اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

من بقي من مرشحي الرئاسة ؟؟


Recommended Posts

انا اتلخبطت مين اللي فاضل في سباق الرئاسة

كدة اتعرف ان البسطويسي و البرادعي و حتاتة انسحبو

كدة فاضل موسى

و شفيق

و العوا

و حازم صلاح ابو اسماعيل

و ابو الفتوح

و صباحي

و الاشعل

ومجدي أحمد حسين

ناسية حد يا جماعة؟

رابط هذا التعليق
شارك

انا كنت باقول ان الاخوان هاترشح الصباحى

فيه سيناريو جديد ممكن يحصل وهو ترشيح نبيل العربى رئيسا للجمهورية بدعم من الاخوان

الراجل بصراحة فى اسبوعين لما مسك وزير عمل شغل حلو

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

سيناريو ترشيح حمدين صباحي منطقي واميل اليه

بس بالنسبة لنبيل العربي مش عارفة ازاي وهو ماسك جامعة الدول العربية اللي للاسف فعلا لا تمثل الا الانظمة الفاسدة

و هى مضيعة لخبرة الرجل السياسية

لذا ارى انه من الصعب التكهن بأي شئ حاليا

و شكرا لك

رابط هذا التعليق
شارك

اخشى أن يكون قرار البرادعي بالإنسحاب من سباق الإنتخابات الرئاسية هو بداية لإنفراط عقد مرشحي الرئاسة المنتمين للثورة أمثال أبو الفتوح وصباحي وأبو إسماعيل والأشعل وأيمن نور وبدء إنسحاب الكثير منهم من السباق

قرار البرادعي أحداث صدمة حقيقة بين مرشحي الرئاسة , وأثار البلبلة عندهم حول خلفيات قراره

أبو إسماعيل في أول تعليق له على قرار البرادعي : صُدمت من قرار إنسحاب البرادعي وأأسف بشدة لهذا القرار

أكد حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أنه مازال مصدوماً حتي اللحظة من قرار انسحاب الدكتور محمد البرادعي، من سباق رئاسة الجمهورية.

وأعرب أبو إسماعيل خلال تصريحات نقلتها قناة " صدي البلد " السبت، عن أسفه الشديد عقب علمه بقرار انسحاب الدكتور محمد البرادعي من السباق الرئاسي.

وأكمل قائلاً: " لابد من دراسة الأسباب التي دعت البرادعي لإتخاذ مثل هذا القرار بهذا الشكل المفاجي"، مشددا أن تلك القرارات لابد ان تكون جديرة بالفحص والمعالجة للوقوف علي الدوافع الحقيقيه لها.

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أيمن نور يُقرر تجميد حملته للرئاسة لحين نقل السلطة للمدنيين

قال الدكتور أيمن نور زعيم غد الثورة والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن الهيئة العليا لحزب الغد كانت قد قررت المشاركة فى الثورة فى 25 يناير الماضي، الأمر الذى يدفع الهيئة العليا لحزب غد الثورة للمشاركة فى الموجة الثانية من الثورة المصرية - على حد تعبيره - .

وأشار نور – بعد اجتماع الهيئة العليا لحزب غد الثورة وحملة دعم أيمن نور رئيسًا للجمهورية – أنه ''عندما يضيع الدم بلا دم ويُصبح العدل شحيحًا للعامة ومتوفرًا للظلمة فعلى المجلس العسكرى أن يرحل''.

وأضاف نور، أنه ''عندما تهدر الحريات وينتشر القضاء الاستثنائى وغير المحايد ويتمدد القاتل على فراشه، ويتمدد ظله بعرض البلاد، نقول للمجلس العسكرى أرحل''، مضيفًا، ''عندما تدار البلاد بطريقة الاقصاء والمسافات غير المتساوية بين المجلس وبعض مرشحى الرئاسة والقوى السياسية، وعندما نخلع فرعون فيحل محله 19 فرعون، فعلى المجلس العسكرى أن يرحل''.

وتابع "عندما يمر عام على الفترة الانتقالية المقدرة بـ 6 شهور، ويصبح لدينا مجلس شعب ولا يتسلم السلطة بموجب الأعراف الدستورية، فعلى المجلس العسكرى أن يرحل.

ووجه نور كلمته - التى بدأها ببث كلمة أرحل لمبارك قبل قيام الثورة بـ 3 أيام – إلى المجلس العسكرى قائلاُ "أرحل لأننا نريد جيش لمصر وليست مصر للجيش، ونريد دستور جديد وحقيقى، ونريد طرفًا محايدًا يدير الانتخابات الرئاسية، ونريد دولة مدنية".

وأضاف نور، "فى ظل اقصاء المجلس العسكرى وتجاهله لطلب مرشحى الرئاسة بالغاء العقوبات التبعية، بل والمزيد من التلفيق الذى يقف وراءه المجلس العسكرى، فقد قررنا تجميد حملة ترشيح أيمن نور رئيسًا للجمهورية مؤقتًا، لحين نقل السلطة للمدنين أو قرار الجمعية العمومية الشهر القادم .

وتابع " لقد كافحنا من أجل أن نؤسس دولة جديدة ونطرح بديلاً عاقلاً مدنيًا ليبراليًا، وكان البعض يظنه وهم، والبعض الأن ينظر إلى كلمة أرحل للمجلس العسكرى على أنها نوع من الهزل وعدم المسئولية، لكنها المسئولية الكاملة، نحن لم نخف من مبارك ومعه المجلس العسكرى، وبالتالى لن نخاف من المجلس العسكرى بدون مبارك.

وأردف السياسى الشهير، أن الاجتماع أسفر عن عدة قرارات كان أهمها، التزام الحزب بالثورة واستحقاقاتها ومطالبها، داعيًا كافة أنصار الحزب بكل المحافظات للمشاركة فى الموجة الثانية من الثورة، كما جاء فى الاجتماع، دعوة الجمعية العمومية للحزب للانعقاد يوم 11 فبراير، للنظر فى جدوى الاستمرار فى العملية السياسية ككل وعلى رأسها الموقف من الترشح للرئاسة وموقف الحزب من بعض التحالفات المشارك فيها.

كما قبلت الجمعية العمومية فى اجتماعها استقالة كافة أعضاء الهيئة العليا وورئيس الحزب وزعيمه، وتشكيل لجنة لإدارة الحزب حتى انتخاب اعضاء ورئيس، كما تتحمل اللجنة ادارة الحزب كحزب ثورى وليس سياسى فى ظل اقصاء المجلس العسكرى

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام ده وضح لى أكتر مسألة تراجع البرادعى عن نيته فى الترشح للرئاسة, وواضح إن فهم حازم أبو اسماعيل لما يحدث مقارب جداً لفهم البرادعى, ولكن الاختلاف فى التعامل مع الموقف.

http://www.youtube.com/watch?v=MCcvtz9lNMw

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...