اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"الاشتراكيون الثوريون": أقمنا سجنًا و مقر تعذيب أعلى مسجد عمر مكرم


الدكتور ياسر

Recommended Posts

لست من هواة الفرقعة الإعلامية الكاذبة , ولكن مع مثل تلك الأخبار لا أستطيع سوى الدعاء لمصر بالحفظ ممن لا يريد بها الخير .

خبر أرجو ألا يكون صحيحا .. و مع ذلك نشرته هنا لنبحث معا في مدى صحته .

فلست أرفض التظاهر السلمى .. ولكن أرفض أعمال البلطجة و أرفض تحدى إرادة الأغلبية .

أترككم مع هذا الخبر و أنتظر تعليقاتكم عليه و أتمنى ان تكون متزنة بلا تعصب .

............................................................................

اعترفت حركة "الاشتراكيون الثوريون"، بأنها استخدمت مسجد عمر مكرم، كمقر لاستجواب الأشخاص الذين ألقوا القبض عليهم، خلال فترات المشاحنات بينهم وبين الباعة الجائلين فى ميدان التحرير، ممن كانوا يتشككون فى أنهم من رجال الأمن، مؤكدين عدم اعترافهم بالحكومة والمجلس العسكرى ومجلس الشعب المنتخب.

وقال هانى مرعى، عضو الحركة، إنهم لا يعترفون بشرعية المجلس العسكرى، ولا بحكومة الجنزورى، وأنهم قاموا باستجواب المشاغبين، وفقًا للقانون الثورى.

وأشار إلى أنهم استخدموا سطح مسجد عمر مكرم، كمقر لاستجواب المشتبه فيهم من الذين حاولوا الاعتداء على الثوار والمعتصمين، وأنهم أقاموا حجزًا انفراديًا لبعضهم فوق المسجد.

وأضاف أن الحركة تقوم بما تراه فى صالح المجتمع، لافتًا أن مسجد عمر مكرم المكان الوحيد الآمن لهم، وأنه بمثابة القلعة الحصينة التى لا يخترقها الأمن

http://www.klmty.net/2012/01/blog-post_9035.html

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

إيه رأى حضراتكم في الفيديو دة ؟

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

طيب

من هم الإشتراكيون الثوريون ؟

فأنا شخصيا لم أكن أعلم الكثير عنهم ..

.....................................................................................

"الاشتراكيون الثوريون" هي منظمة متحالفة مع تيار الاشتراكية الدولية .. لعبت وفقاً لأستاذ التاريخ الأمريكي "مارك ليفين" (دوراً مهماً في تنظيم ميدان التحرير خلال الثورة المصرية في 2011 .. كما تشارك الآن في تنظيم الحركة العمالية .. في مرحلة ما بعد الرئيس مبارك) كما أنها شاركت وتشارك في إنشاء "حزب العمال الديمقراطي" .. و"تحالف القوى الاشتراكية"

تضم قيادات منظمة "الاشتراكيون الثوريون" المهندس والناشط في حقوق العمال "كمال خليل" / وعالم الاجتماع "سامح نجيب" / الصحفي "حسام الحملاوي" / الناشطة "جيجي إبراهيم"

لعب "الاشتراكيون الثوريون" بجانب حركات أقصى اليسار وحركة "شباب 6 أبريل" دوراً رئيسياً في الحشد للتظاهر يوم 25 يناير 2011 .. واتي أصبح لاحقاً بداية الشرارة للثورة المصرية .. اجتمعت القوى السابقة واتفقت على استراتيجيات مختلفة مثل (التظاهر في مناطق مختلفة في القاهرة في وقت واحد) قبل التوجه سيراً إلى ميدان التحرير والتجمع هناك لتجنب تركيز قوات الأمن على المظاهرة والمسيرة.

أصدر "الاشتراكيون الثوريون" بياناً في وقت لاحق يدعو العمال المصريين إلى الدخول في إضراب عام على أمل الاطاحة بنظام مبارك نصه :

يمكن للنظام تحمل المظاهرات والاعتصامات في الشوارع لأيام وأسابيع .. ولكنه لن يستطيع الصمود والاستمرار أمام ساعات قليلة من الإضراب .. اذا استعمل العمال الإضراب كسلاح .. اضربوا في السكك الحديدية .. اضربوا في وسائل المواصلات العامة .. اضربوا في المطارات والشركات الصناعية الكبيرة.

يا أيها العمال المصريون .. من أجل شبابنا الثائر .. ومن أجل دماء شهدائنا .. انضموا إلى صفوف الثورة واستخدموا قوتكم .. وسيكون النصر حليفاً لنا

المجد للشهداء

يسقط النظام

السلطة للشعب

النصر للثورة

http://kolsabah.com/2011/12/23/%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%83%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%9F-%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA/

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...