اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مصر الكبيرة قووووووووووووي لن تسقط بإذن الله

Recommended Posts

لم أكن أتوقع هذا الموقف من كل الدول العربية وخصوصاً الخليجية خلال عام مر الأن على الثورة ..

ولن أستسرد كثيراً في المساعدات و و و و ... لأننا لسنا بصدد عملية إستجداء او تسول .... بل إن هذا عُرف ومعروف بين دول العالم ... وشوفوا اليونان والبرتغال وأسبانيا وبعض الدول الاوروبية الاخرى .. شوفوا العالم كله بيعمل معاهم إيه وبيساندهم إزاي مش بس دول اليورو

أما عن الامثال التي تقول إن الأيام دول ... والنهاردة لك وبكره عليك فهي صحيحة تماماً

ويحز في نفسي مثلاً أن أذكر مثال الكويت .. حاشا لله أن اكون شامتاً ... فلم يكن أحد يتخيل ان ننام ونصحو لكي نجد إختفاء الكويت من على الخريطة وإقدام المجرم صدام على إحتلالها وهي الدولة الصغيرة المسالمة التي لم تعتدي عليه بل بالعكس كانت من أكثر المساندين له في حربه الضارية مع إيران والتي وصلت مساعدات دول الخليج له على ما أتذكر لأكثر من 600 مليار دولار ...

إذن ... في التاريخ كل شيء متوقع ...

وفي التاريخ من لا يقرأه ويفهمه ويركن ويحط في بطنه بطيخة صيفي وإن النهاردة أنا معايا فلوس بالهبل تعيشني ملك وماحدش يقدر يجي جنبي و و .. يبقى لا مؤخذه عبيط ..

ويكفي ما يحدث الأن من إيران ومناورة الذخير الحية في مضيق هرمز اللي بيعتبر عنق الزجاجة لتصدير النفط الخليجي للعالم كله .... وهو في حد ذاتة رعب للجميع

وعلى ما يبدو ماحدش واخد باله إن الله يجحمه مطرح ما راح ساعد في تدمير الجيش العراقي تدميراً تاماً ... وحوله بغباءة إلى شيء أشبة برجال أمن الكير سرفيس الأن اللي يادوب معاه عصايا وسلاح خفيف ..

وبنفس الغباء تم تدمير الجيش السوري وتوريطه في قتل شعبه عن طريق الديكتاتور الصغير بشار الأسد إبن الديكتاتور الكبير حافظ الأسد

ولم يتبقى في الوطن العربي كله إلا الجيش المصري كقوة ضاربة كبيرة وذات خبرة قتالية لا يمكن إنكارها

وعفواً .. السعودية والإمارات الأن في سباق للتعاقد مع أمريكا على طائرات حربية حديثة .. ثم ماذا بعد ؟ بماذا تفيد الطائرات الحربية وحدها امام جيش كبير جداً ومدرب وخاض حروب كثيرة كالجيش الإيراني .... وجيش أخر حديث هو فرع من فروع القوات الأمريكية وهي إسرائيل

انا متأكد مليون المية إن مصر لن تتوانى عن الوقوف بجانب الدول الخليجية في حالة لا قدر الله حدوث أي مكروه ... حكومةً وشعباً ...

ومتاكد إن أمريكا التي فلتت بجلدها من العراق .. وما زالت موحوله في افغانستان لن تتورط مرة أخرى في حرب شاملة ضد أحد في الشرق الأوسط ..

ايوه لها مصالح مع دول الخليج .. أيوه النفط يهمها ... لكن المواطن الامريكي زهق وقرف والازمة الإقتصادية قطمت وسطه ... وبالتالي هم ليسوا على أستعداد لتوريطه أخرى وتكاليف اخرى حتى لو كان مقابلها نفط لذيذ وطعمه حلو ....

وبالكتير قوي هانلاقي كام ناقلة حربية ضخمة تيجي جري عشان تناور وتقف تعمل منظر في الخليج العربي ..

لكن مين بيتعك في المعارك الأرضية في الأخر غير الجيش المصري ؟

ولم أتحدث مع أي كويتي إلا وأكد لي إنه شاف بعينه مين كان أول جنود دخلوا الكويت وخدوا الضربة الأولى ... وحتى حفر الباطن بالسعودية تشهد على عدد الجنود المصريين اللي كانوا هناك ... والامارات أيضاً ووجود خيرة القوات الخاصة وقوات المظلات هناك لأن صدام كان بيهددها بعد الكويت ...

إذن مصيرنا كلنا من مصير بعض .... والمفروض إن ما يوجد بيننا هو تكامل وليش تضارب أو صراع

اتحدى خلال السنة اللي مرت أن يكون هناك تهديد من مصر لأي دولة بالجوار .. حتى لو تهديد فكري وثوري ...

أتحدى أي حد في الخليج يقول لي إن هناك نية لدى أي مصري لتصدير الثورة لدول الخليج ..

او إن مصر لو وقفت على رجلها وده قريباً على فكرة هايحصل إن شاء الله فهناك تهديد لدول الخليج من مصر

لم يُعرف عن مصر على مر التاريخ إنها بادرت بالإعتداء على دولة عربية

الحمد لله جيشنا كمؤسسة قديمة وعريقة ليست مرتبطة بأفراد مهما كانوا .. لا يوجد لديهم مثل هذه العقيدة العدائية ضد العرب

لكن إحنا كمصريين وكل بيت مصري به شخص عسكري تحت أي مسمى .. دي حاجه معروفة .... وسواء كنت مصري عسكري او مدني .. بنتربى وبنرضع منذ الصغر كُره إسرائيل والصهيونية فقط وإن حروبنا معاهم هي مسألة مصيرية ومكتوبة علينا ...

ولم يحدث إن حد علمنا او قال لنا إننا في يوم من الأيام ممكن نعتدي على دولة عربية شقيقة مهما كان السبب ...

ممكن تكون بعض المناوشات لما ححد يشوف نفسه زي ما كان القذافي بيعمل وحاول يعتدي علينا وأحتلينا طرابلس في 5 دقائق وأنسحب جيشنا بعدها مبائرة وكانت قرصة ودن

أو لما هدد البشير بضرب السد العالي .. فدخلنا في 5 دقائق غحتلينا جزء من السودان وأنسحبنا .. قرصة ودن برضوا

ولأن تربيتنا العربية تكاد تكون واحدة .. فانا كشخص وإنسان اهو مش دولة .. تصعب عليه نفسي قوي لما اكون في ازمة ... والاقي اخويا اللي فيه بيني وبينه روابط دم وأشياء كثيرة أخرى شمتان فيه أو ما يقفش جنبي ويساندني وانا في عز ازمتي .. او يطخطخ بكلام من قبيل الدعاية على قفاية ويتكلم عن مساعدات بالمليارات ... وتمر سنة ولم يصل من تلك المساعدات الكلامية إلا أقل من 10 % منها ... والباقي عاملين نفسهم ميتين بل بيشمتوا وساعات بيعلنوا عدم رضاهم عما حدث ... وأخص بالذكر هنا الكويت والإمارات اللي ولا كأنهم يعرفونا

بشكل عام أنا متفائل بما هو قادم .... إحنا في طريقنا لبلد ديمقراطي حقيقي ... وفي طريقنا لبناء إقتصاد حقيقي لا يعتمد على شيء زائل .... ولن نكون وقتها شامتين أو طالبي ثأر ممن ناصبونا العداء بالأمس الكئيب ولن نكون مطنشين كما يفعل البعض ....

ففي المواقف الصعبة تظهر المعادن الحقيقية .. هكذا علمونا

عبجتني قوي قوي النص كلمة دي للكاتب الساخر احمد رجب

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

مصير البترول يخلص في كام سنه

ويفضل العنصر البشري وقيمته الحقيقية

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

أبداً .. عُمر مصر ما كانت كده يا تيمور ....

انا عن نفسي عُمري ما أشمت في أخويا .. لكن

هالتمس له 70 عُذر ..وسأعامله على أساس اخلاقي انا وتربيتي أنا

رابط هذا التعليق

أبداً .. عُمر مصر ما كانت كده يا تيمور ....

انا عن نفسي عُمري ما أشمت في أخويا .. لكن

هالتمس له 70 عُذر ..وسأعامله على أساس اخلاقي انا وتربيتي أنا

انا لا بشمت ولا حاجه

انا بقول المحك الفعلي هو الثروة البشرية مش الموارد الطبيعيه

وده اللي يجب على كل دوله سواء مصر او غيرها ان تهتم بيه

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

لم اتابع المؤتمر الصحفي للدكتور الجنزوري ولكنني سمعت ملخص ما قاله علي الفضائيه المصـريــه الاولي . عن نفسي تالمت كثير لما بتدا بالدول الكبــري . وبتدا يقول اميركا . . ثم تكلم عن الدول العربيــه وكانه يخاطب دولا معينه .. بذاتــه . يلمح بالاشاره دون التحديد . فالانفه المصريــه تابي ان تقول اعطوني ..

ولكن الاداب العربيـه لها اصول ولها اعراف .. هذا هو وقت رد الديــن لمصــر . . اصبت بانهزام شديد . وصفعــه قويــه . لن اذكر بما قدمتـه مصر للاشقاء العرب . واعتبر اننا حين نقدم تلك الوقفات ليست اعانه بل هي وقفــه عربيـه مع اشقاء عــرب

قدمناها كواجب قومي عربي

قدمناها نصــره وشهامه عربيــه نصره للمظلوم

اليس من المروؤه والشيم العربيـه الاصيله ان يرد الجميل .

تم تعديل بواسطة وطني حر
رابط هذا التعليق

كنت من فترة مساعد مدير العمليات مصر و شمال افريقيا لاحد الشركات الاماراتية العملاقة

من اسبوعين بالضبط و بسبب سقوط السوق ف مصر قررت ارجع اشتغل تاني

اتصلت بالشركة و رحبوا جدا

و اول امس بس جاني اتصال م الاتس ار بيعتذروا انهم مش عارفيين يعملولي فيزا ع الامارات

عارفيين ايه السبب

الشيخ خليفه .. مانع التاشيرات الجديدة للمصريين اطلاقا

حتي بتوع النفط اللي كنا بنتعامل كما الوزراء هناك

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

رزق العباد على رب العباد يا ياسر مش على أي عبد مهما كان شايف نفسه النهاردة

رابط هذا التعليق

الله يهداك يا س س

و نعم بالله طبعا

انما الفكرة من وراء المقال اني فعلا مصدقتش لغاية ما اتاكدت بنفسي

معقولة ابن زايد يعمل كده

نار و خلفت رماد

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

مصر تحتاج الى ابناءها وسواعدهم هذة هى حل اللغز مصر تريد الاستقرار لا المليونيات والتكدير للسلم العام

نحن فى طريقنا الى الرخاء وهم يقاطعونا وينهالون علينا بكل اموالهم لتخريب ما هو مفيد لنا نحن نشتاق الى ديمقراطية وهم يريدون ان يحرموها علينا لانهم يعلمون جيدآ اننا نقود شعوب العرب جمعاء

فعلوها فى عبد الناصر فى اليمن وقتلو شباب الجيش المصري بيد صربية مأجورة وكان يدفع للقناص او السفاح 1000 دولار على الرأس المصرية وهزم جيش مصر فى معركة ظالمة في 67 بيد عربية مأجورة ساعدت اسرائيل بكل عزم ويعرف جيدآ من هي كل هذا لا يمنع ان نقول نحن الاكبر والاعز جندآ والاكثر تسامحآ نحن من ارتضينا بهذا لانفسنا ان نكون كبار دائمآ فلا يرهبنا جوع او مساعدة دكتاتور لقد هزمنا الخوف ونستطيع ان نهزم اي شيء اخر حتى الصعاب اذآ نحن نحتاج الى التلاحم جيش وشعب لنمر من المأذق بدون خسائر وان حدث ان اعتدى اي متغطرس على شبر من اراضى العرب سيجدنا امامة ندافع عنهم لا لشيء الا لوجة الله لاننا الاكبر والاقدر على رد العدوان عن العرب مهما حدث منهم فنحن الشعب الذى استوصى رسول الله بة اصحابة وكان لنا قرابة معة هو وابو الانبياء اذآ فمصر لن يهزم لها رجال ابد الدهر ولننظر ال الامام ولنبنى المجد بأيدينا فحى على الجهاد وبناء مصر الحديثة بسواعدنا فليشهد العالم الان مصر تتقدم ان شاء الله بيد ابناءها

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

عادتهم والا هايشتروها

دا الواحد منهم لما يشوفك من بعيد ويكون عاوز منك حاجه تلاقيه بيهلل لك وبالاحضان وترحيب

ولو مش عاوز منك حاجه او مالكش عوزه عنده يعمل نفسه مش شايفك

"يا ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك"

الإمام العابد الحسن البصرى

رابط هذا التعليق

اعتقد فيه دول زي ما قالت ام زيد..انها تنتظر وضوح الرؤية في مصر اولا قبل بدء المساعدات

فكيف لدولة ان تمدنا بمليارات وهي لا تعرف من هي القيادة التي ستقود مصر...ومن هي الحكومة المستقرة التي ستقود مصر الفترة القادمة..

نحن غيرنا بضع رؤساء وزراء الفترة الماضية في خلال شهور ..ماذا لو كانت تلك الدول قدمت المساعدات..ثم تغير ت الحكومة او سقط المشير او جدث انقلاب ..او أو

لذلك تلقينا فقط نصف مليار من السعودية..ونصف مليار من قطر

وغالب الظن انه بعد استقرار البلد بحكومة ورئيس منتخب واتضاح الرؤية..ستبادر الدول لتكون اول من مد يد المساعدة لمصر...هذا ما اثق فيه..تماما

- وقد يكون بعض القرارت التي تتخذها بعض الدول الان هي مرحلية..وقد تكون مثلا لعدم الرضا عن سياسية المجلس العسكري..او لخلافات معينة..وبالتالي تضغط بقرارتها هذه على المجلس العسكري ...

لكن أثق صراحة..ان دول الخليج تحديدا ستكون اول من يبدأ المساعدة لمصر بعد انتهائنا من انتخاب رئيس جديد واستقرار الامور...,فدور مصر معروف للجميع....والغالبية العظمة منهم خاصة القدامى يحبون مصر فعلا..ويعرفون قيمتها....وسنرى ذلك بإذن الله...بس نستقر احنا الاول...وننهي خلافتنا...

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

فى الموضوع ده أنا ألوم قائد الفترة الانتقالية ولا ألوم أحداً غيره.

الجنزورى أعلن إن فى عدة إجراءات ستنفذ لتوفير عشرات المليارات, وهذ ما كنا نحتاجه ونطالب به منذ بداية الفترة الانتقالية, ولكن لم يحدث أبداً واعتمدنا على المساعدات والمعونات والقروض.

وبالأمس سمعت أن تونس قدمت تفاصيل للمشاريع التى ستنفق فيها المساعدات الأجنبية التى أعلنت عنها دول أوروبية على ما أتذكر, لذلك ستبدأ فى تلقى هذه المساعدات, بينما نحن لم نقدم أى مشروع فى هذا السياق.

باختصار كل اللوم يقع على المجلس العسكرى الذى لم يعمل لمصلحة البلد وإنما يبحث عن المصالح الشخصية لأعضائه فقط.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

اعتقد فيه دول زي ما قالت ام زيد..انها تنتظر وضوح الرؤية في مصر اولا قبل بدء المساعدات

فكيف لدولة ان تمدنا بمليارات وهي لا تعرف من هي القيادة التي ستقود مصر...ومن هي الحكومة المستقرة التي ستقود مصر الفترة القادمة..

نحن غيرنا بضع رؤساء وزراء الفترة الماضية في خلال شهور ..ماذا لو كانت تلك الدول قدمت المساعدات..ثم تغير ت الحكومة او سقط المشير او جدث انقلاب ..او أو

لذلك تلقينا فقط نصف مليار من السعودية..ونصف مليار من قطر

...

بس اللى انا مستغرب له انه حتى بعد ما طلع الجنزورى وأعلن ان مفيش حد أرسل الفلوس اللى وعد بيها ولا حد نطق بكلمه يعنى مثلا معلش الفلوس هاتتأخر شويه او احنا مستنيين نشوف الاوضاع ايه, اى حاجه توضح موقفهم لازم يكون فيه احترام متبادل ماتسيبنيش كده وانت عارف انى منتظرك ...........والا انا غلطان

"يا ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك"

الإمام العابد الحسن البصرى

رابط هذا التعليق

انا رافض اساسا موضوع السلف والشحاته ده لان اذا مكناش احنا بنعتبرها كده فهما بيعتبروها كده وخلينا نكون واقعين مع بعض

اى دوله بتدى مصر مساعدات بتديها بمدأ انها بتمن على مصر وبتشحت مصر (( شحاته )) وليس بمدأ انها بترد الجميل لمصر اليى ياما وقفت جنبها

يعنى الدول اليى عرضت على مصر المساعدات مافيش دوله فيهم قالت انها بترد الجميل لمصر

وانا اموت من الجوع ولا انى اخاد حاجه من واحد بمدأ الشحاته انا رافض تماما الموضوع ده

مصر هتقوم بسواعد ابنائها يكون بس فيه شفافيه والناس كلها مستعده تدى واليى مش هيقدر يدى عنده استعداد يشتغل ببلاش بس يكون فيه عدل

عنبو

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

لم أكن أتوقع هذا الموقف من كل الدول العربية وخصوصاً الخليجية خلال عام مر الأن على الثورة ..

ولن أستسرد كثيراً في المساعدات و و و و ... لأننا لسنا بصدد عملية إستجداء او تسول .... بل إن هذا عُرف ومعروف بين دول العالم ... وشوفوا اليونان والبرتغال وأسبانيا وبعض الدول الاوروبية الاخرى .. شوفوا العالم كله بيعمل معاهم إيه وبيساندهم إزاي مش بس دول اليورو

أما عن الامثال التي تقول إن الأيام دول ... والنهاردة لك وبكره عليك فهي صحيحة تماماً

ويحز في نفسي مثلاً أن أذكر مثال الكويت .. حاشا لله أن اكون شامتاً ... فلم يكن أحد يتخيل ان ننام ونصحو لكي نجد إختفاء الكويت من على الخريطة وإقدام المجرم صدام على إحتلالها وهي الدولة الصغيرة المسالمة التي لم تعتدي عليه بل بالعكس كانت من أكثر المساندين له في حربه الضارية مع إيران والتي وصلت مساعدات دول الخليج له على ما أتذكر لأكثر من 600 مليار دولار ...

إذن ... في التاريخ كل شيء متوقع ...

وفي التاريخ من لا يقرأه ويفهمه ويركن ويحط في بطنه بطيخة صيفي وإن النهاردة أنا معايا فلوس بالهبل تعيشني ملك وماحدش يقدر يجي جنبي و و .. يبقى لا مؤخذه عبيط ..

ويكفي ما يحدث الأن من إيران ومناورة الذخير الحية في مضيق هرمز اللي بيعتبر عنق الزجاجة لتصدير النفط الخليجي للعالم كله .... وهو في حد ذاتة رعب للجميع

وعلى ما يبدو ماحدش واخد باله إن الله يجحمه مطرح ما راح ساعد في تدمير الجيش العراقي تدميراً تاماً ... وحوله بغباءة إلى شيء أشبة برجال أمن الكير سرفيس الأن اللي يادوب معاه عصايا وسلاح خفيف ..

وبنفس الغباء تم تدمير الجيش السوري وتوريطه في قتل شعبه عن طريق الديكتاتور الصغير بشار الأسد إبن الديكتاتور الكبير حافظ الأسد

ولم يتبقى في الوطن العربي كله إلا الجيش المصري كقوة ضاربة كبيرة وذات خبرة قتالية لا يمكن إنكارها

وعفواً .. السعودية والإمارات الأن في سباق للتعاقد مع أمريكا على طائرات حربية حديثة .. ثم ماذا بعد ؟ بماذا تفيد الطائرات الحربية وحدها امام جيش كبير جداً ومدرب وخاض حروب كثيرة كالجيش الإيراني .... وجيش أخر حديث هو فرع من فروع القوات الأمريكية وهي إسرائيل

انا متأكد مليون المية إن مصر لن تتوانى عن الوقوف بجانب الدول الخليجية في حالة لا قدر الله حدوث أي مكروه ... حكومةً وشعباً ...

ومتاكد إن أمريكا التي فلتت بجلدها من العراق .. وما زالت موحوله في افغانستان لن تتورط مرة أخرى في حرب شاملة ضد أحد في الشرق الأوسط ..

ايوه لها مصالح مع دول الخليج .. أيوه النفط يهمها ... لكن المواطن الامريكي زهق وقرف والازمة الإقتصادية قطمت وسطه ... وبالتالي هم ليسوا على أستعداد لتوريطه أخرى وتكاليف اخرى حتى لو كان مقابلها نفط لذيذ وطعمه حلو ....

وبالكتير قوي هانلاقي كام ناقلة حربية ضخمة تيجي جري عشان تناور وتقف تعمل منظر في الخليج العربي ..

لكن مين بيتعك في المعارك الأرضية في الأخر غير الجيش المصري ؟

ولم أتحدث مع أي كويتي إلا وأكد لي إنه شاف بعينه مين كان أول جنود دخلوا الكويت وخدوا الضربة الأولى ... وحتى حفر الباطن بالسعودية تشهد على عدد الجنود المصريين اللي كانوا هناك ... والامارات أيضاً ووجود خيرة القوات الخاصة وقوات المظلات هناك لأن صدام كان بيهددها بعد الكويت ...

إذن مصيرنا كلنا من مصير بعض .... والمفروض إن ما يوجد بيننا هو تكامل وليش تضارب أو صراع

اتحدى خلال السنة اللي مرت أن يكون هناك تهديد من مصر لأي دولة بالجوار .. حتى لو تهديد فكري وثوري ...

أتحدى أي حد في الخليج يقول لي إن هناك نية لدى أي مصري لتصدير الثورة لدول الخليج ..

او إن مصر لو وقفت على رجلها وده قريباً على فكرة هايحصل إن شاء الله فهناك تهديد لدول الخليج من مصر

لم يُعرف عن مصر على مر التاريخ إنها بادرت بالإعتداء على دولة عربية

الحمد لله جيشنا كمؤسسة قديمة وعريقة ليست مرتبطة بأفراد مهما كانوا .. لا يوجد لديهم مثل هذه العقيدة العدائية ضد العرب

لكن إحنا كمصريين وكل بيت مصري به شخص عسكري تحت أي مسمى .. دي حاجه معروفة .... وسواء كنت مصري عسكري او مدني .. بنتربى وبنرضع منذ الصغر كُره إسرائيل والصهيونية فقط وإن حروبنا معاهم هي مسألة مصيرية ومكتوبة علينا ...

ولم يحدث إن حد علمنا او قال لنا إننا في يوم من الأيام ممكن نعتدي على دولة عربية شقيقة مهما كان السبب ...

ممكن تكون بعض المناوشات لما ححد يشوف نفسه زي ما كان القذافي بيعمل وحاول يعتدي علينا وأحتلينا طرابلس في 5 دقائق وأنسحب جيشنا بعدها مبائرة وكانت قرصة ودن

أو لما هدد البشير بضرب السد العالي .. فدخلنا في 5 دقائق غحتلينا جزء من السودان وأنسحبنا .. قرصة ودن برضوا

ولأن تربيتنا العربية تكاد تكون واحدة .. فانا كشخص وإنسان اهو مش دولة .. تصعب عليه نفسي قوي لما اكون في ازمة ... والاقي اخويا اللي فيه بيني وبينه روابط دم وأشياء كثيرة أخرى شمتان فيه أو ما يقفش جنبي ويساندني وانا في عز ازمتي .. او يطخطخ بكلام من قبيل الدعاية على قفاية ويتكلم عن مساعدات بالمليارات ... وتمر سنة ولم يصل من تلك المساعدات الكلامية إلا أقل من 10 % منها ... والباقي عاملين نفسهم ميتين بل بيشمتوا وساعات بيعلنوا عدم رضاهم عما حدث ... وأخص بالذكر هنا الكويت والإمارات اللي ولا كأنهم يعرفونا

بشكل عام أنا متفائل بما هو قادم .... إحنا في طريقنا لبلد ديمقراطي حقيقي ... وفي طريقنا لبناء إقتصاد حقيقي لا يعتمد على شيء زائل .... ولن نكون وقتها شامتين أو طالبي ثأر ممن ناصبونا العداء بالأمس الكئيب ولن نكون مطنشين كما يفعل البعض ....

ففي المواقف الصعبة تظهر المعادن الحقيقية .. هكذا علمونا

عبجتني قوي قوي النص كلمة دي للكاتب الساخر احمد رجب

بعد السلام والتحية,,,,,,,لجميع اﻻعضاء -من الجنسين-

طبعا ﻻ يسر العقلاء ما يحدث في المنطقة العربية من جراء توابع ما سمي بالربيع العربي .......وكل ما يمس سبر عربي ﻻ شك يؤثر سلبا في باقي اطراف الجسد العربي....و شعور اﻻخوة في مصر -خصوصا-ببعض خيبة اﻻمل لما الت اليه-بعض- اﻻمورعلى بعض الصعد سياسيا واقتصاديا و قضائيا لهو امر (مفهوم و مبرر)بشكل عام ....لكن اﻻمر غير المقبول ما تمارسه جهات اﻻبتزاز والتضليل اﻻعلامي -ربيبة الهيكلية والسعيدية-وافتعال مشكلات وازمات -غير موجودة على ارض الواقع او (لنقل ليست بدرجة سوء كبيرة) دون التوضيح -اﻻمين-لجماهيرها....بل بتكرار اكاذيب قوبلزية المنهج......(لكننا نراهن على وعي الشعوب الفطرى المتفوق على مدعي النخبة)....

1.ادعاء ان مصر-النظام- حاربت عن اشقائها العرب وفقد الاموال و اﻻنفس في سبيل ذلك لهو ظلم لمصر قبل ان تكون مظلمة للاشقاء-فبنظرة موضوعية نجد ان حرب 1948 شاركت فيها عدة جيوش بقيادة عبدالله اﻻول -وفيما يخص الجيش السعودي فقد شارك بفعالية رغم ضعف الموارد اﻻقتصادية والتسليحية وعدم مشاركة السعوديين في حرب نظامية حديثة ومع ذلك نجد ان تضحية الجيش السعودي هي اﻻكبر-بالمقارنة بوضعها اﻻقتصادي والحضاري بشكل عام....مع العلم ان ضباط انقلاب يوليو اتهموا النظام المصري بما عرف باﻻسلحة الفاسدة!!!!

اما حرب 1956 الخاطفة -والتي لم تكن من اسبابها المعلنة القتال عن اﻻشقاء العرب بل تهور تأميم القناة-التي كانت ستسلم بعدها بسنوات- وفيما يخص النظام السعودي -فقد قطعت البترول عن الشركات اﻻجنبية(و شهدت تلك الحقبة ازمة مادية طاحنة ايام الملك سعود -ربما كانت من اهم اسباب ازاحته فيما بعد) اما حرب 1973 -فلا يشك منصف ان الدور السعودية كان دوريا رئيسيا و محوريا ﻻ يمكن تجاوزه بشهادة رأس النظام المصري-وكذلك دور الجزائر ......اما ازمة 1990 -الذي كان للنظام المصري بقيادة -المتنحي-دورا لن يمحى فاظن انه قد ثمن و قدر(رغم انه ﻻ يقدر بثمن) و تلكم المواقف املتها الضروة واﻻخوة و المصير المشترك ﻻ منة ﻻحد على احد......

2.بالنسبة لنقطة -ان مصر لم تبادر باﻻعتداء على بلد عربي-فصيح ان كان القصد مصر اﻻرض واﻻنسان اما مصر النظام ((فللاسف)) كانت من مغامرات التهور الناصرية -اعتداءات متكررة على اراض من بلادي من بلادي قصفت فيه قرى و بلدات و مستشفى ﻻ لشيء سوى وهم -احتكار العروبة و زعامتها ممن؟؟؟ من -اصل العرب تصدير خرافات اﻻشتراكية و العدالة اﻻجتماعية والقومية -فنجحت المحاولة في اليمن الشقيق ولم تنجح بحمدالله في بلادي (وقبل هذا التاريخ استأسد نظام محمدعلى باشا بحملة ابراهيم باشا المدججة بالتسليح الفرنسي والخبراء الفرنسيين امام السيوف والبنادق و بيوت الطين ((و ضحى رأس النظام بنفسه و روحه واعدم باستنبول وعانت اسرته النفى و السجن بمصر!!!!)).

3.كثيرا ما يثار في اﻻعلام ان المصريين-وهذه حقيقة-قد ارسلوا لنا اﻻطباء والمهندسين والمعلمين ال...خ و كان ذلك سيسبب حساسية نفسية و شعور بالدونية ابد اﻻبدين ...والحق ان ذلك غير صحيح فانتقال و تبادل الخبرات بين المجتمعات المختلفة حقيقة ثابته كما ارسلت مصر-وﻻ زالت-خبراتها لكل العالم (ﻻ الخليج وحده) فكذلك انتقلت لمصر عبر التاريخ خبراتهم و علومهم و طبهم -فالجيش الحديث اسس على يد الفرنسين ومن قبل كانت على يد الشراكسه و المماليك و الترك و قبلهم العرب ال..خ و التعليم كذلك فكبرى المؤسسات (اﻻزهر-الجامعة اﻻميركية-كلية فكتوريا) كانت نبتا اجنبيا رزع و غرس على ارض مصر وﻻ تحدثني عن اعرق المؤسسات اﻻعلامية -الصحفية كاﻻهرام والهلال التي بذرها غير المصريون و نماها ورعاها المصريون و العلوم القانونية والمحاكم واﻻقتصاد (وما كان طلعت حرب اﻻ طليعة تمصير ذلكم بعد طول تحكم من اﻻجانب) و السنيما وما ادراك ما السنيما -والشرح يطول- و نحن في السعودية كما نشعر بالتقدير لﻻشقاء المصريين ﻻ ننسى الشوام و العراقيين واﻻروبيين والغربيين عموما واﻻسيوين ال...خ

---------اعلم اني قد ثرثرت كثيرا جدا في مقدمة قد ﻻ تهم احدا لكني شعرت بانها مهمة قبل الدخول في الموضوع---------

فيما يخص المساعدات المادية (التي وعدت بها مصر الثورة) والتي المح رئيس وزرائكم بعدم وصولها فهناك عده نقاط (قد تخفى علي انا شخصيا)

1.هل اﻻتفاق عليها معلنا بجداول زمنية ؟؟؟؟

2.هل تم اﻻتفاق مع حكومة -شرف-؟؟؟ ام المجلس العسكري؟؟؟؟

3.هل هناك معوقات من الجانب الحكومي-الخليجي/السعودي ام من الجانب المصري مجلس عسكري/حكومي ظروف البورصة او اسباب قاهرة غير معلنة؟؟؟

بالنسبة للسعودية -حكومة و شعبا- لم يعرف عنها التنصل و خلف وعودها لكن يجب التنبه لعدة امور على اﻻرض -ﻻ يمكن تجاهلها-

خارجية:

1.ما فتئت جهات تبغي الفتنة بين الشعبين -نشر دعاوى تلقي الجهات السلفية مليارات من الحكومة السعودية وان اموال الرئيس (المتنحي) قد هرب بعضها في بنوك السعودية بل واستضافته واﻻعتداءات على سفارة السعودية والتهييج والتجييش اﻻعلامي على قضايا منظورة في المحاكم اطرافها مصريون(وﻻ يقوم اﻻعلام المحسوب على السعودية بنفس الشيء).

2.التهييج على رجال اﻻعمال والمستثمرين السعوديين والخليجيين وعلى مشروعاتهم كالوليد بن طلال ومالك عمر افندي والخرافي-وانهم نالوا امتيازات مخالفة للقانون (وﻻ يتم التهييج بنفس الدرجة على المشروعات اﻻجنبية والعربية اﻻخرى)

وعدة امور ﻻ تحضرني اﻻن......

داخلية:

1.ﻻ يخفى الجميع محاوﻻت اطراف خارجية خبيثة (مذهبية و تكفيرية)لبث الفتنة و التخريب مما يلزم التركيز في المرحلة القادمة بردم هوة اﻻستحقاقات الحياتية واﻻقتصادية........

2.مشاريع حثيثة مكلفة لبرامج القضاء على البطالة -و بطالة اﻻناث باﻻخص و صندوق دعم العاطلين واﻻسكان وهذه بلاشك مكلفة

ومع ذلك لن تتوانى السعودية بدعم اﻻشقاء في حال شدهم و رخائهم

واخيرا نتمنى لكم كل خير (ﻻن اعداء الجميع يريدون الوقيعة بين الشعب والجيش واشغال بعضهم البعض- والوقيعة بين الشعوب العربية بعضهم البعض ) و تخلوا لهم الساحة لمكايدهم وخططهم

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

رابط هذا التعليق

فى الموضوع ده أنا ألوم قائد الفترة الانتقالية ولا ألوم أحداً غيره.

الجنزورى أعلن إن فى عدة إجراءات ستنفذ لتوفير عشرات المليارات, وهذ ما كنا نحتاجه ونطالب به منذ بداية الفترة الانتقالية, ولكن لم يحدث أبداً واعتمدنا على المساعدات والمعونات والقروض.

وبالأمس سمعت أن تونس قدمت تفاصيل للمشاريع التى ستنفق فيها المساعدات الأجنبية التى أعلنت عنها دول أوروبية على ما أتذكر, لذلك ستبدأ فى تلقى هذه المساعدات, بينما نحن لم نقدم أى مشروع فى هذا السياق.

باختصار كل اللوم يقع على المجلس العسكرى الذى لم يعمل لمصلحة البلد وإنما يبحث عن المصالح الشخصية لأعضائه فقط.

أتفق مع أخي محمد عبد العزيز

فاللوم في الدرجة الأولى ملقى على من يقود المرحلة الإنتقالية لسببين ذكر أحدهم الفاضل محمد

السبب الثاني : أنه قام بإطالة الفترة الإنتقالية جدا دون البدء في إجراءات حقيقة على الأرض لنقل السلطة لحكومة منتخبة , وطبيعي أنه عندما تكون الصورة المستقبلية لمصر غامضة ستحجم الدول المانحة عن الوفاء بوعودها لأنها لا تضمن حقها في ظل حالة عدم وضوح الرؤية وحالة التخبط السياسي الحالية

وبمناسبة الأزمة الإقتصادية في مصر : أين التحركات الجدية والحثيثة لإستعادة أموال مصر المنهوبة سواء في الداخل أو في الخارج وهي الأموال التي سيكون لها دورا كبيرا في تخفيف وطأة الازمة الإقتصادية الحالية إذا تم إستردادها ؟

ولماذا إستطاعت ليبيا إسترداد ملايير الدولارات من أموالها في الخارج وكذلك تونس ولكن بدرجة أقل , ولم تستطيع الإدارة الإنتقالية في مصر إسترداد مليما واحدا من أموال مصر على الرغم من مرور عاما كاملا تقريبا منذ الثورة ؟؟؟

وكيف نفسر هذا الأمر في ظل إعلان مسئول رسمي في وزارة المالية السويسرية أن مبلغ 360 مليون دولار والذي طلبت مصر تجميده منذ أشهر سابقة يمثل جزءا ضئيلا جدا من أرصدة ضخمة تخص عائلة مبارك ورموز الفساد من النظام السابق رصدتها وتتبعتها الحكومة السويسرية وتنتظر فقط تحرك مصري لبدء إجراءات مصادرة هذه الأموال ؟

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

الكاتب السعودي : محمد الرطيان

-----------------

وعشان كده مصر يا ولاد حلوة الحلوات

(1) إن كانت مصر (أم الدنيا).. فهي من باب أولى أم للعرب جميعا. وأي عربي لا يحب مصر فتأكدوا أن في قلبه خللا ما.. ... وأي عربي يكرهها فتأكدوا أنه

ابن عاق !

(2) عودوا لطفولتكم أيها العرب: أول طبيب عالجكم.. مصري. أول معلم درسكم.. مصري. أول كتاب قرأتموه.. كتبه مصري وطبعته مطبعة مصرية. أول حركات ا...لتنوير.. كانت تأتي من مصر. أول الثورات.. مصرية. أول الشهداء.. مصريون. وأنا أ...حب مصر بكل ما فيها: من غلابا، وأناس طيبين، وفقراء.. رغم أنهم يعيشون في المقابر يعرفون كيف يضحكون ويؤلفون النكات. أحبها: بعلمائها، ومثقفيها، ودعاتها، وفنانيها... ولا تقولوا لي: لا يجتمع في قلب مؤمن حب (وجدي غنيم) و(محمد منير)! لأنني أعلم بقلبي منكم.

((3) إنها مصر التي استطاعت أن تُصدّر لنا (لهجتها) كأنها لغة ثانية لنا.. وهي تخبئ روحها الحلوة في لهجتها. إنها مصر التي تشعرك من أول لقاء: «كأنها وحده من العيلة».. مصر التي تدخلها كأنك تدخل بيتك.

(4) كتبت سابقاً: إذا غنّت مصر.. رقص العرب. وإذا أنجبت «عمرو دياب» ستجد له نسخة في كل عاصمة ! وإذا غنى «عبد الحليم» – خليّ السلاح صاحي – اخرج العرب كل بواريدهم العصملية من مخازنها ! وصار رمي اليهود في البحر خيارا استراتيجيا ً لكل العرب. أما إن جنحت للسلم، فاعلم أنه – حتى مقديشو – سيصبح السلام خيارها (وبطيخها) الاستراتيجي ! إنها مصر: إذا «تحجبت» سيصبح «الحجاب» أكثر الأزياء رواجاً وإذا أطلقت لحيتها فسيقل عدد الحلاقين من طنجة إلى ظفار وإذا خرجت للشارع وهي تحمل بيدها قنبلة وساطورا.. فاعلم أنك سترى هذا المشهد بعد سنة، سنتين، عشرا.. في شوارع أخرى. و: إنها مصر.. البهيّة.. الولاّدة: تنام، ولكنها لا تموت.

(5) يا رب النيل..احفظ بلاد النيل والمواويل من الجفاف. يا رب الغلابا.. احفظ الغلابا من المعتدين. يا رب مصر.. احفظ لنا أمن مصر.

(6) يقول خبراء الزلازل: أي هزة تصيب القاهرة.. فاعلم أن عددا من الهزات الارتدادية سيصل مداها إلى عواصم أخرى.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...