصديق هشام قاسم، والدكتورة منى مكرم عبيد، ووائل نوارة، والسفير ناجى الغطريفى، وكان الاسم الأول فى القائمة هو محمد منصور حسن!!

سألت المسؤول الأمنى: ولماذا محمد منصور حسن؟! فقال لى: الرئيس يكره اسم منصور حسن!! ولا يحب أن يتردد اسمه!! فقلت له: لكن الذى معنا فى الحزب هو: محمد نجل منصور حسن!! فقال لى: نعم أعرف!! فسملته التليفون، ورفضت الصفقة، واستمرت المهزلة.. وإلى الآن!!

منصور حسن.. رجل نظيف.. لهذا يكرهه القذرون!! رجل مستقيم وصريح، وواضح، وغير مناور ولا يخشى أحدا، ولهذا حورب فى سنوات مبارك!! ولهذا قلت فى 2005 وللآن، إن هذا الرجل لو تقدم لخوض انتخابات الرئاسة، ما ترددت فى أن أتخذ موقعى خلفه، دعما له، وإيمانا به.

ورغم اعتراضى على المجلس الاستشارى، واختصاصاته، وطريقة اختياره، فإنى أثق أن عودة منصور حسن للمشهد السياسى، تعيد لنا الثقة فى ليبراليتنا، والتزامنا بثوابتنا الدينية، ودولتنا المدنية.. وتعيد لنا الثقة فى عودة الحقوق لأصحابها، حتى لو تأخرت 30 عاما!!.

قال عنه الدكتور علي السمان في مذكراته «أوراق عمري»، التي صدرت العام قبل الماضي «من الصعب أن أتكلم عن الإعلام المصري دون أن تكون لي وقفة خاصة مع الوزير الأسبق منصور حسن،

خصوصا أن هذا الرجل جاء إلي منصبه بفكر شاب وأسلوب قائم علي الحوار والنقاش والإقناع، وكان مختلفا بشكله ومظهره ومضمونه».

ويبدو أن السمان لخص بذكاء ملامح وسمات أصابت الهدف مباشرة لأن كل من يقترب من منصور حسن الذي شغل وزيرا للإعلام والثقافة وشؤون الرئاسة في آخر عهد السادات يعرف قدر هذا الرجل ودوره الوطني في المواقع التي شغلها، ويعتبر حسن أحد أبرز أعضاء «نادي الصامتين» فهو معروف بصمته، لكن غير المعروف علي وجه التحديد ما إذا كان صمته الطويل، والذي لم يخرج عنه إلا قليلاً،

طواعية منه أو مفروضا عليه، مثله مثل عشرات الشخصيات والرموز البارزة في مصر، ووفقا لبعض المقربين منه فإن الرجل آثر الابتعاد بعد خروجه من السلطة عن كل شيء يمكن أن يورط اسمه أو ينال منه.

«مصر تعيش مرحلة «محلك سر» منذ 25 سنة والإصلاح السياسي الحقيقي لن يأتي إلا من داخل النظام نفسه، رغم صعوبة ذلك».. هكذا يخرج منصور حسن قليلاً عن صمته في ندوة نظمها حزب الوسط الجديد تحت التأسيس وكان موضوع الندوة عن الحركة الحزبية المصرية علي مدي 30 عاما وأدارها أبوالعلا ماضي وكيل المؤسسين.

ويكشف حسن في تلك الندوة عن وعي بمشاكل وآلام الأمة الحقيقية، يلفت مثلاً إلي أزمة القضاة مع الدولة، والتي تصاعدت خلال العامين المنصرمين فيحذر قائلاً: «أكبر خسارة لمصر أن نهمل مؤسسة القضاء ونتحايل علي قضاياها.. القضاء لابد أن يكون مهابا ومحترما وأن يقدم له كل الدعم والإمكانات».

يكشف الدكتور محمود جامع، الذي كان أحد المقربين من الرئيس الراحل أنور السادات أنه لم يكن يطلع زوجته السيدة جيهان التي كانت تعرف بسيدة مصر الأولي علي قراراته المهمة وأسرار الدولة، «فقد كان لها دولتها وشلتها وأهدافها بمنأي عنه، وأنها كانت «تتجسس عليه بمعرفة سكرتيره الخاص فوزي عبدالحافظ وتسببت في تقديم نائبه حسني مبارك استقالته احتجاجا علي صلاحيات منحت لوزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية منصور حسن علي حسابه».

يصف جامع، منصور حسن بأنه «شخصية ممتازة ورجل محترم لا يستطيع أحد أن يقول عنه شيئاً.. محب للسادات تماما ومكث معه بالفعل مدة طويلة».

وكان جامع قد قام بتأليف كتاب مثير للجدل قبل 10 سنوات باسم «عرفت السادات» أثار خلافا بينه وبين السيدة جيهان حول الكثير مما تضمنه، خصوصا عن دورها في حياة الرئيس الراحل وحجم تأثيرها في دوائر صنع القرار أثناء فترة حكمه.

وقال جامع في حوار مثير أجراه معه الكاتب الصحفي جمال عنايت في قناة «أوربت» الفضائية إنها كانت تخطط مع أشرف مروان ـ زوج مني جمال عبدالناصر ـ وفوزي عبدالحافظ لتصعيد منصور حسن لمنصب نائب رئيس الجمهورية ليخلف السادات في الحكم بعد ذلك.

ويؤكد جامع أن «السادات لم يكن يطلعها علي القرارات المهمة وأسرار الدولة، رغم أنها كانت تدعي غير ذلك، وهي التي أوقعت بينه وبين نائبه حسني مبارك، فقد كانت تريد منصور حسن بدلا منه، وتسببت هي وأشرف مروان وفوزي عبدالحافظ في استقالة مبارك وذهابه إلي بيته، ولكن بسبب حب القوات المسلحة له، ذهب السادات إليه وطلب منه أن يعود».

وعن سيناريو دفع منصور حسن إلي قمة الدولة في عهد السادات يقول جامع «إنه بدأ بتعيينه وزير دولة لشؤون رئاسة الجمهورية، ليمر بطريقه البريد الذي يأتي للسادات من جميع مصالح الدولة ومنها جهات حساسة بالطبع».

ويستطرد: «كان حسني مبارك بصفته النائب يطالع هذا البريد، فلم يكن للسادات جهد في القراءة مثل عبدالناصر، وخشيت جيهان أن يأخذ السلطة كلها في يده، لأن كل التقارير تصب عنده، ففكرت في تعيين منصور حسن وزير دولة لرئاسة الجمهورية وحثت السادات علي إصدار قرار عرف بالقرار 119 بأن تكون صلاحياته الاطلاع علي البريد الذي كان يذهب لنائب الرئيس، وبالفعل قام سكرتيره «صلاح» بإبلاغ سكرتير حسني مبارك بذلك،

وفي رواية آخري للقصة.. كان السادات غاضباً بشدة من مبارك بسبب تدخله في شؤون الجيش فقال لفوزي عبدالحافظ: قل لمبارك يقعد في بيته ولما أعوزه هابعت له، وذهب حسني مبارك ليقيم في قرية مجاويش لمدة أسبوع حتي تهدأ الأمور، وأيامها ردد الكثيرون أن منصور حسن وزير شؤون رئاسة الجمهورية وزير الإعلام.. كان مرشحاً ليكون نائباً للرئيس السادات بدلاً من مبارك ولم يكن هذا صحيحاً، فقد كان السادات يري أن منصور حسن لسه عوده طري، لكن بعد مرمطته ممكن يكون رئيس وزراء «ناصح»..

المهم أن منصور حسن، ورغم قربه من الرئيس السادات، عارض وبشدة حملة اعتقالات سبتمبر الشهيرة، وفقاً لرواية الكاتبين محمد سلماوي ومكرم محمد أحمد، مما كان سبباً في توتر العلاقة بينه وبين السادات، الأمر الذي أدي إلي تقليص وجوده السياسي آخر أيام السادات ليقتصر علي دوره البرلماني.

ايه رايكم فىه من يعرف عنه معلومات اكثر

والاهم ما رايكم به كمرشح للرئاسة ؟

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الان على روتانا مصرية الدكتور منصور حسن مع هالة سرحان

اعتقد هايكون لقاء ممتع لمن يريد ان يتعرف عليه

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ايه رايكم فىه من يعرف عنه معلومات اكثر

والاهم ما رايكم به كمرشح للرئاسة ؟

ولا يدخل ذمتي بتعريفة :

1- أهم واخطر تحفظ عليه إنه من إختيار المجلس العسكري وعلى الفرازة .... وتابعوا تصريحاته هاتلاقوه ما يفرقش كتير عن السلمي او عصام شرف أو الببلاوي

2- حرام بقى كفاية ناس كبيرة في السن هو في إيه يا جدعان ؟ يعني 75 سنة ورئيس الوزراء 80 .. إيه يا جماعة إحنا ما عندناش فريق ناشئين ولا إيه ؟

3- هو اساساً ما رشحش نفسه عشان الاخوان يدعموه

4- لا نريد أن تكون البلد رهن إشارة الأخوان ونعطيهم أكبر من حجمهم .. بمعنى إننا نستنى المهدى المنتظر اللي هاتدعمه الاخوان ويبقى خلاص نبصم بالعشرة ونمشي وراهم عمياني ونقول على البركة .. بالعكس فهناك مرشحين حاليين عندهم حماس وفكر ومحتاجين فرصة زي أبو الفتوح وأبو أسماعيل وحمدين صباحي ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

ايه رايكم فىه من يعرف عنه معلومات اكثر

والاهم ما رايكم به كمرشح للرئاسة ؟

ولا يدخل ذمتي بتعريفة :

1- أهم واخطر تحفظ عليه إنه من إختيار المجلس العسكري وعلى الفرازة .... وتابعوا تصريحاته هاتلاقوه ما يفرقش كتير عن السلمي او عصام شرف أو الببلاوي

2- حرام بقى كفاية ناس كبيرة في السن هو في إيه يا جدعان ؟ يعني 75 سنة ورئيس الوزراء 80 .. إيه يا جماعة إحنا ما عندناش فريق ناشئين ولا إيه ؟

3- هو اساساً ما رشحش نفسه عشان الاخوان يدعموه

4- لا نريد أن تكون البلد رهن إشارة الأخوان ونعطيهم أكبر من حجمهم .. بمعنى إننا نستنى المهدى المنتظر اللي هاتدعمه الاخوان ويبقى خلاص نبصم بالعشرة ونمشي وراهم عمياني ونقول على البركة .. بالعكس فهناك مرشحين حاليين عندهم حماس وفكر ومحتاجين فرصة زي أبو الفتوح وأبو أسماعيل وحمدين صباحي ...

اتفق معك يا احمد باشا

بس ماعدا موضوع انه مش هايرشح نفسه

اكتشفت ان فيه حملة لترشيحه على الفيسبوك وقديمة كمان

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ايه رايكم فىه من يعرف عنه معلومات اكثر

والاهم ما رايكم به كمرشح للرئاسة ؟

ولا يدخل ذمتي بتعريفة :

1- أهم واخطر تحفظ عليه إنه من إختيار المجلس العسكري وعلى الفرازة .... وتابعوا تصريحاته هاتلاقوه ما يفرقش كتير عن السلمي او عصام شرف أو الببلاوي

2- حرام بقى كفاية ناس كبيرة في السن هو في إيه يا جدعان ؟ يعني 75 سنة ورئيس الوزراء 80 .. إيه يا جماعة إحنا ما عندناش فريق ناشئين ولا إيه ؟

3- هو اساساً ما رشحش نفسه عشان الاخوان يدعموه

4- لا نريد أن تكون البلد رهن إشارة الأخوان ونعطيهم أكبر من حجمهم .. بمعنى إننا نستنى المهدى المنتظر اللي هاتدعمه الاخوان ويبقى خلاص نبصم بالعشرة ونمشي وراهم عمياني ونقول على البركة .. بالعكس فهناك مرشحين حاليين عندهم حماس وفكر ومحتاجين فرصة زي أبو الفتوح وأبو أسماعيل وحمدين صباحي ...

يا س س الراجل لسة فى عز شبابة! 75 سنة بالنسبة للتقاليد المصرية عادى ويقدر يدى :sad: ,

يا علم يا هووو حرام ازاى يعنى حد فى السن دة ويتحمل مسؤلية كبيرة زى كدة

وبعدين لو قلنا حقة يترشح فين البرنامج بتاعة,

طيب لو قلنا ان الاخوان هما الى رشحوا فهل من الحكمة نحط البيض كله فى سله واحدة طيب نخلى عندنا واحد فى المية احتمال فشل ونختار من براهم

ليس من المهم اين نقف، ولكن من الضرورى معرفه فى اى اتجاة نسير

رابط هذا التعليق
شارك

الرفاق حائرون ....يفكرون....يتساءلون....في جنون...الاخوااااان من يرشحون

السؤال بقي

لو حزب الحرية والعدالة رشحوا زكي جمعة يبقي كل الاخوان في المحروسةهيرشحوا زكي جمعة

بصراحة حاجة عجيبة

يعني دي اكتر حاجة بارفضها في فكر الاخوان

يعني علشان ابقي اخوان لازم مافكرش

واستني حد يفكرلي

ويقولي قبل الانتخابات بساعة الا ربع هوه ده

طبعا دي وجهة نظري وباعتذر عنها مقدما

رابط هذا التعليق
شارك

و الله كنت داخل اقول هو ده

وانا اعتقد ايضا ان الاخوان سيدعمونه

ولكن ؟؟؟

دعونا ننتظر وان غدا لناظره قريب

اللهم ول من يصلح

اللهم امين ... انك ولى ذلك والقادر عليه

-------

س س انا لا اقول سلم دقنك للاخوان ومطرح ما يمشوا امشى وراهم

ولكن انا ارى ولست بالضرورة افعل ذلك ولكن اعتقد ان هذا ما سوف يحدث

ان المعايير التى انتخبت عليها حزب الحرية والعدالة مع انك لا شوفت لهم برنامج انتخابى ولا تعرف منهم حد فى دايرتك قائمة ولا افرادا

بنفس المعايير وبنفس المنطق سوف تنتخب من يدعمه الاخوان للرئاسة

تم تعديل بواسطة engmido
﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

هي البلد دي مكتوب عليها المسنين وأصحاب المناصب السابقة

تدعيم الإخوان لمثل هذا الرجل ينتقص من قدرهم بلا شك

وعليهم أن يعلموا أن إنتخابات الرئاسة أمر مختلف عن الإنتخابات البرلمانية

تحياتي...

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

هو يعني بجد الخمسة وتمانين مليون مصري مفيهمش واحد في الاربعينات ينفع يحكم مصر

لازم من السبعين وانت طالع .. دي حاجة صعبة اوي

فسيولوجيا ونفسيا كل سن وله حكمه .. ورئيس جمهورية مش هتكون مهمته انه يروح يلعب اسكواش كل يوم الصبح

ما كفاية تخاريف وكلام فاضي بقي ... عايزين نبني البلد .. وأكيد مش هيبنيها واحد عنده سبعين سنة

العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار ..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ...

والعقول الصغيرة تتطفل علي شؤون الناس ....

رابط هذا التعليق
شارك

ان المعايير التى انتخبت عليها حزب الحرية والعدالة مع انك لا شوفت لهم برنامج انتخابى ولا تعرف منهم حد فى دايرتك قائمة ولا افرادا

بنفس المعايير وبنفس المنطق سوف تنتخب من يدعمه الاخوان للرئاسة

مين قال كده ؟ إنت قولتني كلام ما حصلش يا ميدو

انا أنتخبتهم في الفردي لأني اعرفهم كويس ...

وأنتخبت حزب الوسط في القائمة لأني أقتنعت ببرنامجهم ولأني اعرف من كان على رأس القائمة وهو الدكتور محمد محسوب ..

تعرف الدكتور محسوب فين دلوقت من غير بروباجندا ؟

هو في سويسر دلوقت على حسابه متطوعاً لإثارة موضوع فلوسنا هناك وبالفعل في كلام الأول عن سوزان مبارك وأمر بأعتقالها وتجميد حسابات لجمعيات كان مأسساها للنصب علينا

فبعد ده كله هابقى زي البتاع وأروح أنتخب من يقول عليه الأخوان ؟؟؟ بامأرة إيه وليه ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الاخبار تتناثر هنا وهناك عن إتفاق الوفد والاخون على ترشيحة

لكن بإذن الله يمكرون ويمكر الله واللهُ خير الماكرين

دي ناس ما تعرفش غير مصلحتها فقط وعاوزين يقتلوا الثورة في روح ونفس الشباب ...

شيء بشع

فيها إيه لو كانوا وقفوا على الحياد .. او تبنوا بجد روح الثورة ورشحوا حد شباب أو في منتصف العمر حتى

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الاخبار تتناثر هنا وهناك عن إتفاق الوفد والاخون على ترشيحة

لكن بإذن الله يمكرون ويمكر الله واللهُ خير الماكرين

دي ناس ما تعرفش غير مصلحتها فقط وعاوزين يقتلوا الثورة في روح ونفس الشباب ...

شيء بشع

فيها إيه لو كانوا وقفوا على الحياد .. او تبنوا بجد روح الثورة ورشحوا حد شباب أو في منتصف العمر حتى

شوف يا حج

اولا انا مش عاجبنى الاختيار ده ومتفق معاك تماما

رفضى ليس للرجل ولكن لسنه وانه ايضا وجه قديم ولاعتبارات اخرى

بس انا اتعودت احلل وافكر فى سبب اختياره

سبب اختياره من الاخوان هو التالى

اولا الاخوان لا يستطيعون ترشيح رئيس من طرفهم لعدة اسباب ناقشناها سابقا

ثانيا بصفتهم اكبر قائز فى الانتخابات فلن يرشحوا او يدعموا عضو من حزب منافس مثلا زى حازم صلاح لاعتبارات كتير

عايزين يبعدوا عن اى صدام مع العسكر حتى يسلموا البلد\ ويعودوا ثكناتهم لن عند دعمهم رئيس على غير رغبة امريكا زوالعسكر فى هذه المرجلة قد تحدث مالا يحمد عقباه

يعنى الموضوع سياسة العسكر وعدم اعطاءهم اى سبب للتدخل او البقاء فى الحكم

واعتقد ان التسريبات دى فى الوقت ده ممكن لاغلاق الباب اما الجيش لترشيح ودعم فرد من جهته

انا اوافق بصراحة على طريقة وسياسة الاخوان ومش موافق على الاختيار اللى هدفه الاساسى تطمين العسكر وامريكا ان سياسات مصر الخارجية لن تتغير

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لو هنتكلم بالارقام

الاخوان خدوا 45 في المية تقريبا من اصوات الناخبين في انتخابات مجلس الشعب

أعتقد ان نصف هذه النسبة علي أقصي تقدير هم من ينتمون بالفعل للاخوان

يعني هم من سيصوتون علي بياض لمرشح الاخوان او من يدعمه الاخوان في انتخابات الرئاسة بغض النظر عن مؤهلاته او تاريخه او قبوله شعبيا أو موقفه قبل واثناء وبعد الثورة او حتي سنه

يعني نقدر نقول ان مرشح الاخوان يضمن 20 في الميه من الاصوات

باقي النسبة وهم حوالي 25 في المية من من انتخبوا مرشحي الاخوان في مجلس الشعب أكيد سيعملوا تفكيرهم ويختاروا من متعدد

مع الاعتراف ان نسبة العشرين بالميه ككتلة مش رقم صغير

ولكنها لا تضمن الفوز بالرئاسة

خصوصا لو حصل تكتل من الاطراف الاخري علي احد المرشحين الذي يحظي بقبول نسبي حقيقي من رجل الشارع

رابط هذا التعليق
شارك

لست مع ترشيح السيد منصور حسن كرئيس للجمهورية

الرجل مع كامل الإحترام لشخصه وخبرته الكبيرة عمره الأن 74 عاما تقريبا

لماذا تظل مصر رهينة أفكار جيل محدد ؟؟؟؟

مصر دولة فتية أي أن غالبية سُكانها من الشباب , وتحتاج الفترة القادمة للكثير من العمل المضني

وفسيولوجيا , رجل في مثل هذا العمر لن يكون قادرا على أداء المهمة بكفاءة

نحتاج رئيس شاب

ولا أقصد بكلمة شاب أن يكون رئيس صغير السن وقليل الخبرة , ولكن أن يكون عمره بين 45 و 60 عاما على أقصى تقدير

أما إنتخاب رئيسا فوق السبعين عاما في مصر الثورة سيعيدنا مرة أخرى لنفس الرتابة ( السيد الرئيس سافر لرحلة علاج لألمانيا وألسنة الملايين من أبناء الشعب تلهج له بالدعاء , هبوط في مؤشرات البورصة بسبب الشائعات والأكاذيب التي رددتها صحيفة كذا عن تدهور صحة السيد الرئيس ,السيد الرئيس في تسجيل مصور يطمئن أبناء الشعب عن صحته , السيد الرئيس يعود الى أرض الوطن بعد رحلة علاج ناجحة وووو إلخ )

هل سندخل مرة أخرى في مثل هذه الأمور ؟؟؟

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

نظرة سريعة على أعمار بعض القادة في دول العالم حاليا:

ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا: العمر 45 عاما

522.jpg

باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية : العمر 50 عاما

1688d9259e18b1143b8211c93ca4ef1c.jpg

ستيفن هاربر رئيس وزراء كندا : العمر 52 عاما ( علما أنه تولى السلطة عام 2006 أي كان عمره 47 عاما تقريبا )

Super1site_V_500_24(13).jpg

جوليا جيلارد رئيسة وزراء استراليا : العمر 50 عاما

8305.jpg

فريديريك راينفيلت رئيس وزراء السويد : العمر 46 عاما

220px-Fredrik_Reinfeldt_on_January_28,_2011.jpg

وغيرهم الكثير

هل كُتب على مصر ( بدعوى الخبرة والحنكة) أن تظل أبد الدهر تدور في فُلك قادة من ذوي الأعمار الكبيرة وتظل أسيرة فكر في غالبيته لا يُناسب العصر الحالي؟

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

نظرة سريعة على أعمار بعض القادة في دول العالم حاليا:

ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا: العمر 45 عاما

522.jpg

باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية : العمر 50 عاما

1688d9259e18b1143b8211c93ca4ef1c.jpg

ستيفن هاربر رئيس وزراء كندا : العمر 52 عاما ( علما أنه تولى السلطة عام 2006 أي كان عمره 47 عاما تقريبا )

Super1site_V_500_24(13).jpg

جوليا جيلارد رئيسة وزراء استراليا : العمر 50 عاما

8305.jpg

فريديريك راينفيلت رئيس وزراء السويد : العمر 46 عاما

220px-Fredrik_Reinfeldt_on_January_28,_2011.jpg

وغيرهم الكثير

هل كُتب على مصر ( بدعوى الخبرة والحنكة) أن تظل أبد الدهر تدور في فُلك قادة من ذوي الأعمار الكبيرة وتظل أسيرة فكر في غالبيته لا يُناسب العصر الحالي؟

هذا هو المنطقي يا أستاذ إبراهيم ..

فكيف اولى رجلا بلغ أرذل العمر ويعانى من الشيخوخة المفرطة مسئولية

إدارة بلد بحكم مصر تحت مسمى الخبرة ؟!

مصر تحتاج إلى رجل ذو رؤية وقريب من فكر الشباب ولا ينبغى ان يزيد عمره

عن الخمسينات ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله تم نفى الخبر واليكم التفاصيل يبدو انها كانت فقاعة لجس راى الشعب

القاهرة - أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها لا تدعم منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، باعتباره مرشحاً توافقياً لـ«رئاسة الجمهورية»، وقال الدكتور محمود حسين، أمين عام الجماعة: "هذا الكلام غير صحيح وكله تأليف".

ونفى الدكتور أحمد أبوبركة، القيادى بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، دعم الحزب لـ«منصور»، وأكد عدم طرح الموضوع ضمن مناقشات الحزب، وأوضح أنهم لن يقرروا دعم أى مرشح للرئاسة قبل غلق باب الترشح.

وقال عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا للحزب: (الإخوان) لم تقرر دعم (منصور)، ولا أحد من قياداتها صرح بذلك، وحينما نتفق على دعم أحد المرشحين سنعلن عنه لوسائل الإعلام».

وأكد أن الحزب والجماعة سينظران إلى مصلحة مصر أولا فى مسألة اختيار الرئيس القادم، الذى يستطيع قيادة البلاد فى المرحلة المقبلة - وذلك حسبما ذكر موقع المصري اليوم.

وفي نفس السياق، قال عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا لحزب "الحرية والعدالة"، في تصريحات للموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين،: " جريدة "المصري اليوم" مُصّرة على التحريف والتلفيق والكذب ضد جماعة الإخوان المسلمين وحزب "الحرية والعدالة"، نافيًا ما ذكرته الجريدة على لسانه في عدد اليوم من إفساد الانتخابات.

وقال عزب للموقع الرسمي للجماعة: "لم أقل حرفًا مما نشرته "المصري اليوم" عن إفساد الانتخابات، وما نُشِر إنما هو من تأليف الصحيفة وإخراجها، وليس من طريقتي في الكلام أن أقول: إن الإخوان "هيبوظوا" الانتخابات إذا تم شطب مرشحينا".

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله تم نفى الخبر واليكم التفاصيل يبدو انها كانت فقاعة لجس راى الشعب

القاهرة - أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها لا تدعم منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، باعتباره مرشحاً توافقياً لـ«رئاسة الجمهورية»، وقال الدكتور محمود حسين، أمين عام الجماعة: "هذا الكلام غير صحيح وكله تأليف".

ونفى الدكتور أحمد أبوبركة، القيادى بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، دعم الحزب لـ«منصور»، وأكد عدم طرح الموضوع ضمن مناقشات الحزب، وأوضح أنهم لن يقرروا دعم أى مرشح للرئاسة قبل غلق باب الترشح.

وقال عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا للحزب: (الإخوان) لم تقرر دعم (منصور)، ولا أحد من قياداتها صرح بذلك، وحينما نتفق على دعم أحد المرشحين سنعلن عنه لوسائل الإعلام».

وأكد أن الحزب والجماعة سينظران إلى مصلحة مصر أولا فى مسألة اختيار الرئيس القادم، الذى يستطيع قيادة البلاد فى المرحلة المقبلة - وذلك حسبما ذكر موقع المصري اليوم.

وفي نفس السياق، قال عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا لحزب "الحرية والعدالة"، في تصريحات للموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين،: " جريدة "المصري اليوم" مُصّرة على التحريف والتلفيق والكذب ضد جماعة الإخوان المسلمين وحزب "الحرية والعدالة"، نافيًا ما ذكرته الجريدة على لسانه في عدد اليوم من إفساد الانتخابات.

وقال عزب للموقع الرسمي للجماعة: "لم أقل حرفًا مما نشرته "المصري اليوم" عن إفساد الانتخابات، وما نُشِر إنما هو من تأليف الصحيفة وإخراجها، وليس من طريقتي في الكلام أن أقول: إن الإخوان "هيبوظوا" الانتخابات إذا تم شطب مرشحينا".

مهو انا قولت كدة يا عم رؤؤوف محدش صدق ;)

الدكتور غزلان طلع و نفى الخبر دا ع فكرة ..

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...